المحرر موضوع: كتاب جديد بعنوان " قاموس المفردات الاْكدية - الاشورية " ملئ بالاْكاذيب " و موْلفه غير معروف " و " بلا تحصيل علمي " !!!!!!!!!!!!  (زيارة 486 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الئ كل اهلنا " الاراميون السريان " و خاصة من هم من سكان " بغديدا الارامية السريانية " الحبيبة ،

يرجئ ان تنتبهوا الئ هذا الكتاب الذي نشر عنه موْخرا و من عنوانه المبين ادناه يتضح باءنه ملئ بالاْكاذيب و " خداع للقارئ " اذ " لا توجد لغة اشورية " و انما الاشوريين المنقرضين كانوا قد تكلموا " اللغة الاْكدية ثم اللغة الارامية السريانية " ... علما باْن موْلفه غير معروف و بلا تحصيل علمي.

و لاحظوا ايضا كيف حول {شدة ع الوار} ضمن العنوان " اللغة الارامية السريانية " الئ لهجات علما باْن السورث هي اساسا احدئ لهجات اللغة الارامية السريانية ~ الشرقية ~ المحكية و لا علاقة لها بالاْكدية التي ماتت مع اصحابها ... حقا انه اسلوب رخيص في الكذب و الخداع ... !!!!!!!!!!!!

و الهدف من هذا " سياسي واضح تماما و هو دعوة رخيصة للاشورة " و قد تبنته احدئ التنظيمات المتاْشورة المخادعة ... ف احذروا الخداع !!!!!!!!!!!!

عنوان الكتاب : -
~~~~~~~
""" قاموس المفردات الاْكدية - الاشورية

المستعملة في اللهجات الارامية الحديثة {السورث}

لهجة قره قوش {بغديدا} نموذجا """

تاْليف : مازن زرا  2020

ف " اين هههههههههههههههه تعلم هذا الموْلف اللغة الاْكدية ... و ما تحصيله العلمي ؟؟!!!!!!!!!!!! "

ملاحظة مهمة جدا :
~~~~~~~~~~

التاريخ لم و لن يكتب بالسوالف و لا بالاْكاذيب و لا بالخرافات و لا في السخافات و لا في دكاكين الفوتو شوب و انما كتب وفق التالي :

""" التاريخ بمعناه الحصري لا يقوم الا علئ ادلة وثائقية. و بذلك نستطيع ان نجرئ عددا من الاستنتاجات و المناقلات التي تكون مدعومة بتراكمها و اعتمادها علئ المعطيات الاثارية ، و هي من نتاج التنقيبات.""



غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
    موفق مِسكو
 انت مهندس لم تمارس إختصاصك الذي قُلتُ لك ذات مرة ماهو، ليس التاريخ إختصاصك، لذلك من له علم في التاريخ يكون حيادياً. لايكون عنصرياً متطرفاً يملأ المواقع  ما يسئ لنا.

 أثبت لنا بأمثلة أن ماورد في القاموس ( أكاذيب ). هل أنت تفهم الآكاديةَ أم الرومانية!!

 يعتقد  الباحثين أن مدينة راسن التي ذكرت في الحوليات الآشورية تقع في بخديدا، وقد كتب عنها المؤرخ ياقوت الحموي بناءً لما ذكره المستشرق أوبير من خلال رحلاته إلى بلاد ما بين النهرين حيث قال::"يرجى أن يكون موقع راسن، المدينة الآشورية التي شيدها الملك نمرود بين آشور وكالخو هو موقع بغديدي اليوم. وذكر الكاتب عبد المسيح بهنام، إنّ أحد سكان بغديدي، عثر قرب دير ناقورتايا على ختم حجري إسطواني الشكل نقشت على جوانبه صورة ملك آشوري يتعبد للشمس والإله ياي.

هناك اتجاه عام لدى الباحثين لاعتبار أن الآشوريين الحاليين انحدروا أصلا من الآشوريين الذين كونوا الإمبراطورية الآشورية، فهنري ساغس أحد أهم علماء الآشوريات ذكر أن  كما يوضح سيمو بربولا أن اكتشاف رقم آرامية تحتوي على أسماء آشورية في منطقة الخابور بسوريا بعد سقوط نينوى بقرون يؤكد وجود قرى آشورية بتلك المنطقة كما دعم هذا الرأي كل من عالم الإيرانيات ريتشارد فراي وعالما آثار القرن التاسع عشر أوستن لايارد وهرمز رسام....


Ασσυρία < αρχαία ελληνική Ἀσσυρία < ακκαδική 𒀸𒋗𒁺𐎹 (Aššūrāyu) < 𒀸𒋩 (Aššur) η πρωτεύουσα του
κράτους τους
آشور <الآشورية اليونانية القديمة <الأكادية ššū 𐎹 (Aššūrāyu) <𒀸𒋩 (Aššur) عاصمة دولتهم آشور

الباحثين حول أصل تسمية سريان التي اشتقت منها كلمة سوريا. معظمهم يعتقد بأنها أصلاً تحريف يوناني للفظة آشور باليونانية Ασσυρία أسيريا لتصبح "Συρία سيريا" بعد حذف الألف في بداية الكلمة.

أصبحت آشور آثورا "ܐܬܘܪܐ" بالفارسية القديمة إحدى الساترابات الأخمينية.

عند الحفر الآركيولوجي من قبل علماء الآثار حدث ما يلي:

και συνεχίζοντας το σκάψιμο ανακαλύπτουν και άλλες πτυχές του αγάλματος, όπως επί παραδείγματι φτερά. Όταν τελικά αντιλαμβάνονται ότι είχαν ανακαλύψει το άγαλμα ενός Ασσύριου θεού του Λαμασσού, φεύγουν πανικόβλητοι………….και κάπως έτσι συνεχίζεται η ιστορία…………..
وبينما يواصلون الحفر ، يكتشفون جوانب أخرى من التمثال ، مثل الأجنحة. عندما أدركوا أخيراً أنهم اكتشفوا تمثال إله لاماسوس الآشوري ، غادروا في حالة من الذعر …………. وهكذا تستمر القصة ………… ..
..............................
 أما أنت يا مؤرخ السوالف، فعندما يزورك لاماسو في كوابيسك، فلا تُصاب بالذعر.. إذهب الى مدينة راسن ، واحفر واحفر وإذا عثرت على مجرد حجرة سريانية آرامية في باطن الأرض فصورها وضعها أمامنا هنا.


غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بول

اذكرك ايها المراهق بالرد السابق عليك  " في « رد #2 في: 21:38 18/02/2020 » و كما في الرابط " ... ف اقراْ :

""" تخساْ انت ...

نكرر " الردود تكون لمن يعتقد انه يفهم ك المتاْشور ابرم شبيرا حصرا. "

ف خذ هويتك مع هويته  و ارحل :

عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو : """ ان اجتياح " الاراميين " ل بلاد الرافدين ادئ الئ تغييرات سياسية و عرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا حيث ان لغتهم " الارامية " اصبحت لغة سكان بلاد الرافدين كلها و ماتت " االلغة الاكدية " شاْنها شاْن " السومرية " قبلها كما اورد هذا في صفحة 250 من كتابه " بلاد الرافدين " """ و كما يلي :

" و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة " بلاد الرافدين " الجليلة الئ حتفها وهي ان " اللغة الاْكدية " منذ منتصف الالف الاول تقريبا " شاءن اللغة السومرية " فقدت مهمتها كلغة متداولة و " استبدلت " بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض الغزاةالحديثي العهد """ اللغة الارامية. """ فاْصبحت الاْكدية غير مستعملة من بعد في كتابتها المسمارية و " استبدلت " في كل مكان بالابجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر وثيقة مكتوبة وصلتنا " باللغة الاكدية و الكتابة المسمارية " ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك. " """

https://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,965826.0.html?fbclid=IwAR15x35KXrCIFGnWV0GMQh_UPkIjoTLVFO0TzqVnNeiINcFb-_teZGLRVTQ
 

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
      من يصدق مؤرخ شتام ... غير المنفلت ابو أفرام
      أخلاقه في الحضيض ... رأسه في الرمل كالنعام
      شتام سوقي مع إخوته ... مع الغرباء في الغرام

غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،

كما قراْتم سابقا عما كتبناه بصدد السوقيين  في هذا الموقع  موجهين خطابنا الئ " ادارة الموقع " و المراهق  بول  هذا هو احد هوْلاء السوقيين و ابن سوقي ايضا و كان التالي  اخر كلام سوقي استخدمه و واضح مما قراْتم الان اعلاه هو سوقي سائب و ساقط و متربي في مجاري السوقية :

ادارة موقع عنكاوا و السلوك السيْ للبعض ممن يكتبون في هذا الموقع !!!!!!

« في: 19:20 022/4/2020 »

1 ~ 

و هذا نموذج من العبارات التي استخدمت ممن نقصدهم :

~

~ المدعو بولص آدم ~ استخدم التالي " وسنبقى نعتبره مهندس مجاري وليس مؤرخاً "

~

2 ~ ف نسترعي انتباه " ادارة الموقع " الئ هذا ... !!!!!!!!!!!!