المحرر موضوع: الحريات الدينية الأمريكية تغضب تركيا والأخيرة ترد عليها  (زيارة 615 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35396
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحريات الدينية الأمريكية تغضب تركيا والأخيرة ترد عليها

عنكاوا دوت كوم - ايزيدي 24 – متابعة
صدر يوم الثلاثاء الماضي التقرير السنوي للجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية (USCIRF) وضعت اللجنة العراق وتركيا ومصر وسوريا على قائمة الرقابة الخاصة واشعل التقرير غضباً في تركيا.
ويتطرق التقرير الأميركي، الى انتقادات لتركيا، مشيراً الى إنه في عام 2019 كانت ظروف الحرية الدينية في تركيا مقلقة ، مع استمرار السياسات الحكومية التقييدية والتدخل في الممارسات الدينية، وزيادة ملحوظة في حوادث التخريب والعنف المجتمعي ضد المتدينين المنتمين لأقليات.
واصدر المتحدث باسم الخارجية التركية “حامي اكصوي” بيانا وضح فيه ان، “التقرير الأميركي يستند إلى ادعاءات ومزاعم ومصادر مجهولة وانها عارية عن الصحة، محاولاً إظهار حالات فردية على أنها انتهاك للحريات الدينية”.
وأضاف البيان،“كان من الأولى لمن أعد هذا التقرير أن يفضح الجرائم التي ارتكبتها وحدات حماية الشعب الكردية والتطهير العرقي الذي قامت به في الشمال السوري، وهذه المنظمة نفذت عملية إرهابية دموية أودت بحياة أكثر من 60 مدنياً في عفرين يوم الثلاثاء الماضي”.
وجاء التقرير الأميركي في الوقت الذي كان قد حاول الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مساعدة امريكا وإصلاح العلاقات مع الولايات المتحدة عبر إرسال شحنة من المستلزمات الطبية ولكن التقرير الاخير للولايات المتحدة الأمريكية اشعل مجدداً غضبا تركيا وزاد من التوثرات بينهما.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية