المحرر موضوع: زوبعة مدينة ويندزر الكندية وتداعياتها  (زيارة 2986 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زوبعة مدينة ويندزر الكندية وتداعياتها.

لكثرة ما قيل عن موضوع رفع الأذان في مدينة ويندزر والشخصنة التي طالت كل ذوي العلاقة ووصلت حد التجاوز والاساءة وتخندق البعض مع الغريب ضد القريب  ولكوني متابعاً لما حدث أبدي فيما يلي وجهة نظري الشخصية حول هذه القضية وتداعياتها:

1- المطالبة برفع الأذان كان وسيلة لجس النبض من قبل الاخوة المسلمين لأن الأذان بحد ذاته إن كانت له حاجة أيام بلال الحبشي قبل أكثر من 1400 سنة فاليوم في عصر التنكنولوجيا الحديثة أصبح خارج الزمن حاله حال نواقيس الكنائس التي أن قرعت في مناسبات غير تلك التي صنعت من اجلها فانها تفرز أصواتاً موسيقية تستطيبها الاذن . غاية المتشددين المسلمين من اثارة مثل هذه المطالب لا تعدو عن كونها وسيلة لكسب عطف الحكومات الغربية باسم الدين  أو ربما لتهيئة الطريق للتقدم بمطالب أخرى .

2- هل من حق المواطنين من غير المسلمين الاعتراض على نقل الأذان عبر مكبرات الصوت المزعجة خاصة عندما يكون هناك شخص مريض بحاجة الى الهدوء أو نائم بعد نهار طويل من الجهد الجسدي الشاق في العمل؟ نعم من حقهم المطالبة بمنع هذا الازعاج لأنه يدخل ضمن قانون منع الضوضاء ولكن عليهم اتباع الأسلوب الصحيح في الاعتراض وهو اللجوء الى المحاكم التي لها الكلمة الفصل في اتخاذ القرار وليس عن طريق عمدة المدينة الذي قد يكون واقعاً تحت مؤثرات تجعله يتخذ قرارا غير منصف أو من دون استيعاب الغاية من تقديم هذا المطلب.

3- هل الاستشهاد بأقوال بعض الاخوة المعتدلين من المسلمين والوقوف الى جانبهم ضد  المعارضين أمر مقبول وهل يجوز اعتبار تصريح المسلم المعتدل صك براءة لموقفنا وحكماً بالادانة ضد من نختلف معهم؟ أنا أرى أن هذا الأمر يحتاج الى دراسة وتمحيص لأن فكرة الشخص المعتدل مهما بانت صادقة في ظاهرها الا انها تبقى متأثرة بخلفيته العقائدية واضعين نصب أعيننا ايمان المسلم بمبدأ التقية الذي يجيز له قول عكس ما يؤمن به ويجب أن لا ننسى بأن  القرآن نفسه  يحوي آيات كثيرة ترفع المسيح والمؤمنين به الى مراتب عليا وتجعله مع الذين اتبعوه فوق الذين كفروا في حين أن هناك آيات أخرى تكفر المسيحي وتلعنه  والمشايخ وبصورة خاصة في صلاة الجمعة ومن خلال نفس مكبرات الصوت التي تبث الأذان يطلبون من الله خراب بيوت غير المسلمين وتيتيم أولادهم وغيرها من المطاليب الكثيرة التي أنا أجزم بأن الاهاً عادلاً لا يمكن أن يقبل بها.

4- الزوبعة أو الزلزال في ويندزر كما تمت تسميتها يمكن أن تُستغل نتائجها في إثارة المزيد من المشاكل الأمر الذي يؤثر سلباً على آلية التعايش السلمي المشترك بين جميع الفصائل في المجتمعات الغربية وعلى الجميع الارتكاز الى القانون الذي يساوي بين المواطنين دون النظر الى خلفياتهم أو معتقداتهم في حل المشاكل والابتعاد على العنتريات الفارغة ومحاولات الترهيب وفرض الأمر الواقع لأنه في الغرب القانون فوق الجميع يرفع من شأن من يحترمه ويذل من يقف في طريقه.

5- هل أخطأ الذين قاموا بتحريك الكثبان الرملية في هذه القضية الشائكة؟ جوابي هو نعم لأنهم تسرعوا في نشر الغسيل وتسريب الفيديو والسبب الأساسي هو وجود خلافات شخصية وتباين في وجهات النظر بينهم منذ اليوم الأوّل لتأسيس الرابطة الكلدانية ونتائج مثل هذه الخلافات تنعكس على الكلدان الصامتين الذين لم يطلبوا من أحد في يوم من الأيام أن يتوكل للدفاع عنهم وعن وجودهم ومستقبلهم أو التباكي على تراثهم وألحانهم وأرثهم وما يتبع ذلك من قائمة طويلة من المسميات في الوقت الذي يكيلون فيه الاتهامات ضد الكنيسة الكاثوليكية ورجالاتها عموما والكلدانية بصورة خاصة وليكن في معلومهم بأن الكلدان لا زالوا بخير مسنودين بقوة ايمانهم ولا تؤثر فيهم مثل هذه الطروحات.

6- هل يقع اللوم على الرابطة الكلدانة ومؤسسها عندما لا يحسن التصرف أحد أعضائها ؟ وهنا أيضاً أقول كلا لأن الرابطة مؤسسة معنوية وإن رافق تأسيسها ما يراه البعض سلبيات التي إن وجدت يتحمل وزرها المنتمون الى الرابطة والقائمون على ادارتها وبحسب رأيي فإن انتخاب الأعضاء وقيادات فروع الرابطة حول العالم لم يكن مثالياً حالها حال أي تنظيم جديد تعوزه الخبرة  ولضبابية الصورة نوعاً ما حاول البعض فرض شروطهم الخاصة في الانتماء أو التحكم بمجرياته وقد أفلح بذلك البعض وفشل آخرون . الرابطة الكلدانية تعتبر حديثة عهد وليس بامكانها صنع العجائب وتبقى حاجة ملحة في غياب تنظيمات سياسية كلدانية يمكن الاعتماد عليها .

7- نقطة أخيرة: هل الرابطة الكلدانية يصح لها أن تحمل صفة العالمية ؟ هذا الوصف أنا شخصياً اعترضت عليه قبل التأسيس عندما استأنس بعض الخيرين برأيي حول النظام الأساسي للرابطة قبل وضعه وقلت لهم بأن مجرد وضع اسم الكلدانية عليها يعتبر كافياً لأن الشعب الكلداني الصغير المنتشر حول العالم هو وحده الذي ينفرد بهذه التسمية وتبقى اضافة كلمة " عالمية " للتباهي والتضخيم.


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ عبد الأحد المحترم : سنحاول أن ننتهي من هذه الموقعه ونضعها خلف الظهر . صباح انتقل اليوم تسعون درجة وانا غداً ضعف تلك الدرجة وهكذا لتصبح الموقعه خارج الموقع ...
لي ملاحظتين عند كلمتك هذه :
أولاً : مسأله الله أكبر  حي على الصلاة في كندا والله منظر غريب وعجيب ولعنه الله على الغرب ! هذه نقطة .
وخاصة إن معظم المهاجرين إذا كان مسلمين او مسيحيين هاجروا وهربوا من اوطانهم ووصلوا الى كندا بسبب ذلك الأذان فلماذا يطالبون به الأن في كندا ! إنها حقارة لا وجگارة اكثر ولا أقل . نقطة
النقطة الثانية : تصرف الكاهن هناك والرابطة كان أغرب من عملية رفع الأذان نفسه . كان تصرفاً شخصياً غير مدروساً وبعيد كل البعد عن السياسة الغربية . الجميع يعي هناك تصرف الكنديين والقانون الكندي والفكر الغربي المادي وووووو الخ فلماذ لم يتصرفوا بحكمة وسياسة وتحت الطاولة بدلاً من هذا التصرف الغريب ! ألم يتعلموا الى الآن شيئاً عن سياسة الغرب !
هذه الامور يجب العمل بها وتحت السرية التامة ولسنوات طويلة كي تحصل على نتائج وحتى قد لا تحصل عليها .
أم إن الكاهن اعتقد بأنه سيذهب الى البلدية لتقديم شكوى فستقول البلدية بتفجير الجامع مباشرةً لأن كاهناً مسيحياً اشتكى او تذمر منه !!!!!!!! اعتقد الشغلة لم تخرج او تبتعد عن فزلكة شخصية وحصل ما لم يستنبطه . هذا اول درس وقدامنا دروس كثيرة للوصول الى الشهادة العليا . تحية سيدي الكريم .

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نيسان سمو المحترم

أن نترك القضية خارج الموقع أو وراء ظهرنا فالقضية أصبحت خارج ارادتنا ولها تداعيات كما قلت مع قوم لا يبدل قناعاته بالسهولة التي نتوقعها حتى وان تحوّلنا 90 أو 180 درجة في مواقفنا لأن اشعال النار سهل ولكن اطفاءها صعب.

أما عن تحرك الكاهن فاني لم أقرأ  له  راياً مباشرا بل كلاماً  منقولاً عنه وهذا لا يعوَّل عليه قانونياً.

قرأنا عن موقف تهديدي وعنتري لجماعة متشددة نشرته جهة محددة من جماعتنا ولكني أرجع وأقول بأننا والحمد لله نعيش في دول تحكمها قوانين وأنظمة متحضرة تعالج التجاوزات بحزم.

نعم هناك دروس كثيرة يجب علينا مراجعتها والاستفادة منها.

مع تحياتي وتقديري.

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عبدالاحد سليمان المحترم

مقالة جديرة بالاهتمام، نابعة من شخص رزين، له خبرة حياة طويلة في العلاقات الاجتماعية. وهذه اتت من خلال مجموعة النقاط والاراء التي طرحها في هذه القضية.

وما أود إليه ويهم جاليتنا المشرقية، هي النقطة الخامسة من المقال. نعم تحريك الكثبان الرملية في مثل هذه القضية، للتشهير والإيقاع بالآخرين بسبب مشاكل شخصية، أراها غير حضارية، ولا تمت إلى الروح المسيحية بصلة. فما الداعي لتضخيم المشكلة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عناوين بخسة، لا بل تأجيجية بقصد التنكيل وايذاء الآخرين.

المشاكل من هذا النوع، حدثت وتحدث وستحدث في المستقبل. لكن المطلوب من جاليتنا، بغض النظر عن الخلفية السياسية أو الانتماء الكنسي، هو احتواء الأزمة، لمنع الأضرار التي قد تنجم عنها.

كنت أتوقع أن يقف الاخ نيسان سمو طويلا عند النقطة الخامسة في رده المقتضب، فهو لا تفوته جملة أو أحيانا كلمة مهمة إلا وعلّق عليها، فما باله بهذه النقطة.

أما مسألة كلمة العالمية في عنوان الرابطة، فلا أرى أي أهمية لو رفعت أو بقيت، برأيي لا تقدم ولا تؤخر شيئاً. تحياتي للجميع ....

سامي ديشو - استراليا
 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ غبد الأحد سليمان بولص
استغرب فعلاً بالترويج على مصطلح زوبعة للأشارة إلى ما حدث في وندزور
هل تعرف شيئاً ... يبدو ان المقاييس قد أختلفت فعلاً، وقد قلتها سابقاً ..الغلبة للشر
بكل الأحوال ..أدعوك لقراءة مقالي مرة أخرى والذي ارسلته إلى جريدة الفرقان والأشخاص المعنيين في المقال من خارج الكلدان، ومن بعد ذلك قل بأنها زوبعة او اعتبرها فقاعة... وعند أمتنا الصحيح لن يصح
ولا تنسى ان تثبت الحكم بأني نشرت الغسيل القذر، لكن أياك ان تقول بأني الوحيد من الكتاب الذي واجه تهديد التصعيد بالضد الكلدان     
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي سامي : بعد الإذن من الاستاذ عبد الأحد : ضحكت وارتاحيت  شوية ونسيت وجعي للحظات بعد ان قرأت استفسارك !  مشكور اخي .
انا محتاج وطالب مساعدة وتريدوني ابحث عن النقاط الداخلية والمخفية ! الله يسامحك .
المشكلة اخي في تلك النقطة متعبة ومتعبة جداً ( لعد ليش آني مريض ) ! راح اختصر النقطة بمثال قد أكون موفقاً فيه !
لك خمسة او ستة اخوان كل واحد منهم في دولة ولَم تراهم او جلست معهم في حياتك ولا تعرف الكثير عنهم ! وقع خلاف بينهم وتضاربت الاّراء وانت بعيد وليس لك معلومات كافية ولا المقدرة على السيطرة فكيف ستتعامل ومع اي اخ ستقف وضد من ستكون !
هذا فيما يتعلق بالنصف الدول من النقطة المذكورة ، اما بالنسبة للشق الثاني من التقطة فعاد بِنَا الى المربع الاول !
يجب ان تساعدني حتى اقدر ان أساعدك ! هذا الكلام يقوله كل دكتور نفساني لمريضه . ساعدوني وجاوبوا معي وكونوا صادقين معي  وانا بالخدمة . انا بإستطاعتي ان أقف ضد اي وصف كان ، مو يكون ثعلب الصحراء إنشاء الله يكون فيل الصحراء ، ولكن عليكم ان لا تسمحوا له او لأي شخص آخر  ان يكشف على غسيلكم . اي ان لا تعطوا له الفرصة كي يضحك عليكم والباقي دعوه لنا . كلما نقترب منه يخرج لنا بصورة حقيقية لكم ويطلب منا النظر الى الصورة ألا وهي صورة حقيقية ! من الصعب ان ننكر اصاله الصورة فكيف سنتعامل ! ألم اقل إن ألمي يزداد يومياً ! رجع وجع الرأس مرة اخرى . اتمنى ان تكون قد وصلت الصورة ! تحية اخي .


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي الفاضل عبدالأحد المحترم

أرى في موضوعكم الكثير من الموضوعية والحكمة بخصوص ما حصل لأخوتنا الكلدان في ونزرد ... وأفتهمت بانكم أستعملتم مصطلح زوبعة وينزر نقلا عن توصيفات سابقة وعلقتم عليها وهذه نقطة لا شائبة عليها.
،
أن الموضوع المثار (( الاذان في الغرب )) أراه ضروريا أن ندرسه من جميع جوانبه وخاصة في جانبين الأول: - تأثيره النفسي علينا نحن مسيحيي الشرق الذين هربنا من تبعات الاذان - ومن حقنا أن نعلم السلطات في بلدان الغرب بان هذا تعدي على مشاعرنا وتذكير بالماسي التي لحقت بنا والعمل على كيفية تلافيه وأيقافه نهائيا في المستقبل، والثاني أتباع السبل القانونية والدستورية لمعالجته لنعطي أنطباع للغرب باننا أناس محبين لأخوتنا في الأنسانية ولا نكن الكراهية لأحد ولا نضمرها في قلوبنا ضد الاخرين - الأسلام أو غيرهم - ونحن نعيش في بلد الحقوق والحريات.

طريقة معالجة الموضوع من قبل الأخوة الكلدان في وينزر كان كل حسب قناعته وشدة ردة فعله .. من شدة الفعل غير المتوقع أبدا .. والكل لهم تبريراتهم ولا مجال للتنازل عما قام به الأخوة - جماعتنا الذين أنقسموا الى قسمين- حتى وأن أختلفت السبل في طريقة هذه المعالجة، وأعتقد يجب عليهم وعلينا التحلي بالصبر والحكمة والعمل على عدم تكرار ما حدث وأن لا يتجرأ الاخرون ويدوسوا على مشاعر المسيحيين ويذكروهم باوجاعهم الكبيرة عندما كانوا في الوطن والتي بسببها هربوا من وطنهم، وأن لا يفرض الاخرون ارائهم ولا ممارساتهم وبمثل هذه الطرق المتخلفة والتي لا مكان لها للتطبيق الفعلي في الغرب كونها هي بالضد من الدساتير المتحضرة ومن القوانين السارية بهذا الخصوص.

أامل أن تكون حادثة وينزر سببا يدعونا للوحدة والتاخي والعمل معا لخدمة جالياتنا وأجيالنا القادمة وخدمة البلدان التي أحتضتنا وأن يحترم الجميع القوانين السارية، شكرا لكم مرة أخرى لأثارتكم لهذه النقاط الموضوعية، وتقبل والأخوة المحاورين أحترامي.

ملاحظة مهمة: وشهد شاهد من أهلها - شكرا للأخ مراد ادم على هذا الفيديو - يرجى مشاهدته
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=619287122130276&id=166301227428870

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عبدالاحد سليمان بولص المحترم
بعد التحية

حادثة وندزر لم تكن جس نبض فحسب بل كانت بث تجريبي لغزوة دخلت التاريخ الاسلامي لهذه المدينة وهذا استفتاح ورئيس الحكومة الخانعة في هذه المدينة يتحمل ما حدث انه لا يفهم ولا يستوعب وغشيم في قراءة التاريخ الاسلامي واضطهادة لغير المسلمين وغير العرب ولتاريخ شعوب الشرق الاوسط
تحية 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الاذن من الاخ عبد الاحد سليمان
اخي كوركيس
سأقول لك أين الزوبعة في الموضوع:
في زيارة الفطاحل هامات الكلدان وقاماتهم إلى عمدة المدينة، والطرح الذكي جدا
، والتقرير البطولي الذي سمعناه بالتسجيل  الصوتي للقائد المبجل واجهة الكلدان المميزة.
بالتأكيد تعرفون ما اقصد بالفطاحل والاذكياء والقامات  والهامات؟
المهم .. تأثير الزوبعة هو خسارة الكلدان بسبب عاهات وندزور الميامين الذي قابلوا العمدة وخرجوا بنتيجة مخزية  سنجني منها عدم الاكتراث من قبل المسؤولين الكنديين خصوصا بعد الاعتذار المهين للزعماء الذين لا يمثلون سوى شاكتهم
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سامي ديشو المحترم

شكراً على تقييمك لشخصي وهذا من حسن ظنِّك.

أنا أعتبر النقاط المعروضة جميعها بذات الأهمية لأن القضية هذه أوقعتنا في مأزق بسبب تسرع البعض في اتخاذ اجراءات بغير الاسلوب المفترض اتباعه أو برد الفعل المقابل والعنيف المستند الى خلافات شخصية سابقة كتب عنها الكثير.

نعم إن تحريك كثبان الرمل بهذه الطريقة المنفعلة لم يخدم أي طرف من أطراف المعادلة ونتائجه تنعكس علينا جميعاً.

مع تحياتي وتقديري لشخصك المتزن.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2495
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز عبد الاحد سليمان
تحية
شكرا لمحاولتك لاعادة تقييم قضية "احقية وضع سماعات آذان للاخوة الاسلام في مدينة ونزر)
انا ارى يجب ان يكون لنا الجراة للقول الحق اليوم، لان لم يبقى لنا شيئا لنخسره، بالاحرى خسرنا كل شيء من اجل هذه الحرية، واليوم بعض الاخوة يريدون وضع الطوق حول عنقنا باسم العددالة ومباديء المسيحية ونخسر الحرية والعدالة معا.

انا اقف مع الاخ جورج في كل ما فعله صراحة، لان الانسان مواقف واذا فشل في الامتحان لن يعد له اهمية بعد مهما احدث صرخ واحدث ضوضاء حوله .
تحياتي
تحياتي لكم

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ زيد ميشو

أنا لم أسمِّ القضية زوبعة ولا زلزال  وذكرت عبارة " كما تمت تسميتها" وهذا يعني بأن التسمية لم تكن من عندي وأنا  لا اعتبر الأمر أكثر من غمامة صيف عابرة عدا التداعيات التي خلقتها لدى الجهة المقابلة. كما أني لم احدد اسم جهة أو شخص ولم أقف مع جهة ضد  جهة أخرى وغايتي هي  ايضاح ما حصل قدر مفهومي وتقديري الشخصي.

المقاييس ثابتة ولكن تصرُّف الأشخاص هو المتقلب بين الخير والشر.

لقد قرأت مقالتك بصورة مركزة ودوّنَت عليها ملاحظاتي العديدة لكن ردّك جاء خارج تلك النقاط وركزت على الخوف من أن أجيالنا القادمة سوف لن تعرف ماذا كانت هذه البناية أو تلك وبالضبط كما فعلت في هذه الحالة حيث ركزت على نقطة واحدة من مجموع سبع نقاط.

أطمئنك بان الكنيسة التي مضى عليها أكثر من الفي سنة ستبقى صامدة الى آخر الزمن لأن مؤسسها أقوى من أن تؤثِّر به الأفكار المتقلبة لبني البشر.

نحن نكتب في هذا المنبر الشعبي الحر وحالمنا تنزل كتاباتنا تصبح ملك الجميع  يؤيِّدها البعض ويخالفها آخرون ولا يحق لنا الاعتراض على ذلك بشرط أن تكون الردود بعيدة عن الانفعالات غير الحضارية.

أنا لم أذكر كلمة "قذر" عن الغسيل لأن معنى الغسيل هو أنه مغسول أي نظيف وكانت أمهاتنا قبل زمن المجففات تنشره على السطوح لينشف تحت تأثير اشعة الشمس غير أن الخوف هو أن لا ينشر من الغسيل فوق السطوح ما يجب أن نحافظ على خصوصيته.

 

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أخي العزيز كوركيس اوراها منصورالمحترم

أشكرك على تقييمك للموضوع واعتز به.

أية حادثة تقع يراها الناس كل من الزاوية التي جلبت انتباهه فهذا يراها زوبعة والآخر عاصفة وقد يراها غيرهم بركاناً ثائراً  الا أني لم الحظ فيها غير كونها غمامة صيف عابرة كما وضحت للأخ زيد ميشو لولا التداعيات غير المتوقعة التي قد تتفاعل   لدى الجانب الآخر.

موضوع الأذان ليس مشكلة بحد ذاته وان كان قد سمح به عمدة المدينة وكما قيل لفترة محددة وهي شهر رمضان فان الموافقة قد انتهت ولتلافي أي اشكال من هذا القبيل في المستقبل يجب اللجوء الى القانون وهناك بحسب علمي ما يسمى بقانون الضوضاء في أميركا والدول الغربية الأخرى يفسح المجال لأي مواطن أن يتصل بالشرطة لاخبارهم عن أي ضجيج غير مستساغ يقلق راحته ويمنعه من النوم بعد الساعة العاشرة ليلاً وهذا يشمل الصراخ والموسيقى العالية وغيرها من المنغصات وبالطبع يقع الأذان ضمن هذه المجموعة.

طريقة المعالجة من قبل جميع ذوي العلاقة في ويندزر جاءت عشوائية رافقتها تجاوزات انفعالية متقابلة غير مبررة والسبب هو بحسب مفهومي وجود كم من الخلافات المتراكمة بين الفرقاء .

قيام البعض بتوجيه تهديدات كما ذكر وبيع عنتريات بحق الكلدان الذين لا علاقة لهم بهذا الاشكال هي كلام فارغ لأن أصحاب تلك التهديدات لا يملكون حق التنفيذ وأي تجاوز يقومون به يقع تحت طائلة القانون الذي لا يفرق بين مواطن وآخر بسبب العرق واللون والدين.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ وليد حنا بيداويد المحترم

شكراً على مشاركتك

أن يكون الموضوع جس نبض أو بث تجريبي كما تسميه فالفكرة واحدة والجماعة يخططون ويحاولون التقدم خطوة خطوة ليصلوا الى مبتغاهم المتمثِّل بتطبيق الشريعة الآسلامية في الدول الغربية وهذه الغاية بعيدة المنال لأن الغربي ليس مستعداً للتنازل عن الحرية التي ناضل من أجلها عبر القرون ليضع رقبته تحت نير لم يعد مقبولاً في الزمن الحالي.

نعم المسؤول في الدول الغربية قد يكون جاهلاً بتاريخ الشرق الأوسط وغير مطلع على المآسي التي أجبرت المواطنين الأصلاء على ترك بلاد أجدادهم كما يمكن أن يكون واقعاً تحت تأثيرات مصلحية لكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه نحن هو اللجوء الى القانون في حل مشاكلنا بدل الضجيج الذي قد يرتد مفعوله علينا كما حدث في هذه الحالة.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز يوحنا بيداويد

تحياتي

شكراً على مساهمتك وأن لم أفهم بالضبط ما تقصده من محاولتي وضع سماعات آذان للاخوة المسلمين لأن مثل هذا التعبير لم يرد في المقالة ولا أرى ما يمنعنا من قول الحق كما تقول وحرية الرأي مصانة للجميع قانونياً.

نعم خسرنا بلدنا لكننا لم نخسر كل شيء لأننا اكتسبنا جنسيات بلدان جديدة تحترم وجودنا وحريتنا وعلينا المحافظة على هذا المكسب ولا قدرة لكائن من كان أن يضع الطوق في أعناقنا طالما احترمنا القانون.

أحترم وقوفك مع الدكتور جورج في كل ما فعله وأذكر بأني لم أعارض عمله ولم أشر اليه مباشرة بأي شكل من الأشكال ولكني قلت بأن علينا في مثل هذه الحالات اللجوء الى القانون الذي هو فوق الجميع بمن فيهم عمدة ويندزر.