المحرر موضوع: السيد عماد يوخنا، هل هي كلمة حق، أريد بها باطل، ام الضحك على الذقون؟  (زيارة 1661 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عماد يوخنا،  هل هي كلمة حق، أريد بها باطل، ام الضحك على الذقون؟


تيري بطرس
نشر السيد عماد يوخنا على صفحته في الفيس بوك والذي تسنم حسب ما يقال مستشار  رئيس مجلس النواب لشؤون المكونات، دعوة الى السيد  باسم بلو قائم مقام قضاء تلكيف. يطالبه فيها، بالمطالبة، بإعادة إدارة ناحية القوش وكل الوحدات ألإداريه  من قرى وقصبات التي كانت تاريخيا مرتبطة بالقضاء. كونه ابن ناحية القوش، ويريد السيد يوخنا الاستعلام، ان كان السيد القائم مقام قد قام بمحاولات في هذا الاتجاه ام لا.  وسبب ذلك لأنة يريد سهل نينوى موحد تمهيدا لاستكمال اجراءات استحداث محافظة سهل نينوى !!!!!!!!! ويبدي السيد يوخنا استعداده لتقديم الدعم له . وعند عدم قيامه بذلك فعليه تقديم استقالته استنادا الى ما قالته السيدة كلاويش شابا رئيسة حزب ابناء النهرين حيث قالت( ان المسؤول من ابناء شعبنا ، عندما لا يستطيع تقديم شئ لشعبنا ولا يستطيع ان يدافع عن حقوقه عليه ان يقدم استقالته).
السيد يوخنا يريد ان يقول ان استحداث محافظة سهل نينوى هو قاب قوسين او ادنى، وهو امر غير صحيح طبعا، فلحد الان لم نطلع على استعدادات لتشكيل مثل هذه المحافظة، علما ان السيد يوخنا كان قد صوت على قرار برلماني يمنع احداث اي تغيير في خريطة محافظة نينوى ، واستحداث محافظة سهل نينوى يتعارض مع ما صوت عليه، اليس من الضروري الغاء القرار الصادر في 26 ايلول 2016. والسيد يوخنا يريد ان يقول، ان ارتباط القوش باقليم كوردستان امر لا يتقبله ابناء شعبنا، وكأنه الناطق باسم شعبنا، علما انه لا يملك اي صفة تمثيلية. والسيد يوخنا يتناسى ان اول من يجب ان يقدم استقالته لفشله التام في ادارة ملف شعبنا وبناء تحالف من قواه السياسية لتحقيق المطالب المحقة، هو السيد يونادم كنا وقيادة الحركة الديمقراطية الاشورية . التي كان شغلها الشاغل وهمها الكبير هو الصاق ونشر الاتهامات بحق ابناء شعبنا وقواه السياسية، لتقول انها الممثل الوحيد لشعبنا!! 
مرارا وتكرارا قلناها للجميع ان قضية سهل نينوى يجب ان تبحث بتأني وخارج اطار الشعارات والمزايدات الكاذبة. وقلناها ان سهل نينوى ليس ملكا لاحد، بل هو ملك لابناءه، وعلينا مساعدتهم في التوصل الى اسهل واسلم  سبيل يحقق ما يريدونه هم. وقلناها ان سهل نينوى تسكنه  ثلاث  مكونات تتميز بأعدادها المتساوية، وهي أبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري، والكورد الازيدية والشبك، مع وجود عربي وكوردي أسلامي ايضا. وان  أي قرار يحظي بتأييد ابناء سهل نينوى، يجب ان يأخذ  في اعتباره ميول ابناء سهل نينوى وعلاقاتهم وتحالفاتهم . كما قلناها ان ناحية القوش اشدد على كلمة ناحية وليس القرية، ذات غالبية ايزيدية وهم في غالبيتهم الكبيرى ميولهم كوردية خالصة. وابناء شعبنا وخصوصا في مناطق  سهل نينوى الشمالية ميولهم اقرب الى اقليم كوردستان من الارتباط بالموصل، ليس هذا بل ان ارتباطه باقليم كوردستان سيعني ارتباط ابناء شعبنا في ظل تكوين سياسي واداري مع بعضهم البعض.
عنددما سألت مرة السيد يوخنا ومن على صفحته الرسمية في الفيس بوك، وكان حينذاك لا يزال، ممثلا للحركة الديمقراطية الاشورية في مجلس النواب العراقي، ماهي مصلحة شعبنا في تقسيمه الى جزأين وفي كل جزء سيتحول الى اقلية ضعيفه، لم يجبني حينذاك، بل تلقيت السباب والاتهامات من بعض انصاره. اليوم اعيد توجيه السؤال اليه مرة اخرى، هل يمكنه ان يوضح لنا ماهي الامتيازات التي سيحصل عليها ابناء شعبنا من تجزأته في العراق؟ وهل هو واثق بانه سيتمكن هو او حزبه من ان يحصلوا على تفويض لتمثيل شعبنا هناك؟
السيد يوخنا، ينطبق عليه المثل، لا يبكي على الحسين بل على الهريسة، لانه كان قد صوت على قرار برلماني تم الاشارة اليه اعلاه. اذا ما الغاية من ما نشره، الغاية واضحة وضوح الشمس، فهو يعتقد ان ابناء شعبنا اغبياء وينسون بسهولة، ولذا فانه يمكنه ان يمتطي صهوة المطالب التي بنفسه كان قد صوت لاستحالة تطبيقها.  الظاهر ان دعوة السيدة شابا قد اثرت وخاف ان يكون هو احد المشمولين بالمطالبة بتقديم استقالته، فخرج لنا بهذا المطلب، ليس ليطبقه، فلو كان اراد التطبيق لفعل كما طالبه السيد ضياء بطرس رئيس هيئة حقوق الانسان في اقليم كوردستان حيث يعلق على رسالته ويقول  (ضياء بطرس السيد عماد يوخنا
لا ادري باية صفة تخاطب السيد القائمقام فان كانت بصفة حزبية فهو ليس من كوادر حزبك وان كانت بصفة ادارية هو عائد للسلطة التنفيذية ولايحق لكم محاسبته اما كونك مستشار رئيس البرلمان ينبغي رفع مذكرة لرئيس البرلمان بهذا الخصوص وبشكل رسمي والرئيس يتخذ الاجراءات والسياقات القانونية اما نشر رسالة في الفيس بوك او وسائل اخرى لا ادري كيف تفسرها حضرتكم اتمنى ان لا تخأذ  الخلافات بين ابناء شعبنا والانتقادات هذا المنحى لانها تضر بسمعة شعبنا والتوجيه للعمل الصحيح.)

ادناه نص رسالة السيد عماد يوخنا الى قائممقام تلكيف السيد باسم بلووجّهَ السيد عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب العراقي لشؤون المكونات رسالة الى السيد باسم بلو قائم مقام قضاء تلكيف ‏المحترم .جاء في رسالته‎ :
مطالبة بأعادة أدارة ناحية القوش وكل الوحدات الادارية من قرى وقصبات التي كانت تاريخيا مرتبطة بالقضاء كونه رئيس الوحدة ‏الأدارية حاليا وهو معني أكثر كونه أبن ناحية القوش فهل هناك محاولات بذلك وما هي أجراءاتك ضد المخالفات الادارية في الناحية ‏وفرض قوانين الاقليم على الناس وحتى أستيفاء أجور من المواطنين لصالح الأقليم لبعض من الدوائر الحكومية كما وأطالبه بأبراز أي ‏كتاب أو وثيقة وجهها للجهات المعنية لاعادة ادارة تلك المناطق ضمن الوحدة الادارية المرتبطة بمحافظة نينوى كوننا نريد سهل نينوى ‏موحدا ويحكم بقانون واحد ويدار بأدارة واحدة لا أن تقتطع أجزاء منه ويقسم الى أدارتين ويرفع علم الأقليم على ألأبنية الحكومية ‏ومديرة الناحية لا تأخذ أوامرها من القائم مقامية وغيرها من الأفعال التي يعرفها أبناء المنطقة ويتعايشها والتي تسبب المزيد من ‏الاهمال لمناطقنا وفقدان الخدمات وفقدان المسؤولية ,ونحن على أستعداد للتعاون وتقديم الدعم لك من الجهات المعنية حيث حان الوقت ‏لكي يعود سهل نينوى موحدا قويا تمهيدا لاستكمال أجراءات أستحداث محافظة سهل نينوى , وبعكسه نطالبك بتقديم الأستقالة أستنادا ‏لتصريح السيدة كلاويش شابا رئيسة حزب أبناء النهرين والذي تنتمي اليه جنابكم وتشغل منصب نائب رئيس الحزب حيث قالت في ‏مقابلة لها قبل فترة على شاشة فضائية ال‎ ANB sat ‎بأن (المسؤول من أبناء شعبنا عندما لا يستطيع تقديم شيء لشعبنا ولا يستطيع أن ‏يدافع عن حقوقه عليه أن يقدم أستقالته) فهذا كلامها ينطبق على حالتك مئة بالمئة وبعكسه يدخل تصريحها ضمن المزايدات السياسية ‏والبالونات الفارغه وهي ليست على قدر مسؤولية كلامها وننصحها مستقبلا بأن تختار من التصريحات ما تستطيع أن تنفذه ضمن ‏حزبها أولا ومن ثم تطالب الأخرين بذلك ,,, ننتظر الرد بالوثائق والأجراءات المتخذه بالموضوع . وللعلم سبق وقدمنا كتاب موجه ‏للقائد العام للقوات المسلحة للمطالبة بفرض سلطة القانون على كافة مناطق شعبنا وتحديدا ناحية القوش وتوابعها في حكومة رئيس ‏الوزراء الاسبق السيد العبادي
 
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ


غير متصل David Barno

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أعتقد إن قضية ناحية القوش هي من المناطق المتنازع عليها, ومرتبطة بتطبيق المادة(140)من الدستور الأتحادي,وليس من صلاحية قائم مقام تلكيف إتخاذ أي إجراء حول وضعها النهائي,والسيد عماد يوخنا لا بد أن يعرف ذلك جيدآ,وهذه التصريحات لها هدف سياسي.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ داوود برنو
نعم انها وكل منطقة سهل نينوى هي من ضمن المادة 140 اي المناطق المتنازع عليها من ناحية، ومن ناحية اخرى ان محاولة الايحاء بان اقامة محافظة سهل نينوى قاب قوسين او ادنى، دون التطرق الى الميول الحقيقية للسكان وللواقع الديموغرافي فيها. اي تجاز حقائق معينة تؤثر بشكل كبير على مستقبل سهل نينوى، هي عملية خداع مقصودة. شكرا على مروركم وتنويهكم حول المادة 140. وتقبلوا تحياتنا
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل David Barno

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ الكاتب الأستاذ تيري بطرس.أودُ أن يكون القارئ الكريم على بَينَة من بعض المعلومات حول ديمغرافية ناحية القوش.
1-تضم الناحية أربعون قرية يسكنها عدة مكونات, نفوسها يبلغ حوالي خمسة وستون ألف نسمة,موزعون على القرى والأرياف.
2-يبلغ نفوس المسيحين من الكلدآشورين في مركز الناحية والقرى المجاورة حوالي سبعة آلاف نسمة,والعرب حوالي ألف وخمسمائة نسمة,والأكراد خمسمائة نسمة أو أقل,أما الباقون فهم من الطائفة اليزيدية أي أكثر من خمسون ألف نسمة.
3-المساحة الجغرافية للناحية,تبلغ حوالي مائتي كيلومتر مربع.
4-الأغلبية الساحقة من اليزيدين في الناحية,يعتبرون نفسهم أكراد,وإن الآلاف منهم يتقاضون رواتب شهرية من حكومة الأقليم,وكذلك عدة مئات من أهالي القوش يتقاضون الرواتب الشهرية أيضآ.
5-عدة مرات سألنا القيادة الكوردية حول مصير الناحية,هل ستكون مع الأقليم,أم مع المركز,يقولون لنا, الأستفتاء هو الذي يقرر ذلك,ونحن نعلم جيدآ إن نتيجة الأستفتاء ستكون مع الأقليم حتمآ.ولكن نحن نأمل أن يكون سهل نينوى من شماله أي من القوش الى جنوبه قرقوش (الحمدانية)وحدة إدارية واحدة مرتبطة ببعضها البعض إداريآ وسياسيآ وثقافيآ,وعلى الجميع العمل لتحقيق ذلك.أرجو قبول هذه الإضافة ولك جزيل الشكر والأحترام.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ داوود برنو المحترم
مرة اخرى اود تقديم جزيل الشكر لكم للمعلومات التي تغني ما كتبناه وتظهر واقع حال المنطقة وناحية القوش، وتظهر كم ان بعض احزابنا او قيادات فيها يتعمدون عن قصد عدم قول حقائق دامغة تغيير كل ما يقولوه للجماهير وخصوصا في المهجر. تحياتي وشكري لكم
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ