المحرر موضوع: روبين بيت شموئيل: بضعة أيام مع سركون بولص في هولندا  (زيارة 392 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


روبين بيت شموئيل: بضعة أيام مع سركون بولص في هولندا

   ضمن ملف خاص بالراحل سركون بولص، يتحدث في أحدث حلقة منه الأديب و الباحث المعروف د. روبين بيث شموئيل عن أيامه مع شاعرنا الكبير. وذلك قبل اشهر قليلة من رحيله وخلال مهرجان نوتردام للشعر العالمي، حيث بدأ ذكرياته التي سردها بأسلوب ادبي شيق، بفقرة :
( قبل ثلاثة أشهر من رحيل الشاعر العراقي الكبير سركون بولص، تسنى لي أن التقيه في هولندا عندما كان مدعوًا للمشاركة في المهرجان الشعري العالمي الثامن والثلاثين، الذي أقيم في المدينة الهولندية نوتردام للفترة من 16-22 حزيران 2007. حيث كنت طالب الدراسات العليا في جامعة (لايدن) التي حققت الحلم الذي طالما راودني، منذ أن بدأ اهتمامي بهذا الكائن الشعري العراقي، الذي توجته بإصداري مصنفًا عنه في بغداد عام1998 بعنوان ” سركون بولص .. حياته وأدبه ” وباللغتين العربية والسريانية. )
  هذا وسبق لموقع الناقد العراقي، الذي يُشرف عليه د. حسين سرمك حسن. وأن نشر حواراً أجريته مع د. روبين بيث شموئيل حول كتابه عن الراحل سركون. يتضمن ملف سركون نماذج من أدبه وترجماته، حوارات و كتابات عنه وغيرها من النصوص التي تحتفي بالشاعر، حيث أنه ترك خلفه ما يدل عليه بأهميته ومكانته المرموقة، أدناه رابطين حول هذا الخبر:

https://www.alnaked-aliraqi.net/article/77628.php
https://www.alnaked-aliraqi.net/article/74959.php