المحرر موضوع: لنتوحد تحت سقف وراية علم واحد لكل الناطقين بلغة السورث  (زيارة 3122 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي



لنتوحد تحت سقف وراية علم واحد لكل الناطقين بلغة السورث
يظهر باننا قد عجزنا وفشلنا في اختيار الطرق والسبل التي تقودنا الى التوحد والتوحيد في المواقف والسياسات واسباب هذا الفشل معروفة وواضحة لكل واحد منا , وقد سبق وان نوهنا في تعليقاتنا السابقة , ورغم الانتكاسات والفشل ولكننا لم ولن نتوقف وسوف نستمر بطرق كل الابواب ونبحث عن انجع وسيلة تقودنا وترشدنا الى الهدف المنشود كحد ادنى في هذه المرحلة الى ان نصل الى الغاية المنشودة والنهائية لهذا التوحيد وهذه العملية ليست بالسهلة لانها تحتاج الى جهود استثنائية ومحاولات حثيثة للوصول الى التفاهم النهائي لجعل شعبنا سعيد . وهذا الحد الادنى الذي نبحث عنه سوف يختزل ويقصر الطريق الذي يمزقنا يوميا وهذا التمزيق والتشتت يقربنا الى نهاياتنا ونهاية وجودنا وهذا ما لا نرغب به ان يحصل بان نقضي على انفسنا بانفسنا معناه الانتحار . لو حصل هذا الحد الادنى بالاتفاق يعتبر بادرة خير , يمهد ويعبد الطريق للوصول  الى الغاية النائية لتوحيد كل المواقف المختلف عليها والسير بالاتجاه الصحيح الذي يرغبه كل الناطقين بالسورث في الداخل والخارج , عليه المطلوب من مثقفينا وكتابنا واساتذتنا ولك فنانينا والعاملين في كل الحقول ان يبادروا للسعي لتحقيق الغاية المنشودة ولا يقتصر عملهم على النشر فقط دون ترجمة ما يكتبونه الى واقع عملي ملموس . واهم خطوة بذلك هي ضرورة عقد لقاء وطني نعم اسميه لقاء وطني لاننا نحن ابناء وطن ارض الرافدين وطن اشور وبابل لايجاد صيغة مناسبة ومقبولة من الجميع وفي هذا اللقاء يتم بناء استراتيجية موحدة تخدم اهدافنا تسير عليها كل مكونات الناطقين بالسورث , وبهذه الاستراتيجية سوف نزيل ونقضي على   اكبر اسباب الخلاف والصراع الذي لا داعي له وغير المبرر, وهذه المهمة ليست صعبة اذا كانت هناك ارادة قوية بتحقيقها .
في رأي الشخصي وانا اعتبره معيبا جدا ونخجل منه ان يكون لامة  تنطق بلغة واحدة وشعب واحد وحضارة واحدة وتاريخ واحد وعظم واحد ودم واحد ان يكون لنا ثلاثة اعلام , ماذا نقول لابنائنا وماذا نقول لشعبنا ولاجيالنا الجدد في المهجر وماذا نقول للشعوب المحيطة بنا وكيف نبرر ذلك والله لا يوجد اي مبرر منطقي ومقبول لاي شخص في هذا العالم سوى الخجل من هذا الذي يحصل . نعم نحصل على شئ واحد هو استهزاء شعوب المنطقه بنا وتقليل من قيمتنا وعدم احترامنا لا الان ولا في المستقبل . لهذا انا اجد من المناسب ان تلتقي كل القوى الخيره والفاعلة في هذه الامة والعمل على توحيد العلم والاتفاق على صيغة ترضي الجميع ليكون لنا علم واحد نسير تحت ظله ورايته , عندها سوف نفتخر امام كل البشرية عندما نتحدث ونطرح مطاليب وحقوق وسوف يكون موقفنا اقوى وذات تاثير فعال . وهذا التوحيد لهذا الرمز الوطني سوف يزيد من قوتنا ويرفع من معنوياتنا بالمواجهة . من المؤكد بان هذه العملية ليست مستعصية كما  قلنا بانها تحتاج الى ارادة وهذه الارادة اذا توفرت سوف يتحقق كل مطلب  مهما كان صعبا , وهنا الذي نحتاجه هو تركيز كتاباتنا ودراساتنا وطروحاتنا على هذا الجانب الى ان يتحقق واذا تحقق سوف يكون فخرا لشعبنا  ويعتبر انتصار تاريخي للقرن الواحد والعشرين . وكذلك يحتاج الى ان يتعاون كل الفعالين في مختلف الحقول للتشاور والتحادث والاتصال بشكل شخصي او عن طريق الاحزاب السياسية والمنظمات والكنائس من اجل عقد هذا اللقاء الوطني في اية دولة كانت لاختيار لجنة تحضيرية لتضع اللمسات الاولية لتوحيد العلم واذا حصل ذلك بعون الله سوف تنزال كل العقبات الاخرى في التوحيد لان الرمز الاهم توحد وهو العلم الوطني للناطقين بالسورث. والتوفيق هو من الرب .




غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب الموقر سامي خوشابا

لكي لا ننسى :

نحن الاشوريون اول من صمم العلم الاشوري في القرن الماضي قبل ان يصمم الكلدان والسريان علمهم .

نحن الاشوريون اول من احتفل برأس السنة الرافدينية قبل الكلدان والسريان .

نحن الاشوريون اول من رسم يوم الشهيد في التقويم السنوي قبل الكلدان والسريان .

نحن الاشوريون اول من صمموا حروف السورث The Assyrian Alphabet وادخلوها في برنامج الكومبيوتر وحتى الكلدان والسريان يستخدموها في كتاباتهم كما نرى في الصورة المرفقة لاحد مصمميها ولا زلنا بانتظار يوم تصميمهم لحروف السورث .

نحن الاشوريون اول من اسس اذاعات وقنوات تلفزيونية منذ القرن الماضي قبل الكلدان والسريان .
 
نحن الاشوريون كنا ولا نزال الاوائل في جميع المجالات الثقافية والسياسية فلماذا لا يتوحد الكلدان والسريان معنا كأمة واحدة تحت راية واحدة …. وشكرا

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ادي المحترم
بعد اذن السيد سامي خوشابا المحترم
والله لا يسعني والا ان اشكرك من كل قلبي على صراحتك ... سياسة " الايمان القومي " الذي لا يتزعزع... سياسة الاحتواء والرفض (معقولة بس المسلمين عندهم رافضة ؟ ) لكل من يطالب بأي مشروع  للم الشمل ،  رغم ان السيد سامي خوشابا استبعد السريان مقدما من حساباته ( ربما بغير قصد )...
ارجو من الله ان يلهمكم ويسدد خطاكم في نشر الحقيقة لاخراس كل الاصوات المطالبة بالتقارب مع الاخرين المتطلعين الى المساواة مع مقامكم السبّاق ؟
هذا هو معنى الصمود... عقدين من الزمن والمبدأ القويم لا يتغير قيد انملة ... حضرتك نموذج للقومي المخلص !!  وطز بالشأن المسيحي....
تعجبني صراحتك
تحياتي
متي اسو


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                 ܞ
ܟܬܒܐ ܡܝܘܩܪܐ سامي خوشابا ܚܘܝܕܐ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܠܐ ܗܘܐ ܬܚܘܬ ܚܕܐ ܤܩܘܦܬܐ ܟܕܡܐ ܕܐܝܠܗ ܐܚܘܢܘܬܢ ܐ̄ܣܘܪܝܝܹܐ ܘܟܠܕܵܢܵܝܹܐ ܘܡܵܪܘܼܢܵܝܹܐ ܬܲܒܥܵܐ ܠܓܢܣܐ ܡܥܪܒܝܐ ܢܘܟܪܝܐ ܤܒܒ ܡܢ ܝܘܡܐ ܕܐܢܐ ܬܠܬܐ ܟ̰ܠܦܹܐ  1445- 1552- 1660 ܕܟܐ ܦܪܫܠܗܘܢ ܡܢ ܡܕܢܚܝܘܬܗ ܘܐܫܘܪܝܘܬܗܝ ܐܝܠܗ ܦܠܚܐ ܩܐ ܐܢܛܝܘܟܝܐ ܘܪܘܗܡܐ ܠܐ ܡܨܝ ܕܟܐ ܡܚܝܕܝ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܘܩܪܐ ܠܫܢܐ ܐܝܠܗ ܕܗܘ ܟܐ ܡܢ ܕܘܪܐ ܕܥܒܪ ܘܗܠ ܐܕܝܘܡ ܩܕܡ ܚܡܝܐܠܗ ܘܢܛܝܪܐܠܗ ܕܐܝܠܗ ܕܝܐ ܒܘܩܪܐ ܐܪܐ ܐܢܐ ܬܠܬܐ ܫܡܢܐ ܕܐܚܘܢܘܬܢ ܐ̄ܤܘܪܝܝܐ ܟܠܕܢܝܐ ܡܪܘܢܝܐ ܡܦܠܚܐ ܕܐܗܐ ܠܫܢܐ ܕܝܡܐ ܓܘ ܛܟܣܐ ܘܐܪܙܐ ܩܕܝܫܐ ܕܝܗܝ ܐܚܟܝ ܡܦܠܚܝ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܗܡܫܐ ܒܘܬ ܚܙܬ ܡܠܘܐܐ ܘܐܩܦܝܬܐ ܒܩܪܝܐܠܗ ܩܐ ܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܕܓܢܗܝ ܘܒܫܡܐ ܕܥܕܬܬܗܝ ܀ ܠܫܢܐ ܐܝܠܗ ܕܡܠܟܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܐܢܝ ܕܥܒܕܠܗܘܢ ܫܘܠܛܢܐ ܓܘ ܐܪܥܐ ܕܐܬܘܪ ܐܝܢܐ ܗܕܟܐ ܒܥܝܐܠܗ ܐܡܝܢܐܝܬ ܕܟܐܠܝ ܓܘ ܐܘܪܚܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܠܝܬ ܠܫܢܐ ܣܘܼܪܸܬܼ ܐܚܟܝ ܦܝܫܐܠܗ ܡܘܦܠܚܐ ܩܐ ܡܗܟܝܬܐ ܘܡܗܡܙܡܬܐ ܡܢ ܐܘܚܕܕܐ ܣܒܒ ܕܡܥܒܕܢܘܬܐ ܕܐܝܬ ܗܘܐ ܠܐܫܘܪܝܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي سامي خوشابا
شلاما
مشروعك او اقتراحاتك محترمة اذا امكن تحقيقها ،،ولكن  حسب تجربتنا منذ سقوط النظام نجد ان ذلك مستحيل التحقيق لاختلاف الرؤية السياسية لكل طرف عن الاخر .
وما يشهده واقع ساحتنا السياسية ان هناك الكثيرين من الاسماء الجميلة الاخرى لشعبنا يؤمنون باشوريتهم. فيما لا نجد العكس
وحسب قناعتي الشخصية اجد ،،انه لا ضرر ابدا بان نبقى بالاسماء المثلثة  المتداولة  لان كل اسم منها هو ضلع مهم في المثلث السياسي ،،وفي محاولة وعمل كل ضلع لاثبات حقوقه القومية وغيرها هو دعم وزخم سياسي ومعنوي للاخر ،،،ولذلك فالتنافس السياسي بين اطرافنا السياسية مهم ويقود العملية لصالح شعبنا عامة .
ومن الاهم ان نطالب الاطراف الحكومية السياسية منها  او القانونية بان تلبي مطالب كل طرف ولا نسمح لها بان تستغل توزيعنا بين الاسماء الحضارية التي ننحدر منها سببا لاجهاض وتهميش حقوقنا
فالبيت  الكلداني الزاهر هو قوة للبيت الاشوري وللبقية ،،،
وهكذا كما اعتقد ان  على احزاب شعبنا وبقية مؤسساتها ان تعمل في كل الاتجاهات  المفيدة لخدمة مصلحتنا المشتركة ،
تقبل تحياتي

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز متي المحترم ... انا لم انسى الاخوة السريان بل ذكرت ثلاثة اعلام ... علم الاشوريين وعلم الكلدان وعلم السريان ولكن لم احددها بالاسماء.. وانا اشكرك على تعليقك الجميل ويا ريت ان يتحقق حلم توحيد العلم لان توحيده يقودنا الى التوحيد الكامل ...ونستعيد قوتنا بالاتحاد والتعاون في كل المجالات
مرة اخرى لك مني كل الاحترام والتقدير .

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز اخيقر المحترم
اشكر مداخلتك القيمة , هنا اختلف مع جنابك حول جزئية ابقاء الاضلاع الثلاثة تعمل بانفراد لان هذا العمل المنفرد يضعفنا ونحن مجزأين ,الهدف النهائي لطموحاتنا هو ان نحقق ما نصبوا اليه جميعا متحدين غير منفصلين , وانا لم اقلل من قيمة اي ضلع من هذه الاضلاع , وكل ما طرحته واطرحه هو ان نكون موحدين اقوياء بدل ان نكون مجزأين ضعفاء والمقابل من المكونات الاخرى والسلطة السياسية سوف تنظر الينا نظرة مختلفة عندما نذهب ونطالب بحقوقنا الدستورية والشرعية مجتمعين وموحدين . توحيد المطالب ضرورية واذا كل ضلع يطلب لنفسه سوف نضيع المشيتين . التجزأة قاتله . مثال ذلك هو ان كل ضلع من هذه الاضلاع يحاول ان يسرق من الكوتا البرلمانيه القبيحه وهذه الكوتا هي اسوأ ما عرفته انا شخصيا في التاريخ البشري من اهانة لاصلاء الوطن من الناطقين بالسورث . في امريكا تعطي الحكومة الامريكية كل الحقوق للهنود الحمر الاصلاء في هذا  الوطن لانه هم اول من سكنوا هذا البلد ونحن تاريخنا عريق في الوطن والكل يعرف هذا ولم نتجرأ ان نعلم حرفا واحدا لابنائنا بارادتنا. نشكر الحكومة السابقة قبل 2003 منحتنا الحقوق الثقافية الكاملة وطبقناها ورغم ذلك اختلفت الاضلاع الثلاثة بكيفية التطبيق .شكرا اخي العزيز اخيقر . قوتنا في وحدتنا.

غير متصل دانيال سليفو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 117
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي الإستاذ سامي خوشابا المحترم
حسناً فعلت بإثارتك لموضوع الوحدة , وبإعتقادي هو على جانبين : على الصعيد الشعبي الوحدة فاعلة الى حد لا بأس به على مستوى الكلدان السريان الآشورين وبحسب المعتقد المسيحي إيضاَ ومع عموم العراقيين كوطن , فالجميع مُبتلى بمشاكل وكوارث نفسها على مدى قرون ( حشر مع الجماعة عيد ) . ولكن على المستوى الحزبي التنظيمي أو المؤسساتي فالموضوع يطول .. ولكن اساس الإنطلاق نحو الوحدة هو المهم ويتمثل بوحدة الهدف وإنسجام المنهاج , فلا يمكن توحيد العمل مع من ( لا يعرفون ماذا يريدون !) . ولا يمكن الوحدة مع المرتبطين مع أجندات أخرى وتعمل لصالح الغير ( كما فعلوا في الكوتا ) , ولا يمكن الوحدة مع ( الظواهر الصوتية الخلبية ) والتي تعتقد بأن أطنان الشعارات و الثرثرة ( مع الإعتذار لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون ) ويجيدون النقد والضرب تحت الحزام ويترصدون ويتصيدون ليل نهار ولا عمل فعلي لهم ( فضائيين ) و ( بهربون من أول طلقة !) . العاملون المجّدون والمضحيين فان الوحدة تلمهم ويتوحدون بالفطرة والأيمان والكفاح الحقيقي نحو الحقوق بالشقين المتلازمين القومي والوطني . ودمتم صديقي سامي .

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي سامي خوشابا
شلاما
ارجو اعادة قراءة ردي فانا لم اقل اننا نعمل متفرقين بل ان جهد كل طرف يكون في صالح الجميع ،،،وبمعني اكثر وضوحا الكلداني الذي ينجح في مسعاه هو مفيد للاشوري وللطرف الاخر وهكذا دواليك اي التنافس في ساحتنا يزيد الهمة  ويوقد نار الاصرار في مواصلة المسيرة السياسية  لخدمة شعبنا فلذلك فلندع كل طرف يقدم افضل ما لدية لخدمة شعبنا وبمرور الزمن سوف تلتقي وتتوحد المساعي لهدف اسمى يخدم الجميع ،،،،،تقبل تحياتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سامي خوشابا
لتكن الدعوة أن نحب بعضنا بعضنا اولا مع الاحترام المتبادل والاحساس باحدنا الآخر ومن ثم نسعى للوحدة.
وليس هناك سقف وعلم واحد دون وحدة الأسم
سؤالي لك:
ما الاسم الذي تختاره والسبب له؟
ما هو العلم الذي تفضله مع السبب؟
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2495
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي سامي خوشابا المحترم
الاخوة الاعزاء القراء والمعقبين
تحية
اشد على يديك وعلى مقترحك خاصة نحن قريبين من بعضنا في اللغة (لشانا ديما).
اظن على المثقفين ومسؤولي المؤسسات المدنية والحزبية والكنائس ان يتفاعلوا مع مقترحك.
تحياتي
يوحنا بيداويد

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي

اخي العزيز زيد ميشو المحترم
شكرا جزيلا على مداخلتك القيمة .
هذه  مصيبتنا اخي العزيز ... من نتائج التجزأة والانفراد المنفلت خلقت حالة مكروهة بيننا وهي انعدام الحب للاخر.
نعم ...حب الاخر واجب رباني اوصانا به ربنا  يسوع المسيح ..وكلمة الحب مذكوره في الكتاب المقدس 544 مرة وانها اعظم وصية من الرب للناس على الارض كلها...اجيب على اسألتك التي طرحتها ...انا لست مخولا باختيار الاسم او العلم الذي افضله لاني انا فرد بسيط ومتواضع في  امة السورث وهذه المهمة هي من مهمات التنظيمات السياسية والثقافية والاحزاب والكنيسة ومهمة القيادات الفاعلة والمؤثره  ومهمة الكتاب والمثقفين والاساتذة والجامعيين واخيرا مهمة الشعب نفسه لكي يضغط على كل هذه المؤسسات كلها من اجل توحيد الرمز الوطني اولا ثم تلحقه الجزئيات الاخرى.شكري وتقديري لجنابك المحترم.

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوخنا بيداويد المحترم
شكرا جزيلا على رأيك القيم والرائع والمشجع لكل ابناء امة السورث في السير على خطى واحدة نحو التوحيد لان التوحيد قوة مضافة, وهنا يلعب دور المثقفين والكتاب والفنانين والشعراء والمطربين وكل المؤثرين في هذا الوسط ان يبادروا ويتغنوا بتوحيد الرمز اولا ثم يليه الجزئيات الاخرى لان الرمز هو الذي يقودنا وهذا الرمز هو علم واحد يختاره القيمين على شؤون هذه الامة وخاصة الاحزاب والتنظيمات السياسية والثقافية والكنيسة وقادتها بدافع الحب والاحترام بعيدا عن الكراهية والحقد الفارغ والاعمى .يجب العمل بتوصية ربنا ومخلصنا يبسوع المسيح "حبوا بعضكم بعضا ". شكرا مرة اخرى عزيزي يوخنا المحترم.

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(( ولماذا كل هذا الخوف من تسمية ( السورث ) بأسمها الحقيقي ؟؟؟ ))
الاخ سامي خوشابا المحترم ..
أن السقوف والأعلام واللغة وغيرها ، لم تكن يوما من الأيام عاملا من عوامل الوحدة والاتحاد  ..  لأن العامل الأساسي في الوحدة والاتحاد هو  " وحدة الهدف والمصير المشترك ".. وهذا الهدف وهذا المصيرالمشترك  هو الرغبة والاصرار على  الحفاظ على استمرارية وجودنا القومي ثقافيا ولغويا وتراثيا .. وكلنا نعرف ان هذا غير ممكن بدون  أرضنا التاريخية  ( الحاضنة لتلك الاستمرارية ) ... وببساطة يمكننا تحديد تلك الارض في الوقت الحاضر ، أعتبارا من البلدات المنتشرة في ( سهل نينوى ) .. ونوهدرا وزاخو والعمادية  وعقرة ومناطق صبنا ونخلا وبروار وغيرها ..
وهذه الارض لها تسمية تاريخية  ، وهي بلاد آشور او الارض الاشورية مثلما تمتلك كل البلدات والمناطق التي ذكرناها تسميات تاريخية ..
لذلك فأن الأرض الاشورية .. هي بيت القصيد في الموضوع .. ونحن الاشوريين  ليست لدينا اي مشكلة  لا مع التسميات ولا مع الاعلام  ، أذا كان اصحاب التسميات واصحاب الاعلام  يضعون الارض الاشورية ضمن اولوياتهم  وضمن برنامجهم القومي .. وكما تعرف ، فأن اي تحريف او تغيير او تزوير  لتسمية الارض .. سيفقدنا حقنا المشروع في  المطالبة بها .. ويفقدنا لقضيتنا القومية .
وكما ترى فأن المشكلة  تكمن في احدى أهم مقومات وجودنا  وهي ..  الارض ..
ما اريد قوله هنا .. أن كل ما يطرح من خلافات ومحاولات البحث عن حلول للوحدة .. لا طائل من وراءها .. لماذا ؟؟
اولا ــ لأن الآشوريين المؤمنين بهويتهم وتاريخهم وارضهم .. سيبقى حلمهم وطموحهم متمثلا بأقامة الكيان القومي الآشوري على ارضهم التاريخية .
ثانيا ــ  أما الذين لا يؤمنون بهذا الهدف ، فسيظلون يبحثون عن كل ما يبعدهم عن تحقيق هذا الهدف .. وكان أهمها البحث عن تسمية قومية جديدة ، (( رغم أن الأرض الاشورية التي نتحدث عنها مثلما هي ارض ابائنا واجدادنا ، هي ايضا ارض ابائهم واحدادهم )).
بأختصار فأن وحدة الهدف والمصير .. هي الكفيلة  بتذليل  وازالة كل الاختلافات والفروقات ان وجدت .

BBC

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي

اخي العزيز فاروق كوركيس المحترم
يظهر لي بانك لم تفهم المعنى الضمني لكل تعليقاتي وشرحي وردودي على المداخلات مع الاخوة الاعزاء  حول غايتي الرئيسية للوصول الى الاهداف النهائية لطموحاتنا المستقبلية. جنابك الموقر تريد ان تصعد الى السطح مرة واحدة بدون ان تضع اقدامك على العتبة الاولى من السلم ثم الثانية والثالثة وهكذا.. الى ان تصل الى السطح بامان .
لا يوجد شخص في هذا الكون لا يعرف عائدية ارض النهرين ومن هم الاصلاء فيها ,حتى الارتيري والصومالي يعرف ذلك , ولكن هذه الارض الان مسلوبة ومحتلة من غرباء خدمتهم الظروف الدينية والسياسية والجغرافية ليسكنوا فيها ونحن الاصلاء مشغولين بانقساماتنا وصراعاتنا وخلافاتنا على امور تافه لا قيمة  لها الا في المخيلات لذلك اصبحنا ضعفاء وغير قادرين على اتخاذ القرارات الصائبة والصحيحة والسليمة وضيعنا كل شئ (بالعامية) . نحن اساتذة بالتخوين والطعن والتجريح لبعضنا البعض .
المؤلم والمؤسف جدا هو ما حصل بعد العام المشؤوم 2003 كانت فرصة تاريخية للمتربصين وزارعي الزوان بيننا واضافوا اليها نكهة جديدة على هذه الصراعات بزرع الحقد والكراهية والعداء واستمرت لحد الان , مثلا اقول انا اشوري عدوي هو السرياني والسرياني يقول الاشوري هو عدوي وهكذا على الكلداني ايظا.
انا لا اتفق مع جنابك الكريم حول الارض التي ذكرتها ,اية ارض تتحدث عنها ؟ ولمن يتم اعطائها و الى اي ضلع من الاضلاع الثلاثة( وهنا اود ان اشكر الاخ اخيقر على استخدامه هذا المصطلح الرائع وانا بدوري سوف استمر باستخدامه من الان وصاعدا) لان كل ضلع من هذه الاضلاع غير المتساوية يريد ارضا لنفسه تخدم مصالحه وسياساته وهنا تكمن الخطورة .
نعم اقولها وساقولها للجميع نحن بحاجة الى ان نصعد السلم من العتبة الاولى الى ان نصل الى السطح وهذه العملية تتم من البناء التحتي وليس من البناء العالي وعبر التوافقات التالية:
1-توحيد الرؤى والاهداف والاْعلام الثلاثة غير المبرر لها .
2-توحيد الاستراتيجيات السياسية والثقافية لكل الاحزاب والتنظيمات السياسية والاجتماعية والثقافية والدينية .
3-توحيد الفن المؤثر على هذا الوسط المحب للفن وان  يتغنى فنانينا ومطربينا باسلوب يختلف عن الاسلوب التقليدي بهدف التوعية لكل شرائح الشعب وهكذا الشعراء والكتاب والمثقفين .
4-تشكيل لجنة تحضيرية للقيام بهذه المهمات الصعبة والحمدلله لدينا من المثقفين والكتاب والشعراء والفنانين وغيرهم باعداد هائلة وهم يتميزون بكفاءات عالية في الانجاز. يكفي الاخوة الذين يشاركون باستمرار في هذه الصفحة والرب يحفظهم.
اما نعتك لي بالخوف كانت غير لائقة ان تصدر من جنابك ويظهر بانك لا تفهم بالامور الدبلوماسية والسياسية, و انا لا اخاف الا من الرب يسوع وانا مولود في العواصف.
شكرا اخي العزيز فاروق واتمنى لك الخير والبركة ونعمة ربنا يسوع المسيح.

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخونا سامي خوشابا المحترم ..
أن الارض الاشورية هي العتبة الأولى في السلم الذي تتحدث عنه .. وهويتنا الآشورية هي  سند تملك تلك الارض  والذي كان يسمى ( الطابو ) ..
وأؤكد لك مرة أخرى ، أن التسميات والاعلام واضلاع المثلث التي تتحدث عنها ، فقد تم استحداثها  بغية  طمس الهوية الاشورية .. وبالتالي اقصاء وتهميش اصحاب الارض .. ليتمكن كائنا من كان ان يدعي انه صاحب الارض .. والدليل على ذلك  .. ان كل التسميات الجديدة  التي تم انتاجها ،  لا  تجد لها مشروعا قوميا  يتعلق بارض  ، وأن وجد فارجو أن تذكره  لنا ...
نحن لا نمنعكم من البحث  عن حلول وتسمية جديدة  وعلم جديد ... ولكننا نحن الاشوريون غير معنيين بذلك ، لان العبرة ليست بانتاج التسميات وصناعة  الاعلام .. لأنك شاهد على ما آلت  اليه التسميات المزيفة  التي  لم تعد قادرة على الخروج  من المستقع الذي غرقت فيه .. عندما تم اختزال امة بكل تاريخها وحضارتها  وجرى تحويلها الى  .. اقلية دينية .. او  الى مكون مسيحي ..
ثم أنني استغرب من الالحاح على مثل هذه الطروحات والدعوات .. اتركوا الاخرين وشأنهم .. ليكن الكلدان قومية ، وليكن السريان قومية .. وليكن لهم مشروعهم القومي  وليطالبوا بحقوقهم القومية .. وسنبارك لهم ذلك .

BBC

غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سامي خوشابا


هذه المرة الثالثة تعود الئ هذا الموضوع  في حين سبق و ان حسمناه بالتالي :


{1}  لا توجد لغة اسمها  " سورث  " بل انها اللهجة الشرقية ل اللغة الارامية السريانية ... و هذا ثابت تاريخيا و قد اوردنا لك في حينه ما يلي :


اْ ~  يوْكد الدكتور روجيه شكيب الخوري في كتابه " الاراميون قومية و لغة " علئ  الاتي :

""" اليوم ، ف ان " اللغة السريانية " هي الارامية التي تطورت ... ، و تشكل الارث القومي بكل ابعاده ، لدرجة ان الكلمتين : ارامي و سرياني تعنيان الاْمر نفسه.
و للسريانية الفصحئ ، قواعد { و منها ... } """

ب ~  " السورث " كما كتب عنهاالاْديب و اللغوي الدكتور بشير متي الطورلي / خبير هيئة اللغة السريانية في المجمع العلمي العراقي {1991~1994} / عضو هيئة اللغة السريانية في المجمع العلمي العراقي {1994~2003} / استاذ محاضر في كلية اللغات / جامعة بغداد ~ قسم اللغة السريانية {منذ تاْسيسه في 2004} هي واحدة من اللهجات الارامية المحكية و كما يلي :

""" ܒܫܝܪ ܛܘܪܝܐ
السورث هي واحدة من اللهجات الآرامية المحكية ومنها لهجة طورعبدين واورمية وسهل نينوى وجبال العراق وقرى القلمون الثلاث و اليهود """


ج ~  نقتطف بهذه المناسبة التالي مما كتبه الاكاديمي الدكتور ليون برخو في هذا الموقع « في : 15:35 02/04/2010 » :

""" اللغة الكردية لها لهجات كثيرة ولكنها واحدة. اللغة السريانية بالنسبة للقومي الكلداني والأشوري ليست لغة واحدة. يتصورون زورا ان اللهجات السريانية لغات قائمة بذاتها. وهذه كارثة علمية يريد الجهلاء منا إدخالها في عقولنا. """


{2}  ف استمع الئ اقرب الشخصيات لك و هو نيافة المطران Mar Odisho Oraham ~                                                                 
 
كبير الكنيسه المسماة بالاثوريه من سنه ١٩٧٦يعترف باْن اسم لغته هي " الاراميه السريانيه " امام البطريرك الماروني مار نصر الله صفير و كل السريان

https://www.youtube.com/watch?v=lX9bn_Uw8Ow


{3}  و قد فضحنا كذب المتاْشور المستر ابرم شبيرا بشاْن القومية و اللغة كما اورد عن ذلك  في منشوره الاخير كما في الرابط ادناه , و نبقئ كلنا " اراميون سريان " كما موثق تاريخيا و في تاريخ الكنائس ايضا ~

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,978838.0.html?fbclid=IwAR3ct05PtYkDj_f2BHQKwfVY_vqNnYTEUv2PSmXQ3e8JZF008WzuBmtJXF4


{4}  اما من يزعم بوجود ابجدية اشورية فهو مليون مرة كاذب ايضا.  ف كل الخطوط هي " ارامية سريانية " و كما بيناها في الرابط التالي ~


  https://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,956446.0.html?fbclid=IwAR2RbrGtapCXHOl8G32xwSEWbdAcjpGaXdWJPntBkOS4411i0FTUAxEiarc                                                               
 


غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ابو افرام او بهنام موسى او انا بنت السريانيه ..يظهر بانك تنتحل هذه الاسماء المزوره ..لماذا لا تصدق نفسك ..وانت لا تستطيع ان تحسم اي موضوع من المواضيع اكتفي لنفسك وما تمتلكه من علوم وفقه لا تفرضه على الاخرين اعرف اسلوب النقاش العلمي ولا تفرض رأيك ..متى حسمناه واي موضوع تتحدث عنه ..اعتقد انت شماس ايظا اقرأ تعليقي عن الشمامسة وارجع تحدث معي لانك تعلم اولادك على ان الاشوري هو عدونا ..هل القديس بولس علمنا هذا التعليم واقرأ ما جاء في رسالته الى القديس طيماطيوس .. حول الشمامسة ..واتمنى ان اكون مخطأ باسماءك لانك سوف تقول الحقيقة لي لكي يختلف تعاملنا مع بعضنا البعض...

غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سامي خوشابا


1 ~  عندما تعجزون عن الحوار الاكاديمي ... تتهربون بكلام " بلا معنئ " ... !!!!!!!!!!!!


2 ~  اليك اذن ما كتبناه الئ المستر  ابرم شبيرا  كما اشرنا اليه في احد الروابط اعلاه ف رد عليه اذا عندك جراْة  و واثق من نفسك :

""" مستر ابرم شبيرا


لا تتعب نفسك و تكمل الرف الخامس لانك فشلت فيما سبق  من  تحقيق اْي من  احلامك لاْنها مجرد خيال الليل و انت تغق في نوم عميق ... ف سرعان ما تزول بطلوع النهار ... !!!!!!!!!!!!

فقد نصحك الاكاديمي الدكتور ليون برخو  من قبل  في مقال خاص موجه لك عنوانه :

" إلى الأستاذ أبرم شبيرا ومنه إلى كل كتاب ومثقفي شعبنا: قللوا من الكتابة في غير إختصاصكم رجاءا "

ف بطططل الكتابة المليئة بالكذب ... ف تبقئ انت و غيرك ممن هم علئ شاكلتك " اراميون سريان " مهما فعلتم ... و وثائق التنقيبات  حسمت هذا الموضوع من قديم الزمان ... ف اقراء و يقراْ الجميع ايضا معك التالي حيث نشرنا هذا في هذا الموقع كما في مواقع اخرئ ايضا و اخرذلك « في: 18:44 12/05/2020 »: و كما في الرابط ادناه :

ان اجتياح " الاراميين " ل بلاد الرافدين و تدميرهم ل البلاد الاشورية و ابادة اشورييها بالتنسيق مع الميديين بات العراق ايضا " اراميا سريانيا سياسيا و عرقيا و ثقافيا " و العراقيون ~ منذ تكوين العراق ~ تكلموا  4  لغات و هي " السومرية و الاْكدية و الارامية  السريانية ثم العربية " و قد ماتت الاولئ و الثانية ~ السومرية و الاْكدية ~ و ظلت " الارامية السريانية " و العربية {لغة حديثة} لحد الان و كما يلي :

 """ ان اجتياح " الاراميين " ل بلاد الرافدين ادئ الئ تغييرات سياسية و عرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا حيث ان لغتهم " الارامية " اصبحت لغة سكان بلاد الرافدين كلها و ماتت " االلغة الاْكدية " شاْنها شاْن " السومرية " قبلها مع اعتماد النظام الاْبجدي الحالي في الكتابة الذي قضئ علئ نظام الكتابة السومري المعقد كما اورد هذا عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو في صفحة 250 من كتابه " بلاد الرافدين " :
 
" و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة " بلاد الرافدين " الجليلة الئ حتفها وهي ان " اللغة الاْكدية منذ " منتصف الالف الاول تقريبا " شاءن اللغة السومرية " فقدت مهمتها كلغة متداولة و " استبدلت " بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض الغزاة الحديثي العهد " اللغة الارامية. " فاءصبحت الاْكدية غير مستعملة من بعد في " كتابتها المسمارية " و " استبدلت " في كل مكان بالاْبجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر " وثيقة مكتوبة وصلتنا باللغة الاْكدية و الكتابة المسمارية " ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك. " """

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,976798.0.html?fbclid=IwAR2cq0Qk0iQICl-DgIGHVjqgKPI8RTp7VIrGFA9N8eDH-ZYDngX0HCv41hE

ملاحظة :
~~~~

ادناه رابط حول المقال الذي كتبه الاكاديمي  ليون برخو  الذي اشرنا اليه في  الفقرة الثانية من تعقيبنا هذا  حيث ختم مقاله بالتالي :

""" فمثلا بإمكان الأستاذ شبيرا – وهو كاتب بارز من أبناء شعبنا وكل الكتاب والمثقفين الأخرين – الإتصال بعالم الأشوريات القدير جون كرتس الذي يدير قسم الشرق الأدنى في المتحف البريطاني ويأخذ مسجلا معه ويلتقي به ويسأله ويستأنس برأيه قبل الكتابة. ولكن لا يستطيع هؤلاء فعل ذلك لأن العلم والإختصاص ليس ديدنهم والوصول إلى الحقيقة من خلال العلم والإستقراء والبحث لا شأن لهم به. همهم الركض وراء سراب الماضي السحيق معتقدين أن أهميتهم ومساهمتهم في الحضارة الإنسانية تعتمد على أقدميتهم وينسون ان الإنتساب إلى شعوب غابرة له مقومات علمية وتاريخية ولغوية بإمكان علماء اليوم التحقق منها بسهولة. ولهذا فإن ذهب هؤلاء إلى علماء جامعة شيكاغو، الذين أمضوا عقودا في تأليف قاموس الأشوريات، وقالوا لهم نحن أحفاد هذه الشعوب لغويا وإثنيا لوقع هؤلاء العلماء على قفاهم من الضحك. وحقا لقد جعلت هذه الكتابات منا أضحوكة.

 و نكرر الجملة ما قبل الاخيرة : " لوقع هؤلاء العلماء على قفاهم من الضحك. " و هكذا ههههههههههههههههههههههههههه """

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,976414.0.html?fbclid=IwAR3LBmXcfvWjoBHOcK5o2JcWhnJd55PFuoV5Phkaw8yucFWJx1iGhHZKMy0"""


غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
قوانتك مشروخه يا شماس

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز يوحنا بيداويد المحترم
اشكرك جزيل الشكر على تأييدك المطلق على المقالة المتواضعه ..وبكلماتك القيمة عبرت عن لب الموضوع المطروح ولكلماتك وتعبيرك الرائع دليل قاطع على ما اقوله وما ابغيه و انشده سوف يتحقق بارادة الخيرين مثلك وامثال كل الاوفياء الاخرين  ومن القراء الموقرين الذين يفهمون ويدركون الحقائق وبالحب بيننا نتوصل الى الاهداف المنشودة ولا يستطيع الزوان ان يخترقنا ويفرقنا لان الزوان مصيره في النار . 

متصل غانم كني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 248
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سامي خوشابا , وو الاخوة الاعزاء  اصحاب الردود :
شكرا لدعوتك و هي ليست هذه الدعوة الاولى و لا الاخيرة  ومع كل دعوة نجد اصحاب اجندات خاصة يسعون لحرف بوصلة الموضوع 360 درجة و الابتعاد عن جوهر و اهداف  الدعوة  ,  و اذا انت متابع غبطة البطريرك ساكو كم مرة و مرة دعا الى تكوين : "خلية ازمة " او جبهة او يختار لها اسم  غير الاسماء المتصارع عليها ,لكن لم تلق دعوته اذان صاغية حتى حدد غبطته ان الخلية هذه لا علاقة لها بالكنيسة و تضم نخبة مختارة من المثقفين المسيحيين ممن لا ارتباط لهم باحزابنا المسيحية  السياسية  فالاحزاب السياسية بينها صراع مرير  و لا اريد ان اصيبك بالاحباط لكن ارجو قراءة صادقة عن هذه الاحزاب مقال الاخ اسكندر بيقاشا و على الرابط ادناه .  و كان المفروض تكوين هذه الخلية من يوم تعرض اول كنيسة للتفجير او  اختطاف اول كاهن او مسيحي , هذه الجبهة كان يكون لها دور فعال في مساندة ابناء شعبنا و حتى في موضوع الهجرة لكن احزابنا الفاسدة لم تفكر بهذا .
ان  قيام التحالفات عند الازمات  ليس غريبا عند وجود عدو مشترك  و لو اخذنا في الحرب العالمية الثانية تحالف روسيا الشيوعية مع امريكا الراسمالية  و غيرها من العديد من التخالفات و خاصة  ما دمر العراق .  للاسف لا بل من المؤلم لم تتم قيام هذه الخلية و حتى نجد بعض الكتاب  لم يهتموا بقضية اساسية و ضرورية لشعبنا و تدعوا لقيام مثل هذه الجبهة   , نتمنى لدعوتك  التوفيق
و الله من وراء القصد
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,978989.0.html
 


غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشماس سامي { ابو ... }  ؟!


ثق انا لست " شماس " و لا " بهنام موسئ و لا انا سريانية " و لا " الباحث موفق نيسكو " الذي انت نسيته ايضا ... !!!!!!


و لست ايضا " LUCIAN " و لا  " BET NAHRENAYA " و لا ...  و انما انا " ابو افرام " مثلما انت " ابو ... " ... ؟!


اوْكد باْن مشروعك فاشل و لا تتعب نفسك  ... ف التاريخ حسم كل شئ و امامك جزء منه .. مع  التراث و الكنيسة ايضا  و ان " اللغة الارامية السريانية هي لغة رسمية في العراق مع كل الموْسسات الاخرئ كذلك " و لا  يمكن تغييرها مطلقا :

""" و نبقئ  كلنا " اراميون سريان " و تراثنا كله هو " ارامي سرياني " و الكنيسة هي " ارامية سريانية " و تاريخها يبداْ كما كتبه البير ابونا في كتابه " تاريخ الكنيسة السريانية الشرقية " منذ التاْسيس في انطاكيا ، و الكنائس الاخرئ هي كنائس حديثة ... و لغتنا هي " ارامية سريانية " و معترف بها عالميا ، كما يتم تدريسها في جامعات عالمية عديدة ، و هي لغة رسمية في العراق الئ جانب العربية و الكردية ، و ان كل الموْسسات الرسمية ايضا هي " ارامية سربانبة " و كما يلي :

~ يتم تدريسها في قسم اللغة السريانية في كلية اللغات في جامعة بغداد.
~ لها هيئة تسمئ " هيئة اللغة السريانية " في " المجمع العلمي العراقي."
~ لها مديرية ب اسم " مديرية الدراسة السريانية العامة " في بغداد و مديرية للتعليم السرياني في اربيل و مديرية عامة للثقافة و الفنون السريانية في اربيل و كذلك اتحاد للاْدباء و الكتاب السريان الذي هو جزء من الاتحاد العام للاْدباء و الكتاب في العراق.
~ يتم التدريس باللغة السريانية في المدارس التي اغلبها مسيحيون.
~ و افتتح موْخرا قسم للغة السريانية في جامعة صلاح الدين ايضا.
~ نشرت وزارة ألتربية معجماً باللغات ألثلاث ألإنكليزية وألعربية وألسريانية بعنوان منارة ألطالب ليستعمل في ألمدارس ألسريانية. """


لا شئ  اشوري  منذ اكثر من 2600 عام كما اوضحنا اعلاه.


و مرة اخرئ ، تبقئ انت عاجز كما الاخرين مثلك ... من الحوار الاكاديمي .. و عليه بطططلوا من الكتابة كما نصحكم الاكاديمي الدكتور ليون برخو ~ 

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,976414.0.html?fbclid=IwAR1L74ogdFklLdpSldG8NClBMGxT-hgZ9MDUb_54IVqwEJu356a1w_WgFgQ

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاخ الاستاذ غانم كني المحترم
شكرا جزيلا على مداخلتك ومتابعتك للاحداث التي تتعلق بمشاكل الناطقين بالسورث ,صراحة انا لااعلم بوجود بمثل هذه اللجنة واذا كانت لديك مقرراتها وتوصياتها ساكون مشكورا جدا لارسالها لي . واذا رغبت ان ازودك بالاميل بعد اخذ موافقتك على ذلك.
هذه هي مصيبتنا استاذنا الفاضل منذ زمن بعيد بسبب زارعي الزوان بيننا يسعون دائما للحفاظ على التجزأة والتقسيم مستمر , لانهم عدو التوحيد في كل شئ لتفضيلهم مصالحهم الخاصة على مصالح الامة , وهم يقفزون من هنا وهناك لكي لا يحصل اي تقارب وليس هذا فحسب بل ينشرون في وسائل الاتصال الاجتماعي علنا حول العداء الاشوري السرياني والكلداني بانه عداء تاريخي علما بان كل هذه الاضلاع الثلاثة هو واحد في الدم والعظم  واهم من ذلك هو نطقنا نطقا واحد وهو السورث.
اما اذا اعتمدنا على الاحزاب السياسية للناطقين بالسورث فلا امل لنا بحصول اي توحيد او تقارب لارتباطاتها باجندة خارجية تملي عليهم شروطها .وهنا اؤكد بالدرجة الاولى والاهم في مسيرتنا لتحقيق اي انجاز هو الاعتماد على الضغط الشعبي للناطقين بالسورث ,من الكتاب والشعراء والفنانين بمختلف اصنافهم واساتذة الجامعة والبرفيسورية والمستقلين ورجال الكنيسة وهيئاتها الادارية والمنظمات الاجتماعية والثقافية ان يمارسوا دورهم في التغيير ولا يعتمدوا على الاحزاب لان الاحزاب   لاتمثل سوى نفسها  واعضائها هم بعدد الاصابع ولا يملكون القدرة على التغيير لعدم كفائتها . نحن مستعدون لذلك واختيار    الخيرين من  امثال جنابكم  مع بقية الشرفاء  والاوفياء لتشكيل هيئة  تحضيرية  لها قوة معنوية وقانونية وشعبية لتقدم توصياتها بهذا الشأن واولها هو توحيد الخطاب الاعلامي حول كل شأن يتعلق بشؤو ن الناطقين بلغة السورث ورفض اي تسمية اخرى . واتمنى من الكم الهائل من قراء هذه المقالة المتواضعة ان يعطوا ارائهم لانكم انتم الامل الذي  يعول عليه كل  تغيير ووضع الخطط الاستراتيجية لمستقبل شعب السورث.             

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ سامي خوشابا
لماذا لا تطالب العودة الى قانون البعث في عام 72 في منح الحقوق الثقافية وغير كلمة الثقافية بأية كلمة تراها مناسبة وغير السريانية الى السورت وينتهي الجدال الذي تثيرونه بين الحين والحين .
مع احترامي لرأيك وانت تعلم نحن مغرورن بالأقوال فقط واما الأفعال فنحن بعيدون عنها بصراحة فلا نفعل الا ما نرى فيه مصلحة لنا سواء اكانت مكاسب حزبية او كنسية او غيرها ولو تعود للتاريخ وتتعرف لما حصل على بعد منح الحقوق الثقافثة سترى كيف كانت دعوات الوحدة مرفوضة من قبل بعض دعاة العروبة  ولا يختلف اليوم عن الأمس فالموقف هو ذاته ولكنه اتخذ صورة جديدة لتبدو مغايرة عن الماضي واما اما يخص لغة السورت التي تدعي بها فبامكانك ان تعود وتفتح قسم النتاجات بالسريانية لنرى اين هم هؤلاء الذي تدعوهم للوحدة وستعرف من هم وستعرف بانهم متحدون اما غيرهم فدعواتهم ليست صادقة ولك مني اجمل تحية
الشماس
نمئيل بيركو
كندا

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز ابو نينوس المحترم
اذا بقينا ننبش عن سلبيات الماضي لا تصل الى اي نتيجة وعلينا عدم النظر الى الخلف الان الا الاستفادة من السلبيات التي حصلت في تلك المسيرة وما  يخدمنا لكي لا نكرره مرة اخرى ..كان قانون منح الحقوق الثقافية للناطقين بالسريانة عظيم ... ولكن حتى هذا تم الاختلاف عليه بين جماعتنا ..ولكن الان الظروف اختلفت ونحن متفقين جميعا على السورث التي تجمعنا وهي كلمة مقبولة من الاضلاع الثلاثة لانهم ينطقونها كما هي , لا يرفضها اي ضلع من هذه الاضلاع.. السريان ينطقونها سورث والكلدان ينطقونها سورث والاشوريين ينطقونها سورث اين الاختلاف اذا واين المشكلة .  الا يكفي هذه الكلمة تجمعنا وتوحدنا ...نتأمل المستقبل للاجيال القادمة ان تتعود على استخدام السورث كلغة قومية للاضلاع الثلاثة .

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى كافة الاخوة القراء والبالغ عددهم 936 اطلب الاجابة على هذا السؤال من اجل عمل احصائية بذلك رجاء.
السؤال هو : هل توافق على توحيد الخطاب الاعلامي باستخدام كلمة السورث في ادبياتنا ؟