المحرر موضوع: ألم يحُن الوقت ! لا ، لم يُحن وسوف لا يحن أبداً !  (زيارة 2828 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي

ألم يحُن الوقت ! لا ، لم يُحن وسوف لا يحن أبداً !
من ابشع الكلمات او الجمل التي أبغضها وتنزل كالسيف على الوريد هي التي يتم إستخدامها من قِبل بعض المهرجين والضوضائين والمنافقين عندما يتسائلون ألم يحن الوقت !
فيأتي البعض بتلك الجملة او القول او التساؤل وكأنهم وصلوا برأس الذئب .  لا ، ويكررونها بكل فخر ورفعه رأس .
كقول أحدهم ألم يحن الوقت كي يتوقف الاٍرهاب ! او ألم يحن الوقت لتتوقف الدول الداعمة للإرهاب ذلك الدعم ! وكأن الاٍرهاب كان سلعه او بضاعة ونفذت في الاسواق فجاء وقت إيقافها ! أو كأن الاٍرهاب لم يهدم ويدمر بلدان بأكملها فحان الوقت المناسب لإيقافه ! او إن الاٍرهاب لم ينحر الآلاف ويقطع رقاب اكثر من ذلك ويهجر الملاين فحان الوقت ايقافه بعد ان قام بدوره بالشكل المطلوب ! اذا كان إيقاف الاٍرهاب بهذه السهولة التي يرددها هؤلاء المنافقين فلماذا لا يوقفونه او لماذا لا يذكرون كيف سيتم ايقافه ! ألا يعلمون الدجالين اصحاب تلك المقولة بأن ربع ميزانيات العالم الاقتصادية والبشرية تًسخر في محاربة ذلك الاٍرهاب المستمر ! وألا يعي الكذابين بأن كل تلك الجهود العالمية المسخرة للسيطرة وتقويض ذلك الاٍرهاب هو نتيجة دعم لبعض الدول المارقة لذلك الاٍرهاب ! فكيف حان وقته اذاً ! لا ، لم يحن بعد .
او يقول البعض ألم يحن الوقت لأحزابنا المسيحية كي تراجع حساباتها وتنظر الى المستقبل بطريقة افضل ! لا يا سيدي لم يحن ذلك الوقت . فعنجهية وعنصرية وطائفية وهمجية وتخلف تلك الاحزاب وأنانيتها أدت الى بيع حتى لقبور أجدادكم ، فماذا بقى كي تعود  لِرُشدها وعلى ماذا ! لقد باعت حتى نفسها وكانت السبب في بيع الارض والاسم ودفع معظم المسيحيين لترك البلد والهجرة والاغتراب والتشرد  في درابين العالم المختلفة فماذا سيفيد ذلك الوقت الان ( شنو راح اتسوي هجرة معاكسة حضرة جنابك ) ! اتمنى ان لا يأتي ولا يحين ذلك الوقت المقرف التافه الذي يكررونه البعض بكل وقاحة وصلافة وتخلف وجهل ! لا ، وعندما يكتبون ذلك تشعر بأنهم يقولونه بفخر واعتزاز ومرفوعي الرأس وكأنهم ابتكروا نظرية جديدة للهجرة المعاكسة !.
أو يقول احدهم ألم يحن الوقت لتتحد الكنيستين بواحدة ! لا يا سيدي لم يحن بعد وسوف لا يحن . من نائج البحث وجدتُ إن هناك مالا يقل عن عشرة آلاف كُرسي في كل طرف ويجلس على تلك الكراسي قادة عسكريون هذا ناهيك عن آلاف الضباط الصغار والمراتب . فلو إتحدت الكنيستين سوف لا يحتاجون الى اكثر من تلك الكراسي وبهذه الحالة سيكون لكم فائض ملاكي  لا يقل عن عشرة آلاف قائد فرقة وفيلق  فأين سيجلسون هؤلاء القادة ( ما معقوله كل قائدين يجلسون على كُرسي واحد ) ! إذا كيف سيسمحوا هؤلاء القادة في خسارة كراسيهُم ! إذاً الوقت لم يحن وسوف لا يحن ابداً . وإذا ما سمعتَ يوماً فرقعتاً بهذا الشأن  فيجب أن تعي بأنهت خدعة هوائية للإستمرار في التضييع والخداع والضحك على الذقون لا أكثر ولا أقل . نقطة .
أو يقول أخبثهم : ألم يحن الوقت لتتحد وتتآخى الطوائف والشعب المسيحي العراقي ! في هذه المسألة لم يبقى لي كلمة . غير إنني قادر على التذكير بالمقولة العراقية المشهورة عندما كانوا يقولون : الله كان يعلم بِخبُث وبشاعة الافعى ( الحيّة ) ولهذا أدخل ساقيها في جوف بطنها كي تبقى تزحف على صدرها ! والله فكرة . يعني تحتاج الى سيقان تخرج وتستقيم ومن ثم تصبح كالإنسان العادي ومن ثم !!!!! إذاً ، لا لم يحن الوقت وسوف لا يحن ابداً .
او يقول البعض ألم يحن الوقت للغرب ان يعي مخاطر توغل الاسلام الى ديارهم ! لا يا منافق لم يحن الوقت ! فالغربي يطمح في كسب إنسان ومذهب جديد ليجدد نفسه ويستمر في السيطرة على الانسان المتخلف ! الغربي لا يبكي على الانسان والمستقبل فهو لا يملك غير كلب او قطة بل يبكي على مستقبل معمله وصناعته وانسان لتصريفها ! ثلاثة ارباع الشعوب الغربية مغلقة العيون والرأس فلا تفكير لها ولا تعي بِمَا  يجري من تحت اقدامها ولهذا لم يحن الوقت يا شاطر !
او يقول أشطرهُم  ألم يحن الوقت للأحزاب الاسلامية العراقية كي تتحد وتتحرر من الموالات للخارج وتهتم بمصلحة العراق قبل الخارج ( اي مو للتو بدأوا الجماعه فليش تظلموهُم ) ! منذ عقدين والأحزاب الاسلامية العراقية تعمل كي تٌكمل عملية الموالات والسيطرة على الانسان العراقي وتحويله الى حبة في سبحة الملالي وشيوخ الدين وإكمال التبعية للخارج ، وبعد ان اكتملت الصورة ونجحوا في ذلك وبكل جدارة يأتي ويقول ألم يحن الوقت لتلك الاحزاب بالتفكير في مصلحة العراق وشعبه ! لاء وألف لاء ، لم يحن ذلك الوقت وأتمنى ان لا يحين ! إنشاء الله لا يأتي  حتى يبيعوه ونرتاح مْنَّ ومنهم ( على الاقل يهاجرون معه الى الخارج ) !
او يقول أقبحهم ألم يحن الوقت لإيجاد حل للقضية السورية ! ليش بقى شعب او دار او بلد او اقتصاد او عملة او ناس او مجتمع او عائلة ! اي مو نصف الشعب السوري صار في المهجر  والربع الآخر  اما قضى او  في السجون او في الاحزاب المتشددة التي تناحر الاحزاب المناسفة لنفس الشعب والربع الاخر قام بتشكيل احزاب معارضة و دويلات صغيرة مستقلة ومحميات اجنبية كي تقوم بدورها التخريبي عندما يحن الوقت !اذاً لا نرغب في ان يحن ذلك الوقت الى ان تبقى القيادة السورية وحكومتها لوحدها في القصر الجمهوري دون مواطن واحد ! وقتها يحق للمنافقين يتساؤلون ألم يحن الوقت ! مو معقولة تبقى الحكومة لوحدها في الشوارع !يجب  ان نلم لها شعب حتى تستمر العملية النضالية والمقاومة الصامدة !
او يأتي فهيمهم ويتسائل نفس السؤال البغيض لإيقاف سيطرة حزب الله على لبنان ! منذ اكثر من ثلاثون عاماًوحزب الله وإيران وكل القوى الاسلامية الداعمة تعمل ليل نهار كي يسيطر حزب الله على ذلك البلد الصغير وبعد ان أتموا العملية بنجاح ونصر مبين ( خاصة على اسرائيل ) تأتي اليوم وتسأل ألم يحن الوقت ! لا يا فهلوي لم يُحن بعد ! هناك بعض الوزارات لم تسقط بعد وبعض الاحزاب وعدد من الجنود في الجيش وكم مواطن يهاجر الى الضاحية وبعدها تكتمل العملية وفِي حينها يحق لك ان تسأل سؤالك الخفيف واللطيف والنظيف والعبقري .
او يتسائل ويقول ! نحن سنقول لاء وألف  لاء لم يحن وسوف لا يحن بما إنكم لم تتعلموا كيف تتعلموا وتتخلصوا من إرثكم الغريب العجيب  ! كيف سيحن  وانتم مسيرين كالعميان النائمين ! لا تسأل مرة ثانية عن ليبيا فهي للتو مشغولة ،ولا عن يمن فهي تبني نفسها من جديد ، ولا عن العراق فهو  يسبح عكس تيار نهر دجلة ، هو يسبح في نهر كارون نحو الشرق ( لعد من حقه ان يحول نهر دجلة والفرات نحو الشرق ما معقولة يكون في بلد انهار متعاكسة الاتجاه ) . لا تسأل عن وقت تَحَوّل الملكية في الخليج الى جمهوريات فهي للتو ادخلت السينما للبلد وجازت قيادة السيارة وتعمل على الدراجة الهوائية وبعدين تدخل عصر التُك تُك وبعدها تدخل مرحلة العصيان ضد التغير  ، فتحتاج الى وقت طويل جداً كي تفكر بالجمهوريات والانتخابات فلا تسأل مرة اخرى السؤال التعبان  ! إذن لم يحن الوقت ! لا تسأل عن مصر والأردن فهم على تكة ونصف ! لاء ، لا تسأل عن الشعب  الإيراني لأنه يحتاج الى دروس طويلة كي يتعلم  الحرية ، أربعون عاماً لا تفي بالغرض ! فالشعوب يجب  ان تُسجَن ثلاثة قرون متتالية كي تعي وتأخذ اول درس في الحرية ! اذاً هناك أيضاً لم يحن فلا تسأل سؤالك المر .
لا تسأل  لا على أفغانستان ولا على .......... ولا على اي بلد أسلامي وشرقي ، لأن لا يملكون اي وقت محدد ! لقد بدؤا للتو ولَم يحن لهم الوقت في اي قضية او شأن . في الهند الأن ابتكروا نظرية حرق وإعدام اي إنسان ينظر الى البقرة ( إعدام اذا نظرت الى رأسها وحرق اذا تطلعت للمؤخرة ) لا تسأل أبداً. باكستان !عوف هاي مشغولة بالحرب القادمة في كشمير ( اي مو عندهم  نقص لِلحايا الحمراء )  . فأتمنى من الذين يجتهدون ويفتخرون بطرحهم لهذا السؤال القبيح ان يرتاحوا منه ولا يكررونه مرة اخرى  . المذاهب المختلفة والمتعارضه هي وقود إستمراية العالم المتخلف .
وبعد هذه المقدمة البسيطة والمقتضبة نصل الى سؤال حلقة اليوم :
ألم يحن الوقت لتوحيد المذاهب الشرقية والإسلامية في مذهب واحد !
سؤال سخيف ! لاء لم يحن ، وسوف لا يحن أبداً ! لعد ليش اسأل ! لأنني منافق ودجال .
لا يمكن للشعوب المتخلفة أن تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !
نيسان سمو 03/07/2020


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سمو
شلاما
الم يحن الوقت لتشكيل الرابطة الجامعة ،النادي ،الجمعية ،،،الكلدانية الاشورية ؟ اعتمادا على الطيبين بعيدا عن الاستجداء من كناءسنا كي تمنحنا بركة العمل ؟ حيث قد لا يملكونها اصلا ؟ههه ،،...ولنثبت  بذلك تحررنا من قيود الاخرين في ساحتنا   ؟ بعد او وصلتهم الرسالة ولم يكلفوا انفسهم حتى بالرد ،،، ،وكما نعتقد فان البركة والخميرة الصالحة  موجودة لدى المؤمنين بذلك ،،،،،،،السؤال قابل للترك او الحذف فلا تزعج نفسك. اذا كان السؤال يشكل وخز الم في البصيرة السياسية والاجتماعية والروحية الاخرى ،،،،
تقبل تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر : صدقني حتى لو نادي للعب المحيبس سوف لا اشترك فيه ! انا قلت بأنني غاسل يدي من الجماعة ! قد أزروكم كضيف او مشاهد ولكن كإشتراك فهذا تأخر كثيراً ولا اريد العودة الى الصابون والغسل من جديد . هذه نقطة .
الثانية : لم يكن استجداء من رجال الكنيسة لأهميتهم الفكرية او الانسانية بل لتأثيرهم على الشعب  التعبان ! كنت سأطالب بتحنيتهم جانباً ادا ما كُنتُم قد نجحتم في البدأ بأي خطوة !
الثالثة : هل تعلم لماذا طالبتُ عونهم ومساندتهم ! لأنني أعي شعبي وخفاياها وتخلفه وكنت غير متأكد منهم حتى نسبة خمسة بالمائة واتضح بأن النسبة كانت صفر بالمائة وليس خمسة !
الرابعة : اعتز بمقولة وأكررها دوماً وجاء وقتها هنا اليوم مرة اخرى وتقول : لم يهُمني القصاب الذي نحر رأسي بل هَمني الصديق الذي اشترى وأكل من لحمي  !
سيدي الكريم المثقف من عامة الشعب ( في هذه المواقع ) ابتعد وتخلف اكثر من رجل الشارع فكيف لك ان تعتمد على هؤلاء حتى لبناء قهوة للأركيلة ! المسألة ليست ببناء جمعية من اربعه اشخاص في كندا وستة في فرانكفورت ! سيموت الجميع الأعضاء قبل ان يتمكنوا من يروا بعضهم البعض ! نهوض وإصحاء الشعوب او تركهم نيام . تعلم متى سينهض بعض المتلوگين والمنافقين ! هذه معلومة جديدة سأخصك بها . عندما ينطرد آخر مسيحي في العراق وتنتقل مقرات الكنائس الى الغرب اللآديني هناك سيحتاجون الى تجمعات حقيرة لتعويض الكنيسة ودورها فسيشترك اللوگيين مع رجال الكنيسة في ذلك التجمع كي تستمر اللعبة والتنافس ضد الآخرين والضحك على الذقون ! صدقني هذا الذي سيحصل !ولكن لا استطيع ان اؤكد لك اذا كان هذا سيحصل في زمننا او بعده ! هذا معتمد على التغيرات التي ستطرأ في العراق ! اذا كان شعب بدون مثقفين للوقوف ضد التخلف فسيبقى دور رجال الدين والمتملقين واللوگين هو السائد !
اذاً لم يحن وسوف لا يحن !
اغسل ونام . تحية طيبة

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان المحترم

اقتباس : " او يقول البعض ألم يحن الوقت لأحزابنا المسيحية كي تراجع حساباتها وتنظر الى المستقبل بطريقة افضل ! لا يا سيدي لم يحن ذلك الوقت . فعنجهية وعنصرية وطائفية وهمجية وتخلف تلك الاحزاب وأنانيتها أدت الى بيع حتى لقبور أجدادكم ، "... انتهى الاقتباس ...
قليلا من توخي الدقة في الكلام يا استاذ !!
احزاب مسيحية ؟؟؟ .. لا توجد احزاب مسيحية ...ولا احد يريدها او يفكّر في انشاءها ..
الاحزاب التي تقصدها هي احزاب  " قومية " وليست احزابا مسيحية ... الفرق بينهما كبير جدا....
وعوض ان تلقي اللوم على الاحزاب القومية وتنبّه المسيحيين على ما فعلوه ويفعلوه على الساحة المسيحية أخفيتهم خلف تسمية " الاحزاب المسيحية " !!!
المشكلة هنا ليست مسيحية ، بل بأحزاب قومية نفعية تعبث بمصير المسيحيين على الساحة المسيحية ...ولعلمك ، ان هذه الاحزاب  بعيدة كل البعد عن المسيحية ..

اقتباس : " أو يقول احدهم ألم يحن الوقت لتتحد الكنيستين بواحدة ! " ... انتهى الاقتباس ...
مشكلة المسيحيين ليست في عدم اتحاد الكنائس في الوقت الحالي ... المطالبة بمثل هذا الاتحاد الآن هي بمثابة اصابة مصير المسيحيين في مقتل !!! لانه طلب تعجيزي ولا يمكن تحقيقه الان ...ما يحتاجه المسيحيون الآن هو " تضامن الكنائس " وليس " اتحادها " لتوحيد الموقف المسيحي ...
 وبين الاتحاد والتضامن فرق كبير ايضا ...

المسيحيون بحاجة الى نبذ الاحزاب القومية وانشاء تيار او حزب " مستقـــــــــــــــــــــــل " لا ديني .. ولا طائفي ..ولا قومي ...ولا مناطقي...
اذا كان هناك من بين المسيحيين  من لا يزالون غير غارقين في المستنقع الطائفي او القومي او المناطقي يستطيعون انشاء مثل هذا الحزب " دون الاعتمـــــــــاد على الكنيســـــــــــة " ... ما المانع ؟؟؟
العلّة تكمن في الشعب الذي لا يستطيع التحدي والنهوض بنفسه ... وأول الشعب مثقفيهم ....
وكفانا هروبا من دراسة الواقع المنظور والتشبث بأوهام تلائم مخيلاتنا ...
في شعبنا امراض مستعصية ... الـ " انا " ... الطائفية ... القومية  ... المناطقية .... كلها تؤدي الى " الكراهية " ... وأسوأ ما في الامر هو " عندما غلفناها بعسل الكلام "...
تحية

متي اسو










غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1273
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو الهوزي المحترم
تحية
لا تعليق لي ،لماذا ؟
لان كل عبارة جئت بها صحيحة وضعتها بعيدا عن العواطف والسذاجة والجهل ،الجهل في كيفية حدوث ما حدث وعدم رجوع ما كان وعدم ادراك الواقع بموضوعية .فقط لا ادري ان كنت وضعت عبارة اخرى وهي
من ابشع ما اقرا واسمع بان التاريخ سيعيد نفسه او نرجع الى ما قبل الاف السنين ، أي سنحرر الارض!!!!.
تقبل تحياتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي
لا تـقـتـرح ... لا تعاتـب ... لا تـلـُـم ... لا تـفـكـر ... لا تـبـنِ ... لا تـؤيّـد ... لا تسأل ... لا تـناقـش ... لا تـذهـب ... لا تأتِ ... لا تـكـتـب ... لا تـمـسح ... لا تحَـوّر ... لا تُحاور ... لا تـرفع ... لا تـكـبـس ... لا ولا ولا ولا
لأن الطبقة الراقـية العالية الفائـقة ، راضية أن تكـون قـطيعاً
والطبقة الـبـسيطة ، هي أصلاً ساذجة ، أيضاً راضية أن تكـون قـطيعاً
إعـمل فـقـط شـيئاً واحـداً :: إفـضح الخـلل ، وإفـضح الخـلل فـقـط
ليس لأنـك سـتـصلح الخـلل ، وإنما كي لا يعاتـبك أحـد يوما ويقـول  :

والله ما كـنـت أدري

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد متي : لا اعتقد هناك اختلاف في كلامنا غير بعض التفاصيل التفصيلية والتي لا اذهب اليها كثيرا بل أعنيها بكل حرف لمن يرغب المعرفة وإن اختلف الأسلوب !
انا قلت أحزابنا بعنجيتها وعنصريتها وطائفيتها ! هل عندنا سبعه عشر مسيح ام مسيح واحد ! فعندما أقول الاحزاب المسيحية ماذا يعني لك ذلك !
انت تقول انها احزاب قومية  ! ولا اعلم هنا ماذا يعني لك قولي بعنصريتها وطائفتها !
بالمناسبة يمكن انا اكثر واحد في هذا الموقع بغض وتهجم على الطائفية والعنصرية والقومية فهل يجب عليّ ان أكررذلك في كل كلمة ! احزاب مسيحية ، تعني آشورية ، كلدانية ، سريانية وغيرها وهذا يعني قومية طائفية . نقطة .
انا قلت ان تتحد كنائسنا وانت تقول لا يجب ان نقول تضامن او للتضامن ! يعني اشلون راح تتضامن اذا لا تتفق ! واذا اتفقت على كل شيء فلماذا لا تتحد ومن خلالها تتحد القوميات او على الاقل تزول هذه القوميات والطائفية والعنصريه ! خوفي من ان تكون قد تأثرت بنهج لوسيان أفندي !
 انت تقول نحتاج الى حزب سياسي مستقل ! هل تعتقد إنني أطالب بتأسيس حزب مسيحي قومي او طائفي ويذهب الى النجيفي ويقول له نحن حزب مسيحي ! يا رجُل انت ظالم !
منذ نعومة اطافري وانا أطالب بذلك واطالب بتشكيل حزب سياسي قوي ليواجه المصاعب الخارجية وليكن في الداخل لكل  واحد منكم رايته على داره وبالألوان الى ان تعبت وفقدت الأمل وبعدها قمت بغسل يدي ، فأين المفارقة هنا !
تقول في شعبنا أمراض مستعصية !
انا صاحب مقولات : خوفي من الشعب ، البلوة في شعبنا  ، اعتقد العلة في الشعب ، الا ان وصلت بقولي انا احمل الشعب  كل المسؤولية ! وكررت هذه الجمل عشرات المرات !
هل إلى هذه الدرجة لم نصل كي نعرف ما نكتبه ! ألم يحن  الوقت لذلك !
لا لم يحن وسوف لا يحن ، مادمنا نتخيل إن ما في مخيلتنا هو الصحيح وبَس ! واحد يقول الگلاص مليء بالهواء يجي الاخر ويقول لاء ، الهواء يملأ الگلاص ! الشاطر الآخر يقول لا يسمى القدح وليس الگلاص ، او الأدهى يقول يسمى الكلاس وليس الگلاص ،  وآخرهم يقول يسمى الكأس ! يا عمي أنشالله يكون فنجان قهوة او شوشة !!!
ومع هذا فحاول معهم كي يشكلوا حزب سياسي قوي ودع الكنائس تتضامن ودع الشعب يصحى ويتعلم ويتثقف ونحن معكم بالرغم من غسلنا يدنا منهم ! يا سيدي على خاطرك راح أوسخها مرة ثانية !
تحية سيدي الكريم .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي

سيدي الدكتور رابي عبدالله : لقد اختصرت كل شيء بردك الجميل وانا أيضاً لا تعليق لي ( اذا انت ماعندك تعليق آني  من وين راح اجيب تعليق ) !
فكرتُ في مسألة التاريخ ووجدتُ إنه من الصعب ان تقول : ألم يحن الوقت لعودة التاريخ ؟ شفتها شوية ثگيلة ! بعدين خفت لا يروح احدهم يُصدَّق القول ! يُسَوها الجماعه . بس حلوة هاي اذا عاد التاريخ ،  وخرجت لنا عظام كحلاء ولا نعلم اصلها وفصلها وكل واحد منا يهجم ليسرق عظمة ويقول هاي عظمة جدي في عهد السومريين والأخر يقول هاي جمجمة جدتي التي كانت تخدم في جيش آشور بانيبال والآخر يسرق طقم  أسنان ويدعي بأنها أسنان نبو خذ نصمر او نشمخصر او شهبور بختيار ! والله يُسْوها الجماعة ! يارجُل راح يصير فلم رعب . كل واحد عظمة بحلگة ويركض بالشوارع يقطع ملابسه . كل التخلف يأتي من عندما الانسان ينظر للوراء وليس للمستقبل ! هذا حال كل المتخلفين في العالم ، فما بالك لو عدنا الى ابعد من ذلك وبدأنا من نقطة العظام ! والله العظيم ( يعني كذب ) لو كانت ظروفي تسمح لقمتُ بإنتاج فلم رعُب عن ذلك ! كل واحد كنت أخليّ عظمة بحلگة ويهاجم العظام التي يحملها الأخرون ! وفِي نهاية الفلم كُنتُ سأجبرهم  على الكشف لتلك العظام عن طريق الدي ان أي وكانت النتيجة ستكون هذه عظام جنود الإسكندر المقدوني . تحية سيدي الكريم وطاب نهارك .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد مايكل : هذا ما انا فيه منذ فترة طويلة ! بَس المشكلة اتذكر في كل مرة قول المرحوم والدي ( الامي ) عندما كان يقول : إبني الرجُل الذي لا يستحي ابشع بكثير من المرأة التي لا تستحي . تحية طيبة

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
وعـليه .... إفـضح كـل مَن لا يستـحي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد مايكل : ليش انت تگدر على المايستحي !

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنا كـتـبتُ لك

ليس لأنـك سـتـصلح الخـلل ، وإنما كي لا يعاتـبك أحـد يوما ويقـول  :
والله ما كـنـت أدري
فـليس المطلـوب أن أقـدر عـلى الما يستحي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نيسان سمو الهوزي المحترم
تحية
لا تعليق لي ،لماذا ؟
لان كل عبارة جئت بها صحيحة وضعتها بعيدا عن العواطف والسذاجة والجهل ،الجهل في كيفية حدوث ما حدث وعدم رجوع ما كان وعدم ادراك الواقع بموضوعية .فقط لا ادري ان كنت وضعت عبارة اخرى وهي
من ابشع ما اقرا واسمع بان التاريخ سيعيد نفسه او نرجع الى ما قبل الاف السنين ، أي سنحرر الارض!!!!.
تقبل تحياتي

الدكتور عبد االه رابي

لقد حاولت قدر امكاني بان اقوم بترتيب عبارتك " من ابشع ما اسمع" بطريقة ما ولكني لم انجح.

فجملتك تحوي قسمين:

القسم منه : تحرير الارض، هذه لو تصفها بانها اصعب ما سمعت انت، او اكثر الاشياء استحالة التي سمعتها انت، فاني ساكون قد فهمت رؤيتك،  ولكن تحرير الارض لماذا يكون ابشع ما سمعت؟

القسم الاخر : التاريخ سيعيد نفسه. شخصيا لم اقراء لاحد في هذا المنتدى يقول بان التاريخ سيعيد نفسه كما كان. ولكن الذي اعرفه عالميا هو حب البشر وبشكل خاص الغربيين بان يعيشوا التاريخ، فهناك احتفالات ضخمة سنوية للاحتفال بطريقة التاريخية ، طريقة العصور الوسطى، حيث يلبسون نفس الملابس ويقيمون بالفعل اسواق يبيعون فيها ما كان يتم بيعه في الماضي  وتجري احتفالات وموسيقى تاريخيةالخ والكل فرح وبهيج في انه يعيش ولو لايام طريقة تاريخية، طريقة حياة اجدادهم التي يعتبرونها جزء من ثقافتهم.... ولا احد يسميها من ابشع ما سمع او قراء او راى.

هنا بعض الروابط اضعها بسرعة:

Top 5 Medieval festivals in Europe that will take you back in the Middle Age

https://www.muchosol.co.uk/escapes/medieval-festivals

https://allexciting.com/medieval-historical-festivals-europe/

Back to the Middle Ages

The Middle Ages continue to fascinate many Germans - if only for one day. A medieval festival draws in dedicated reenactors and curious spectators alike

https://www.dw.com/en/back-to-the-middle-ages/a-16322301


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان

للاسف الشديد انت لا تختلف عن اي شرقي يعتبر انتقاده ، مهما كان بسيطا ، تهجما شخصيا .. ويرفض الاقرار وكأن ذلك ينال من " عصمته " التي لا يمكن ان تخطأ ...
طالبتك فقط بـ " توخي الدقة " ....
قلتُ لك انك أخفيت تخريب الاحزاب القومية ووضعت في الواجهة " الاحزاب المسيحية " التي لا وجود لها.... اما تبريرك انه كان علينا ان نفهم القصد من شروحاتك  ومن سياق كلامك ، فلا ادري لماذا لم تستخدم " الوصف الصحيح " اصلا ... كلمة واحدة في بيان الرابطة الكلدانية اصبحت محور مشاحنات بعد ان تم ادخالها في مختبر " التفسير" للفيلسوف الخائب... هل تريد تكرار ذلك ؟
هناك من يعمد الى " عدم الدقة " بقصد ... لكني لم اقل لك انك تعمّدت ذلك . بل طالبتك بتوخي الدقة ...
كانت حياتنا جحيما بسبب " عدم الدقة " هذه...
 كان شيوخ المسلمين يزاولونها عن قصد مع سبق الاصرار...
في كل يوم ، وهم يزعقون في صلواتهم نحو الرحمن ، يلعنون الصليبيين ... وهو غيض وتأليب المسلمين ضد المسيحيين جيرانهم ... لماذا لا يكونوا دقيقين ويتهمون امريكا والغرب والصهيونية ؟... لكنهم ، ولكي يشفوا الغل في صدور المؤمنين ، يهاجمون الصليبيين ...وسرعان ما يدخلون في التفاصيل  فيقولون  " اصحاب الصليب " !!!.... اقسم لك ان الكثير من المسيحيين لم ينتبهوا لذلك ... كانوا مشغولين بامورا اخرى لا تختلف عما هو الامر الآن ... هناك من يصر الى الان  من اننا كنا نرفل بالعز والكرامة !!!!... ربما الفنا الذل .....
لم اقل انك تعمدت ذلك ... طلبتُ فقط توخي الدقة ...
كذا الحال عندما دخل العراق في حروب عبثية ، عندما انقسم  المجتمع العراقي "الاسلامي "  ليقود حربا طائفية ، عندما تتدخل ايران بمشاريعها الدموية ... كل ذلك كان ( ولا يزال) يتم التستّر عليه بالقاء اللوم على الغرب وامريكا ...لا احد يريد الغوص في دقة التفاصيل ليشخص المتهم الحقيقي....
كذا الحال عندما يزعق اردوغان ويبتز اوربا ، ويزعق خلفه الشيوخ والاعلام العربي والاسلامي ، متهمين الغرب بالجرائم الانسانية لانه لا يفتح حدودة لاستقبال اللاجئين " الغزاة " لتفوق اعدادهم اعداد اوربا نفسها ... لا يعمدون الى " الدقة " في تحميل انفسهم جرائم الحروب الاهلية ( وفي مقدمتهم اردوغان ) التي تدفع بالمهاجرين ( طوعا او دفعا ) !!.....

هذا ليس كلاما عاطفيا ... هذه حقائق لا تتطلّب منا  سوى ان نفتح أعيننا ونشخص نحو الواقع ان كنا فعلا حريصون على الدقة.....

وعندما تقول : " انا قلت ان تتحد كنائسنا وانت تقول لا يجب ان نقول تضامن او للتضامن ! يعني اشلون راح تتضامن اذا لا تتفق !" انتهى الاقتباس...
والله اني لا افهمك ...
" تتحد كنائسنا " هي غير " تتفق " كنائسنا... وتتفق كنائسنا معناه تتضامن كنائسنا ... تستطيع كنائسنا ان تتفق ( تتضامن ) دون ان تتحد ... لا ادري كيف اشرح !!!
ان تتحد الكنائس معناه الغاء الطوائف ، وهذا حلم نتمناه لكنه تعجيزي الان ... مشكلة المسيحيين الآن غير قابلة للتأجيل ريثما يتم هذا " الاتحاد " ... وكي اكون واضحا ، فإن المؤمنين انفسهم ، خاصة المتعلمين منهم ، والذين يدينون الطائفية بلسانهم ، سوف يقاومون  مثل هذا الاتحاد !!!....
 نريد توحيد موقف( تضامن ، اتفاق ) ، وليس اتحادا ..

اما الاشياء الاخرى التي ذكرتها في ردي كانت من اجل التأكيد على ما قلته في مقالات او ردود اخرى ، ولم تكن بسبب اختلافي معك ...

اني ارفض ان تشبّهني بالمدعو " لوسيان " ... كلانا على طرفي نفيض ... اني مستقل وصاحب رأي شخصي ، والمدعو لوسيان مُجند للدفاع عن " الواجب القومي " ، وخلاصة فكره ( ان كان هناك فكر ) ان يستعمل كل المعادلات والحسابات الرياضية وجميع الامثلة المبتكرة ، وكل المناورات التمويهية والفلسفية الخائبة  لتحقيق  " مهمته " فيضع نفسه في خانة " السذاجة المفرطة " حين يتصور انه استطاع ان ينال من سذاجة الاخرين... انه يعتبر ذلك ذكاءً مفرطا... الرجل يريد انجاز " مهمة " بأية صورة كانت ،  لذا حرمتُ جداله .... هنا ايضا لم تكن دقيقا ..
تحياتي

متي اسو


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد متي اسو : إنني أعطي لك الحق ! حتى لا تقول شرقي وما شرقي ولا يقبل النقد وغيره .
بالنسبة الى توصيفك بلوسيان فهذا كان بسبب خوفي من تتخذ مساره ولا اكثر . لأنني لا أطيق أسلوبه الميت التعبان وحتى أسك في نواياه ! بعدين انا حذرت من السير في ذلك الطريق وليس التشبيه .
عندما تقول انت في اي جمله مقت القومية ووووو تٌكمل بأمور اخرى ، انا أعي  نهجك ومقصدك واعني بأنك لا تعني مثلاً إلغاء القومية الآشورية والكلدانية والإبقاء على القومية السريانية ! فإذا سألتك ماذا تعني بإلغاء القومية ولماذا لم تذكر القومية السريانية منها فسيكون الامر مُر عليك ! لأنني المفروض ان أعي بأنك لا تعني القوميتين الآشورية والكلدانية فقط . هذا هو السر في كل الكلام .
نحن نكتب لفترة طويلة في هذا الموقع ( لبعضنا ) ونقرأ لبعضنا البعض ومن المفروض ان نعي على الاقل بأفكار الاساسية لكل كاتب .
هل هناك احزاب مسيحية ( دينية بحتة في العراق ) لا اعتقد . بل هناك احزاب قومية وطائفية ولكنها مسيحية المذهب . هذا هو المختصر يا سيدي فلماذا نعقد الامور اكثر مما هي تلفانه !
نحن طالبنا برابطة مشتركة بين المثقفين والشعب المسيحي في المهجر للتقارب والتضامن والتعاون في الحالات الصعبة ولَم نحصل على تأيد واحد فكيف سنعتمد بأن الاتحاد سيحصل دون الاقتراب على الاقل في الخطوة الاولى ! نحن طالبنا القليل من المرونة والتفاهم والتقارب.  وخاب املنا فهل عندما نقول ان تتحد نعني الانصهار الكامل في يوم وليلة !
ومع هذا قلت لك بإنني معك وحاول ان تجعلهم يقتربون او يتعاونون او يتعاضدون ونحن معكم ! يا اخي لا تسمح ولا توافق ان يتحدوا فقط ان يجلسوا مع بعضهم البعضهم ومعهم جدول اعمال ونقاط النقاش !  اعتقد تأخر الوقت على توخي الحذر والدقة ! يجب اختصار الكثير من الوقت والجمل والكلام ان رغبتم فعل شيء ولمن لا اعتقد حتى في هذا ستنجحون ! لأن على كل كلمة تحتاجون سنوات طويلة وقواميس العالم كله كي يتم تجاوزها ! حسب علمي تعي افكاري وما اعنيه ولهذا لا أتوخى الحذر والدقة !
سأحاول في المرات القادمة ان أكون اكثر وخي وحذر . تحية طيبة

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان
بالله عليك كن دقيقا معي او لا تناقشني !!!
 اقتباس  " واعني بأنك لا تعني مثلاً إلغاء القومية الآشورية والكلدانية والإبقاء على القومية السريانية ! فإذا سألتك ماذا تعني بإلغاء القومية ولماذا لم تذكر القومية السريانية منها فسيكون الامر مُر عليك ! لأنني المفروض ان أعي بأنك لا تعني القوميتين الآشورية والكلدانية فقط . هذا هو السر في كل الكلام . " ... انتهى الاقتباس
عن أي الغاء للقومية تتحدث ؟؟... من طالب بالغاء القوميات ؟؟؟
يبدو ان الحوار معكم اصبح مشكلة لانكم تجعلون من الحوار " حوار الطرشان " ...بالله عليك لماذا لا تأخذ نفسا طويلا وتتعمق بالمسألة قبل ان تجيب ...
اني سرياني ولا اريد الغاء قوميتي ... وليس لدي اعتراض ان كنت ترى انك كلدانيا وتعتز بقوميتك ... وكذلك الحال بالذي يعتقد انه اشوري ...
اني لا اطالب بالغاء القوميات ، هذا افتراء او عدم الدقة ... كما اني لا اريد ": احتكار " القومية كما يجاهد القوميون اياهم عندما يحاولون سرقة حتى اللغة ...
لنحتفظ جميعا بقومياتنا ونعتز بها في نوادينا وفي محافلنا وتجمعاتنا ...نحن طوائف متنافرة وكفانا خداع انفسنا ومن المستحيل ان تطلب منهم المستحيل ...

لكني ارفض القومية بشدة كـ " احـــــــــــــــــــزاب سياسيــــــــة " ...
هل رفضي للاحزاب القومية ( بما فيها السريانية ان وجدت ) يعني مطالبتي بالغاء القوميات ؟؟ !!!يا رجل !!
هل رفض احزاب القومية العربية معناه تجريدهم من قوميتهم ؟؟؟
انظر ما فعلت الاحزاب القومية هذه لمدة تقارب العشرين سنة ؟؟؟ ، تحالفت حتى مع الاحزاب الشيعية ، خيانة لجميع المسيحيين ( طوائف وقوميات ) ، من اجل منافع شخصية تافهة ... الموقف المسيحي مشتت  ومتشرذم بسببهم !!!
 الى متى نتحمل التبريرات والترقيعات الغير مقنعة ؟؟؟
ارجوك اخي ، طلبت منكم سابقا ايضا ، ان تقرأوا المضمون دون وضع اسم الكاتب في " فلتر الانتماء " القومي او المذهبي ...اني لا اكتب من منطلق سرياني ...
يا لضياع الوقت !!!
ما علينا الا نعبّر عن افكارنا ... ورغم ان الساحة  المسيحية اصبحت غابة تسرح فيها الداينوصورات الطائفية ومعهم المصابون بداء الـ " انا " الذي يجعل من داء الكورونا زلاطة ، او بالذين جمعوا الصفتين معا ..!!!الا اننا لا نملك الخيار الا بعدم الاستسلام ....
لا تتوجه بخطابك الى الكنائس فـ " العجاج " يثيره الطائفيون والقوميون وحدهم .....
 
متي اسو

 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
اني ارفض ان تشبّهني بالمدعو " لوسيان " ... كلانا على طرفي نفيض ... اني مستقل وصاحب رأي شخصي ، والمدعو لوسيان مُجند للدفاع عن " الواجب القومي " ، وخلاصة فكره ( ان كان هناك فكر ) ان يستعمل كل المعادلات والحسابات الرياضية وجميع الامثلة المبتكرة ، وكل المناورات التمويهية والفلسفية الخائبة  لتحقيق  " مهمته " فيضع نفسه في خانة " السذاجة المفرطة " حين يتصور انه استطاع ان ينال من سذاجة الاخرين... انه يعتبر ذلك ذكاءً مفرطا... الرجل يريد انجاز " مهمة " بأية صورة كانت ،  لذا حرمتُ جداله .... هنا ايضا لم تكن دقيقا ..

السيد متي اسو

اسال القراء من من الحالتين يمتلك استقلالية:

الاول: يعتمد على اسلوب منطقي، لا يصف احد باي شى، يتعامل فقط مع المداخلات والافكار، يتبع اسلوب الحجة بالحجة، ويعتمد على اقناع القراء .

الثاني: شخص يدعي دائما بانه مستقل ولكن دماغه مسيطرة عليه ثقافة البعثين، حيث كان البعثين اي شخص لا يعجبهم بدلا من مناقشته الحجة بالحجة فانهم كانوا يصفونه كما يحلو لهم بالخائن او مجند من قبل الامبريالية. وهذا الشخص ايضا مسيطرة عليه الثقافة الاسلاموجية التي حيث كان احدهم يعتبر جعفر مسلم جيد ومحمود مسلم غير جيد، يقوم هكذا شخص وكاول حالة فريدة من نوعها في المنتدى بوصف الافراد بان هذا مسيحي جيد وهذا معادي للمسيحية على غرار معادي للاسلام.  وبالاضافة الى ذلك فان هذا الشخص عندما يتحدث عن الطائفية فانه يقصد الكل ما عدا المهرطقين الذين يكتبون ببغض وكره.


بامكاننا ان نطرح ذلك للاستفتاء وستجد النتجية.

ملاحظة: هناك سيدة في مقطع يوتوب اسمها وفاء السلطان تقول لاسلاموجي "اؤمن انت بما تريد ولكن اياك ان ترميني بحجر" . وبنفس الطريقة اقول لك اكتب ما تريد ولكن اياك ان تصف الاخرين كما كان يفعل البعث ويفعل الاسلاموجين.


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي


 كلمة واحدة في بيان الرابطة الكلدانية اصبحت محور مشاحنات بعد ان تم ادخالها في مختبر " التفسير" للفيلسوف الخائب... هل تريد تكرار ذلك ؟

متي اسو


لقد نسيت ان اعلق على هذا المحتوى الذي يشير ايضا الى عدم استقلالية في الثقافة. لقد وضحت سابقا عقلية الشرقي والتي تختلف عن الغربي والمتحضر:

الشرقي : عندما يلتقي بشخص اخر فيخمن فورا بانه شخص نيته سيئة الى ان يثبت العكس.
الغربي والمتحضر: عندما يلتقي بشخص فيخمن فورا بان نيته خيرة الى ان يثبت العكس . وكنت قد اضفت بان هذا هو اسلوب القانون الذي يعتمد على المنطق، فاي شخص هو برئ الى ان تصبح الاحتمالات بانه ليس برى ضعيفة للغاية.

في موضوع الرابطة انا ابديت فقط تعجبي من وضع شروط للبدء باي عمل، وقلت بان الرابطة كانت تستطيع ان تبداء بالعمل بدون وضع شروط، اي اني اكدت على انها تستطيع. ولكن الاخرين قالوا بانها لا تستطيع وانا رفضت وقلت بانها تستطيع. هذا كان كل الموضوع. وقولي بانها تستطيع تعتبره مختبر فلسفي خائب. ولكني ايضا اقول لك بانك تستطيع ان تفعل مع اخرين يؤمنون مثلك وبطريقتك ، واعطيتك مثال بان تقنع بضعة اشخاص اخرين لتخرجوا في كل يوم احد في ساحة الكنيسة للاحتجاج وبان تستعمل الانترنت بعدها للترويج والدعاية ليقلدك الاخرين ولكنك قلت بانك لا تستطيع.

انا عندما قلت بان الرابطة تستطيع فلم اكن اقوم باي تعليق، فانا احتقر صفات الثقافة العربجية في افتخارهم بالشماتة ولست مهتم بشخص يمتلك طبع شرقي الذي يتسلى بان يعتبر كل شخص بانه يمتلك نية سيئة الى ان يثبت العكس، واثبات العكس لا يطلبه بان يكون منطقي وانما  يشترط بان يكون مناسب له والا سيستمر باطلاق الاتهامات.

اعادة مرة اخرى : عندما قلت بان الرابطة تستطيع فانني لم اكن اعلق ولم اقم بالكذب. انا اتحدى اي شخص يتمكن من اقتباس سطر واحد من ذلك الموضوع ليثبت عكس ما اقول.

واضيف انا شخص لست مستقل الميول، فانا لست الة ميكانيكية، انا امتلك ميول وبالتالي انا بالطبع افضل جهة على جهة، ولكن هذا لا يعني بان اقلد العرب في ان اقوم بالشماتة على الاخرين. بالنسبة لي اذا عمل احدهم لانه مرتبط بالرابطة فهذا استثمار، واذا عمل احدهم لانه يرى المسيحية محفز له فهذا استثمار واذا عمل احدهم لاية اسباب اخرى فهذا استثمار، في النهاية انا انظر الى مجموع الاستثمارات، ولكن مرة اخرى كل هذه لا تعني باني لا املك ميول خاصة. الحياة هي هكذا، في الغرب وفي اي مجتمع متحضر يمتلك كل شخص افكاره وينافس الاخرين ويختلف معهم ويجادلهم ويحاول بان يتبنى الاخرين افكاره ولكن مع هذا يجد توافق معهم.


متى ستنضجون؟

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد متي : انا لم اقل ان تترك القوميات ! لماذا تعقد الموضوع على نفسك ! انا اتيت بمثال تشبيه شنو العملية هكذا معقدة ام نحن نعقدها  ! مليون مرة قلت أهلاً بالقوميات ولكن عندما تدخل في حياتنا السياسية وتؤثر على علاقتنا بالآخرين فطُز وألف طُز فيها ! مليون مرة ذكرتُ بأن التاريخ عندما يدخل في حياتنا اليومية ويعرقل علاقاتنا مع البعض فأل طٌز فيه ! كررت اكثر من ذلك ليكن التاريخ والقوميات للدراسة ولمعرفة التاريخ لا اكثر ولا اقل ! وتأتي حضرتك وتقول بأنني أطالب بإلغاء هذه او تلك ! أطالب في إلغاءها ورميها في سلة المهملات اذا كانت السبب في تعاستنا وتقدمنا وتضامننا وهذا يختلف كثيراً فهل وصلنا فعلاً كما قلتَ الى حوار الطرشان !
بالمناسبة انا لا اهتم كثيرا بشكل شخصي ، اكرر بشكل شخصي بعد الآن ( خاصة بعد فشلي الأخير ) بكل هذه التسميات ولكنني اكتب لغيري وليس لي . اتمنى ان لا تتعصب وتسحب نفس طويل قبل ان ترد ! كورونا والأعصاب المتوترة تؤثر على التركيز والصحة النفسية . انا اناقش مَن يناقشني ! تحية ودمت مساءاً .

غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1273
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الاستئذان من الاخ نيسان سمو المحترم
الاخ لوسيان المحترم
تحرير الارض ، هنا اقصد بها من يحاول بائساً تحرير ارضه التي اغتصبت قبل الاف السنين ،فمن يكتب عن تحرير ارض الاجداد الذين لا يرتبطون بهم الا وهمياً واسطوريا بالنسبة لي هي بشعة جداكتاباتهم ومحاولاتهم.ببساطة لعدم تداركم الواقع الديمغرافي والقوة والمال.
اما مسالة ارجاع التاريخ ليس المقصود به اقامة المهرجانات التراثية ،بل التفكير الساذج لاعادة حضارتهم كما كانت عليه قبل الاف السنين والتوسع الامبراطوري .
المهرجانات هي ممارسات مهمة لها وظيفة نفسية واجتماعية ومالية لتواصل الاجيال فتقام في المجتمعات الغربية لاستذكار الاصول وجلب المتعة والفرح وكسب المال لانها مخططة راسماليا اي يتوخى القائمون عليها الربح ،وقد يكون الربح لشركات او اشخاص او لمساعدة المحتاجين من الناس او لمراكز البحوث العلمية.هذه هي اهدافها وليست لغايات اخرى كما تفهمها جماعتنا كأنها عامل لتحفيز الاخرين لارجاع التاريخ او تقليده.
تقبل تحياتي.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد الاستئذان من الاخ نيسان سمو المحترم
الاخ لوسيان المحترم
تحرير الارض ، هنا اقصد بها من يحاول بائساً تحرير ارضه التي اغتصبت قبل الاف السنين ،فمن يكتب عن تحرير ارض الاجداد الذين لا يرتبطون بهم الا وهمياً واسطوريا بالنسبة لي هي بشعة جداكتاباتهم ومحاولاتهم.ببساطة لعدم تداركم الواقع الديمغرافي والقوة والمال.
اما مسالة ارجاع التاريخ ليس المقصود به اقامة المهرجانات التراثية ،بل التفكير الساذج لاعادة حضارتهم كما كانت عليه قبل الاف السنين والتوسع الامبراطوري .
المهرجانات هي ممارسات مهمة لها وظيفة نفسية واجتماعية ومالية لتواصل الاجيال فتقام في المجتمعات الغربية لاستذكار الاصول وجلب المتعة والفرح وكسب المال لانها مخططة راسماليا اي يتوخى القائمون عليها الربح ،وقد يكون الربح لشركات او اشخاص او لمساعدة المحتاجين من الناس او لمراكز البحوث العلمية.هذه هي اهدافها وليست لغايات اخرى كما تفهمها جماعتنا كأنها عامل لتحفيز الاخرين لارجاع التاريخ او تقليده.
تقبل تحياتي.
الدكتور عبد الله رابي

حسنا السبب الذي ذكرته انت وهو "هي بشعة" لان "ببساطة لعدم تداركم الواقع الديمغرافي والقوة والمال" يشير الى صعوبة او استحالة ولا يعطي ادنى معنى ليقترب من وصف "بشعة" ،شخصيا لا اجد اي ربط لهذه الصفة مع الاسباب التي تذكرها.

اما سبب اهتمام الغربين بتاريخ اجدادهم وتقليده كما في الروابط التي اعطيتها لك فارى انها غيرت من ردك نحو الافضل  عن رايك السابق، ولكني  سافضل ان يقوم اي شخص بان يسالهم هم ، اي ان يسال سبب اهتمام البشر هناك بهكذا فعاليات التي هي مشاركات جماهيرية طوعية يلبسون فيها ملابس تاريخية قديمة الخ خاصة وان هناك مقابلات اعلامية معهم، وليس وضع طمغة عليهم بانهم كلهم مغدوعين من قبل راسمالين..

وفي كل الاحوال فاني ساعطي راي حول الموضوع: تحرير الارض ، بمعنى طرد كل من يعيش عليها، هو شى لم يطلبه احد، المطالبة بتحرير الارض المقصود بها تحريرها حاليا من التغيرات الديموغرافية وانشاء اقليم خاص .

ولكن هناك تحرير للارض بطريقة اخرى هناك قوانين للامم المتحدة حولها والتي تخص الاعتراف بحقوق السكان الاصليين  وتعزيزها، وهذه قامت بالاعتراف بها عدة دول في العالم مثل امريكا واستراليا ، وادناه اضع رابط عنها .

وتحرير الارض يعطي ايضا شعور اخر وهو عدم القبول بامر الواقع. حيث ان من يتعود على القبول بامر الواقع فانه سيكون دائما مستعد نفسيا بالقبول بتنازل اكبر. وهذا سيؤدي الى القبول بخسارة كل اراضي سهل نينوى ونوهدرا….


الرابط حول تعزيز حقوق السكان الأصليين من خلال لجان الحقيقة:

https://www.ictj.org/sites/default/files/ICTJ-Truth-Seeking-Indigenous-Rights-2012-English.pdf


غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1273
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل مرة كافي بدون استئذان لان الهوزي طيب ههه
الاخ لوسيان المحترم
فقط اود اعلامك
ثق اني لم افتح الروابط ابدا التي وضعتها ،
 تعرف جيدا اعيش في بلد غربي كندا وسنويا احضر مهرجانات من هذا القبيل مع العائلة للاستمتاع وثانيا للاطلاع لانها جزء من اهتماماتي المعرفية في المدن والقرى وهذه ميزة رائعة في المجتمع كما قلت لها اهدافها المتعوية واثبات الذات بالنسبة الى المجتمع الكندي الذي تعكس تلك المهرجانات وجوده التاريخي بالاضافة الى المنفعة المالية لنفقات انسانية.
وشخصيا لم اذكر ان الراسمالية تخدعهم ،كيف فهمت ذلك؟ قلت مخطط لها راسماليا أي بمعنى اقامتها لابد ان تحقق منفعة مالية .هل نوضح كل كلمة نكتبها يا اخي نحتاج الى جرائد مفصلة.
اما عندما اقرا شيء عن تحرير الارض التي سُلبت قبل الاف السنين ولعوامل التي ذكرتها لايمكن ارجاعها تبقى احلام اليقظة نعم بشعة وساذجة ومضيعة الوقت والمال وتوجيه الفكر نحو امور لا يمكن تحقيقها بدلا من التخطيط للحاضر والمستقبل .نعم الامم المتحدة ترعى وتهتم بالسكان الاصليين لكن ولكن لا لتحرير اراضيهم وانما منح حياة لائقة بهم مثلما يعيش الاكثرية الساحقة في المجتمع.
كما قال احد الخبراء في الامم المتحدة لا تسعفني الذاكرة اسمه وهو عالم اجتماع امريكي لو منحت دولة لكل اثنية في العالم اليوم سيكون لدينا كل عشرة اشخاص لهم دولة اي الاف الدول وهذا هراء.فهدف الامم المتحدة واضح ليس لتحرير الارض بل مساواتهم بالغازيين الذين اصبح وجودهم امر واقع قبل الاف السنين.
تقبل تحياتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الدكتور عبد الله رابي

ساترك موضوع اضافتك لمعاني جديدة لاية كلمات تختارها بحريتك.

اقتباس
فهدف الامم المتحدة واضح ليس لتحرير الارض بل مساواتهم بالغازيين الذين اصبح وجودهم امر واقع قبل الاف السنين.

هذه الفقرة ليست فقط لوحدها ، بل تتضمن ايضا معالجة الماضي من خلال الاعتراف بمن هم السكان الاصليين والاعتراف بانتهاكات الماضي والاعتذار عنها ، وذلك لكي تحقق تسامح في المجتمع، والى جانب المساواة في حقوق الافراد فان قرارات الامم المتحدة تطالب ايضا بالحقوق الجماعية بان يكون هناك امكانية سياسية بتحقيقها بما تؤدي الى الحفاظ على الحقوق الثقافية والدينية والاثنية....البقية تستطيع ان تقرائها بنفسك. تحقيق هذه النقاط بحد ذاتها رائعة.
اقتباس
كما قال احد الخبراء في الامم المتحدة لا تسعفني الذاكرة اسمه وهو عالم اجتماع امريكي لو منحت دولة لكل اثنية في العالم اليوم سيكون لدينا كل عشرة اشخاص لهم دولة اي الاف الدول وهذا هراء

اذا كان مجرد شخص عالم اجتماع فلن يهمني من هو، ولكن اذا كان فعلا خبير من الامم المتحدة فلا أستطيع ان اتعامل مع ما قلته اذا لم احصل على الرابط لاقرائه بنفسي. لكون الامم المتحدة لا تستعمل هكذا لغة.  ومنظمة يونيسكو مثلا تمتلك علماء يمتلكون برامج يحثون على الحفاظ على كل لغة .

اما اذا كان قد قالها مجرد شخص هو عالم اجتماع فما يقوله ليس برهان على اي شئ. فواقع الحال يقول بان الاثنيات التي تعرضت الى اضطهاد وتم احتلال اراضيها اما هناك بينها من طالبت بحقوقها او لم تطالب، والتي طالبت اما حققتها او لم تحققها. ولكن بكل تاكيد الذي لم يطلبها لم يحققها، وطريق طلبها وتحقيقها لم يكن ابدا سهلا. كل الشعوب التي حققت حقوقها عندما تتحدث عن الماضي فيصفونه بان مجرد التفكير بان يحققوا حقوقهم كان يبدوا في ذلك الوقت شبه مستحيل.