المحرر موضوع: زوبعة وندرز .... وصباح قيا  (زيارة 3314 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلام مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« في: 16:40 23/05/2020 »
زوبعة وندرز .... وصباح قيا
قراءنا على موقع عنكاوا الغراء مقال للدكتور صباح قيا العضو السابق في الرابطة الكلدانية العالمية والذي فقد عضويته لأسباب موجبة جدا ، يعود ويكرر نفس الأخطاء وبنفس العنجهية والإصرار.
حيث يعود ويكرر ( حسب قوله ) بانه
يعرف كل شي ، في حين انه لم يأتي بشيء لنقف عنده سوى أقوال مكرره مغلوطه وغير لائقة ، حيث يكرر قوله ان الرابطة لايصح ان تكون عالمية !!!! لان الكلدان في العالم ( المهجر ) حصلوا على حقوقهم !!!!!!!، في حين ان الكلدان في المهجر هم امتداد ودعم وإسناد للكلدان في الداخل والعكس صحيح .
ويستعمل مصطلح (ما تسمى الرابطة الكلدانية ) ،وهذا أيضا غير مقبول حيث ان الرابطة تمثل مجموعة خيره من شعبنا الكلداني وهي منظمة مدنية معترف بها في العراق ودول عديدة من العالم حيث لها فروع ومكاتب ، لذلك هى محط احترام الجميع .. ويسمح لنفسه أيضا بالذهاب ابعد ليقرأ فكر غبطة ابينا الكاردينال مار لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الملي الطوبى ، ويجزم ان غبطته نادم وحزين على تاسيس الرابطة ، هذا ادعاء غريب ولا يليق بالدكتور قيا وما نقله عارٍ عن الصحة.

ما حصل في مدينة وندرز في كندا .

ما نقله د. صباح قيا عبر رسائل كثيرة وأخيرا قدمها في مقال عن كلام منسوب لرئيس فرع رابطتنا في وندرز الاستاذ الدكتور جورج مرقس ، نقله بأسلوب يفتقر الى الدقة الموضوعية واللياقة الادبية . ادعى ان الاستاذ الدكتور جورج مرقس مسوول فرع وندرز يمانع إقامة اذان المغرب في المدينة عبر مكبرات الصوت في شهر رمضان حصرا ، واضعا مسوول الرابطة بموقع معادي للإسلام ويحرض على الفتنه ، لا بل وصعد الموقف بان موقفه سيتسبب بمشاكل اقتصادية للبضاعة الكلدانية في كندا وأمريكا.
نشكر الله ان مشكلة وندرز تم احتواؤها من قبل رئيس فرع الرابطة الكلدانية بحكمته وصدقه وبعض ممثلي الجالية الإسلامية وطرف ثالث صاحب عقل نير ويحب الخير والسلام والمحبة وأقيمت جلسات على اثرها لحل العقدة وتفهم الطرفين الأمر وعادة الامور الى طبيعتها ، وأحسن . بعد ان اطلعوا على حسن نية جاليتنا ، ورجع الأمر في النهاية لصاحب الأمر وهو عمدة مدينة وندرز .
ونقول للجميع ان الرابطة الكلدانية العالمية، هى جسر للتواصل ، ومحطة للتفاهم ، هدفها خدمة شعبنا وتقديم الأفضل له ، لذلك هى بحاجة الى الدعم المعنوي البناء ، من اجل التعاون وتقديم الأفضل ، وأفكارنا مفتوحة لتقبل النقد الموضوعي المستند الى الحقائق الدامغة بعيدا عن الخلافات الشخصية .
وبالرغم من كل التحديات لا تزال الرابطة الكلدانية العالمية قوية ومتماسكة وتعمل بحسب امكانياتها وظروف كل بلد. والرابطة مؤسسة قومية مدنيه خدمية يديرها ابناء مخلصون مؤمنون بقوميتهم و هويتهم وتاريخهم وتراثهم وحقوقهم.. والاستاذ الدكتور جورج مرقس واخرون لا يبخلون باي جهد من اجل تقدم الرابطة وازدهارها، وهم وكل كوادرها محط اعتزاز وتقدير..
نرجو من الجميع توخي الدقة وعدم نشر معلومات مغلوطة ، خصوصا واننا نعيش ظروفة عصيبة بسبب كورونا وايضا تبعثر ابناء شعبنا، اليوم الكل بحاجة الى التضامن والتماسك لعبور هكذا أزمات .

سلام مرقس
باريس

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« رد #1 في: 19:16 23/05/2020 »
الاخ الاستاذ سلام مرقس المحترم, تحية محبة
شكرا على المقال والذي صراحة لم يأتي بمعلومات جديدة لأن كل ما اتيت به مذكور في مقال الاستاذ الدكتور صباح قيا المحترم ومداخلات الاخوة المتحاورين معه وخاصة الذين تحلوا بالحكمة في طروحاتهم سواء بالاتفاق ام عدمه كما كان ردي المتواضع على مقاله (((حضرة الاستاذ الدكتور صباح قيا الجزيل الاحترام, تحية محبة
أتابع هذه الأيام المسلسل الخليجي أم هارون والذي لا يبتعد في سرد أحداثه عن ما هو موثق عن الأساليب التي اتبعها اليهود في المهجر قبل إعلان تأسيس الدولة الإسرائيلية مثل الانتقام من الاخرين سرا أو مهاجمة يهود آخرين وإشعارهم بأنهم مضطهدين في هذه البلدان وأن لا ملجأ لهم سوى الهجرة نحو اسرائيل. في المسلسل وبرغم معرفتهم بالحاخام اللئيم الحاقد وابنته التي لا تختلف عنه الا انهم يتجاوزون كل هذه من اجل ارضاء (رب موسى) لتحقيق حلم أرض الميعاد.
(رباط سالفتنا) هي مقولة (ليس أخطر على الكلدان سوى الكلدان انفسهم) و (لاتعول على الكلدان لأنهم يخذلوك) فأين هذه المجموعة البشرية من تلك. اليهود استطاعوا تحقيق شيء يثير العجب لأنه كان لهم حلم ووعي, اما الكلدان في الوقت الذي لديهم الكثير من الوعي فيبدو هاجس الحلم لديهم واهن!  اطلب من كل من يتذكر أي من هذه المقولتين, أن ينظر في المراة ويقرر موقعه فيها, هل هو في الجانب الخطر أو يخذل أم في الجانب الآخر؟
موضوع الأذان في (سلطنة كندا! - خلصت من كورونا اصابني فايروس نيسان سمو الهوزي) ورغم انني لست مطلعا على القانون الكندي, الا انني مقتنع انه لا يوجد قانون يمنع التعبير عن المعتقد على أن لا يؤذي السلم العام ومنها الضوضاء في هذه الحالة. انا واثق انه لا احد يستطيع ان يمنع جامع أو مسجد من رفع الأذان أثناء النهار ولكن بعد التاسعة مساء حتى الصباح فحتى (ولي العهد) لا يستطيع أن يسمح لهم برفع الأذان - هذا هو العرف في الغرب. اما ان يذهب المسلمين الى العمدة او الجهات الحكومية فهي ليست لاستحصال الموافقه بل هي - تصرف سياسي ذكي - احترام وفرض الذات و(زرع فسيلة نخل) للاستفادة منها مستقبلا وسوف ترون في المستقبل القريب أن يكون العمدة أو أعضاء المكاتب السياسية من المسلمين كما سبقهم الهنود. اما (بتشن) الكلدان - ناهيك ان كان لمكاسب شخصية مثل حب الظهور - فإن كان لمنع الأذان فهو محاولة خالية من الحكمة والحنكة السياسية وهو تسرع ويدل على عدم وجود اتفاق عام بين الكلدان وعدم وجود رؤى مشتركة (هذا ما يؤسف له لعلمنا بوجود طاقات بشرية حكيمة ومقتدرة من الكلدان). ان الوعي يفرض علينا انه اذا اخطأ احدنا او صدر منه تصرف (أخرق) فعلينا العمل بحكمة لإصلاحه وليس الاندفاع عاطفيا والتسبب بضرر أكبر.
ولذلك بحسب الأفكار التي راودتني عن الموضوع كما عرضتها اعلاه, اود اخي واستاذي الدكتور صباح ان اسجل بتواضع عدم اتفاقي مع فكرة المقال (ربما اكون على خطأ وربما فاتني شيئا ولكن هذا كان رأيي دون التعمق كثيرا)
ولكم كل الاحترام والتقدير )))

 اخي الاستاذ سلام, اتمنى ان لا يحتسب مقالك هذا لتأجيج الموضوع اكثر
من هنا, اطلب من حضرتكم ومن الاستاذ الدكتور صباح برجاء اخوي عدم الاستمرار في الكتابة بهذا الموضوع سواء هنا في مقالك هذا او مقاله الاخر.
مع كامل الاحترام لشخصكم الكريم وللجميع

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« رد #2 في: 21:54 23/05/2020 »
اقتباس
   
ونقول للجميع ان الرابطة الكلدانية العالمية، هى جسر للتواصل ، ومحطة للتفاهم ، هدفها خدمة شعبنا وتقديم الأفضل له ، لذلك هى بحاجة الى الدعم المعنوي البناء ، من اجل التعاون وتقديم الأفضل ، وأفكارنا مفتوحة لتقبل النقد الموضوعي المستند الى الحقائق الدامغة بعيدا عن الخلافات الشخصية .   
الاخ الكريم سلام مرقس
شلاما
وهو الصحيح.. فيما ذكرته في مقالتك وبالاخص مابين القوسين اعلاه.. وذلك بعد ان عجزنا كعلمانيين ان نشكل ولو شىء يكون قريبا ومحليا كما يدعي احدهم لتشكيله ولكن فشلوا. فمرحى للرابطة الكلدانية التي لملمتنا وعلى قدر المستطاع بأن نكون قريبين لبعضنا ونحن منتشرين في اروقة المهجر، وذلك الفرق واضح قبل وبعد تأسيسها.
 ولكن المشكلة فيمن يدعي بأن الكلدان بصورة عامة خذلوه او يخذلونه دوما وهي بحكمة الدهور عنده..!  ولا زال مجلب بالكلدان كسيد زمانه..فمثل المثل الذي يقول (عكالك مجلب باللوري).. يا اخي ان كنت تشعر بأنهم يخذلونك ..اتركهم لحالهم وهم يعرفون تدابيرهم. او ربما صاحبنا يعمل من مبدأ لو ألعب لو اخرب الملعب. هذه ونحن صغارا لازلنا نستذكرها.. ولكن كيف بالذي له خبرة عشرات السنين كسيدي... !؟
وفوق ذلك يطلب من الذين يعملون لصالح الكلدان الذين خذلوه ويخذلوه ان يعتذروا منه... ومن موقف مسيطر معتقدا بأنه لازال الامر والناهي وكما كان فيما مضى ياسيدي.
وللزيادة فأنه يكيل باللعنات على من يحاول استفاقته.. مسكين..انه داء اللعنات..الله يشفيه.
 ننصحه ومن باب المحبة بأن يكتب ذكرياته بحلوها ومرها. وان يتمتع بالصحة والعائلة الكريمة.فالقيادة لاتديم ولاتعود ولو دامت.. لما وصلت لغيره.. تحيتي للجميع

غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« رد #3 في: 22:04 23/05/2020 »
زوبعة وندرز .... وصباح قيا
سلام مرقس
باريس
؟؟؟؟

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« رد #4 في: 23:16 23/05/2020 »
الاستاذ سلام مرقس المحترم : قرأت كلمتك هذه او بالأحرى تعليق على الأحداث الاخيرة ومنها راودني السؤال التالي ،
سيدي الكريم : هل حضرتك شقيق الاستاذ جورج مرقس وهل انت فعلاً سكرتير الرابطة الكلدانية في العالم ! اذا كان جوابك بنعم فلا تجيب رجاءاً لأن كل شيء توضح عندي ( هاي راح اتكون شوية صعبه عليك وحتى على الاخرين لإدراكها او إستيعابها ) اما اذا كان جوابك بالنفي فحينها يمكن النقاش اكثر . تحية وتقدير

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« رد #5 في: 00:03 24/05/2020 »

ألأخ سلام مرقس سكرتير الرابطة الكلدانية العالمية
سلام المحبة
قبل أن أعلق أود أن أجيب على سؤال الأخ نيسان سمو الهوزي أنك لست أخ ما يُسمى برئيس فرع رابطة وندزر حسب معلوماتي.
أما عن إشارتك في المقال أنني "العضو السابق في الرابطة الكلدانية العالمية والذي فقد عضويته لأسباب موجبة جدا", فاسمح لي أن اقول لك أنك تسبح خارج التيار بل "عرب وين طنبورة وين"
لماذا: لم أكن قانوناً عضواً في الرابطة وما فعله موكلك كانت غايتها إذلالي ليس إلا. لذلك تم تصحيح الأمر وصدر كتاب من المقر العام قبل عامين أو أكثر وبتوقيع الأخ صفاء هندي يوضح بان موضوع إلغاء العضوية قد حدث سهواً, وانتهى الامر. موكلك يعلم تفاصيل الكتاب ولكن؟
ربما تسألني اين الكتاب وهذا سؤال مشروع. جوابي الكتاب محفوظ عند صديق عزيز من أعضاء رابطة مشيكن. وقد رفضت استلام الكتاب في حينه بسبب عدم اقتناعي بتوصية الأخ صفاء بسحب كل ما كتبته عن الرابطة من أرشيف الموقع , واعتبرت مثل هذا الطلب بمثابة "مساومة", وأنا لست ممن يساوم على حساب المبدأ.
إعذرني عن ذكر اسم الصديق العزيز, ولكن بإمكانك التأكد من مقر الرابطة التي انت سكرتيرها, أو مراسلتي شخصياً.
 أذكرك أن "أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً" ليست من الفضائل المسيحية.
وللعلم بانني نشرت مقالك على صفحة مقالي, وما جاء فيه لا يستحق تعليقي. بل كل ما اقوله " تمخض الجبل فولّد فأرا"
تحياتي


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« رد #6 في: 01:22 24/05/2020 »
 نيسان سمو الهوزي
عضو مميز جدا
*****

اقتباس
مشاركة: 2578
مشاهدة الملف الشخصي

رد: زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« رد #4 في: اليوم في 22:16 »
الاستاذ سلام مرقس المحترم : قرأت كلمتك هذه او بالأحرى تعليق على الأحداث الاخيرة ومنها راودني السؤال التالي ،
سيدي الكريم: هل حضرتك شقيق الاستاذ جورج مرقس وهل انت فعلاً سكرتير الرابطة الكلدانية في العالم ! اذا كان جوابك بنعم فلا تجيب رجاءاً لأن كل شيء توضح عندي ( هاي راح اتكون شوية صعبه عليك وحتى على الاخرين لإدراكها او إستيعابها )، اما اذا كان جوابك بالنفي فحينها يمكن النقاش اكثر، تحية وتقدير.

الأخ نيسان سمو الهوزي المحترم

سأجاوبك وبدلا من الأخ سلام على سؤالك الشخصي له والسبب هو لكون الأخ العزيز (( سلام مرقس )) صديقي منذ أكثر من أربعة عقود من الزمن، ولكوننا عملنا معا مع مجموعة طيبة من النخب الثقافية في خدمة ثقافتنا وتراثنا الثر وتاريخنا وفي نشر لغتنا بتعليمها في الجمعيات والكنائس وتحت ظل " الجمعية الثقافية للناطقين بالسريانية في بغداد " منذ أواخر سبعينييات القرن الماضي ولغاية نهاية تسعينييات نفس القرن، مضحين بالوقت والجهد والصحة دون مقابل ولا ضجيج أعلامي ولا فخفخة كما يحدث الان، وحينها كانت سلطات النظام السابق تراقبنا ليل نهار وترسل لنا رسائل تحذير وتهديد أحيانا يطلبون منا تمجيد النظام ورموزه وكنا نرفض بحجة أننا لا علاقة لنا بالعمل السياسي وانما نعمل في خدمة حقوقنا الثقافية التي أقرها النظام السابق نفسه رسميا في شهر نيسان من العام 1972 ولم نعطي لهم حجة في أيقافنا او أعتقالنا عدا حالات أستجواب كانت الغاية منها الترهيب وليقولوا لنا أنكم تحت المجهر ونراقبكم ليل نهار والذي كان يراقبنا ويكتب التقارير عن نشاطاتنا التي كانت علنية كانوا نفرا من (( جماعتنا من الذين كانوا يخدمون النظام وسياسته مقابل ثمن ومناصب ونحن نعمل للخدمة دون مقابل)).

قد تقول لي ما الداعي لهذا الكلام الذي يختلف عن فكرة المقال ؟؟ والجواب هو: لكوني أعرف الأخ سلام معرفة جيدة وأعرف مدى تفانيه وتضحيته من أجل أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وكم خدم ثقافتنا ولا يزال من خلال الرابطة الكلدانية العالمية التي هو الان سكرتيرها العام بعد أجراء أنتخابات الرابطة الثانية، حيث كان قبلها مسؤول الرابطة في فرنسا، وكما أن الأخ سلام مرقس ليس ( شقيق الأخ الدكتور جورج مرقس الجزيل الأحترام والذي أتمنى التعرف عليه عن قرب في المستقبل، وقد علمت مؤخرا من اناس ونخب ثقافية بان الدكتور جورج مرقس مسؤول الرابطة الكلدانية في كندا/ ونزرد، هو من عائلة مثقفة وجميع أفراد عائلته قد عملوا ودرسوا ونالوا درجات عالية في العلم وهم دكاترة وأطباء وصيادلة وهو أيضا معروف على صعيد مدينته مانكيش التي أنجبت أبناء برزوا في مجالات العلم والأدب والهندسة والطب والدين منهم الدكتور عبدالله رابي والكاتب واللغوي والشماس سامي ديشو والكاتب والأديب حنا شمعون والمهندس الكاتب عبدالأحد قلو، والفنان التشكيلي والكاتب المتميز وردة أسحاق قلو والدكتور بطرس مرخو أبو أوميد وهو طبيب بيطري وكان يعد من أهم خبراء الدواجن في العراق وهو الان هنا عندنا في ساندييكو، والدكتور المهندس عمانوئيل حنا بكو، وفي المجال الكنسي كل من المثلث الرحمات المطران مار حنا قلو الذي كان مطراننا في زاخو، ومثلث الرحمات المطران مار حنا مرخو، والأب الفاضل داود بفرو - أمده الرب بالصحة والعمر المديد - واخرون كثيرون، وجميعهم مصدر فخرنا كما هم أبناء تلكيف وألقوش الحبيبة وغيرها من مدن أبناء شعبنا).

كما أود أن أهمس في أذنك يا عزيزي نيسان بان الأخ سلام مرقس هو (تقريبا هوزي مثلي ومثلك ومثل الأخ جاك الهوزي - هههههه) كونه كان قريبا جدا من الشباب الهوزيين أبناء زاخو أذكر منهم ألكسان حنا أسكندر، وأدور أيشو يونان وهما حاليا في كندا، وقريبا جدا مني ومن المرحوم يونان هوزايا - الهوزي - وكان قريبا من المرحوم بهنام توما زلفو الذي أستشهد في أحداث العام 1991 واخرون كثيرون ).

والان بعد أن عرفت من هو (( الأخ سلام مرقس )) لنبدأ بالنقاش الذي تريد أثارته كما قلت في تعليقك أعلاه، طبعا النقاش لن يكون معي وأنما سيكون مع الأخ سلام مرقس صاحب هذا الموضوع، والذي أطلب منه الأذن والسماح لنشري قسما من سيرة حياته الخاصة دون الأذن منه، وشكرا.

تقبل سلامي 

كوركيس أوراها منصور (الهوزي)

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« رد #7 في: 01:54 24/05/2020 »
السيد سلام مرقص
ما جعلتي ارد على مقالك هو استخفافك بما حدث في وندزور والذي أسميته زوبعة، شاكراً لك بأنك لم تكمل المثل (في فنجان)
كلا سيدي الكريم، ما حدث في وندزور كارثة تسبب بها اغبياء من كل الأطراف، لكن الذين يخصوننا اعتذروا بكل خنوع للأسف الشديد، كونهم المعنى الحقيقي لكلمة خطأ
بداية اود ان اوضح شيئاً قبل الحكم على مداخلتي، خصوصاً وان الأحكام غالباً ما تأتي عن سوء قصد
- شخصياً لا اتفق مع الدكتور صباح قياً في رفضه يان تكون الرابطة عالمية، فهي لو تجري الأمور بشكل صحيح، ستكون خير ما يجمع كلدان العالم، وشرف لي ككلداني ان يكون لنا رابطة كلدانية عالمية اهلا لثقتنا
- لا اتفق مع الدكتور صباح قيا بكل او اغلب انتقاداته لغبطة ابينا الباطريرك، وعلى كل كلداني يهمه اسمنا وهويتنا ان يكون شاكرا له بسبب حكمته التي ادت إلى تأسيس الرابطة الكلدانية العالمية
إلى هنا اتمنى ان اكون قد بينت بعض مما احمله من ممنونية الى ابينا الباطريرك والرابطة
فهل سيأتي اذكياء فوق العادة كبضع انفار في رابطة وندزور ومحسوبين على الهيئة الأدارية يطالبونني باثبات حسن نيتي للرابطة؟ وحدث هذا قبل اسابيع قليلة، الا تباً لهم كم هم فارغين وتافهين وسفهاء
الآن وبعد التوضيح، قد يسألني اي شخص ما رأيك بمقالات الدكتور صباح قيا حول انتقاداته للرابطة وغبطة ابينا الباطريرك، اقول لا اتفق بالمرة معها، وانا ضدها جملة وتفصيلاً ....لكن
والسؤال: من المعتدي؟؟

اقولها جهارة، الدكتور صباح قيا مظلوم
ظلمه موكلك المدعو جورج مرقص صاحب رابطة وندزور، وشارك في ظلمه بعض حاشيته، ومن ثم لم تنصفه الهيئة التنفيذية، بل وقفت بجانب المظالم، وإن كان الدكتور صباح يتحمل جزء من ظلم الهيئة له بسبب اسلوبه في المطالبه بأنصافه، لكن العذر حينها معه لان موكلك جورج اساء له بعدة اسالبيب اقل ما يقال عنها حقيرة
واكثر من ذلك حدث معي ولم ينصفني احد
يبقى سؤالي لك وانت في موقع سكرتير الرابطة
هل في مقالك حرص على الرابطة ام تعاطفك مع موكلك بحكم العلاقة؟
انا اجيب: كلا اخي لم يكن همك الرابطة لا من بعيد ولا من قريب، وإلا كنت تثني على من يمدحها ويدافع عنها كما تفعل الآن بسبب من يخطأ بحقها وإن كان الدكتور صباح سيرفض تعبير يخطأ بحقها.
يا اخي كونوا منصفين بحق من أنظلم اولاً ومن ثم اكتب مثل هذا المقال الذي لا يرتقي إلى مستوى احد اعضاء الهيئة التنفيذية
لو كان لدى موكلك ذرة غيرة لخجل من نفسه وولى من مسؤوليته في الرابطة هو وبعض الحبربش من هيئته الأدارية
قريباً جداً سأكتب حول الرابطة في وندزور وموكلك وبعض الأنفار مقالاً مفصلا وواضح وبالأسماء، ومن يزعل فليبلط البحر
وسأترك الحكم للقراء بعد ان فقدنا الثقة بحكم هيئتكم المبجلة التي انت مثلتها في مقال ركيك تدافع به عن الباطل
كان الأجدر بك ان تنتقد الدكتور صباح شخصياً ولا تكيل المديح بكائن جبل بالأنانية والخبث
كان الأجدر ان لا تصنف بركان وندزور بزوبعة، لأنك بهذا التعبير الركيك اسأت لي شخصياً كوني كتبت مقالا لم يعره انتباه اي من جنابكم في الهيئة، ومن ثم تمدح المسيء
اسفاً، طالما الباطل هو الغالب
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« رد #8 في: 04:15 24/05/2020 »
الأخ سلام مرقس المحترم

واضح ان غاية الدكتور قيا من أثارته لموضوعه كانت الرابطة الكلدانية والدكتور جورج مرقس، فلو كانت غايته رأب الصدع كما يدعي، فلماذا كتابة هذه المواضيع في المواقع، والأخطر من ذلك، نشره في مواقع التواصل الاجتماعي، كل ما جرى في ويندزور، فلو كان يريد خير الكلدان والتهدئة، لما نشر ذلك.

الأخ زيد ميشو المحترم
انت تقول: لا أوافق الدكتور قيا حول ما يكتبه عن قداسة البطريرك ولا عن الرابطة الكلدانية. طيب، هل توافقه الرأي في كتابة مقالته الاخيرة، وباطنها ليس كعنوانها، وأثارته لما جرى في ويندزور في شبكة التواصل الاجتماعي، والمقابلة الإعلامية وغيرها. هل تخدم هذه التصرفات في التهدئة؟
وهل اصرارك على الكتابة عن الرابطة في ويندزور تخدم القضية الكلدانية، في حين انك لا توافق الدكتور قيا عما يكتبه عن الرابطة عموما.

باستطاعتنا كتابة الكثير عن التلفيقات التي لفّقها قيا على الدكتور جورج قبل بضعة سنوات، ورديتُ عليه حينها، فوضع اللوم على عهدة الراوي، قلتُ له دكتور عليك التأكد قبل أن تكتب هذه التلفيقات وهي كثيرة وخطيرة، وتهرب من الإجابة ولم يعتذر عما كتبه، وهو على علم بأنه المخطئ.

أرى من الحكمة ان نقرأ رد الاخ نذار عناي، وأغلب الردود التي تصب في ذات المعنى، لكي نعرف كيف نتصرف لخدمة شعبنا. تحياتي للجميع...

سامي ديشو - استراليا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« رد #9 في: 02:05 25/05/2020 »
بعد الإذن من السيد سلام
أخي العزيز سام ديشو المحترم
سألتني عن موافقتي على مقال الدكتور صباح قيا الأخير، وإن كنت قد ذكرت الجواب، لكن لا ارى مانع من تكراره
لا اتفق مع اي مقال فيه انتقاد لغبطة أبينا الباطريرك وللرابطة الكلداني حتى وإن كان هنا خطأ في الممارسات، والسبب ببساطة هو قناعتي الكاملة بأهمية الرابطة للكلدان، حيث سبق وان ذكرت بأنها الأمل الوحيد، واليوم اقول بأنها الأمل الأخير، فأن لم تنجح فسينتقل الكلدان في خطوات عشوائة  من القاع حيث الشرذمة والتفكك والعنجهيات السخيفة إلى مستوى متدني واتفه مما نحن عليه الآن
صدقني لو قلت لك بأننا لا نستحق هذا الأسم العظيم، واكثر من لا يستحقه هم اغلب من في الساحة القومية الكلدانية، تلك الساحة التي امتلأت بالأنتهازية والمصلحجية والعقليات القروية التي تضع القرية فوق الكلدان ومصلحتهم.... وهي ساحة الأختلافات والتناقضات
ساحتنا لا تخلو ايضاً من الذيول
(وهل اصرارك على الكتابة عن الرابطة في ويندزور تخدم القضية الكلدانية)... إنتهى الأقتباس
هل ممكن ان تعطيني البديل كي اصمت؟
اخي الكريم، من لا يموت من لدغات العقارب فحتماً سيصرخ من الألم4
تمعنت في فقرة تقول بها: بأمكاننا ان نكتب الكثير من التلفيقات على جورج، وقبلتها على مضض، وبكل الأحوال، بأمكان الجميع دحض التلفيقات إن وجدت، انا اطرح بعض ما عندي، وابطال المقال الأول هم ثلاثة من شخصيات تعتبر كلدانية أسطورية، وقد اجعل منهم شخصيات كارتونية اسطورية، وهم للأسف الشديد من رابطة وندزور قابلوا عمدة المدينة، سعادة الرئيس واثنين من الحبربش، اما الرابع الكبير جدا في المقابلة المشؤومة، وهو من بعتبر نفسه ذكري جداً وقوي جداً وووو ، سأنتظر شهرا وسيكون له ما لا يتمناه ولم يخطر في باله يوما
ومن يريد ان يدحض تلفيقاتي فحتما الساحة حرة
تحياتي 
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« رد #10 في: 06:38 25/05/2020 »
السلام للجميع.............اعتقد ان فهم الواقع يساهم في حل كل الاشكالات .....ومع الاسف اغلب مثقفينا المساهمين في التعليقات ضاعوا في التفاصيل التي ((تزيد الطين بله))....وسبب ذلك طريقة ادارة الامور با اشكال لاديمقراطية في ادارة العمل واعتقاد البعض انهم اصحاب سلطة وهم غير منتخبون ديمقراطيا في بلدان ديمقراطية و نموذج ذلك((  تعيينات الرابطة لقيادتها في فرنسا)) والاسواء من هذا هو التحدث با اسم الجالية الكلدانية وهم لايمثلون حقا الجالية ففي ونزر جمعيات كلدانية مختلفة لديها مئات الاعضاء لم تتم استشارتهم بهذا الموضوع  وهم ممتعضون من تصرفات وتصريحات ممثل  الرابطة الغير مسوؤلة با اسم الكلدان.   وفي لقاء مع احد ممثلي الجمعيات الكلدانية المنتخب ديمقراطيا ابدى انزعاجه من تصريح ممثل الرابطة الكلدانية اللذي كتب في جريدة الفرقان  ((هذا كان توضيح من قبلي ومن قبل أعضاء الرابطة الكلدانية وجماهيرها ال ٢٠ الف لتوضيح الملابسات))............وفي الحقيقة الجالية الكلدانية العراقية لاعلاقة لها بتصرفاته الشخصية وهو غير منتخب من منظمات الجالية الكلدانية لتمثيلها ........والرابطة نفسها لايمثلها بحق وحقيق ان لم يكون منتخب ديمقراطيا كي يتحدث با اسمها.وهذا يعني انه لايمثل سوى شخصه و اعضاء الرابطة اذا كانوا موافقين على تصرفاته. وهو الامر المشكوك به.لضعف ادائه الفكري وضعف احاطته با الحقوق القانونية  للمواطن الكندي .وهو القانون اللذي لايمييز بين المواطنين على اساس الدين او القومية او الطائفة او الجنس او الطبقة الاجتماعية.

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: زوبعة وندرز .... وصباح قيا
« رد #11 في: 00:40 26/05/2020 »

ألإخوة رواد الموقع الكرام
تلبية لوجهة نظر عدد من معارفي الطيبين
أنقل البعض مما جاء في مداخلتي على مقال الاخ نيسان الهوزي والموسوم "نَعَم إن الكلدان في خطر حقيقي ومُهلك ...ليون برخو أرفعُ لك القُبعه!" 

أحياناً ولا اعلم هل من حقي أن استغرب أم لا حين أرى أن أي من قياديي الرابطة مصوناً ولا يخطا, وكل ما يقوله ويفعله صحيحاً وله أسبابه ومبرراته, بحيث يتحول الجاني إلى حمل وديع, ولا بد من الإنصياع وقبول ذلك  وإلا ستنزل اللعنة من كل مكان.

جاء في المقال التحفة:
"نشكر الله ان مشكلة وندرز تم احتواؤها من قبل رئيس فرع الرابطة الكلدانية بحكمته وصدقه وبعض ممثلي الجالية الإسلامية وطرف ثالث صاحب عقل نير ويحب الخير والسلام والمحبة"
هذه المعلومة هي تجني على الحقيقة من الأرض إلى السماء, وأقول "عيب يا ناس والله العظيم عيب". أما ما حصل بالفعل فأعبر عنه أدناه ومن يشكك عليه أن يحلف بالكتاب المقدس.
"نشكر الله أن مشكلة وندزر تم احتواؤها بصدق وحكمة شخص كلداني يحب الخير والمحبة بالتشاور والتنسيق مع ممثل الجالية الإسلامية من جهة  وكاهن الكنيسة ورئيس رابطة وندزرمن جهة اخرى, وبعد تراجع كاهن الكنيسة ورئيس الرابطة عن موقفهما الأصلي وتقديم الكاهن ما هو بمثابة اعتذار للجالية الإسلامية, مع تقديم الإعتذار الصريح من قبل رئيس رابطة وندزر."
هذه هي الحقيقة لما حصل وانا في قلب الحدث. ألانكى من ذلك أن المعلومة تُشير بأن الموقف الجديد للكاهن ورئيس رابطة وندزر المعلن في مواقع التواصل الإجتماعي تمت صياغته من قبل ممثل الجالية الإسلامية نفسه. إن كان ذلك صحيحاً فبئس الكدان. ألجواب الصادق عند "الشخص الكلداني" لثقتي به, وليس عند الكاهن ولا تسأل لماذا رجاءً, ولا عند رئيس الرابطة المعروف بمراوغته.

أخي نيسان: فاتك أن تسأل هل أن المقال التحفة يمثل الرأي الشخصي له. إن كان كذلك فالأفضل له أن يشير إليه, وعندها يحق الطلب باستقالته لعدم تناسب مستواه مع المنصب الرفيع الذي يشغله. أما إن كان هذا موقف الرابطة, التي وصلها ما حصل من عدة جهات, فلا يسعني إلا أن أقول "سلام على من اتبع الهدى".

إسمح لي أخي نيسان أن أوجه رجاء إلى الأخ سلام مرقس.
 عزيزي سلام: أنك لا تعرفني إطلاقأ. قد اكون سيئاً وكلدانياً عاقاً, ولكن ألا تعتقد أنه كان من الافضل أن تتصل بي وانت سكرتير الرابطة العالمية وتناقش ما يجول ببالك معي فربما كانت ستحصل تغيرات ملموسة في موقفي على الاقل تقديراً لإتصالك. لكن يظهر, وكما قلت قبل فترة طويلة للأخ صفاء هندي بأنكم لا تنزلون عن بغلتكم. كما أود أن أقول لك بصراحة بأن في مقالك قد أسأت إلى نفسك وإلى الرابطة وحتى للكلدان الاصلاء أكثر بكثير مما أنت استهدفت من نشره. أنت حر في ما ترتأيه وثق أنك اخي مهما حصل من سوء الكلام وحسنه. ألكلام مجرد كلام يُسمع ويُنسى, ولكن الغدر هو الذي جرحه لا يندمل والحليم من الإشارة يفهم.
تحياتي

[/color]