المحرر موضوع: نواب كوتا شعبنا الخمسة في برلمان الاقليم يصوتون لرفع الحصانة عن نائب اسلامي  (زيارة 1702 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1721
    • مشاهدة الملف الشخصي
عنكاوا كوم / وكالات

في جلسة استثنائية لبرلمان الاقليم قاطعتها كتل التغيير و الاتحاد الوطني و الجماعة الاسلامية و الاتحاد الاسلامي، تم رفع الحصانة عن النائب سوران عمر لكي يتم محاكمته بعد رفع رئيس حكومة الاقليم دعوة ضده بسبب مطالبة الاخير بفتح تحقيق بفساد بملف النفط بقيمة 250 مليون دولار زعم بانها سلمت لشخصيات وقيادات حزبية لقاء تقديمها تسهيلات لحصول شركة روس نفط الروسية على عقود مغرية بملف النفط في الاقليم، فضلاً عن المطالبة بالتحقيق في حجز مليار دولار من قبل احدى البنوك اللبنانية، اودعت باسم وسطاء، وهي تعود الى قيادات حزبية واحزاب متنفذة في الاقليم.

من الاحزاب الكبيرة، حضر الجلسة فقط نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يمتلك 45 مقعدا وتمكن من تمرير رفع الحصانة مستعينا بـ 11 عضوا من الاقليات لاكمال النصاب وضمات التصويت من بينهم نواب شعبنا الخمسة وهم من كتل المجلس الشعبي و الحركة الديمقراطية الاشورية و اتحاد الوحدة القومية.

وكان النائب سوران عمر عن الجماعة الاسلامية الذي تم رفع الحصانة عنه قد طالب ممثلي المكونات و باخص ممثلي المسيحيين قبل عقد الجلسة بان لا يكونوا طرفا في هذا الصراع السياسي كونهم غير معنيين به و طالبهم بان لا يسمحوا للحزب الديمقراطي الكردستاني بان يستعملهم كاداة لضرب خصومه وحذرهم بأن يقوم بالرد عليهم في حال في حال قيامهم بذلك.

وبعد رفع الحصانة انتقد النائب سوران عمر ممثلي الاقليات في البرلمان على تصويتهم لصالح رفع الحصانة عنه واتهمهم بعدم الاستقلالية وبان اصوات قوات الزيرفان اوصلتهم للبرلمان. واضاف النائب عمر في مؤتمر صحفي بأن مجموع الاصوات التي حصل هو عليها في الانتخابات تفوق على مجموع الاصوات التي حصل عليها نواب المكونات الـ11 مجتمعين.