المحرر موضوع: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب  (زيارة 5029 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أبرم شبيرا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 395
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
--------------------
أبرم شبيرا
قبل الدخول في موضوعنا المعنون في أعلاه، أود أن أقول بأنني كنت أرغب أن يكون هذا الموضوع ملحقاٌ بالموضوع السابق في "التعليم السرياني في شمال العراق ... حقاق وأرقام" الذي نشر في هذا الموقع الموقر على شكل حلقات ولكن بسبب طول هذا الموضوع وسعياً للإستزادة في التوضيح والشرح خاصة للذين لا يزالون يسبحون في فنجان قهوة عزمت أن أنشره بشكل مستقل. كان الهدف الأساسي من نشر موضوع التعليم السرياني في شمال العراق هو نثر ذرات من التفاؤل عن الزمن الجميل في النهوض القومي والإنجازات التي تحققت لأمتنا في تلك الفترة وعرضها في أجواء اليوم التي تسودها التشاؤم والضبابية المغلفة بفايروس كورونا وذلك بهدف إعادة الثقة لأبناء شعبنا في الأجواء القاتمة في هذه الأيام الصعبة. ولكن للأسف أخذه البعض، خاصة الذين يقفون على الجانب الآخر من البحر والمستمرين في السباحة في فنجان قهوة، مادة دسمة للثرثرة والتناطح بينهم وتفريغ كوامنهم الداخلية للطعن بهذا أو بذاك متخذين من كرم موقع عنكاوة ساحة لإقتتالهم بهدف ليس إلا التقليل من عظمة الإنجازات التي تحققت لأمتنا في أرض الوطن في التعليم بلغتنا القومية بحجج باهتة وعدوانية لزرع أو تعظيم المأساة والإنقسامات التي يعاني منها شعبنا في الوقت الذي يحتاج هو إلى بصيص من نور أمل للصمود والبقاء في أرض الوطن.
يقال في عالم السياسة بأن اليسار المتطرف يلتقي مع اليمين المتطرف بهدف مشترك وهو مهاجمة الأفكار الوسطية والتي نحن في هذا الزمن الغادر أحوج ما نحتاج إليها من التطرف المقرف نحو هذه التسمية أو تلك. فبمجرد أن أعتبرنا السريانية هي تسمية مناسبة للغتنا القومية في الواقع وفي العصر الراهن، وحتى أن قلنا بأن السريانية مرادفة للآشورية قامت قيامة البعض وأطلق علينا رصاصة الخيانة للأمة الآشورية. وبمجرد أن قلنا أن الكلدان والسريان هم جزء من شعبنا وأبناء أصلاء لهذه الأمة حتى قامت قيامة البعض وبدأ يطعن آشوريتنا بسموم متطرفة... أقولها صراحة أن آشوريتي أكبر بكثير وأوسع حضاريا وأعمق فكرياً لأنها تشكل الثالوث الأقدس مع السريانية والكلدانية في فكري وإيماني القومي. في حين أن "آشوريتكم" وحيدة ويتيمة لا تخرج عن نطاق فنجان قهوة. ليعلم من لا يعلم بأن أية حركة قومية لا تضم أكثرية أبناءها ولا تسطيع أقناعهم بها فأنه من المستحيل أن تحقق أهدافها. هكذا هو حال حركتنا القومية الآشورية فبعد أكثر من قرن لم تسطيع تحقيق أي هدف من أهدافها لأنها عجزت عن ضم أكثرية أبناء شعبنا من الكلدان والسريان إليها وذلك بسبب إعتمادها على فكرها الكلاسيكي في عصر الكلدان والسريان وكبسهم في البوتقة الآشورية من دون إي إعتبارات تاريخية ونفسية وإجتماعية. وعلى العكس من هذا نرى بأن الإنجاز العظيم التي تحقق لأمتنا في التعليم بلغتها القومية كان سبب نجاحه هو شمولية أبناء أمتنا لكل التسميات الحضارية الجميلة من دون تفضيل هذه التسمية على أخرى مع كل هذا لم يزحزح أيماننا بآشوريتنا، والأمر نفسه تماماً فالإيمان في كوننا أمة واحدة لن يزحزح أيمان الكلداني بكلدانية ولا السرياني بسريانته، بل هو تقوية وتعزيز للكلدان والسريان إلى جانب قوة وعزة الآشوريين.
أما الذين يشمأزون من التسمية الآشورية ومن الآشوريين ويغلفوها بأحقادهم المتطرفة نشيرهم إلى ما ذكره الأخ العزيز أدي الشماس بنيامين بت شليمون بخصوص المؤتمر الذي عقد في بيروت في الأول من أيار عام 1998 في قاعة المؤتمرات لمبنى مستشفى الحايك في سن الفيل في بيروت تحت عنوان "الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب" هو تأكيد حي ومن قبل فطاحلة الفكر والثقافة والأدب والسياسة ومن مختلف الطوائف والملل على عظمة الحضارة الآشورية والمنتمين إليها ومن دون أية حساسية أو تطرف نحو هذه التسمية أو تلك. المؤتمر نظمته الجبهة السريانية الثقافية ولكن هي وغيرها من المشتركين في المؤتمر أكدوا في بحوثهم على وحدة شعبنا وهويته القومية وحتى الدينية والذي عقد برعاية أصحاب الغبطة وقداسة بطاركة فروع كنيسة المشرق الخمسة: المارونية، الآشورية، الكدانية، السريانية الأرثوذكسية والسريانية الكاثوليكة. وحتى لا أطيل الموضوع أكثر، أستل جدول أعمال المؤتمر، الذي من المؤكد هو حقيقة واقعية وليس فوتوشوب كما يزمجر البعض غضباً وهيجانا من كون الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب ينطقها كبار المفكرين ورجال كنيستنا المشرقية.


جانب من الجلسة الأولى للمؤتمر التي أدارها سعادة النائب في البرلمان اللبناني الدكتور بيار دكاش ويظهر في الصورة من اليمين أبرم شبيرا والمطران الماروني أنطوان العنداري و النائب الدكتور بيار دكاش وغبطة مار نرسي دي باز (رحمة الله) مطرابوليت كنيسة المشرق الآشورية ثم الدكتور عماد شمعون رئيس الجبهة السريانية الثقافية.
==================================================================

منهاج المؤتمر (الآشورية حضارة ولغة وهية شعب)

غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
مستر ابرم شبيرا


رغم فشلك في تحقيق اْي شئ من احلامك في كتاباتك ... لكنك مستمر في نشر المزيد من السوالف التي بدون معنئ ... !!!!!!!!!!!!

لنبداْ من عنوان منشورك هذا  اولا حيث انت اشرت الئ ثلاث كلمات هي  الحضارة و اللغة و الشعب ... لكن لم تورد ماذا كان دور الاشوريين المنقرضين في ذلك  في  حوار اكاديمي  و ليس مجرد سوالف كما اشرنا ... ؟!!!!!!!!!!!!

{اولا}  الحضارة :

هذه كانت حضارة الاشوريين المنقرضين و ملوكهم في حولياتهم كانوا يفتخرون بهذا :

" إرنست يونج في كتابه " تاريخ حضاري مختصر للجلد " (بالألمانية: Kleine Kulturgeschichte Der Haut) عن سلخ البشر في الإمبراطورية الآشورية الحديثة،[1] وهو تقليد كان يمارسه الآشوريون منذ عهد آشور ناصربال الثاني، وكانوا يتفاخرون به ويخلدونه في نقوشهم ومراسيمهم الملكية على حد سواء، وكانت المراسيم الملكية تتضمن تباهي الملك بإنزاله هذا المصير على أسراه، كما يبدو أن السلخ كان هو العقوبة المختارة للقادة المتمردين، وذلك كما ورد في نص منسوب إلى آشور ناصربال الثاني، جاء فيه:
إعدام بالسلخ قد صنعت عمودًا قبالة بوابة المدينة، وسلخت كل القادة العصاة، وكسوت العمود بالجلد المسلوخ... قد أمرت بزعماء المدن المقهورة فسُلخوا، وكسوت جدران المدينة بجلودهم، والأسرى قتلتهم بالسيف وطرحتهم على كومة الروث، والصبية والبنات أُحرقوا "


{ثانيا}  اللغة : 

لغتك هي " ارامية سريانية " و كما بينا هذا في منشور خاص في هذا الموقع كما في الرابط المبين  في باب " الملاحظة " ادناه  و هو بعنوان """ " العراقيون تكلموا 4 لغات منذ تكوينه و هي " السومرية و الاْكدية و الارامية السريانية ثم العربية {و هي لغة حديثة} " """ ،  ف اسمع و شاهد من الاْقربين اليك :

" كبير الكنيسه المسماة بالاثوريه من سنه ١٩٧٦يعترف باْن اسم لغته هي " الاراميه السريانيه " امام البطريرك الماروني مار نصر الله صفير و كل السريان "


https://www.youtube.com/watch?v=lX9bn_Uw8Ow


{ثالثا}  الشعب :

انت " ارامي سرياني " و لا علاقة لك ب الاشوريين المنقرضين منذ اكثر من 2600 عام كما بينا هذا في منشوراتنا و مداخلاتنا العديدة ... ف اقراْ ما كتبه الموْرخون  الاكاديميون بهذا الصدد :

""" هكذا صنع الانكليز من بعض الاراميين السريان " متاْشورين " كما اورد هذا  الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي في ص 137 من كتابه " تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الثاني " و كما يلي :
" و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ ، عند ابتداء الحرب العالمية الاولئ 190000 من اتباع الكنيسة السريانية الشرقية {5} ، علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم " المرسلون الانكليكان " ، تقبله منهم بعض زعمائهم. " """


ملاحظة :
~~~~
1 ~  رابط منشورنا المشار اليه في {ثانيا} اعلاه وهو بعنوان " العراقيون تكلموا 4 لغات منذ تكوينه و هي " السومرية و الاْكدية و الارامية السريانية ثم العربية {و هي لغة حديثة} " ~

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,976798.0.html

2 ~  لاحظوا " التزوير "  في الصور المنشورة حيث عنوان اللافتة الحقيقي هو" موْتمر الجبهة السريانية الثقافية السنوي الثاني " في حين ادرجت تحته " الاشورية المزورة " و ما تلاها ايضا مزور !!!!!!!!!!!!

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنت بالحقيقة تضحك على نفسك ونحن نفهم إحباطكم بان السريان الاراميين افشلوا مشروعكم وكشفوا اسمكم المزيف
الست أنت من اعتمد على قول مترجم لتثبت وجودك ثم ظهر انك لا تفهم ما يقول/ فهل هذا مستواك؟
الست أنت من كتب مقالا مستشهداً بقطعة خطاط متأشور في القدس لتثبت انك آشوري؟ ثم رميت قطعة الخطاط في المزابل
ألا تشبه قطعة الخطاط تلك بالقطع التي يعلقها الآشوريون في مؤتمرات اللغة السريانية الآرامية وأحيانا الأعلام الآشورية في مؤتمرات اسمها اللغة السريانية أو الآرامية وطبعاً هذه القطع سترمى في المزابل أيضاً بعد نهاية المؤتمر ويبقى اسم اللغة السريانية الآرامية باقياً بملايين المخطوطات في العالم

الا تدين نفسك من حيث لا تعلم؟ أين هي اللغة الآشورية في أعمال المجمع؟ هل هذا مستواكم وبهذه الطريقة تضحكون على شعبكم بتعليق قطعة خطاط

ألا تتحدث الجلسة الثانية أن الآشوريون يختلفون عن الآراميين وحتى عسكريا لان المعروف ان الاشوريين هم أعداء السريان الاراميين
أليس السريان يختلفون عن الاشوريين حيث يتحدث الموتمر أن الروم والموارنة هم سريان فهل يوجد ماروني واحد يقول انا اشوري؟ وأصلا كلمة آشوري عند الموارنة شتيمة فكيف سمحت لنفسك ان تقول في احدى خزعبلات كان الكنيسة المارونية هي آشورية

الاشوريون الحاليون لا علاقة لهم بالقدماء انما هم سريان انتحلوا اسم الاشوريين، والآشوريون القدماء اصلاً لغتهم أكدية وهم قوميا اكديون كما بقول عالم الاشوريات راولنصون، ومع ذلك نورد وثيقة من ملايين الوثائق من كل قسم كالكتاب المقدس والاثار الاشورية وآباء المتاشورين والمتكلدنين الجدد وغيرهم

عندما ذهب القائد الآشوري ربشاقي ليحارب ملك اليهود حزقيا، قال له سفراء حزقيا، كلمنا بالآرامي لأننا نفهمه (2 ملوك 26:18، وإشعيا 11:36). عدا سفر دانيال والكلدان

يقول سنحاريب: أقمتُ رواقاً صُمم وفق نمط قصر حثي، يُدعى باللسان الآرامي، بيث حيلاني لمتعتي الملكية (جورج رو، العراق القديم، ص432).

 هل الحضارة كاذبة عندما تذكر أن هناك كاتبان احدهم ارامي والآخر أكدي  وكتابتان ارامية واكدية






جميع كُتَّاب كنيسة المشرق السريانية أي المتاشورين والمتكلدنين الحاليين، يُسَمُّون بلادهم، بلاد الآراميين أو السريان، ولغتهم، الآرامية أو لغتهم السريانية.

يوسف الأهوزاي +580م من كنيسة المشرق السريانية ألَّف كتاباً في النحو الآرامي (ألبير أبونا، أدب اللغة الآرامية، ص158).

يقول الراهب تيودور بركوني سنة 600م: من المعروف أن إبراهيم كان سريانياً (يقصد آية سفر تثنية 26: 5، آراميا تائهاً كان أبي)، والبابليون آراميون كما يشهد لسانهم، ولو قابلت اللغة السريانية بالبابلية القديمة لن تجد واحداً بالمئة من الكلمات المتشابهة (كتاب الأسكولين، نشره المطران أدّي شير سنة 1910م، سرياني، ص113).

المطران السرياني النسطوري إيليا برشينايا +1046م من كنيسة كنيسة الكلدان والآشوريين الحاليين الجدد، ألَّف معجماً صغيراً عربياً آرامياً.(ألبير أبونا أدب اللغة الآرامية ص421).

يقول مطران كنيسة المتاشورين والمتكلدنيين الحاليين سليمان البصري في القرن الثالث عشر الميلادي: اللسان الآرامي هو السرياني، والكتابة التي وضعت فوق رأس المسيح كُتبت باليونانية والعبرية والرومية، ولم تُكتب بالآرامية، لأن الآراميين أي السريان لم يشتركوا بدم المسيح، لذلك عندما سمع أبجر الآرامي في ما بين النهرين سخط على العبرانيين (سليمان مطران البصرة، كتاب النحلة، تعريب الأب بطرس حداد، ص59، 131).

يقول ابن العبري +1286م: أغسل لساني بالزوفا ليتكلم باطمئنان اللغة الآرامية بالوزن الأفرامي (كتاب معلتا، المدخل، ܓܪܡܛܝܩܝ ܡܥܠܬܠ، الأب مارتن، أعمال ابن العبري النحوية، ج2، ص3، سرياني ܣܘܪܝܝܝܐ، باريس 1872م).

لكنيسة المشرق فهرس قديم في آمد اسمه، الفهرس الآرامي، جاء فيه: نحن نسلم بما ذهب إليه المٌفسر تيودورس وسائر العلماء بإجماع الرأي أن اللغة الأولى التي خاطب بها ربنا الأسرة الآدمية، هي السريانية الصرفة غير المشوبة بدخيل، وعنيت بها الآرامية (بولس السمعاني، لمعة تاريخية في فرائد الآداب السريانية، المطبعة اللاتينية، القدس 1933م، ص6).

قام ألبرت سوزين بتأليف كتاب للمتاشورين اسمه اللهجة الآرامية الحديثة بين أورميا والموصل، طبعة توبنجن 1882م.
Die meu-aramaeischen dialekte von urmia bis mousl.
 
قام المطران الكلداني أوجين منا سنة 1900 بوضع قاموس مهم هو دليل الراغبين في لغة الآراميين  وكتب أخرى عن اللغة الارامية

كنيستك تصلي ان اللغة السريانية هي الارامية وادرجنا الوثيقة

هل تستطيع ان تكتب في غير موقع عينكاوا الآشوري الذي يغطي عليك جهلك ولو كتبت في موقع آخر فيه تعليقات وأدرجنا هذه الأدلة الدامغة من وثائق والمعلومات وغيرها، وسألناك سولا واحدا: أذكر مرة واحدة في التاريخ لغة اسمها آشورية ولن تستطيع أن تجيب، ماذا سيكون مصيرك؟ أنت لا تستطيع أن تثبت انك آشوري وعلى من يدعي انه مثقف أن يثبت اصل قومه وقد تحديت جميع الأمة المتاشورة في الردين رقم 8، و 19 من الرابط أدناه ولا يزال التحدي قائما لك ولاي متاشور





غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3051
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميوقرا رابي ابرم شبيرا

تحية وبعد
مقالة اكثر من رائعة وخاصة الاعتراف الصريح بالفم المليان على اللافتة [(الاشورية حضارة ولغة وهوية شعب)]
والله قوية جدا واعتراف صريح و واقعي من المؤتمرين
كذلك اضيف ان العهد القديم لا يحتوي الا عن الكلدان والاشوريين هم وحدهم اصحاب الحضارة والتاريخ
افرحتني جدا
تحيتي

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدان شابا حنا وأبو افرام المحترمان
أنا من موقعي كأنسان مؤمن بالمسيحية التي توحد البشرية باسم الخالق لهذا الكون وابنه المتجسد والمرسل لنا ، هم أي رجال الدين مهما كتبوا ولكن أن اعتبرتموهم ومن يكن له هذا الاعتبار ومن أي كنيسة فأنا من موقعي الإنساني أقول لكم نقعوا كتاباتهم العنصرية المفرقة بيننا وانشروا ماءها بين مفرقات الطرق ليصفي قلوبنا على بعضنا .
للسريانية منطقين فقط ولأ ثالث لها ، اولهم جاءت تسمية السريانية من الاغريق عندما سكنوا الالف من اول اسم اشوري وتحول الي سريان وكان 225 - 300  قبل الميلاد ،
Assyrian بعد حذف الالف البداية لقبول اللغة بها تحولت الي Syrian
وهل لكم اعتراض عليها ، ومع التأكيد على ذلك قول المؤرخ التاريخي الاغريقي هيرودويت {{{ أن جميع الشعوب البربرية تسمى هذا الشعب المقاتل بالاشوريين الأ اننا نحن الاغريق نسميهم سريانا }}} وهو بداية ظهر التسمية السريانية في هذا الكون ، ولأ يهمني رأيكم المزيف أن تهجومكم عليه لانه هو حقيقتكم الاصلية واصل لغتكم الفرعية ( لهجة ) .
في اللغات الاوربية وبالأخص الإنكليزية وقبل ظهر اللغة العربية في سوريا الحالية ، عندما ينسب شخص أو انسان الي جغرافية سوريا ومن يكن كان يقولون له انه سريان أي بعد ظهر اللغة العربية ترجمت الي سوري ، هنا نعني مرة أخرى بكلمة سريان هو سريان بلغة الاجانب ومن يكون قومه أو دمه وترجمتها سوري . فاختاروا واحدة منها أن تنصفون أنفسكم بها أو الاثنين لنعرف موقعكم منهما ، وهو مختصر الطريق بيننا ، والأ نفخكم في قربة مثقوبة كما يقول المثل تجلب لكم وجع الراس مهما تحملتم عذاب غشكم .
وأخيرا اختار المناسب لكم أم كنيستكم هي كنيسة السورية الارثودكسية الانطاكية  ، أو كنيسة الاشورية( سريان اليعقوبية ) الانطاكية ، ولكم خيار واحد بين الاثنين ولأ ثالث مطلقا ولغتكم السريانية والطقسية أيضا اشورية وتحولت بتحول الأسم الاشوري الي سريان القومي وليس الانتمائي الي سوريا .   
اوشانا يوخنا

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الصورة الاولى الناسخ ...الصورة الثانية المنسوخ …. يا للمصيبة السوداء

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ايدي المحترم
بالأستئذان من رابي أبرم شبيرا
الحقيقة هي ان عقولهم كلها ناسخة ومنسوخة وليست كتاباتهم فقط ولكن المشكلة انها بقيت تعيش في عصر الكهوف لتظل عمياء لا ترى نور الشمس لتعرف الحقيقة . لا ازال انتظر من مثقفهم الجديد معنى اسم شابا والفرق بين اسم شابا وسابا واضيف اليه لماذا يطلقوا اسم شابو على نفس الأسم واريد ان يستعين باحد معارفه المثقفين لنرى اين سنصل مع هذه العقول

الشماس
نمئيل بيركو
كندا

غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
مستر ابرم شبيرا ك عادته هههههههههههههههه يرمي  اكاذيب  و يهرب !!!!!!!!!!!!

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4730
    • مشاهدة الملف الشخصي
                            ܞ
ܗܕܟܐ ܟܠ ܚܕ ܐܫܬܪܐ ܝܢ ܡܢܕܝ ܕܟܐ ܡܚܙܘܝܐܝܠܗ ܐܢܐ ܐܪܒܥܐ ܝܢ ܚܡܫܐ ܝܢ ܒܘܫ ܙܘܕܐ ܝܥܩܘܒܝܐ ܐܝܠܗ ܟܠܝܦܝܐ ܐܝܠܗ ܙܐܦܢܐ ܐܡܐܐ ܓܘ ܐܡܐܐ ܡܛܠ ܡܢ ܕܪܐ ܕܫܒܥܐ ܒܥܕܢܐ ܕܟܐ ܟܠܦܠܐ ܡܪܝ ܝܥܩܘܒ ܐܠܒܪܕܥܝ ܡܢ ܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܝܡܝܬܐ ܗܠ ܗܕܝܐ ܐܝܠܗ ܢܝܫܗܝ ܙܐܦܢܘܬܐ ܘܫܝܦܬܐ ܫܡܐ ܕܐܬܘܪ ܝܢ ܕܐܫܘܪܝܐ ܟܠ ܚܕ ܐܘܪܚܐ ܐܝܠܗ ܡܓܪܘܒܐ ܘܡܦܠܘܚܐ ܠܐܢܐ ܫܡܢܗܝ ܚܕܬܐ ܕܦܝܫܐ ܗܘܐ ܟܬܝܒܐ ܒܕܥܒܪ ܐܝܠܗ ܒܓܪܫܐ ܙܪܟ̰ܵܐ ܤܡܘܩܐ ܬܚܘܬ ܚܒܪܐ ܒܫܡܐ ܕܛܝܦܐ ܐܤܘܪܝܝܐ ܘܒܐܡܪܐ ܦܠܢ ܥܠܠܢܐ ܝܢ ܦܠܢ ܟܗܢܐ ܝܢ ܦܠܢ ܟܬܒܐ ܐܝܠܗ ܡܕܟܘܪܐ ܘܟܬܝܒܐ ܀ ܗܕܟܐ ܟܠܝܗܝ ܐܢܐ ܐܫܬܪܐ ܘܟܬܒܝܬܐ ܕܡܚܙܘܝܐܠܗ ܐܢܐ ܝܥܩܘܒܝܐ ܩܠܝܒܝܐ ܐܝܠܗ ܗܒܤ ܘܠܐܠܗ ܫܪܝܪܐ ܐܚܟܝ ܩܐ ܕܪܩܘܒܠܘܬܐ ܘܫܝܦܬܐ ܕܫܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܒܟܬܒܐܠܗ ܐܪܐ ܓܘ ܟܠܝܗܝ ܐܢܝ ܟܠܦܐ ܗܘܝܐܠܗ ܚܕ ܫܘܠܛܢܐ ܝܢ ܐܝܬܠܗ ܚܕܐ ܡܕܝܢܝܘܬܐ ܕܓܢܗ ܒܫܡܐ ܕܐܗܐ ܐܪܡܝܘ ܠܐ ܐܘܦܙܐ ܠܐ ܗܘܐܠܗܘܢ ܗܠ ܕܪܕܪܝܢ ܐܡܝܢ ܫܒܘܩ ܡܢ ܕܐܗܐ ܒܠܒܠܬܐ ܘܦܘܠܓܐ ܗܝܟ ܦܨܘܠܬܐ ܠܐ ܐܙܠܝ ܠܩܕܡܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 6-7-2020   

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
 السيد ابو افرام الورد ، تعرفون عادة السيد ابرم شبيرا ما يتنازل على مستواكم الضحل لأجابة أو الرد ما عدا ما يراه مهم يستحق التوضيح ، كتاباتكم كلها معادة ومصنعة ومن رجال كنائس ومفعولها ؟؟؟ عليك وضع الكلمة ، ها ردي يلتهب لآجابتكم ولكن أين الحقيقة التي تملكوها لهذه الأجابة ، في رأيكم تقول نغض النظر عنها هل نحاسب عليها ، وتضيفون لأجل أن نفتخر بانفسنا ولأ نحترم المقابل ومن يكون ، علينا توضيح المطلوب منا بوسائلنا المعتاد عليها( هجوم بكلمات نابئة وأسلوب ملتوي وبتفكير نشاز ) والبقية ما يلزم الحذر منه  ،أما نحن نرد على المكتوب أو على  المقال لتوضيح الغامض  أو نطلب التوضيح جواب لسؤال ، وأذا وجدتم خطأ معين رد على مخالطتنا بالتي ترونها صحيحة ، فردوا لنعرف اين مسك الخطأ لربما يصحح ، ولكن عندما نقرأ لكم وكتاباتكم كلها اكاذيب مدبلجة وأنشاءات  الي متى نصحها ونراكم في الموقع الصح لنقاس أو التفاهم ، لكن لأ خوف عليكم لأن كثيرون من اتباعكم الكتبة الأشداء كما كانوا يعتبرون انفسهم هربوا بعد عدم قدرتهم على المنازله ،، وأخرون انزوا في مطارح اسيادهم  ، وما تبقى لكم اتي بعون الله .
اوشانا يوخنا 

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #10 في: 01:57 07/07/2020 »
الامم المحترمة ذات الاصل تستطيع ان تدافع عن نسبها واصلها وفصلها بالعلم والوثايق والبحث
اما الأمم ذات الاصل المزيف والمنتخل فتعمد على اسيادهم وتعيد الكلام المداب عليه كالبغغاء وتستمعل أوراق واعلام وشعارت ومجاملات عاطفية وتهرب من التحدي[


https://livestream.com/accounts/10187302/events/6785118/videos/208356772

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #11 في: 13:05 07/07/2020 »
السيد شابا حنا المحترم
انت مع أبو افرام مقسمين الدور للردود على كتابنا بالترادف ، كل له دوره الخاص به من التملق والتهرب .
هذه الأمم المحترمة يا سيد شابا حنا لأ علاقة لها بكم كبشر متمرد على الإطاعة الإنسانية والإيمانية ولا يملك وليس له الخيار غير أسلوب التعذيب النفسي والاحتقان الذاتي لمن حوله واطلاق الكلمات الاستفزازية والترف الغير المشروط ضد احب الناس لهم .
اظهر لنا أين وجدت دفاعك الباسل على نسبك واصلك وفصلك ، وما هي هذه الدفاعات فقط كلمات مباح بها كنفخ و كشخا ؟ هل المقبورين من بشركم هو دفاعكم ضد الحقائق والتاريخ ونقول ونطلب الرحمة من الله لهم في الأخرى .
العلم والفهم والتراث والأسماء لمن يكون وكل ما تجده بين ايدكم وبين افكاركم و تشريفاتكم وخلقكم اليوم هو ليس لكم بل هو وصلكم من الاشوري صرف أن كان من زمن القديم والحالي لأ يفرق ، أنت فقط استلذ به وتمتع بوقتك فقط والبقية اتركها لنا كما فعلوا اجداد كما تقول وتعيدها كببغاء لاشباع رغباتك وأنفاسك وإعلاء كلامك ، ولا تنسى ما وصفتكم به لأنه من متطلبات حياتكم التسموية ، وعش ايامك بقضية بعيدة كل البعد عن ظميرك الميت .
نعم كل كلام تطلق أن لم تخرج من فم أو أفكار شخص يسئل نفسه عن هذه الغريزة التي يحاول إيصالها لمن يهتدي له بها ما استطاع أن يطلقها ، لذا نعتبر سارق أفكار غيره ، كل شيئ اصبح مكشوف ومشخص عنكم بعد فشلكم عن الإجابة عن المستفسر عنه والإجابة بواقع التاريخي لأبعاد أفكاركم عنه ، وتسرقون الحقائق منا وتحولوا ضدنا لإنجاح النفس المتمردة ، نحن من قال لكم الهدف المبحوث عنه حولتموه الي سلاح اليوم توجهه ضدنا ، بالأمس قلنا لكم بتكرار المكتوب الي الملل وافهمت الوضع السابق لعدم قدرتهم المواجهة والمواصله في هذا الحقل تركوا الكتابة واخرون انزوا في عقر مواقعهم النشاز ، وطلبت وضع الكلمة المناسبة مكان علامات الاستفهام.... وهل حاولت ؟
المتمكن و القادر ومن يملك الحقيقة وأصحاب الحق ومن غير التردد وفورا يقدمون ما عندهم من الحقائق التاريخية والتراثية ولأ يحاولون التريث أو الإطالة لأظهار نفسه بأنه لأ يحتاج الي علاج لمرض كورونا ( مثل هو الأقرب الي الواقع في هذه الأيام ) .
اوشانا يوخنا     

غير متصل Alber Isaac

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #12 في: 05:26 08/07/2020 »
خرافة الشعب الآرامي تخريب تاريخ فلسطين القديم (1-4)
 
6/11/2017
قد تكون المزاعم التي أطلقها هنا، وبالنسبة لكثيرين ممنْ استولت السرديات التاريخية السائدة على عقولهم لوقت طويل، مزاعم جامحة يستحيل قبولها.
 
وبطبيعة الحال، فهناك دوما من هو على غير استعداد، ومهما كانت الظروف أو قوة الأفكار، للتخلي عن السرديات التي شكلت أساس معرفته بالتاريخ، وهو لن يتقبّل في النهاية وكما أتوقع، ومهما قدمت من أدّلة؛ إلا بالرواية المهيمنة بفضل التعليم المدرسي.
 
وهذا أمر يمكنني تفهمّه بكل تأكيد ودون حرج؛ إذ غالبا ما يصعب تقبّل أي فكرة جديدة، يمكن أن تزعزع بديهيات الثقافة الشعبية السائدة.
ومع ذلك، سأقدّم معالجة علمية هادئة عن إستراتيجيات تخريب تاريخ فلسطين القديمة وكيف جرى استبداله بتاريخ مزيف، بوصف ذلك، المقدمة الناعمة التي سبقت الاستيلاء العنيف على أرضها وطرد شعبها.

الهيمنة على السرد
إن الهيمنة على الأرض كما ارتأى إدوارد سعيد تتطلب الهيمنة على السرد، ويتعيّن عليّ أن أضيف: بل إن ذلك يتطلب وقبل كل شئ استبدال السردية الحقيقية بسردية مصنّعة.

لقد جرى تخريب مُمنهج لتاريخ فلسطين والمنطقة طوال مئتي عام من الآن، وتمّ بشكل مُمنهج أيضا تصنيع تاريخ بديل.

وفي قلب هذا التاريخ جرى اختراع عرق أو شعب يُدعى (الآراميون Armenia)، وجرى تخيّلهم كجماعة استثنائية كانت تستعبد الفلسطينيين.

"
ما من قارئ للنص العربي من التوراة، إلا وسيقول لنفسه وهو يقرأ النصوص المقدّسة وبشكل أخصّ النصوص الخاصة بـ (الآراميين)، حقاً هذا نص غير مفهوم
"
لكن، ما من قارئ للنص العربي من التوراة إلا وسيقول لنفسه وهو يقرأ النصوص المقدّسة وبشكل أخصّ النصوص الخاصة بالآراميين، حقاً هذا نص غير مفهوم، وعسير إلى النهاية، وفوق ذلك كله، فهو معقدّ وغير واضح، وقد يكون ثمة خطأ ما، ربما في الترجمة أو في الأصل.

مثلاً، عندما يقرأ القارئ النقدي لا القارئ الذي يتسلى، أسفار التوراة التي تتحدث عن الآراميين، فقد يجد نفسه وهو يتساءل: من هم الآراميون وأين عاشوا؟ هل هناك جماعة بشرية حقيقية تاريخية عُرفت بهذا الاسم، وهل ورد اسمها في نقوش وسجلات تاريخية كشعب أو حضارة أو عرق، أم ورد اسمها هكذا فقط آراميون؟ وإذا ما كانوا أصحاب حضارة قديمة، فأين نجد آثارهم وبقايا حضارتهم، وأين نجد نقودهم وبقايا أسوار قصورهم وأساطيرهم.

وهل الجماعة الصغيرة في ضواحي دمشق والتي تتحدث لغة عبرية بلكنة آرامية وتكتب أناشيدها الدينية في الكنائس بحرف سرياني مربع، ويُزعم أنه حرف آرامي خاص فيما هو حرف عبري سبئي سرياني مربع، يتماثل مع الأبجدية السبئية بثمانية حروف أساسية على الأقل، هل هم بقايا الشعب الآرامي؟

"
لقد روّجت كتابات ومؤلفات استشراقية كثيرة استنسخها مؤلفون عرب دون أدنى حرج علمي، لخرافة وجود شعب آرامي فقط لأن هذه الكتابات الاستشراقية صادرة عن علماء آثار
"
لقد روّجت كتابات ومؤلفات استشراقية كثيرة استنسخها مؤلفون عرب دون أدنى حرج علمي لخرافة وجود (شعب آرامي Armenia)، فقط لأن هذه الكتابات الاستشراقية صادرة عن علماء آثار، ولكن دون أدنى مساءلة ما إذا كان هؤلاء العلماء من التيار التوراتي التقليدي أم لا؟

بيد أن هذه الكتابات التي يستسلم أمامها كثرة من كتاب التاريخ العرب، سعت كلها إلى خداعنا، بزعم أن هذا الشعب هو نفسه الشعب الذي يقيم اليوم في صيدنايا السورية لأنهم يتكلمون الآرامية.

 لكن: ما هي اللغة الآرامية بالضبط؟ ما علاقتها بالسبئية والعبرية؟ وإذا كان هؤلاء يمثلون شعبا قديما، فأين نجد أسوار مدنهم وممالكهم الآرامية وبقايا قصورهم ونقودهم ومدنهم وسجلاتهم التاريخية؟ هل من المنطقي تصوّر شعب له حضارة دون سجلات تاريخية؟

أين سجلات الآراميين؟ وهل حفر الأركيولوجيون، ونقبّ المنقبّون في مناطق محددّة في سوريا قبل وبعد احتلال فلسطين حقا ووجدوا آثارا تدل على وجود شعب آرامي؟ وأين بالضبط؟

إن مصطلح آرام (Aram) الذي ورد في سجلات الآشوريين، واستند إليه الاستشراقيون الذين تعاملوا مع التوراة كنص تاريخي يرد في هذه الصورة في أسفار مختلفة من التوراة (إرم ארם). لقد أخذوا المصطلح من التوراة، ثم قاموا بمطابقته مع الاسم نفسه الوارد في النقوش الآشورية، واستخلصوا الفكرة المزيفة القائلة إن شعبا أو عرقا قائما بذاته عاش في سوريا يدعى الآراميون وأنه استعبد الفلسطينيين، وكان شعب حضارة قديمة.

دعونا نعود إلى التوراة، لندقق في الوصف الذي تقدّمه لهذا الشعب. تقدّم لنا التوراة، تعريفا غريبا لهذا الشعب المزعوم، فهي تقول حرفيا:

"
سيبدو أمراً يدعو للعجب حقاً، أن تنُسج القصص الاستشراقية عن حضارة آرامية استناداً لقصص التوراة، بينما تصفهم التوراة (كغزاة يخطفون طفلة)
"
سفر الملوك الثاني 5: 2:

(وَكَانَ الأَرَامِيُّونَ قَدْ خَرَجُوا غُزَاةً فَسَبَوْا مِنْ أَرْضِ إِسْرَائِيلَ فَتَاةً صَغِيرَةً، فَكَانَتْ بَيْنَ يَدَيِ امْرَأَةِ نُعْمَانَ).

فهل هؤلاء حقا شعب عرق آخر لديه حضارة، بحيث يخرجون لخطف فتاة صغيرة من أرض إسرائيل لتخدم في معبد نعمان؟ وأين نجد معبد نعمان هذا؟ سيبدو أمرا يدعو للعجب حقا أن تنُسج القصص الاستشراقية عن حضارة آرامية استنادا لقصص التوراة، بينما تصفهم التوراة كغزاة يخطفون طفلة.

وهاكم نصّا آخر من التوراة يعيد توصيف هؤلاء:

سفر الملوك الثاني 7: 12

(فَقَامَ الْمَلِكُ لَيْلاً وَقَالَ لِعَبِيدِهِ: «لأُخْبِرَنَّكُمْ مَا فَعَلَ لَنَا الأَرَامِيُّونَ. عَلِمُوا أَنَّنَا جِيَاعٌ فَخَرَجُوا مِنَ الْمَحَلَّةِ لِيَخْتَبِئُوا فِي حَقْل قَائِلِينَ: إِذَا خَرَجُوا مِنَ الْمَدِينَةِ قَبَضْنَا عَلَيْهِمْ أَحْيَاءً وَدَخَلْنَا الْمَدِينَةَ».

فهل هؤلاء الغزاة الذين خطفوا الفتاة الصغيرة، ثم اختبؤوا في حقل لإلقاء القبض على جماعة جائعة، هم الآراميون أنفسهم الذين قيل لنا إنهم أصحاب حضارة؟ لكن، ماذا لو علمنا أن نعمان هذا هو معبد من معابد الحضرميين -سكان حضرموت– وأعداء وخصوم الإسرائيليين، وأن تقاليد استعباد الأطفال والنساء وإرغامهم على خدمة المعابد، هي تقاليد دينية سجلتها نقوش المسند بالتفاصيل المملة؟ وأن خطف الفتاة الصغيرة الخادمة كان مجرد تفصيل لا معنى له في رواية عن حرب دينية تقليدية جرت بين قبائل اليمن.

"
هل من العقل في شي أن ننساق وراء ترهات اللاهوتيين، الذين زرعوا في عقولنا أسطورة (الشعب الآرامي) فنصدق أن هؤلاء كانوا (شعباً آخر وحضارة عظيمة)؟
"
وهل من العقل في شيء أن ننساق وراء ترهات اللاهوتيين، الذين زرعوا في عقولنا أسطورة الشعب الآرامي، فنصدق أن هؤلاء كانوا شعبا آخر وحضارة عظيمة؟ وهل من المنطقي تخيّل وجود شعب تاريخي يدعى آرامي يحطمه داود والسبئيون والآشوريون في الآن نفسه، ولا نعرف عنه أي شيء حقيقي. إن التوراة تعجّ بقصص كثيرة عن تحطيم داود لهذا الشعب المزعوم، يصعب إيرادها كلها، وسأكتفي ببعض النماذج.

كل ما لدينا عن الآراميين، اسم وجده اللاهوتيون في نصوص التوراة، فقاموا بمطابقته مع اسم ورد في السجلات الآشورية وقرئ في صورة الآراميين، ثم سرعان ما ظهرت أسطورة هذا الشعب الذي لا يعرف أي عالم آثار أو مؤرخ حصيف ونزيه، ويروي التاريخ بطريقة علمية، حدود الأرض التي عاش فيها، فتارة يتم وضعه في سوريا التاريخية، وتارة في الأناضول وأرمينيا، ومرات لا تحصى يوصفون كقبائل همجية تهاجم الثغور الآشورية.

الغريب أن المصطلح نفسه (Armenia) يترجم في السجلات الآشورية في صورة أرمينيا؟ فهل هو شعب أرميني؟ وما علاقته بالسبئيين والحميريين وبني إسرائيل؟


لا أحد تقريباً يمكنه الاعتراض على هذا التلاعب، دون أن يواجه بضجيج من الاستنكار، فقط لأنه يزعزع البديهيات الزائفة التي زرعها اللاهوتيون في عقولنا.

لكن، أين نجد هذا الشعب؟ أين حضارته؟ وكيف ولماذا اهتمت التوراة بتسجيل أخباره كقبيلة وليس شعبا أو عرقا قائما بذاته هزمه داود في سلسلة حروب؟

رواية توراتية
هل من المنطقي قبول رواية التوراة القائلة إن داود هزم الآراميين، والزعم في الوقت نفسه أن هؤلاء كانوا يشكلون قوة حضارية واجهت الآشوريين؟ وما علاقة السبئيين بهم، إذا ما كانوا شعبا سوريا قديما؟ 

"
سوف أبرهن في هذه الحلقات أن تلفيق شعب اسمه (الشعب الآرامي) كان الغرض منه التلاعب بالسجلات الآشورية وتخريب تاريخ فلسطين
"
سوف أبرهن -في هذه الحلقات- أن تلفيق شعب اسمه الشعب الآرامي كان الغرض منه التلاعب بالسجلات الآشورية وتخريب تاريخ فلسطين، وبحيث تبدو الوقائع متطابقة مع نصوص التوراة، ويصبح استعباد الفلسطينيين المعاصرين مجرد استطراد في استعباد قديم لهم.

إنهم شعب من العبيد الذين خدموا داود، كما خدمه الآراميون، هذه هي الفحوى الحقيقية لعملية تخريب تاريخ فلسطين القديمة وثقب ذاكرة شعبها.

كان الغرض من خلق أسطورة الشعب الآرامي هو تبرير استعباد الفلسطينيين المعاصرين، لأنهم كانوا أيضا مثل الآراميين عبيدا للإسرائيليين وحسب؛ بل وأكثر من ذلك، تبرير تصويرهم كجماعة طارئة لا أصل لها، تمتهن السرقة والسطو.

ما يثير الدهشة في نصوص التوراة أن الآراميين الذين استعبدوا الفلسطينيين -حسب الترجمة الزائفة لمصطلح فلشتيم הפלשתים- يصبحون هم أنفسهم عبيدا للإسرائيليين.

فهل يستقيم الأمر من منظور علمي نزيه، أن يكون الآراميون شعبا وحضارة وفي الآن ذاته عبيدا عند داود؟ كل ذلك، سأعيد النظر في القراءة الاستشراقية للسجلات الآشورية، وأعيد بناء تاريخ هذه الجماعة.

من بين الأسماء التي استدلّ من خلالها علماء الآثار التوراتيون أو اللاهوتيون على أن الآراميين شعب له حضارة وممالك، كان هناك اسم مملكة مزعومة تدعى آرام صوبة وردت في التوراة.

وبعض كتاب التاريخ من العرب يزعمون دون أي دليل من خارج الترهات الاستشراقية أنها في آرام صوبة في سوريا، مع أنهم يعجزون عن تقديم دليل مهما كان بسيطا عن وجود مكان أو موضع أو مدينة قديمة تدعى آرام صوبة في سوريا؟ كما يقال لنا في معظم المؤلفات التاريخية إنها كانت مملكة عظيمة من ممالكهم.

"
ثمة مزاعم أخرى تقول إن آرام صوبة و(آرام دمشق) سوية كانتا من أعظم ممالك سورية. في الواقع لا يوجد أي أثر تاريخي أو نقوش أو بقايا أسوار مدن وقصور ونقود تؤكد وجود هذه الممالك
"
وفي هذا النطاق ثمة مزاعم أخرى تقول إن آرام صوبة وآرام دمشق سوية كانتا من أعظم ممالك سوريا.

في الواقع لا يوجد أي أثر تاريخي أو نقوش أو بقايا أسوار مدن وقصور ونقود تؤكد وجود هذه الممالك.

وأنا أتحدى كل من يزعم وجودها أن ينظم رحلة لباحثين متخصصين إلى المواقع التي نشأت فيها هذه الممالك، أين نجد آرام دمشق؟ هل نجدها في دمشق؟ وأين بالضبط؟

لقد انساق الباحثون التقليديون في التاريخ القديم بعمى كامل وراء ترهات الروايات الاستشراقية، وراحوا يردّدون، بهوج علمي لا حدود له، أن الآراميين هم شعب سوري، وأنه استعبد الفلسطينيين، لكنه أصبح هو نفسه شعب عبيد عند الإسرائيليين، بينما تشتكي التوراة أنهم كانوا جياعاً تحت رحمة الآراميين؟

روايتي عن هذا التاريخ:
في عصر الحملات الآشورية (850- 727 ق.م) التي استهدفت اليمن القديم، للاستيلاء على خطوط التجارة الدولية، ووضع اليد على كنوز الذهب والبخور والأحجار الكريمة، اصطدم بنو إسرائيل، وهم قبيلة يمنية صغيرة عاشت ضمن تحالف سبئي عريض، بالآراميين ودخلوا في نزاع طويل معهم كما تقول أسفار التوراة (سفر الملوك الأول 20: 27، سفر الملوك الثاني 5: 2 كذلك، سفر الملوك الثاني 7: 12، أيضاً سفر الملوك الثاني 7:  15 سفر الملوك الثاني 8: 28 سفر الملوك الثاني 8: 29 سفر الملوك الثاني 9: 15 سفر الملوك الثاني 16: 6 سفر أخبار الأيام الأول 18: 6 سفر أخبار الأيام الثاني 22: 5).

إن جوهر هذه الصراعات بين الإسرائيليين والآراميين والسبئيين والحميريين هو احتكار تجارة البخور والتوسّع في ملكيات الأراضي، وفرض المعتقدات الدينية.

هذه هي المحركات الثلاثة الكبرى في صراعات قبائل اليمن كما صوّرتها التوراة: تجارة البخور، التوسع في الأراضي، الدين.

لا يوجد نص ديني قديم يعجّ بصور لا حصر لها عن البخور مثل النص التوراتي. إنه نص يضجّ بقصص وطقوس لا سبيل لحصرها عن البخور، وهذا وحده يكفي لوضع التوراة في بيئتها اليمنية.

ويتضّح من هذه الأسفار أن للآراميين معتقدات مناوئة لمعتقدات الإسرائيليين. وهذا يعني أن أحد أهم بواعث الصدام بين الطرفين كان الدين.

"
التوراة والسجلات الآشورية سجلتا بدقة مذهلة، بخلاف ما يعتقد بعض هواة قراءة التاريخ القديم، أخبار الحملات الآشورية والبابلية السابقة عليها
"
كما أن التوراة والسجلات الآشورية سجلتا بدقة مذهلة -بخلاف ما يعتقد بعض هواة قراءة التاريخ القديم- أخبار الحملات الآشورية والبابلية السابقة عليها، وقدّمتا توصيفا دقيقا لثروات اليمن من البخور والذهب والأحجار الكريمة وللأمكنة والوقائع والتواريخ كذلك.

لكن التوراة، من جانب آخر مواز وبسبب كونها كتابا دينيا لا كتاب تاريخ، عرضت علينا قصصا شعبية مكتوبة لأغراض التعليم الديني، وبعضها بطبيعة الحال غير قابلة للتصديق، وهذا أمر مفهوم، فتقاليد الكهنة تهتم بسرد التاريخ بأسلوب مثيولوجي، يمزج بين التاريخ والأسطورة. ولعل قصص صراع داود ضد الآراميين هي من بين أكثر هذه القصص إثارة، مثلا:

سفر صموئيل الثاني 8: 6:

وَجَعَلَ دَاوُدُ وكلاء فِي أَرَامِ دِمَشْقَ، وَصَارَ الآرَامِيونَ لِدَاوُدَ عَبِيدًا يُقَدِّمُونَ هَدَايَا. وَكَانَ الرَّبُّ يُخَلِّصُ دَاوُدَ حَيْثُمَا تَوَجَّهَ

וַיָּשֶׂם דָּוִד נְצִבִים, בַּאֲרַם דַּמֶּשֶׂק, וַתְּהִי אֲרָם לְדָוִד, לַעֲבָדִים נוֹשְׂאֵי מִנְחָה; וַיֹּשַׁע יְהוָה אֶת-דָּוִד, בְּכֹל אֲשֶׁר הָלָךְ

في هذا النص تستخدم التوراة مصطلح (إرم אֲרָם بالمفرد) الذي ترجمه الاستشراقيون إلى (الآراميون بالجمع). وسنرى معنى هذا المصطلح تالياً حين نقارنه بالمصطلح السبئي (إرم/الرم). كما يسجل سفر الملوك الأول 20: 20: الواقعة التالية:

(وَضَرَبَ كُلُّ رَجُل رَجُلَهُ، فَهَرَبَ الآرَامِيُّونَ، وَطَارَدَهُمْ إِسْرَائِيلُ، وَنَجَا بَنْ هَدَدُ مَلِكُ أَرَامَ عَلَى فَرَسٍ مَعَ الْفُرْسَانِ.

וַיַּכּוּ, אִישׁ אִישׁוֹ, וַיָּנֻסוּ אֲרָם, וַיִּרְדְּפֵם יִשְׂרָאֵל; וַיִּמָּלֵט, בֶּן-הֲדַד מֶלֶךְ אֲרָם, עַל-סוּס, וּפָרָשִׁים

والترجمة الصحيحة: وتقاتلوا رجلا لرجل، فهرب إرم فتعقبهم (أردفهم וַיִּרְדְּפֵם- يردفهم) إسرائيل، ونجا بن هدد ملك إرم على فرس مع الفرسان.

هل هذا "الشعب المخترع" الذي يهزم أمام داود بعد أن استعبده طويلا، ثم عيّن ولاة (وكلاء) موالين له يحكون باسمه، هو نفسه شعب الحضارة القديمة؟ لنلاحظ أن التوراة تستخدم الكلمة السبئية (ويردفهم:  וַיִּרְדְּפֵם) أي وتعقبّهم، ولاحقهم. ومن هذه الكلمة جاءت كلمة أردف، يردفه خلفه، الرديف (أي الآخر). ومنها أيضا جاء التعبير اليمني (أرداف الملوك) أي الأشخاص الآخرون الذين يحيطون بالملك.

والآن: هل هؤلاء الذين يطاردهم بنو إسرائيل هم عرق أو شعب آخر، أم هم قبيلة من القبائل المتورطة في الصراع القبلي؟

المصدر : الجزيرة

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #13 في: 13:54 08/07/2020 »
تعودنا على هذه الطروحات المضحكة فلا وجود لعرب ولا آراميين ولا أتراك فقط الله خلق الاشوريين

سؤالي لك كان كنت مقتدرا وشجاعاً وتعتبر نفسك كاتباً تستطيع إثبات وجود وأصل وفصل المتأشورين الحاليين بأسلوب علمي وتاريخي وبالوثائق والآثار

ا-  القفز والهروب إلى الخلف
عندما يطالبكم شخص بإثبات وجود آشوريين بعد سقوط الدولة الآشورية القديمة أي على الأقل في التاريخ المسيحي، لماذا تقفزون فجأة الدولة الآشورية القديمة وتتحدثون عنها فقط وتتوقفون عند سنة 612 ق.م. ابدؤوا من الآن سنة 2020م واصعدوا إلى ما قبل الميلاد

ب- الأسئلة المضادة دليل على فشل المحاور
عندما يطالبكم شخص بإثبات وجود آشوريين في التاريخ المسيحي، ما هو دخل وجود آراميون في التاريخ من عدمه من عدمه، هذا ما يُسمَّى بجواب المضادات، وهو جواب الفاشلين، اثبت وجود الآشوريون، فإثبات عدم وجود آراميون مثلاً لا يعني انك اثبت وجود آشوريين.

ج- هل يكذب مؤرخو المتأشورين الحاليين
لماذا سمى مؤرخو من يُسمون أنفسهم آشوريون اليوم باسمهم المنتحل العراق بيت الآراميين وليس بيت الآشوريين والفوا قواميس لغوية آرامية مثل بريشينايا  والأهوازي وفهارس آرامية مثل فهرس آمد، ولديهم اشخاص لقبهم آرامي وأول أسقف في تاريخ كنيسة المشرق فافا الآرامي، والبطريرك داد يشوع الآرامي 420م، ، ولماذ يُسَّمي أسقف سلاخ نهاية القرن السادس، إيشوعزخا الآرامي وكان من بيت الآراميين، ولماذا قال الصوباوي +1318م، ان الرسل بشروا الآراميين وليس الآشوريين، ولماذا كان اسحق النينوي مع الجاثليق كوركيس (660-680م) في بيت الآراميين، ولماذا ذكر يشوع دناح مطران البصرة +860 ، في كتابه (الديورة في مملكتي العرب والفرس) وليس الكلدان والآشوريين، 23 شخصا آرامياً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟  وهذه الاسشهادات من تاريخ المتأشورين  وليس غيرهم.
يقول المطران أوجين منا إن الجميع آراميين وسيقر بذلك (مذعنا) أي شخص لا كتبنا مشحونة بذلك

أتمنى الإجابة إن كنت مقتدراً وتثبت وجود آشوريين ومع أن وجود اراميين من عدمه لا علاقة له بموضوع إثبات وجود آشوريين، لكن مع ذلك وسأثبت لك بالأدلة القاطعة أن الآراميين أقدم من الآشوريين، وأكثر ذكراً منهم وان الاشوريين الد أعداء الاراميين ومن تاريخ الآشوريون القدماء أنفسهم بالآثار والوثائق، فلا يوجد كتاب مهم ومفصل لتاريخ اشوريين لا يوجد فيه ذكر للاراميين


غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #14 في: 15:41 08/07/2020 »
السيد شابا حنا المحترم
اعتقد لم تذكر اسم احد من الكتاب لنعرف لمن وجهت ردك ، لكن اعتقادي الشخصي موجه لي وأنا اطالبك بهكذا معلومات تاريخية  ، ولم تذكر اسمي لآن نار اسمي أن ذكرته يحرق شعر رأسك و يتلف دماغك .
أن كنت فعلا متجذر في التاريخ القديم ما كان داعي لهذا الابهام التفكيري أن تطرحه ، وأن كنت ترغب اللف والدوران وتبعد نفسك من الواجب الذي يتطلب الاجابة عنه فعلت ذلك وهو الوجه السالب من سلوكك ، ولكن لأ ابخل عليك بشيئ ترغبه ، لو لم يكون الاشوريين من اسموا العرب ما كان هذا الاسم تعرفت عليه اليوم ، ونفس العبارة تعاد الي كل من الاراميون والكلديين والكثيرون غيرهم واعتقد اليهود نفسهم ، أما الاتراك فابوهم اتاتورك من بعد العثمانيين ، هل لك باخرى تفضل شرفنا من غير صعوبة نجيب .
من فضلك هل بامكانك أن تدلنا على كلمة المتأشورين الحاليين في قاموسك السرياني الارامي ومن اي زمن كان  ، اكشف لنا ، الذي يتكلم الاشورية لغته ليس من تسميه المتاشور ، بل الذي لأ يتكلم السريانية والارامية هو يدعي منهم ولأ يعرف التكلم بلغته ولكن عندما يتكلم اللغة العربية نسميه مستعرب كما هي حالكم ، هل وصلتك الرسالة ، نحن اشوريين اب عن جد والي قبل 4750 ق.م عندما وجدت اثارنا الدامغة في عاصمة الاولى للاشوريين في اشور المدينة ، واسمنا الالهي مأخوذ من كلمتين في ذلك الوقت هو إيل = اله ... وشورا = البدء ( بداية الحياة ) ومن بعد الدمج اللغوي نطق ب "" اشور "" فقط وهو اسمنا ومكتشف قبل و منذ ذلك الزمن وباقي معنا  لحد اليوم  وتعليق أي منافق لأ يصل الي طبلة اذاني ، أما أن تطلب منا المستحيل فهو لآنك هارب من الحقيقة ، أن نطلب منا الوثائق والتراث فهو موجود في المتاحف العالمية ومكاتب الجامعية عليك طوعا مراجعتهما لتحصل على مرادك ، لأن في رد كهذا لأ يمكن القيام به وحتى في مقالات انفرادية . مع أن بحثت في كوكل ستجد التي يملئ عينك قبل فكرك .
عن قفزك وهروب من الحقيقة ، ولو كنت متابع وقرأت عن وجود الاشوريين من بعد سقوط دولتهم ومن بعد زمن المسيحية ، عن ما اوصله لنا الاخ المخضرم نقلا من مصادر موثوقة بالتاريخ الاشوري المعاصر الاستاذ اخيقار يوخنا ، ما طرحت هذا السؤال لانه لو تابعته ما كان طرحك هذا مضيعة لوقتنا .
واسئلتك المضادة نحن من مصادركم الرسمية نعلم ما بين القرنين منتصف الاول الميلادي الي الثالث منه القليل من الاراميون دخلوا المسيحية في سوريا وتحولوا الي سريان ( وليس عكس قولكم السريان تحولوا الي اراميون ) والاغلبية المطلقة ظلوا خارج المسيحية ولكن المد العربي الاسلامي عندما غزوا سوريا في القرن السابع الميلادي قضي عليهم وحولهم الي عرب واسلام لحد اليوم ، ولذلك كشف علنا من قبل العالم الالماني المستشرق ثيادور نولدكه 1836 - 1930 . وانتهى دورهم من هذه الدنيا كتسمية ارامية والي ابد الابدين .
اما فقرتك " ج  " فلأ جواب لها اليوم لأن في الردي قبله موجود الجواب الكنيسة والقومية كجبل مع الصحراء وهو جوابي لك ، او نقع كتاباتهم بالماء ثم رشء ماء كتابات رجال الدين بين مفترق الطريقين لتحصل على فراغ تشغل نفسك به  ، ولم تقراءه لتضيع لنا الفرصة وتسهل هروبك من الوضعية التي وضعتك فيها .
أنا اليوم الذي ارغب منك أن تثبته بالادلة القاطعة كما عهدت نفسك امام جميع قرأنا هو الاتي : -
لأ يا اخي شابا ما تقدر حتى لو استعملت الحيلة والزيف وتستند على اليهود أن تقول ارامي اقدم من اشوري ، لانه في التوراة اسم اشور هو في المقدمة واسم ارام في المؤخرة ، والاشوري سمى التسمية الارامية ، لأ تحول الفشل رجاءا .
أنا شخصيا لأ اعرف تاريخيا اصل ونسل ودم البشري  لأ " الأراميين " ولأ "  السريان " ولم اسمعها مطلقا منكم يومنا حول الموضوع رغم طلبي المتكرر لكم ، هل تعلمنا ذلك ، واكون ممنون جدا عن ذكر مختصر مفيد عن اللغة التي تدعون بها كونها مرة ارامية واخرى سريانية وثالثة سريانية ارامية وذكر اسم القاموس الذي يوحد بينهم أو كل لغة لوحدها ومن زمنها الاصيل . واكون اخ مهذب لكم وهي الحقيقة . 
اوشانا يوخنا 

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #15 في: 16:17 08/07/2020 »

الى السيد
Alber Isaac
تعليقي الاخير وسوالي ا ب ج موجه لك وليس لغيرك

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #16 في: 18:38 08/07/2020 »
طرق شريرة ومظلمة باسلوب ملتوي ومجروح لهروبك من الإجابة ، وقلت لك ردك لم يوجه لآحد ، ولذلك فكرت بحيلة عندما تحاصر لتنجح منها وفعلتها بالضبط ، كن ملتوي باستقامتنا تستقيم مهما طال الزمن .
اوشانا يوخنا

غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #17 في: 20:17 08/07/2020 »
الاْخ الاستاذ shaba hana المحترم .                                                               

                                                                                                   
{اولا}  ليس فقط نيافة الاسقف  Mar Odisho Oraham  الاْقرب اليهم  الذي يعترف باْن لغتهم هي " الارامية السربانية " و قد فضح هوْلاء المراهقين ~ الذين لم يكتمل عقلهم ~  كما بينا في تعقيبنا الاْول اعلاه .. و فيما يلي اعادة للفيديو بالصوت و الصورة مرة اخرئ و كما يلي : 
                                                                                           
" كبير الكنيسه المسماة بالاثوريه من سنه ١٩٧٦يعترف باْن اسم لغته هي " الاراميه السريانيه " امام البطريرك الماروني مار نصر الله صفير و كل السريان "

https://www.youtube.com/watch?v=lX9bn_Uw8Ow
                     
                                                        ,                                                                                                   
{ثانيا}  و لكن ايضا نيافة الاسقف  " مار عمانوئيل يوسف "  حاصل علئ شهادة  الدكتوراه (PhD) من جامعة تورنتو، في " الدراسات الآرامية السريانية "  و  كما نشرتها صفحة " كنيسة المشرق قلعتي"  و كما يلي :
                                       
 كنيسة المشرق قلعتي
June 14, 2015 ·
نهنئ نيافة الاسقف الدكتور مار عمانوئيل يوسف، على نيله شهادة الدكتوراه، ونتمنى له حياة روحية وأكاديمية مثمرة وناجحة.

حصل نيافة الاسقف مار عمانوئيل يوسف، أسقف كنيسة المشرق الاشورية لأبرشية كندا، على شهادة الدكتوراه (PhD) من جامعة تورنتو، في الدراسات الآرامية السريانية بعد مناقشة اطروحته الموسومة.

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4730
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #18 في: 20:45 08/07/2020 »
                                ܞ   
ܡܝܩܪܐ ܫܒܐ ܐܝܤܚܩ ܡܚܙܘܝܐܝܘܬ ܦܝܕܝܘ ܕܪܝܬܐ ܕܦܘܠܓܐ ܘܫܓܘܫܝܐ ܘܡܚܪܒܬܐ ܕܡܚܪܘܢܐ ܘܙܐܦܢܐ ܘܣܪܒܢܐ ܕܐܨܠܝܘܬܐ موفق نيسكو ܐܪܐ ܝܐ ܪܒ ܐܗܐ ܡܢܝ ܝܠܗ ܕܟܐ ܪܒܐ ܗܘܐ ܗܘܐ ܦܪܚܝܬܘܢ ܒܐܢܝ ܡܠܘܐܐ ܕܝܐ ܕܐܟܠܩܪܨܘܬܐ ܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܕܟܐ ܪܒܐ ܡܢܘܟܘܢ ܩܕܡ ܥܠܕܐܠܘܟܘܢ ܘܗܘ ܗܝܟ ܡܢܕܝ ܠܐܠܗ ܠܟܤ ܛܝܦܐ ܐܤܘܪܝܢܝܐ ܐܢܝ ܫܪܝܪܐ ܘܡܚܒܢܐ ܕܐܨܠܝܘܬܗܝ ܀ ܗܕܟܐ ܐܚܬܘܢ ܚܕܟܡܐ ܬܠܡܝܕܐ ܘܡܪܝܕܐ ܕܡܘܦܐܩ ܢܝܤܟܘ ܡܠܦܢܘܬܘܟܘܢ ܐܝܠܗ ܡܢ ܚܘܪܚܘܬ ܕܠܐ ܠܒܪܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܚܬܘܢ ܐܝܬܘܢ ܩܠܝܒܝܐ المتأشورين ܘܡܙܒܢܢܐ ܕܓܢܘܟܘܢ 5 ܓܗܐ ܐܝܬܘܢ ܟܠܝܦܐ ܡܢ ܐܘܚܕܕܐ ܥܕܬܢܐܝܬ ܡܢ ܒܬܪ ܕܪܐ ܕܫܒܥܐ ܟܠܦܬܐ ܕܡܪܝ ܝܥܩܘܒ ܐܠܒܪܕܥܝ ܟܐ ܐܝܬܘܢ ܩܠܝܒܐ ܘܟܠܝܦܐ ܡܢ ܐܘܚܕܕܐ ܥܕܬܐ ܒܗܝܡܢܘܬܐ ܘܦܫܠܘܟܘܢ ܬܒܥܐ ܠܔܢܤܐ ܡܥܪܒܝܐ ܠܬܝܢܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܒܩܪܝܐܝܘܬ ܒܪܒܐ ܤܢܝܬܐ ܩܐ ܟܬܒܐ ܐܫܘܪܝܐ عمر بن خطاب ܗܕܟܐ ܐܗܐ ܐܓܼܵܝܘܟܘܢ ܕܐܗܐ ܓܪܘܒ ܙܐܦܢܐ موفق نيسكو ܒܥܒܕܐܠܗ ܓܢܗܝ عمر بن خطاب و جركيس خان ܘܡܬܒܐ ܓܢܗܝ ܫܩܝܠܐ ܪܫܢܘܬܐ ܕܛܝܦܐ ܐ̄ܣܘܪܝܢܝܐ ܟܠ ܟܠܢܐܝܬ ܟܤ ܓܢܗܝ ܕܐܝܠܗ ܡܗܕܝܢܐ ܕܛܝܦܐ ܐܣܘܪܝܢܝܐ ܀ ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܡܢ ܕܗܝ ܐܨܠܝܘܬܐ ܥܪܒܝܬܐ ܦܫܝܪܐ ܓܘ ܥܪܒܝܘܬܐ ܐܝܘܬ ܒܚܢܩܐ ܓܘܐ ܝܐ ܝܥܩܘܒܝܐ ܝܢ ܐܢ ܐܝܘܬ ܡܪܘܢܝܐ ܟܠܝܦܝܐ ܩܠܝܒܝܐ ܩܪܝܬܐ ܕܓܘ ܥܝܢܘܟ ܡܦܠܛܠܐ ܒܬܪ ܗܕܚ ܙܠܟܐ ܕܓܘ ܥܝܢܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܚܙܝ ܠܗ ܐܘܦ ܐܢܬ ܦܠܛ ܠܘܟ ܠܦܬܐ ܡܗܪܫܘܢܐ ܘܡܒܠܒܘܟ̰ܐ ܬܫܥܝܬܐ ܩܕܝܫܬܐ ܕܐܬܘܪ ܦܠܚܢܐ ܕܐܝܕܬܐ ܕܐܠܗܐ ܝܐ ܬܠܡܝܕܐ ܕܡܘܦܩ ܢܝܣܟܘ ܡܦܠܘܚܐ ܚܕܟܡܐ ܚܒܪܢܐ ܕܠܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܡܕܡܘܝܐ ܠܐܢܝ ܚܒܪܢܘܟ ܕܠܐ ܐܪܐܙܐ ܡܐܝܟ ܚܒܪܢܐ ܕܚܕܐ ܢܫܐ ܡܫܝܚܝܬܐ ܕܡܫܠܡܐ ܦܝܫܐ ܡܘܫܠܡܬܐ ܕܟܐ ܚܩܪܐ ܒܡܫܠܡܢܬܘܬܐ ܘܫܡܛܐ ܠܡܫܝܚܝܘܬܐ ܝܢ ܠܗܝܡܢܘܬܐ ܡܫܝܚܝܬܐ ܩܕܝܫܬܐ ܕܟܐ ܪܒܐ ܗܘܝܐ ܥܒܪܬܐ ܒܥܡܘܩܐ ܓܘ ܕܝܢܐ ܕܡܘܠܡܢܐ ܗܕܚ ܡܕܡܘܝܐܝܬܘܢ ܐܚܬܘܢ ܚܕܟܡܐ ܦܪܨܘܦܐ ܢܦܝܠܐ ܒܬܪ موفق نيسكو ܀ ܗܕܟܐ ܗܡܫܐ ܒܘܬ ܫܡܛܐ ܠܗܝܡܢܘܬܐ ܡܫܝܚܝܬܐ ܐܘܦ ܐܚܬܘܢ ܚܕܟܡܐ ܒܚܙܝܐܝܘܚ ܒܫܡܛܐܝܬܘܢ ܠܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܘܠܗܝܡܢܘܬܐ ܡܫܝܚܝܬܐ ܕܥܕܬܐ ܩܕܝܫܬܐ ܝܡܝܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܐܚܟܝ ܚܕܟܡܐ  ܡܢܘܟܘܢ ܐܢܝ ܩܘܡܐ ܕܡܘܦܐܩ ܢܝܣܟܘ ܤܒܒ ܪܚܫܬܐܠܗ ܥܒܝܬܐ ܡܢܗܝ ܐܡܝܢܐܝܬ ܟܕܡܐ ܕܡܨܝܵܐ ܒܘܬ ܗܘܝܐ ܡܦܠܘܚܐ ܚܒܪܢܐ ܩܐ ܡܫܝܚܝܐ ܕܠܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܘܠܐ ܒܤܝܡܐ ܕܪܩܘܒܠ ܕܗܝܡܢܘܬܐ ܡܫܝܚܝܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦ ܐܚܬܘܢ ܘܐܒܗܘܟܘܢ ܘܐܒܗܐ ܕܐܒܗܬܘܟܘܢ ܡܢ ܐܗܐ ܥܕܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܘܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܦܠܛܠܘܟܘܢ ܘܦܫܠܘܟܘܢ ܩܠܝܒܝܐ ܘܢܦܝܠܐ ܒܬܪ ܕܐܢܝ ܐܦܤܩܘܦܐ ܟܠܝܦܐ ܐܘܦ ܐܢܝ ܟܬܒܐ ܗܘܐ ܒܙܐܦܢܘܬܐ ܘܟܠ ܡܢܕܝ ܕܟܬܝܒܐܠܗ ܘܡܘܠܦܐ ܩܬܘܟܘܢ ܚܕܟܡܐ ܦܪܨܘܦܐ ܐܝܠܗ ܗܒܤ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟܘܢ ܕܐܕܝܘܡ ܐܘܦ ܐܢܝ ܟܬܝܒܐ ܘܐܚܬܘܢ ܐܕܝܘܡ ܡܚܙܘܝܐܝܬܘܢ ܐܫܬܪܗܝ ܘܒܐܡܪܐ ܐܢܐ ܐܫܬܪܐ ܘܟܬܒܝܬܐ ܕܝܗܝ ܕܦܝܫܐ ܝܢܐ ܟܬܝܒܐ ܒܕܥܒܪ ܕܪܩܘܒܠ ܕܐܢܐ ܬܪܝ ܡܘܗܒܝܬܐ ܩܕܝܫܐ ܕܐܠܗܐ ܩܕܡ ܝܗܒܐܠܗܘܢ ܩܬܢ ܐܬܘܪܝܐ ܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܘܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ܀ ܗܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܚ ܕܒܐܠܗ ܒܐܡܪܐܝܬܘܢ ܠܐ ܫܘܦܐ ܕܒܐܠܗ ܒܐܡܪܐܝܘܚ ܢܝܪܝܐܠܗ ܒܐܡܪܐܝܬܘܢ ܠܐ ܥܙܐܠܗ ܚܠܡܘܢ ܠܗ ܩܐ ܝܡܐ ܒܩܪܝܐܝܬܘܢ ܒܟܬܐ ܕܒܒܐ ܘܩܐ ܒܟܬܐ ܕܒܒܐ ܒܩܪܝܐܝܬܘܢ ܝܡܐ  ܀ܗܕܟܐ ܐܚܢܢ ܐܫܘܪܝܐ ܒܐܡܪܐܝܘܚ ܟܠܢ ܐܝܘܚ ܚܕܐ ܐܘܡܬܐ ܘܚܕ ܕܡܐ ܘܚܕ ܫܡܐ ܫܪܫܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܓܪܝܐ ܝܘܚ ܡܢ ܚܕ ܢܒܘܥܐ ܘܚܕ ܠܫܢܐ ܐܝܬܠܢ ܐܚܬܘܢ ܒܐܡܪܐܝܬܘܢ ܕܐܝܬܘܢ ܐܪܡܝܐ ܟܠ ܡܢܕܝ ܒܥܒܕܠܐ ܕܓܢܘܟܘܢ ܒܢܘܢܐ ܕܗܘ ܐܪܡ ܐܝܬܝܐ ܡܢ ܓܙܝܪܐ ܥܪܒܝܐ ܕܫܡܪ  ܐܨܠܝܘܬܐ ܫܡܪܝܐ ܥܪܒܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܒܪܒܐ ܒܙܚܡܘܬܐ ܘܒܚܝܠܐ ܡܚܙܘܝܐܝܬܘܢ ܓܢܘܟܘܢ ܒܟܬܒܐ ܡܠܘܐܐ ܕܗܝܟ ܤܪܤܬܘܬܐ ܠܝܬ ܓܘܗܝ ܙܐܦܢܐ ܘܟܠܝܗܝ ܕܘܓܠܐ ܘܡܦܠܘܚܐ ܚܕܟܡܐ ܚܒܪܢܐ ܕܫܡܛܐ ܒܫܡܛܐ ܐܠܢ ܐܫܘܪܝܐ ܀ ܐܢܬ ܘܡܘܦܐܩ ܢܝܤܟܘ ܐܓܝܘܟܘܢ ܘܐܢܝ ܚܕܟܡܐ ܬܠܡܝܕܐ ܕܝܐ ܗܝܟ ܡܕܝܢܝܘܬܐ ܠܝܬ ܗܘܐܠܘܟܘܢ ܝܢ ܡܠܟܡܠܟܘܬܐ ܒܫܡܐ ܕܐܗܐ ܐܪܡ ܡܛܠ ܐܝܬܗܘܐ ܤܘܡܪܝܐ ܝܢ ܫܘܡܪܝܐ ܒܬܪ ܗܕܚ ܐܟܕܝܐ 2000 ܫܢܐ ܒܬܪ ܗܕܚ ܐܝܬܐܠܗ  ܐܗܐ ܐܪܡ ܐܨܠܗ ܕܝܐ ܐܟܕܝܐ ܒܟܠܦܐ ܟܐ ܟܠܦܠܐ ܡܢ ܚܕܟܡܐ ܩܘܒܘܚܝܬܐ ܕܐܟܕܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܩܐ ܚܕ ܡܬܚܐ ܟܪܝܐ ܡܠܟܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܩܕܡ ܫܡܛܐܠܗ ܘܓܪܕܐܠܗ ܡܢ ܦܬܐ ܕܐܪܥܐ 117 ܡܠܟܐ ܐܫܘܪܝܐ ܥܒܕܠܗܘܢ ܫܘܠܛܢܐ ܓܘ ܐܬܪܐ ܕܐܬܘܪ ܡܢ ܐܝܟܐ ܡܘܬܝܐܠܘܟܘܢ ܐܗܐ ܐܪܡ ܕܒܐܡܪܐܝܬܘܢ ܟܠ ܡܢܕܝ ܕܐܝܗܐ ܕܝܘܟܘܢ ܒܐܗܐ ܫܡܐ ܟܠܝܦܐ ܐܪܡܝܘ ܀ ܗܕܟܐ ܐܚܬܘܢ ܚܕܟܡܐ ܒܪܫܢܘܬܐ ܕܡܘܦܐܩ ܢܝܤܟܘ ܠܝܬܘܢ ܫܩܝܠܐܠܗ ܙܡܝܢܘܬܐ ܕܟܠܝܗܝ ܐܚܘܢܘܬܢ ܐܤܘܪܝܢܝܐ ܐܢܝ ܫܪܝܪܐ ܘܡܚܒܢܐ ܕܐܨܠܝܘܬܗ ܐܫܘܪܝܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܝܬܝܐܠܗ ܡܢ ܩܕܡ ܡܢܘܟܘܢ ܐܢܐ ܐܓܘܢܤܛܐ ܡܢ ܛܝܦܐ ܐܣܪܝܢܝܐ ܥܕܬܐ ܐܪܬܕܘܟܤܝܬܐ ܕܐܝܠܗ 1-ܐܫܘܪ ܝܘܣܦ 2- ܦܪܝܕ ܢܘܙܗܐ 3- ܢܥܘܡ ܦܐܝܩ 4- ܢܝܢܘܣ ܐܚܘ ܘܫܪܟܐ ܟܬܝܒܐ ܟܠ ܡܢܕܝ ܒܫܪܝܪܘܬܐ ܒܘܬ ܐܘܡܬܗ ܐܫܘܪܝܬܐ ܀ܗܕܟܐ ܐܚܢܢ ܐܡܪܐܝܘܚ ܘܗܡܫܐ ܒܘܬ ܐܡܪܚ ܟܠܢ ܐܬܘܪܝܐ ܐܣܘܪܝܢܝܐ ܟܠܕܢܝܐ ܐܝܘܚ ܚܕ ܐܘܡܬܐ ܘܚܕ ܠܫܢܐ ܘܚܕ ܝܪܬܘܬܐ ܘܚܕ ܗܝܝܘܬܐ ܕܠܐ ܦܪܫܘܢܝܐ ܐܝܢܐ ܗܝܡܢܘܬܐ ܡܫܝܚܝܬܐ ܟܠ ܚܕ ܚܝܪܐ ܐܝܠܗ ܟܠ ܗܝܡܢܘܬܐ ܕܗܘܐ ܗܘܝܐ ܒܪܟܬܐ ܩܬܗ ܐܚܪܢܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܠܫܢܐ ܚܕ ܠܫܢܐ ܒܪܒܐ ܠܥܙܐ ܘܒܟܬܒܘܢܐ ܐܝܬܠܢ ܚܝܐ ܚܕܝܘܕܬܐ ܕܐܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 8-7-2020     

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #19 في: 23:06 08/07/2020 »
السيد أبو افرام الورد
سبق أن اوصلتك رسالة خاصة عن مار عوديشو اوراها بخصوص نطقه بان اللغة هي سريانية أو ارامية أو سريانية ارامية لأ يهمنا منها شيء لآنها واحدة تعود الي جذورها المعمقة بين أبناء قومها الاشورية ، أنا أقول لغتي هي سريانية أو ارامية من دون أي اعتراض أو اعتبار لأن هاتان اللغات هما لهجتين من الاشورية القديمة ، وفي حالة تعاكسني هاتيني من الأدلة تثبت عكس فهمي التاريخي ، وبعدها الف حلال . وشكرا
اوشانا يوخنا

غير متصل Alber Isaac

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #20 في: 05:35 09/07/2020 »
الله خلقنا اشوريين وبقينا اشوريين ولا نموت الا اشوريين

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #21 في: 22:20 09/07/2020 »
الله خلقنا اشوريين وبقينا اشوريين ولا نموت الا اشوريين

كنت متاكد ان المتأشورين ليس لهم أي جواب سوى الشعارات  لانهم امة مزيفة

اذا كان جوابك ان الله خلقني اشوري وساموت اشوري

فلماذا تكتب مقال تقول لا وجود اراميين

 فالاخرين أيضا سيقولون لك الله خلقني ارامي وعربي وكردي ... وساموت كذلك

المسألة ليست مسالة الله خلقني / المسالة ان الاراميين والعرب والكرد يستطيعون ان يثبتوا اصلهم ووجودهم منذ ما قبل الميلاد والى اليوم  في كل مراحل التاريخ
 
اما الاشوريون فلا يستطيعون اثبات اصلهم لان اصلهم ارامي سرياني والاصل الاشوري مزيف وعبارة عن قصاصات ورق واعلام وشعارات ولافتات فقط
 الكاتب وصاحب الأصل يرد على سائليه ويدرج وثائق ومعلومات عن اصله وفصله مثلنا ولا يهرب بادراج شعارات


متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4977
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #22 في: 00:09 10/07/2020 »
شلاما
قل الحق والحق يحرركم

اقتباستعديلحذف
كتب تاريخية ومصادر اكاديمية لدحض الاباطيل والافتراءات ضد الاشوريين


ابو سنحاريب

من القواعد المتعارف عليها في عالم الكتابة ومن اجل اثبات الحقاءق التاريخية بشان المواضيع التي يثار الجدل حول اصح ما كتب عنها وما يثبته التاريخ
هو ان يعدل الطرف المعارض او المخالف لراي اخر يثبت صحته وفق معلومات او اكتشافات جديدة
وهكذا فاننا  نضع  امام القاريء   بعض من المصادر التاريخية والاكاديميةالتي بحوزتنا لكي يقرا بنفسه ويفهم كل ما حدث في تاريخنا بدون تزوير او تحريف

وكنا قد اثبتنا من خلال الكتب التي  اشرنا اليها. بكذب الادعاء بان ويكرام هو الذي اتى بالاسم القومي الاشوري
فشخصيا امتلك العديد من الكتب التاريخية عن الكنيسة الانكليزية وخاصة عن علاقة الكنيسة الانكليزية بالكنيسة الاشورية قبل بدايات الحرب الكونية الاولى
وهناك مقالة لي حول كلمة رءيس الكنيسة الانكليزية لارسال بعثة خاصة الى الاشوريين اسوة ببقية بعثات  الكنيسة الانكليزية الى الاقوام الاخرى حول العالم

وان  كل بعثة  تحمل الاسم القومي لتلك الاقوام ولا يمكن للكنيسة الانكليزية  ان تضع او تسمى الاقوام بغير اسماوءها القومية فالبعثة الانكليزية الى الصين مثلا او اليابان او الفرس كانت تسمى باسماء تلك الدول والاقوام وهكذا فحين تم تسمية البعثة الى الاشوريين فان الكنيسة الانكليزية ورءيسها ذو الثقافة العالية  انذاك كان على معرفة تامة بوجود الاشوريين في المنطقة

والغريب ايضا ان صاحب هذة الكذبة والفبركة  التي يقول بها بان الانكليز اعطوا هذا الاسم للاشوريين لم يفلح بان ياتي  باي مصدر  انكليزي يثبت ادعاوءه الكاذب هذا

واترك القاريء الكريم مع المصادر التالية :

اولا ،

  اقدم قاموس كلاسيكي نشر  عام. 1823 م اي قبل مجيء  ويكرام  الى المنطقة بما يقارب ماءه سنة
وجاء في القاموس المذكور بان السريان هم الاشوريين
وقد تطرقنا للموضوع في مقال بعنوان

في قاموس كلاسيكي باللغة الانكليزية طبع في لندن عام ١٨٢٣ ،جاء في صفحة 107 ما يلي :

(The Assyrians often called Syrian and the Syrians Assyrians )
والترجمة الى العربية تكون :
غالبا ما يتسمى الاشوريون بالسريان والسريان اشوريون

وهذا المفهوم التاريخي يثبت بجلاء باننا شعب واحد اطلقت علينا عدة تسميات عبر الزمان
وخاصة من قبل اليونانيين الذين غزوا المنطقة
وللراغب بالحصول على الكتاب ادناه هو العنوان
https://archive.org/details/classicaldiction00lemp


ثانيا :
موءرخو الكتاب المقدس ( مسيحيو العراق هم من بقايا الاشوريين )

كلما تعمقنا في بحثنا عن اصالة اشوريتنا ،،نزداد ثقة وايمان بعمق وجودنا واصالة انتسابنا كاشوريين اصحاب هذة الارض المقدسة
ولعل من اهم ما يثبت اصالتنا التاريخية هو شهادة من ذوي التخصص في التاريخ والكتاب المقدس  اليهودي ،حيث نقرا من موقع الانجيل  او الكتاب المقدس الاسراءيلي بان المسيحيون  في الوطن في وقتنا الحاضر  هم  احفاد الاشوريين الاصلاء الوطنيين اصحاب الارض الشرعيين الذين اعتنقوا المسيحية
وبهذة  الشهادة  من ذوي الشان والعلاقة بتاريخ اخواننا اليهود تبطل كل الادعاءات المسمومة والكاذبة التي يروج لها الحاقدون حيث نجد  ان اليهود بانفسهم يوءيدون باننا كمسيحيوا  اليوم ، نحن احفاد الاشوريين
والذين يفبركون الاكاذيب ان كانت لهم حجة او ادلة تثبت خطا ما جاء به هذا الموقع الاسراءيلي ان يكتبوا لهم ويشرحون حججهم
واذا عجزوا عن ذلك فليحترموا انفسهم ويسكتوا ،ونحن شهود لما تاتي به الايام

وادناه النص حول ما جاء في موقع الكتاب المقدس العبري  اليهودي


The region of Assyria fell under the successive control of the Median Empire, the Achaemenid Empire, the Macedonian Empire, the Seleucid Empire, the Parthian Empire, the Roman Empire, and the Sasanian Empire. The Arab Islamic Conquest in the mid-seventh century finally dissolved Assyria (Assuristan) as a single entity, after which the remnants of the Assyrian people (by now Christians) gradually became an ethnic, linguistic, cultural and religious minority in the Assyrian homeland, surviving there to this day as an indigenous people of the region.
Read more at https://theisraelbible.com/glossary/ashur/#du1hBDExqQwGSmzK.99
يقول النص ( تعاقبت عدة امبراطوريات  في السيطرة على اقليم اشور،   الامبراطورية  الميدية ثم الامبراطورية الاخمينية ،ثم الامبراطورية الاغريقية ثم الامبراطورية السلوقية ثم الامبراطورية الفارسية ثم الامبراطورية الرومانية ثم الامبراطورية الساسانية ،
والعرب المسلمون  الذين غزوا البلاد في منتصف القرن السابع الميلادي اذابوا  او انهوا وجود اشور ،اشورستان
وبعد ذلك فالباقون من الشعب الاشوري والذين هم الان المسيحيون ، ،تدريجيا  اصبحوا   ، عرقيا ، لغويا ،ثقافيا ،ودينيا ، اقلية في الوطن الاشوري ، و الباقون هناك الى يومنا هذا كشعب اصيل للمنطقة )


المصدر الثالث :
الاسم الاشوري استعمل في القرن السادس الميلادي
The use of the term “Assyrian” for “Aramaean” is even found in the sixth century AD when the Talmudic rabbis speak of their Aramaic alphabet as “Ashuri

https://www.geopolitica.ru/en/article/how-persia-created-judaism-persian-and-jewish-religion



المصدر الرابع :

اقتباس من موقع جامعة  بوسطن حيث يعتبر الطقس الاشوري في موسيقى الترانيم الكنيسة الاقدم في انطاكية
النص ادناه  مع الترجمة
في القرن الربع وحتى قبل تاسيس  القسطنطنية كعاصمة للامبراطورية الرومانية الشرقية
 ، كانت أنطاكية ، في سوريا الحالية ، مع القدس وروما ، واحدة من المراكز المسيحية الثلاثة . حيث تطورت أربعة تقاليد طقسية متباينة من أنطاكية ،  وكان أقدمها هو الطقس الاشوري وهي ، الليتورجيا المسيحية القديمة الوحيدة التي تطورت خارج الإمبراطورية الرومانية.   ومن ثم بعد ادانه تعاليم نسطور من قبل مجلس افسس 431م انتشر   التقليد الآشوري في فارس  بعد استقرار  مؤيديه في إيران والعراق الحاليين. بمرور الوقت ، انتشر التقليد الآشوري إلى الهند وتركستان والتبت وحتى الصين



Even before the establishment of Constantinople as the capital of the Eastern Roman Empire in the 4th century, Antioch, in present-day Syria, was, together with Jerusalem and Rome, one of the three centers of Christianity. Four disparate liturgical traditions evolved from Antioch, the earliest of which is the Assyrian, the only ancient Christian liturgy to develop outside the Roman Empire. The Assyrian tradition originated in Persian after the condemnation of the teachings of Nestorius by the Council of Ephesus (431 A.D.) and the settlement of his supporters in present-day Iran and Iraq. Over time, the Assyrian tradition spread to India, Turkestan, Tibet, and even China.
https://bu.digication.com/eastandwest/From_Judea_to_Milan_The_roots_and_influences_of_Sy/published/?
moduleinstid=391091&page_mode=published&sh_391091=7


المصدر الخامس،،الكنيسة السريانية الارثوذكسية

السريان سميوا بهذا الاسم نسبة إلى سوريا وطنهم التاريخي Syria - Syrian فباللغة السريانية يطلق للشخص السرياني ܣܘܪܝܝܐ سوريايا/سوريويو أي سوري، أما العرب فقد استخدموا ذات اللفظة التي استعملها البيزنطيين للدلالة على الشعب القاطن بسوريا وهي سريان[؟] (باليونانية: Συρίαη) ولا زالوا يستعملونها حتى اليوم.
يتفق أغلب الأكاديميين أن لفظتي سرياني أو سريان (ܣܘܪܝܐ وهي نفسها سوري) اطلقها الإغريق القدماء على الآشوريين[8][9][10] حيث أسقطوا الألف في آشور (Ασσυρία، آسيريا) لتصبح سوريا (Συρία، سيريا) حيث استعمل هيرودتوس لأول مرة للإشارة إلى الأجزاء الغربية من الإمبراطورية الآشورية[11] ثم امتدت لاحقا لتشمل جميع المناطق المكونة لآشور بأعالي بلاد ما بين النهرين. كان عالم الساميات الألماني ثيودور نولدكه (Theodor Nöldeke) أول من أشار إلى رجوع السريان إلى الآشوريين سنة 1881 حيث استشهد كذلك بأعمال جون سيلدون (John Selden) سنة 1617[8] تم إثبات هذه النظرية بشكل قاطع بعد اكتشاف نقوش جينكوي الثنائية اللغة والتي ترجمت "آشور" بالفينيقية إلى "سوريا" باللوية[؟].[12]
استنادا إلى كتابات المؤرخ البير أبونا والمستندة بدورها على تفسير ايليا (974 - 1046) مطران نصيبين النسطوري هناك شبه إجماع على أن السريان هو اسم الدينية[؟]ي للكنيسة الانطاكية التي تكونت من السوريين وليس مدلول سياسي أوقومي ولم يكن يوما الاسم السرياني يشير إلى أمة بل إلى الديانة المسيحية.[13]. كما أشار المطران لويس ساكو أستاذ الالدينية[؟] في جامعة بغداد والحاصل على دكتوراة في التاريخ المسيحي القديم، أن مصطلح "السريان" و"السريانية" أطلق منذ القرنين الثاني والثالث الميلاديّ على الآراميين وعلى الآرامية، أي على اللغة والثقافة التي سادت المنطقة في سوريا، بينما بقي الاسم الآرامي القديم غير مستحبّ ومرتبطاً بالوثنية. وبالتالي، يحسب السريان أنفسهم ورثة الآراميين مباشرة.[14]. بينما يعتبر البعض كالتنظيم الآرامي الديمقراطي أن "السريان أقلية قومية تعيش في بلدان الشرق الأوسط، وخاصة في سوريا وتركيا ولبنان والعراق والأردن، دون أن يُعطى لها الحق في ممارسة وجودها القومي ودون أن تعترف دول العالم بحقوقها" [15] بينما يعتبر حزب شورايا أو سورايا أن قوميا وسياسيا السريان هم الآشوريون وأتباع الكنيسة السريانية هم من أبناء الشعب الأشوري
https://ar.m.wikipedia.org/wiki/الكنيسة_السريانية_الأرثوذكسية

https://en.m.wikipedia.org/wiki/Syriac_Orthodox_Church


المصدر السادس
اكاديمي بريطاني
بعد الاحتلال العربي لسوريا في القرن السابع الميلادي ، اعتبرت كل كنيسة في الخلافة الاسلامية بصورة عامة  ملة او طاءفة دينية ، تحكم وفق قوانينها الخاصة بها ومن قبل رجال الدين

ومنذ القرن السابع عشر انضمت اقلية من السريان الغربين الى روما
حيث تم الاعتراف بملة السريان الغربيين (فيما ملة الشرقيين منهم  هم  الآشوريون ، أو النسطوريون).  ، وأصبحت الكنيسة الكاثوليكية السورية ، تعرف البقية باسم الأرثوذكسية السورية ، على الرغم من أنهم ظلوا متميزين عن مسيحيي "الروم الأرثوذكس" الخلقيدونيين في المنطقة.
في عام 2000 ، تبنت الكنيسة السريانية الأرثوذكسية اسمها الحالي ، والذي يحتوي على كلمة السريانية من أجل تمييز نفسها عن الكنيسة الكاثوليكية السورية. لغتهم الليتورجية هي الأدبية السريانية في الرها ، والتي يحفظونها كلغة حية ؛ هو قريب قريب من الآرامية التي تكلم بها يسوع المسيح ورسله.

https://www.britannica.com/topic/Syriac-Orthodox-Patriarchate-of-Antioch-and-All-the-East

المصدر السابع : موءرخ الاشوريات ،هنري ساغز


الاشوريون عادوا الى قراهم بعد سقوط نينوى
zek, citing the work of the Assyriologist Professor Henry Saggs, writes:
Descendants of the Assyrian peasants would, as opportunity permitted, build new villages over the old cities and carried on with agricultural life, remembering traditions of the former cities. After seven or eight centuries and after various vicissitudes, these people became Christians. These Christians, and the Jewish communities scattered amongst them, not only kept alive the memory of their Assyrian predecessors but also combined them with traditions from the Bible. The Bible, indeed, came to be a powerful factor in keeping alive the memory of Assyria (207-208).
كتب البروفسور في تاريخ الاشوريين  هنري ساكس
( ان احفاد الفلاحين الاشوريين بنوا قرى جديدة  فوق المدن القديمة حيثما توفرت لهم الفرصة واستمروا في حياتهم الفلاحية محافظين على تقاليد مدنهم القديمة
وبعد سبعة أو ثمانية قرون وبعد تغييرات مختلفة ، أصبح هؤلاء الناس مسيحيين. وان الجاليات اليهودية تشتت  بين هوءلاء المسيحيون ، كما انهم ، لم يكتفوا بالحفاظ  فقط على  احياء ذكرى اجدادهم  الآشوريين ، بل أيضاً  اندمجوا بتقاليد من الكتاب المقدس. وفي الواقع ، أصبح الكتاب المقدس  عنصرا  قوياً في الحفاظ على ذكرى اشور حيه 207-208



https://www.ancient.eu/syria/
المصدر الثامن

من كتاب تاريخي ( الشعوب الكاثوليكية الشرقية ، السريان عنوان لغة وليس اسم عرقي او قومي )
نقتبس المقاطع التالية من الكتاب
اولا
في المقدمة يقول
ان البعثات الرومانية كانت ترمي الى تحطيم الكنيسة الشرقية
Pageviii
W e wish here to make clear a point on which we may be misunderstood. This book is intended to be, as far as possible, uncontroversial ; and therefore we have made scarcely any reference to the Roman Oatholick Mission of the Lazarist Fathers and Sisters of St. Vincent de Paul or to the American Presbyterian Mission, which both have their head quarters at Urmi. W e do not wish to underrate the value of the many good works in the way of hospitals, schools, translations of the Holy Scriptures into the vernacular, and other productions of the printing press, which have been undertaken by
these two Missions, or the many acts of kindness

ثانيا
حول هدف البعثة الانكليزية للتعرف الى عادات وطقوس الناس وعدم التدخل لتغيير طقوسهم

Page ix
IX
shown bytheirmembers toourselves;but,asthey both adopt the method of proselytizing and de stroying the eld " Church of the East," we have thought it better not to deal with the subject at all than to state at full length what we believe to be the harm done by their methods, and so be drawn away from our real purpose, which is to describe thelifeandcustomsoftheOldChurch. Itwillbe seen also that the work of the Archbishop of Canter bury's Mission is only incidentally dealt with ; we wish rather to speak of the people themselves

ثالثا

Page 4

عن نفوس الشعب لا يتجاوزن ماءتين الف نسمة
which in the Middle Ages spread over the whole of Central Asia and gave tq Europe the storyofPresterJohn— isnowrepresentedbyasmall and persecuted body of not more than two hundred thousand souls

رابعا
تسمية او اسم السريان تعني كل المسيحيين
Page 6
. The Name"Syrians"is now of universal and  constant employment among the people, but it is notaltogethereasytoaccountforit. Itseemsto be the name of all Christians, of whatever nation

خامسا
حول ان الاسم الكنسي الذي كانوا يتسمون به هو كنيسة الشرق

Page 6 حول الاسم سورايي

these two bodies, the adherents of Mar Shimun ; and,inordertoavoidconfusion,itmaybeaswellto explainthenamesbywhichtheyareknown. They habitually speak of themselves as Syrians— Suriayi, or more commonly Surayi. More rarely they call themselvesNestorians;butifthisisgiventhemas a nickname, as is commonly done by other nations, they often resent it. The name, however, which they adopt in formal documents, and which their old books uniformly give them, is " The Church of the East;

سادسا

Page 7
ليس هناك اي مبرر لاعتبار ان تسمية السريان هي علامة على العرق او قومية ولكن  على العكس انها اسم ديني متداول بينهم  وبين واليعاقبة

Thereisnoreasontosup pose that "Syrian" is a name marking race or nationality, but rather it is probable that it is the religious name common to themselves and the Jacobites. Names donotalwaysorgenerallydenote race. The English nation, for instance, does not draw all its blood from the Angles.

The ChurchoftheEast." Thereisnoreasontosup pose that "Syrian" is a name marking race or nationality, but rather it is probable that it is the religious name common to themselves and the Jacobites. Names donotalwaysorgenerallydenote race. The English nation, for instance, does not draw all its blood from the Angles.


سابعا
ان التسمية المركبة ،السريان الشرقيين ،استعملت احيانا من قبل الناس انفسهم عندما كانوا يرغبون لتمييز انفسهم عن اليعاقبة
Page 9
"EasternSyrians." Thiscom bination is occasionally used by the people them selves when they wish to distinguish themselves from the Jacobites.

ثامنا
ابناء الملك سنحاريب هربوا اليهم الى ارض ارارات بعد قتل والدهم
Page 9
Sennacherib's sons escaped to them (" into the land of Ararat") after killing their father

عنوان الكتاب

  THE CATHOLICOS OF THE EAST AND HIS PEOPLE.
THE IMPRESSIONS OP FIVE YEARS' WORK IN THE "ARCHBISHOP OF CANTERBURY ASSYRIAN MISSION;'


المصدر التاسع

كتاب تاريخ اليونان ( الموءلفيين اليونانيين لم يميزوا بين السريان والاشوريين )


ما جاء في كتاب تاريخي قديم حول تاريخ اليونان حيث  ورد في الصفحه 408  ما يلي
بان الموءلفين ( او الكتاب او المورخين ) اي بمعنى اوسع نستطيع  ان نقول بان كل الذين كتبوا عن التاريخ اليوناني من اليونانيين لم يميزوا بين السريان والاشوريين
والنص يقول  ( ان الموءلفيين  اليونانيين لم يميزوا بين السريان والاشوريين )


https://archive.org/stream/historyofgre12grot#page/408/mode/2up/search/+assyrians


( Syrians not distinguished from assyrians in greek authors)
ليس هناك تمييز بين السريان والاشوريين لدى الموءلفين اليونانيين )

المصدر العاشر ؛

ان المطران يوسف داود في اللمعة الشهية يقر بان السريان في العراق هم من ابناء اشور فاذا سريان العراق اشوريين

المصدر الحادي عشر :

ومن كتاب التعريف بطبقات الامم للقاضي  صاعد الاندلسي  المتوفي  سنة 1070 م ص133 يقول ( وكانوا شعوبا وقبائل منهم النونيون والاثوريون والارمان والجرامقة ونبط العراق واهل السواد )
وقد تطرقنا الى ما ذكره المسعودي في كتابه الاخر - مرو ج الذهب - في مقال سابق


المصدر الثاني عشر

 الرحالة الالماني فريديك شولتزر عام ١٨٢٩ م هو او من تعرف على الاشوريين الموجودين في حكاري هناك قبل وصول ويكرام بسبعين سنه
 النص بالانكليزية لرحالة الماني سنة 1829

The “discovery” of the Assyrians of Hakkari in 1829 by the German traveller and archaeologist Friedrich Schultz caused quite a sensation in the West. Soon representatives of different churches (Catholics, Anglicans, American Presbyterians) poured into the mountainous district to establish contact with the Assyrians. For some reason the Mar Shimuns preferred the British above others. An official liaison with the Anglican Church was made. Preceding World War I Mr Michael Browne, a British missionary, for more than 25 years resided in Kocanis as official representative of the Anglican Church.
 
The First World War brought a sudden end to the existence of the Eastern Assyrians in Hakkari. After the withdrawal of the Russian forces, they fled their mountain strongholds, never to return. Part of their descendants still live in neighbouring Iraq and Iran, others spread over the world. In Kocanis and other villages Kurds from the surrounding area settled
 

المصدر الثالث عشر
 
 - من كتاب نصارى العراق روفائيل بابلو ( تعنى كلمة السريان باللاتينية واليونانية - اهل الشام - راجع  المعجم اللاتيني والفرنسي ص 16
ومن ص ز نقرا 0 هذه وفي مطاوى  المائه الرابعة عشرة للميلاد هبط هذة الديار المبشرون الغربيون  فتبعت جماعات من النساطرة واليعاقبة الكنيسة الكاثوليكية فاسمى اذ ذاك النساطرة نفوسهم كلدانا واليعاقبة سريانا وهم لا يزالون الى اليوم يعرفون بهذا الاسم

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #23 في: 00:32 10/07/2020 »
شكرا جزيلا يا أخ العزيز اخيقار يوخنا لآن قرأت ما طلبته منك ووفيت ، الان فأن كان السيد شابا حنا حسب القول عليه العمل والاجابة اقرأ بامعان واجب بامتنان ، وأم السكوت فهي اكبر من الهروب . 

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #24 في: 04:08 10/07/2020 »

الى الهاوي أبو سنحاريب
بالنسبة بقبل الميلاد اذكر أثر آشوري واحد في متحف معين بعد سنة 612 ق.م.

أنت لست لا كاتبا ولا تفقه أي شي وليس لديك معلومات في التاريخ مطلقا ولم تأتي بدليل واحد على وجود آشوريين في التاريخ أنت تذهب إلى الانترنيت وتجلب فقرات عامة معينة ومن كتب حديثة بعد انشقاق الكلدان عن النساطرة في القرن السادس عشر فقط وبلغات اغلبها أجنبية وتخلطها ببعضها ولا تستطيع ربط الموضع وكلما رأيت كلمة آشوري ضننت انك حليت الموضوع أو انك تذهب إلى مؤرخ تحدث عن الآشوريين القدماء وليس عن اشوريين في زمنه. او انك تستعمل المضادات فعندما يقول لك شخص لا يوجد اشوريين اثبت وجود اشوريين وليس الغاء السريان الو الراميين  فالغاء الاخر لا يعني انك اثبت وجود الاشوريين، وقدتم ضبطك بتزوير اكثر من مرة وحذفت الموضوع

أنت  كنت كاتبا حقيقا ولديك معلومات أتحداك وكل أمتك المتاشورة أن تحدد أنت الساعة التي تريدها لكي تستطيع أن تفتح فايبر او فيسش بوك مع آخرين وقبلها بعشرة دقائق بلغني لاكون لوحدي ونتانقش مباشرة بالمصدر والوثائق وبفقرة فقرة وان تُرفع المعلومة والوثيقة والإجابة مباشرة على الفقرة في مدة 3 دقائق أي أن تكتب مباشرة وليس الذهاب في وقت الفراغ وجلب معلومات من الانترنيت

وبعد الميلاد اجلب وثيقة سريانية واحدة فقط او حتى لمؤرخ نسطوري كتب بالعربية من سنة 1 ميلادي والى القرن انشقاق الكلدان عن النساطرة في القرن السادس عشر عن شخص معروف بالاسم والتاريخ والمهنة قال بنفسه وبوضوح وبدون مدلول جغرافي، أنا آشوري أو كنيستي آشورية، امتي آشورية، لغتي آشورية، قاموس آشوري، طبيب شاعر مترجم  فيلسوف موسيقي امير ملك قائد جيش شيخ عشيرة..إلخ آشوري او قرية اشورية أو رسالة من شخص أو إلى شخص اشوري او اي  حدث معين حدث مع الاشوريين مثل ما سندرج لك وثائق واضحة بالاسم والمنة والوفاة

 ولكي أساعدك لا مانع أن تذكر أن مؤرخاً معين تحدث عن غيره وقال هذا آشوري بشرط أن يكون معاصراً له في نفس الحقبة، أو خبر واحد عن آشوريين في حقبة المسيحية منذ سنة 1م إلى أن سماكم الإنكليز آشوريين أو خبر عن الآشوريين أيام الحروب الصليبية، أسوةً بالسريان، لقد جلبنا لكم بالاسم السرياني والآرامي مئات الوثائق ولا نطلب إلا وثيقة واحدة
فقط

ندرج لك وثيقة سريانية وآرامية وواحدة باللغة العربية مع العلم أن هذه الوثائق من تاريخ النساطر السريان حصراً ونهديك وثيقة لابن العبري كيف يُكتب التاريخ طبعا استطيع ان نسطر لك مئات لكن لكي نحصر الموضوع نريد وثيقة واحدة فقط مثل هذه أن كنت شجاعا وتستطيع أن تثبت أصلك وبغير ذلك اضحك على نفسك







أشهر مورخ في امة تدعي أنها آشورية يذكر كل الأمم ومنها السريان باستثناء الآشوريين


مع تحيات ابن العبري الارامي السرياني





غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: الآشورية حضارة ولغة وهوية شعب
« رد #25 في: 07:36 10/07/2020 »
الاستاذ  shaba hana المحترم ،


1 ~  قال احد  المتاْشورين  باْنه  باحث  ... و يعني انه هههههههههههه باحث عن اللنكات في زبالة النت ... !!!!!!!!!!!!

2 ~  فعلا من له تاريخ معين  ... عليه ان يدون ذلك ... مثلا بالنسبة  للمتاْشورين  عليهم كتابة " ملخص ذلك التاريخ من بعد  عام  612 ق.م." و لغاية تاريخه ... ؟!

و لا  ننسئ باْن " اساقفة المتاْشورين " كما بينا اعلاه يعترفون باْن " لغتهم هي  ارامية سريانية " و ان """ " الشهادات التي حصلوا عليها هي في " الدراسات الارامية السريانية " """ لاْنه لا توجد لغة اشورية و لا دراسات اشورية و لا اشوريين ، علما باْن الحوار حول الهوية انتهئ من زمان كما بينا هذا في المنشور السابق للمتاْشور المستر  ابرم شبيرا  و ان التاريخ سجل باْننا " كلنا  اراميون سريان " !