المحرر موضوع: احتراق مقبرة للمسيحيين في طهران  (زيارة 551 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1587
    • مشاهدة الملف الشخصي

ارم نيوز

أظهر مقطع فيديو نشرته قناة إيرانية معارضة، اليوم الأحد، اندلاع حريق في مقبرة تابعة للطائفة المسيحية بمدينة ”إسلام شهر“، في محافظة العاصمة طهران.

وذكرت القناة الإيرانية، أن ”حريقا هائلا اندلع في مقبرة تابعة للمسيحيين في مدينة إسلام شهر، بالعاصمة طهران“، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ومدينة ”إسلام شهر“ هي ثاني مدينة من حيث عدد السكان بمحافظة طهران، وتحتل المركز التاسع عشر من حيث المدن ذات الكثافة السكانية في عموم إيران.

ويوم أمس، اندلع حريق أيضا في معبد للهندوس في مدينة ”بندر عباس“، جنوب إيران، وألحق أضرارا بنسبة 80% بالمعبد، كما اندلع حريق مساء يوم الجمعة، في مقبرة ”استير ومردخاي“ في مدينة ”همدان“، غرب البلاد، أهم مزار يهودي في إيران.

ويمثل المسيحيون في إيران نسبة تتراوح بين 0.4٪ و1٪ من الشعب الإيراني، ويعد المسيحيون في إيران من أقدم الطوائف المسيحية في العالم، منذ تأسيس كنيسة فارس على يد القديس توماس.

والمسيحيون هم من طائفتي ”الآرمون والآشوريين“، لكل منهما ممثل في البرلمان الإيراني، وتشير إحصائيات إلى أنه يوجد في إيران نحو 350 ألف مسيحي، فيما أفاد مركز الإحصاء الإيراني بأن عددهم لا يمكن أن يتجاوز 120 ألفا، وآخر إحصاء كشف عن وجود 117 ألفا وسبعمئة مسيحي من بين 82 مليون نسمة.