المحرر موضوع: بيان النادي الثقافي الآشوري في اربيل بالذكرى الثامنة لتأسيسه  (زيارة 274 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل النادي الاشوري في عنكاوا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النادي الثقافي الآشوري – أربيل
تطل علينا اليوم الذكرى الثامنة لتأسيس وأفتتاح النادي في أربيل ..
  تأسس النادي الثقافي الآشوري في عام  2012 وتم تشكيل الهيئة الأدارية من اعضاء الهيئة التأسيسية وافتتح مقره في مدينة أربيل ناحية عنكاوا بتاريخ 2012/5/17 , وباشر باعماله ونشاطاته واستمرارها لغاية  اليوم .                                                                                                   
لتحقيق أهداف النادي تقوم اللجان المشكلة بموجب النظام الداخلي بأعمالها وهي لجنة النشاط الأجتماعي ,اللجنة الثقافية , اللجنة الفنية , لجنة التحرير والنشر .
النادي ومن صميم أهدافه ومن خلال نشاطاته وفعالياته المحافظة على خصوصيتنا القومية والتاريخية من العادات والتقاليد وبناء علاقات أجتماعية رصينة بين أبنائه تستمر وتتناقلها الأجيال .
ان للنادي أيمان عميق في دوره كمؤسسة التي من الممكن ان تلعب دور ايجابي كبير في توعية وتعليم  الشباب وأبناء أمتنا من الطلبة الجامعين وشبيبة الكنيسة وتنشيط دورهم ومشاركتهم في أنشطة وفعاليات النادي ونشاطات أخرى يقومون بها كشبيبة تؤمن بتمسكها بتربة الوطن مع التواصل بأقرانهم في دول الغرب من خلال تفعيل النشاطات المشتركة وتبادل الزيارات .
أقام النادي خلال هذه الفترة عدد كبير من النشاطات الثقافية من محاضرات وندوات حيث أستضاف فيها عدد من مثقفي وشعراء وكتاب من داخل القطر وأستضاف عدد أخر من خارج القطر، كما أقام مهرجانات للشعروخاصة للشباب ومعارض فنية للرسم للأطفال والكبار، وعدد كبير من النشاطات الأجتماعية في حفلات عائلية ساهرة أستضاف فيها كبار الفنانين المعروفين من خارج القطر كما يقوم اسبوعياً بأمسيات عائلية ساهرة يحييها الفنانون المتواجدون هنا في الوطن.
كما ساهم النادي كبقية منظمات المجتمع المدني في المشاركة والمساهمة في حملات المساعدة لأبنائنا من سهل نينوى في محنتهم بعد تهجيرهم من مناطقهم الي مدينة عنكاوا  بجمع التبرعات وتقديم المواد العينية والمادية وتوزيع المساعدات الواصلة من الخارج .
وقد أستضاف النادي العديد من رجال الدين الأجلاء في مناسبات متعددة عند حضورهم الي مدينة أربيل .
يحاول النادي أن يكون مظلة يجمع فيها جميع المكونات من الكلدان والسريان والأشوريين والتي يؤمن بانهم أبناء أمة واحدة , وكذلك ان يجمع جميع احزاب الأمة حيث نعتبر النادي بيت الجميع وكذلك المحافظة على روح القومية واستذكار حضارتنا وتاريخنا لدى الشباب والجيل المستقبل من أعضاء النادي وروادها  .                                                                                                                                                                       
                                                                                       
   الهيئة الأدارية       
           

     للأطلاع على بعض من نشاطات وفعاليات النادي خلال الفترة  2012-2020 ,, الرجاء الضغط على الرابط أدناه:
www.assyriancc.org/anniversary2020