العلوم و التكنلوجيا > منتدى الموسوعات الطبية

علاج ادمان ليبراكس

(1/1)

Khaled Zain:


يستخدم Librax 5 mg / 2.5 mg Tablet لعلاج متلازمة القولون العصبي (تشمل الأعراض آلام البطن والتقلصات والانتفاخ والإسهال أو الإمساك). يمنع التشنج المفاجئ للعضلات لتخفيف آلام المعدة وتشنجات. كما أنه يعزز مرور الغاز بسهولة لتقليل إزعاج المعدة.

يؤخذ Librax 5 mg / 2.5 mg Tablet بدون طعام بجرعة ومدة كما أوصى الطبيب. تعتمد الجرعة التي تتناولها على حالتك وكيف تستجيب للدواء. يجب عليك الاستمرار في تناول هذا الدواء طالما يوصي طبيبك. إذا توقفت عن العلاج مبكرًا جدًا فقد تعود الأعراض وقد تسوء حالتك. أخبر فريق الرعاية الصحية الخاص بك عن جميع الأدوية الأخرى التي تتناولها حيث أن بعضها قد يؤثر أو يتأثر بهذا الدواء.

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي الغثيان والإمساك وضعف الذاكرة وتشوش الرؤية وجفاف الفم وصعوبة التبول وضعف التنسيق. معظم هذه الحالات مؤقتة ويتم حلها عادةً بمرور الوقت. اتصل بطبيبك على الفور إذا كنت قلقًا على الإطلاق بشأن أي من هذه الآثار الجانبية. قد يسبب أيضًا الدوخة والنعاس ، لذلك لا تدفع أو تفعل أي شيء يتطلب التركيز الذهني حتى تعرف كيف يؤثر هذا الدواء عليك. تجنب شرب الكحول أثناء تناول هذا الدواء لأنه يمكن أن يزيد من نعاسك.
لتكملة المقال اضغط علي الرابط  https://www.alshefaarehab.com/علاج-إدمان-ليبراكس-librax،-الادمان-الموضو/

يمكن أن تساعدك تعديلات نمط الحياة مثل اتباع نظام غذائي غني بالألياف ، وتجنب الأطعمة التي تسبب الأعراض ، وزيادة تناول السوائل وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحصول على نتائج أفضل. قبل تناوله ، يجب أن تخبر طبيبك إذا كان لديك أي أمراض في الكلى أو الكبد. يجب عليك أيضًا إخبار طبيبك إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل أو الرضاعة الطبيعية.
استخدامات قرص الميزان
متلازمة القولون المتهيج
التأثيرات الجانبية لأقراص ليبراكس
لا تتطلب معظم الآثار الجانبية أي رعاية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. استشر طبيبك إذا استمر أو إذا كنت قلقًا بشأنه
الآثار الجانبية الشائعة ل ليبراكس
النعاس
غثيان
إمساك
ضعف الذاكرة
دوخة
عدم وضوح الرؤية
جفاف الفم
صعوبة التبول
تنسيق ضعيف
كآبة
كيف تتعامل مع الآثار الجانبية؟
يختلف حدوث الآثار الجانبية من شخص لآخر. فيما يلي بعض الطرق للتعامل مع بعض الآثار الجانبية الشائعة. ومع ذلك ، استشر طبيبك إذا استمرت هذه.
التعامل مع النعاس
إذا كان الدواء يجعلك تشعر بالنعاس خلال النهار ، فتوقف عما تفعله واجلس أو استلق حتى تشعر بتحسن. يمكنك أيضًا التفكير في أخذ قيلولة. قد تكون التمارين البدنية مثل المشي مفيدة. لا تشرب الكحول لأنه سيشعرك بالتعب. تجنب القيادة أو تشغيل المعدات الثقيلة عندما تشعر بالنعاس. تختفي هذه المشكلة عادةً عندما يعتاد جسمك على الدواء. ومع ذلك ، إذا لم يحدث ذلك ، اسأل طبيبك إذا كان يمكنك تناول الدواء في وقت النوم أو ما إذا كان يمكن تقليل الجرعة.
أظهر المزيد
كيفية استخدام قرص ليبراكس
خذ هذا الدواء بالجرعة والمدة التي أوصى بها طبيبك. ابتلعها ككل. لا تمضغه أو تسحقه أو تكسره. Librax 5 mg / 2.5 mg Tablet يؤخذ على معدة فارغة.
كيف يعمل ليبراكس
Librax 5 mg / 2.5 mg Tablet هو مزيج من دواءين: الكلورديازيبوكسيد والكليدينيوم. الكلورديازيبوكسيد هو بنزوديازيبين. يعمل عن طريق زيادة عمل GABA ، وهو مرسال كيميائي يثبط النشاط غير الطبيعي والمفرط للخلايا العصبية في الدماغ. يعمل Clidinium عن طريق إرخاء العضلات في معدتك والأمعاء (الأمعاء). يوقف تقلصات العضلات المفاجئة (التشنجات) التي تخفف بدورها من التشنجات والألم والانتفاخ وعدم الراحة.
https://www.alshefaarehab.com

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة