المحرر موضوع: آيــــــــــــة اليوم . . .ثمر الروح هو: المحبة، الفرح، السلام، طول الاناة،... وضبط النفس. غلاطية ٥: ٢٢، ٢٣.  (زيارة 270 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
ثمر الروح هو: المحبة، الفرح، السلام، طول الاناة، اللطف، الصلاح، الايمان، الوداعة، وضبط النفس. غلاطية ٥: ٢٢، ٢٣.
:

كان يسوع ( عاملا ماهرا) بجانب يهوه الله عند خلق الكون.يذكر:-(كنت بجانبه عاملا ماهرا، وكنت يوما فيوما لذّته، مسرورا أمامه كل حين. امثال ٨: ٣٠)، ثم( به وُجِد كل شيء، وبغيره لم يوجد شيء. يوحنا ١: ٣) فقد عرف كل ما يخصّ الحقل المغناطيسي للارض الذي يعتمد عليه البشر في مجال الملاحة. والكتاب لم يذكر أن يسوع استرشد بهذه القوة وهو على الارض. بل يخبرنا أنّه عاش كانسان لمس مدى (تأثير قوة روح الله القدس في حياته) اذ رغب في اتِّباع ارشاده واذعن لتوجيهاته.(وفي الحال دفعه الروح أن يذهب الى البرية. مرقس ١: ١٢)؛ وايضا:- (وعاد يسوع بقدرة الروح الى الجليل.. لوقا ٤: ١٤). شدَّد بولس على المدى الذي ينبغي ان يبلغه خضوعنا لتأثير الروح القدس عندما تكلم عن كوننا (عبيدا بالروح. روما ٧:‏٦‏). فإن تفكير الروح يعني ان تسودنا وتدفعنا قوة الخالق يهوه الفعّالة.‏ وهو يدل اننا نسمح طوعا لتفكيرنا،‏ ميولنا،‏ وطموحاتنا بأن تصير كاملا تحت تأثير روح الله القدس‏.‏‏ وهكذا، قد تحرَّر المسيحيون من سيطرة الخطية على اساس ايمانهم بذبيحة يسوع الفدائية،‏ وبذلك [ ماتوا ] من جهة حالتهم السابقة كعبيد لها.‏ قارنوا:-(‏روما ٦:‏​٢،‏ ١١‏)‏ والذين ماتوا مجازيا هذه الميتة لا يزالون احياء بالجسد وقد تحرروا الآن ليتبعوا المسيح (كعبيد للبر.‏ روما ٦:‏​١٨-‏٢٠)‏.‏ فهل هذا ما تفعله انت ايضا؟. من الحكمة ان نفحص انفسنا للتأكد من ان كلامنا وتصرفنا يعطيان الدليل على اننا نسترشد بالروح القدس ونعرب عن ثمره. لكن يلزم ان نبذل جهدا اضافيا كي ندع روح الله القدس يساعدنا على تحسين هذه الصفات وصقلها. فمن الملائم ان ندرس كل وجه كما تكشفه صفحات الكتاب المقدس. وهكذا نتعلم طرائق لإظهار ثمر الروح ونندفع الى تنميته على نحو افضل. وعندما نلاحظ نتائج عمل روح الله في حياتنا وحياة رفقائنا الاحبة، تتضح لنا اهمية الاسترشاد به. واليوم لاتزال قوة الله الفعالة(الروح القدس) توجِّه الذين يرغبون الاسترشاد بها. فلنُصل باستمرار لتهدينا روح الله بالانقياد له.(بسبب هذا احني ركبتي للاب...كي يعطيكم بحسب غنى مجده أن تتشددوا في انسانكم الداخلي بالقوة من خلال [روحه]. افسس ٣: ١٤-١٦.) فلنعمل وفق صلواتنا طلب المشورة من كلمة الله( الكتاب المقدس) الذي هو نتاج الروح القدس .
فلنُطِع توجيهه، وبفعلنا ذلك نبرهن اننا نثق بقدرة الهنا يهوه على ارشادنا الى الطريق القويم المؤدي الى برّ الامان وننال جائزته باسم رمز الطاعة الرب يسوع المسيح آمين.