المحرر موضوع: المطرب المصري أدهم محمود: الأغنية العراقية منذ القدم متميزة بصياغة كلماتها واصالة لحنها وادائها  (زيارة 363 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب المصري  أدهم محمود:
الأغنية العراقية منذ القدم متميزة بصياغة كلماتها واصالة لحنها وادائها


حاوره / كاظم السيد علي
أدهم محمود رمضان مطربا وملحنا  من مدينه المحلة الكبرى  دخل عالم الغناء والموسيقى  في  ٢٠١٦ بسبب تعلقه بهما  ,وهو بسن ٢٠ عاما فاصبح اصغر ملحنا ومطربا  في مصر يعمل اغاني وألحان له وللمطربين اخرين .ولحلاوة صوته ولحضوره المتميز بين المطربين الشباب قبل في برنامج ( ذا فويس ) ولكن لم يحضر فيه بسبب ظروف حصلت له في حينها . التقيته مؤخرا وكان لي معه هذا الحوار فلنرحل معه :
* كيف كانت رحلتك مع الغناء   ؟
-بدأت بل كتابه الاغاني والتلحين من بدايه عام ٢٠١٦ وكان كل حلمي ان اقدم فن راقي وان اتعامل مع نجوم كتير في الوسط الفني واخذت  أعرض اغاني علي نجوم ومشاهير وبادروني  بالرفض الشديد ولم أكن اعرف سبب الرفض ,ولكن سرعان من أغلقت علي نفسي عام اتدرب وادرس مبادئ الموسيقى والغناء  حتى اصبحت اشق طريقي بجدارة في الساحة الغنائية رسميا عام ٢٠١٧ واخذت  اعمل ألحان وكلمات لأصدقائي في الوسط الفني.
*طيب .. فمن  هو وراء نجومية المطرب  ادهم محمود؟   
-وراء كل هذا اهلي بسبب دعمهم لي المادي والمعنوي  و  صديقي الفنان هشام يونس الذي بداء يشجعني علي الغناء ودكتور عبد الحليم رمضان وهو دكتور في جامعه تربيه نوعيه قسم موسيقي وهو تبناني من ناحيه الفن اضافة  لجمهوري الذي يستمع الي الاغاني الخاصة بي وهو له كل الفضل لان الجمهور هو الذي يصنع المطرب.
 * اول عمل فني قدمته لانطلاقتك في فضاء الاغنية وفي أي عام ؟
- اول عمل فني اغنيه (قلبي ندالك )وكانت عام ٢٠١٨ وعجبت ناس كتير.
*وبعد ذلك؟
 -بداءت في عمل ألحان كثيره عام ٢٠١٨ لي مغنين كثيرين مثل هشام يونس و خالد حلمي و ياسر العوضي والخ الخ وتم الاشتراك في التوزيع مع الموزعة المعروفة ندي علي واحمد راضي وتوما ثم عملت اول caver لي وهي اغنيه ( يا عيون لي) الفنان تامر حسني والذي كانت مع الملحن احمد علي وتم مشاركتها على أكثر من ٢٠ صفحه علي الفيس بوك ويتيوب و سوند كلاود والذي عجبت الفنان تامر حسني وتم رفعها استوري علي صفحته علي الانستا ثم بداءة في دخول الي شركه اسمعنا ثم عملت caver حكاية حبنا لي الفنان رامي صبري والذي ادي الي زياده المستمعين الي وذلك ما شجعني علي صنع اغنيه ضمني ليك والذي تم نزولها يوم عيد الحب والذي كان لها صدي رائع بين الناس.
* وماذا شكل في حياتك ؟ 
- حياتي تغيرت كثيري علاقاتي وفي شخصيتي لم اعد متسرع في اختيار الاغاني من حيث الكلمات والحان والتوزيع واصبح كل تفكيري ان اصنع محتوي جديد دائما برا الصندوق و اصبحت في نظر الناس من أدهم الشخص العادي لي أدهم محمود الفنان المعروف , ثم دخولي الي مجال الغناء زاد من علاقاتي الشخصية من حيث الشعراء والملحنين والموزعين المعروفين وكثر من الفنانين الذي حلمت ان القاهم في يوم من الايام.
 * الى أي مدرسة غنائية تنتمي ؟
- انتمي الي مدرسه تامر حسني في الغناء وهي المدرسة الكلاسيكية الرومانسية وذلك لأن تلك المدرسة تعتمد علي الاحساس بالكلمات وألحان في الغناء وذلك ما احب كما اني تأثرت في صغري بالفنان الأسطورة عبد الحليم حافظ وهو أيضا كان ينتمي الي تلك المدرسة الغنائية.
 *اهم الالوان الغنائية التي تعشقها ؟
- اعشق مدرسه الغناء القديمة مثل حميد الشاعري و مصطفي قمر وهم مدرسه غنائية مختلفة قويه واعشق الغناء الشعبي مثل حكيم و احمد شيبه فهيا تعتمد علي قوه الصوت والعورب الكثيرة وكثير من طبقه الشعب يعشقها ويتأثر بيها ولكني أكره المهرجانات ولا وأيدها لأنها بلا فن ومضيعه لي الوقت ولكن لي الأسف كثير من الناس يعشقها ولا أدري ما المغزى في ذلك.
 * وكيف اخترت فن اللحن تحديدا ؟
- عندما تثق في جمله و عندك الموهبة يمكنك أن تصنع الكثير الألحان الموسيقية تعتمد علي الاذان السماعية و الاحساس والتركيز لكي تضع اغنيه قويه .وانا تأثرت بملحنين كثيرين مثل عمرو مصطفي و مدين ووليد سعد و محمد النادي وكما ان يوجد مطربين ملحنين كثيرين مثل تامر حسني ورامي جمال وعمرو دياب والخ الخ فإنا امتلك الموهبة لذلك اسعي ان اصنع الكثير والكثير.
 * ماذا قالوا عنك من سبقوك في هذا المجال من رواد الاغنية  المصرية ؟
-قيل عني من حيث الكلمات  ان اختياري  لها  اختيار جميل جدا واسلوبي مختلف وذلك من كثير من الشعراء المعروفين والملحنين المعروفين بدون ذكر اسماء ومن حيث الحن اعجب بها نجوم كثيره لاني اسعي دائما ان اضع بصمتي في الحان مما يجعلني متميز الي حد ما من حيث الغناء قيل علي ان صوتي رائع من قبل استاذ محمد الحلو و علي الباذ و محمد رحيم وكثيرين.
 *هل توضح لنا رؤيتك لواقع الاغنية العراقية الان ؟   
- الأغنية العراقية منذ القدم متميزة بصياغة كلماتها واصالة لحنها وقوة ادائها . ويحتوي العراق علي نجوم وخاصة اليوم امثال  كاظم الساهر والذي أعشقه فهو عالمي بمعني الكلمة . ولكن اكيد ينقص الأغنية العراقية بعض الأفكار مثل مصر أيضا ودول كثيره تنقصهم الاختلاف في شكل المزيكا وفي الأفكار الغير متوقعه.   
 * هل انت راضي على وصلت اليه ؟
- الحمد لله اكيد راضي, ولكن لا يوجد سقف لطموحي فدائما اطمح ان اصل اكثر  مثلا ان اكون متواجد في البرنامج العالمي" ذا فويس" التي تم قبولي فيه مؤخرا ولكني لم استطيع الذهاب والسفر بسبب ظروف قاسيه ولكني احلم اني اشارك فيه الموسم المقبل باذن الله وأحلم ان اغني مع نجم الجيل الفنان تامر حسني علي مسرح واحد وكل ذلك احلام شرعيه ويوجد لدي احلام كثيره وانشاء الله اقوم بتحقيقها.
*ماهي اخر اعمالك  الغنائية ؟
- آخر أعمالي انشاء الله تم التعاقد مع شركه mr production music production  وسيتم من خلالهم عمل كثير من الاغاني الرومانسية والحزينة والذي سوف يتم تصوير بعض الاغاني كليب وسوف يتم نزل كل شهر اغنيه single انشاء الله مع الاشتراك مع نجوم الوطن العربي من حيث الالحان او الكلمات و التوزيعات
   * وهل من جديد لجمهورك الغنائي ؟
- جديدي لجمهوري  سيكون عمل مشترك مع نجم معروف قريبا ولكني لم أذكر اسمه وذلك ستكون فكره خارج الصندوق وستعجب أشخاص كثيرين وجمهوري أيضا.
 *واخيرا بماذا يحلم  الفنان  ادهم محمود؟
 - احلم ان احقق حلمي وهدفي وان أصبح في مكانه كبيره بجانب النجوم الكبار في الوسط الفني كما احلم اني اتعاون مع نجوم كثيره ومعروفه في الوسط الفني مثل تامر حسني محمد حماقي عمرو دياب حسين الجسمي مدحت صالح كما احلم ان يكون لي جمهور في كل الوطن العربي  وأحلم ان تصبح لدي القدرة لمساعده كل الناس المحتاجة مساعده من حيث الفن او من حيث الحياه احلم بي أشياء كثيره وبعضها يمكن أن يكون مستحيل ولكني ثقتي بالله سوف احققها قريبا.