المحرر موضوع: بين هذا وذاك .. ماهو البديل ؟!!  (زيارة 396 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 583
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بين هذا وذاك .. ماهو البديل ؟!!
يعقوب ميخائيل
نفهم من حديث السيد أياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة العراقي .. خلال برنامج 3-1 الذي يقدمه الاعلامي القدير طه أبو رغيف .. أن حرص الهيئة على أستئناف الدوري وأنهائه هذا الموسم انما ينطوي على مصلحة المنتخب الذي له استحقاقات مهمة .. وحسب تعبير السيد بنيان ان بقاء اللاعبين بعيدين عن اجواء المنافسة لغاية شهر أيلول / سبتمبر القادم حيث موعد بدء الموسم الكروي الجديد سيكون له تأثير سلبي بلا شك على أعداد اللاعبين الذين تنتظرهم تصفيات المونديال ..
قد نتفق الى حد ما مع وجهة السيد أياد بنيان حول موضوع أنعكاسات الغاء الدوري على عملية أعداد لاعبي المنتخب .. وبالفعل فان جل أهتمامنا يجب أن ينصب حول عملية أعداد المنتخب وايصالهم الى أعلى مستوى من الاستعداد قبل دخولهم معترك التنافس في أستكمال مشوار تصفيات كأس العالم .. نقول قد نتفق مع هذا الرأي .. ولكن في نفس الوقت ليس هناك ما يضمن أن الدوري سيستأنف فعلا في الموعد الافتراضي الذي حددته الهيئة التطبيعية .. أي ان أحتمالات رفضه وعدم موافقة خلية الازمة على أستئناف الدوري ستبقى قائمة .. وحينها سنهدر المزيد من الوقت حتى في عملية أعداد المنتخب لتصفيات المونديال .. فياترى ماهي الحلول البديلة .. بل ان السؤال الذي يفرض نفسه هو .. أليس الاجدر ان نضع الحلول البديلة حول عملية أعداد المنتخب من الان كي نبكر في عملية الاعداد بدلا من الاتكاء على الموعد الافتراضي الذي لربما لن يتحول الى (موعد حقيقي) ان صح التعبير ؟!!
اننا وبحكم المتابعة نرى ان تدريبات بعض الاندية في مختلف بلدان العالم حتى تلك التي لم تستأنف دورياتها .. قد بدأت بتدريبات انفرادية لفرقها ولاعبيها ..كما ان الحالة لربما هي ذاتها عند بعض فرق الاندية عندنا أيضا (حسب ما يشاع) ! ، ولابأس ان تكون ضمن الحلول البديلة في عملية اعداد المنتخب ! ، أي أن يستأنف منتخبنا تدريباته بشكل أنفرادي وبأشراف الكادر المساعد اذا تعذر عودة و حضور المدرب كاتانيتش في هذا الوقت مع أمكانية تأمين الاتصالات معه الكترونيا بالوقت الحاضر كما سار الحال مع معظم مدربي أندية العالم ولاعبيهم خلال فترة الحجر الصحي .. أما اذا جرى تأمين عودة المدرب والبدء بالتدريبات مع المنتخب فسيكون بلاأدنى شك حلاْ متميزا ..
ندرك جيدا ان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وحتى هذه اللحظة لم يحدد موعد العودة لاستئناف التصفيات المؤهلة الى كأس العالم .. وهذا الشيئ بحد ذاته يجعلنا بعيدين عن التكهن بموعد بدء التصفيات من جديد .. وبالمقابل اذا تعذر بدء الدوري عندنا بقرار خلية الازمة وهو الشيئ الذي نتوقعه فاننا يجب ان نبحث عن حلول بديلة لاستئناف أعداد لاعبي المنتخب وليس أبقائهم بعيدا عن التدريب !! ، .. لان هذا الابتعاد سيكلفنا لربما كثيرا وسيؤثر على مستوى اعدادهم اذا استأنفت التصفيات بشكل مفاجئ أو بفترة غير كافية ، وهو امر ليس مستبعدا لربما بحكم الضغط على جدول المباريات جراء التأخير الذي حصل بسبب أزمة كورونا ! ، وبالتالي يجعلنا في وضع حرج بل غير قادرين على العودة بمستوى اعداد لاعبينا بالشكل المطلوب وهو الشيء الذي نخشاه ولا نتمناه حتما ؟!!