المحرر موضوع: فقدت الحركة الديموقراطية الاثورية موقعها الوطني والشعبي  (زيارة 2052 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي


فقدت الحركة الديموقراطية الاثورية موقعها الوطني والشعبي
نأسف ان نقول بان مسيرة  الحركة الديموقراطية الاثورية في السنوات الاخير قد تعثرت وتأخرت في تنفيذ مهماتها وواجباتها الوطنية والقومية, بالشكل المطلوب , وبهذا التعثر افقدت سمعتها الوطنية اولا وسمعتها الشعبية ثانيا كحركة ناشطة في وسط مكون شعبي واسع ومعروف , لو تتبعنا مسيرة الحركة منذ 2003 ولحد الان لوجدنا بان الانكسارات والانحدارات فقط هي التي جنتها الحركة واصابها نتيجة السلوك السياسي والاستراتيجي الخاطئ الذي اعتمدته قيادة الحركة خلال تلك الفترة . من ناحية سمعتها الوطنية كان هو الاكثر خطورة عليها بسبب التوجهات الخاطئة التي اعتمدتها القيادة وميلها وانحيازها نحو التعاون والتنسيق مع حزب الدعوة  الذي يقوده المالكي وهذا الحزب معروف بتوجهاته الموالية لايران ويستلم تعليماته  من ايران . وهذا التوجه للحركة كان خطأ استرتيجي مما جعل اعضاءها يفقدون العجلة والبوصلة التي تسير عليها الحركة لهذا انحرفت عن الخط العام وحصل التخبط والارباك بسياساتها في فهم ومواجهة الواقع السياسي بشكل صحيح من هذا السلوك الذي ادى الى هذه النتائج السلبية الكبيرة في مسيرتها . ومن خلال التحليلات لهذا الوضع يظهر للمراقب السياسي بان القيادة في الحركة كانت تفكر في كسب المناصب الوزارية او البرلمانية او الخصول على بعض  المواقع في السلطة السياسية وكانما احتلال هذه المناصب كان هو انتصار كبير لها هذا من ناحية. ومن الناحية الاخرى  لكي تبين لجماهيرها بانها حققت نتائج ادارية فقط وهو الوصول الى السلطة السياسية لكي يحسب انجاز لها . ان الانجرار وراء هذا السلوك الخاطئ و الذي ادى الى فقدان سمعتها الوطنية والشعبية وحصل ما حصل من انشقاقات وخروج وتمرد العديد من اعضاء قيادتها الاصليين ومن المؤسسين لها الان هم خارج الحركة وقسم منهم شكلوا كيان جديد غير فعال على الساحة السياسية والجماهيرية وكل هذه الممارسات اضرت بشكل كبير على مسيرة الحركة . وهذا التعثر اخرّ في  تحقيق الاهداف الرئيسية والمرسومة في استراتيجية الحركة والتهت بالجانبيات غير الضرورية واصبح دورها ضعيف وغير فعال في الشأن السياسي العراق اي ان هيبة الحركة تعرض الى الاهتزاز والانحدار بدل الصعود الى مستوى التأثير . وباعتقادي الخاص لو ان الحركة كانت قد خسرت كل شئ من اجل مبادئها كان من الافضل لها لابقاء سمعتها وموقعاها اقوى في الوسط الشعبي والسياسي والحكومي. وهذا الجانب كان الخطأ الاكبر الذي وقعت فيه لانها فضلت المناصب على المبادئ وكانت النتيجة سلبية على مسيرتها.
لاستعادة الحركة قوتها وتأثيرها الفعال مرة اخرى في الوسط الشعبي والوطني  واجب عليها  ان تقوم باعادة النظر بسياساتها السابقة وتنتقد المرحلة التي اضرت بالحركة واعتماد خط جديد وهو الخط الوطني , اي ان يكون قرارها مستقل حتى لو ادى ذلك الى حرمانها من الامتيازات والمواقع والمناصب التي تعمي الشخص لان هذه الحركة هي اكبر من الامتيازات والمناصب , وهذه الامتيازات والمنافع الخاصة لا تفيد الحركة ولا تفيد اهدافها وليست مذكورة اصلا في النظام الداخلي وهي ليست في اولوياتها في النضال .وهذا مطلب مهم جدا في هذه المرحلة الجديدة في ظل حكومة السيد مصطفى الكاظمي التي اتخذت منحى وطني خالص لبناء عراق جديد , وفي ظل هذه الحكومة الجديدة ستكون الصورة مختلفة جدا ويجب ان تكون مواقف الحركة منسجمة مع الخط الوطني الذي يسير عليه السيد الكاظمي والعمل على دعمه ومساندته .
وباعتقادي بانه واجب على السيد يونادم كنا   رئيس الحركة المحترم ان يبادر بتوجيه دعوة شخصية  لعقد جلسة شخصية  لكل  اعضاء القيادة الذين تركو العمل وتوزعوا في دول المهجر والمتواجدين في القطر , تكون على شكل جلسة شاي وفي هذا اللقاء الشخصي يستمع كل واحد للاخر وان يضعوا الاحقاد والزعل جانبا من اجل مصلحة الحركة وفي هذا اللقاء الشخصي يتم مناقشة كل الامور بطريقة هادئة تسودها المحبة والاحترام  وتتم دراسة  اسباب الانتكاسات والانحدارات التي حصلت وفي النهاية انا  متأكد بن المجتمعين يستطيعون  ولهم القدرة على  ذلك من  صنع جائحة سياسية ليست مثل جائحة كورونا التي جعلت اكبر شارب ان يلزم داره خوفا منه , والجائحة اليساسية للحركة  سوف تكون بالعكس تجعل من اعضاء الحركة يخرجون الى الخارج بحثا عن علاج لهذه الجائحة السياسية الى ان  يجدون العلاج اللازم والمطلوب لحل الخلافات في الحركة والعلاج هو اعادة قوة الحركة من جديد بعد ارجاع عافيتها من الامراض والاوبئة التي اصابها وعندها سوف ترفع الكمامة من الوجه . بهذه الجائحة السياسية للمصالحة سوف تستعيد الحركة موقعها القوي والفعال مرة اخرى في الوسط الشعبي وتستعيد قوتها وموقعها من بين الاحزاب والقوى السياسية في القطر وانا على يقين سوف تستعيد احترامها من قبل السلطة السياسية والقوى السياسية  الاخرى, الان هي الفرصة الموأتية وهي فرصة جيدة للتعاون مع بعضهم البعض وخاصة في ظل هذه الظروف الجديدة يتطلب بناء سياسة واستراتيجية جديده بالعمل تختلف عن الصيغ القديمة التي ادت الى الانحدارات فقط. واقتراحي حول دعوة شخصية ودية من قبل السيد رئيس الحركة بعيدة عن التشنجات والاحقاد وكل مافي الامر هو ان السيد رئيس الحركة يحتاج الى ان يتواضع ويقوم بهذه المهمة  حرصا على سمعة الحركة .
   

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي سامي خوشابا
شلاما
تقول ( الان هي الفرصة الموأتية وهي فرصة جيدة للتعاون مع بعضهم البعض وخاصة في ظل هذه الظروف الجديدة يتطلب بناء سياسة واستراتيجية جديده بالعمل تختلف عن الصيغ القديمة التي ادت الى الانحدارات فقط. واقتراحي حول دعوة شخصية ودية من قبل السيد رئيس الحركة بعيدة عن التشنجات والاحقاد وكل مافي الامر هو ان السيد رئيس الحركة يحتاج الى ان يتواضع ويقوم بهذه المهمة  حرصا على سمعة الحركة .) انتهى الاقتباس
نتفق معكم على ضرورة اعادة النظر في المسار السياسي للحركة ولكل احزاب شعبنا عامة ،،،،
فاذا كانت السياسية فن الممكن فليس المهم  فقط ، ان نعرف المطبات السياسية لاحزابنا بل الاهم هو كيف نتعامل بنجاح مع الظرف الجديد
املين ان تستعيد  الحركة وكل احزاب شعبنا ، نشاطاتها ودورها القومي والوطني في الحراك السياسي العام
تقبل تحياتي

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز اخيقر المحترم
انا سامي خوشابا وليس سامي ياقو الذي هو من اعز اصدقائي وانا اعتز باسمه واعتز بشخصه الرائع. الاستاذ سامي ياقو شخص كبير بشخصيته الانسانية, واستاذ ورجل عظيم في فنه وحبه لهذا الفن , ومن هنا اوجه له كل التحية والتقدير والاحترام واتمنى له الصحة الجيدة وكل النجاح والتوفيق في خدمته للفن الاشوري وهو الذي يدخل الفرحة والبهجة في قلوب الاشوريين من خلال فنه الرائع. ونحتاج الى نتاجاته لكي نفرح ونضحك خصوصا بعد جائحة كرونا القبيح.
نعم استاذ اخيقر ..انا مع رأيك مائة بالمائة ... لان كل حركة سياسية تستفيد من تجاربها السابقة لكي تتجدد وتخرج بسياسات جديدة تنسجم مع  المرحلة التي تعيشها لان لكل مرحلة لها ظروفها والاهم من كل ذلك هو ان لا تكرر نفس الاخطاء التي حصلت في السابق والا لا فائدة من المراجعة . الحركة الديموقراطية الاثورية قد ارتكبت بعض السياسات المدمرة مما جعلت من اعظائها ترك العمل وقسم تنازلوا وقسم تمردوا ولهذا تفككت وضعفت . والمملكة اذا انقسمت تسقط... نتمنى من قيادة الحركة ان تغير من اسلوبها القديم وتعتمد اسلوب المحبة والتواضع في تعاملها لكي تستعيد قوتها مرة اخرى وتستعيد شعبيتها التي فقدتها نتيجة الاساليب القديمة والمرفوضة .مع تحياتي لجنابك الموقر ..اخي اخيقر

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي سامي  خوشابا
شلاما

اسف لذلك
اعتقد ان تحرك احزابنا في مستنقع التماسيح السياسية الهائجة هو تحرك مخيف ومراقب ومسير ومحكوم عليه بالانصياع والخضوع وفق مصالح واجندة التماسيح الكبيرة.  ولكن طالما ان الاتجاه الحكومي الحالي يبعث الامل في فرض القانون فلا بد لاحزاب شعبنا ان تصطف مع ذلك الاتجاه ونامل ان تكون المرحلة الجديدة خير للعراقيين اجمع.  تقبل تحياتي

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ سامي خوشابا المحترم
تحية طيبة
اقتباس : "  نتيجة السلوك السياسي والاستراتيجي الخاطئ الذي اعتمدته قيادة الحركة خلال تلك الفترة . من ناحية سمعتها الوطنية كان هو الاكثر خطورة عليها بسبب التوجهات الخاطئة التي اعتمدتها القيادة وميلها وانحيازها نحو التعاون والتنسيق مع حزب الدعوة  الذي يقوده المالكي وهذا الحزب معروف بتوجهاته الموالية لايران ويستلم تعليماته  من ايران ." انتهى الاقتباس ...

السؤال هو : هل ان اعضاء الحركة يمثلون كيانا " قوميا " في الحكومة العراقية ، ام انهم يمثلون " المكوّن المسيحي " ؟؟ ... ارجو ان نكون واضحين في هذه المسألة وعدم محاولة الخلط ؟
المشكلة ليست في البعض من اعضاء الحركة ... المشكلة في الحركة " القومية " نفسها التي تكون مستعدة دائما لانتاج مثل هؤلاء البعض ...
لقد بات واضحا ان الاحزاب القومية تميل الى انكار مسيحيتها من اجل مكاسب سياسية ، وهذا ما دفع بالحركة الى الانحياز والتنسيق مع حزب الدعوة الموالي لايران لتحقيق هذه المكاسب على حساب ( او بالضد من ) المكوّن المسيحي الذي يدّعون تمثيله !!!
باختصار شديد ، لو كان ممثلينا في البرلمان غير مرتبطين بالتنظيمات القومية الفئوية لكان من غير الممكن تحالفهم مع احزاب دينية شيعية لها ارتباطات بايران وتعمل على تقويض المكوّن المسيحي كما نراه في الاحزاب الشيعية الموالية لها وهي تسعى للسيطرة على بلداتنا في سهل نينوى !!!
فمن اي منطلق اذاً كان ممثلينا في البرلمان يعملون ؟؟؟ ...مع حقوق المسيحيين ام مع محاولة تقويض وجودهم ؟
لا ينبغي " ترقيع ثوب قديم مهلهل بقطعة قماش جديدة " ...اي ان تغيير اشخاص لا يجدي ابدا ...
لا ينبغي ايضا ان ننتظر عشرين سنة اخرى لنكتشف ان الذين جاءوا من بعدهم لا يختلفون عنهم ...

متي اسو


غير متصل R.ISAAC

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 32
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تقبل تحياتي استاذ سامي الحين
الموضوع المطروح ممتاز جداً /حاول البعض منذ سنوات العمل على تحقيق هذا المقترح وكان هذا البعض صادقاً في نواياه ومجداً في خطواته /العقبه كان من تدعوه لعقد هذه المبادره في جميع المراحل وبلا تردد وعلناً /كما البعض من هم في قيادة الحركة كانوا لا يمكنهم ان يحتلوا هذه المواقع ببقاء من ابعدوا من قيادة الحركة والكوادر المخلصة للامة الاشورية ضمن تنظيم الحركة /نتمنى ان تنال مبادرتك ومبادرت الطيبين النجاح .

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سامي خوشابا

اذا كان هناك من لا يرى فائدة من وجود الحركة الاشورية حاليا، فإنه مع ذلك لن يتمكن من القول بأن عدم وجودها هو مثل وجودها.
إذ وجود الحركة الاشورية حاليا في أرض الوطن يعطي شعور وقوة لابناء شعبنا الباقين في الداخل، فهم يشعرون بانهم لا يزالون بين المسيحين يمتلكون حتى احزاب سياسية مستقلة.

إذ لو تصورنا بأن الحركة الاشورية قد انحلت بالكامل وبشكل نهائي وغادر اعضائها ارض الوطن، فإن هذا سيجعل أبناء شعبنا من الباقين بأن يمتلكوا شعور مختلف، فهم سيشعرون بانهم مهددين اكثر من السابق، فها هم لا يمتلكون اي كيان سياسي...وهذا سيجعلهم بأن يمتلكوا شعور بعدم الاستقرار اكثر بكثير من السابق.

واخيرا فإنني أشير أيضا بأنه حتى في هذا المنتدى 99, 99 بالمئة من المواضيع هي عن الحركة الاشورية ونشرها الأفكار القومية، واي شخص يتحدث عن اسم اللغة الام فإنه يعني بأن تقوم المؤسسات الاشورية بتغير اسماء مدارسها، واي شخص يطالب بنوعية أخرى من الاحزاب او يطالب بمرجعية فإنه يقصد بأن تقوم الحركات الاشورية بدعم ذلك... اي ليس هناك تغيير ممكن بدون الحركات الاشورية والا لكان هناك بديل قد ظهر...


انا دخلت فقط لاشير بانه لو اختفت الحركة الاشورية من أرض الوطن وغادرت ارض الوطن فإن ذلك سيكون له تأثير كبير جدا، هذا التاثير الكبير لا يمكن نفيه.


غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأستاذ سامي خوشابا ألمحترم،

فحوى وهدف ألمقال جيدان، حيث أن ألتنظيمات ألسياسية بحاجة ماسة إلى ألتضامن وإعادة ألتفكير نحو ألتجديد ورص ألصفوف، وهذه إن حدثت فإنها تأخذ مجراها عن طريق تهيئة لعقد مؤتمر إستثنائي،حيث من خلاله يتم تقييم ألمسيرة وفرز ألنتائج ألسلبية وألإيجابية، حيثما ألفكر يبقى ثابتاً، بينما ألإستراتيجية يطرأعليها ألتغيير حسب مستلزمات ألمرحلة، ٱخذين بنظر ألإعتبار أحداث ألساحة وتعقيداتها ألمتشابكة وخصوصا في ألعراق ألذي خسر إمكاناته ألإقتصادية وألعسكرية إضافة إلى إستقلاليته، لا محال بوجود أخطاء تتراوح بمختلف ألأحجام، كمراقب مستقل أرى من كوارث خفوت ضوء ألعمل ينتج بألأساس من ألإنشقاقات وألإنفصالات ألناجمة من إختلاف ألآراء حول ألمخطط ألعملي وألمتعثر بعدم ألفهم أو رؤية نتائجها قبل حدوثها، أعتبر هذه ألنقطة مهمة وأليقظة عليها قد تساعد في تقليل ألإخفاقات، ليس هنالك إستقلالية بما تحمل من معنى بل هنالك تحالفات قد تكون بعضها مرحلية وأخرى بعيدة ألمدى.

أستاذ سامي نية مقالتكم رائعة حيث ألهدف هو ألتلاحم وألعمل ألجماعي، راجياً دراسة هذه من قبل ألمعنيين دراسة وافية للتوجه نحو عقد ألمؤتمر ألمنشود وألموفقية للجميع.

قيصر

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2231
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي سامي خوشابا ميوقرا
شلاما اللوخ
حسنا فعلتم  في إثارة موضوعه بات اهمالها وعدم اخذها  على محمل الجد يثير القلق والشكوك و يشغل بال الكثيرين من مثقفينا المهتمين  بهموم شعبنا , وإثارتكم النقديه هذه جاءت بأسلوب  يضم بين  ثناياه دلالات الحرص والغيره على مستقبل ومصير شعبنا الكلدواشوري السرياني من خلال توجيه نقدكم  الى واحده من اهم  فعاليات  ابناء شعبنا السياسيه القوميه والوطنيه ممثلة ً بالحركه "زوعا" .
 نتمنى لرسالتكم النقديه ان تجد أذانا صاغيه وعقولا تتفاعل بتجرد مع النيّات التي تحترم حجم مأساة  ابناء شعبنا, هذا الشعب الذي لم يبخل يوما  في دعمه ومؤازرته للحركه الوطنيه العراقيه بشكل عام وللحركه الديمقراطيه الاشوريه بشكل خاص.
 تضامنا مع مبادركتم  اخي سامي,اود الاشاره الى ان يقيني من قدرات كوادرالحركه الديمقراطيه الاشوريه التي (مع الاسف) بعثرتها الهزات المزاجيه داخل هيكلها التنظيمي, يقيني هذا دفعني اكثر من مره الى المطالبه  بما  تفضلتم به في مقالكم هذا انطلاقا من الحتميه التاريخيه والاخلاقيه  التي  تفرض نفسها على الطرفين وتطالبهما بوجوب اجراء مراجعه ودراسه شامله للمشاكل والازمات التي مر بها شعبنا اولاً, ومن ثم تقييم منطقي جريئ لتقييس أداء الادوار التي كانت مناطه للحركه  قبل وما بعد تشكيل الكيان, المؤسف بان مطالباتنا باعادة اللحمه السياسيه لم تلقى  الاستجابه التي تستحقها لاسباب يتحملها الطرفان , يجب ان تتم المراجعه من خلال الحوار , نعم يجب ان تتم, لان المتراكم السلبي لم يعد يتحمل السكوت عليه وعلى توابعه التي لا تنذر بخير.
 هناك نقطه سبق لي واشرت اليها في مناسبه اخرى ,و هي من الاهمية  التي يمكننا من خلالها التمييز بين مصادر التاثيرات السلبيه على عمل ونشاط الناطقين باسمنا , إذليس من المنطق الخلط  بين السلبيات التي  يمكن تبريرها او القاء مسبباتها على اوضاع العراق السياسيه العامه,وبين تلك السلبيات الحاصله داخليا ولها تماس مباشر مع تعاطي رموز وقيادات التنظيم او بالاحرى التنظيمين,ربما يصح  في الحاله الاولى ان نقول بان التنظيم لا حول له ولا قوه في تغيير واقع العراق السياسي , لكن الأمر في الحاله الثانيه  يختلف و تاثيرها السلبي اقوى بكثير بحيث لايمكن  تجاوز مسبباتها  . 
  ولكي أكمل فكرة مداخلتي ,أختم باقتباس فقره من احدى مقالاتي التي دعوت فيها الطرفين  الى الارتقاء  لمستوى تحمل المسؤوليه من دون مواربات او تبريرات حيث قلت:
"أنتم طليعه سياسيه تدعوكم الاوضاع التي يمر بها شعبنا الى مراجعة المواقف ضميريا ومبدئيا والتفكير جدياً في كيفية اصلاح اوضاع البيت لتواصلوا تحمل المسؤوليه الاخلاقيه الملقاة على عاتقكم تجاه شعبكم الذي احترم نضالكم ولا يود لنضالكم هذا فقدان هيبته ومعانيه, شعبكم يناشدكم بمغادرة كل ما من شأنه ان يجعل النضال حاضنة لتفقيس الانقسامات وحالات الوهن ,الشعب نفسه يدرك كما جنابكم مدرك بانه ليس من شرف يناله الانسان انبل من شرف اتخاذ التنازل شعارا مقدسا إن كان فيه ما يساعد شعبه في تجاوز ازماته, بادروا في هذا الاتجاه, والا فترك الحبل على الغارب ,هو تفريط بالدماءالزكيه ومزيد من الخيبات التي نسمع عنها من خلال تذمر ابناء شعبنا و من تشكياتكم اليوميه المستمره " . انتهى المقتبس
التصحيح والتقوييم ضروره تتطلب  دراسة مدى الحاجه اليها وليس التهرب منها.
شكرا لكم رابي سامي
تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز متي اسو المحترم
ما بني على باطل فهو باطل
النظام السلطوي السئ الذي جاء بعد العام المشؤوم 2003 هو نظام باطل وغير شرعي لانه جاء عن طريق ازاحة نظام سياسي بالقوة العسكرية وباحتلال دولة عضو في الامم المتحدة وهذا الاحتلال كان مخالف لكل القوانين الدولية المعمول بها في المنظمات الدولية . كولن باول الحقير والنجس خلق حجة غير قانونية بعرض قنينة طولها 12 سنتيمتر تحتوي على اسلحة كيمياوية مع عرض عربة متنقلة والاسلحة الكيمياوية تدور فيها (يا لغباوة هذا النجس) وبهذا خدع المجتمع الدولي على شن الحرب على العراق وهذه كانت نتائجها لحد الان.فالشكل السياسي الذي اعتمده الاحتلال كان فاشلا والدستور الذي تم فرضه هو فاشل والبرلمان المزور كان فاشلا وكل هذا الفشل انعكس على القوى السياسية للمكون المسيحي , واصابنا ما اصابنا من اعتداءات وقمع وتهجير وتفريغ القطر من هذا المكون الاصلي الذي يمتد الى الاف السنين .

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
حضرة الاخت لوسيان المحترمة
شكرا جزيلا على مداخلتك ..وارجوا ان توضحي  ماذا تقصدين باختفاء الحركة؟ ...وهل تقصدين تجميدها؟ انتظر جوابك رجاء ..مع تقديري واحترامي لجنابك .

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى استاذنا ومعلمنا السيد شوكت توسا المحترم
مداخلاتك واراءك هي اقوى من كل ما نكتبه وننشره .. نحن نتعلم منكم ...وتعليقك هو رسالة قوية لكل الاحزاب والقوى السياسية للمكون المسيحي ..يجب ان تتم دراستها بتعمق والاستفادة منها في التصحيح وهي تصلح ان تكون ورقة عمل لها بحل الامور المستعصية ...واقوى تعبير كان عن التنازل هو شعارا مقدسا واعجبني هذا التعبير  . واضيف الى هذا الشعار ايظا بان التواضع هو شعار مقدس وبالمحبة نستطيع حل كل الامور .شكرا جزيلا استاذ شوكت .

غير متصل سامي خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
    • مشاهدة الملف الشخصي
حضرة الاستاذ قيصر شهباز المحترم
شكرا جزيلا على مداخلتك القيمة وما ذكرت فيها فعلا هي الوسيلة الضرورية لحل الخلافات والصراعات ... على القيمين في الحركات والقوى السياسية العاملة في المكون المسيحي الاستفادة من طروحاتك بشكل جدي .. واهم من كل ذلك اذا لم يكن هناك تنازل وتواضع لايمكن ان نصل الى حلول مفيدة لانه هذين الشعارين هما مقدسان.. شكرا لك ..

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سامي خوشابا المحترم
بقية الاخوة الاعزاء
تحية طيبة
أولاً / لا يصلح العطار ما أفسده الدهر ( مثل شعبي ) واعتقد لا داعي للتفاصيل .
ثانيا / ان تراجع و انحراف الحركة عن مسيرتها ( الذي اشرت اليه في موضوعك ) ليس مسألة شخصية لكي نغض النظر عنها ، وأنما هي مسألة قومية تتعلق بمصير شعب او جزء كبير من الشعب الذي ساند وانتمى الى الحركة وسار خلف شعاراتها ووعودها .. وبالتالي فأن هذا الشعب قد تعرض بشكل او بأخر بسبب سياسات وممارسات الحركة  الى خسائر جسيمة و تضحيات مادية ومعنوية  ... وبموازاة ذلك علينا ان لا ننسى تسبب الحركة في  شق وحدة صف امتنا عندما  جاءت بتسمية الكلدواشوري .. وبالتالي تقسيم الامة الى كلدان واشوريين في الدستور ..
لذلك .. وبدلا من دعوات الشاي  وعفا الله عما سلف ،  نرى انه قد آن الأوان لتعرية كل الذين تاجروا بالقضية القومية  ومحاسبتهم بقدر ما يمكن لامتنا من محاسبتهم ليكونوا عبرة لغيرهم ...
وفي الحقيقة فأنني استغرب شديد الاستغراب من هذه الطروحات التي تشبه القوانه المشروخة التي مللنا من سماعها والتي تستهين بقدرات هذه الامة وكأنه لا يوجد فيها الا ( الحركة ) .. والا بماذا نفسر هذه الالحاح من العديد من الكتاب بطرح موضوع تصليح الحركة العاطلة ..
واخيرا نؤكد لكم بأن الحركة تعرف جيدا انها تسير في الطريق الخطأ وتعرف جيدا انها تنصلت عن مبادئها  واهدافها  ومصلحة شعبها .. ولكن كما يقول المسيح .. لا يستطيع عبد ان يخدم سيدين في آن واحد ..
مع التحية .
BBC

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ سامي خوشابا المحترم
تقبلو محبتنا مع خالص تحياتنا
مبادرتك أو من الأفضل رسالتك هي موضع تقدير وإحترام كل إنسان آشوري مخلص لآشوريته ولوطنه ، ولكن بحكم التجربة والعمل في هذه الحركة من سنة 2003 لغاية 2010 وإطلاعي الواسع على الأسلوب التنظيمي والأداري وإستبدادية القيادة المتمثلة في سكرتيرها العام وتمسكه المستميت بالبقاء على رأس الهرم طمعاً بالمناصب الرسمية وإمتيازاتها في مؤسسات الدولة سبب في عزوف الكوادر المخلصة عن الأستمرار في صفوف الحركة . وجرت محاولات عديدة لأعادة  ترميم الشروخ التي أصابت بها الحركة إلا أنها دائماً إصطدمت بتعنت سكرتيرها العام بالتمسك بالقيادة والبقاء في صدارة المشهد السياسي للحركة والأمة الآشورية ... وهنا أتفق مع ما قاله الأخ فاروق كوركيس " لا يصلح العطار ما خربه الدهر " أي أن هذه الرسالة هي ليست أكثر من كونها بمثابة النفخ في قِربة مثقوبة . الحركة كتنظيم سياسي قد ماتت وما موجود اليوم هي ليست أكثر من مكتب تجاري لقيادتها للأنتفاع من إمتيازات مناصب الدرجات الخاصة الرسمية في الدولة وما جرى مؤخراً من إقصاء للسيد عمانوئيل خوشابا الحليف من " الحزب الوطني الآشوري " في إئتلاف الرافدين الأنتخابي من عضوية البرلمان ليحل مكانه قائد الضرورة لهو خير دليل على مدى إدمان قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية لتولي المناصب للبقاء في صدارة المشهد السياسي الآشوري بأي ثمن وهذا السلوك بات معروفاً للقاصي والداني من أبناء أمتنا ... على أية حال جهودك مشكورة يا أستاذ سامي خوشابا وهو موقف مسؤول نابع من الحرص القومي والوطني ..... دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلامة .

                                 محبكم أخوكم : خوشابا سولاقا - بغداد