المحرر موضوع: هل حقا د.ثناء حكمت ناصر لا تمثل المسيحيين!!  (زيارة 641 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل متي كلو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 189
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل حقا د.ثناء حكمت ناصر لا تمثل المسيحيين!!

متي كلو

خلال منح الثقة لحكومة مصطفى الكاظمي في مجلس النواب العراقي، لم يحظ خمسة مرشحين على ثقة البرلمان  منهم د. ثناء حكمت ناصر، وكانت النائب ريحان حنا "الكوتة المسيحية"عن  المجلس الشعبي الكلداني الاشوري السرياني قد طالبت النواب الخمسة المسيحيين الى عدم التصويت لصالح ثناء حكمت ناصر لانها لا تمثل المسيحيين!!
وفق وسائل الاعلام وبعد مباحثات عسيرة استطاع المكلف مصطفى الكاظمي ان يمرر بكابينة وزارية  ثلثي اعضائها  من غير المنتمين الى الكيانات السياسية المهيمنة على المشهد السياسي العراقي منذ 2003 حتى الان، وكما نعلم بان مصطفى الكاظمي هو المكلف الثالث بعد علاوي والزرفي اللذان انسحبا من التكليف بعد فشلهما مع الكتل السياسية،  ولكن استطاع مصطفى الكاظمي وبعد مباحثات عسيرة ان يقوم بتشكيل الحكومة بعد استقالة عادل عبدالمهدي بسبب التظاهرات والاعتصامات التي سادت ساحة التحرير وشوارعها وكذلك المحافظات الجنوبية والوسطى ، ولكن لم يحضى اي من المرشحين الثلاثة بالقبول من الشارع العراقي المتمثل بتلك التظاهرات واعتبار ان حكومة الكاظمي سيناريو مستنسخ من الحكومات السابقة ابتداء من الجعفري وانتهاء بعادل عبد المهدي، حيث قالت اللجنة المنظمة لمظاهرات "ثورة تشرين" رافضين بشدة حكومة الكاظمي جملة وتفصيلا، لأنها تمثل الأحزاب والكتل الغارقة بالعمالة والفساد. .
رغم علم اعضاء البرلمان العراقي بان ثلثي الوزراء لا ينتمون الى كيانتهم السياسية ولكن  تم التصويت بالموافقة بالرغم من سياساتهم الطائفية والمذهبية ، ولم يطلب احد النواب  من الشيعة او السنة من زملائه بعدم التصويت لاحد من هؤلاء الذين لا ينتمي الى كتلتهم او حزبهم ، ولكن النائب ريحان حنا طلبت علنا بعدم  التصويت للدكتورة  ثناء حكمت ناصر لانها لا تمثل المسيحيين!! 
ان مشكة المشاكل  بان الكثير من البرلمانيين العراقيين  مصابون بمرض الوهم وهو باعتقادهم بانهم يمثلون الشعب العراقي بكافة مذاهبه واطيافه ومعتقداته!! ومنهم الانسة ريحان حنا بانها وبعض زملائها يمثلون المسيحيين من الفاو الى زاخو!!ونست بان اغلب السياسيين والكثير من اعضاء المجلس النيابي اعترفوا علنا عبر شاشات التلفزة بان اخطر انواع الفساد الذي هيمن على المشهد السياسي العراقي هو تزوير الانتخابات و كان القاسم المشترك لكافة دورات المجلس النيابي العراقي، كما نعلم بان الكوتا المسيحية اخترقت من قبل بعض الكتل السياسية الكبيرة ، وكان دعمها مفضوحا لدي المسيحيين عندما سرقت منهم واصبح قرارها بيد تلك الكيانات والاصوات التي اعطيت لها كانت من غير المسيحيين بل مئات الاصوات لاضعاف الصوت المسيحي في البرلمان،هذا ما حصل في الانتخابات الاخيرة وتعلم جيدا من هولاء !
نريد ان نذكر النائب ريحان حنا بان  انتخابات مجلس النواب في عام 2018  كانت دليلا ساطعا على التواطؤ الجماعي على تزوير الانتخابات ومنها  الكوتة المسيحية! وثبت ذلك في التقرير الرسمي الذي اصدرته لجنة شكلها مجلس الوزراء بحصول تزوير في مراكز الاقتراع وخاصة انتخابات الخارج والنازحين،كما اشار تقرير اخر بان 3 ملايين بطاقة انتخابية جرى تزويرها خلال الانتخابات البرلمانية،  وحرق الصناديق  الانتخابية باللهجة العراقية الشعبية "حركو الصناديك" كما اعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق برصد عمليات"تزوير وترهيب" وخاصة من قبل مجموعات مسلحة! كما افاد اخرين بان نسبة المشاركة الحقيقية في الانتخابات كانت 20 % فقط   ومن هذه النسبة 50% منها مزورة، وسؤالنا كم من مجموع اعضاء المجلس النيابي البالغ عددهم 329  يمثلون الشعب العراقي!
كلنا نعلم  بعد تاليف عادل عبد المهدي وزارته اتخذ اجراءات في تشكيل محاكم مختصة،  كذلك هيئة النزاهة في البرلمان العراقي و البدء في اتخاذ إجراءات قضائية حادة خلال فترة قصيرة باحالة فاسدين كبار الى هذه المحاكم المختصة، ، ولكن لم نسمع باحالة  احد من الوزراء او المسؤولين الى القضاء، او الحكم عليه  ومازال الفاسدين  يسرقون ويسرحون ويمرحون وسؤالنا الى الانسة  النائب ريحان حنا، لماذا لم تطالب  بكشف مصير هؤلاء الفاسدين، ومنهم برلمانيين ، الذي صرح بعضهم باخذ رشوة لقاء غلق ملفات فساد،  لماذا لم تجمع تواقيع برلمانين لاستجواب فاسدين في الحكومة العراقية امام مجلس النواب!
الم تسمع ريحان حنا بان أكثر من 500 مليار دولار هو حجم الأموال التي خسرها العراق جراء الفساد، منذ سقوط النظام الأسبق في 9 أبريل 2003 حتى عام 2019، وفقا لإحصائيات وخبراء في الإقتصاد وبيانات رسمية، وهناك أكثر من 6 آلاف مشروع بقيمة 227 مليار دينار عراقي، نسبة الإنجاز فيها رغم انتهاء مدد تنفيذها بين 1 - 5 في المائة فقط، و12 ألف مشروع لغاية 2012 لم ينفذ منها سوى 500 مشروع رغم صرف جميع أموال تلك المشروعات فاين ريحان حنا من هذا الفساد كله  ولماذا لم تسال عن مصير ملفات الفساد ، ام عفى الله عما سلف!!
عبر مواقع التواصل الاجتماعي  هناك نشاطات ريحان حنا في عدة قرى منها "قرية هيزاوه التابعة لناحية  ده ركار وقرية بيرسڤي  المجمع الكبير والقرية القديمة ومجمع الأشوريين التابعة لناحية ده ركار وقرية ميرگه صور التابعة لناحية باطوفا في قضاء زاخو"و" دعمها للعوائل المتعففة في مناطق وقرى محافظة دهوك بأكثر من 100 حصة غذائية " وسؤالنا  هل هي ممثلة مناطق اقامتها ام ممثلة لكافة المسيحيين من البصرة الى زاخو! اذا كان كذلك لماذا لم تزور مدينة البصرة او كركوك، ولماذا لا تزور مدينة الموصل وتطلع على الخراب الذي حل في دور سكن المسيحيين ودور عباداتهم والمطالبة بتعويض اصحابها وسبب عدم العودة الى مدينتهم  او لماذا يتخوف الكثيرين منهم بالعودة الى بلدان سهل نينوى بعد تحريرها من الدواعش، هاجس الخوف مازال جاثما على صدورهم بسبب التغير الديمواغرافي القسري الذي غير ملامح لكثير من بلدات المسيحيين وحول نسب سكانها من حال الى حال!!
عندما نقرا السيرة الذاتية للدكتورة  ثناء حكمت ناصر  لم نرى ما يخدش الحياء في عملها، بل لانسانة مكافحة وصلت الى ما هي عليه بمثبارتها من اجل مهنتها الانسانية، واذا كان  السبب  الحق الدستوري في الترشيح فاننا نقول بان الدستور في العراق اصبح مكانه الرفوف العالية، واصبح مشابها لكلمة القانون، احيانا لالة موسيقية وربما احيانا لحق المواطن والانسة ريحان حنا"قانونية"

[/size]



غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 750
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الأخ متي كلو المحترم
قبل تصريح السيده ريحانه ايوب كان السيد المخضرم  ايضا صرح ضد الدكتوره ثناء وهذا هو تصريحه
زوعا اورغ/ بغداد

علق النائب يونادم كنا رئيس ائتلاف الرافدين، اليوم السبت، على قائمة المرشحين لتولي مناصب وزارية في حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، المتداولة من قبل وسائل إلاعلام.

وقال كنا في تغريدة على موقع (تويتر)، إن “قائمة الوزارة الجديدة تضمنت مرشحة المكون المسيحي ( من المتظاهرين ! ) وكأن ثروة العراق سرقها المسيحيون !”
وأضاف، أن “المكلف يقول بكونها مرشحة الكنيسة التي تنفي ذلك، والسيدة تفتخر بعضويتها في الديمقراطي الكردستاني ! حزورة ! عذرا سيادة المكلف، ارادة المكون من خلال نوابه لم تحترم ، بالتوفيق”.
وهذا هو الرابط
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,974515.0.html

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 54
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا لمرورك  البهي  .. مودتي