المحرر موضوع: في وندزور/ كندا، رفع الآذان، ومقاطعة الكلدان، والشديد اللهجة في بيان، منشور على صفحة الفرقان  (زيارة 2937 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في وندزور/ كندا، رفع الآذان، ومقاطعة الكلدان،
والشديد اللهجة في بيان، منشور على صفحة الفرقان
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

القصة منذ بدايتها

خلال فترة صوم رمضان، استحصل الأخوة المسلمون على موافقة المسؤولين في مقاطعة أونتاريو على رفع آذان الفطور، لعدم تمكنهم من الصلاة الجماعية في المساجد بسبب الأجراءات الأحترازية للحد من أنتشار فايروس كورونا، ونفس الشيء حصل مع المسيحيين، حيث لم يشترك المؤمنون في القداديس التي أقيمت في الكنيسة خلال الصوم الأربعيني وعيد الفصح المجيد، وتم نقلها عبر وسائل التواصل الأجتماعي، وباتأكيد الأخوة اليهود ومن كل الأديان والمعتقدات مروا او يمرون ويمروا بنفس الظروف، وكل ذلك من اجل سلامة المواطنين الكنديين.

تباينت ردود الأفعال في بلد يحترم حرية المواطنين بين رافض ومؤيد ومتعاطف ومن لا يعنيه الأمر، ومن خلال كروب على الفايبر غالبيته من الكلدان، ولا يتبع اي تنظيم، يشرف عليه مسؤول فرع الرابطة في وندزور، اعترض بعض الكلدان على رفع الأذان، وذهب وفد صغير لمقابلة عمدة المدينة، ومن ثم خرج تقرير صوتي من قبل المسؤول نفسه، وتسرب خارج الكروب وعددهم يزيد عن المائتين، ورأيي حول التسجيل والتداعيات سيأتي ضمن السرد.
وصل التسجيل الصوتي إلى الأخوة المسلمون فبدأت حملة تصاعدية بدأت بتهديد بمقاطة المصالح التي يملكها الكلدان في المدينة، ولا تخلوا من التشهير والإهانة والقذف والذم وأيضاً تهديد.

السيد حلمي شريف
رجل معروف في اوساط الجالية اللبنانية بشكل عام والأسلامية بشكل خاص، وله علاقات كثيرة مع الكلدان، خصوصاً وإنه كان يملك محل تصليح سيارات، واعتقد له شهادة في الهندسة، وشخصياً اعرفه واحترمه، وكنت في حينها من زبائنه.
رشح إلى عضو في برلمان مقاطة اونتاريو لأكثر من دورة ولم يحالفه الحظ. كان اول من أظهر انزعاجه، وكتب أكثر من رسالة  منتقداً الأعتراض وكاهن الكنيسة الكلدانية، بسبب تصريحات سجلت بأسمه كما روّج، وحقيقة لم اسمعها ولم أقرأها، ولا اعرف اين كتبت او قيلت، هل هي صحيحة ام إتهام؟ لذا لا يمكنني الحكم على فقراتها.
رسالة السيد شريف يتهم بها الكاهن بالتحريض الطائفي الذي يؤدي إلى الفتنة والطائفية.
صدقاً لم افهم معنى ان يحرض أحدا ويكون له آذان صاغية ونحن في كندا، بلد الحريات! ومن الذي سيستخدم كلام شخص كي يكره ويحقد إلا من به علة في شخصيته؟ ألم نهرب جميعاً من بلاد الأضطهاد والفتن الطائفية والتجأنا إلى دول محترمة فيها الأنسان انسان وليس ذليل او ذيل؟
سؤال آخر للسيد حلمي شريف: قبل الأزمة المفتعلة، هل وجدت الكلدان يوماً متعصبون وطائفيون أم متعايشيين مع الجميع؟
لو كان جوابك نعم كانوا كذلك، فهذا يعني عدم وجود اي علاقة إنسانية وأخلاقية بين الكلدان والمسلمون، أما لو كان جوابك كلا، فأحب ان ابشرك بأن الكلداني لا يخضع إلى خطاب طائفي او يطاوع المحرضين ومروجي الفتن ولو كان الكلام منزلاً من اعلى برجاً في السماء، ودليلي في عدم وجود اي حكم سلبي رغم الآلاف المؤلفة من الكلدان الذي قتلوا وهجروا على يد المتطرفين، ولم يعمموا حكمهم على جميع المسلمون، فهل يعقل ان يصبحوا عنصريون وهم في واحدة من اجمل بلاد العالم طبيعةً وقانوناً وحقوق انسان، بسبب كلام شخص مهما كان منصبه؟

هل تعلم سيدي الكريم بأنك تفرض قناعتك في جزيئة على الجميع، وإن سألت كيف ذلك؟ أقول لك: من رسالتك التي تقول بها نصاً (وواجب علينا جميعاً أن نتعبد إلى الله كل على طريقته وندعوه أن يرفع عنا هذه المحنة الخطير) ... إنتهى الأقتباس
كلا اخي الكريم، من بين الكلدان وغير الكلدان من كل الطوائف والأديان أشخاص لا يهمهم الله وليسوا مؤمنون، لكنهم مقتنعين بعجز الله أمام الوباء، ولأننا في بلد الحرية، لا يمكننا ان نفرض عليهم ما هو خارج عن قناعتهم.
وأملي أن لا يكون الدافع الأنتخابات الكندية القادمة
 
الأعلامية عفاف ديبا
شخصية اعلامية معروفة بجرأتها، لها برنامج إذاعي اعتقد بأنه قد سجل اكبر عدد من المتابعين بين البرامج الأخرى في نفس الإذاعة، ولها صفحة على الفيس بوك تعطي من خلالها رأيها بكل حرية.
قدمت حلقة كاملة تنتقد فيها السيد جورج مرقص بسبب الأزمة التي يريد البعض تنسيبها إلى الكلدان وكأن واحد من الكلدان او حتى عشرة ومائة يمثلوننا؟ اعطت للرجل حقه بحسب قناعتها، وأكملت في برنامج آخر واصفه إياه بالمنافق.
مأخذي على برنامجها اضعه بأسئلة:
عندما تطرقت إلى مشاركتها في فطور أقامته إحدى الكلدانيات، قالت مخاطبة متابعيها عن المائدة المقدمة التي أكلت منها، بأنها لم تقل بان السيدة كافرة او نجسة!!
ما أثار أستغرابي هو، لماذا ذكرت هاتين المفردتين في موضوع الفطور؟ وهل من المعتاد ان يذكرا معاً عند استضافة اي كان في مأدبة طعام يقيمها كلداني؟ أم هناك من يقول على المسيحيين كفرة او نكسين؟ إن وجد، فمن هم؟ وماذا تقول عنهم السيدة المحترمة عفاف ديبا؟

السفارة العراقية في كندا
لم افهم حجم التفاهة التي تحيط بهذه السفارة التي يفترض ان تمثل العراق العظيم؟
خطاب فردي لشخص وإن كان مسؤول لتجمع صغير في وندزور، رفضه اغلبية الكلدان الذي عرفوا به قبل المسلمين، هل يعقل ان يكون سبباً كي تقحم السفارة نفسها بالتكر والأستنكار بسرعة البرق في يوم عطلتها؟؟
هذا يعني بأن كل شخص عراقي صرح تصريح غير مقبول، ستخرج لنا السفارة ببيان قد يكون اتفه من استنكارها للسيد جورج!
متى ترتقي سفارتنا إلى مستوى الأسم الذي تمثله؟

مقاطعة الكلدان
عبر وسائل التواصل الإجتماعي نشر نداء يدعو الجالية الإسلامية لمقاطعة الأسواق التجارية الكلدانية!
فهل يعقل ان يمتثل العقلاء لمثل هذا النداء الرجعي المتطرف؟
فرغم مرارة التصعيدات لكن الحلاوة تكمن في الكثير من الواعين والمعتدلين، الذي اثبتوا للجميع حسن نواياهم وعدم الحكم على الجميع بسبب عشرة أو عشرون بالكثير، وسؤالي لزارعي الفتن بنداء المقاطعة:
هل ستطالبون من باب العدالة القبلية، اصحاب العمل من المسلمون والمراكز الطبية، بعدم السماح للكلدان بدخول مقرات عملكم؟
بكل الأحوال، ومهما كانت الضغوطات المتخلفة وتداعياتها، اجزم بأن غالبية الكلدان لن يكون لهم موقفاً بها الخصوص، ولو قاطع كل المسلمون اخوتهم الكلدان، يبقى سركيس يتبضع من محمد، وجوزيف المريض يراجع عيادة د. علي وحسين؟
والسؤال الذي اود ان أطرحه
اليس الرزاق واحداً من اسماء الله بحسب معتقدات الإخوة المسلمون، فهل يا ترى أن الله جل جلالة، وضع رزق الكلدان بوندزور – كندا بيد بشر مثلنا؟
هل اصبحنا في زمن يضع البشر انفسهم بمنزلة الله؟


جريدة الفرقان وبيان شديد اللهجة
وصلني رابط من جريدة الفرقان التي اصبح  لها متابعين من كل الكلدان، وعندما فتحته وقراءة ما به، أنتبهت إلى تكرار في جملة (بيان شديد اللهجة) اربعة مرات!
بدء البيان بنفس الخطأ الذي اقترفه السيد جورج مرقص وهو المبالغة بالتمثيل، فهم يدعون بأنهم أبناء الجالية الأسلامية في وندزور، وبذلك يكون كل المسلمون في مدينتا اختاروا من حرر البيان ممثلين عنهم! واعتقد جازما بأنهم جزء من قسم لا يمثلون كل المسلمون، فمن غير المنطقي ان يكون هناك عراقيون مسلمون من بينهم، كون العراقي الأصيل لا يهدد بمقاطة اخوته الكلدان بسبب بضع اشخاص من الكلدان مهما حصل! وإن وجد فسيكون مشكوك بعراقيته.
قبل ان اعلق على بعض ما جاء في (الشديد اللهجة) اود أن اوضح مسألة مهمة يمتاز بها الكلدان.
الكلدان هم اصل العراق، وجلهم مسيحيون كاثوليك، وجدوا على ارض العراق قبل ولادة المسيح، وصنع أجدادهم اهم حضارة في العالم.
ليس لهم من يمثلهم على الأطلاق، فقط في الجانب الكنسي الروحي، وحتى رجل الدين لا يُتبع، بل يسمع منه فقط 
لا مرجعية لهم ولا قائد يأمرهم
هم ابناء الوطن الذين يعيشون به، وتحت قانونه
 لم يخلق إلى الآن من يعطوه الثقة ليتكلم بأسمهم في مؤسسات الدولة والأعلام
وكل ادعاء بتمثيل الكلدان هو ادعاء فارغ المحتوى وتدليس
اما عن تمثيل السيد جورج لعشرين الف، فأعتقد الخطأ كان بنقل ثلاثة اصفار من جهة اليسار إلى اليمين، وهذا لا يعني بأن ليس له الحق بطرح ما يريد، او يقابل من يريد، وهو ان مثل احداً، فلا يتعدى العدد ربع اعضاء المجموعة المشتركة في الفايبر، وعندما يقال بأن التسجيل الصوتي قد سرب، فهذا يعني بأن كلامه ليس  عن او لعموم الكلدان، بل موجه لقلة قليلة منهم.

بعض من البيان الشديد اللهجة
حرر بيان من حقي ان انتقده وعلى امل ان لا يقولوا بأن الكلدان انتقدوا بياننا، كوني لا اعرف التمثيل لأدعي تمثيل أحد حتى عائلتي.
من حق إخوتي المسلمون في دولة القانون وحرية الأنسان والمعتقد، ان يحصلوا على اي ممارسة دينية ضمن الأصول القانونية المتبعة، وهذا بالفعل ما قام به البعض باستحصال الموافقات الرسمية برفع الآذان خلال شهر رمضان.
وكل اعتراض على ذلك فهو اعتراض شخصي وليس مؤسساتي، والشخص الوحيد الذي من حقه الأعتراض هو من يجد بذلك سبباً مقـنعا بسبب قرب سكنه من مكبرة الصوت.
علما بأن غالبية المسلمون لم يسمعوا الآذان مرة واحدة بسبب سكنهم خارج نطاق المساحة التي يصل لها صوت الأذان، لذا يستعين الجميع بالتكنلوجيا التي تسمح لهم بذلك اينما كانوا.
   من خلال البيان (الشديد اللهجة) ومن باب الأتهام والتلفيق مع شيء من التضخيم الأعلامي، ذكر بأن البعض من ابناء الجالية الكلدانية اعتدوا على المسلمون واعترضوا!!
لم افهم هنا ماذا يقصدون بالأعتداء؟
وطالبوا العقلاء من الكلدان  بالتدخل!!
أخوتي محرري البيان الشديد اللهجة، عقلاء الكلدان لا يكترثوا لتلك الأمور، والجمعيات التي تطالبونها بتقديم عرض لحل الأزمة غير معنية بالتصرفات الفردية، والكنيسة مؤسسة روحية لا تقحم نفسها بخلافات تأججت بسبب متعصبون من كل الأطراف.
اما ما ذكرتموه من حاجة لتطبيب خواطر المسلمون، فلا اعتقد بأن العقلاء الكلدان بحاجة ان يفكروا بذلك، كون ليس لهم اي مشكلة معكم، واياديهم ممدودة لكم، وقلوبهم مفتوحة أمامكم، ومحبتهم لكم لا يلغيها خطابات تعصبية لا ناقة لهم بها ولا جمل، ومن يتعلم الحب من مصدره، واقصد يسوع المسيح، فحتما لا يتعامل مع الآخر على اساس دينه وجنسه، ولا حتى يفكر بالأمر.
الغريب في البيان الشديد اللهجة هو وجود قرارات وكأنها اجندة يراد فرضها على الكلدان!
في اولاً من بيانهم المؤقر يقولون: نحن نعتبر الإعتراض على الأذان ووصفه بالإرهاب هذا إعتداء على كل المسلمين في المدينة ولن نسكت ﻋﻠﻴﻪ
هناك فرق إخوتي بين الأعتداء والرأي، ولا يوجد أي اعتداء، ومع ذلك، من حقكم ان تسموه ما شئتم، لكل العقل والحكمة يقولان بحصر الموضوع على اصحابه وليس تعميمه على الكل.
فأين العقلاء من هذا التعميم، واين هم من تعبير ولن نسكت عليه؟
نحن في كندا إخوتي، وحرية الأعتراض والكلام مكفول قانوناُ للجميع، وحقكم في التصعيد وعدم السكوت يحدده القانون الكندي فقط، حيث يمكنكم الأعتراض على المعترضين كلامياً، سواء مشافهة او تحريريا عبر وسائل الأعلام.
ويمكنكم الألتجاء إلى المحاكم وبدل المحامي عشرة ومائة ومن له حق سيحصل عليه حتما في ظل قانون دولة محترمة كدولتنا كندا.
اما عن ثانياً والطامة الكبرى بثانياً: أمام الإخوة العقلاء في الجالية الكلدانية امران لا ثالت لهما
هنا اتسائل بجدية، هل عرض هذه الفقرة من البيان (الشديد اللهجة) على العقلاء منهم؟؟
اعتذار ممن؟ وعن من؟ ولمن؟
وما دخل العقلاء بالأعتذار؟ وهل يتصورون بان العاقل هو من يرضخ لهذا التهديد او لنسميه المقترح، ويعتذر عن كلام لم يتفوه به من شخص لا يمثله؟؟
وهل سيقبل العقلاء بمقاطعة كل الكلدان بسبب قلة قليلة منهم.
شخصياً ارى في البيان أساءة بحق المسلمون الذين يدعون تمثيلهم قبل الكلدان
وما القرارات التي وصلوها إلا قرارات لمن حرر البيان وليس على احد غيرهم.
لنأتي على التعقل والعقلاء، والمثل يقول حدث العاقل بما لا يعقل، فإن عقل فلا عقل له، واسمحوا لي بقليل من التغيير،
أطلب من العاقل ما لا يعقل، فإن عقل فالخلل بعقل الطالب والمطلوب
يطالبون الكلدان بأبعاد الخوري، علما بأن للخوري الذي يقصدون له ايجابيات كثيرة بنظر الكثير من المؤمنين، لكن يبقى بالنسبة لهم كاهن الكنيسة، يمثلهم روحياً وليس في آراءه الشخصية.
أما مسألة المطالبة بعزل الكاهن، فهذا امر لا يحق لهم ابداً المطالبة به، وهو يعتبر تعدي سافر على المؤسسة الكنسية الكلدانية، والتي هي وحدها من تقرر مكان خدمته، ليس بفرض من احد، بل بحسب ما يرونه مناسباً في الخدمة الرسولية.
وانا سأكون اول المعترضين على مؤسستنا الكنسية علناً لمجرد انها تقبل بهذا الطلب ولا تستهجنه.
أخوتي جميعاً، يتمتع الكلدان بحكم انتمائهم للكنيسة الكاثوليكية بحرية رأي مصانة قانوناً، فنحن ننتقد من نريد في المؤسسة الكنيسة، وليس شرطاً ان نأخذ بكل ما يخرج من فم رجل الدين، ولا يلزم كلامه علينا حتى في الأمور الروحية، فما بالكم لو صرح كاهناً بتصريح خارج عن التعليم الكنسي، كقضية سياسية مثلاً او اجتماعية او غيرها.
والأكثر من ذلك نحن نتمتع بحرية السؤال والشك في كل شيء حتى في العقائد الكنسية وآيات الكتاب المقدس، ولا حرم علينا ولا جرم مهما شككنا او اعترضنا.
فهل يتصور أحداً بأن من يتربى في مؤسسته الدينية بهذا المستوى من الحرية، أن يقبل بأجندة أحد تأتي لهم مغلفة في بيان شديد اللهجة؟؟
وإن كان للشرق الأوسط  الفضل في زرع التفرقة الطائفية والعنصرية وهذا ما قطفنا ثماره السامة في اول ازمة مفتعلة، فكندا حتما ستكون الأرض المناسبة لمحوها، لا بل قلعها من نفوس كل المهاجرين لها والمتمتعين بجنسيتها.

كلمة أخيرة
الأنسان العاقل هو من يرى الأمور الأيجابية، والنتيجة من كل هذه الأزمة التي اججتها تصريحات غير مسؤولة، خسر الكلدان الكثير وأكثر قادم، وربح الأخوة المسلمون أكثر والأكثر قادم
لذا ادعوكم على عدم التصعيد باسلوب التهديد أو المقاطعة، لأننا لسنا في أحدى دول الغاب من الشرق السعيد، بل في كندا دولة القانون، ويكفي ما نلتموه من مديح عن لسان عمدة المدينة.

اما عن عقلاء الكلدان، فأعتقد بأن الوقت قد حان ليتحدوا، كي يبرهنوا لحكومة كندا قبل غيرهم من اننا شعب مسالم وطيب وولاءنا لكندا فقط كما عهدونا
تحت قانونها نحتمي، ومن خيراتها نعيش، وأرضها نصون، ولعلمها نسجد
فقد كنا مهمشين ومضطهدين، وكندا احتوتنا ورحبت بنا
والعنصريون ومروجوا الفتن ليسوا منا


http://www.alforqannewspaper.ca/إلى-أبناء-الجالية-حدثان-مهمان-و-بيان-ش/?fbclid=IwAR1WvrGoDmrzmTPPmtIL692JGaC6gjlGxujHQYGY8j2gHzDT8EUaENtNkXE/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2052
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو المحترم
بعد التحية

وجاء اليوم الذي كنا نحسب له الف حساب ان المسؤلين الكنديين هم الذين يتحملون المسؤلية الاولى وهم السبب في الذي حصل، فاللبناني والفلسطيني اول الكارهيين للمسيحيين بشكل لايصدق حالهم حال التركي، اما بخصوص السفارة العراقية فهي بؤرة القذارة والفساد المدعوم من ايران لا حاجة لنا لتوضيح الامر اكثر من هذا, السفارات العراقية كلها لا تمثل الدولة العراقية ولا المكونات العراقية بل تمثل الجمهورية الاسلامية الايرانية ودورها ونشاطها في التمدد والتشدد الشيعي الاسلامي وتشرف على نشر الاسلام في الغرب وفي اميركا الجنوبية بشكل كبير جدا جدا.
ليس هناك من المسلمين من وصل الى اميركا او اوروبا واكل وشرب من خيرات هذه البلدان ولم يكره هذه الدول وفي المقدمة منهم اللبنانيون وهيا اسالني لاجيب على اسئلتك
لايمكن ان يقارن رفع الاذان باجراء البث عبر الفيس بوك او فايبر وشتان بين الاثنين وعمدة المدينة يتحمل مسؤلية الكره والاحتقان وما سيؤدي لاحقا
عليكم بالتصعيد وعدم السكوت للسلطات فانا اتابع بشكل كامل مايحصل
سلامات لشعبنا في كندا   

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2644
    • مشاهدة الملف الشخصي

اخي زيد : في اول ازمه تنكرتم لكل شيء !
تقول في كلمتك : إن الكلدان ليس لهم مَن يُمثلهم على الإطلاق . فقط في الجانب الروحي الكنسي .وحتى رجُل الدين لا يُتبع . لا مرجعيه لهم ولا قائد ليتكلم بإسمهم في مؤسسات الدولة والأعلام .
ثم تضيف : وليس شرطاً أن نأخذ بكل ما يخرج من فَم رجُل الدين ولا يلزم كلامهُ علينا حتى في الامور الروحية . وتزيد بقولك : نحن نشك  في كل شيء حتى في العقائد الدينية وآيات الكتاب المقدس ...... إنتهى الإقتباس .....
سآعتبر نفسي غريب ، سرياني ، بهشتي ، مجوسي ، وهابي من أي فصيل آخر . قرأت كلمتك هذه وتأملت في الذي اقتبسته منها  فقد يخطر ببالي السؤال التالي : إذا انتم الكلدان هكذا فمَن أنتم بحق وحقيقه إذاً ! وهل يسمحوا لك إذاً بهذا الوصف نيابهً عنهم ! لا قائد ولا مرجعيه وتشككون في كل شيء فهل أنتم خارج الزمن او الحضاره او الانسان ! هل انتم من قبائل العصور الفخارية مثلاً ! أو عصر البرونزي ! او زرادشتيين ! شنو يعني آنتم هيصه او جعجعة بلا طحين ! معقوله في اول ازمه تتنكرون من الجميع ! أم إنها محاولة إلتفاف ومراوغه وتحايل حتى تتجاوزوا الازمه ! إذا كانت مراوغه فلا بأس بها ! هاي مقبولة ....
والله اسئله منطقيه بَس مو من عندي ها! من واحد غريب .... تحية للرابطة المشكلجيه والكاهن الشريف . قول له بإن ألأسلام هو الذي سينتصر في النهاية في الغرب الكافر .....
بالمناسبه أنت مثير في إيجاد العناوين ! إي والله عناوين كلماتك مثيره وجميلة وصادقاً انا أحسدك على ذلك كثيراً كما احسد الأكاديمي ! تعرف آني اغبى إنسان على وجه الارض في ذلك الشأن ! حتى بدأت ابحث في الغوغل على طريق لتعليم إختيار العناوين . اي والله .. هاي هَم موهبه مو سهله ههههههه
قول للكاهن والرابطة ان يقرأوا كلمتي لهذا اليوم وستحل كل مشاكلهم ! اي والله .....
عليكم التعايش مع الواقع والظروف وترك العواطف والأحاسيس جانباً ، لأن في الغرب لا مكان للعواطف والأحاسيس بل بالبراهين والحُجه والمنطق ( حتى إذا كان ملتوياً ) ....
حتى الديك ينزعج عندما يزاحمه ديك  آخر في الصياح الصباحي !!!
تحية اخي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4502
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد ميشو
شلاما
نتيجة لمعاناة شعبنا من التفرقة والتهميش والتكفير عبر قرون طويلة اصبحنا على قناعة بان الافضل هو السكوت عن كل ما يطالنا من الجانب الاخر لكي لا يستغلها نفر من الحاقدين  في ارتكاب موبقات واعتداءات اكثر واكبر حجما ،،،وحتى ونحن نعيش في دول المهجر فالافضل بلع كل الاساءات من اجل كفيان  الشر حيث لنا اهل  في الوطن من الممكن ان يصبحوا حطبا لنار احقادهم  ،، ،،وهذا ما ياتي في الحسبان قبل الاقدام على اية شكوى ،،،،
والقصة الحقيقة التالية  خير مثال لما اقول ،،فقد حدث ان تشاجر  ابن احد اقاربي مع بعض اولاد الجيران دفاعا عن نفسه بعد ان تطاولوا عليه ،
وما جاء المساء ورجع ابوه من الشغل وعرف بما جرى حتى عاقب ابنه بشدة ،،،وهنا قال له الابن انهم هم المعتدون ،،فقال له الاب حتى اذا كانوا هم المعتدون عليكم ان تتحملوا   الاذية حتى لا تزداد نار انتقامهم  ويحرقوا  بيتنا  جميعنا ،،
وطبعا يكفي شخص او شخصان ان يحدثا اضرار جسيمة ضد الكفار بسهولة ويسر ولذة انتقام
وعلينا ينطبق القول الشكوى لغير الله مذلة
وابقاء المشكلة بعيدة عن الاعلام ربما افضل ،
تقبل تحياتي

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2052
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميقرا رابي اخيقر يوخنا
شلاما رابا

بالاعتذار من كاتب المقالة، اسمح لي ان اخالفك الراي هنا
قبل عشرة اعوام تلقيت اكثر من تهديد على ايميلي من احدهم منتحلا لاسمه الحقيقي باسم مزور يصف انه جار لي يوعدني وزوجتي اذا لم اتوقف عن الكتابة سوف لا يكون خيرا رغم انني لا اكتب ضد اشخاص واحزاب بعيدا عن حرية الكلمة والاعلام المتاحة
وساء وضع زوجتي وكنا متضايقين وهنا من نصحني ان اهمل الموضوع ولكنني لم اسكت وابلغت الشرطة وخلال اقل من اسبوع وقع الفار في المصيدة وطالت القضية عشرة سنوات بين الشرطة والمحاكم واخيرا بناءا على تدخل الخيرين فقد تنازلت عن القضية بناءا لتدخل اقارب المعتدي واناس اقدرهم واعزهم واقفل الموضوع
ولكن بعد فترة عاد هذا المسلم مجددا يتحرش والشرطة حجبت عنه الجنسية ولكن هناك اجراءات سيتم معاقبته بها خلال الفترة القادمة
لا يجب السكوت ابدا على تجاوزات الاخرين كفانا سكتنا وفقدنا حقوقنا ولا يعني كلام السيد المسيح من ضربك على خدك الايمن فادر له خدك الايسر
فهؤلاء يتمادون في الاعتداء
لا تتصور ابدا انهم يفهمون تسامحنا كما نفهمه نحن
عليكم بالتصعيد وتقديم شكوى الى البرلمان الكندي ومطالبة عزل عمدة المدينة وقبلها ان تتوحد الجهود
هذا راي
تقديري واحترامي   

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز وليد حنا بيداويد
بعده اليوم الذي تحسب له الف حساب لم يأتي
بتفرقتنا وتفرد المسؤولين في التصرف حتى لو كان قائداً لأربعة عجول سيأتي ما هو اعظم ... ولا تلقي اللائمة على المسؤولين الكنديين وغيرهم، بل نحن من يتحمل ما سيصيبنا
السفارة العراقية جزء من اللعبة الحقيرة التي في اجندتها سحق المسيحيين، وهذا الأجندة لا تنفذ إلا بوجود اشكال في مناصب لا يعملون من اجل الصالح العام بل لمصالحهم الشخصية ولا حد لجوعهم
لا تعاتب غير المسيحيين عزيزي، خصوصاً لو بقرنا قاد قدري، وبقرنا واثق من انه القائد الأوحد والمناسب ومعه الحق، كون لا فرق عند الغنم في عقل القائد

[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز نيسان سمو
اعتقد هناك التباس في فهم المقال
كلامي ليس تنكر بل ما نحن عليه فعلاً
نحن احرار حتى في اسلوب ايماننا، ورجل الدين مهما اعلينا من شأنه لكنه ليس صاحب قرار عن المؤمنين
حقيقة لم افهم استغرابك الواضح من سؤالك، وانت كلداني، تنتقد بحرية مطلقة، فهل اتى من يحاسبك؟
الباطريرك رأس الكنيسة وشخصياً احترمه جداً واحترم ما يقوم به لأجل كنيستنا، فهو رجل المرحلة كما وصفه المرحوم سمير شبيلا، لكن في نفس الوقت لو اعطى رأيه في الشأن السياسي او الأجتماعي والتاريخي، فهل سيفرض علينا ان نتبناه؟ 
صدقني ...في كل الشرق الأوسط، لن تجد طائفة حرة في تفكيرها ورأيها مثل الكلدان، وانت من اكثر المتابعين للموقع وتقرأ يومياً ما يشير إلى حرية الكلداني في التصرف والرأي والتفكير، اما المتخلفين الذي يتبعون كالعميان فهم موجودون في كل وقت ومكان، يتمتع بوجودهم المسؤول القبيح الذي لا غيرة له.
سؤالي: وين شفت الألتفاف والمراوغة؟
نيسان أخوية ... اذا حبيت مساعدة في إلعناوين فأنا في الخدمة وبلاش، بس دير بالك من اليستلم فلوس ابو العنواين الخرافية
رأيك في التعايش مهم، وهذا ما كنا عليه فعلاً، لكن عندما يخرج من لا منطق له ويتكلم عنك بغباء ويستغل كلامه في تأجيج فتنة طائفية يتبين من خلالها بوجود عنصريون، فالتعايش عندئذ إذ يجب ان يكون بحكمة، وما حدث سيجعلني اقف بوجه كائناً من يكون في حالة تجرأ وتكلم عني وهو في موقع مسؤولية، ومن لا يجمع حوله العقول ليستشيرهم ويأخذ برأيهم فهذا لن احترمه ولا اشتريه بدينار وسيبقى عندي في موقع النقد والأهانة.
تحياتي
[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1895
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ زيد ميشو المحترم

تحياتي

في الغرب المتحضر وكندا واحدة من بلدانه وصلت الحرية الى منزلق خطير يهدد كل المكوِّانت القادمة من الشرق ومن كل الأجناس والأديان لأنهم لا يفهمون معنى الحرية الزائدة المتاحة.

الاعتراض على الأذان من قبل أية جهة عن طريق اصدار بيانات أو تسريبها او رفع شكوى الى مسؤول محلي ليس الطريق الأسلم لحل المشاكل لأن هناك محاكم يمكن الطعن لديها بأي قرار يرونه غير صائب لكنهم لا يسلكون هذا الطريق لأنه مكلف.

الأذان لم يتغيَّر اسلوبه ومقصده عما كان في زمن بلال الحبشي قبل أكثر من 1400 سنة في حين أن لا فائدة ترجى منه حالياً غير ازعاج الناس الساكنين قرب الجوامع خاصة في الليل أثناء نومهم في حين أن بامكان المؤمن الصحيح الذي يريد تأدية فروضه أن يستعين بآلة بسيطة متواجدة لدى الكل وهي الساعة المنبهة.

البعض من الاخوة المسلمين سيبقون عائشين في الماضي السحيق ويتباهون به طالما ظلوا يرفضون اعادة النظر ببعض نصوص دينهمم أو توجيهات رجاله التي لا تتماشى مع منطق الزمن الحالي.

عندما احتل العرب اسبانيا بقيادة البربري طارق بن زياد الذي عبر بهم مضيق جبل طارق الذي لا يزال يحمل اسمه ووصولهم الى أرض اسبابيا امر أتباعه باغراق جميع القوارب التي نقلتهم قائلاً لهم" البحر من ورائكم والعدو أمامكم" وهنا لا بد من الاشارة بأن الاسبان لم يكونوا في يوم من الأيام أعداء للمسلمين العرب وربما لم يكونوا قد سمعوا بهم.

من اول الجرائم التي قام بها طارق بن زياد في اسبانيا هي جمع وارسال  25000 صبية بين 14- 16 سنة من العمر الى البدو في الحجاز لكي يتمتعوا بهن وهذا الأمر مذكور في الكتب الاسلامية نفسها ولا يزال بعضهم يفتخرون بهذا "الفتح المبين" والمخزي لكل المتفتحين.

الاستمرار في أسلوب التهديد والمزايدة في فرض المبادئ والآراء هو سلاح غير فعال في هذا الزمن لأن أصحابه لا يملكون آلية التنفيذ وهذا الأمر  قد يؤدي في يوم من الأيام الى ردة فعل عنيفة تفوق ما حدث في الأندلس التي لا يزال البعض يتباكون عليها .


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ اخيقر يوخنا
رغم عمق ما كتبته في ردك، والتي تشير بها إلى المأساة الحقيقة التي نعيشها، لكن يبقى دورنا في ابداء رأينا بحرية في بلد يصون حريتنا واجب، لا بل فرض.
رأيت الحالة المزرية، بسبب بضع اشخاص هدد كل الكلدان واصبحنا هدف يراد تسقيطه، ولا مجال لقبول الأهانة والضغط.
تحياتي وشكرا على عمق ما ذكرت

[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل jiraya

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
السؤال هو... من الذي سرب التسجيل للجهات الاخرى؟؟؟ اكيد واحد (لوكي) وعذرا للكلمة
واذا كان السيد جورج لا يمثل الجالية فمن انتخبه ليكون رئيس الرابطة؟؟
ولو لم يقم السيد جورج والاشخاص الذين معه بهذه المبادرة وتقديم الشكوى كان جميع المعارضين له الان والذين غدروا به والتبروء منه وبنفس نمط الهجوم عليه على انه لم يتحرك ولم يقوم باي خطوة وانهم فقط ديكورات ولا احد هناك للدفاع عن الجالية...
واكيد هذا حال الكلدان منذ القديم مستحيل يتوحود ودائما يوجد من يعارض 

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 859
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز زيد ميشو المحترم

كما تفضلتم بان الكلدان ومعهم جميع مسيحيي العراق لم يكونوا يوما عنوانا لبث الكراهية بين أبناء الشعب الواحد بل كانوا عنوانا للتسامح والمحبة، ولكن يمكن القول العكس بان أخوتنا المسلمين - أخوتنا في الوطن - زرعوا ثقافة الكراهية ضد كل من ليس مسلما وخاصة ضدنا نحن المسيحيين ووصفونا بابشع الصفات كالكفار والأنجاس وهي كلمات أستقوها من أأمة وعلماء دينهم الأسلامي، وكانت هذه الثقافة المغرضة هي التي أججت الصراع ضد المسيحيين ودفعتهم للهرب من وطنهم واللجوء الى بلدان ككندا وأستراليا وأمريكا ودول أوروبا للعيش بأمان وسلام وحرية ولكي يحسوا بانسانيتهم وينعموا بحقوقهم كبشر.

أن هؤلاء المسلمين (المتشددين) هم أنفسهم حتى وأن لحقوا بنا وتواجدوا في بلدان المهجر التي لجأنا أليها وهربنا من وطننا بسببهم، وهؤلاء وحال وصولهم هذه البلدان المتحضرة يلعبوا دور الضحية ويلفقوا الأكاذيب بانهم هربوا من الظلم والأرهاب (علما بانهم العناوين البارزة للظلم والأرهاب)، وسيحاولون كسب ود المسؤولين في كندا ومقاطعاتها من خلال التملق والرشاوي والأدعاء بانهم ودينهم مسالمين، والمشكلة بان الكنديين ومعهم الأمريكان والأستراليين والأوربيين سيصدقونهم وسيقولون لهم باننا لا نفرق بين أنسان واخر على أساس الدين أو العرق أو اللون، وسيقولون لهم أيضا لكم كامل الحقوق ومطلق الحريات للعيش هنا؟ وهنا المسلمين سيستغلون التسامح والحرية الممنوحة للمواطنين لصالحهم وسيطالبون ما يريدون بحجة الحقوق والحريات؟ وهذا ما حدث وطلبوا السماح لهم باطلاق الاذان من مساجدهم بحجة كورونا وهذا أول الغيث وعليكم عدم السكوت على فعلتهم هذه، ولا تلوموا السيد جورج مرقس الذي أطلق صرخة الأستغاثة قبل أن يستفحل الأمر ويطلبوا أن يستمر السماح بالاذان بعد رمضان وسيقولون نريد الاذان أيام الجمع فقط ؟؟ والمتسامحين (الأغبياء ) سيسمحون لهم وبعدها سينتشر الأسلام بحجة أنه مدعوم من الدولة وسيقلبون حياة المسيحيين هناك الى جحيم وهم الذين هربوا من أوطانهم بسبب جحيم الاذان وكراهية المتشددين لنا.

عزيزي زيد وكما قال الأخ الفاضل عبدالأحد سليمان بولص عليكم اللجوء الى القضاء والمحاكم وطرح الموضوع هناك وبالتأكيد ستجده الحكومة بانه خارج القانون وخارج الدستور وان الدولة الكندية لا تحابي دين على حساب دين كي لا تظهر التفرقة بين المواطنين أسلاما كانوا أم مسيحيين، أو يهودا أو بوذيين  أو غيرهم.

ملاحظة مهمة جدا: أذا كان مسلمي وندزر او مسلمي كندا عموما يريدون فقط سماع الاذان وقت الصلاة او الصوم ولا يريدون غير ذلك، فأن الأمر سهل جدا ونحن نعيش زمن التكنولوجيا وتقتيات التواصل الأجتماعي ويمكنهم تحميل وتطبيق خاصية سماع الاذان على تلفوناتهم وفي الأوقات المحددة لصلاتهم ويشتركوا بها عبر تلفوناتهم الذكية ويسمعونها ليلا كان أو نهارا أو حتى وأن كانوا غارقين في النوم ليصحوا على صوت الاذان وهو يدق اذانهم دون أن يزعجوا الاخرين .. وأبوك الله يرحمه .. ويمكن أقتراح هذا التطبيق عند الشكوى لدى المحاكم الكندية وهي التي ستسمح للذهاب الى تطبيق هذه الخاصية وننتهي من شرهم .. وشكرا.

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1119
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز زيد احسنت با اثارة هذا الموضوع لانه لاعلاقة للجالية الكللدانية به وانما تصرف شخصي يتحمله اصحابه وهم لايمثلون سوى بضعة اشخاص ولا باس من الاشارة الى العريضة التي قدمت من قبل فتاة كندية وليست كلدانية تطالب بتنفيذ القانون وفق سياق قانون المدن الكندية واللذي ينص على (((بموجب القانون 6716) يرجى الحفاظ على مستويات الضوضاء منخفضة لضمان حي سعيد وحيوي. إذا كنت تتعرض لضجيج مفرط من قبل جيرانك ، يرجى الاتصال بالمدينة لتسجيل شكوى. يتم تعريف "الضوضاء" على أنها صوت غير مرغوب فيه ومحظورة في المناطق السكنية في جميع الأوقات.

تعتبر الضوضاء بمستوى مقبول إذا كانت تتراوح بين 40 و 60 ديسيبل ، أو تتوافق مع ضوضاء الخلفية المحيطة - أيهما أعلى. يعتبر أي صوت أعلى من المستويات المقبولة بشكل عام تلوثًا للضوضاء. واليكم العريضة التي قدمتها المواطنة الكندية من منطلق قانوني
https://www.change.org/p/doug-ford-stop-the-high-decibel-noise-of-azan-in-windsor   
   وتشير صاحبة العريضة بان الموضوع ليس دينيا.




غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبد الأحد سليمان بولص
الغرب متجه نحو نزع الإيمان من البشر وسيكون لهم ذلك
فتنة صغيرة في اي معبد ديني ممكن ان يؤدي إلى سن قانون جديد يغلق المعابد او يحدد اوقاتها او يجعلها متاحف وبارات
طالما لا يوجد رسالة حقيقية ومبدء صحيح عند من صعد فوق كرسي عاجي، فحتما سنفقد كل شي جميل ونتكيف في العيش بالأسلوب الغربي فقط
ونحن سننقرض وجيل ابناءنا كذلك وسيخرج جيل سيسال ما هذا البناء عندما يمر بجانب معبد تابع لأي دين
المشكلة الحقيقية ليس بالأعتراض، فنحن في كندا، ويمكننا الأعتراض على ما نريد دون قلق، لكن هناك اسلوب قانوني ومقبول وخطاب ذكي مع مسؤول بعقلية غربية، ومن يرغب تمثيلنا عليه ان يفهم هذا الأسلوب هو ومن معه، وإلا يصمتون ويخرسون افضل كي لا ننزل للحال المزري الذي وصل له الكلدان في وندزور
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جيرايا
سؤالك عن من سرب التسجيل سأله الكثيرين
واحد من التحف طرح اسمي مع شخص آخر في احتمالية تسريبه
حقيقة استغبي مثل تلك العقول وسيأتي يوم مواجهته واحتقاره أمام مجموعته التافهة التي كنت احترمهم سابقاً وندمت على ذلك
هل تعرف من سرب التسجيل ... شخص وضيع وسافل، وبالتأكيد يحقد على سيد جورج لدرجة انه فقد انسانيته واخلاقه ودينه بسبب هذا الحقد الحيواني
انه شحص يليق بالمجموعة الصغيرة التي اشرت لها وحتما كان منهم وبهم وأختلفوا بأختلاف المصالح
اما عن كيف وصل السيد جورج لرئاسة الرابطة .. فستعرف ذلك بمقال مفصل بعد انتهاء الأزمة، منذ بداية تعرفي عليه ولغاية اليوم، وبأسلوبي وسيكون مفاجأة
بكل الأحوال سواء كان مسؤول فرع او هيئة تنفيذية، فليس من حق احد ان يمثل الكلدان حتى يتصافوا ويقرروا من يمثلهم، وكل اعضاء الرابطة في وندزور اقل من مائة اغلبهم ومن ضمنهم الهيئة الأدارية لا يعرفون ماذا يعني رابطة وما اهدافها ولا حتى قوميتنا الكلدانية
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد اتصال من عدة اصدقاء من الكلدان يعاتبوني على ما كتبته بخصوص السيد حلمي شريف، الذي كما ذكرت له علاقات طيبة مع الجميع، توصلنا الى كتابة رد يوضح فيها موقفه، وسيكون له جوابا مني بكل اعتزاز، مستبشرا خيرا بان تكون كل تلك المشاحنات سببا لخير الجاليتين بعد أن تتغير  المواقف السلبية والخطابات القاسية إلى تبادل ورود
ومني له ولكل الاصدقاء الحب والاحترام

بعد التحية الأخوية لصديقي زيد ميشو أقول:
هناك أية في الإنجيل المقدس تقول: "اغفر لقريبك ظلمه لك فاذا تضرعت تمحى خطاياك"
وأنا هنا يا أخي زيد بموقع المظلوم والحمدلله انني مظلوم ولست ظالم. وهناك مثلٌ يقول خيراً تفعل شراً تلقى ولكن المسامح كريم فنحن إخوةٌ في الإنسانية.
لا أدري إن كنت مطلعاً على بياناتي التي نشرتها في ما يخص سوء التفاهم الذي حصل بين جاليتينا الكريمتين الكلدانية والإسلامية.
بإختصار يا أخي زيد كل ما كتبته يصب في مصلحة الجاليتين ويبين الحرص الشديد على إستمرار العلاقات الأخوية الطيبة بينهما وعدم المقاطعة مع التأكيد على عدم تحميل الجالية الكلدانية بأكملها مسؤولية إساءة إلى الدين الإسلامي قام بها فرد من الجالية بربطه الآذان بالجماعات الإرهابية التي تقطع الرؤوس، ومن الطبيعي جداً يا أخي أن أبدي انزعاجي من تصرف هذا الفرد أياً كان. فالتهجم على الأديان مرفوض لأن من شأنه أن يخلق مناخ مشحون بالطائفية يؤدي إلى الفتنة والكراهية وإلى ما لا تحمد عقباه ويعكر صفو العلاقة الأخوية بين الجاليتين.
من واجبي الإنساني أن اتصدى لكل فعل يراد به التخريب والإنشقاق والتفرقة ونشر الكراهية والطائفية بين البشر وليس فقط بين أبناء الوطن الواحد وهذا ما ورثته عن أبي وجدي اللذين كانا في موقع مسؤولية ولعبا دوراً مهماً في حماية اهلنا وجيراننا المسيحيين خلال الحرب الأهلية اللبنانية، تعلمت منهما أن يكون انتمائي للإنسانية وليس للطوائف، لذلك يا أخي زيد ما قمت به هو بدافع التهدئة وإصلاح ما أفسده الجهلة والحفاظ على التآخي بين اهلنا في الجاليتين وما زلت ابذل قصار جهدي لتبديد العقبات ومد الجسور للتلاقي وإعادة الأمور إلى أفضل مما كانت عليه، وليس كما وصفته بأنه دعاية إنتخابية فهذا اعتبره إجحافٌ بحقي وإهانة لاخلاقياتي ومبادئي، لو كنت ممن يساومون على المبادئ لفزت في الإنتخابات من المرة الأولى.
من المستغرب يا أخي زيد أن أسمع منك هذا الكلام وأنت صديق قديم وعزيز وتعرفني جيداً، على كل حال هناك مقولة تقول: ( المعاتبة على قدر المحبة )، فالمحبة هي سيدة الموقف سأبقى محب للجميع وخادم لجالياتنا وساعٍ للخير.٠
تحياتي لكم ومحبتي للجميع.

حلمي شريف .
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد ميشو المحترم
تحية
شكرا على مقالك التوضيحي عن ما جرى في مدينة ويندز الكندية مؤخرا. نظرتك هي موضوعية ولا اقتبس شيئا من مقالك لان الفكرة كلها موجزة بالعبارةالتي وردت في المقال( من حق إخوتي المسلمون في دولة القانون وحرية الأنسان والمعتقد، ان يحصلوا على اي ممارسة دينية ضمن الأصول القانونية المتبعة، وهذا بالفعل ما قام به البعض باستحصال الموافقات الرسمية برفع الآذان خلال شهر رمضان.
وكل اعتراض على ذلك فهو اعتراض شخصي وليس مؤسساتي، والشخص الوحيد الذي من حقه الأعتراض هو من يجد بذلك سبباً مقـنعا بسبب قرب سكنه من مكبرة الصوت.) نعم نحن في بلد القانون.والقانون يُعالج كل القضايا.

انما هناك مسالتين جاء ذكرها في المقال اثارت انتباهي وهما:
رسالة او تصريح السفارة العراقية!!
ما هو شأن السفارة في الموضوع ، القضية هي بين مكونات من الشعب الكندي فكل المعنيين هم مواطنين كنديين وليسوا عراقيين ،قد يعد هذا تدخل في شؤون البلد المضيف للسفارة،الا اذا في حالة واحدة اذا كان احدهم قدم اعتراض على ما جرى ،فاصدرت السفارة تصريح لحماية نفسها.لان السفارة بالعرف الدبلوماسي وعلى طاقم السفارة معرفته مسؤولة عن مواطني بلادها المقيمين مؤقتا في البلد المضيف من الطلبة الدارسين مثلا والعمال المقيمين والسواح القادمين من بلدانهم فاذا ارتبط الحادث بهم فمن حقها التدخل بالتعاون مع البلد المُضيف اضافة الى تنظيم العلاقات الدبلوماسية في كافة المجالات بين بلدها والبلد المضيف،ولا اظن هناك من يدرك هذه الامور لان من موجود في السفارات العراقية اغلبهم مرشحين من احزاب سياسية للعمل فيها ولا يعتمد وجودهم على الاختصاص المهني في القانون والسياسة .بل تراه حتى من الذين يقراؤن ويكتبون  فقط او من اختصاصات بعيدة عن العمل الدبلوماسي.
والنقطة الثانية هي حشر الرابطة الكلدانية في الموضوع، اذ لايوجد اتفاق جماعي من قبل الكلدان حول العالم ان الرابطة الكلدانية العالمية تمثلهم ولا يوجد في نظامها الداخلي تدخلها بهكذا حالات واتخاذ هكذا خطوات الا بالتشاور مع قيادتها وهل هذا حصل يا ترى؟؟ فالتمثيل لجماعة بشرية لا يتم بتخويل منظمة او مؤسسة معينة نفسها بانها تمثل تلك الجماعة في المحافل العامة،الا باتفاق عام بين الجماعة البشرية ،بالتاكيد لا يوجد هكذا اتفاق عام بالنسبة الى الكلدان،كان من الاجدر ان لا يتم ذكر الرابطة في اي من محاور القضية. فلا يعني انتخاب شخص لمؤسسة تحمل اسم اثنية معينة انها اصبحت تمثل تلك الاثنية لكي تخول المؤسسة او المسؤول عنها نفسها او نفسه لتمثيلها " كما نوه احد المعقبين الى العكس ".بل هو يمثل من هو ضمن المؤسسة فقط او نفسه.
نتمنى حل كل الازمات بالطرق التي هي افضل.
تقبل تحياتي

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1419
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عن إذن الأخ العزيز زيد ميشو
الاخ الزميل عبد الله رابي
سلام المحبة
صحيح أن المعنيين هم كنديون ولكن معظمهم عراقيون بنفس الوقت. إذا لم يكن من هم بالجاليتين عراقيين إذن لماذ يشترك العراقيون في المهجر في انتخابات البرلمان العراقي. ألسفارة لا تزال تعتبر العراقيين جزءً من رعاياها, ومن حقها لأسباب متعددة,  إلا إذا كان هنالك من يرفض ذلك وما عليه إلا إعلان موقفه وقطع علاقته بالعراق كاملاً.
وكي أكون أكثر صراحة, أقول أن تدخل السفارة جاء لتبجح ما يسمى برئيس الرابطة الكلدانية – فرع وندزر بعلاقته المتميزة مع السفارة, وبالطبع السفير مسيحي فإن سكت عندها سيشار إليه بأصابع الإتهام وربما بتواطئه. هذا واقع لا يمكن التملص منه. ماذا لو كان أي من المسيحيين مكان السفير؟ هل سيصمت؟ أشك بذلك لقناعتي أن المسيحيين أغلبهم أبطال داخل أربعة جدران فقط.
أما الشق الثاني, فللأسف لم أفهم القصد من فحواه. ألرابطة لم يحشرها أحد إلا رئيسها والذي ادعى زوراً أنه يمثل عشرين الف من الكلدان. كيف له من تمثيل هذا العدد؟ طبعاً كونه رئيس الرابطة رغم أن عدد أعضائها لا يصل إلى المائة.  كما ان من قابل العمدة حول موضوع الآذان هم مجموعة تضم رئيس الرابطة وعضوين من هيئتها الإدارية بالإضافة إلى كاهن الكنيسة. أما التسجيل الصوتي السيء الصيت الذي صدر منه فإنه بتشجيع أتباعه في الرابطة وتحفظ الكاهن عليه. ألرابطة الكلدانية- فرع وندزر هي المسؤولة الأولى والأخيرة عن الذي حصل.  في حوار مع الأخ المسلم الذي جاهد بحسن نية لرأب الصدع والذي أكدت له أن الرابطة لا تمثل إلا مجموعة ضئيلة جداً من الافراد. أجابني كيف ذلك وهي رابطة كلدانية ومن ضمن الكنيسة؟. إذن هذا هو الإنطباع السائد والذي جاء نتيجة الإدعاءات التي كان يروجها رئيس رابطة وندزر عن نفسه.
تحياتي

غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 920
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الاستئذان من الاخ زيد ميشو المحترم
الاخ الزميل الدكتور صباح قيا المحترم
تحية
شكرا على الاهتمام وبصدده اود من حسب خبرتي المتواضعة واستفساري من اصحاب القانون الاشارة الى:
بالنسبة الى تدخل السفارة في هذه الحالات لا يجوز لها مطلقا التدخل طالما انهم اي العراقيين او اللبنانيين يحملون جنسية كندية وحتى المهاجر صاحب الاقامة خاضع لكل القوانين الكندية وهو تحت حمايتها باستثناء عدم منح جواز السفر له وان يكمل المدةالمقررة لمنح وثيقة الجنسية الكندية وهم مواطنون كنديون ويعيشون في كندا فيبقى تنظيم حياتهم ومواقفهم القانونية في ظل القانون الكندي وحمايتهم في ظل الحكومة الكندية المحلية والمقاطعية والفدرالية .والا ستحدث فوضى.وهم تحت رعاية كندا كلياً ،فهي تتحكم وتنظم العلاقة بين المواطنين في ظل دستورها وقوانينها المتنوعة بحسب الاختصاص.
اما حالة المشاركة في الانتخابات ،فهي تعتمد على القوانين التي تنظم العلاقة بين البلدين وبحسب الاتفاق الدولي في ضوء القوانين التي تنظم شؤون حاملي الجنسية المزدوجة،اذ بعض الدول تسمح بمشاركة مواطنيها المهاجرين للمشاركة في انتخابات البلد الام ومنها لا تسمح فاكثر البلدان الاوربية لا تسمح ،وهذا لا يعني بامكان السفارة لاي بلد ان تتدخل بشؤون مواطني البلد المضيف الا في حالة كما قلت في ردي على الاخ زيد اذا احدهم طلب فصرحت السفارة بحماية نفسها وان لا تكون طرفا في القضية وتدخل نفسها بالمشاكل وعلى مسؤول الرابطة في مدينتكم ان يقدر هذه المسالة .
اما النقطة الثانية غير المفهومة عندك اني اقصد ما قصدت فعلا في ردك ،اي لماذا يحشر رئيس فرع الرابطة الكلدانية الرابطة في القضية .ويتحدث باسم الكلدان جمعاء في المدينة ،هذا لا يجوز اطلاقا كما وضحت في ردي ان الرابطة لا تمثل الكلدان قاطبة وانما تمثل منتميها فقط .
ارجو ان الفكرة قد توضحت وشكرا.
تقبلوا تحياتي

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1419
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً جزيلاً عزيزي دكتور عبد الله على الإيضاح. لا أرغب أن أتواصل بالحوار على نفس النقطة كي لا يخرج النقاش عن إطار الهدف الذي جاء بالمقال. أكيد أخونا زيد له رأي نقدي بارع والامل ان يكون قليله لاذع.
تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2644
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألاخوه صباح ورابي وزيد : حسب إستيعابي للمقروء فإن الرابطة الكلدانية لا تُمثل الكلدان إلا فئه قليله وكذلك الكنيسة هناك ولا حتى كاهنها فَمَن يُمثل الكلدان إذاً ولماذا هذه المشكله أصلاً ! اعتقد المشكله داخليه كلدانية إكثر مما هي خارجيه ! وإذا كانت الرابطة لا تُمثلنا ولا الكنيسة ولا كاهنها فليش هذا القلق وهذا النقاش ! نارهم تاكل حطبهم .... اي والله ...
تحيه طيبه

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ كوركيس اوراها منصور المحترم
من يريد ان ينصف الكلدان فعليه قراءة التاريخ والحاضر، ويستنبط منهما المستقبل ايضاً، كي يعذرهم في اي موقف، فنحن الشعب الوحيد الذي يتسابق على أذيته من كل الأديان والطوائف والبلدان، لا بل حتى الكلدان لا يرحمون شعبهم
من جانب الدين، فنحن عرضة للأضطهاد في كل وقت كوننا مسيحيون
من جانب المذهب، فمن المسيحيون يعملوا المستحيل لأضعافنا كوننا كاثوليك 
أما من جانب الأصالة، فالكلداني المستعرب والمستكرد والمـ ....  يعمل على الغائنا كي نكون متساوون في تبني اصل جديد ليس لنا، سواء عربي او كردي او من أسماء شعبنا
من اصعب الأشياء هو ان تكون كلداني الهوية وكاثوليكي المذهب وعراقي الأصل، لأنك ستكون هدفاً سهل المنال
فنحن اصل الأصل لتلك الهويات الثلاثة: المسيحية والوطنية والقومية
وكل اضطهاد او تهميش لنا سببه الشعور بالنقص أمامنا، إذ ليس من السهل ان تكون ثلاثي الأصل وكل ماحوالينا او أكثرهم اصلهم منّا ونكرونا
بكل الأحوال، أذيتنا محمولة من الذين يحملون الآن هوية مختلفة او اسمأ مختلف. فالأذية الحقيقة التي نتلقاها هي من الكلداني الذي لا يفكر سوى بمصلحته ومنصبه، ضاربا بعرض الحائط  المصلحة العامة.
وبسبب هؤلاء دخلنا في مشاكل نحن في غنى عنها،  لكنها مهمة لأنها غربلة كثير من الصور الغير واضحة وعرضها بوضوح، سواء المتعصبين من غير المسيحيين، او من الكلدان المصلحجيين، او من الذين لهم مناصب اساءوا لها وصدقوا بأن لديهم امتياز تمثيلنا، وحقيقة هم اقل بكثير من ان يمثلون انفسهم بسب عقدهم وامراضهم النفسية، وتوضحت صورة الكلداني الذي لا يهمه المصلحة العامة، وكل همه سحق من يكرهه حتى ولو على حساب الكلدان جميعاً.
 صورة السفارة العراقية لا تحتاج إلى غربال او فلتر كي نعرف تشوهها وبشاعتها، سفارة عنصرية بأمتياز والتوضيح سيأتي أكثر في ردي على مداخلة الدكتور عبد الله رابي
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اخي العزيز سامي
شكراً جزيلاً على توضيحك المهم والذي كنت اتمنى ان يرسل إلى جريدة الفرقان واصحاب البيان النابي اللهجة كي نرى بطولاتهم في تهديدهم لمقاطعة الكنديين.
إحترامي وتحياتي على اجمل صورة وضحتها ونحن بحاجة لها فعلا
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الدكتور العزيز عبد الله رابي
موضوع السفارة واقحام نفسها في ما ليس لها اقلق مضجعي
الموضوع يعتبر شأن كندي وليس عراقي، واسلوب الرد الذي حررته السفارة مستفز جداً، لينهي السيد محسن خطبته العصماء بتحياتي
طيب أين استهجانهم من البيان الأستفزازي الذي يراد به تحشيد القوات بالضد من الكلدان ومقاطعتهم
ولماذا لم يردوا على تدخلهم السافر في إدارة كنيستنا عندما توهموا بأن بأمكانهم من رسم اجندة وعلينا ان نتبعها كتيسة وشعب؟
 دكتورنا العزيز ...المكتوب واضح من عنوانه، فكيف اذا قرأته كله، وهو مذيل بأسم محسن الذي ينهي بتحياتي، ولم افهم تحياته لمن، هل يعقل ان يكون رد رسمي من قبل سفارة يذيل بـ (تحيات محسن/ السفارة العراقية)؟
من هو محسن وما منصبه؟ ام نكتفي بالأسم لنفهم سبب الرد؟
بالنسبة لعدم تمثيل الرابطة لنا، من خلال تجمع الفايبر، اخبرني إخوتي في جمعية تلكيف ومن بينهم اعضاء في هذا الكروب عن ما يكتب حول الحدث، فقمنا بتحرير رد طالبنا فيه ان نجتمع على طاولة مستديرة ادارة الرابطة وممثلي عن الجمعيات للبحث في الموضوع، فلنا خبرة اكثر من غيرنا بالأضافة إلى النية الطيبة لخدمة شعبنا، لكن فكرة الطاولة المستديرة للقادة الخرافيين العظام مزعجة وكريهة.
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور العزيز صباح قيا
شكرا لمشاركتك في المقال، وشكراً أخرى لأغناء المقال بالمعلومات التي وجدتها في حوارك مع الدكتور رابي
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2560
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا أؤيد بشدة كل الذين قاموا برفض هذه الاذان للمسلمين، والذين قاموا بعملية الرفض هذه اعتبرهم يمثلونني كليا.

انا شخصيا وكما شرحت سابقا مشكلتي لم تكن مع المسلمين المتطرفين، لأن المتطرف لا يمكن النقاش معه، فهو اذا قلنا له بأنه يفعل أفعال خاطئة، فإنه سيقع على الأرض ضحكا، لأن ليس هناك شخص يفعل أفعال وفي نفس الوقت يعتبرها خاطئة، وإنما يفعلها لكونه يعتبرها صحيحة.
لذلك فإن المشكلة هي تحديدا مع المسلمين الذين يعتبرون أنفسهم جيدين وهي انهم لم يقوموا ولا لمرة واحدة بتحمل المسؤولية، بأن يخرجوا إلى الشوارع في مسيرات كتضامن وتعاضد مع الذين تعرضوا للظلم والاضطهاد والابادة الجماعية من قبل الجماعات الإسلامية وباسم الاسلام. هؤلاء يطالبون العالم كله بالدفاع عنهم، ويطلبون المجتمع الغربي بأن يتحمل كل المسؤوليات من أجلهم، ولكن هؤلاء المزعطة يرفضون بتقصد ان يتحملوا هم ايضا المسؤولية.

انا شخصيا اتمنى كثيرا ان تظهر معاداة تجاههم، وهذه اقولها تنفيذا لمبداء القرآن، العين بالعين والسن بالسن.


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 859
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز زيد

تحية وتقدير 
وجدت ان تعليقك على مداخلتي غريب ولا علاقة له بما طرحته، ارجو ان تعيد قراءة ما كتبته وان تعلق على النقاط التي اثرتها والتي اراها مهمة .. وكما اتمنى ان لا يكون تاييدي لما كتبه الاخ جورج مرقس الذي اثار هذا الموضوع الخطير مشكورا قد سبب لكم الازعاج بسبب خلافاتكم معه على موضوع الرابطة الكلدانية في ونزرد والتي اتمناها ان تزول وتصبحوا اخوة واصدقاء وتخدموا الكلدان في ونزرد معا .. ؟؟

ان موضوع رفع الاذان الذي طرحتموه بعناوين عديدة (( رفع الاذان ومقاطعة الكلدان وبيان شديد اللهجة من جماعة الفرقان ))  ..هو موضوع مهم وخطير جدا ..  وشخصيا ارى بان هولاء الذين رفعوا الاذان هو تحديا لمشاعركم ومشاعر جميع الكلدان الذين هربوا من وطنهم العراق بسبب جماعة الاذان هولاء .. وبمجرد ان عارضهم احد من الكلدان حتى كشروا عن انيابهم السامة .. فدعوا الى مقاطعة الكلدان ووهددوكم ببيان الفرقان والاستمرار بالاذان؟؟؟

وكما ارجوك يا اخ زيد ان تسال السيد (( اشرف حلمي )) وهو الذي اتى باية من الانجيل (( للتملق وكسب عطفكم ولكي تغلق الموضوع مستغلا معرفته بكم )) وهو الذي تذرع بوصية ابيه وجده الذين اوصوه لكي يهتم بالمسيحيين ( وهل المسيحيين هم يتامى ام لانهم اهل الذمة )،  وقل له ماذا فعل جماعتكم بلبنان (( منذ سبعينيات القرن الماضي والى الان ))، لبنان الذي  حولوه من دولة التنوع والحرية والمساواة والسياحة العالمية، الى دولة الميليشيات المسلحة وتابعة لولاية الفقيه في ايران، وكيف اجبروا المسيحيين اللبنانيين على الهرب من بلدهم بعد اختلاقهم هم والفلسطينيين للحرب والعداوات على اساس الطائفيه، وحتى من بقي من المسيحيين لا يستطيع التعبير عما يدور في خلده، ولا النطق بكلمة ضد حزب الشيطان وميليشياته، هذه الميليشيات الخارجة عن القانون قد استولت على لبنان وحكومته بقوة سلاحهم المنفلت وصادرت ارادة البلد وحولوا لبنان اللي كان اجمل بلد بالشرق الى بلد الفقراء والبائسين.

ان ما قامت به هذه المجموعة في اقناع السلطات المحلية في (( رفع الاذان )) هي الخطوة الاولى من مطاليبهم غير القانونية وان سكتم عليهم وسكتت الحكومة الكندية فان مطاليبهم ستستمر وستزيد،  والسلطات الكندية ستستجيب لهم  بحجة حرية ممارسة العبادات والحقوق وعدم التفرقة وسيحولون مناطقكم الى امارات اسلامية، ولا اعتقد ان رئيس حكومتكم ( الذي وكما يقال ان امه متزوجة من مسلم ) سيعارض هولاء ؟ اوا ليس هو ( السيد جستن ) هو الذي لبس ملابس المسلمين ودخل الجامع وصلى معهم؟؟  لا اعرف هل هي مجاملة منه للمسلمين ؟؟ او ايمانا منه او ربما بتاثير من رجل امه المسلم (( يروح فدوة للرئيس ترمب الذي يعمل العكس تماما بحق هولاء ومرشدهم وحكومة الملالي )) ؟؟

شكرا وتقبل احترامي.

متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4079
    • مشاهدة الملف الشخصي
                           ܞ
الاخ العزيز زيد ميشو المحترم
ܗܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܪܫܐ ܕܡܠܘܐܘܟ ܓܘ ܒܢܕܙܘܪ ܟܢܕܐ ܡܘܪܡܠܗܝ ܤܪܝܘܬܐ ܒܝܪܬܐ ܕܟܠܕܝܐ ܒܚܝܠܐ ܝܢ ܥܫܝܢܐ ܠܥܙܐ ܝܢ ܪܬܡܐ ܓܘ ܒܘܝܢܐ ܘܦܪܣܬܐ ܝܢ ܦܪܤܐ ܥܠ ܦܬܐ ܦܪܫܬܐ ܀ اخي العزيز ܟܠ ܒܕܥܝܐܝܘܚ ܐܘܦܙܐ ܝܕܥܚ ܗܘܐ ܕܡܘܫܠܡܢܬܘܬܐ ܐܝܠܗ ܕܪܩܘܒܠ ܘܕܫܡܢ ܩܐ ܟܠܝܗܝ ܬܘܕܝܬܐ ܡܫܝܚܝܐ ܝܘܕܝܐ ܘܫܪܟܐ ܕܬܘܕܝܬܐ ܐܚܪܢܐ ܀ ܗܕܟܐ ܬܘܕܝܬܐ ܡܘܠܡܢܬܐ ܗܕܚ ܡܘܠܦܬܐܠܗ ܘܒܛܠܒܐ ܘܐܝܠܗ ܡܘܠܦܬܐ ܩܛܠܐ ܘܣܢܝܬܐ ܕܡܫܝܚܝܐ ܘܝܘܕܝܐ ܘܫܪܟܐ ܘܡܢܕܝ ܕܝܗܝ ܐܝܠܗ ܗܠܠܐ ܩܬܗܝ ܀ ܗܕܟܐ ميوقرا زيد ܫܘܠܛܢܐ ܝܢ ܗܘܟܡܐ ܕܟܢܕܐ ܡܘܫܠܡܢܐ ܟܐ ܒܘܫ ܒܥܝܐ ܡܢ ܡܫܝܚܝܐ ܘܡܢ ܝܘܕܝܐ ܘܫܪܟܐ ܕܬܘܕܝܬܐ ܐܚܪܢܐ هاوت باسيما رابا قا داها ملوعوخ الاها منتي منوخ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اخي العزيز كوركيس اوراها منصور
عتبك صحيح وفي محله، والخطأ مني كوني لم اعطي مداخلتك حقها
اعتقدت بأني اجبتك عندما بينت بأن الكل تعمل بالضد من الكلدان حتى من الكلدان انفسهم
لذا لا استطيع ان الوم الأميركان والكنديين والأستراليين او الأوربيون، فمن يعرف نقاط ضعفهم يعرف كيف يستفيد منهم
ومن يعرف القانون يعرف كيف يطاوعه
بالنسبة لأستمرار الأذان بعد رمضان، حتما سيحصلون على ذلك وهم ومنذ فترة يجمعون التواقيع والعدد كبير ومبروك لهم
كيف لا ونحن لا نملك خطاب صحيح يليق بالعقلية الكندية؟
نحن سبب مآسينا اخي العزيز
في الشرق السعيد لا حقوق لنا، لأن صوت الظالم اقوى من صوتنا
في المهجر لا تكفي الحرية لتعترض، بل ان تعرف كيف تعترض ضمن العقلية الغربية والطرح المقبول، وهذا ما يفتقر له دعاة تمثيلنا الميامين.
شخصياً لو كنت بحكم المسؤولية، لعملت بنصيحتكم وهو ان التجيء الى المحاكم بسبب التهديدات والتصعيد العنصري ضد الكلدان
بكل الأحوال ..وبالعودة الى ردي الأول، صدقني لن يكون لنا حضور في كندا بين السياسيين وعمادة المدن بسبب النرجسية المفرطة عند البعض، واللا ابالية المفرطة هي الأخرى عند الأغلب
وكما بينت في رد آخر .. لقد كشفت امور كثيرة جعلتني افكر كثيراً بوضعنا المأساوي، وكيف ممكن ان نحول الشر الى خير، والسلبي إلى ايجابي
علينا ان نعمل بجدية مع اقطاب لها عقل وتفهم ما تقول
علينا ان نوحد صفوف المسيحيين جميعا في وندزور من كل الأطراف، وهذا يتطلب تواضع رجال الدين وغيرة علمانية... وسيكون ذلك شاء من شتء وأبى من ابى
علينا ان نتغير ... لكن هذه المرة نحو الأفضل
علينا ان نتعلم الصعود، كوننا ننزل ولم نصعد درجة واحدة، لا بل حتى لم نقف ...ننزل وننزل وننزل
وعلي ردك الثاني، لا اعرف ان كان تأييد للسيد جورج كان سبب بأختصار ردي الأول، ممكن لكن لا اجزم
بكل الأحوال... انتظر مني بعد فترة مقالا مفصلا حول الرابطة في وندزور، والأدوار الـ .... لبعض من الهيئة الأدارية والتركيز حتما على سيد جورج، وحتما ستعذرني
نقاط اخرى طرحتها مهمة، في الوقت الحالي اتحفظ على مناقشتها ولا تعتقد ذلك هروباً، إنما لي اسبابي وبأنتظار الآتي الذي سيحدد الكثير من الأمور
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1639
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق العزيز زيد ميشو المحترم
يأتونكم بثوب الحملان ولكن باطنهم ذئاب خاطفة..
انهم اليوم يطالبون السلطات برفع الاذان. وبعدها سيتم تحكمهم بالشارع بغلق المطاعم والمحلات والاعتداء على من يتناول او يشرب شيئا في ايام رمضانهم. اعجبني الكلدان في ديترويت بمنع بناء النشاز قريبا منهم. انهمم كالاخطبوط تمتد اذرعهم اينما وصلت اذرعهم وبالاخص في ظل حكومة ترودو افندي. وحسب معلوماتي فانهم يتفوقونكم كغالبية عددية في مدينتكم. وانتم لاذنب لكم ان لم يسعفكم القانون. تحيتي للجميع

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان
حيرتني في زماني
على مقالي تقول انت تؤيد، وعلى مقال الدكتور صباح سحبت هذا التأييد
هل ممكن معرفة القرار النهائي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ العزيز قشو ابراهيم
بداية، اقدم الشكر الجزيل إلى الأخ الشماس عوديشو يوخنا، لترجمة الرد من لغتنا الأم بمسمياتها الى اللغة الوحيدة التي اعرفها للأسف
لا اعتراض أخي على كلامك، لكن التصعيد في ويندزور كان بالضد من الكلدان، وهم كانوا واضحين بهذا التحديد
وما حدث يدعو للفلف، إذ ممكن ان يحدث الأسوء مستقبلاً
وما اردت قوله في مقالي، طالما كان الكلدان هدف، لكن اقسى من يؤذي الكلدان هم من الكلدان
واتفق معك ان حكومة كندا مع الأسلام وبالضد من المسيحيين وهذا اقسم عليه بكل ما يستحق القسم
مع العلم بأن لولا المسيحيين لما اصبح في كندا وأميركا قانون الحريات وحقوق الأنسان
شكرا لك
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز والصديق عبد الأحد قلو
كل هذه الأمور ستنتهي بأنتهاء الأديان في كندا، اجيال قادمة ستقول: كان اجدادنا يؤمنون بأحد الألهة واسمه الله
ستدرس الأديان في حصة الأساطير، وفي احدى الفصول سيكون الكلام عن عمدة المدينة وموقفه ضد الكلدان وعشقة للأذان
كنا نقرأ في التاريح عن سلسلة ملوك واباطرة انتهى بهم المطاف إلى نهاية مأساوية ومذلة، هكذا ستكون نهاية قصة الآذان وسحق الكلدان بسبب من يدعي تمثيلنا وقابلوا عمدة ويدنزور بشموخ وخرجوا بذل، وحضرة العمدة انتقدنا بصفاقة، وابطالنا، اسيادنا وسادتنا وتيجان  رؤوسنا يبدو انهم استجبنوا واعلن خبر جبنهم هذا اليوم في مقابلة تاريحية
عزيزي عبد ...ساكون واقعي ولا ارمي اللائمة على احد، ما دام الخلل كلداني....  كلداني ....  كلداني
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2560
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان
حيرتني في زماني
على مقالي تقول انت تؤيد، وعلى مقال الدكتور صباح سحبت هذا التأييد
هل ممكن معرفة القرار النهائي

السيد زيد ميشو
انت محق في انه قد لا تكون المداخلتين واضحة، ولهذا الشرح ادناه:

انا كنت مؤيد لموقف جهات الرابطة المعارض للاذان.
ولكن بعد أن قرأت في شريط الدكتور صباح انسحابهم من موقفهم الذي ايدته انا وبعد أن غيروا موقفهم، فإنني قلت باني اسحب تاييدي السابق لهم.

السبب:انا لا استطيع ان أؤيد جهة تملك موقفين متناقضين من نفس الموضوع.

متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الكاتب زيد ميشو المحترم

سلام لك

ارجو أن تكون بخير و صحة وسلامة
السؤال الذي يطرح نفسه هو . اليست كندا بلداً ديمقراطيا يحكمها دستور علماني و أحكامها و طريقة عيشها تستند على ذلك الدستور و الجميع ملزم على العيش وفق بنوده و بدون تفرقة  و هل يوجد فيها من هو فوق القانون . كان الأجدر بالأخوة هناك أن يحتكموا للقانون و الدستور بدلاً من أطلاق التصريحات الغير مسؤولة و التي بالنتيجة ستقودنا الى ما نحن عليه في وندزر . الأسلوب الأستفزازي لن يأتي بنتيجة . يبدوا أن عمدة المدينة هو متعاطف مع الجالية الأسلامية و أن بحثتم في الأمر ستجدونه أنه يخرق الدستور بطلبه غير المبرر هذا و الذي بسببه خلقت تلك المشكلة . يمكنكم مقاضاته و بكل هدوء و هناك أيضا صناديق الأقتراع في الأنتخابات القادمة بأمكانكم أزاحته بكل سهولة . لا تصوتوا له و أنتهى الأمر .
تحياتي لك و لقرائك الأكارم .

سالم يوخنا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3057
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز سالم يوخنا
اعتذر جدا على التاخير في الرد حيث لم أنتبه إلى مداخلتك حينها.
تقول: (كان الأجدر بالأخوة هناك أن يحتكموا للقانون و الدستور بدلاً من أطلاق التصريحات الغير مسؤولة و التي بالنتيجة ستقودنا الى ما نحن عليه في وندزور).
هل تعرف شيئا ... اصحاب التصريحات النارية هم قادتنا الميامين الصناديد، ما فعلوه بنظر البعض هو الصح
واتضح بأن لا مشكلة في وندزور بل زوبعة في كشتبان
هل تعرف من يهدم بحسب العقل الراجح لاحد القادة الأشاوس مختوما بعقول بعض قادة وندزور العظماء؟ انا من يهدم كوني لا اعرف التاريخ واللغة واسات لهما
فهل تتصور بأننا ممكن ان نفكر او نتفق على ازاحة صعلوك كي نزيح عمدة؟
وان خرج من الصعاليك من يخدم كلدان وندزور، فلن لن تجد من القادة في وندزور باشكالهم من يفعل حسنة بنا
لا عليك سيدي ... نحن الخاسرون كون الحكمة هربت من بنيها
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية