المحرر موضوع: نيجيرفان بارزاني يؤكد دعمه الكامل لمكونات كوردستان: لا يجوز تحويلهم إلى جزء من الخلافات السياسية، مثلما لا يجوز ولا يسمح بالتهجم عليهم"..  (زيارة 572 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1587
    • مشاهدة الملف الشخصي

عنكاو اكوم / متابعات

اعلن رئيس اقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني دعمه الكامل للمكونات الدينية والقومية في اقليم كوردستان.
وجاء ذلك، في بيان لرئاسة الاقليم، يوم امس الاحد، بعد استقبال نيجيرفان بارزاني ممثلي المكونات القومية والدينية في اقليم كوردستان في البرلمان والحكومة.

واكد رئيس الاقليم ان "إلى جانب طمأنتهم وإبداء كامل دعمه ودعم ورئاسة إقليم كوردستان للمكونات القومية والدينية، شدد بارزاني على أن المكونات مواطنون أصليون في إقليم كوردستان يجب احترام قراراتهم والحفاظ على حرياتهم، ولا يجوز تحويلهم إلى جزء من الخلافات السياسية، مثلما لا يجوز ولا يسمح بالتهجم عليهم"..

وبحسب البيان فإن ممثلي المكونات طرحوا خلال الاجتماع آراءهم ووجهات نظرهم في اوضاع كوردستان الحالية، كما تحدثوا عن دور مكوناتهم في الحياة الإدارية والسياسية في الاقليم مؤكدين على "حماية حقوقهم واستحقاقاتهم في مجال التمثيل في المؤسسات الرسمية لإقليم كوردستان وتوفير استحقاقاتهم وحصصهم الإدارية"..

وجاء في البيان ان اقليم كوردستان يعد خيمة تجمع كل الاطراف والمكونات وتعمل من اجل التعايش والانسجام وتقبل الآخر، مشيرا الى ان رئيس الاقليم اكد على ضرورة حماية وحدة الصف وتثبيت حقوق واستحقاقات المكونات القومية والدينية في الدستور المقبل للاقليم.

وقال البيان إن "بارزاني نوه بأن إقليم كوردستان يمر بأوضاع يكون معها بٲمس الحاجة إلى الأمان والاستقرار السياسي ووحدة الصف والتلاحم والعمل المشترك بين جميع الأطراف السياسية والمكونات لتتعاون جميعاً مع حكومة ومؤسسات إقليم كوردستان وتسعى لتخطي صعوبات هذه المرحلة، ومن أجل ذلك ستستمر رئاسة إقليم كوردستان في العمل والسعي مع جميع الأطراف والمكونات ومع البرلمان والحكومة".