المحرر موضوع: بماذا يختلف المسيحي عن المسلم وهل هو ارقى منه !  (زيارة 3345 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
بماذا يختلف المسيحي عن المسلم وهل هو ارقى منه !
ملاحظة : هذه لم تكن حلقة اليوم ولكن لعدم تفاعل السادة مع الحلقة الأولى (  إذا الموقع لم يرتاح للموضوع  ونشر الكلمة في آخر الذيل فكيف ستعجب الجماهير  ! او يُمكن بسبب عد ذكر إسم الرابطة الكلدانية ( غباء مني ) ) ! لهذا قررت أن أنزل بهذه حتى نعي أين نحن واققفون ! وفي نفس الوقت تأيداً لكلمة السيد متي اسو والتي نُشرت قبل أيام والتي كانت بعنوان : ما مصير المسيحيين في العراق ؟ ..... ما حقيقة أحزابهم القوميه ؟ أتمنى من الموقع أن لا ينشر هذه في صفحة الوفيات !
كما ذكرنا في الحلقة الاولى من هذه السلسلة ( سلسلة سؤال للجميع ) بأن السلسلة ستستمر إن تجاوب معها السادة ،  وغير ذلك  ذلك فسنتوقف عنها ونعود الى السخرية ! ومن خلال الحلقة السابقة ومقارنه بتفاعل السادة معها اجد نفسي في مأزق وورطه وخيبه امل جديدة ( الحمدلله من فشل  الى هزيمة ) . لا والمصيبة لا أمْلْ ولا أستحي ! ألم اقل لكم بأنني مريض ومصاب بعاهة وألم نصفي لا أعي له سبب ! أنا واثق بأن البلوة والمصيبة فييّ انا وليس في الشعب .
في الاغلب مقارنتنا هذه ستكون لإلقاء الضوء على ذلك الفرق من خلال الشعب العراقي . اي بين المسيحي والمسلم العراقي بصورة عامة ( ما نگدر  نفتح جوله عالمية ) ...  وبعدين شنو  ، راح نْتعلق كل يوم برقبه المسلمين  ! ليش المسيحي من شنو قاصر !
بصورة عامة عندما كان سيف صدام على رقبة ذلك المسيحي والمسلم كان الأغلبيه من  الطرفين مسالمين ووديعين بشكل عام ، بأستثناء بعض الإختراقات هنا وهناك ، وبعض التمردات الفردية بين الحين والآخر . بعد رحيل صدام وإنفتاح الأبواب والشبابيك وزوال خطر السيف بانت الحقيقة وظهرت الشعوب على معدنها . المسيحي لم ينجح في السياسة ولَم يقدر تشكيل احزاب متفقة ولَم يتفق مع بعضه البعض ، حتى لم يستطع ان يتفق على اختيار  اسم له ! هذه  الظاهرة  لم تحصل في كل العالم إلا مع الاحزاب المسيحية العراقية . بالرغم من إنها لا تملك ولا تسيطر لا على السلاح ولا القوة ولا الجيش  ولا الارض ولا على اي شيء ! اختلف الحزب المسيحي ، تضارب ، تحارب ، إنفصلَ ، تَنَكر ، تجزأ، خان ، طعن ، الى ان وصل به الامر الى ان ينحني ويترجى الحزب المسلم كي ينضم تحت لوائه لحمايته وخوفاً من زواله . اي قطعت الاحزاب المسيحية شوارب بعضها البعض حتى أضحت منتوشه الشارب ( يعني  بلا شوارب ) فاضطرت الى  الاستسلام والانبطاح للأحزاب الاسلامية التي لازالت شوارب الكثير  منها لا تلتوي حتى اذا حط عليها الثور المجنح الاشوري  نفسه . الحال لم يكن يختلف مع التشققات التي تسود الكنائس من شرقها لغربها . كل أسقفية وكهنوتية لها مملكتها الخاصة ومستعدة مباشرة ان تتوجه وتنضم الى الحسينيات الوهابية إن تأمرت بشكل حقيقي ومباشر من السلطة الأعلى . راح نترك هذا الجانب حتى لا يقولون تكتب مقالات دينية او تنتقده .
وصلنا الى الشعب نفسه ! هذا الشعب لم يكن يختلف ألبته عن ألوان  أحزابهِ . تنافر ، تعصب ، تقوقع ، تنكر ، رفض ، استنكر ، الى ان هاجر بأكمله . لقد فَضّلَ الهجرة والتشتت في الخارج عوضاً عن ان يتحد مع الاخر  ، او حتى يتفق معه او يتقبله كنسد  وداعم له . أوصله حْقدهُ الدفين الى فضول الهجرة عن ذاك التقارب . بالرغم إن الاحزاب الاسلامية  تملك القوة والعُدَّة والعديد والقاعدة الحزبية والعسكرية والجماهيرية المستعدة للإنتحار من اجل ذلك الحزب ومع هذا فتقاربت الكثير منها للأخر وشكلت تحالفات كبيرة لا بل الكثير منها قدمت بالرغم من القوة والإسناد الداخلي وحتى الخارجي تنازلات للأخر كي لا تخسر مصالحها الوطنية ، بينما الاحزاب المسيحية الفارغة من كل تلك المقومات لم تستطع ان تقترب من الآخر ولو بجزء بسيط من التقارب الذي فعلته الاحزاب المسلمة . هذا التفصيل يتطابق تماماً على المسيحي مع المسيحي الآخر ! الفرق هنا هو ان كتاب المسيحي لا يحوي على آيات تدعوا الى القتل والانتحار  ، فَلَو كان كذلك وامتلكوا ما يمتلكه المسلم لكانت المنظمات الاسلامية المتشددة والعمليات الانتحارية التي تقوم بها بعض الشعوب الاسلامية كعملية لعب الأطفال مقارنه بالعمليات التي كانت ستقوم بها المنظمات المسيحية وشعوبها . حتى في المهجر والغربة فهي اكثر الشعوب تفككاً وتعاضداً وتضارباً وضُعفاً وهشاشة وتفرقه وضياعاً وحتى حقداً وعنصريتاً من كل الشعوب الاسلامية المهاجرة !  بالرغم من الثقافه والتعلُم والتحضر الذي يُدّعون بتفوقهم فيهِ على المسلم ! حتى علاقتهم بإلهِهِم ومذهبهم كانت أضعف بكثير من المسلم ( صار الكازينو هو الرب ) . رابطه وْحْدَه أسسوا بعد شهرين نصف أعضائها إنتحروا ! لقد طالت حلقة اليوم بالرغم من إننا بَلعنَا وسترنا على نصف الحقيقة ! وكل الذي جاء وبإختصار وإقتضاب يقودنا الى طرح سؤال حلقة اليوم ! اذاً :
 بماذا يختلف المسيحي الشرقي عن المسلم وهل هو أرقى منه كما يدعي أو يتوهم به ؟ 
نتمنى أن نسمع العكس .....
نيسان سمو  05/06/2020


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ألأخ ألكاتب الساخر نيسان الهوزي
سلام المحبة
صفة رقي الإنسان لا علاقة لها بما يحمل من عقيدة أو مذهب او دين وما شاكل. هنالك عوامل متعددة تشترك في رقي الإنسان, ولا أقصد هنا رقي الدين والمذهب وووووو. قد ينتمي بني البشر إلى فكر معين اكتسبه بالوراثة أو بالإكراه أو بالقناعة أو بتأثير عامل ما, ولكن قد لا يرتقي ذلك الفكر إلى "رقي الإنسان" ورغم ذلك قد يستحق ذلك المرء من البشر لسبب أو آخر سمة الرقي. بلا شك أن الضليعين في علم الإجتماع والسلوك البشري لهم الراي السديد في هذا الأمر.
أما عن الشق الاول من سؤالك: هل يختلف؟ نعم يختلف بقدر ما فكره مشبع بتعليمه الديني, والذي سيعكس ذلك التشبع سلباً أو إيجاباً على سلوكه وكونه ارقى أم لا.
جواب الشق الثاني: بحسب رأيي المتواضع أن المسيحي في موطنه الأصلي مغلوب على أمره ولا حول له ولا قوة, عندها تكون المحصلة الناتجة أنه هو الأرقى. أما في أرض الشتات فهمه ماله بالدرجة الاساس ولا يكترث للعمل مع الآخرين للوصول إلى رأي موحد إزاء الاحداث التي تهم أبناء جلدته عموماً. بعكس الطرف الآخر الذي يخطط مع أبناء دينه لهدف واحد. إذن المحصلة أن الطرف الآخر,للأسف الشديد, هو الارقى في أرض الشتات.
تحياتي

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نيسان

قبل مدة كتبتَ مقالا بعنوان " هل يحق للمسيحي المهاجر أن يهاب  المهاجر  المُسلم ! "
كان عنوانا ، حسب اعتقادي ، في غاية الغرابة ... كنتَ تتكلّم عن " الاحقيّة " التي لا مكان لها هنا ...
مع ذلك ارتأيتُ عدم التعليق ...
في هذا المقال تكتب "  بماذا يختلف المسيحي عن المسلم وهل هو ارقى منه ! "
وهو عنوان غريب ايضا .... اننا نعلم جيدا ان الصفة العامة للاخوة المسلمين تمت مصادرتها وإحلال صفة تأثرت بالحكام الطغاة سابقا ، ولتقع في قبضة " الاسلاموية " لاحقا...وهي ظروف اقوى من الكثير ...
الشخصية المسيحية كانت بالطبع اقل تأثرا على نحو واضح ...لكن البصمات السلبية واضحة عند البعض ...
اعتقد بأني افهم ما تريد ان تقوله ...
 ان المسيحيين في الخارج لا يهابون الحركات الاسلامية ... لكنهم يتّخذون مواقف متباينة مع الاسلاميين نكاية بعضهم بالبعض الآخر ... وهذا ثمرة التخندق القومي والطائفي ...
حتى داخل الطائفة الواحدة تجد نفورا ومشاحنات سببها الرئيسي هو تمجيد الذات وعقدة الـ " أنا " المغرورة ....
اني اوافقك الرأي عندما تقول :
 " ملاحظة : هذه لم تكن حلقة اليوم ولكن لعدم تفاعل السادة مع الحلقة الأولى (  إذا الموقع لم يرتاح للموضوع  ونشر الكلمة في آخر الذيل فكيف ستعجب الجماهير  ! او يُمكن بسبب عد ذكر إسم الرابطة الكلدانية ( غباء مني ) "

لانه فعلا ، لقد عوّدنا انفسنا ، وكذلك بعض قرائنا  للاسف الشديد ، علي الاستمتاع بالامور " الطائفية او الحزبية " التي تجلب الاثارة العاطفية او المشاحنات !!! ولم نجني منها سوى الخيبة والخسران ...
في الختام ،  اعتقد ان شخصية المسيحي ايضا ، وليس المسلم وحده ، فيها الكثير من المثالب ...
تحياتي
 متي اسو


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي نيسان سمو الهوزي

أبدعت في هذه الكلمة، وتستحق التكريم ب:
أولا: وسام المدح من وهابيي السعودية.
ثانيا: سيف الأبداع من أخوان مصر.
ثالثا: درع الدفاع من متشددي قطر.
رابعا: سروال الجهاد من طالبان أفغانستان.
خامسا: نيشان السلطان من جماعة أردوغان.
سادسا: مقابلة على الهواء في قناة الجزيرة (الخنزيرة) الفضائية.
 

ملاحظة: المسيحيين (ضحايا ) كلمتك هذه لا يقبلون التعزية (بسبب كورونا ومنع التجوال وأقفال الكنائس).

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الدكتور صباح قيا : حتى في  التشبع الديني الحقيقي تكون في احيان كثيرة فوائد جمه ولكن حتى هذا نحن بعيدين عنه . نحن نتظاهر بالتشبع الديني ولكنا لسنا كذلك ولهذا خسرنا الامرين !
اما في الخارج فنحن اهون وأضعف الحلقات المهاجرة ! إلا اذا اعتقد البعض بأن حضور حفلة رأس السنة ورسم رقصة الخكة الطويل الممل هو الإنجاز الأعظم ! او تجمع في نادي على بيك عرق هو الانتصار الحقيقي !
لقد فشل المسيحي العراقي في كل شيء ، في السياسة ، الدين ، القوم، التاريخ ، الارض ، اللغة ( هاي للحلقة القادمة ) في كل شيء وعندما تحذرهم من ذلك يأتون لك بأوسمة وهابية إستصغاراً وتحقيراً لقولك ذلك ! صادقاً كلما زادت الأوسمة كلما كثرت أسئلتي الاستفزازية ( مو عبالكم راح استحي او أتوقف ) . إلا اشتري واحصل على كل أوسمتكم . انتم اصلاً لا تفيدكم لأنها حرام ( ليش محتفظين بها ببيوتكم لا اعلم ) ! دكتور صباح ، اذا احتاجيت من اليوم وصاعد للأوسمة تعال عندي . الله وكيلك يابيّ صرنا فُرجه .
رحنا شوية صفح فلا يهمك .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد كوركيس اوراها ( طبعاً تعلم واتمنا الجميع يعلم بأنني رفعت التسمية بكلمة اخي او الاخ حتى لا يكون هناك عتب او لوم ولا نكرر هذا القول مراراً ) ! بعد شهر تقريباً سوف لا نكرره .
  حسب سلسلة الأسئلة القادمة ومنحة لي الأوسمة المتعددة على كل سؤال سوف ابني قبري من تلك الأوسمة ( اصلاً عندي تسعه من صدام ) ومنك ستة اليوم وفِي الاسىئلة القادمة سيصل عددها المئات فماذا سأفعل بها وأين أضعها ! خفف شوية من عددها وتگدر تختصرها  كلها بوسام الرافدين مثلاً ( درجة أولى مو سياحية ) ! . نقطة .
هو مجرد سؤال تم طرحه وبإمكانك دحضه او الإتيان بالعكس وبالبرهان ومغالطة السؤال بالحجة والدليل . ولكنك لم تفعل ذلك بل احضرت الأوسمة فقط !
بالمناسبة انا اكثر واحد ( يمكن في العالم كله ) تعبان ومريض من الوضع او الصورة التي أراها امامي ونحن في الغرب من مظاهر تأسلم الشارع الغربي . طبعاً من المفروض ان تعي ذلك من خلال كتاباتي المتكررة في هذا الشأن ( بس الظاهر راحت كلها فاشوشية بطرحي لسؤال واحد ) ! حلمي الكبير والذي اتحدث عنه يومياً وبصوت عالي ( في البيت طبعاً ) كيف لي ان اهاجر الى مكان يمكنني العيش فيه دون ان ارى هذه المناظر ! فلا اجد غير التفكير ببعض الدول الاسلامية والتي قد تنتهي فيها هذه المناظر بعد ان تكون قد انتقلت كلها الى الغرب ! هاي شوية معقدة راح نتركها هسة .
هذه السلسلة ستكون عبارة عن طرح سؤال يمكن دحضه وإثبات العكس لا تحضير الأوسمة ! بعدين من وييييييين راح اتجيب كل هذه الأوسمة شنو شاركت بأولمبياد طوكيو واحنا ما نعرف !
نعود الى سؤال حلقة اليوم والذي انت لم تستوعب المغزى منه ! من حقك وطبيعي أحياناً ان لا يدرك البعض المعنى بقلب الشاعر ( اشلون قول سخيف ، يعني واحد اشلون راح يعرف كل المعاني المتجمعة بقلب الشاعر ! يمكن شاعر سكران او خرفان او تعبان ) ! ...
راح أقول لك المغزى من السؤال : هو سؤال استفزازي ، إصحائي ، تحذيري ، تنبيهي ، إيقاضي ، وحتى ابعد من ذلك   ( ولكنني سوف لا اذكر ذلك ) لكل مسيحيوا العراق وحتى في المهجر بالحال التي وصلوا إليه ! لا هناك نجحوا بأي شيء ولا في المهجر !

سيد كوركيس حتى الاحزاب الارهابية العراقية تعاقدت وجلست واتفقت وأبرمت التحالفات مع المجموعات الارهابية الاخرى من أجل المصلحة المذهبية او القومية او حتى الخاصة كانت ، فقط الاحزاب المسيحية التعبانة الضعيفة المحرومة لم تتفق مع اي حزب آخر مشابها لها في المذهب والعقيدة والتاريخ ووووو الخ ، لا بل فضلت في النهاية الخضوع والركوع والانضمام لتلك الاحزاب الارهابية مفضلة ذلك على الجلوس والتحالف مع اخوتها المشابه فأيهما كان الأفضل بالنسبة لك ! نفس الظاهرة نراها في المسيحي المهاجر مقارنه بالمسلم فأين الفرق !
أم تعتقد جنابك إن كلمة مسيحي او آني مسيحي تكفي وتفي بالغرض ( والله يمكن هكذا تكون الأفكار وعقليات البعض ) ! او تعتقد زيارة الكنيسة كل يوم احد لرؤيه الأصدقاء والمعارف يكفي لكم وعليه يفترض  الجميع ان يفتخر بتلك الزيارة الميمونة الشخصية ( والله يمكن يعتقد البعض بأن هذا يكفي ! بس هذا باجر هَم راح ينتهي وبعدييييييين ) ! نقطة .
إختصاراً سيدي الكريم : سؤالي هذا نتيجة القهر والضيم والحسرة وووووو الخ .
سؤالي هذا : عبارة عن صفعه صغيرة لخد طفل يحلم احلام غريبة كي ينهض ويفز من الحلم الذي هو فيه !
سؤال هذا هو : صفعه ( يمكن نسميها توبيخية او حتى اكثر من ذلك ) لكل سياسي ورجل الدين بين تلك الطوائف والقوميات لتحذيره من النهاية المرة الذي هُم وشعبهما قادمين اليه إن لم ينهضوا ويتداركوا وينقذوا القليل الباقي .
سؤالي هذا : صفعه تحقيرية لكل حقير  شارك في ضياع المسيحي وحقوقه في العراق وفي المهجر سواسيه !
سؤالي هذا : أقول فيه انهض يا نائم ،  فحتى الذين نعتبرهم أدنى منا بكثير ادركوا مصالحهم وشؤونهم إلا انت يا النائم .
سؤالي هذا : يقول لهم كفاكم رسم علامه الصليب ، معتقدين إن في ذلك إنقاذ وخلاص لكم بل العمل الصالح هو الإنقاذ .
هناك العشرات الاخرى من الأسئلة المهمة من وراء سؤال حلقة اليوم فهل وصلت الفكرة !
اتمنى ذلك ! اذا عدت بأوسمة جديدة جيبلي واحد من البحرين ! فأوسمته كبيرة وطويلة فأنا استاهل وانت كريم . قررت عدم التوقف والهرولة لأحصل على كل اوسمتكم في البيت .
تحية سيدي الكريم .

غير متصل sppara

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 110
  • الجنس: ذكر
  • سيروان شابي بهنان
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
د روح كاك نيسان سمو هاي شلون مقارنة سويت , أهم نقطة بالموضوع ما طرقت الها وهي ان كل قادتك الاشاوس بس يبجون ويلطمون على الهريسة مو على الحسين  ولا مستعدين يبجولة حتى ولو دمعة... من هيج كان ولاء شعبك الهم بس بالظرطه(أعذرني على هاي الكلمة) من هيج احزابهم وتكتلاتهم صحراء جرداء بس الهم اسم ومكتب ... هيج قادة شرايد الهم ومنهم غير اسهل شي الانبطاح ... المشكلة تعودوا بعد شلون تعدلهم أنا برأي لو تسدل الستار عنهم هواي احسن مو هيج كدام العالم بعد اكثر تعريهم.
تحياتى لك ولاخوة المناضلين في صفحة عنكاو ومن سواتر جبهات الانترنيت ومن بلدان ماوراء القارات هههههههه.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد متي اسو : بالنسبه الى موضوع أن يهاب المسيحي المهاجر من المغترب المسلم فهي فعلاً قضية عويصة وستكون لها نتائج كبيره في المستقبل ليس على المهاجر بل على الغربي نفسه . والسبب في ذلك هو هذا الفرق الكبير بين نظره المسيحي للمهاجر للمسلم وبين نظره الغربي نفسه لذلك المهاجر المسلم .
قلتُ قبل فترة عندما أشعلت سيكاره أمام الباب وصرخة الولد القويه وهو ينادي ماذا تفعل نحن في الرمضان .......................... ! الباقي عندك ....
أما موضوع اليوم فهو أكثره بسبب الحصره التي تؤلمني بسبب الوضع الذي وصلنا إليه ...
يا رجُل تمّ تشكيل أو تأسيس رابطه كلدانية هنا بأوامر من الكاهن الذي كان موجوداً في وقتها . والذي عيّن الرئيس والأعضاء وكانوا كالرعيه أو حاشيته وعندما إنتقل الكاهن الى دوله أخرى صادقاً ماتت الرابطة والأعضاء وكأنها شتله طماطه زرعتها في حديقتك ولكنها ماتت بسبب الجفاف ... بالرغم من شعارها هو إنها عالميه ومستقله ومدنيه وغير دينيه !!!!!!!
تفاصيل أكثر عن كلمه اليوم يُمكن أن تتفضل إذا رغبتَ في ذلك بقراءه رد السيد كوركيس اوراها وردي عليه ...
تحيه طيبه

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز نيسان سمو
على الصعيد السياسي ... في العراق لدينا كم من الاحزاب، تحمل اسماء قومية، وهذا اول طريق مفتوح للتفرقة ومسدود في التمثيل المسيحي سياسيا
لا يمكن أن تجد في حزب كلداني من غير الكلدان
ومن تجده في حزب اشوري فهذا لا خير فيه لكنيسته وشعبه كونه يشعل دون أن يدري أو يدري نار التفرقة كونه اول ما شطح نطح... والذي نطحه هو أصله
دينيا ...منقسون وعدا الانقسام لا توجد لدى السواد الأعظم ثقافة مسيحية بل مسيحية شكلية، عدا أن غالبية الاكليروس منهم مصلحتهم وليس الشعب ويعملون جادين على زيادة تخلفهم
اجتماعيا .. نحن بشكل عام ننتمي إلى اسماءنا، لذا ابن القرية أو البلدة يهمه قريته وبلدته اكثر من اي شيء آخر بحكم التقوقع الجغرافي
انسانيا ... لا نحب بعضنا البعض
لغويا ... لا اسم متفق عليه في لغتنا
إعلاميا... الكل يدعي، لكن لن تجد فريق يعمل بتناغم واتفاق لأننا لا نحمل غيرة حقيقة على شعبنا
أن بقينا في تفرقتنا وأسلوب تعاملنا المقرف وانتهازية البعض سنصبح في المعادلة لا شيء بعد أن كنا صفرا
اخي نيسان ... لدي طلب اخوي
في حلقة من الحلقات اطرح السؤال التالي:
هل لدينا غيرة على مسيحيتنا ومسيحيينا
ليس مهم الصيغة لكن المهم هو السؤال عن الغيرة على بعضنا

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
كاك  sppara : لقد تحدثنا على تلك النقطة . يارجُل كل مصيبتنا وبلوتنا نتيجه تلك الدبكه على الهريسه وليس الحسين فكيف تقول لي نسيت تلك الحلقه ( هو كل همي تلك النقطة ) !!!
أما موضوع نتركهم وشأنهم ، كاك كل يوم أكتب كلمه ألعن  نفسي بعدها وأقرر تركهم ولكن هناك غريزه حقيره تجرني الى تلك المواضيع مره ثانيه ( اوتوماتيكياً ودون مقدمات كما الروبوت المبرمج ) يا رجُل إشكد ما أستحي آني .......!!!!!!
حتى الجماهير فقدت الثقه بهم تماماً لهذا تراها تقابلهم  بالزغروده .....أحياناً تكون دفع رباعي وأحياناً أخرى تكون فور وَيْل أي سحب أمامي ........  بَس كل هذا وذاك والدفع الرباعي  والخضوع والخنوع والهواء الخلفي الطليق لا يهم بما إنني جالس على كرسي ملصوق بالخلفية الدهنية !!   حافظ على خلفيتك تضمن مستقبلك ... شعارنا المقدس القادم ... والشاطر اللي يكدر يحقق الشعار المقدس ..تحيه طيبه

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد : يتضح لي بأننا متفقين على ما جاء في الكلمة . يبقى شيء عن الغيره المسيحية وهي موجودة بشكل مقتضب في كلمتي القادمه عن الرابطة .. تحيه وتقدير
بالمناسبه فاتني أن اقدم وعلى هذه الصفحة  التعازي ومواساتنا عن رحيل والده الاخ وليد حنا بيداويد إلى الاغدار السماويه وكذلك رحيل إبن شقيق الشماس اوديشو الى رحمه الله . تعازينا ومواساتنا للعائلتين .....
تحيه وتقدير

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نيسان
اقتباس : "  قلتُ قبل فترة عندما أشعلت سيكاره أمام الباب وصرخة الولد القويه وهو ينادي ماذا تفعل نحن في الرمضان .......................... ! الباقي عندك ...."
ما عمر ابنك ؟ من هم اصدقائه ؟ من رسخ في ذهنه بأن الافطار العلني في رمضان غير مسموح به ؟
لماذا اولاد المسلمين المتدينين يستمعون الى " تعليمات " اهلهم وينقلونها " بقصد " الى الآخرين بهذا الشأن... وابنك يتلقى ذلك دون ان يجد من ينوّره من الافكار الفاسدة ؟
اين الخطا ؟... في ابنك ، ام في والده ؟
تحياتي
متي اسو




غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد متي المحترم : صادقاً ولا أُبالغ إذا قلت لك بأن هذا الولد من واحد من افضل الاولاد في العالم . هو نور عيني وكل شيء وواعي ومدرك وعمره اكثر من عشرون عاماً ولكن لم يرغب في أن أسمع كلمه غير محببه من الجيران المسلمين ! هل تعتقد بأن إبني سيكون كما قد تعتقد ! لا يا سيدي الكريم فهو أكثر مني  ناقم ومتأثر ولكن هذا هو الواقع ..... تحيه سيدي الكريم ..

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي نيسان
 لا اشك لحظة فيما قلته عن ابنك ... ارجو من الله ان يحفظه لكم ...
لكن يا اخي ، يجب ان يعلم بأنه لا يجب ان تستحي من اناس لا تستحي  وتريد فرض هيمنتها الفارغة علينا وحتى نحن في الخارج ...
تحياتي
متي اسو


غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


السيد نيسان ….. الاخ سابقا!..... بالمناسبة كلمة سابقا تذكرني بزيارة صدام حسين الى الدار البيضاء بصحبة الملك (حسن دو). لاحظ صدام اسم شارع (شارع ابن القح……) ابتسم فخامته ولاحظ جلالته ذلك فسأله عن السبب. اجاب فخامته ان هذه الكلمة غير لائقة في العراق, ودون توضيح قاطعه جلالته وقال منذ اليوم يسمى هذا الشارع باسمك. مباشرة رفعت اللوائح على الشارع تقول (شارع صدام حسين ابن القح…. سابقا) الان انت بدأت نغمة جديدة معانا (السيد الان والاخ سابقا) اطلع من هذي الشغلة (ما بلاش اللون ده معانا) - هذه معاها غمزة عين
الان موضوع مقالك الشيق:
كل انسان سيكولوجيا يمر في إحدى الحالتين - إما أن يحس بالقوة فيستعمل كل الظواهر كأدوات لتحقيق مآربه أو يحس بالضعف فيستعمل كل الظواهر المتوفرة كملجأ يخفي رأسه فيه (للثعالب اوجرة ولطيور السماء اوكار اما ابن الانسان…..)
الفرق بين المسيحي والمسلم في العراق هو ان المسيحي يبحث عن ملجأ ولايجد هذا الا في الدين فيكون الدين لديه (destiney)  أما المسلم فلا يحتاج الى ملجأ لذلك يستعمل الدين كوسيلة لتحقيق مآربه فيكون الدين لديه (tool) مثل مطرقة الحداد.
مع المودة سيد نيسان اخي وصديقي سابقا


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
إستاذ متي : لنُدردش قليلاً ! في شارعنا او زقاقنا كما هو الحال مع الجميع الكثر من المسلمين ، مغاربه ، أتراك وغيرهم ولهم معنا كل الحب والإحترام ، بينما الغربي المجاور لنا لا يؤدي التحية بل هو حاقد علينا . بينما نجد الإحترام والتقدير من كل المسلمين الجوار فماذا عسانا أن نفعل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا هو الحال !!!!  هل آصف مع الغربي الذي لا يأبه في رؤيتي أم أقف مع الذي يحترمني ويُقدرني ويُعزني !!! المعادله صعبه !!!!
تعال ساعدني الله يستر عليك ... أُنظِّر آلى رد السيد الصديق كوركيس وستعي بنفسك ما أعنيه ! والله نحن في حيره ولا أشد منها !
ماذا سأقول له وكيف سأرد لا أعلم ! راح أنتظر ألمساعده !!! تحيه طيبه

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نبسان
 لا احد يطلب منك ان لا تقابل بالمودّة جيرانك من المسلمين ..
لكن المحبة والاحترام يجب ان تكون متبادلة في احترام خصوصية كل طرف ..
ان فرض عدم المجاهرة بالافطار اصبحت عادة قديمة ومكروهة حتى في البلدان الاسلامية ... هل تتذكر محاولات كسر هذا الحظر في كل من مصر وتونس العام المنصرم ؟ كورونا حجبت الصراع هذه السنة ...
اني احترم جيراني مهما اختلفتُ معه ... لكن لا اسمح له ان يفرض تقاليده ( والتي يعتبرها هيمنة ) علي ابدا ... عليه ان يفهم اني مسيحي ولا ابالي بمن يصوم مهما كان دينه ( حتى لو كان مسيحيا )...
تحياتي
متي اسو



غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد نيسان المحترم
أنت أخذت المسألة من الناحية الدينية والنقاش فيها طويل ولكن اريد ان اذكر مثلما قال الدكتور صباح بأن رقي الأنسان لا علاقة له بدينه وأنما تنبع من نظرته للأنسانية فليس كل المسلمين سيئين ونفس الحالة بالنسبة للمسيحيين .
في بداية تعييني في وزارة التجارة في عام 79 أوفدت لمدينة العمارة لأستلام معمل الصمون الذي نفذته احدى الشركات اليوغوسلافية كمهندس ضمن لجنة الاشراف على  التشغيل التجريبي وكان العمل يستوجب بقائي بعد التشغيل لتدريب الكادر الفني لبضعة اشهر .
مدير فرع العمارة كان جديداً وهو محامي قد نقل من القسم القانوني للأدارة العامة وأصله من عشرة السودان العمارتية  ولديه خالة متزوجة من بيت الحلو المعروفة في العمارة والبصرة وكانت تسكن في قضاء المجر فاراد في احدى المرات ان يزور خالته وسأل رئيس السواق لدينا أن كان بالامكان  . رافقته في تلك الزيارة وكان الطريق يمر بالقرب من نهر المجر وهو نهر صغير يفصل بعض المناطق العشائرية عن مزارع القصب التابعة لمعمل السكر في قضاء المجر الكبير . السيارة لا تستطيع ان تعبر ولكن هناك مشحوف مخصص من قبل السيد سروط ولأول اسمع بهذا الأسم فعبرنا النهر بالمشحوف وسأل المدير عن السيد فاخبره البلام بانه نائم فواصلنا سيرنا لمدة عشرة دقائق حتى وصلنا لمضيف الحلو. قضينا يومنا هناك في المضيف وعند العصر عدنا فمررنا بالسيد سروط . هذا الرجل استقبلنا في مضيفه وكان رجلاً بلحية بيضاء وعندما سلمنا عليه رأيتهم يقبلون يده ولكنني صافحته فقط فعرف بأنني غريب . جلسنا طلب ان نعرف بانفسنا وبدأ المدير الحديث قدمنا معرفاً نفسه بانه من عشيرة السودان والثاني قال بأنه ايضاً من السادة فهو من بيت الياسري ويعمل سائق في الدائرة  وقال اما الثالث فهو مهندس نصراني ، انزعجت من كلمة نصراني فلا ادري ان شعر السيد ام لا ولكنه بادر قائلاً : لايوجد نصارى عندنا في العراق وانما مسيحيون : الحقيقة اعجبني رد السيد ومن ثم سألني عن ملتي فقلت له آثوري ، قطب جبينه وقال من جماعة مالك اسماعيل ومالك ياقو أجبته بالايجاب . قال انتم عراقيون اصلاء وهو كان قد التقى بمالك اسماعيل وبمارشمعون وأخذ الحديث يدور لأكثر من ساعة عن بسالة الأثوريين وصراعهم مع الأنلكيز وسألني ان كنت اعرفهم فاجبته بانني أعرفهم ولكن لم التق بهم لأنهم من جيل جدي فحتى ابي اصغر منهم عمراً والقصد من هذا الكلام هو بأنك عندما تلتقي مثل هذا الشخص تشعر بالرقي الأنساني فهو بالرغم من كونه رجل دين ويعرف ما نوعية الأختلاف بين دينه وديني لكنه تعامل من منبع انساني فاراه انساناً راقياُ وقد تجد مسيحي مثله فالمسألة تعتمد على نظرة الشخص للحالة ومن خلالها تراه راقياً أم لا ، وتقبل تحياتي

الشماس
نمئيل بيركو
كندا

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي نيسان سمو الهوزي،

أنا عندما قرأت العنوان إعتقدت بأني سأدخل في موضوع ديني أو إجتماعي، ولكن تبين لي بأنه موضوع سياسي بحت، وليس له أية علاقة بالرقي الإجتماعي سواء أكان من جانب الدين أو القومية!

الأحزاب العربية في القرن الماضي كانت مطلوبة، لأن الظروف في تلك المرحله كانت تتطلب توعية قومية بعد أن أدت الاحتلالات المختلفة والإستعمار عبر القرون إلى تشتيت المجتمع، ولكن بعد أن أصبحت الدول العربية حقيقة راسخه وثابتة معروفه، لم يعد بعد لمثل لمثل تلك الأحزاب أية أهمية، حتى أنها اضمحلت وتلاشت، ومن السذاجة ألان أن يظهر حزب ينادي بحقوق القومية العربية! نفس السيناريو الآن ينطبق على الكورد، حيث ظهرت  وستظهر احزاب أخرى بعد أن كانا الحزبان القوميان هما فقط على المسرح السياسي! والآشوريون كانوا السباقين في نشر الوعي القومي، ولكن للأسف الظروف لم تسر ولو مره واحده بجانبهم ولم يحظوا حتى بفرصه. 

الأحزاب الموجوده الآن على الساحة العراقية قد تبدو في هيئتها دينية أو سياسية ولكنها في الحقيقة هي "احزاب إقتصادية"، قد يبدو هذا المصطلح غريبا بعض الشئ ولكن هذا هو أقرب تشبيه لها، فهذه الأحزاب التي تقول عنها بأنها تتحالف من أجل أن لا تخسر "مصالحها الوطنية"!  اية مصالح وطنية هذه؟ هذه نكته العصر. يا أخي هذه الأحزاب تتحالف وتتالف من أجل مصالحها الإقتصادية من ناحية ومن ناحية أخرى هي خائفة من العواقب إذا ما سقطت رؤوسها بيد العداله! فلذلك ترى بأن المسيره السياسية الصحية متعثره وعليلة للغاية! فهل هذا هو رقي من وجهة نظرك؟


تحياتي!

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد متي : لقد إنحرفنا قليلاً ولكن مع هذا نقول : إذا كُنتَ تحترم جيرانك فعليك إحترام البعض من خصوصياته المهمة !! فلا أعتقد ستأتي في الصباح الباكر بكوب كبير من النسكافي والحليب المجفف وتُقرقع أمام جيرانك الصائمين !!!
هذا ليس موضوعنا ولكننا كُنا في مسأله خطوره المسلم على المستقبل المسيحي ( بصوره عامه ) وإنحدرنا إلى هذا المثال !!!
وهذا لك خاص بهذا الخصوص : إبني لا يأبى لهذه الامور وهو يفعل مايشاء ولا حتى يقر بها ولكن دوماً يقول لي : أنا غربي التفكير ولا يهمونني ولكنني أرغب في أن يبقى الجميع يحترمك ! فأنت لستَ مثلي !!!! وضحت الكفره !!!
تحيه سيدي الكريم

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
أبو نينوس : بصراحة هذا الشخص كان قاموساً مهماً وعظيماً فأرجو أن ترشد السيد أخيقر إليه !!! سيد أخيقر سيُسعده هذا الشخص كثيراً ! ههه
نعم سيدي هناك وهناك ولكن متى وأين تتساوي العقول ! أنا في حياتي لم أرى النقاب والبرقع في العراق فأنظر الآن !!!
نصف البصره والعمارة وجنوب العراق كانوا ماركسيين عندما لم يكن هناك في بغداد وشمال العراق قد سمعوا بالماركسية !!
نحن لا نقول بأننا نتبع العادات الإسلامية ولكننا لا يمكننا أن نكون سفهاء بعيون جيراننا !!!!! طبعاً من وجهه نظرهم وفكرهم .... وهذا الكلام يتبعهُ الجميع ... تحيه طيبه

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد بيت نهرنايا : تقول وللأسف فإن الأحزاب الآشوريه لم تحصل على فرصتها !!!!
كيف ترغب أن تكون الفرصة !!!! بعد سقوط صدام وخلو الساحة فهل كانت هناك فرصه أعظم من هذه ! فماذا حصل ! أصبحتم تسعه أحزاب متفتتة ومتهالكة ! أم تريد أن يقتلوا كل الشعب العراقي ويطلبون من يونادم كنا أن يأتي ويجلس على الكرسي ويختار له شعب ملون من كل دول العالم !!!!
ومع هذا تقول : هذه الأحزاب تتحد من أجل مصالحها الإقتصاديه وعدم وقوعها تحت المساءلة القانونية !!كلامك صحيح ولكن أستحلفك بالعلم الآشوري من أجل ماذا لم تتفق الأحزاب الآشوريه والمسيحيه الأخرى !!! تحيه طيبه

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد كوركيس المحترم : طبعاً تعي بشكل جيد ردودي على الذين يتجاوزون ولكنني سوف لا أكون أنا اليوم معك !!!!!! نقطه ....
سوف لا أرد عليك ولكنني سوف أُذكرك بأنني طالبتُ ومن هذا الموقع الإنترنتي بمقترح وهو : أن يتم جمع مبلغ ولو دولار واحد شهرياً من كل عائله في الغرب لصالح الأخوه المسيحيين في العراق وهذا المبلغ سيصل إلى اكثر من ثلاثون أو أربعون ألف دولار شهرياً ، وإذا تم توزيعه للعوائل الفقيره في العراق ( خمسمائة دولار لكل عائله في الشهر ) فسيكون آفضل خدمه نقدمها للمسيحي المحتاج والتعبان في العراق ! ولكن لا حضرتك ولا أحد من الرابطة أو حتى الكنيسة نظر إلى طلبي هذا ! هل تعرف لماذا ! راح اترك الجواب لك .... لي جواب لذلك ولكن لا أرغب أن يآتي مني بل منك ومن غيرك !!
بالمناسبه أنا حزين جداً ومتألم من ردك ولا أرغب لك ذلك لهذا سوف لا أرد عليك ...
أنا قلتُ قبل أشهر بأنني سوف أخسر كل أصدقائي بعد دخولي هذا المنبر وكُنتُ أعلم بالحقيقه والنتائج  لهذا ذكرتُ ذلك مسبقاً ! وها نحن بدأنا المشوار .....
بالنسبه الى الرابطة فسؤالي القادم سيكون عنها ولكن لا تنسى بأنها أنترنتيه فعليك أن لا تقرأها وتتعب نفسك .... يعني ليش راح إتضيع وقتك ووقت الرابطة !! بالمناسبه نحن نسمع أخباركم وأخبار الرابطة المشرفه ونحن نفتخر بها ! ولكن الفرق هو إنكم تعملون على أرض الواقع ونحن في الإنترنت !
صادقاً أنا مستغرب من ردك هذا ولا رغبه لي في الرد ولكن لا أعلم ماذا أفعل ! اشعر بأنه قد إتصل بك أحد رؤساء الأفرع وتلا لك هذا الرد وطلب منك نقله لي !!!!!
بالمناسبة إذا شعرت مره بالأسف على مما جاء في ردك لا تعتذر ، لأنني أشعر بنفسي أكبر من أن تعتذر ..... تحيه طيبه

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
في شارعنا او زقاقنا كما هو الحال مع الجميع الكثر من المسلمين ، مغاربه ، أتراك وغيرهم ولهم معنا كل الحب والإحترام ، بينما الغربي المجاور لنا لا يؤدي التحية بل هو حاقد علينا . بينما نجد الإحترام والتقدير من كل المسلمين الجوار فماذا عسانا أن نفعل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا هو الحال !!!!  هل آصف مع الغربي الذي لا يأبه في رؤيتي أم أقف مع الذي يحترمني ويُقدرني ويُعزني !!! المعادله صعبه !!!!

هذه المعادلة باستعمال المنطق سهلة للغاية، وهنا ساعطي مثال اخر حتى تتعرف على المنطق:

السؤال الاول: كم هي عدد الحالات الممكنة للمعادلة لمقارنة طرفين؟ الجواب هي ثلاثة حالات، مقارنة سيئ مع سيئ، سيئ مع جيد، جيد مع جيد.

والان اية مقارنة ستكون صحيحة؟

في المثال أعلاه المقدم من قبلك فإننا لو استعملنا المنطق فان المنطق لا يقارن السيئ مع السيئ (مقارنة داعشين مع نازيين مثلا لن تكون صحيحة، لأن ما هي النتيجة التي سنصل إليها؟ فهي لن تفيدنا باي شئ).

المنطق أيضا لا يقارن بين جيد وسيئ (مقارنة غربي جيد مع داعشي، أو مقارنة مسلم جيد مع نازي ستكون خاطئة، وهذا ينطبق على مقارنة جيران جيدين مع جيران سيئين، إذ هي أيضا مقارنة خاطئة، ولهذا مقارنتك هي خاطئة).

المنطق يقارن بصورة صحيحة عندما يقارن الجيد مع الجيد، هذه ستكون معادلة صحيحة، ومن ثم المنطق سيحاول ان يختبر طرفي المعادلة ليجد كيف سيكون رد فعل في حالات معينة.

اختبار وتحقيق المنطق للجيدين من الطرفين :

لو تعرض شخص اجنبي إلى اعتداء من قبل غربيين سيئين فإننا نجد الالاف من الغربيين من الجيدين من يخرجون في مسيرات يحملون الشموع لرفض هكذا اعتداء. هذا يوضح موقف الجيدين من الغربيين.

اما اذا تعرض ليس شخص اجنبي فقط، وإنما شخص اصلا هو مواطن اصلي (مثل مسيحي او يزيدي) في بلد أغلبيتهم مسلمين إلى اعتداء من قبل مسلمين سيئين فإننا بين المسلمين الجيدين لا نجد ولا مسلم جيد واحد، لا في الداخل ولا في الخارج من سيفكر في الخروج في مسيرة يحملون فيها الشموع لرفض هكذا اعتداء وكشعور يعبر عن المسؤولية. هذا كان موقف الجيدين من المسلمين.

هذا أعلاه كان التحقيق من الجيدين من الطرفين، حيث أن المقارنة بين جيد وجيد هي المقارنة الصحيحة. (وهذه المعادلة لا تعطي اي فرصة للتهرب، ليكتب شخص ما انشاء يقول فيه "في كل مجتمع هناك جيدين وسيئين فلا تلوم فقط المسلمين"، هذا الانشاء لا يعمل معي لأنني لا املك سيئين في المعادلة.)

اذن المنطق في هذه المعادلة في مقارنة الجيد مع الجيد يخرج بنتيجة واضحة جدا التي لا يستطيع اي شخص ان ينتقدها، لكونها أيضا تم شرحها بدون استعمال اي انشاء، وتم شرحها بشكل متسلسل واضح لا يحوي هوسة.


نحن نرى ماذا يحدث عندما لا يكون هناك استعمال للمنطق، ففي هذا الشريط تم أخذ مقارنة خاطئة كاساس للمناقشة، وبالتالي فإن المناقشة ستكون مضيعة للوقت، وهذا ما يحدث في الاغلبية الساحقة من الأشرطة.
.............

ملاحظة على الجانب، لو كنت قد استعملت هذا المنطق في مناقشة مع مسلمين فإنهم كانوا سيردون مثلكم، بانني من الذين يدفعون له المال ليكتب او انني من المرتزقة، أو كانوا سيتهربون مثل البعض هنا من ما قلته بدون أن يتمكنوا من اقتباس سطر واحد ليردوا عليه بنفس الطريقة المنطقية التي استعملتها انا.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
[
السيد لوسيان : والله انت راح اْتخَبْلني !!!!!! آني إشلون راح أتخلص من منطقك !!!!! شنو وَرآيَّ ورايَّ !!!!!
يا رجُل وكأنك تعطي الدروس للصفوف الأولية  في مرحله الإبتدائيه ( والله إذا ضربتني الجلطة مره ثانيه تكون أنت السبب وخطيَتي برقبتُكَ ) !!!!! إلى يوم القيامه ....
أولاً : لم أفتهم أو أستوعب  شيء من نظريتك الجديده ! وبعديييييييييييين !!!!
ثانياً : أنا سوف لا أقول بأنك تقبض من هنا أو هناك لأنني لا أعتقد ذلك ( بالرغم من إنه كل شيء وارد ) المنطق يقول هكذا ولستُ أنا ......... بما إنك مجهول فليش لاء !!!
ثالثاً : نفس المنطق الذي تتحدث عنه لا يقول عليك أن تناقش شخص لعشرات السنوات وهو مخفي الملامح ولا تدرك مع مَن تناقش أو تتحدث ! هناك فرق كبير ( أنا واثق القول القادم سيكون لك ماده دسمه جديده للبحث في المنطق ) بين أن تتحدث مع شخص معروف الأصل والجنسية والهوية والحالة ( أُنثويه أو ذكريه ) والبلد وحتى المذهب ووووووو الخ وبين أن تتحدث مع شخص لا تعلم إذا كان روسي او أوكراني او يهودي أو مسلم أو مسيحي أو حتى أصلع الشعر أو خنفوس ( يعني طويل الشعر ) ! بالمناسبه هناك فرق كبير بين أن تتحدث مع شخص طويل الشعر وآخر أصلع الرأس ! إسأل منطقك سَيقول لك الفرق !! هذا منطقي ولا أعلم ماذا سيقول منطقك !!!
رابعاً : وهذه هي النقطة المهمة والتي سوف لا تستوعبها (  إلا بعد أن أشرحها لك ) .
مهما كان المسلم الجار ودوداً ومُحترماً فبالنسبة لي هو ليس مصدر الثقه ! هل تعلم لماذا ! لأنه لم يبدأ من نقطه الصفر !!! عندما أعلم بأن فكره ومنطقه نابع من النقطة في وقتها سيكون مصدر ثقه لي . هل إستوعبت الفرق الآن ! المسلم يمكن أن يتحول في أي لحظه إلى قنبله موقوته ينفلق في وجهك في أي لحظه وهذا هو الخوف من ذلك المسلم ، ولكن أنت مضطر أن تتعامل معه وتتعايش معه ولكن عليك أن تكون حذراً ولا تقع في أي خطأ او أي محذور ،  وهنا أنت تكون في أغلب الوقت شبه مُقَيّت ، غير مرتاح .... ( هنا طبعاً المسأله نسبيه بين المسلم والغربي في هذا الشأن ، ولكن النسبه في أحد الطرفين أعلى بكثير وتختلف عن الطرف الآخر )
وطبعاً هناك الملايين من الأمثله التي مرت أمام عيونك في العقد الأخير !!!
ولكن طبعاً من الصعب معرفه ذلك مسبقاً ، أو أن تقر وتتأكد بأن هذا ليس كذلك أو ذاك هكذا !!
المنطق يقول لي : إذا كُنتَ أنت شخص مسلم بأن لا أقول لك هذا الكلام وبهذه ألطريقه المباشره ، على الأقل من باب الإحترام وعدم الإهانه او التقليل من الشأن ! ولكنني أقوله بالرغم من إنني لا أعلم لمن أقول هذا الكلام ! هل علمت الفرق بين الأصلع والخنفوس !!!!!

بالنسبه إلى معادلتك النسبية عن الجيد والسيء في كل المجتمعات فهذه قديمه . لأنني أنظر إليها من منطق آخر ، منطلق من أيهما أخطر من غيره ! أيهما قد يكون خطر قاتل من غيره !
السيئين موجودين ولكن قد لا يصلون أبداً الى الخطر الحقيقي ! وهناك فرق كبير !!! سأعطي لك مثال بسيط حتى لا تُوجع رأسي بنظريه جديده والله لا أملك قوه مجارات نظرياتك الهوائية !
هناك سارق وهناك سارق قاتل ! هناك فرق كبير عندما يقوم سارق بدخول منزلك من أجل السرقه وعندما تشعر بوجوده يترك كل شيء ويلوذ بالفرار ! ولكن هناك سارق يدخل وهو عينه على قتل أهل الدار حتى قبل السرقه ( أتمنى أن يزورك أحدهم ويسرق منك الأنتين / الهوائي من فوق سطحك حتى يتوقف بثك الهوائي وأرتاح من نظرياتك الهوائية ! ........
في السابق كنا نضحك قليلاً ونحن نكتب بعض السخريات للضحك والفرفشة ولكن حتى هذه منعتوها علينا ، يعني إشراح تخسر أنت لو كتبتُ هههههه ! شنو راح يتحرك الأنتين عندك !!
طاب أحدُك ... يعني الأحد،  مو يسحب أنتينك بالمقلوب ...../color]

غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 503
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان المحترم
السادة المحاورين المحترمين

سلام لكم

الفرق بين المسلم و المسيحي واضح في الفيديو التالي
https://www.facebook.com/muhdi.haq/videos/3016714971778889/
كل الكلام هو مضيعة للوقت حتى وان كان من باب المجاملة . فمتى ما غزى المسلم ديار المسيحي سيعتبر ذلك فتحاً و سيطبق أحكام ابن تيمية التي تأمره بالكراهية و البغض لكل ما هو خارج الاسلام .
أطمئنوا ......أنتم كفار بحسب عقيدتهم و هم ينتظرون اليوم الذي تشتد فيه شوكتهم وعندها سترون وداعتهم و حينها لن يفيدكم كل احترامكم لهم و مجاملاتكم التي يعتبرها المسلم ضعفاً و ليس انسانيةً .
تحياتي للجميع .


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سلام المحترم : هذه هي حقيقتهم إن لم يبدأوا من الصفر !!! فالنهاية ستكون صعبه على المتوهمين بهم . وقد أعطيت في كلمتي السابقة كيف سيتم تفعيل آيات المدينة إن تمكنوا من ذلك ! ولكن أنت لا تستطيع أن تفصل نفسك أو أن تعارض لوحدك وخاصة إنك في دوله الجميع فيها سواسيه ! إذاً ليس عليك غير الإنتظار ونتمنى أن لا يكون هذا في زمننا ! لهذا السبب قلت في رد آخر وفي نفس الكلمة بأنني أُفكر بالهجرة إلى دوله عربيه لأن هناك الحكومات يعلمون بخطوره هؤلاء الناس فيقصون  أجنحتهم ....
تحيه سيدي الكريم

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نذار عناي ( سابقاً ) انا اعتذر منك لأنني نسيتك !
تعرف يمكن افضل شغلة عملتها هي ترك كلمة اخي ! إي والله ( لما أحلف يعني كذاب ) ! لأنه سيأتي وكما ارى في هذا المنبر كل أخ اليوم راح يصبح .......... سابقاً . اذا لا تصدقني فأقرأ رد السيد كوركيس الثاني ( اعتقد ليس له ولكن من طرف أخر وصل إليه ) وكيف إنقلب أخي وصديقي وإبن عشيرتي ( هكذا يقول ) مائة واثنان وثمانون درجه والكلام الناشف و الغريب وستعي بأنني معرض لمثل هذه الحالات من الجميع ! فقمت بأتخاذ الاحتياط اللازم ( ما ترهم اليوم أخي وباجر  ............... سابقاً ) !
بالنسبه الى الدين في الجزء الثاني من مداخلتك هو في كل الاحوال بلوه على الانسان ! لا معه يرتاح ويخلص ولا ضده يرتاح !
تتمسك به عليك العودة للوراء ومحاربته تسبق السير نحو الهاوية !
شوف هو سؤال بسيط فمر معي : تسعين بالمائة كل حركة وكل عمل وكل سياسة وووووو الخ في العراق منبثقة من التخطيط الديني او يتداخل فيها او يؤثر عليها فَلَو لم يكن ماذا كان سيحل بدلاً عنه ! هو مجرد سؤال بسيط لا اكثر . وانا حلقة خاصه بهذا الشأن .
تحية سيدي الكريم سابقاً .

غير متصل Gabriel Gabriel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 306
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ نيسان سمو المحترم
تحية طيبة
في اعتقادي الفلسفة هي التي تشكل طبيعة المجتمعات، هذه المجتمعات المتكونة من الفرد الانسان. وبعيداً عن بقية الفلسفات اعتقد ان فلسفة الأديان كان لها ولا تزال تأثير كبير على شخصية الفرد. وشخصية الفرد المسلم متأثرة جدا بفلسفة الدين الإسلامي، الذي يحوي في طياته الكثير من المتناقضات، وبالتالي يجعل المسلم يتخبط في تصرفاته تجاه الاخرين بسبب هذه الفلسفة. فالقران، وكما قال الامام علي هو حمال أوجه، والاحاديث تتضارب في معانيها، وما بين هاتين اللغتين يقع المسلم ويتشبع بأفكار فلسفية، يختار منها ما يناسبه في المكان والزمان الذي يراه مناسباً، بغض النظر ان كانت إنسانية ام أخلاقية، المهم عند المسلم ان تكون موجودة في كتبه المقدسة ويعمل على أساسها، كي يبعد الذنب عن ضميره، ويلقي به في ساحة الهه، بكلام اخر يحمل الهه (الله) مسؤولية تصرفه. وبما ان فلسفة الإسلام تحمل في طياتها الكثير الكثير من العنف، فان شخصية المسلم تتأثر جداً بتطبيق هذا العنف متى ما راه مناسبا، باعتبار ان (الله) قد شرعه. هذه الشخصية جعلت من المسيحي الشرقي ان يكون دائماً في موقف شك من (أخوّة) المسلم حتى وان كان من نفس عشيرته او قومه. لهذا تجد ان مقولة: لا تضع المسلم في جيبك حتى وان كان من ذهب متأصلة بين مسيحيي الشرق او على الأقل في العراق. فكما هو معروف ان الفلسفة المسيحية، او فلسفة الانجيل، بعيداً عن التوراة، هي فلسفة سلام، وما بين السلام والحرب فرق شاسع.
تحياتي 
[/font][/size]

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد غابرئيل : كلامك صحيح تماماً وهذا لا إختلاف عليه ! ولكن الذي رغبت في إيصاله في هذا السؤال هو هل هناك فرق بيننا ! واعني هناك من المسيحيين يقومون بأعمال ابشع من المسلمين أنفسهم فلماذا نلوم المسلم اذاً ! نحن ليست مكتوبة في كتابنا ونقوم بها فما بالك اذا كانت مكتوبة ! ملخص الكلام ارغب من طرح هذا إصحاء المسيحي وتنبيهه  كي يعي بأنه في الطريق الغير الصحيح في أعماله وعليه ان يعلم بذلك وينتبه اليه ! طبعاً الربع بدل ما يستوعبوا مقصدي قاموا بتسميتي بالمشاغب الإنترنتي ! بس آني فرحت بهذه التسمية لأنني سأستغلها واشاكس براحتي ! بما إن اسمي طلع طلع فليش راح استحي !!!!!!
الحلقة القادمة راح يسموني ثعلب الانترنت ! تحية طيبة