المحرر موضوع: ماحقيقة ام هارون بطلة المسلسل الرمضاني الكويتي ولماذا اوقفت عرضه الكويت ؟  (زيارة 617 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35396
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ماحقيقة ام هارون بطلة المسلسل الرمضاني الكويتي ولماذا اوقفت عرضه الكويت ؟
عنكاوا كوم –خاص
اثار عرض مسلسل ام هارون على شاشة ام بي سي عاصفة من الجدل  بالتزامن مع انطلاق سباق الدراما الرمضاني ..والمسلسل تؤدي دور البطولة فيه الفنانة الكويتية  حياة الفهد ونخبة من الممثلين في الخليج، وتم تصويره في دولة الإمارات. وتتمحور حلقاته حول العلاقات بين المسلمين والمسيحيين والجالية اليهودية في الكويت في الأربعينيات، والمظالم والتمييز الذي يعانيه المجتمع اليهودي خلال ذروة الحركة الصهيونية والنكبة، تليها العنصرية والتمييز المنهجي الذي واجهوه في إسرائيل بعد طردهم من وطنهم وفي خضم الانتقادات التي اثيرت  حول المسلسل مما ادى الى ايقاف عرضه على شاسات الفضائيات الكويتية فجر الكاتب الصحفي العراقي علاء اللامي، مفاجأة من العيار الثقيل بعد كشفه عن معلومات جديدة مغلوطة في مسلسل “أم هارون”.
وقال اللامي، في مقال صحفي، إن “أم جان” التي استوحي منها القصة، إمرأة يهودية تركية عاشت في مدينة البصرة العراقية في الثلاثينات من القرن الماضي، وتزوّجت من رجل هندي مسيحي.
 
وأضاف اللامي: “مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، قررت العائلة الرحيل من العراق إلى إيران، ثم عادت لتقيم في البحرين، وكان لدى أم جان ولدان توفيا، وبنت هاجرت إلى أستراليا، وعملت السيدة لسنوات في البحرين كقابلة”.
 
وتابع الكاتب العراقي: “في أواسط السبعينات من القرن الماضي، هاجرت لتعيش مع ابنتها في أستراليا، وهي تتكلم العربية بشكل جيد وباللهجة البحرانية، وحتى الآن، والجميع يؤكّد أن هذه السيدة يهودية، ولكنها هي ذاتها لا تذكر شيئاً عن ديانتها في اللقاء الذي أُجري معها”.
 
وأكمل: “هناك من زعم أنها هندية، غير أن التقرير الصحافي الذي نشرته جريدة “الوقت” (عدد 12 شباط/ فبراير 2006) حول هذه السيدة حسم الجدل تقريباً وأخبرنا أنها شابة تُدعى روث روزيز وهي أرمنية وليست يهودية، وقد هربت إثر حملات إبادة الأرمن في تركيا، واستقرّت في البصرة لتتزوج من شاب هندي يعمل في دائرة الصحّة التابعة لجيش الاحتلال البريطاني في العراق
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية