المحرر موضوع: بانوراما الحياة... كتابة الأستاذ رضوان رضا شيخلر  (زيارة 210 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فهد عنتر الدوخي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 658
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بانوراما الحياة
========
ما الحياة ؟ أهي مجرد رحلة تبدأ بالميلاد وتنتهي بالممات ؟ أم أنها كفاح وجهاد وعمل لا تتوقف معالمه حتى الساعات الأخيرة ؟
الحق أقول بعد أن تجاوزت الستين من العمر انني منذ فترة مبكرة من حياتي كافحت وجاهدت وعملت كي احقق اهدافا ترضيني وترضي الآخرين ، وقد حباني الله بموهبة فنية هي موهبة التصوير بعد ان سبقني ابي في هذا المضمار وتعلمت منه الكثير ..ثم لم اتوقف ، رحت أصقل هذه الموهبة بالدراسة والمتابعة لتكون حرفة لي فيما بعد .
وعلى نحو آخر كنت اهوى القراءة ..قراءة الكتب الادبية والعلمية وكنت اقتني المجلات وما زلت اجد فيها متعة واية متعة ! علاوة على ما في الكتب والمجلات من علم ومعرفة ... ثم اليس الكتاب خير صديق !
ان بانوراما الحياة لا يمكن ان يمضي بنا من غير ان يكون لنا هدف نسعى لتحقيقه ..لذا فالتفاؤل والامل والمحبة كانت بالنسبة لي هي عناوبن اسير على خطاها في كل وقت ، والحياة دروس وعبر نتعلم منها الكثير بالتجربة وبالاخطاء التي قد ترافقنا حتى نكون افضل فيما بعد .
ان بانوراما الحياة يقتضي منا انماط سلوك يكون فيها نفع لنا وللآخرين صدقا وامانة ووفاءا واخلاصا وتعاونا ، وان تستقيم المعادلة بين الجانب المادي والجانب الروحي  وأن يكون ايماننا بالله عاليا .
ان التربية السليمة تعطي ثمارها لخلق اسرة متماسكة ومجتمع قوي فاذا اهملنا التربية تفككت الاسرة وانهار المجتمع .. وقد كان جيلنا يتمتع بمواصفات سلوكية ومعايير خلقية اعطتنا الكثير من الصمود والحصانة .
وهكذا فان بانوراما الحياة يحتوي بين دفتيه الهدف والمتعة والخير والجمال .