المحرر موضوع: 13 عاما على اقسى جريمة حدثت في الموصل .. اغتيال الاب رغيد كني ورفاقه الشمامسة  (زيارة 676 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 35657
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

13 عاما على اقسى جريمة حدثت في الموصل .. اغتيال الاب رغيد كني ورفاقه الشمامسة
عنكاوا كوم –سامر الياس سعيد
تمر اليوم الاربعاء  الموافق 3حزيران (يونيو ) الجاري الذكرى  الثالثة عشر لاقسى جريمة حدثت  في مدينة الموصل  اذ تم في هذا اليوم وفي احدى مناطق المدينة ايقاف سيارة تقل الاب رغيد كني وثلاثة من مرافقيه الشمامسة  من قبل جماعة ارهابية  اطلقت النار  في عصر ذلك اليوم على  الاربعة  المذكورين لترديهم شهداء في الحال ..وبالاضافة الى الاب رغيد كني الذي تشير سيرته الذاتية  الى انه مواليد  الموصل في 20 كانون الثاني (يناير ) من عام 1972 ودرس في مدرسة شمعون الصفا  ونشا وترعرع في كنيسة مسكنتة  وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الموصل  عام 1993 وسيم كاهنا بوضع يد مثلث الرحمات البطريرك  روفائيل بيداويد عام 2001 واكمل دراسته العليا ليحصل على الماجستير في لاهوت الكنيسة ليعود عام 2003 ليعين كاهنا على كنيسة الروح القدس بمدينة الموصل  اما رفاقه فهم كلا من الشماس  وحيد حنا ايشو من مواليد عقرة  عام 1966 وكان من الناشطين في حقل الكنيسة  بالاضافة للشماس  بسمان يوسف  اليوسف وهو من مواليد الموصل عام 1982 وكان خريج معهد الفنون الجميلة  عام 2002 اضافة لانشطته في حقل الكنيسة  والشماس غسان  عصام بيداويد وهو من مواليد الموصل عام 1984 وكان شماسا محبوبا  في كنيسة الروح القدس وتشاء المصادفة انه نال المعمودية  في كنيسة مسكنتة وقريبه الذي حمله في العماذ كان الاب رغيد كني ..
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل josef1

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




                            بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
                                 صليب المسيحيين ينزف  فمتى القيامة  ؟
                                    قال سيدنا يسوع المسيح له كل المجد
                              انا القيامة والحياة من آمن بي وان مات سيحيا
اخوتي واخواتي إن وجودنا على هذه الارض هو موقت وزائل، ونحن المؤمنون نعيش للحياة الابدية الخالدة  إن حبة الحنطة ان لم تسقط على الارض وتمت لن . تعطي حياة جديدة ، وهل يوجد تضحية اكثر من التضحية  بالنفس من اجل  .جعل كلمة الله هي العليا ، ولكن يا احبتي ما يجب علينا الا ان نقول  .
         الرب اعطى والرب اخذ وليكن اسم الرب مباركا .
ان مكان الشهيد هو فوق ، على ساحة الابدية ، حيث ستلقى سفينتك مراسيهاوحيث قد سبقك الرب ليعد لك المكان الذي تشتهيه لنفسك ، والذي طالما سعيت اليه ، دون ان تجده أبدا لنفسك هنا على الارض . لنرتل كلنا ترتيلة العزاء والتي نرتلها في كنائسنا المقدسة عن روحهم الطاهرة .

                 انت ملجائي ربي... اغفر ذنبي وارحمني .
                 اسمعوا يا اخواني.... الموت المر قاساني  .
                 اغمض عيوني .....        واخرس لساني  .
                 كاس المرارة اسقاني ربي يغفر ويرحمني  .
  بقلوب حزينة وعيون باكية نشاطركم احزانكم بهذا المصاب الاليم .ونطلب من الرب ان يكون هذا المصاب خـاتمة احزانكم وان ينعم بالأمـان والأستقرار على وطننـا المفدى العراق ليعود الى ربوعه  السلام ويعيش شعبنـا المسكين المهجر من الموصل وسهل نينوى عيشة تليق وخاصة بعد النكبة التي حلت بهم  بعد دخول داعش الى المنطقة  كونه صاحب اعرق حضارة في التاريخ،  ودمتم برعايته الألهية .

يقول الرب في كتابه المقدس( ايها العبد الصالح والامين كنت امينا في القليل .اقيمك على الكثير ادخل  الى فرح سيدك  . ادخل الان الى الملكوت .) ويقول له المجد هنيئا لكم اذا عيروكم و اضطهدوكم وقالوا عليكم كل  .كلمة سوء من اجلي متى ( 5 : 11 )  .
  ذكرتني أحدى الاخوات بكتابتها لابونا رغيد عندما قال لقاتليه ( بيوت الله لا تسد واحببت أن انزل كلماتها كما وردت لكم  (لا لن ينسد بيت الله في قلوبنا وعدا يقطعه لك كل من ذرف دمعا تلك الليلة بل سنفتح بيت الله وننشر ايماننا بالمحبة حيثما نكون في الغربة ام في الوطن سوف نكمل حياتك فينا بأن نكون شعلة ايمان لغيرنا ونور لمن لايبصر ولسان حق لمن لاينطق... مهما كانت التحديات والعقبات فنقتدي بك عندما تحديت وواصلت خدمتك لمدينتك...)  .
ش
 الراحة الابدية اعطها لهم يارب ونورك الدائم فليشرق عليهم .
 
 سيادة راعينا الجليل البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكووكافة المطارنة والاباء جزيلي الاحترام  .
 عائلة و ذوي المرحوم  الشهيد الاب رغيد عزيز كني    صبركم واعانكم الرب .
  عوائل الشهداء الشمامسة رفاق الدرب ، وحيد حنا ، غسان بيدايذ و بسمان يوسف لكم كل الصبر بهذه الكارثة  .
 شعبنا المسيحي المؤمن في العراق  الجريح وبلاد الانتشار قلوبنا معكم .
نشارككم الاحزان بوفاتهم  وشهادتهم في سبيل الحق وايمانهم المسيحي اسكنهم الرب .ملكوته مع الابرار والصديقين ويكون استشهادهم اخر الاحزان لكم جميعا  .
ولشعبنا المسيحي الجريح  في العراق عامة والموصل بألذات   آمين .

             
              الشماس يوسف جبرائيل حودي والعائلة ـ شتوتكرت ـ المانيا