المحرر موضوع: بعد أقل من 6 أشهر على مقتل والدها.. ابنة سليماني تتزوج نجل الرجل الثاني في حزب الله  (زيارة 547 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 25520
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد أقل من 6 أشهر على مقتل والدها.. ابنة سليماني تتزوج نجل الرجل الثاني في حزب الله

الحرة / ترجمات - دبي
بعد أقل من 6 أشهر على مقتل والدها، تزوجت زينب سليماني ابنة القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني، من رضا هاشم صفي الدين، نجل الرجل الثاني في حزب الله اللبناني ، أي رئيس المجلس التنفيذي في الحزب هاشم صفي الدين.

واللافت في الموضوع أن من نشر صورة لما يبدو وكأنه نقش زخرفي للزفاف يحمل اسم زينب ورضا هي زينب مغنية، ابنة القائد العسكري السابق في حزب الله عماد مغنية، والذي قتل بانفجار في سوريا عام 2008.

زينب سليماني، التي تبلغ من العمر 29 عامًا، درست العلوم الإنسانية في جامعة شهيد بهشتي في طهران، وقُتل والدها في هجوم بطائرة أميركية بدون طيار قرب مطار بغداد في 3 يناير الماضي، وبعد مقتله ظهرت زينب في بيروت وهي تلقي خطبة على تجمع نسائي لحزب الله مطالبة بالثأر لوالدها، كما ظهرت في مجموعة صور إلى جانب زعيم الحزب حسن نصر الله.

 أما رضا فهو نجل هاشم صفي الدين إبن خالة حسن نصر الله، وعمه عبد الله صفي الدين هو ممثل حزب الله في إيران، كما أن الخارجية الأميركية وضعت أبيه على قوائم الإرهاب.

وشوهدت زينب لأول مرة علانية أثناء زيارة المرشد الأعلى علي خامنئي إلى منزل سليماني للتعازي، بعد ذلك ببضعة أيام في جنازة والدها في طهران، ألقت خطابًا دعت فيه زعيم حزب الله حسن نصر الله للانتقام.

كانت هذه هي المرة الأولى التي تخاطب فيها امرأة جماعة يرأسها خامنئي، في وقت لاحق أثناء إلقاء خطاب في صلاة الجمعة في كرمان ألقت خطابًا آخر  وهي تمسك بندقية.

كما أن لديها علاقات وثيقة مع أنصار حزب الله في لبنان، وبعد وفاة والدها، في 23 يناير، ألقت كلمة في حدث نظمته شؤون حزب الله النسائية في بيروت، تحدثت بالعربية بلكنة لبنانية شبه مثالية فاجأت الكثيرين، كما قابلت نصر الله ونشرت فيديو للاجتماع على تويتر.

وأثار توقيت الزواج دهشة وانتقادات كبيرة في إيران، لأن الزواج جاء بعد أقل من 6 أشهر على وفاة أبيها، بعكس المتعارف عليه في إيران حيث يتم وقف المناسبات والأفراح حتى مرور الذكرى السنوية الأولى لوفاة أحد أفراد العائلة المقربين.