المحرر موضوع: الدليل؟ البطريركية تنفي إدّعاء ايفان يعقوب فائق بأنها مستشارة لشؤون المسيحيين.  (زيارة 2234 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام:

من جديد وكما عودنا الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه سابقا ولا زال, فها هُم اليوم يعودون لنشر بيان جديد ينقصه الوضوح والدليل وهذه المره عن عن السيده ايفان يعقوب تحت عنوان البطريركية تنفي إدّعاء ايفان يعقوب فائق بأنها مستشارة لشؤون المسيحيين المنشور بتاريخ 5\6\2020.

أجد انه هذا ليس بيان بل تشهير بشخص السيده ايفان يعقوب! لماذا يُعتبر تشهير وليس بيان؟ لانه خال من الادله والبراهين, لا بل هو خال من قصاصه ورق تُثبت ادعاء كاتب البيان الذي قال فيه:

ورد في السيرة الذاتية  للسيدة ايفان يعقوب فائق المرشحة لوزارة الهجرة والمهجرين انها مستشارة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لشؤون مسيحيي سهل نينوى. هذه المعلومة عارية تماماً عن الصحة، فالبطريرك شخصية كنسية وليس سياسية او حكومية، وليس له مستشارون في الحكومة.  .

سياده كاتب البيان من حقك ان تنفي وبشده, لكن تنفي ماذا؟ أين الدليل على صحة ادعائك هذا؟ فعندما تقول في بيانك ان السيده المومى اليها ادعت انها مستشارة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لشؤون مسيحيي سهل نينوى, فعليك اذن ارفاق مع بيانك هذا وثيقه او صوره عن السيره الذاتيه التي اشرتم اليها تُثبت صحة ومصداقيه هذا البيان, و إلا..............!!!!.

يُكمل كاتب البيان من المؤسف جداً ان يكون ثمة من يستغل اسم الكاردينال ساكو والكنيسة في التوظيف او الترشيح. لذا نتمنى من المسؤولين عندما تحصل كذا حالات طلب كتاب رسمي من الكاردينال وليس الاعتماد على ادعاءت “كاذبة” شفوية غير مسؤولة..

بالتأكيد ليس من اللائق في كل الاحوال استخدام اسم راعي الطائفه والكنيسه للدعايه الانتخابيه لشخص ما دون الرجوع واخذ الاذن والموافقه من اصحاب الشأن, لكن الا تجدون انه هناك من يحاول جاهداً ان يجعل من نفسه المحور الذي لا غنى عنه, وان الكل بحاجه له في كل السيناريوهات جاعلاً من نفسه بطل الفلم!!؟.
ثم ماذا عن اتهام الغير بالادعاء والكذب دون ادله والتي تصفونها انها شفويه !! هل نفهم من كلام كاتب البيان انه اعتمد في اصدار بيانه هذا على كلام هذا وذاك والقيل والقال!! ان كان هذا واقع الحال فأقرؤا على حالنا وحال كنيستنا في هذا العهد السلام.

انا هنا لستُ في موقع الدفاع عن السيده صاحبة الشأن, فهي قادره ان تقوم بالرد الذي تراه مناسباً وهذا من حقها, لكن كشخص مسيحي كلداني ما يهمني في هذا الموضوع هو صوره الكنيسه الكلدانيه امام المجتمع والرأي العام, فليس من المعقول ان القيل والقال هذا ما يعتمد عليه الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه في بياناته, وهذه ليست الواقعه الاولى, فلقد تكرر نفس الشئ اكثر من مره سابقاً ولن تكون الاخيره كما ارى, تخيلوا وضع الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه اذا ظهرت السيده صاحبة الشأن على المواقع الاعلاميه واثبتت ان ادعاء البطريركيه وبيانها في غير محله ولا يحمل اي دقه في المعلومات, كيف ستكون ردة الفعل بعدها للفرد الكلداني والعراقي عما ينشره هذا الموقع من بيانات واستثني من بين هؤلاء المتملقين والمطبلين والمزمرين؟, فان كان البعض ممن يتم اتهامهم باطلاً وبدون ادله لا يمتلكون السلطه للرد فالبعض الاخر يمتلكها وليس في كل مره تسلم الجره ايها الكاتب الهُمام.
 
لهذا يا سياده الكاتب الذي خطت انامله البيان عليك ارفاق الدليل الذي يثبت صحه ادعائك مع البيان , أو ان تقوم بحذف البيان وتقدم اعتذار رسمي للسيده صاحبة الشأن, فالتشهير بالاشخاص دون أي دليل أمر غير مقبول ويحاسب عليه الفاعل في الدول المتقدمه التي لديها نظام وقانون, عكس حال القانون في ضل حكومات الفالتون التي تحكم العراق بالمحاصصه المقيته منذ عام 2003.

أخيرا بدون الدليل, الاعتراف بالخطأ فضيله, تحياتي و أحترامي لكل المطلعين الكرام.

                                              ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.


غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[الأخ الفاضل ظافر شنو المحترم ..
يوم بعد يوم يثبت المؤمنون الحقيقيون من الكلدان الكاثوليك انهم اهلاً لثورة التغيير نحو الحق والعدالة والإيمان بالرب يسوع المسيح ...
علّمنا إيماننا المسيحي ان واحدة من طرق استنهاض ( البصيرة لكي لا نبقى عميان ) هي في تبيان الحقيقة وكشف الأقنعة الزائفة الطارئة على العقيدة المسيحية والقومية الكلدانية . وللمشاركة في موضوعك ( الرصدي ) ندعمه بالنقاط التالية :
1 ) لقد سبق وان بيّنا ان موقع البطريركية وغبطة البطريرك ( واحد ) أي ان غبطته هو من يصرّح ويكتب الأعلانات والبيانات ولا يمر شيء إلاّ ويكون غبطته مصادقاً عليه او قائله ( هذا من تحت الطاولة ) وعندما يلقى أي تصريح المقبولية من الشارع السياسي والمجتمعي تكون الأمور جيدة اما لو كان عكس ذلك فالجهة الملامة ( حاضرة ) للإنتقاد والقدح وبهذه الحال يخلى الرئيس مسؤوليته ... لأن هناك من ( يلبس القضية ) .
2 ) ( كثرة الدك يكسر اللحيم ) لقد استفاد غبطته وكالعادة من ما نشرناه وأخوة لنا حول موضوع تدخل البطريركية ( في عهد غبطته ) بصورة عامة وغبطته بصورة خاصة في الشأن السياسي مما سبب امتعاض الشارع المؤمن الكلداني خصوصاً والمسيحي عموماً حينها حاول غبطته تغيير شكل الخطاب وليس مضمونه حين تحوّل من ( تدخلنا بالسياسة طبيعي لأننا افراد في المجتمع ... إلى نحن لدينا " كلمة بالسياسة " إلى ... اخيراً وليس آخراً فالبطريرك شخصية كنسية وليس سياسية او حكومية، وليس له مستشارون في الحكومة. ) ولا زلنا نشهد المتغيّرات .
والمصيبة ان غبطته اصبح ينسى تصريحاته السابقة ويعتقد بأن الشعب المؤمن سينسى ( كون تصريحاته الجديدة " ستنسخ " ما قبلها لأن جديدها ينسخ قديمها ... ! )
3 ) إعطاء فكرة واضحة للسياسيين المسيحيين بأن ( لا امان في العمل ) اليوم معكم عندما تكون المصالح وتعرفون اننا المحور والغاية و ( المرجع الأعلى كون المنهج العام هو " ولاية الفقيه " ) وغداً ( الله يرحم البارحة ... !! ) . الله يرحم كل سياسي يضع مستقبله بيد من يعتقد نفسه " الفقيه العام والقائد الضرورة " . والله يرحم شعباً يقبل على نفسه ان يكون اعمى بصيرة فالحفرة جاهزة . اتحدى أي أحد يقول ان هذه ليست دعوة سياسية بأمتياز
4 ) رسالة إلى الحكومة ( " يلي نسيتونا يمته تذكرونا يمته نجي عالبال ... "  مو احنا من الأول نسقنا معاكم لما كنتم بجهاز المخابرات ... شجاكم اليوم ).
5 ) واخيراً يختم البيان بعبارة مخجلة ومعيبة ( رغم ذلك نتمنى للسيدة ايفان التوفيق ) ما هذا السخاء والكرم الراقي المقدس ... بعد ان تم تدمير الشخصية المعنوية للسيدة ايفان وتدمير مصداقيتها وتشكيك الشعب والحكومة بها واسقاطها سياسياً ومجتمعياً تتلقى المسكينة إهانة أخرى ... ( رغم ذلك نتمنى للسيدة ايفان التوفيق ) أي توفيق هذا الذي تتمنونه لها .... !! انها ايفان فائق وليس توفيق
اخيراً اختتم مداخلتي بهذه الكلمات البسيطة : يا عزيزي غبطة البطريرك فانت تملك قلباً مقدساً طاهراً رحوماً صادقاً محباً خالي من كل حقد وكراهية ناكراً لكل غرور وكبرياء لم اقرأ في تاريخ الكلدان والكنيسة الشرقية برمتها من امتلك مثله ...
تحياتي    الرب يبارك حياتك واهل بيتك
اخوكم الخادم    حسام سامي     6 / 6 / 2020 


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ألأخ الاستاذ يوسف أبو يوسف
سلام المحبة
ألم يكن من الافضل أن يتصل ممثل من البطريركية بالمرشحة إيفان فائق لطرح موقف البطريركية مما جاء في سيرتها الذاتية عن كونها ممثلة غبطته لشؤون المسيحيين في سهل نينوى؟. لا أعتقد بأن المرشحة ستصر على ذلك بدون توفر الدليل المقنع. وإذا أصرت خلاف الحقيقة, عندها لا تلام البطريركية من تبيان الحقيقة سواء إعلامياً أو بطريقة أخرى.
وأيضاً كان من الافضل للبطريركية أن تكتب إلى المسؤولين بعدم الإعتماد على أية معلومة تردهم متضمنة مثل ذلك الإدعاء وما شاكل إلا بعد التاكد من صحتها بالإستفسار من مقر البطريركية نفسه. ألمسؤول يلتزم أو على الأقل يأخذ بنظر الإعتبار ما يصل إليه رسمياً, وقد لا يعير الإهتمام المرجو من "التمني" في الإعلام.
ما ذكرته يدخل ضمن أبسط قواعد الإدارة الناجحة, ويسد الطريق عن أية تأويلات سلبية تجاه إعلام البطريركية أو تجاه غبطته.
رابط إعلام البطريركية
http://saint-adday.com/?p=37969
تحياتي 


غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدة ايفان فائق يعقوب جابرو 
لم تقول بانه مرشحة البطرك لويس ساكو فلماذا التجني  والهجوم عليها
اقرأوا هنا
https://sorayapress.com/?p=788

https://youtu.be/p0KaenM2080

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :

بعد اقل من 24 ساعه على نشري موضوعي اعلاه و انتقادي لما يقوم الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه من اخطاء لا تليق بمكانه هذا الموقع والجهة التي يُمثلها بنشر بعض البيانات الخاليه مما يوثق ما جاء بها بالادله والراهين, نشر اليوم 6\6\2020 الموقع الاعلامي للبطريركيه الوثيقه ادناه تحت عنوان ( هذا ما ورد في السيرة الذاتية للسيدة إيفان فائق جابرو) يُبين فيها ما جاء في بيانه بالامس بشأن السيده ايفان يعقوب فائق وهذا أمر جيد يصب في صالح الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه يؤيد بالدليل (الذي لا نعلم مصدره) ما جاء في بيانه الاول المنشور بالامس تحت عنوان (البطريركية تنفي إدّعاء ايفان يعقوب فائق بأنها مستشارة لشؤون المسيحيين).

 لكن يبقى هناك امر مهم وهو مدى مصداقيه هذا الدليل وهل هو صادر عن السيده صاحبه الشأن ام لا؟ وهل تم نشر هذه الوثيقه بعلمها على المواقع الاعلاميه ام لا؟ فهذا الامر تستطيع ان توضحه للرأي العام السيده ايفان مشكوره ولها كامل الحق بتناول الموضع او تجاهله فالامر عائد لها, ستقولون لي انت الان تلعب على الحبلين وانا اقول لكم لا يا سادتي الكرام اتعلمون لماذا ؟ لان البيان الاول ذُكر فيه ما يلي (وليس الاعتماد على ادعاءت “كاذبة” شفوية غير مسؤولة.) !!! السؤال المطروح هنا كيف تحولت ((ادعاءت “كاذبة” شفوية غير مسؤولة)) الى ورقه مطبوعه ؟؟ وكلنا نعلم ما هو معنى "شفويه" وما هو معنى "مطبوعه او مكتوبه", وهنا الامر يقودنا الى مزيد من الاسئله احدها هو: ان لم يكن بين يدي كاتب البيان هذه الوثيقه فعلى اي اساس نشر بيانه هذا ؟؟ هل على اساس قال فلان وقال فلستان؟؟, وان كانت الوثيقه بين يديه كيف يقول في بيانه (نتمنى من المسؤولين عندما تحصل كذا حالات طلب كتاب رسمي من الكاردينال وليس الاعتماد على ادعاءت “كاذبة” شفوية غير مسؤولة.) ؟؟ ولماذا ذكر انها ادعاءات شفويه بينما هُم يمتلكون الوثيقه بين يديهم ؟. أمر آخر مهم يطرح نفسه للسؤال ,حيث جاء في السيره الذاتيه التي نشرها اليوم الموقع الاعلامي ما يلي (مستشاره الكاردينال لويس ساكو بما يخص شؤون المسيحيين في سهل نينوى), اذن لماذا اختفت عبارة (في سهل نينوى) من عنوان البيان؟؟ أي بما معناه ان كاتب البيان نسب للسيده ايفان ما لم تقله, ففي هذه الحاله يُفهم عنوان البيان الذي وضعه الكاتب انها مستشاره الكاردينال ساكو لشؤون المسيحيين في كل العراق وليس سهل نينوى فقط كما جاء في ورقه السيره الذاتيه التي تم نشرها على ذمه الناشر في موقع البطريركيه, نعم تم ذكر (في سهل نينوى) في متن البيان لكن هذا الفعل اعتبره عن نفسي ك ذر الرماد في العيون.  ماذا تسمون هذا الفعل ؟ هل يليق بهكذا موقع رسمي اعلامي يُمثل واجهة الكنيسه الكلدانيه ان تتم فيه هكذا افعال اترك لكم تسميتها, ام ان كنيستنا الكلدانيه وشعبنا الكلداني تنقصه الطاقات ذات الخبره بكتابه نصوص محكمه لبيان بسيط مثل هذا ؟؟.

ملاحظه: في كل الصور التي ينشرها الموقع الرسمي يضع عليها هذا التوقيع WWW.saint-adday.com وكما تلاحظون حضراتكم الصوره التي نشرها موقع البطريركيه اليوم خاليه من هذا التوقيع, للعلم فقط.

تقبلوا تحياتي و احترامي.

                                                       ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الأستاذ يوسف ابو يوسف
نهني حصول السيدة ايفان فائق يعقوب جابرو على وزاره الهجره بعد ان صوت البرلمان عليها   ويجب على البطريكيه تهنائتها لأنها اصبحت رسميا وزيره
الهجره والمهجرين وتمثل المسيحين
وهذا هو الرابط
https://www.alsumaria.tv/news/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9/347814/%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D8%AF-%D9%8A%D8%A4%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام عزيزي حسام سامي .

شكرا لمروركم ومداخلتكم التي اضافت للموضوع, عن نفسي ما يؤلمني فعلا ان يكون كاتب البيانات هذا ليس متمكن من التعبير بصوره تليق بالموقع الاعلامي  الرسمي الذي يُمثل الكنيسه الكلدانيه, فكان من الممكن صياغه البيان بطريقه اخرى اكثر مقبوليه للمطلع الكريم , على سبيل المثال كان  من الافضل نشر البيان على الصيغه التاليه:

يحاول بعض الساده والسيدات استخدام اسم غبطه البطريرك لويس ساكو والكنيسه الكلدانيه في أمور خاصه تتعلق بهم دون الرجوع واخذ الموافقه من غبطه البطريرك او من يخوله من رعاه الكنيسه الكلدانيه, هذا الامر غير مقبول ان يتم اقحام اسم غبطه البطريرك واسم الكنيسه الكلدانيه لأي سبب كان من قبل اي شخصيه كانت دون الحصول على الموافقه اولا. كذالك تدعوا البطريركيه الكلدانيه جميع الجهات الرسميه وغيرها التي تُطرح عليها الاسماء التي تدعي ترشيحها او علاقتها بغبطه البطريرك او الكنيسه الكلدانيه مراسله البطريركيه الكلدانيه للتأكد من صحه المعلومات التي يقدمها هؤلاء الاشخاص عن علاقتهم بغبطه البطريرك او الكنيسه الكلدانيه, فالبطريركيه الكلدانيه غير مسؤوله عن ما يقوم به هؤلاء الاشخاص المجهولين بالنسبه لها الا من تم تزويده بتأييد خطي من البطريركيه الكلدانيه للجهه المعنيه, لذا اقتضى التنويه.

بيان مكتوب بهذه الطريقه او ما يشابهها لن يكون من السهل انتقاده من قبل الغير وهو من حق البطريركيه 100% ان تنشر هكذا بيان واضح ومفهوم لكل الاطراف, وليس ك البيان الاول الذي يفتقر الى الكثير من الدقه في ما ورد فيه.

تقبل تحياتي و احترامي اخي حسام ربنا يباركك واهل بيتك.

                        ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام عزيزي دكتور صباح.

شكرا لمرورك ومداخلتك التي يا حبذا يستفاد منها الكادر العامل في الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه, فهذه الاجراءات التي ذكرتها حضرتك, هي الاسعافات الاوليه الصحيحه في مثل هذه الحاله ومن ثم تتحول الى العلاج بطريقه مختلفه ان لم يتم التجاوب من قبل الطرف الاخر معللاً استخدام اسم غبطه البطريرك ساكو دون اذن منه في سيرته الذاتيه.

بصراحه ممكن القول ان امتعاض غبطه البطريرك ساكو بشأن هذا الامر كان في محله,لكن الطريقه التي تم علاج الموضوع بها كانت استفزازيه وغير مقبوله خصوصا انها صادره من جهة تُمثل واجهه للكنيسه والشعب الكلداني, فهكذا بيان وطريقه كتابته تضع ابناء شعبنا الكلداني في موضع حرج, فتخيل لو قال احدهم (يعني انتوا الكلدان طول بعرض ما بيكم واحد تشغلوه باعلام البطريركيه يعرف يكتب بيانات بطريقه رصينه لا تستفز الاخر؟).

بكلامي هذا قد اكون ظالماً لبعض من يعملون في الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه كونهم (عبد مأمور), لكن على العموم يجب الانتباه على هكذا امور وتدقيق البيانات مره واثنان قبل النشر على العام.

تقبل تحياتي و احترامي عزيزي صباح وشكرا مره اخرى.

                                              ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام عزيزي سردار.

شكرا لمرورك ومشاركتنا الروابط التي لها علاقه بالموضوع , عزيزي قبل نشري للموضوع اعلاه بحثت على العم كوكل ووجدت هذه الروابط لكن تاريخ احدثها هو قبل شهرين تقريبا والفديو يعود للشهر الرابع من عام 2018 , لهذا بحث عن دليل احدث فلم اجد وقتها, لكن على صفحتي الخاصه في الفيسبوك وبعد نشري الموضوع عليها, دخل احد الاشخاص بعد ساعات قليله وارسل لي صوره عن السيره الذاتيه للسيده ايفان كدليل على صحه بيان البطريركيه مطالبا اياي الاعتذار, وبعد حوالي 12 ساعه قام الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه بنشر نفس الصوره للسيره الذاتيه للسيده ايفان , طبعاً هذا الامر فيه شئ من الغرابه .

تجدون في الاسفل قسم من المحادثه التي دارت بيني وبين السيد الذي ارسل الصوره مشكوراً.

تقبل تحياتي و احترامي عزيزي سردار.

                                      ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام عزيزي او عزيزتي  soraita.

شكرا للمرور والتعليق وبدورنا نهنئ السيدة ايفان فائق يعقوب جابرو على استلامها منصب وزير الهجره والمهجرين متمنين لها كل التوفيق في منصبها الجديد,أما قولك (يجب على البطريكيه تهنائتها لأنها اصبحت رسميا وزيره الهجره والمهجرين وتمثل المسيحين) فهذا شأن خاص بالبطريركيه ورعاتها وهم يقررون ما هو مناسب في مثل هذه الحاله.

تقبل تحياتي و احترامي.

                    ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.