المحرر موضوع: هل هناك أي علاقه أو صلة ربط بين الرابطة الكلدانية والكلداني نفسه !  (زيارة 4116 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل هناك أي علاقه أو صلة ربط  بين الرابطة الكلدانية والكلداني نفسه !
بصراحة لي مواضيع أهم من هذه ولكن الأحداث المتسارعة والإنتخابات على الأبواب لا تسمح لي بالإبتعاد كثيراً ( بَس آني صُدك راح أبقى غبي ، ليش أكو مواضيع أخرى سوقها ماشي هاي الأيام أكثر من هاي ) !!!!!
منذ تأسيس او تشكيل هيئة الرابطة الكلدانية والعلاقة بينها وبين الكلداني في مد وجزر  وتذبذب كبير لائح وجلي للجميع . وقد برهن صحة إدعائنا هذا في تَعَقُب علاقة الكلداني وتجاوبه مع الرابطة في اي اشكاليات حصلت بين الرابطه وبين اي أطراف اخرى ، أو حتى في العلاقه المقطوعه أصلاً !!!
ولنأخذ الواقعه او الاشكالية الاخيرة في كندا  كنموذج لتلك العلاقة . منهم من تبرأ من الإشكاليه  بصورة تامة . منهم من تذبذب بين الكر والفر . منهم من سبح ضد التيار وتمنى السقوط . منهم من اتهم الرابطة بالتهور وعدم ادراك ونقص في المسؤولية . منهم من حاول طعنها من جميع الاتجاهات وذلك بأستغلال السقطة لإحضار خنجر النحر . منهم من اخرج كل الخلافات السابقة ورماها في الطرقات للطعن بها . منهم من تبرأ منها ومن الذين يترأسونها لعدم أحقيتهم والشك في إنتخابهم من قبل الكلداني . وهناك العشرات التُهم التي طافت في الطائفه الكلدانية  وبين الكُتاب والمثقفين لايمكن حصرها هنا ولكن أغربها كان عندما قال احدهم : ليش هذولة كلدان ! اصلاً مانعرفهم وليسوا كلدان ! . سنختصر في تبيان تلك العلاقة ولكننا سنبدأ بالسؤال التالي !
ماذا اذا كانت قد تطورت الازمة ووصلت الى الاحتكاك المباشر بين الرابطة وأعضائها وبين تلك الجماعات او اي جماعه اخرى ! هل كان الكلدان سينهض ويستميت للدفاع عن رابطته ! رد الأغلب سيكون بالسلب ( يعني لا إشتراك في اي معركة مباشرة ) . اذاً هل كان سيترك أعضاء الرابطة يذهبوا فطيس بين الأقدام ! كل الدلائل تقول : نعم . نارهم تأكل  حطبهم . منو گال يورطون حالهم ويورطوننا معهم ! هكذا كان سيقول الأغلب .... أو ليش منو قال هذوله يمثلوننا او يمثلوا الكلدان أصلاً !
لنعكس السؤال : اذا كانت عين الحادثة قد جرت او حدثت بين الكنيسة وكاهنها وبعض من الرعية وبين اي جماعة اخرى هل كان الكلدان سيتبرأون من كنيستهم ويأخذون عين الموقف الذي اتخذوه مع الرابطة ( يعني يتركوا الكاهن او الأسقف يروح أسير ) ! لا اعتقد ، كما لا يعتقد اغلب الكلدان وأغلبكُم . اعتقد ليس الكلدان وحدهم فحسب بل حتى الطوائف الاخرى كانت ستدعم الكنيسة الكلدانية والقائمين عليها . فلماذا هذا التمايز في الارتباط بين الكلداني وكنيسته من جهة وبين الرابطة من جهة اخرى والتي هي جزء وناتج نفس الكنيسه ( مؤسسها والاب الروحي لها هو البطريرك الكلداني نفسهُ ) .  لا بل لا نزيد الطين بلًه عندما نقول بأن في الكثير من الدول إنقطعت الرابطه تماماً ، لا بل حتى إنتهت وإختفت و ماتت  نهائياً ( يعني قبل أن تدخل المهد ) . فلا علاقه ولا أي ربط أو أي صله تواصل بين الرابطة وأي كلداني بالمعني الرابطي ( إشلون راح إتكون علاقة إذا هي ميّتة ) !!!!!!
وهنا يضيف أحدهم و يتسائل إذا كانت الغيرة المسيحية متواجدة بين الكلداني والرابطة أو معدومة بشكل تام  ( إذا بينه وبين الكنيسة ذابت وإختفت  ! راح تْلمع بينه وبين الرابطه ) !!!!
شخصياً لا أجد أي غيره بتاتاً بين الطرفين . نحن هنا لا نتهم الرابطة بصورة مباشرة في التقصير  ( خمسة سنوات قليلة تحتاج الى خمسه اخرى كي تصحى )  . ولكن هناك خلل وإنقطاع كبير وعليها العمل الدؤوب في بناء وإعادة تلك الغيرة . ( شخصياً في أغلب الأحيان أتهم الشعب وليس المسؤول ) ! ومع هذا فالمسؤوليه تقع على عاتق المسؤول في  إعادة وترميم أي إنقطاع كهربائي  ( شنو المواطن راح يشتري مُحوّله للمسؤول ) ! .
 من باب تطرُقُنا إلى الغيره بين الطرفين ، لنا حكايه وصلت من أحد القُراء تتعلق بتلك الغيرة وذلك التعامل الذي يؤسس ويُنبُنى عليها الغيره  والربط والتواصل وحتى الثقة ...
تقول رسالة الكلداني : إن مهاجراً مسيحياً  يعمل معهُ منذ سنوات في تلك الدولة ولكن زوجته وأطفاله في دوله أخرى بعيده . نصحوه أن يقوم بإجراء معامله لم الشمل ونصحوهُ
بالحصول على كِتاب أو ورقه من فرع الرابطة هناك تُدعى فيه بأن الشخص مسيحي ، ومن طائفتنا وينتمي إلى رابطتنا وهو يحتاج الى لم الشمل لجلب زوجته وأطفاله . قصد الإنسان  المسيحي الرابطة الكلدانيه وطلب من مسؤول الفرع أن يخدمهُ بتلك الورقه . تحجج رئيس الجمهورية وطلب منه العودة في موعد آخر . فعل المسيحي وقصد الرابطة ، ولكن المسؤول رفض في إستقباله وفي كل مره كانوا يتحججون بُحجه أكبر من ثانيه ، وإستمر وضع المسيحي على هذا المنوال في الذهاب الى القنصلية ورفض مقابلته لأكثر من سنوات . وهو كان قد أصًر بأن لا يدفع أي مبلغ مقابل ذلك كنوع من الرشوه او البرطيل او سموه كما ترغبون . بعد سنوات خاب أمله كما خاب في اليوم الأول وقادته خيبته هذه كي يكفر بزوجته وأطفاله والرابطة ومعامله لم الشمل . ( ترك زوجته في الغربه ، وبعدين هو إنتحر وأطفاله سافروا الى الرقه وزوجته قامت بإجراء الإتصالات بأحد أُمراء القاعدة  ) ..... كيف ومن أين سنبني الغيره المسيحية على المسيحي بهذه ألطريقه ! هذا مثال بسيط على آلاف الامثله الأكثر حقاره من هذه .... ( الحادثة منقولة من أحد القُراء فلا تتهجموا وتمنحوني وسام الشرف ! هذا لكم ) !....
اذاً في نهايه سردنا المقروء  واستنباط واستقراء الحالة الغريبة والنقص الكبير والتذبذب والتنافر والابتعاد بين الرابطة الكلدانية والكلداني نفسه نصل الى سؤال حلقة اليوم وهو :
 هل هناك أي علاقه أو صله ربط بين الرابطة الكلدانية والكلداني نفسه !
سنترك التحليل والإجابة للسادة ومن يرغب في التوضيح او إعلامنا بذلك الابتعاد وأسبابه .
ملاحظة مهمة : سؤال الحلقة قد لا يعكس وجه نظر طارح السؤال ، ولكن هناك نفور وخمول وإبتعاد وإنقطاع الأواصر والصله بين الطرفين لا يمكن إنكار ذلك ، وعلى الطرفين تبيان أسباب ذلك الإختلاف أو نفيه وتغليطه بالأدلة الملموسه ولا يقومون بإتهام طارح السؤال أو منحه أوسمه وهميه كأوهام مُخليتهُم ( الأوسمه الخليجيه أمنحوها لجماعتكم الخليجيين فهم يستحقونها أكثر مني ) . أو يقوم مُطيّرجي آخر ويُلقبني بالمشاكس الأنترنتي !  الموضوع يتعلق بين الرابطة وشعبها وكل تصحيح وتعديل وتغير سيصب في صالح الطرفين وليس في جيبي أنا المشاكس الإنترنتي .... هذا إذا لم يكُن البعض يعتبر بأن الرابطه هي لستة أو سبعه أنفار لا أكثر ولا أقل ( والله فكرة ) !!!!  إذا كان كذلك فكل ما طرحناه اليوم لا قيمه له !! والجماعه لهم كل الحق . وعلى الشعب تقديم إعتذار مكتوب .....
نيسان سمو  12/06/2020

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1900
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ الكاتب الساخر "سيّد" نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة
نعم. هنالك صلة ربط بالإسم فقط لا غير. كلاهما يحمل الإسم الكلداني. لكن هل تمثل الرابطة المواطن الكلداني في الداخل والخارج؟ ألجواب: بكل ثقة كلا.
يتفق معظم الكلدان إن لم يكن جميعهم, كما يتضح مما هو منشور وينشر على الموقع بأقلام الكلدان انفسهم, بأن الرابطة لا تمثل الكلدان بل أخفقت في تمثيلهم, وأيضاً الأحزاب الكلدانية فشلت في تحقيق طموحات الكلدان, ومن هم بالبرلمان من الكلدان لا علاقة لهم بالكلدان. كما ان الشيخ الكلداني يخاطَب باللاكلداني. وحتى الوزيرة الكلدانية التي هي عضوة في الرابطة الكلدانية العالمية لا  علاقة لها بالكلدان, وما يؤكد ذلك عدم تهنئتها لحد اللحظة لا من الكنيسة الكلدانية ولا من الرابطة الكلدانية العالمية. أما الكنيسة الكلدانية فالواقع يشير أن رعيتها تتناقص تدريجياً وتتسرب إلى كنائس غير كلدانية.
 إذن أين العلاقة أو صلة الربط بين الكلداني وبين الرابطة الكلدانية العالمية؟ بل بالأحرى بين الكلداني وبين كل ما ذكرته آنفا؟. محصلة القول أن كل تنظيم لا يربط إلا مجموعته, وحتى هذا الربط لا يخلو من عقد متشابكة بين أفراد المجموعة أنفسهم.
ربما بدأت بذور النهضة الكلدانية بالنمو في أور الكلدان. هنالك بوادر جادة للربط مع جذورها الكلدانية, وكي تينع تلك البذور لا بد لها من رعاية خاصة, وأيضاً أن يُحدد موقعها من الإعراب ضمن الرابطة الكلدانية العالمية.  وحتى في هذه الحالة أكرر ما اكتبه وأقوله "لا تعوّل كثيراً على الكلدان, حيث سيخذلونك من أول فرصة".
تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الدكتور صباح قيا : في خمسة سنوات من الرخاء والحريّة يمكن لك ان تبني دوله بأكملها وليس إقامة بعض العلاقات او الفعاليات العائلية ! ألا اذا كانوا يحاولون قضاء خمسة سنوات اخرى في وهم إن الرابطة فتية وتحتاج الى ربع قرن آخر كي تقوم بسفرة سياحية . اعتقد اذا كان هناك اي ربط وصلة بين الطرفين والجدية في البناء لكانت النتائج قد طافت على السطح . اعتقد سيخذلونك كما خذلوا الكلداني نفسه ( ليش مو قولك هذا جعلني اترك وألغي كلمة اخي ) ! في كل الاحوال إذا كان هناك خذلان فسوف لا يكون إلا لهم .
نحن قلنا ما نعتقده صحيح والباقي عليهم . تحية طيبة

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سمو
شلاما
الحل حسب راي الشخصي ان يتم فتح بال قبول الاعضاء. للاشوريين وراح تشوف عينك نشاطات مهرجانات ندوات حفلات ووووو ما راح تلحك تحك راسك   واذا ما تصدك خليهم يجربون لسنة واحدة وتشوف قيام النهضة الاشورية الكلدانية    ولا تحسب الشغلة صعبة لان الاخ عبد الاحد قلو كال احنا شعب واحد   وتطبيق هذا النظرية  يحصل النجاح المنشود   واني انتظر فتح باب القبول ههههه
بالمناسبة لو تجعل مقالاتك مو اكثر من صفحة ونص احسن اللك وللقراء تقبل تحياتي وانا بانتظار معلومات كاملة عن التنظيم المسيحي  من رابي صباح قيا

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر : بالنسبة لرأي الشخصي فهو افضل وأشرف حل ولا اعتقد حتى بأن هناك مفر منه ! اتمنى ان يحصل هذا التزاوج الاخلاقي والانساني والاخوي بين الطرفين ! صادقاً في النهاية فسيتوسلون الطرفين على ذلك الحل ! يمكن مو في وقتنا ولكن بعدها !
العاقل والنبيه ان يستنبط قبل فوات الاوان ولكن وللأسف فلا مستنبط في كنائسنا ولا في سياسيونا ! هذه هي المصيبة !
انا موافق ومستعد ان أعلن عن ذلك مباشرة ! تحية طيبة

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سمو
شلاما
طالما انت موافق ،،،،عندي راي شخصي اخر ،،،،،ان تقوم انت مع جم نفر من الاشوريين والكلدان بانشاء رابطة اشورية كلدانية ،،،،
شنو رايك ،،،لانو لازم نطبق ما ندعو اليه حسب امكانياتنا ،،،،واعتقد انك تملك اصدقاء من الجهتين ،،،مجرد اعلن عن التاسيس وراح تشوف النجاح ،،،واني من هنا راح نسوي نفس الشيء اذا انت باشرت بالعمل ،،،حان الوقت لنترجم اقوالنا الى افعال لخدمة شعبنا قبل فوات الاوان وبعدها ما يفيد الندم ،،،،ومن خلالك  ادعو الاخ عبد الاحد قلو ان يبدي رايه بالموضوع حتى اباشر اني وياه.  بالمشروع ،،،،،فهل تباشر بالعمل ؟
تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر : انا مستعد وجاهز وبالخدمة ! ومن هذا المنطلق ادعوا ومباشرة لتجميد الرابطة الكلدانية والنوب  عنها برابطة كلدانية أشورية تآخية لخدمة ابناء شعبنا الواحد . ادعو السيد البطريرك الكلداني والآشوري معن للمساهمة في بناء وتأسيس تلك الرابطة وكذلك أدعو كل المثقفين والنشطاء من الطرفين بالمساهمة في تأسيس تلك الرابطة دون العودة الى يوم واحد للتاريخ الأهوج ! وأدعو كل إنسان مسيحي آشوري او كلداني ان يتبنى قول سيد المسيح أكبركم خادمكم ! وانا سأكون اول الخادمين . تحية طيبة

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سموً
شلاما
اني ادري راحً اضوجك    ،  راي الشخصي ،،، بس ارجو ان تتحملنا ،،،حسب  راي الاخر ،. يا حبذا ان يرد رجال الدين لسؤالك ولكنني   شخصيا اعتقد  عكس ذلك ،،. والاسباب. اعتقد تعرفها ،،، راحيا ان اكون على خطأ ،،،على كل حال اعتقد الاحسن ان تكتب مقال مخصص بالموضوع  وتطرحه لتبيان راي الكتاب والقراء. ورجال الدين ،،،، ومن ناحية عدم الحصول عل جواب من سيادتهم الروحانية لان هذة الرابطة  اجتماعية ونشاطاتها خارجة عن   سالة الكنيسة في بعض منها ،،،ولكي نفسح المجال لرجال الدين بالتعمق اكثر في رسالتهم الروحانية ،،، شنو رايك    تقبل تحياتي
 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد آخيقر : لقد كتبتُ الكلمة بهذا الخصوص قبل خمسه دقائق وعلى عجله ( تعرف لا أهتم بالتفاصيل الدقيقة ) وهي جاهزه ولو رغبتَ فسوف أقوم بنشرها الآن ....... طبعاً هي مسوده أوليه والتفاصيل يمكن بحثها لاحقاً ... لكنني تريثتُ عسئ ولعله نسمع رآي بعض الأخوه ألآخرين ( مامعقوله سوف نبني رابطه بيني وبينك ) فما هو رآيك !!! بعدين هناك رابطه أخرى ونتمنى أن نسمع رأيها ... في كل الأحوال طلب وبنود تأسيس رابطه مشتركة جاهز عندي ..... أنا لا أعتمد على الكنيسة في مثل هذه الأمور ،  بل الكنيسه عليها السير خلف الشعب ... راح أجفص من أول يوم ... تحيه طيبه
تحيه طيبه

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1900
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أخي "سيّد" نيسان
ألتهنئة أدناه تعزز ما ذكرته في مداخلتي الاولى عن بذور النهضة الكلدانية في أور الكلدان.
متى تصدر تهنئة الرابطة الكلدانية العالمية؟ ولماذا هذا التردد والتلكؤ؟
تحياتي
تهنئة رابطة نساء الكلدان في أور الناصرية
باسم رابطة نساء الكلدان / الناصرية واللواتي هن من ضمن تشكيلات التجمعات الكلدانية في أور الكلدان الناصرية يتقدمنا بأزكى التهاني والتبريكات إلى زميلتهم و أختهم معالي الوزيرة ايفان فائق يعكوب جابرو الكلدانية ابنة الجنوبية بنت البصرة والناصرية بنت الهور وشط العرب بمناسبة تسنمها حقيبة وزارة الهجرة والمهجرين داعين الرب لها بدوام الموفقية والنجاح في مسيرتها الوظيفية خدمة لعراقنا العظيم وأبناء شعبنا الكلداني ومواصلة عملها الدؤوب ودورها الفعال طيلة السنوات الماضية متمنين لها النجاح الدائم .
[/color]

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5207
    • مشاهدة الملف الشخصي
أعـزائي نيسان وصباح

(1) بالنسبة للمُـغـيّـبـيـن
أنـتـما تـطالـبـان مَن قـيّـد نـفـسه بنـفـسه ... بأن يتحـرّر
(2) بالنسبة للـمُـخـطـطـيـن
رغـم أن الستـراتـيجـية شيء ، والتعامل الـيـومي شيء آخـر ... إلاّ أنهم ليسـوا أذكـياء

*************

لـذا لـن يسـمـعـوا نـداءكـما

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الدكتور صباح قيا : إن نجحنا في بناء هرم مسيحي حقيقي فسوف تختفي المزعطه والشخصنة !!!! اكرر إن نجحنا في بناء مجمع مسيحي موّحد فسوف تزول الخزعبلات التي يعتمدها البعض ...  كل شخص او حتى مجمع او حتى تكتل كنسي شاذ سوف يتم إلغائه ! أنا لا أعلن التسليه بل الحرب الحقيقيه ! وأنا أعدك إذا ما تم إسنادها من قبل الشعب ( الإنسان الآشوري والكلداني بصوره حقيقية ) فسوف يتم ضرب كل شارد أو خبيث أو شاذ بالنعل . أكرر هذا كله معتمد على دعم الشعب ورغبته الحقيقيه ، سوف لا يحق إلا الحق . أعطني مواقفه وإخلاص الشعب وسوف ترى النتائج بنفسك ... سوف لا يسمح لأكبر رآس أن يتحرك .. أي رآس كان .. وأول المتباركين سيكونون أهل أور ..... هي الشغله من هناك حلوه مسلمين ولكنهم مسيحين ! اتمنى أن تقرأ ردي لا أعرف الثاني أو الثالث للسيد أخيقر . قلتُ فيها قد لا أكون الشخص الصالح في هذا الشأن ولكن الخير والبركة في الطيبين ! هل تعلم لماذا ذكرتُ ذلك ! صعب . من حقك أن لا تعي ... سأخصك بذلك . سيدي الكريم لأن الكل سيخضع تحت الحق والقانون والعداله . أكبر رآس إلى أصغر ... ديني أو دنيوي ،.... هذا إذا كُنتُ صالحاً للعمل معاً ! أما غير ذلك فسوف أرفع الإبهام للذين سيقومون بذلك ... الغدر والخيانه والتملق واللف والدوران سوف يتم قَص أجنحته ( ليس بالمعنى الحقيقي ) . سوف يتم تعريه كل هؤلاء . غير ذلك فلا مكان لي في الرابطة الجديده .. لكن سأبقى آرفع الآبهام وأقوم بالدعم للذين يقودون العملية ... اعود وأكرر كل كلامنا هذا لا معنى له إن لم يكن لنا دعم وتأيد الشعب ... الخوف من هناك ... في أغلب مناقشاتي كُنتُ أتهم الشعوب بالخفقان والخسران .. هل تتذكر ذلك !! الآن جاء دور ذلك الإتهام ....  أعلم بأن مسأله الشعوب وتأيده صعبه ومعقده ولكن يأتي هنا دور الأكاديميين في تلك التوعيه .. في كل الأحوال  عندما تكون صادقاً في عمل ما حتى إن فشلتَ فالجميع سيعي بأن اللوم لا يكن فيك بل في الآخرين . وهذا بحد ذاته إنتصار .... تحيه طيبه

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ مايكل سبي : نحن لا نرغب غير في الحلم ( شنو حتى هذا ممنوع ) نحن نرغب في التغير الجوهري والذي مبني على إلغاء كل الماضي ! اكرر إلغاء كل الماضي والبدأ من نقطه الصفر . هي رغبة وأمنية لا اكثر ( اعتبرها تسليه ) فهل انت مع البدأ الجديد أم معارض حتى قبل البدأ ! وإذا كنت معارضاً اتمنى ان اسمع أسباب رفضك ! تحية طيبة

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5207
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيزي نـيسان
 (1) لا تـطـلـب التحـرر ، ممن  إخـتار الـقـيـود عـلى يـديه بنـفـسه
فـمَن هـو المـقـيّـد ؟  أتـرك الجـواب لك
(2) إن صاحـب السلطة الـذي عـنـده ( ستـراتيجـية مرفـوضة أصلاً )
لا تـتـرجى منه خـيـراً ...
************
إذن ، ما الحـل ؟
إبـدأ دون الإعـتـماد عـلى المـقـيّـد ... ولا عـلى صاحـب السلطة
أو كما أنت تـسميها ( من نـقـطة الصفـر )

غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1269
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب الساخر نيسان سمو الهوزي المحترم
تحية
مقالتك في الربط بين الرابطة والكلداني فيها ابعاد فكرية عن موضوع الرابطة الكلدانية والكلدان .نعم على الرابطة يجب بحسب نظامها الداخلي يكون ربط بينها وبين الكلداني.ولكن من تقلد زمام الحكم فيها لم يدرك هذه النقطة الساحرة وجئت بها بسخرية لعله القيادة المقبلة تتفهمها.اخويا نيسان ،" انت ما تريد لا اخ ولا سيد فنكتب اخويا"
الرابطة هي جمعية لها اهداف محددة ارجع اليها لاتعبني في كتابتها كثيرة،عليها ان تنطلق منها ويبرر وجود هذه الجمعيات قانون الجعيات مثلما هناك قانون الاحزاب،.
لا سلطة عليها اطلاقا على اي كلداني ولا تمثل اي كلداني ومتوهم من يقول ذلك لماذا؟ لان هكذا جمعيات وروابط واتحادات وحتى الاحزاب ليست رسمية ولا تمثل الشعب رسميا ،وانما الاحزاب تسعى لاستلام الحكم بكل جهد لان هو هدفها الاساسي وعليه يحشد امكاناته للفوز بالاكثرية من المقاعد حتى يتحكم.فالحكومة هي ممثلة ومنفذة لشؤون الدولة والبرلمان يمثل الشعب لانه اختار من هو فيه ولكن مو مثل اصحابنا من ابناء شعبنا يتعرضون لجرة اذن واحد من الشيعة وواحد من السنة والاخر من الكورد والاخر من... هل تعرف ماذا اقصد ؟ اي دير بالك احنا نمشييك والا تروح تكعد بالبيت ،نيسان خلتني من اعجابي بطروحاتك كسبتني الى كاتب ساخر شنو رايك اكتب بالسخرية افضل اعتقد طلعنا من الموضوع .بالضبط المفروض من اهدافها تعمل هكذا الرابطة الكلدانية طالما هي منظمة مجتمع مدنية وبحسب المثال هذا.
بين فترة واخرى يرن هاتفنا والا واحدة تقول : هل لديكم ملابس عتيقة ارجو وضعها في كيس وضعها امام الباب واكتب عليها دي ار وما الك علاقة ولاتعب نفسك .طبعا الكلام بالانكليزي وليس بالكوردي والعربي ولا بالكلداني ولا بالاشوري ولا بالسرياني حتى لا يزعلون كلهم.
ذهبت الى الكوكل وسالته عن الامر فالنتيجة كانت كهذه جمعية من متطوعين فيها رئيس ونائبان و اكثر وسكرتير وامين صندوق مثل الرابطة،ومنتشرين في انحاء كندا ولا ادري اذا عندكم مثلها ام لا ولا ادري وين تعيش في تركمانستان ولو طاجاكستان عفية صديق لايعرف وين يعيش صديقه.
شغلهم هؤلاء هو جمع كل الملابس العتقية ولا اقصد ممزقة وكثير عتقية يعني راح موديلها ويغسلوها ويطلعوها جديدة وما يعطوها للفقراء لا تروح بعيد وانما تباع باثمان رخيصة في اسواق محددة والريع هو لمركز بحوث السكري " دايبيري" حتى يتواصل الباحثين لاجراء بحوث للقضاء على السكر وهناك السرطان والاطفال وووو .
بالضبط المفروض ان يكون هكذا عمل الرابطة للكلدان او احد واجباتهم لا ان يكعد احد في فرنسا ويلقي الخطابات الرنانة واخر مختبىء في كركوك ما يحرك ساكن لانه خطية طيب ،واخر يجتمع كل اسبوع باعضاء الفرع مثل حزب ال لا اقول.تصور مرة اتصل بي اثنين من احد فروع الرابطة وقلت خير قالوا لي هذا فلان مسؤول الفرع كل اسبوع يجتمع بنا والله موتنا هل هذا في نظام الرابطة قلت لا .اتصلت بالمعني قلت فلان صدق تجتمع هكذا شنو عندك حزب ال اخي رابطة هي جمعية ليست حزب طبعا وهذه غير الاجتماعات الطارئة . ومسؤول اخر نائم يقول ما لي علاقة واخر يقول ما يسمعون كلامي وووات كثيرة.وواحد مهتم بالمحاضرات والثقافة هاي زينة وواحد مشغول بتاسيس حزب.هكذا مثال اطرحه لان معظم القادة العظاء لم يفهموا ماهية الرابطة الكلدانية ،
الرابطة المفروض تعمل بكل جهدها لجمع اموال باي طريقة  وتذهب وتعيش مع اهل بطنايا وتللسقف وتلكيف العراقية مو الامريكية دير بالك هؤلاء اغنياء وبرطلة وغيرها وتقيم برامج تاهيل ناس تعرضت الى صدمة وصدمة ولكن لحد الان لم يرفع احد يده هناك وقال انا من الرابطة.
الرابطة في الخارج المفروض تدعم الداخل ،تستقبل من ياتي لتسهل امور استقراره ومساعدته وتعريفه بقانون البلد تستقبله لكي يبحث عن شقة له اول ما يصل للبلد .
كنت يوما في وسط مدينة في مطعم شرقي دخل احدهم وسالني : اخويا وين اكو جامع قريب ، قلت ليش قال انا جديد هنا من الطائرة الى الفندق مع العائلة وما اعرف ماذا اعمل واين اسكن قالوا الجامع يساعدك ،فخرجت امام الباب واشرت ذلك جامع لكن مابيه منارة ،سالني وقال لي هو حسينية لو جامع ،قلت تالي ما اعرف انا اشوف ناس تدخل على البناية لابسين دشدلشة ونعال اما حسينية جامع لا اعرف يعني الرجل نقل طائفيته الى مسكينة كندا ،المقصود لا الكنيسة ولا الرابطة تقوم بهذه المهمة ابدا  في كل مكان.ولما تقولهم يقولون مو شغلنا عجيب شغل الجامع وليس شغلهم.مع العلم هناك عدة مواعين للجمع واحدة للفاتيكان المسكينة التي تعيش دول ومنها للكنائس في الارض المحتلة ومنها للكهنة المتقاعدين مع العلم يستلم راتب ايضا من الدولة وما عدا المواعين الاحادية والاشتراكات وانا ادفع الهم "واير ليس" يعني دفع مباشر من حسابي الى حسابهم ولكن المشكل هي يقولون ما عدنا .الجامع ما يعطيهم فلوس بل منظمين امورهم ياخذوه الى مؤسسات ترعى المهاجرين الجدد تساعدهم للبحث عن شقة وهكذا
طولت كثير وصاحبك لوسيان ينتظرني في مقالي  يجب ان ارجع اليه لا يزعل.ارجو ان نفهم جميعنا ما هية الرابطة من الامثلة.مع وجود اهداف سامية لها لكن مع الاسف وقعت بايدي لا دفع ولا منفعة.
تقبل تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الدكتور رابي عبدالله : والله بذلت جهد كبير تشكر عليه سيدي الكريم !
راح أختصر : انا دوماً اكرر قولي : خوفي من الشعب ، يمكن ان تكون العلة في الشعب ، انا احمل الشعب نصف او اكثر من المسؤولية ووووو الخ من هذه الجمل التي أضعها بين قوسين للسخرية ولكنها الحقيقة الأكثر أهمية في رأي الشخصي . الشعب يتحمل الجزء الكبير في حالة الإدارة السيئه وخاصة عندما يكون هناك فسحة الحرية ! نعم الشعب ليس ملزم بالرابطة بالشكل المباشر ولكنها بإسمه وتتصرف على ضوء ذلك ! هذا موضوع طويل راح نتركه الآن !
افضل شيء كلنا نكتب بإسلوب سخري والله راح يحلى الموضوع ! بس اخاف لا أكون انا الراسب الوحيد في الامتحان النهائي !
سيدي الكريم اعلم الكثير عن ذلك ولكنني أتحرش حتى لا يأتي غداً احدهم ويقول لماذا لم تقول ! لم يخبرنا احد ! لم يطالب احدكم وووووو الخ من هذا الكلام التافه .
سيدي الدكتور : يوم امس نشرت سخريتي وطالبت او وافقت السيد اخيقر على انشاء رابطة مشتركة واليوم يمكن لك سيدي الكريم ان تأخذ النتائج المهمة لذلك الطلب في كلمتي التي نشرت قبل قليل ! اي لم انتظر اكثر من ثلاثون ساعه على ذلك الطلب وأغلقت باب الترشيحات لأنني اعلم بالحال والنَّاس والشعب ! بس اتحرش .....
منذ ان اقترحت قبل حوالي شهرين او اكثر لهذا الموقع والجماعه وطالبت دعم الكنيسة في ان نقوم بإنشاء صندوق للتبرعات لدعم الأخوه في العراق وكان إقتراحي هو ان تدفع كل عائلة في الغرب دولار واحد شهرياً لا اكثر ! سيكون مبلغ شهري كبير جدا يمكن مساعدة مئات  العوائل العراقية في الشهر  الواحد ! لم يرد ولا شخص واحد لا من الكنيسة ولا العوائل الغربيه ولا الموقع ولا الجماعة ولا الرابطة على إقتراحي هذا البسيط ! منذ ذلك اليوم وانا لم أنم ! تعلم كنت قد غسلت يدي منذ فترة طويل ولكن بعد الاقتراح مباشره أصابنا الفيروس فقمت بغسل يدي سته وسبعون مرة باليوم . تحية وأشكرك على هذا الجهد والصبر الذي نأخذه منكم .

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل نيسان سمو الهوزي المحترم

تحياتي

رداً على سؤالك الذي وضعته عنواناً للموضوع أقول بأن هناك وبكل تأكيد علاقة وصلة ربط بين الكلداني والرابطة الكلدانية انطلاقاً من التسمية المشتركة ومن يحترم انتماءه الكلداني يقر بوجود تلك العلاقة مع الرابطة لأنها تحمل اسمه وإن كانت بحسب البعض لا تقوم بعملها على الوجه الأكمل وفي كل الأحوال هي ليست قيداً في المعصم ولا عبئاً مفروضاً على أحد ومن الأفضل للذي يرفضها أن يتجاهلها بدل جعلها موضع تندر  ووسيلة للانتقاص من الآخرين.

أم بخصوص رابطة الأستاذ أخيقر ورابطتك المقترحة تحت تسمية الكلدانية /الآشورية فأقترح استبدال تسميتكما هذه بأية تسمية أخرى لأنك والأخ أخيقر لا تمثلان الكلدان والآشوريين رغم احترامي لانتمائكما لأنه لم يصدر لا من الكلدان ولا من الآشورييين تخويلٌ يجيز لكما اتخاذ هكذا قرار نيابة عنهم كما أن الرابطة الكلدانية قائمة بذاتها ولا يجوز قانونياً  تأسيس غيرها تحت نفس التسمية أو تسمية مشابها لها.

تقول:


فسوف يتم ضرب كل شارد أو خبيث أو شاذ بالنعل .

أظن أن هذا التعبير هبط كثيراً تحت نقطة الصفر لأن تحديد الشارد والخبيث والشاذ ليس بالسهولة التي نراها أنت وأنا لأن الشخص المقصود يمكن أن يصفنا بمثل تلك الصفات بحسب مفهومه للأمور لأنه لا توجد أسس ثابتة للتقييم الذي يبقى عشوائياً ومتأثراً بمفهومية من يقوم به.

معالجة أخطاء أية منظمة سياسية كانت أم اجتماعية مثل الرابطة الكلدانية لا يمكن أن تتم بتأسيس منظمة بديلة قد تكون أسوأ من الموجودة لكن عن طريق قيام الكلداني المحايد والمؤمن بانتمائه بتحديد نقاط الضعف وتقديم المقترحات البناءة والهادفة وليس التسقيط واستعمال النعل لأنه حتى النعل الذي ينظر اليه البعض باستصغار له فوائد كثيرة في حماية القدم من المواد الجارحة والقاذورات التي تملأ الأرض في كثير من المناطق التي تدعي الرقي.


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبد الأحد : في المقدمة أقول إنك على حق في قولي الذي قلته والذي ذكرته بالخط الأحمر . أعتقد آيضاً كان قاسياً وغير ملائم ولكن أحياناً نشحط أكثر من اللآزم .....فأنا أعتذر علئ ذلك ... خوفي وهاجسي كان لقطع أي طريق عن القومية والماضي ووووو تعلم الباقي ...
بالنسبه الى قولك بأننا لسنا مخولين لا من الكلدان ولا من الآشور هذا أيضاً صحيح ( يعني معناها نحن ماشين في الخطأ التام ) آذاً سنتوقف إلى أن يتم تخويلنا !!! ولكن قاونيناً هل يجوز أن يتم تأسيس او الدعوه  الى تأسيس رابطه ومهما كانت وتُسمي  بالرابطة الكلدانيه الآشوريه أم لايجوز !!!! أنا بالقوانين مو شاطر مثل السخريه ...
يعني حضرتك رافض الفكرة وتعتقد بأن الرابطة الحاليّه تقوم بواجبها كما هو مطلوب منها ولا داعٍ لأي تغير أوتجديد .. وجهه نظر مو غلط.. بَس آذا كانت مشتركة ألا تعتقد سيكون هذا أفضل للطائفيتين!!!
وبعد أن أغلقت الباب من أولهُ فأعتقد سوف أرمي الكره في مرمى السيد أخيقر .. ولكن ألأسم يمكن تغيره وعلى الرابطة الكلدانيه الإندماج مع المقترحة فلا يمكن أن تقوم رابطه أخرى منافسه للأولى فهل تعتقد هناك أمل في أن تقبل الرابطة الكلدانيه بذلك !!
أرجوإبداء الرأي ....

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سمو
شلاما
الفكرة تقوم على اساس اجتماعي  ثقافي حضاري وطني انساني ووووواقعي باننا سواء كلدان او اشوريين لا يمكننا ان ننفصل لان في كل بيت هناك امراة اشورية او كلدانية من الطرفين تقريبا ،،،ولذلك ان تعزيز وتنشيط وتمتين ونجاح اي نشاط اجتماعي  لا بد من توافر اعضاء من الاسميين بدون اية حواجز او ممانعات ،،،وبمعني اخر على كل جمعياتنا الاجتماعية خاصة ان تكون ابوابها مفتوحة لكل شخص من الطرفين ،،،وتدريجيا سوف ينتقل نجاحها الى تطبيقات اخرى لنجاح البقية من مؤسساتنا.  ،، ومما يعزز تلك النظرة والموقف هو اعتماد الاسم المشترك ،،،لكي نلغي الحواجز النفسية والسياسية الاخرى ،،،ومن الطبيعي ان يتم طرح اسماء اخرى  تحوي الكل ،،،،،،ولكن لا بد منذ البداية توضيح الفكرة للجميع
واعتقد ان عليك الاستمرار في طرح الفكرة بمقالك المرتقب  لنسمع اراء ووجهات نظر كل الاطراف وان ذلك الامر سوف يسهم في تنضيج الفكرة اكثر وبالنتيجة يخلق شعورا لدى الجميع باننا مهما اختلفنا في امور فاننا نبقى شعبا واحدا ومن خلال اختلافاتنا وطرح البدايل لاذلالها فاننا نسهم في تقوية اواصرها الاجتماعية وبالنتيجة اعادة وحدتنا ،،،،تقبل خالص تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر : كما قلت لك الكلمة والطلب جاهز منذ الامس وبإمكاني إرساله لك او لأي سيد آخر خلال خمسة ثواني ! ولكن بعد مداخلة السيد  عبد الأحد  ارغب في بعض التعديلات ولكن هذا لا يمنع من إنني قادر على  ان انشر الطلب الان !
اذا كان لك الصبر فسأنشر الكلمة يوم الجمعه اما اذا كان لك اعتراض على الوقت فسأنشرها غداً ولَك الحق في الاختيار .
انت اختار وانا بالخدمة بالرغم من إنني اعلم بأن هذا القول سيقلل من عدد أصدقائي ( چانوا اربعه راح يصيرون نصف واحد )
تحية طيبة

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سمو
حسنا لننتظر الجمعة    ف مشروعنا مطروح للمناقشة الحرة ولن يكون خاضعا لراي واحد يغير المسيرة
تقبل تحياتي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد نيسان

لكل  انسان شطحات والموضوع ليس لطلب إعتذار.

طالما هناك رابطة كلدانية قائمة فلا يجوز قانونياً تأسيس أخرى تحمل نفس الاسم أو اسماً مشابهاً لكن قد يكون من المفيد قيام المهتمين من غير الكلدان بتقديم طلب للانتماء للرابطة الكلدانية اذا سمح نظامها الداخلي بذلك أو تأسيس رابطة ثانية مستقلة وتحت اسم مختلف لها نظامها الخاص.

لخلق تعاون وثيق بين الجانبين أرى أنه من الأفضل للكلدان والآشوريين الاتفاق على تسمية مشتركة بعيداً عن  التعصب القومي والغاء الآخر وخلاف ذلك لا أرى مجالاً لأي تقارب .

أنا لم اقل بأن الرابطة الكلدانية تقوم بواجبها كما هو مطلوب منها وبأن لا داعي للتغيير والتجديد لأن ذلك ليس من اختصاصي بل من اختصاص الهيئة الادرية للرابطة حصراً وأنا لست عضواً فيها إنما قلت في الفقرة الأخيرة من ردي أعلاه ما يلي وبكل وضوح:

معالجة أخطاء أية منظمة سياسية كانت أم اجتماعية مثل الرابطة الكلدانية لا يمكن أن تتم بتأسيس منظمة بديلة قد تكون أسوأ من الموجودة لكن عن طريق قيام الكلداني المحايد والمؤمن بانتمائه بتحديد نقاط الضعف وتقديم المقترحات البناءة والهادفة وليس التسقيط واستعمال النعل لأنه حتى النعل الذي ينظر اليه البعض باستصغار له فوائد كثيرة في حماية القدم من المواد الجارحة والقاذورات التي تملأ الأرض في كثير من المناطق التي تدعي الرقي.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5207
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا يغـيّـر الله ما بـقـوم ، حـتى يغـيّـروا ما بأنـفـسهم

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1900
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي "سيّد" نيسان
أرجو قبول استضافتي الثالثة, رغم حيرتي هل أعلق على هذا المقال أم على مقالك الاحدث والذي سار به رابي أخيقر إلى نفس المصير الرابطوي (نسبة إلى الرابطة وكاشتقاق منها).
قبل عدة سنوات وعندما كانت الرابطة الكلدانية لم تزل فكرة طرحها غبطة البطريرك, حضرت اجتماع غبطته مع جمهرة من ابناء الرعية في مشيكن. بادر الإعلامي المعروف "أسعد كلشّو" مقترحاً أن تكون تسمية الرابطة بالرابطة المسيحية لا الكلدانية. لم يقتنع لا المستمع ولا السائل بوجهة نظر كل منهما. بعدها تأسست الرابطة الكلدانية العالمية وأسس الإعلامي "أسعد كلشّو" الرابطة المسيحية. لأ أعتقد أن حظ الاخيرة أفضل من حظ الاولى.
قدم زميل عزيز عليّ من سكنة مشيكن دراسة مفصلة عن الرابطة الكلدانية العالمية. ناقشه حينها المطران المتقاعد  ابراهيم ابراهيم, والذي أجاب بدوره على سؤال زميلي: لماذا لا تسمى بالرابطة المسيحية؟ لم يكن جواب المطران مقنعاً حيث تحجج بعدم جواز التسمية المسيحية باعتبار أن المؤسسين من الكلدان, وقد يعترض أحد المسيحيين من غير الكلدان على تملّك الكلدان للمسيحية, وما معناه عدم جواز أن يمثل الكلدان كافة المسيحيين. ألحجة بالنسبة لي غير مقنعة إطلاقاً, حيث ما دمت مسيحياً أستطيع أن أقوم بتأسيس أي تنظيم يحمل الإسم المسيحي, وذلك أيضاً ينطبق على التسمية الكلدانية والكاثوليكية. ألتسمية لا تعني إطلاقاً التمثيل العام لتلك الفئة. بل قد تعني أن المؤسسين هم من حاملي تلك التسمية.
إذن من الممكن أن تقوم  أنت واخيقر بتأسيس الرابطة الكلدانية الآىشورية. أنا لست مع هذا الإتجاه, ومن الافضل للإخوة الآشوريين أن يؤسسوا الرابطة الآشورية إسوة بالمارونية والسريانية والكلدانية. رغم أني من الداعين لإحلال الرابطة الكلدانية الوطنية بدل العالمية, ولكن قد أحبذ تشكيل "رابطة المكون المسيحي العراقي" داخل الوطن الجريح بحيث تضم أطياف الشعب المسيحي الرابض هناك بأجمعه.
تحياتي


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز نيسان سمو
اود التوضيح لأمر يهمني جداً وهو ان الأحداث الأخيرة في كندا ليس للرابطة أي علاقة بها، والتصرف كان شخصي أحمق من قبل بعض الأفراد يمثلون انفسهم فقط، قابلوا عمدة المدينة وطرحوا قضية مهمة جداً بغباء منقطع النظير، أحدهم استغل الرابطة وآخر الكنيسة، والنتيجة كانت مؤلمة لكلدان وندزور بسبب ادعاء تمثيلنا من زمرة منتهية الصلاحية.
استغل البعض هذا الخلل الناتج عن الزيارة والتي تسبب بها مسؤول الرابطة في وندزور ومن معه في الزيارة الميمونة، وهذه ليست المشكلة الأولى التي يتسبب يها هذا اللعين واللأعن منه  الذي في بالي (دون ذكر المنصب)، ولن تكون  الأخيرة ما دام ليس هناك رادع.
بالتأكيد تستغل مثل تلك التحركات الغبية لتصفية الحسابات دون النظر إلى المصلحة العامة.
والرابطة اخي الكريم ليس ميتة بل حية، لكن وجود بعض الأنتهازيين ومحبي المناصب في حكم المسؤولية اساء للرابطة واساءوا للمعادن الطيبة فيها، وإلا ماذا يعني استقتال البعض لتقسيم الفرع إلى اثنين في دولة واحدة، كما حدث في استراليا وكندا؟
مسألة الغيرة الكلدانية كنسية او قومية مهمة جداً، لكن غالبية الذين يعتبرون من القيادات يقتلون اكبر غيرة للكنيسة وللرابطة.
والمشكلة بوجود غيرة أكبر على شيء اصغر بكثير، واقصد:
غالبية الكلدان غيورين على قراهم واسماء عشائرهم أكثر بكثير من غيرتهم على الكنيسة والأسم الكلداني
وكنسياً فأن الغيرة الكلدانية لا بد وان تكون تحت خدمة الكهنة وغالبية الكهنة يستغلون كل شيء لمصالحم وليس للكنيسة، لذا فقد الكلدان الكثير من غيرتهم.
وهذا ما حدث مع الرابطة، حيث نجد الهجوم عليها من قبل اشخاص يقلبون الدنيا على من ينتقد شيء يخص قريتهم، لكن لا نجد لهم اي مشكلة في اهانة الرابطة، لا بل هم اول من يتمنى دمار الرابطة ولو كان بيدهم لحملوا السلاح بوجه كل من يعمل في الرابطة ومن اجلها
وهم لا يعلمون بأن الرابطة اهم بكثير من انتمائهم القروي والقابهم، كون الرابطة هي الأمل الوحيد الذي يجمع الكلدان قوميا اينما كانوا
وأختلف معك بأتهامك للشعب وليس المسؤول، لان اول من حارب الرابطة هم اغلبية الكهنة وبعض الأساقفة الذي لم يجدوا فيها فائدة شخصية، وفي نفس الوقت هم لا يعلمون من اجل الصالح العام
وعن سؤالك في العلاقة بين الرابطة والكلداني:
اهم تصحيح في مسار الرابطة يتم بعزل بعض المسؤولين الذين لا يمكن ان يفكروا بشبر خارج مصلحتهم الشخصية وانانيتهم ومنصبهم
ومن جانب اخر، فالدعوة صادقة للكلدان الذين ينتقدون الرابطة في كل شاردة وواردة واسبابهم شخصية بحتة، ان يشعروا ويحسوا بحجم اذيتهم للكدان، وإن لم يكن بمقدورهم دعم الرابطة واسنادها، فعلى الأقل يكرمونا بصمتهم ويتركوا المجال للعمل.... وهنا يأتي دور الغيرة الكلدانية إن وجدت، وعدم وجودها سيقي الحال على ما هو عليه واكثر
وكل كلامنا اخي الكريم هباء لأن الغلبة للشر
الأنتهازي في مكانه واعلى
عديم الغيرة سيزيد من شره وأكثر
الكنيسة تخسر ... الرابطة تخسر ..الكلدان حتما خاسرون
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سمو
شلاما
اسمح لي بان اخاطب رابي عبد الاحد سليمان حول قوله ( لخلق تعاون وثيق بين الجانبين أرى أنه من الأفضل للكلدان والآشوريين الاتفاق على تسمية مشتركة بعيداً عن  التعصب القومي والغاء الآخر وخلاف ذلك لا أرى مجالاً لأي تقارب .
) انتهي الاقتباس
فكرة جميلة وعليها نحاول انً  نمهد ونبلط الطريق الاخوي لجمع الاخوين ًً فابواب الحوار يجب انً تبقى مفتوحة لادامة الحوار وان لا نستسلم ابدا للاختلافات الموجودة في ساحة شعبنا وطالما ان سبب عدم التوصل الى تسمية مشتركة كما تفضل استاذنا عبد الاحد هي عصب الخلافات والانقسامات فانني اجد انً جمع الاسم تحت اية راية ً هو السبيل الاهم والاقصر للانتهاء من الخلافات التسموية ًً فمثلا يمكن اختيار اسم  جمعية التاخي الكلداني الاشوري  في حال عدم تعديل التظام الداخلي للرابطة الكلدانية بالسماح للاشوريين بالانضمام اليها وهكذا لن نسمح بوجود عواءق امام تقارب وتعاون ووحدة جالياتنا في كل دول الاغتراب  ومن الطبيعي ان تنجح تلك المحاولات في بعض البلدان وقد تفشل في بلدان اخرى   فالاهم هو وجود رسالة لشعبنا بان جهود الوحدة بمحبة واحترام متواصلة ولا يمكن الاستغناء عنها تحت اية ظروف فتلك مهمتنا جميعا ونجاحها وفشلها متوقفة على جهود الداعمين  للفكرة  من اجل انشاء بيت يجمعنا بقوة ايماننا بحتمية ذلك الامل والهدف المنشود ًً
تقبل خالص تحياتي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان وقبل الرد اريد الاعتذار من الاخ اخيقر يوخنا الموقر بسبب تأخري بالرد لظرف لازمني ولفترة ولازال.. ومع ذلك فان اي تشكيل حاصل لشعبنا الجريح وبكافة مسمياته قابل للاخفاقات وبالاخص عندما لاتلوحهم استلام مراكز قوى مؤثرة ومثمرة ان كانوا في بلدهم او في بلدان المهجر.
 هكذا الحال مع العديد من التشكيلات التي كانت تحمل الاسم الاشوري فان 99% منها خفتت لا بل تلاشت.. وهكذا يؤسسون الجديد واخرهم البرلمان الاشوري العالمي في المنفى..  سيبقى في المنفى يشرعون وكما يحلو لهم..لانه عالمي..! وعلى امل بنتيجة. ولكن امل طارت او تزوجت..باي باي..!
تشكيل رابطة جديدة تجمعنا عزيزي احيقر ذلك يفرحنا . ولكن الاعظم من ذلك هو اتحاد كنائسنا التي هي مشرقية اصيلة. وبالاخص في هذا الظرف الذي فيها افرع حيارة في قيادتها ومبتعدة عن واقع البلاد. وهي بالفرصة وهل من مشجع لهذا الاتحاد..؟
 وبعدها يمكن ان نعمل رابطة وبرلمان ووزراء ليس في المنفى وانما ربما في الداخل ايضا.. وعلى امل ان تتبلور وتتهيأ الظروف لتحقيق الرغبة في انشاء الاقليم المزعوم ولما لا.. ونحن الشعب الاصيل لعراقنا العظيم..؟
 ولكن هل من عودة لاجيالنا الحالية واللاحقة للعيش في هذا الاقليم وهم متريشين في بلدان المهجر..!؟
 اذن كلنا في الهوا سوا ومانطمحه فهو من حقنا ولكن اصبح سرابا وبالاخص في ظل اعداد شعبنا التي تتناقص في بلدنا لحد الزوال.. واقع لامفر منه.
وحول الرابطة الكلدانية الباقية بعد خمس سنوات خلت بفضل وجود كلدان غيارى لايخذلون.. فذلك يعتبر انجازا بحد ذاته.. فاذن هي بخير بالرغم من معوقاتها المتداخلة والمتنافرة، والى انعقاد مؤتمرهم القادم نحن منتظرون.
علما بانني لست عضوا فيها ولم انتمي اليها مسبقا. ولكنني احببتها ومنذ تشكيلها ومن مبدأ نحن رابطيون كلدان وان لم ننتمي....تحيتي للجميع

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ عبد الأحد : لنكن جديّين أكثر وواضحين أكثر بقليل ...
أراك للحين حاملاً على قولنا الذي اعتبرناه شطحه والذي إعتذرنا عليه ! يا رَجُل الأكاديمي كل يوم يهاجمنا ويشتمنا ويلعن كنيستنا وحتى أصلنا في الصحافه الوهابيه ولازال أخوكم الكريم !!!!
هاي حرشه !!!! بالمناسبه صادقاً لا اتذكر أين ولماذا ذكرتُ ذلك ( بعد شويه راح أدوّر عليه ) ولكنني لم أبحث عنه كي أحذفه بل تركته كما هو !!!!!!!! كل خمسه دقائق يشطح ترامب شطحه ولا أكبر منها ! شنو شطحاتي أكبر من شطحات ترامب !!
سيدي الكريم: تقول قانونياً لا يجوز إستخدام إسم الرابطة أو شبيه له !!!
يعني باللهي عليك إذا كانت هناك رغبه ونوايا حسنه في إنجاح أي شراكه ( أُكرر إذاك كان هناك نوايا ) هل سيقف ألأسم عائقاً !!! يعني راح نُدَخّل عليه شطحه شنو راح تصعب المسأله !
هناك شركه عالميه يابانية إسمها هوندا وأخرى كوريه إسمها هونداي !! حرف بسيط غيّر كل القوانين !!! شركتنا راح يكون إسمها هونداو !!!! يعني خُما الأحرف صارت ملكيه تجاريه !!!!
تزيد البيت شعراً بقولك : قد يكون من المفيد أن يقوم الآخرون بتقديم طلب إنتمائهم للرابطة الكلدانيه أذا كان نظامها الداخلي يسمح بذلك ! إنتهى !!!!!!!!!!!!!!!!
سيدي الكريم أنا لا علم لي بالتفاصيل ولكن أرغب في طرح السؤال التالي : حسب وجهه نظرتك أيهما أسلس وأخفف وأسرع إنشاء شركه جديد أو تقديم طلب الإنتماء ! لقد سألنا عن النظام الداخلي للرابطة فلم نجد له أثر . كل الذين سألناهم كان ردهم لا علم لهم لأنهم غير منتمين للرابطة ! طيب منو المنتمي لعد ! وين إنروح ! منو نسأل ! سيدي الكريم خليها شويه منفوسه وأنت الغير المنتمي !!!!!  إذا أنتم المثقفين الكلدان لستم منتمين فهل يجوز أن نطلب من الغرباء الإنتماء !! هاي الشطحه صارت أوسع من شطحتي !!!!!
تقول : لخلق تعاون كلداني آشوري مشترك عليهم الإتفاق على تسميه مشتركة بعيده عن العنصريه والطائفيه !!! كلام جميل جداً !! إنتهى الإقتباس ....
هل علمتَ سيدي الكريم الآن لماذا لم أبحث عن شطحتي ولماذا لم أحذفها  !! يعني واحد كَم مره يشطح بالسنة !!! كل إبتسامه فيها خير ...
تقول سيدي الكريم : بأن التغير والتجديد ووووو للرابطة ليس من إختصاصك بل إختصاص الرابطة لأنك لستَ عضواً ! إنتهى ...
التغيير والتجديد هذه أمور يمكن الحديث عنها وووووو لا يهم ولكن الأهم هو : السيد عبد الأحد المثقف الكلداني ليس عضواً والدكتور رابي عبدالله ليس عضواً وثعلب الصحراء ليس منتمياً وزيد الناشط الكلداني ليس عضواً والدكتور قيا ليس عضواً والمهندس قلو ليس عضواً وووو وكما تعي لا يمكنني أن أذكر كل الاسماء الكلدانيه الواعيه الغير المنتمين فمَن هو المنتمي يا ترى !!!!! وكيف لنا أن ندعوا الغرباء في الإنتماء !! مو الشغله شويه غريبة !!
لا أعلم لماذا لم يُقدم الكلداني الحريص بتعليماته والكشف عن نقاط الضعف والخلل في إداء الرابطة كما تقترح حضرتك !!!!!!!!!!! هذا السؤال عليّ أنا في طرحهُ لكم !
لا توجد منظمه بديله ولا هُم يحزنون سيدي الكريم . هناك إقتراح ( اكرر إقتراح ) في تأسيس ( شويه لاخ كنت أقول رابطه ) جمعيه ، منظمه ، نادي ، تجمع ، مقهى ، منتدى ، موقع وغيرها من التسميات مشترك يحاول في تقريب وتوحيد الطائفتين بدلاً من الإنقسام والتباعد الموجود لصالح الجاليه المسيحية المغتربه ولحماية نفسها أكثر في الإحتمالات القادمه ، والتي لا نعلم كيف ستؤول إليها الظروف اللاحقة . أكرر ( حتى لا نشطح مره أخرى )  هو إقتراح وإذا ما تجاوب الشعب مع المقترح فسيكون ذلك مهماً ويكون لنا يد واحده في الغربه واليد الأخرى ستكون ممدوده لعون الداخل ... أتمنى سيدي العزيز أن تكون حضرتك أول الأعضاء والمنتمين كي تبعدنا عن الشطحات القادمه ( والله فكره ) .... شخصياً وكررت ذلك أكثر من مره بأن النيه الصادقه هي أساس أي نجاح وإن فُقدَت فلا داعٍ  لأي كلام آخر !! كله راح يكون شطحات لا أكثر ولا أقل .... ونحن معروفون فيها .... أعلم جيداً في أي وادي سحيق أنا ،  وأعلم صعوبه الخروج منه ،  ولكن المحاوله ضرورية كيف ما كانت الصعوبات ..
تحيه سيدي الكريم ....

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الآستاذ الدكتور صباح : مو من أول يوم تغلقها بوجهنا ! حضرتك ستكون ثاني المنتسبين بعد الاستاذ عبد الأحد ( مو كلناله عيب )
الرابطة المقترحة ( لازالت مقترحه فقط ) ستكون وحسب رآي الشخصي وقناعتي هي للربط بين الطائفيتين وتوحيدهما او على الأقرب للتقريب والعمل سويتاً وكما ذكرتُ سابقاً سيكون أو من المفروض أن تكون يدها الواحدة في الغرب والثانيه ممدوده للمسيحي العراقي ! يعني مابقالك حُجه !!!!!! تعرف سيدي الكريم : حتى لو كُنتَ ساقطاً في وادي سحيق متناهي الارتفاع ولا أمل نهائياً من خروجك منه ولكنك بين الحين والإخر ستنظر وتحاول أن تُفكر في طريقه ما للخروج ! وحتماً ستمد يدك للمحاولة أو تحسس الجدران للمعرفه في نوعيتها وهل يمكن التسلق من خلالها من عدمهُ !! أعتقد المحاوله والفشل أفضل في نقاط معينه من عدم المحاوله ! على الأقل سيقول أحدهم يوماً ما حاول الرجال ولكنه فشل ..... بعدين طول عمرنا من فشل إلى آخر يعني بقت على هاي المرة !!!!! تحيه وحضر حالك ...... بَس لا تُكرر قولك : سيخذلونك الجماعه ! تجي منهم أحلى .....

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد الاحد قلو
شلاما
ارجو ان تتمتع بصحة جيدة وتنتهي مشاكل الظرف الذي عانيت منه ،،وشكرا على مشاعرك الاخوية
سيدي العزيز ،،تقول ( تشكيل رابطة جديدة تجمعنا عزيزي احيقر ذلك يفرحنا . ولكن الاعظم من ذلك هو اتحاد كنائسنا التي هي مشرقية اصيلة. وبالاخص في هذا الظرف الذي فيها افرع حيارة في قيادتها ومبتعدة عن واقع البلاد. وهي بالفرصة وهل من مشجع لهذا الاتحاد..؟
 وبعدها يمكن ان نعمل رابطة وبرلمان ووزراء ليس في المنفى وانما ربما في الداخل ايضا.. وعلى امل ان تتبلور وتتهيأ الظروف لتحقيق الرغبة في انشاء الاقليم المزعوم ولما لا.. ونحن الشعب الاصيل لعراقنا العظيم..؟
 ولكن هل من عودة لاجيالنا الحالية واللاحقة للعيش في هذا الاقليم وهم متريشين في بلدان المهجر..!؟
 اذن كلنا في الهوا سوا ومانطمحه فهو من حقنا ولكن اصبح سرابا وبالاخص في ظل اعداد شعبنا التي تتناقص في بلدنا لحد الزوال.. واقع لامفر منه.) انتهى الاقتباس
كل ما اتيت به لا جدال فيه فانه واقع مرير ولكن الاهم ان نتحلى بروح ايجابية وان نخطط لعمل ما نستطيع القيام به وحتى اذا فشلنا في ذلك فاننا نكون قد تسلحنا بايمان قوي باننا حتما لا نستسلم  لما نمر به
ويا ليت كناءسنا   تتعاون فيما بينها اولا ثم تنفتح ابواب الوحدة. لانهم اذا لم يتعاونوا فكيف يمكن ان يتوحدوا ؟ ،،،وكما يبدو ان برج  تلك الوحدة هي السراب الحقيقي لامالنا حاليا واملين في الوقت نفسه ان  يبدا  الحوار بين كناءسنا مع ترجمة اقوالهم الى افعال .
وكما اعتقد اننا رغم كل المطبات والاحراش والادغال والمستنقعات السياسية وغيرها التي نعيش فيها والتي تحيط بشعبنا من كل الجوانب فاننا يجب ان نتحلى بروح ايجابية ونكبح مشاعر الياس والقنوط والسقوط ،،تقبل تحياتي  ،،و ( على امل انه بعد ان  ترجع المياه الى مجراها الطبيعي يمكننا ان نلتقي عاءليا )
الرب يبارك

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد زيد : اذا كان كلامك عن الرابطة والمسؤولين والقائمين عليها صحيح فهذا يعني نحن بأشد الحاجة للتجديد والتغير !  وإلا انت شنو رأيك ! تحية طيبة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد مايكل سبي : شكراً على التصيحة وهو كذلك ، وفلا طريق امامنا غير البدأ من تلك النقطة ،  وهذا ما سنفعله ! هلا النتائج قد تكون تحت الصفرية ولكن لا طريق آخر أممنا ! تحية طيبة

غير متصل د. نوري بركة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو المحترم
ردي مداخلك ادناه:

"منذ ان اقترحت قبل حوالي شهرين او اكثر لهذا الموقع والجماعه وطالبت دعم الكنيسة في ان نقوم بإنشاء صندوق للتبرعات لدعم الأخوه في العراق وكان إقتراحي هو ان تدفع كل عائلة في الغرب دولار واحد شهرياً لا اكثر ! سيكون مبلغ شهري كبير جدا يمكن مساعدة مئات  العوائل العراقية في الشهر  الواحد ! لم يرد ولا شخص واحد لا من الكنيسة ولا العوائل الغربيه ولا الموقع ولا الجماعة ولا الرابطة على إقتراحي هذا البسيط ! منذ ذلك اليوم وانا لم أنم ! تعلم كنت قد غسلت يدي منذ فترة طويل ولكن بعد الاقتراح مباشره أصابنا الفيروس فقمت بغسل يدي سته وسبعون مرة باليوم . تحية وأشكرك على هذا الجهد والصبر الذي نأخذه منكم ".

الرد:
بعد هجوم داعش على قرانا المسيحية في سنة ٢٠١٤  قمنا بتأسيس منظمة  “Hope for Iraqi Christians ، الامل للمسيحين العراقيين " في مدينة سان دييكو. وخلال الخمس سنوات الماضية تمكنا من جمع اكثر من ٢.٥ مليون دولار لمساعدة الكثير عوائلنا المحتاجة والمهجرة.

حاليا نساعد بحدود ٣٠٠ عائلة مسيحية متعففة في العراق على النحو التالي: ١٦٧عائلة في المناطق من القوش الى تلكيف، ١٠٠ عائلة في بغداد، ٣٠ عائلة في كرملش.

برنامجنا يعتمد على تبني عائلة محتاجة في العراق . انت تتبنى عائلة بمبلغ ١٠٠ دولار شهريا ونحن نقوم بتزويدك باضبارة معلوماتها (عدد الافراد، الحالة المعيشية والصحية اضافة الى رقم تلفونها). وهذا يمكنك الاتصال بها للتأكد انها استملت مبلغ التبرع الشهري الذي تدفعه لها.
هذا البرنامج يعطي شفافية ١٠٠٪؜ لانك تعرف اين ذهب تبرعك ويمكن ان تتواصل مع العائلة المحتاجة لتصبح وكأنها جزءا من عائلتك.

بهذه الطريقة نقوم كل شهر بارسال التبرعات من عوائلنا  في منطقة سان دييكو الذين تبنوا عوائل متعففة في العراق. قسم من العوائل تبنت عائلة واحدة وقسم ٥ عوائل واخرين ١٠. وفي حالات اخرى يشترك ٣ عوائل في تبني عائلة واحدة اي تدفع بحدود ٣٣ دولار في الشهر.

ارجوا ان تعطيك هذه الاخبار بعض الامل وتستطيع ان تنام افضل من السابق ولا تغسل يديك كثيرا لان هناك من يحاول اعطاء الامل لاهلنا في العراق!.

طبعا منظمة الامل للمسيحين العراقيين التي هي مسجلة كمنظمة غير ربحية في الولايات المتحدة وفي طريقها لأن نتفتح مكتب في بغداد ، مستعدة للتعاون معك ومع الاخ اخيقر يوخنا وكل من له الاستعداد لخدمة المسيحين العراقيين بغض النظر عن انتمائاتهم القومية اذا كانوا كلدان او اشوريين او سريان او ارمن او غيرهم. وليس فقط في برنامج تبني عائلة وانما في اية مشاريع اخرى،  خدمية وثقافية واجتماعية وغيرها تساهم في اعطاء المزيد من الامل لابناء شعبنا في البقاء والعيش الكريم.



مع تحياتي

د. نوري بركة
رئيس الرابطة الكلدانية في كاليفورنيا
مؤسس منظمة الامل للمسيحين العراقيين

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم عبد الاحد قلو : خمسة سنوات والطريق لم يفتح بعد ونحن في الغرب والطريق مفتحوح فهذا يعني هناك فعلاً خلل حقيقي يجب تداركه ! بالنسبة الى الكنيسة فيجب على الشعب ان يجبرها  على الاتحاد وليس العكس ! هذا سنأتي اليه الجمعه القادمة . اذا اعتمدت عليهم فلا امل ولا رجاء لأن الجلوس على الكرسي يدفأ !
ولكن لي سؤال سألته قبل فترة وارغب في تكراره هنا : كل الكلدان من النخبه المثقفة  والكتاب في هذا الموقع ليسوا منتميين الى الرابطة الكلدانية فما هو السر يا عجبي ! اما ليس للكدان الثقة بها وبمسؤوليها  أو التقصير من الكلداني نفسه ! وفي كلتا الحالتين  يظهر لنا بأن هناك خلل في نقطة معينه ! او جانب معين ! نتمنى ان نصل إليه ونعالجه في المستقبل . تحية طيبة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الدكتور نوري بركة : انا هدفي هو ذلك ! الوصول الى نقطة الكل يخدم الاقل منه والضعيف والمحتاج من عوائلنا المسيحية المحتاجة في العراق . هذه اول مرة اسمع بهذه الجمعية وهل هي عن طريق الرابطة الكلدانية  او خارجه  عنها او منفصلة عنها .
شخصياً مستعد ان اساهم على قدر قدرتي المادية وانا بالخدمة . الذي تقومون به افضل من كل الصلوات والتعازي والخرفان والقوازي الذي تقدم فيها .  تحية طيبة

غير متصل د. نوري بركة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ نيسان المحترم
منظمة الامل تأسست قبل تأسيس الرابطة الكلدانية سنة ٢٠١٤ ولها مجلس ادارة مستقل يتكون من ٥ اعضاء من المتطوعين يقومون بادارتها ويوجد لنا لجان في مناطق التوزيع . مثلا ، الاخ ايمن عكو الذي هو مسؤول الرابطة الكلدانية في تللسقف هو مشرف على التوزيع في مناطق سهل نينوى.

فاتني ان اذكر انه يوجد منظمة اخرى في ديترويت سبقتنا في هذا المجال وهي منظمة تبني عائلة مهجرة Adopt a refugee family، لها اكثر من ١٠ سنوات تقدم خدماتها للمهجرين قام بتأسيسها الاخ العزيز باسل بقال
د. نوري بركة

غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1269
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو المحترم
والاخ دكتور نوري بركة والاخوة القراء جميعا
تحية
اود ان ابين عدم ذكر عن منظمة امل التي يراسها الدكتور نوري بركة في ساندييكو والاخ باسل بقال في مدينة ديترويت لمنظمة مساعدة العوائل المتعففة في البلد ودول الجوار في تعقيبي اعلاه ،وذلك لان هكذا منظمات لا علاقة لها بالرابطة الكلدانية وهي مجهودات لشخصيات غيورة تنظم البرنامج ،وهدفي هو ان تكون قيادة الرابطة المقبلة ان تتضمن هكذا شخصيات تعمل بجد واخلاص لا لاذاعة البيانات   ورئاسة الاجتماعات اوالانزواء في كركوك، او التملص من العمل لانهم لا يسمعون كلامهم او لاتتفق ارائهم ،فبوركت سواعد كل الخيريين مثلكم دكتور نوري وباسل البقال الذي تتعاون معه ايضا نخبة من كلدان ديترويت .
تقبلوا تحياتي