المحرر موضوع: رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يزور مركز قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس  (زيارة 1469 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
عنكاوا كوم-الموصل –خاص

عشية الذكرى السادسة لسقوط مدينة الموصل بيد تنظيم الدولة الاسلامية زار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ترافقه وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان جابرو  مدينة الموصل حيث قام  بافتتاح جسر الحرية ..وبعد الافتتاح زار الكاظمي كلا من بلدتي كرمليس حيث التقى فيها  مطران الموصل للكلدان مار ميخائيل نجيب حيث زار كنيسة مار ادي واطلع على بعض الشواهد من حقبة سيطرة التنظيم على البلة المذكورة ومن ثم واصل زيارته  لمركز قضاء الحمدانية حيث التقى قائمقام القضاء عصام بهنام  فضلا عن رئيس ابرشية الموصل للسريان الكاثوليك والارثوذكس وذلك في مقر الابرشية في مركز القضاء ..

واصدر مجلس الوزراء البيان التالي بشان الزيارة
رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يزور كنيسة مار أدي بقضاء الحمدانية ويلتقي براعي الأبرشية الكلدانية في الموصل

زار رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، عصر الأربعاء، كنيسة مار أدي الواقعة في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، والتقى فيها براعي الأبرشية الكلدانية في الموصل وعقرة المطران مار ميخائيل نجيب.

وأكد السيد الكاظمي، خلال الزيارة، أن المكوّن المسيحي من المكونات الأصيلة في العراق، ويحز في نفوسنا أن نراهم يهاجرون الى خارج البلد.

وبيّن الكاظمي أنه لطالما اثبتت التجارب أن التنوع في العراق كان ومازال يمثل قوة وليس ضعفا، ويفخر العراق بهذا التميز الجميل في التنوع، ولا يوجد خيار أمامنا سوى المحبة والتسامح والتعايش السلمي بين مكونات شعبنا.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الموصل نجحت في توحيدنا، وأن المشروع الوطني هو خيارنا الوحيد من أجل نهضة وازدهار البلد.