المحرر موضوع: رئيس الأقليم يلتقي ممثلي المكونات القومية في برلمان وحكومة الأقليم  (زيارة 784 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئيس الأقليم يلتقي ممثلي المكونات القومية في برلمان وحكومة الأقليم
بيت نهرين – خاص
في يوم الأحد 17/5/2020 شارك روميو هكاري رئيس كتلة الوحدة القومية في لقاء رئيس الأقليم مع المكونات القومية في برلمان وحكومة الأقليم، حيث أعلن السيد نيجرفان بارزاني دعمه الكامل للمكونات الدينية والقومية في الأقليم.
وجاء ذلك في بيان لرئاسة الأقليم، أكد فيها رئيس الأقليم أن هذه المكونات مواطنون أصلاء في الأقليم ويتوجب احترام قراراتهم وحماية حرياتهم وعدم زجهم في الخلافات السياسية، كما لايجوز التهجم عليهم من قبل أية جهة.
وبحسب البيان فإن ممثلي المكونات قدموا خلال الاجتماع آرائهم ووجهات نظرهم في الأوضاع الحالية لكوردستان، كما تحدثوا عن دور مكانتهم في الحياة الإدارية والسياسية في الأقليم.
كما جاء في مضمون البيان أن اقليم كردستان خيمة تجمع كل الاطراف والمكونات، وتعمل من أجل التعايش والانسجام وتقبل الآخر، مشيراً الى أن رئيس الأقليم أكد على ضرورة حماية وحدة الصف وتثبيت حقوق واستحقاقات المكونات القومية والدينية في الدستور المقبل للأقليم.
وأشار نيجرفان بارزاني الى أن الأقليم يمر بأوضاع صعبة يحتاج فيها الى الاستقرار السياسي ووحدة الصف والانسجام والعمل المشترك من قبل جميع الاطراف السياسية والمكونات، لكي يعمل الجميع مع الحكومة ومؤسسات الأقليم والسعي معاً لأجتياز صعوبات هذه المرحلة.
كما تحدث هكاري لقناة روداو عن مضمون لقاء رئيس الأقليم مع وفد المكونات القومية، والتأكيد على حقوقهم القومية المشروعة كمكونات أصيلة في أقليم كوردستان.