المحرر موضوع: رسالة وملاحظات مُهمة ( جداً ) الى موقع عنكاوا العزيز ( خلاص ، صارت شَغلتنا رَسائل ) !  (زيارة 530 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2644
    • مشاهدة الملف الشخصي
رسالة وملاحظات مُهمة ( جداً )  الى موقع عنكاوا العزيز  ( خلاص ، صارت شَغلتنا رَسائل )   !
صادفنا قبل أيام عيد العُمال العالمي والذي يُعتبر من اعظم واكبر الأعياد في العالم ، وفي تلك المناسبة كتبتُ كلمة ولم يقرأها غير شخصين ، بينما في رسائلي الهزلية  هذه وصل عد ( قرائي ومتابعيني الأعزاء ) بالآلاف ! لا ، وْچْمالة يريدون يصرون دولة حقيقية ! خلونا بالرسائل احسن !
في البدأ سأقول لكم هذه الكلمة سيكون فيها الكثير من السخرية ( يعني الضحك ) ، فأرجوا التَحَمُل والصَبر مْنكُم ومن الموقع العزيز ( إذا كان البطريك ساكو نفسه ابتسم كثيراً برسالتي المشهورة ! شنو انتوا أحسن منا ! بالمناسبة ( مو إتغير إسمه من البطريرك ساكو الى الجاثاليق ! سُبحانة المُغير الاحوال ! هاي راح نْجْيلكم عليها بعدين )  ........
لماذا سمّيت الموقع بالعزيز  ( مو صْرنا اصدقاء آني وْهُما ) ! راح نْجي للتفاصيل ..
بصراحة رغبتُ أن اشارك الاخوة والموقع في بعض المقترحات التي قد تجعل الموقع في حالة افضل وديمومة متجدده ومتطورة ، وهذا سيكون لصالح الجميع ( يجب أن نتحرك كي نتجه نحو نقطة الصفر ، ما مَعقولة راح نبقى مُقَوقعين وحالمين بِتلك النقطة ) !
المقترحات المطروحة يمكن الإضافة إلهيا او تعديل بعض برامجها ، ولكن غير مسموح إلغائها او رفضها ( تعرفوني زعلي سريع  ) هاي كانت مزحة !!! .... كذلك يدْرُسها الموقع والقائمين عليه ويختاروا  ايَّ من المقترحات عملية وقابلة للتنفيذ  دون تكلفة او عبء للموقع ، وكذل الأقل  تكلفة ،  وهل يمكن المساعدة من قبل الاخرين في تنفيذ بعضها  ( انتم في السويد وستوكهولم  كلها أكاديميين عراقيين  ) .....
ملاحظة بسيطة : ارغب عندما يقرأ لي ( اخوتي القرّاء ) احدهم يبدأ بالسب والشتم ومن ثم بعد قليل يتعصب وبعدها يضحك وهذه هي متعة الكتابة بالنسبة لي . اي ان ينتقل القاريء في نفس الكلمة الى مراحل مزاجية مختلفة ( يعني يكون اكشن وحركة في الكلمة ) وهسه كل واحد يسب بْراحته ! هي اصلاً راح إتْلْف وأتدور وتُبرْم وترجع للمصدر !
الإقتراح  الأول: أن يستحدث الموقع حلقة او فقرة لسؤال اليوم . يسأل الموقع او حتى احد الاخوة سؤال اليوم لكل القُراء والمستمعين او حتى احد الكتاب ، ويبقى هذا السؤال لمدة اسبوع ويَرد عليه المعجبين ! طبعاً فاهمين قصدي وما أعنيه ! الموقع أو الاخوة يشاركوا في طرح السؤال اذا كان عام او موجه لشخص معين او حتى ( سياسي ، مذهبي ، قومي ، شخصي ، عالمي ) !!!!!  ..
الإقتراح الثاني  : أن يستحدث الموقع فقرة التعليق على الكلمة من عَدَمِها . أي ان يذكر الموقع بأن صاحب الكلمة يسمح / يرفض التعليق على الكمة او التصويت عليها ( في مسألة التصويت والكيفية فهناك مواقع كثيرة فيها طرق مختلفة للتصويت يمكن نقل النموذج او تحديثه )  ! التصويت سيُعزز موقع الكلمة وصاحبها ( لأن الكثيرون لا يرغبون التعليق ولكن إذا كان هناك تصويت فالعملية لا تستغرق اكثر من ثانية وبالتالي يعي الكاتب إذا كان الاخوة او نسبة المتفقين معهُ من ضدهُ على ماجاء في الكلمة ) والتعليق سيُحدد إن كان صاحب الكلمة يسمح بالتعليق من عدمه ( يعني مو مثل صاحبنا ابو الريشة الكندية ، نُعلق على خربشاته وهو يُطنشُنا ! لاء ، والمصيبة إنه كل ما يرسم ريشة يضعها الموقع على الصفحة الرئيسية وفي المقام الأول ! الله يسامحكم على هذا التحيّز والتفرقة ) !! بَس بيني وبينكم الرجال خلوق وبريء بَس اْحنا حاقدين وحاسدين  (  اليوم اكتشفوا مدرسة أرشيفية في الناصرية يقولون إن اصلها  عِبراني  )  .
الإقتراح الثالث : أن يستحدث الموقع فقرة لقاء مع شخصية . هذه الشخصية تكون حديث الاسبوع ولكل الاخوة الحق في مناقشته او طرح الأسئلة له وعليه الرد عنها ( بَس مو يكون أول شخص اكاديمي او مخفي  ! خلي تبدأ المقابلة بالأسهل ) !!!!!!!
الإقتراح الرابع : أن تكون هناك نافذة او مكانة او شبيه لذلك لمقالة الشهر . تبقى الكلمة التي يعتقد الموقع والقائمين عليهه بأنها تستحق أن تكون مقالة الشهر  فتبقى لمدة شهر في مكان خاص حتى يستفيد منها الجميع ( بَس لا إتچلبون بأصحاب الريَش والمحاربين القدامى ! خلوها الشغلة عادلة وحقيقية ) !
الإقتراح الخامس : أن تكون هناك فقرة لقاء مع شَخصِيتان  إسبوعية أو شهرية . يتم فيها الحوار بين  الشخصيتان على مُجمَل القضايا  وطرح عليهما  الاسئلة وعليهما الإجابة على إستفسارات الاخوة والمُتداخلين  لمعرفة الخبايا المستورة ( بَس لا إتخلوني مع أكاديمي لغوي ! آني وية الخُنفساء  ما أدبرها لغوياً ، فَخلوني وية واحد مثلي سُلحفاتي مو أكاديمي ( شوفو وين اكو  فَطحل وثعلب في اللغة العربية  وجيبو سِيبَوَيّ  مُقابليه ) ! .أو يمكن أن تجري بلغة السورث ( والله أخاف أن اُسُميها حتى لا تزداد المعارضة الشتائم ) لا فعلاً مشروع دولة وحضارة وتراث !!!
ا الإقتراح السادس : أن تكون هناك فقرة حدث اليوم او حتى الاسبوع ! يقترحه الموقع او الاخوة من بين أهم الاحداث اليومية او الاسبوعية ويتم مناقشة ذلك الحدث عبر صيغة معينة يختارها او يُقررها الموقع أو الاخوة المتابعين  !
الاقتراح السابع : هي بصراحة فكرة قديمة كانت في مُخيلتي ولكن إسْتَحدثها ( يعني جددها او ايقضها لمن لا يجيد الفصحى بطريقة جيدة مثلي ) الاستاذ بطرس نباتي ( هلا أعرف بعض الجماعات  راح يسبوني ( عادي المَسبات تكون أحياناً أهوَن وأخفف حتى من الكلام  ) وهي إنشاء او إيجاداو تشكيل فقرة للنقاش المباشر بين بعض الاخوة . منبر يومي او اسبوعي (  حسب المقدرة ) يتناقش فيه بعض الاخوة مباشرة مع بعضهم . المواضيع والنقاشات يتم إختيارها بين المناقشين أنفسهم ( لا تضعوني مع الاكاديميين والضِباع ، خلوني مع  الارانب والغُزلان لأنكم تعرفونني سَخري وراح أخرب اللعب)   .... !!!!! .
الإقتراح الثامن  : هو في الحقيقة موجه الى البطريركية العراقية ولكن عن طريق عنكاوا ( ما أكدر كل يوم ادزلهُم رسالة ) والإقتراح هو : أن يطلب البطريرك من كل الابرشيات الكلدانية والأساقفة والقساوسة في القيام بحملة للحفاظ على اللغة والليتورجيا والطقوس والفنون والتراث والاغاني والباليه وحتى الرقص والاناشيد والمزامير و غيرها الكلدانية . تقوم البطريركية بدعم ذلك التوجه وذلك بإعطاء الحرية الكاملة لكل ابرشية وأسقفها في إختيار الطريق الانسب لتلك المحافظة . وتدوعو البطريركية كل المثقفين والضالعين في اللغة والتراث الكلداني المساهمة في تلك الحملة وكل واحد من موقعه وحسب إمكاناته . وهنا ستصبح الكُرة في الملعب الكلداني ومثقفهِ نفسهُ ، وسنرى أين هُم اللاعبون والمدربون الجيدون !  هنا على المتباكيين والناقمين والمحتجين والمنافقين والثعاليب إظهار شطارتهم  وسحب البساط من تحت أقدام الجميع ! أنا مُدرك تماماً بما قائله ( بالرغم من إنني غاسل اليدين ولكن سأكون خادماً لكل مَن يساهم في إنجاح تلك الحملة ) ! وللحديث في هذا الشأن بقية ..
الإقتراح التاسع  وهو الاهم ( الباقي كُلها كانت فرفشة وفزلكة شخصية  ) : أن يتم إستحداث او تشكيل صندوق لجمع التبرعات لمساعدة العوائل المسيحية الفقيرة والمحتاجة في العراق ( مضطرين أن يكون الصندوق للمسيحيين فقط ) . أقترح وهو إقتراح لا اكثر أن يتم التبرع للصندوق من خلال رقم حسابي مباشر ومُعلن لكل الجهات الحكومية حتى لا ندخل في متاهات خارجية . أن يتبرع كل أخ بمبلغ  اقترحه أن يكون دولاراً واحداً في الشهر ، وهو مبلغ زهيد على الجميع . فحسب إدعاء بعض المُريبين ( يعني شوية مُثيرين )   بأن عدد قُرائهُم لكل كلمة يكتبونها يتجاوز الثلاثة او اربعة آلاف قارىء ( وهذا صحيح ولاشيء للمثيرين ) ، هذا يعني بأننا نستطيع أن نجمع او نلْم او نُدَخر مبلغ لا يقل عن اربعة الى خمسة آلاف دولا شهرياً ( هذا إذا كان التبرع دولاراً واحداً شهرياً ) وهو مبلغ كبير ومهم جداً للعوائل المحتاجة والمعسورة  تحت الظروف القاسية في العراق . يتم توصيل او توزيع هذا المبلغ الى تلك العوائل بطريقة إنسانية صادقة وأمينة وبالعدل الحقيقي  ( هَلّا أعرف الكثير منكم راح يَشُك ! بَس نضع الإنسانية بين ضمير القائم او المسؤول على هذا الفرع ) . يعني إذا حصلت كُل عائلة  من العوائل المتهالكة التي لا تملك السند او الدعم الخارجي على مبلغ قدره خمسة مائة دولار شهرياً او بين الحين والآخر فسيكون هذا سند ورحمة لتلك العائلة ( هذا إذا لم يزداد الدعم الشهري لبعض الاخوة من دولار واحد شهرياً ! يمكن واحد بعد البيك الثاني يرفع التبرع الى مائة دولار ) ! حتى لو بدأنا بِمُعاملة الطلاق ( هي بلا شيء حُجة )   .. مساندة الفقير والمُعوِز وطفل جوعان اقدس بمليون مرة من تعليمه الاناشيد الدينية !
قرائي الأعزاء ( لا هاي مو مالتي ، هاي مال زيدوني ) :
هذه بعض المقترحات للموقع كي نقوم بأي تغيير نحو الافضل . في نفس الوقت التغيير سيواكبهُ تغيرات اخرى وتحديثات جديدة وخاصة بعد أن يقترح الاخوة بعض الإقتراحات الإضافية الجديدة ( لا تقتربوا مما ذكرته  ) ! وهذا كُله سَيَصُب في خانة التحديث والسيرورة الحياتية  للموقع وللجميع . هذا بالإضافة انه سيمد الموقع ورْوادهُ بالحركة والتنشيط الحياتي المتجدد  والمباشر في المناقشات اليومية والتي ستنهي الروتين الجامد التي تتصف به هذه المواقع ! كل ما ذكرته عن نفسي في هذه الحلقة كان من باب السخرية . فأنا كما تعلمون غاسل اليدين فلا تقتربوا مني . كل ماء جاء في سهرة  اليوم هو منكم ولكم وللموقع فقط ( الاخوة في الموقع اعتقد رديت الدَيّن الذي كان في عُهدتي ) . في النهاية هذا سيؤدي الى  الاستمرارية  في التغيير والتطور نحو آفاق ومقترحات جديدة قد نكون نحن الآن بعيدين او غافلين عنها . يعني نتجه نحو نقطة الصفر . نقطة
لا يُمكن للشعوب المتخلفة أن تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر  !
نيسان سمو 04/05/2020



غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1419
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
إقتراحاتك التسعة متعوب عليها, ولكن لن تجلب غير المزيد من الصداع عند تطبيقها. تذكّر "إرضاء الناس غاية لا تدرك". وكي أكون منصفاً نوعاً ما أقول لا بأس من الإقتراح الاول, أما الإقتراحات المتبقية الأخرى فإنني "آوت" يعني خارج الساحة.
إسمح لي أن اضيف الإقتراح العاشر: أقترح على الموقع إيجاد طريقة سريعة للعثور على مقال ما بدلاً من الأسلوب الذي يستغرق وقتاً طويلاً عند البحث عن مقال معين في أرشيف المقالات, إلا إذا كانت الطريقة متوفرة وأنا غافل عنها, وفي هذه الحالة تنويري رجاءً. 
تحياتي


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2052
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي نيسان سمو الهوزي المحترم
تحية وبعد
تسعة مقترحات، انت شخصيا قد تكون تعبت عليها تسعة ايام من التفكير والاخراج هنا
يعني مقترحاتك تحتاج تسعة سنوات
قلل منها شوية

تحيتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2644
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ صباح : في البدأ اسمح لي ان أنعي وأعزي كل محبي الفنان الكبير سعيد كإباري على رحيله المفاجىء . انه فعلاً الم وخسارة كبيرة لرحيل هذا الفنان المثابر . ومن هذا المنبر اقدم بأحر التعازي لعائلته وكل محبيه في العالم .
سيدي الكريم . اذا كان اعتمادي عليك وكنت اول الممانعين للمقترحات المقدمة فكيف سيكون مصيري مع الأخرين ! اما بالنسبة الى اقتراحك فاذاً كانت اقتراحاتي أوت فلماذا يكون اقتراحك ضروري ( فعلاً وجهي قوي ) !.
بالمناسبة اعتقد علي العودة الى عالمي الخاص ( عالم الحيوان افضل ) من الانسان ! انت شنو رأيك !
في كل الاحوال بداية الأسبوع سأعود الى عالم الحيوان ومنها قد انتقل الى عالم البحار والمحيطات !
اذا شفت واحد دا يغرق في المحيط الذي يمكم تعرف هذا آني .
الموضوع اصعب واعثر من ان يستوعبه الاغلب ! حتى فكرة الدولار الواحد لم تتفق عليها ! ولكن مع هذا ظهرنا قوي بالكلدان ونعلم انهم بخير ! هل تعلم بأن إنتصار الثعالب على الكلدان سيكون بحق حقيقة ضرورية ! اتمنى لهم ومن كل قلبي النصر والهزيمة المرة لي ولأصحابي وأفراد عائلتي . عالم الحيوان افضل سبيل للهروب المذل . تحية سيدي الكريم

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2644
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ حنا بيداويد   لا يهمك المقترحات لم تستغرق مني اكثر من ساعة واحدة منها الطباعة  ! لهذا رميتها في الزبالة كما سابقتها ! عادي الشغلة مو جديدة ! تحية اخي الكريم .