المحرر موضوع: الرابطة الكلدانية ...بين طعنات ولدغات العقارب، إيفان جابرو نموذجا  (زيارة 3930 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الرابطة الكلدانية ...بين طعنات ولدغات العقارب، إيفان جابرو نموذجا
زيد غازي ميشو
zaidmisgo@gmail.com

المصلحة الشخصية هي دائماً الصخرة التي تتحطم عليها أقوى المبادئ

طرح الأخ نيسان سمو سؤالاً في عنوان مقاله الموسوم (هل هناك أي علاقه أو صلة ربط  بين الرابطة الكلدانية والكلداني نفسه)، وشخصياً اعتبر سيد نيسان كاتب حر وغيور على شعبنا اكثر من السواد الأعظم الذين يتظاهروا بالجدية في غيرتهم والحقيقة هم بركان ثائر بوجه اقرب المقربين لو خالف الآخر رأيهم، او انتقدهم، او اصبح حجر عثرة امام مصالحهم وطموحاتهم الشخصية.
نيسان سمو يكتب مشاعره وافكاره بكل مصداقية، لا تخلوا مقالاته وردوده من الهفوات والأخطاء التي يسارع إلى الأعتذار عنها متى ما اشار إليه اي متابع والأعتذار صفة المتواضع، وشخصياً قد لا اتفق مع بعض ما يكتب، لكن يكفي بأني افهم جيداً نواياه الطيبة.
 من جملة ما ذكرت في ردي على مقاله المشار له اعلاه:
* الرابطة  ليست ميتة بل حية، لكن وجود بعض الأنتهازيين ومحبي المناصب في حكم المسؤولية اساء للرابطة واساءوا للمعادن الطيبة فيها.
* ومن جانب اخر، فالدعوة صادقة للكلدان الذين ينتقدون الرابطة في كل شاردة وواردة واسبابهم شخصية بحتة، ان يشعروا ويحسوا بحجم اذيتهم للكدان، وإن لم يكن بمقدورهم دعم الرابطة واسنادها، فعلى الأقل يكرمونا بصمتهم ويتركوا المجال للعمل.... وهنا يأتي دور الغيرة الكلدانية إن وجدت، وعدم وجودها سيقي الحال على ما هو عليه واكثر
وكل كلامنا اخي الكريم هباء لأن الغلبة للشر
الأنتهازي في مكانه واعلى
عديم الغيرة سيزيد من شره وأكثر
* الكنيسة تخسر ... الرابطة تخسر ..الكلدان حتما خاسرون
-------------------------------
هذا بأختصار مشكلة الكلدان الرئيسية، وهو خلل في هرمون الغيرة

الكوتا المسيحية
منذ ان تشكلت الكوتا المسيحية (الخماسي الأرعن)، والكلدان لا مكان لهم فيها، وعندما تشكلت الرابطة الكلدانية العالمية، اصبح لنا الأمل في وجود تنظيم نثق به، فعلا عملوا من اجل ان يكون لنا اسماً، وقد حاول الكلدان جاهدون ان يكون لنا نائباً يمثلنا، واعتقدنا بأن الحظ حالفنا، لكن الحقيقة وجدنا بأن الطيور على اشكالها تقع، فمن يمثل الكلدان ومن لا يمثلهم في الـ(بقجة) الكوتا (نفس الطاسة ونفس الحمام)، واول كلداني اعتقدنا بأنه يمثل الكلدان قصفنا بخنوعه من اجل مصلحته الخاصة في او صوت مسموع له.
اما (العجي) اسوان وحركة بابليون التافهة بقيادة شقيقه الذيل، فهم حقيقة شريحة لا تقل سوءَ عن اسوء حزب محسوب على المسيحيين اوميليشيا خيرها لأيران وشرها على العراق والعراقيين

وزارة الهجرة والمهجرين الإيرانية
وزارة الهجرة والمهجرين (عراقية الأسم ايرانية الولاء) سلمت في الدورة السابقة الى اسيد نوفل بهاء موسى، ومن مواصفاته (زوج اخت ريان اللاكلداني) والنائب الإيراني اسوان سالم، اصحاب عصابة بابليون.
عندما رشحت السيدة ايفان يعكوب جابرو، كتبت بالسيرة الذاتية انتمائها للرابطة الكلدانية العالمية، وعضوة اتحاد الكتاب والأدباء الكلدان، وبعد ان عينت وزيرة، خذفت هذا الشرف لتخضع إلى عار حركة بابليون.
 قامت باول زيارة لها للنائب الإيراني اسوان ، لتقول له: اشكرك واشكر من تواليهم وتلحس اقدامهم لمنحي تلك الوزارة
وبحسب المعلومات التي وصلتني مشافهة (ماكو وثيقة)، فقد فرض على السيدة ايفان ان تدخل بملابسها فقط للوزارة، ولا تفعل اي تغيير بمكتبها وحمايتها الذين يتبعون جميعهم اجندة من خلق عصابة بابليون، وما على الوزيرة الا التنفيذ وهي صاغرة.
وفي اول زيارات مكوكية بين شقيق ريان واسوان، يظهر ابن السيدة جابرو المراهق في زي الحشد الشعبي!!
مبروووووك للكلدااااان رياااان واسوااااان وايفااااان
اما عن اول (زقزقة وطاويط) نشرتها الوزيرة الإيرانية في صفحتها على تويتر تقول فيها:
نحن في الحكومة نعتز باهلنا وابناء شعبنا من الإيزيديين والشبك والكاكية والتركمان والصابئة والمسلمينسنة وشيعة ولا نفرق بينهم!!!
وماذا عن المسيحيين؟؟؟ اليسوا من شعبك يا ايفان؟؟
هسة نكرتي الرابطة فهمناها، مسحتي اتحاد الكتاب والأدباء الكلدان ثولناها، بس حتى المسيجيين يا ايفان؟؟

الغلبة للشر صدقني يا نيسان .. خصوصاً في عصر ريان واسوان وايفان ومن على شاكلتهم .. فكل شي عندهم له اثمان
ومن هالمال ... حمل جمال



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي زيد : بالنسبة للعراق وما يجري فيه فلا معلومات متوفرة لي عن ذلك الداخل ! تعرف لأننا غسلنا أيدينا فلا نبحث عن أوساخ إضافيه ! قلنا وكررنا كما فعل غيرنا ولَم يسمع احدهم فتركوا حالهم في احلامهم الشخصية إلا  إن وصلوا الى درجه متأخرة جداً فلاع عول او رجاء منهم بعد الان ! يعني  لو اوصلت نفسك بأن تكون وحيداً بين خمسون عضواً مسلماً ويهدوك كرسي في البرلمان او وزارة او حزب فماذا عليك فعله وانت الوحيد بينهم والكرسي هدية منهم ! ليس أماك غير ان تصبح مسلم وهذا امر طبيعي وهكذا هو الحال فلا امال ولا احلام يمكن التفكير بها هناك .
الحل الوحيد او الذي قد يساعد هو تشكيل لوبي كلداني أشوري في الغرب والضغط من خلال او حتى اجبار الكنيستين بالإتحاد والاندماج وهذ الاتحاد قد يكون له دور اهم واكثر فعال وحقيقي وغير ذلك فلا اعتقد هناك امل . اعتقد قد يكون هذا آخر حلم علينا حلمه وفِي الكلمة القادمة سنتطرق الى ذلك ( قلت هو أيضاً حلم ولكنه اكثر واقعية من باقي الأحلام ) !
ملاحظة : الاولى : عندما تتحدث عن الكلدان وأفعالهم وتصرفاتهم فانا هنا وعلى بعد كل هذه المسافة ارتعب خوفاً ! يا رجل وانت تتحدث عن ذلك منذ سنوات ولكنني لم استطع ان اصدقك بشكل كامل لأنني لا اعتقد بأننا وصلنا الى كل هذا التطور ! الموضوع ليس سهلاً وخوفي من تكونوا قد تأخرتوا جداً ولا بارقه امل في السماء !
بالنسبة الى اعتذاراتي : نعم تحدث أحياناً هنا وهناك وهذا شيء طبيعي ( يا رجل أني صاير مثل پاپاي في غزارة الكتابه فكيف لي لا اعتذر عن اخطاء وشطحات ) ...
بس لا تعتقد كل الاعتذارات صحيحة ، فالكثير منها تكون للسير قدماً وعدم الدخول في أمور ثانوية نحن في غنى عنها .
تحية طيبة

غير متصل افسر بابكة حنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 497
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ زيد ميشو المحترم
تحية طيبة

ليس للاقليات في العراق تمثيل حقيقي في أي من المحافل سواء كانت تشريعية او تنفيذية محلية او إقليمية او دولية
لذلك من الظلم ان نتهم طرفا دون اخر بما يخص تمثيلنا الحقيقي في المحافل  انها فعلا ماساة حقيقية تتجسد احداثها في في التشرذم وضياع الهوية وانحصار الرقعة الجغرافية التي ورثناها عن اجدادنا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ زيد ميشو
اقتباس من كلأمك (ومن جانب اخر، فالدعوة صادقة للكلدان الذين ينتقدون الرابطة في كل شاردة وواردة واسبابهم شخصية بحتة، ان يشعروا ويحسوا بحجم اذيتهم للكدان، وإن لم يكن بمقدورهم دعم الرابطة واسنادها، فعلى الأقل يكرمونا بصمتهم ويتركوا المجال للعمل)
واقتباس من كلأمك من المقاله السابقه (واود التنويه بأن في مدينة ونزور الكندية حيث اسكن، لا يوجد قائد نثق به، ولا مسؤول نفتخر به، ولا احد يستحق تمثيلنا).
فهنا نرى انك تعطي لنفسك حق النقد الروساء الرابطه
اما غيرك اذا نقد الرابطه في بلده فهو ................. ولأ اريد ان اسميهم
وارجو ان تعطيني ان الموسسين الرابطه على اي كلداني كانوا راضيين غير يونادم كنا وابن اخته سركون

غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 791
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الرابطة الكلدانية ...بين طعنات ولدغات العقارب، إيفان جابرو نموذجا
الأخ زيد ميشو المحترم
تحية طيبة
كلامك منطقي في دفاعك عن الرابطة الكلدانية عندما قلت
* الرابطة  ليست ميتة بل حية، لكن وجود بعض الأنتهازيين ومحبي المناصب في حكم المسؤولية اساء للرابطة واساءوا للمعادن الطيبة فيها.
* ومن جانب اخر، فالدعوة صادقة للكلدان الذين ينتقدون الرابطة في كل شاردة وواردة واسبابهم شخصية بحتة، ان يشعروا ويحسوا بحجم اذيتهم للكدان، وإن لم يكن بمقدورهم دعم الرابطة واسنادها، فعلى الأقل يكرمونا بصمتهم ويتركوا المجال للعمل(انتهى الأقتباس)
وهنا اضيف واقول للمنتقدين ان الرابطة ليست حزب وليس لها اي تخصيصات مالية وليست حكومة تسرق اموال النفط وليست برلمان ولم تشرع قوانين تحمي الكلدان، انها منظمة مدنية هدفها ترتيب الكلداني والتواصل معهم في بلاد الشتات وفي العراق، وما يقدمه اعضاء الرابطة الكلدانية هي  جهود مخلصة في خدمة مجانية بدون مقابل فأي شيء يقدمون لخدمة شعبنا الكلداني يشكرون عليها، اما من ينتقد عمل الرابطة، فاليتفضل ويقدم البديل الأفضل ونحن جميعنا نصفق له ونشجعه، اما الأنتقاد لأجل الأنتقاد فالأفضل لهم الصمت كما قلت، وأذا كانوا المنتقدين شجعان لهذه الدرجة ، فعليهم انتقاد الحكومة والبرلمان  والقضاء  الذين فشلوا في توفير العدل والمساوات والأمن لأبناء العراق جميعا، وليس للكلدان فقط  بسبب هذا النظام الطائفي المقيت وبسبب الفساد والعمالة للخارج, لذلك على المثقفين والكتاب توجيه اقلامهم وأفكارهم بأتجاه المشكلة الرئيسية وهي الحكومات المتعاقبة الفاشلة والفاسدة،وليس للرابطة وحتى الكوتا لوكانت كلها اي خمسة اعضاء من الكلدان لا تستطيع عمل شيء لأن النظام الطائفي والتخندق خلف الطائفة يفشل اي جهود مهما كانت ذكية. لذلك على المنتقدين ان يكفوا عن تكرار هذه المواضيع التي استهلكت وهي انتقاد غبطة البطرك والكنيسة وأنتقاد الرابطة وموضوع التسمية القومية لأن هذا التكرار مضيعة للوقت والجهد، لذلك علينا التركيز على المشكلة الرئيسية وهي الخلل الموجود في النظام السياسي العراقي الطائفي الفاسد. لأنه اذا تم اصلاح هذا النظام سوف يكون للمكونات الصغيرة دور وصوت مسموع في العراق وفي العالم.اما الأنتقاد المستمر للذات لا يجدي نفعا ولا يأتي بنتيجة .تقبل تحياتي


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد نيسان سمو
كل شخص يختار طريقه، ويفعل ما يشاء من اجل طموحاته ومصالحه الشخصية، وهذا لا يعني بأن الأمور تسري بشكل صحيح.
من حق السيدة ايفان ان تسعى من اجل مصالحها، ومن حقها أيضا ان تبيع مبادئها إن وجدت، ونحن ايضاً احرار في انتقادنا لها خصوصاً عندما تبدء مشوارها بأخلاقياتنا، وما ان حصلت على الكرسي كشفت عن وجهها الحقيقي، (تكول هي وعالية نصيف توأم).
عزيزي نيسان عفوا سيد نيسان، عندما يصبح كرسي وزارة الهجرة العراقية بيد عصابة بابليون، ويتحكم بالوزارة وضيعي الناس، فأعلم بأن من يتقلد مهام الكرسي ليس سوى لعبة او لا يقل سوء عن ريان واسوان وقزورقطان.
أما أن يكون الحل بتشكيل لوبي كلداني آشوري، فأنا اعدك، لن يترك المجال أمام الشرفاء لخدمة المسيحيين، بل سيتسابق القرود من الطرفين للتسلق كما هو الحال  الذي ابتلينا به من بعد سقوط النظام، بسيطرة حزب كنا الثعلب ومجلس أغاجان حزب الذيول، وكل من في قيادات التنظيمين اللعينين لا يختلفون عن بابليون فقد بنوع الوساخة التي يمارسونها
الحل الوحيد سيد نيسان بتنظيف الساحة السياسية المسيحية من الشواذ، واقصد كل الأحزاب المسيحية في العراق، ومعهم خماسي الكوتا الخونة بائعي الذمم، ووارة الهجرة اللا عراقية بل ايرانية الولاء، والبدء من الصفر بأختيار الذين يحافظون على اصالتهم ووطنيتهم ومسيحيتهم، ولا يكونوا ذيول كردية وايرانية، وهذا لن يكون.
اي تنظيم اشوري كلداني تتكلم عنه سيد نيسان؟
كل التغيير الذي سيحدث هو بتغيير المقصودين في انتقاداتنا لأن مسيحي العراق لن يسمح لهم في ان يكون لهم سياسيين ونواب ووزراء شرفاء
قبل ان تجمع الأشوريون والكلدان في ليبو، جرب اجمع ربع الكلدان القوميون من كتاب ومتابعين في موقع عنكاوا في لوبي يصمخ شهرين بدون مشاكل، ومن بعد ذلك فكر بخطوة اخرى
ثق واعتقد سيد نيسان.... الغلبة تبقى دائما وابدا للشر ولن سصح الصحيح

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ افسر بابكة حنا المحترم
صدقني لم اتهم طرف دون اخر، بل كل من نراهم في الواجهة المسيحية السياسية نواب ووزراء وتنظيمات، سواء كلدان او اشوريون او سريان، لا يختلفون عن اسوء نائب عراقي
لو كان لدينا مخلصين يمثلونا، لتضاعفت المقاعد وحصل شعبنا على الكثير.
هويتنا ضائعة سيدي الكريم، لأننا نتقاتل على اسم لغة وقومية، ونتباكى على التراث، والسياسيون المسيحيين يصبون الزيت على النار كي لا نلتفت الى فسادهم، وبذلك خسارتنا ليس فقط في هويتنا بل في كل شيء.
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيدة سوريتا

(فهنا نرى انك تعطي لنفسك حق النقد الروساء الرابطه)
اما غيرك اذا نقد الرابطه في بلده فهو .................)
كلا عزيزتي ...كلامي واضح جدا، المقصودين هم من ينتقدوا في كل شاردة وورادة، وبالغالب اسبابهم شخصية ممن لهم مواقف ضد شخص او أكثر، او يهمهم ان لا يكون للكلدان ما يجمعهم، او لهم اجندة
وانا لا املك حق النقد حصريا، لكني اختلف عن الباقين كوني لا اسيء للتنظيم بسبب شخص او اجندة
اما اغرب ما مرت به رابطتنا هو وجود من عاداها ويعاديها الى الأن من الكلدان وبالذات المحسوبين على القوميون الكلدان وهي ما زالت فكرة
واتحدى من ينتقد الرابطة من الكلدان، ان يؤسسوا تنظيما كلدانيا يخدمون فيه هويتنا، على الأقل سيكون لنا امل بأن نرى منهم خيراً
سوريتا عزيزتي ... منتقدي الرابطة من الكلدان  لو بيهم خير خل يتفقون على ما يخدم الكلدان، لكن ثقي لن يكون دورهم سوى الشر
وعنما اقول الغلبة للشر، فجزء من الشر هو بأنتقاد الرابطة الكلدانية العالمية بسبب مواقف شخصية، وجزء آخر بتسلق الأنتهازيين لنيل منصب، وبخباثة البعض وحقارتهم من الذين يعملون اي شيء لمصالحم الشخصية، ولدينا في وندزور اوضح نموذج.
وسينجحوا حتما بسحق اسم الكلدان
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل tes8opa

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
  • ܬܣܩܘܼܒܵܐ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي زيد
لو فرضنا بان زيد ميشو تسنم منصب وزير وتلقى الاف التهاني من الشخصيات والمنظمات بهذه المناسبة ولكن الجهة الوحيدة التي لم يتلقى منها التهنئة هي الرابطة الكلدانية وعرابها  والذي هو عضوا فيها فماذا ستكون ردة فعل زيد ميشو؟؟

تحياتي فاروق يوسف عكو

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ زيد ميشو المحترم
اذا كانت ايفان جابرو محسوبة على ريان فتى أهل البيت كما تقول فان ما اوردته في سيرتها الذاتية عن كونها ممثلة لغبطة الباطريرك ساكو وعضوة في الرابطة الكلدانية في سهل نينوى لم يكن صحيحاً وقد كذَّب الموقع الاعلامي للباطريركية الكلدانية تلك الادعاءات جملة وتفصيلاً وعليه تكون مطالبة البعض بوجوب قيام الرابطة الكلدانية بتقديم التهنئة لها بمناسبة تسنمها لمنصبها الجديد في غير محلها.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز قيصر السناطي
 إضافتك مهمة جداً وفي محلها، ومن ينتقد الرابطة ليشفي غليله، لم يجنى منه خيراً وشره قد سبقه، وشعاره الهدم
شيئاً مهما أخي الكريم، من يسيء للرابطة بشكل دائم، لا يعتبر طرحه انتقادا، وهذا خطأ كبير نقع به جميعا، بل هو يمارس التسفيه والتسقيط وشتان بينهما وبين النقد
ولو كان لديهم ذرة اخلاص للكلدان، لأختلف طرحهم حتى وإن انتقدوها، فعند ذاك سيكون نقدهم للبناء وليس للأذية والشر كما هم عليه الان.
واكثر ما يثير الأستغراب هو في بعض من يمارس التسقيط للرابطة، فهو يسفه ما ينفع الكلدان، في الوقت الذي لا يعترض على تدنيس اسم الكلدان من قبل ريان الأرعن واخوته وعصابة بابليون الذيول، لا بل قسماً منه مؤيدون لتلك الحثالات!!
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي فاروق
سأخرج عن الموضوع قليلاً
في ردي على مقال السيد نيسان الموسوم: هل هناك أي علاقه أو صلة ربط  بين الرابطة الكلدانية والكلداني نفسه! قلت:
((غالبية الكلدان غيورين على قراهم واسماء عشائرهم أكثر بكثير من غيرتهم على الكنيسة والأسم الكلداني))
صدقني فاروق، لو كان لديك غيرة على الكلدان ربع ما لديك على قريتك التي فتحت حسابك الشخصي في الموقع بأسمها، لأختلف اسلوبك
لدي شكوك بمن ينتقد الرابطة بشكل دائم حول تبعيته وولاءه، حيث من الصعب ان يكون كلداني صحيح وهو يحمل هذا الحقد ضد الرابطة التي انتقدت من  المحسوبين على القوميون الكلدان وهي ما تزال فكرة
بالعودة إلى سؤالك: قبل ايام سألت من اثق بهم وكلامهم لا شك فيه حول تهنئة الرابطة للأيرانية إيفان، أكدوا لي بأنهم قد حرروا التهنئة وحاولوا الأتصال بها لنشرها ولم تجب.
وشخصياً اقول لك قناعتي: إن كانت التهنئة لم تنشر فهذا نعمة من الله للرابطة، لأن التي باعت قضيتها وتاجرت بالأسم الكلداني كاللذين على شاكلة عصابة بابليون، لا تستحق اي تهنئة، بل الأصح ان ينشر نعي على وزارة الهجرة العراقية الإيرانية الولاء
اما ان توجه سؤالك لي، لو كنت انا المعني في الأمر؟
سافعل مثل ايفان وأكثر، لأن من لا يحمل في قلبه الوفاء وفي طبعه الأخلاص، فلن يهمه لا الرابطة ولا الكلدان ولا اي شيء غير مصلحته، وحاشا لي ان أكون بهذا المستوى الرخيص.
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عبد الأحد سليمان بولص
اشارتك مهمة وفي محلها فعلاً، واعتقد جازما بأن التزوير التي قامت به ايفان على صفحتها بأنها مستشارة الباطريرك حاشا له، اتت فكرتها من قبل عصابة بابليون التي عليها ان تنفذ اوامرهم وهي صاغرة
لكن تخيل اخي الكريم إلى اي وضع وصل له العراق بأن يتم توظيف وزيرة من قبل رعاع؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز زيد

يعجبني في كتاباتك التشخيص الدقيق للأحداث والنقد العادل على أساس ذلك التشخيص، والأحلى اللغة التي تستخدمها والتي هي الوحيدة التي يفهمونها.

مثل ما تفضلتم فان اللدغات السامة والطعنات التي يخرزونها بكل حقد في جسد الوليد الوحيد للكلدان - وأقصد الرابطة الكلدانية - صادرة من نفر ضئيل من الكلدان (الذين كانوا قد ملئوا الدنيا صياحا وهياجا يوما ما، وفشلوا في أقامة ولو كشك صغير باسمهم)، وهي في الحقيقة ردة فعل لخيباتهم المتكررة وأضيف أنه أيضا حقد أسود معلن وعلى الملأ يعني ( غير دفين ) على الرابطة والقائمين عليها كونهم (وأقصد هذا النفر الضئيل) قد فشلوا لسنوات طويلة في تثبيت وجودهم ككلدان يصبون لخدمة بني قومهم.

بأختصار شديد هؤلاء ستبقى مهنتهم (هي هي) أي القيام بالبطولات من خلال الكتابة المجانية التي لا رقابة عليها - أي الأقوال -، ولن يستطيعوا أبدا أستثمار أقوالهم لتصبح أعمالا يستفيد منها الاخرون (بني قومهم)، وهم أبطال الأنترنيت وفي سواتره المتقدمة ليل نهار ومن سلاحهم الفتاك (الكومبيوتر) يطلقون لدغاتهم السامة من وراء البحار؟؟

نصيحتي الأخوية لك (عزيزي زيد ) هي أن تتجاهل هؤلاء وهي أفضل الردود التي يفهمونها، لأن المحافظة على صحتك وأعصابك هي الأهم من الرد على هؤلاء الحاقدين - خاصة وأن لك أمكانية كبيرة في الكتابة في جميع المجالات التي تدر بالفائدة للجميع - ، شكرا وتقبل أحترامي.     

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز كوركيس أوراها
صعب جدا أن يعيش الإنسان مدعيا مبدأ لا يملكه.
عندما يحاول شخصا ما هدم الكل بسبب قناعة يحملها قد تكون موقفا شخصيا، فحتما مثل هذا غير جدير بالثقة كونه بسهولة يمسح كل من لا يطاوعه من الوجود.
كم تمنيت واتمنى ان يكون هناك مجموعة لها علاقة بالإعلام تعمل بتناغم واتفاق، لكن للاسف الشديد لا توجد قضية أو اسم يجمع مهما كان جميلا من لا يملك قضية في حياته غير ذاته.
غالبية المعترضين على الرابطة هم من عمل بكل قوة على فشل المؤتمرات
علما بأنهم من أصحاب الشعارات القومية ومن ربع الفصل والاصل والحفاظ على الإرث والتراث
غريب أمرهم يا اخي ... لا خدمة للكلدان تجنى منهم ولا يحاولوا ترميم الصدأ أينما وجد، وكل همهم أن يسحق اسم الكلدان ويهان كي يقولوا بأنهم كانوا على صواب برؤيتهم.
نصيحتي للجميع وبقناعة تامة، ايانا أن نثق بشخص يتمنى تحجيم أو فشل الرابطة، كونه فقد مصداقيته في كل شيء، لان ليس من المعقول أن يصبح عدوا لرابطة كل أهدافها من أجل الكلدان مهما كان هناك سلبيات ممكن ان نتعلم منها.
تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد ميشو المحترم
بالحقيقة والواقع الكسيف في العراق العظيم بلا عظام . فانني ارى بأن ماقامت به السيدة الموقرة ايفان جابرو. فهو واقع حال وليس بالغريب علينا. فلو رجعت قليلا الى الوراء وما عملناه في ائتلاف الكلدان وناتجها الذي كان الظفر بمقعد في البرلمان العراقي، حصده اخينا الذي اصبح صاحب السعادة هوشيار قرداخ.. ولكن السؤال عن ما الذي جنيناه منه وعن منجزاته تجاه ليس فقط الكلدان وانما مسيحيي العراق الذين يمثلهم..؟
 وهكذا خذها يسارا او يمينا لنرى الاخرين سلوانها وريحانه ونوفلها واخرها الذي هو اولها سعادة النائب المخضرم يونادمها الكناوي  المعتق. فالنتائج للذين يمثلونهم فهي بالهبي بياض. هكذا سيدتنا الوقور ارادت الظفر بالمقعد عن طريق الائتلاف ولم تنله. وعليه جلقته لترتمي بأحضان البابليون الذين ضمنوا مقعد التوزير المسيحي لها والمسجل باسمهم شئنا ام ابينا. فهكذا كل من اراد منصب بالعراق فهو لذاته وليس للجهة التي يمثلها مطلقا ان لم يكن 99%. هكذا هو حال الكتل الكبيرة والصغيرة التابعة لها. فالاهداف والمبادئ تسقط من اجل المقعد. هي شليلا وضايع رأسها...
حتى انا وبشخصي الوقور وان حصلت على مقعد بالمشمش طبعا.. سأحذوا حذوهم فكلهم مسيرون وان سألوني عنك سوف اقول لا اعرفه..ههها.
ها وانت ماذا ستقول ان حصلت على مقعد مثلا او على سبيل المثال لا الحصر...!؟
 هي فرص ضائعة علينا والكماشة كثيروا وعن اي مبدأ تتكلم ياعزيزي زيد.!؟ السبع من يعبي بالسكلة رقي..!
شفرة: [اختيار]
. تحيتي للجميع[/b]

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبد الأحد قلو
((هكذا سيدتنا الوقور ارادت الظفر بالمقعد عن طريق الائتلاف ولم تنله. وعليه جلقته لترتمي بأحضان البابليون الذين ضمنوا مقعد التوزير المسيحي لها والمسجل باسمهم شئنا ام ابينا)) ...  إنتهى الأقتباس
هل تعرف شيئأ صديقي العزيز
تخيل كم وضع العراق السياسي قذر وإلى أي درجة من الفساد والأنحلال الذي وصل عراقنا له.
لا اريد ان اتكلم عن ميليشيات حقيرة واحتلال إيراني وعمالة وسرقة وقتل وسلب وتهجير وتحكم كردي في مصيرنا، بل دعنا نتكلم عن وضع المسيحيين السياسي.
مجرد ان نقول بأن البرلمان سيطر عليه لفترة سنافر زوعا وصعاليك المجلس الآغاجيني، فهذ يكفي كي نبصق بكل البرلمان
وان يكون اغاجان التعبان او كنا الثعبان لهم يد بتوظيف وزراء وسفراء، فهذا إن دل على شيء فيدل بأن  (اوسخ من هيك ماكو)
فكم هي درجة الوضاعة التي وصل له العراق السياسي بأن تصبح عصابة بابليون في الرلمان، والشاذ اكثر من الشذوذ نفسه، ريان اللا كلداني (القزورقطاني) جلق يونادم وأغاجان وهو يلبس (نعال ابو الأصبع وشدشادة مزرطة مع محابس ابو الفصوص)، وهو يسيطر على الوزارة يعين بها من يشاء..
عيع وعيع وعيع والف عيع على ما وصل له العراق
مساكين يا مسيجيي العراق ... مساكين يا كلدان ... نهايتكم على يد السياسيين الساقطين المحسوبين على المسيحيين
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية