المحرر موضوع: سيادة المطران فرنسيي قلابات، إلى متى نهان من قبل القس الصميم؟  (زيارة 3640 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيادة المطران فرنسيس قلابات، إلى متى نهان من قبل القس صميم؟
زيد ميشو
zaidmisho@gmail.com

"لاَ تَكُنْ حَكِيمًا فِي عَيْنَيْ نَفْسِكَ" (سفر الأمثال 3: 7)

يقلقني كثيراً حياة الكاهن عندما يشعر بأنه اعلى من الشعب بسبب مكانته الرفيعة لديهم، وباديء الأمر لم يبني مقامه من خلال شخصيته او ذكاءه، بل أتته جاهزة على طبق من الماس في اللحظة الأولى من رسامته الكهنوتية، لا بل من يعرف الكاهن قبل رسامته كان يتحضر كي يحترمه ويجله كون يرى فيه قدسية، هذا لأن الشعب طيب ومؤمن بالفطرة، لكن ان يحافظ الكاهن على دعوته من خلال محبته للكنيسة وتواضعه وبساطة تعامله، فهذا حقيقة يحتاج إلى ذكاء وقوة شخصية وإرادة طيبة وإيمان اقل مقدارا من حبة الخردل.
واهم ما يتصف به الكاهن او يجب ان يتوفر في شخصيته، هو اسلوب طيب وكلام موزون واحترام لكل البشر وخاصة رعيته.
ومن هذا الباب، كتبت منتقداً أكثر من مرة الأسلوب الذي يتعامل به القس صميم في محضاراته وكرازاته، والتعابير التي يستعملها والتي لا تخلوا من بذاءة الكلام،
ناهيك عن استعلاءه على إخوته الكهنة ونقده اللاذع والدائم للأساقفة ليبدو وكأنه الملاك النازل ليكون سراجا للأكليروس اولا ومن ثم المؤمنين.

في محاضرة سابقة وفي الربع الساعة الأولى، اقتصر كلامه على الأستهزاء بمن ينتقده ممتدحا بتعابير لم نعهدها منه غبطة أبينا الباطريرك وسيادة المطران فرنسيس قلابات.
وابدى استخفافه الكبير بمن كتب مقالا انتقده فيه، وأبى ان يسميه بأسمه، مع عبارة  الصيد بالماء العكر والتي ترسم البسمة في وجهه.
والصيد بالماء العكر أي لا جدوى منه، كون المياه العكرة لا يوجد فيها اسماك، بل ثعابين وضفادع، علما بأن اخوتنا الصينيين يأكلونهما بنهم، وشخصياً اعترف بأنني اتصيد في الكلام العكر وليس الماء، ولي نعمة من الله بأن استخرج من الخطابات السم وافصله عن العسل كي اجنب المساكين ضرره.

حقيقة لم ارغب كثيرا أن ارد على تلك التمثيلية، وعندما كنت افكر بالرد أردت ان لا أذكر اسمه كما هو فعل، لكن الأستمرار في نشازاته واسلوبه الخشن المحشو بالغلط والأحتقار، جعلني أذكره صراحة، وفي المرة القادمة سأجرده من اي صفة عندما اضطر للتعامل معه اعلامياً بسبب تعاليمه التي باتت مقرفة واسلوبه المهين رغم مضايقة البعض من ما سأكتبه ومنهم اصدقاء وأحبه، حيث لكل رجل دين معجبين، وابسط دليل  الملايين الذين يتبعون السيد مقتدى الصدر.
ورغم استهانته علنا بالمقالين التين انتقدته بهما، لكن الحقيقة واضحة وجلية للمتابع في تأثيرهما الإيجابي على اسلوبه، فبعد ان كان كثير النقد للأساقة جميعا وكل الكهنة، وفي اكثر من مرة انتقد أبينا الباطريرك، وبعد ان وضحت ذلك بالأدلة، عالج الموقف بمديح يفوق مديح الشعراء للملوك، في الوقت الذي به يستهين بكاتب المقالين دون تسميته وهو نفسه كاتب هذه السطور الذي يأمل التغيير كي لا يتبع هذا المقال عشرات غيره.
في وعظته الأخيرة وللأسف هكذا تسمى (عظة – كِرازة)، انتقد حالة لا اقول بأنها لا تستحق النقد، لكن الأسلوب التسقيطي الذي اعتمده أثار سخط الكثيرين، كونه حاول تهجم على فنان وإثارة عضب شعبي عليه وقد نجح فعلاً مع البعض، وانتشرت الشتاءم عبر مواقع التواصل الأجتماعي والتحريض على مقاطعته بحجة انه اساء للمقدسات!! علماً بأن التسجيل كان لحفلة اقيمت في 13 كانون الثاني 2019.
وقبل بضع اشهر فعل نفس الشي بحفلات النساء التي تقام بين الحين والآخر، والتي يذهبن اليها الاف من نساء وبنات الجالية، مشبها تلك الخفلات بصالات العرض الجنسي، والأبرشية في مشيغان للأسف لم تأخذ موقفاً من هذا الطعن في شرف عوائلها وشعبها.
اما الأهانة الأخرى فقد وجهها لكل ابناء الكنيسة، حيث قال نصاً:
إذا رجال الدين لم يتحدوا الناس سيتوحشوا
علماً بأن الكهنة غير متوحدين، ودليلي اهانتهم المستمرة من قبل القس صميم في كل شاردة وواردة، وانتقاده اللاذع للأساقفة، وبهذا فهو يقصد فعلاً بأن الشعب وحوش، وهذا ما يجعلني اربط كلامه في محاضرة سابقة عندما اراد ان يشبه نفسه بالمسيح عندما حمل بحسب تعبيره (قمجي)، والقمجي مفردة عراقية تعني السوط الذي يضرب به الدابة.
ومع ذلك اراه قد نسي بأن المسيح غضب مرة او مرتين، وكل الأناجيل تبين كلامه الرصين والحكمة العالية التي نطق بها، بينما القس صميم عبارة عن غضب دائم في كل وعظة ومحاضرة، وحقيقة أنا لا اعتبرها سوى انفعالات تولدت منذ الصغر ونمت في الكبر واستغل المنابر لتفجيرها.
فهل يحمل القس صميم قمجي في رعيته؟
إن قبلوا مريديه فهذه مشكلتهم، لكن ان ينشر محاضراته في الميديا، فحقيقة ليس من حقه لوجود كثير من الناس يرفضون ان يكونوا دواب او ان يشتموا من حضرة القس المبجل.
وايضاً في مسرحياته التي يقدمها من على مذبح الرب او موقع المحاضرات، نراه يصرخ ويحرك راسه وجسمه ويداه بكل الأتجاهات، كي (يعيش اللقطة)، لكنه للأسف طالما يخرج عن النص الأدبي.

لذا، ومن باب الحرص على كرامة المؤمنين، ومشاعر المتلقين، واحترام عقول الناس، وعدم تشويه صورة كاهن المسيح، وأيضاً من جانب آخر كي نمنع التحريضاًت وخلق الحزازيات والخلافات، ارى من الصحيح ان يتم منع القس صميم من عرض مسرحياته عبر الميديا، كي لا تتعرض كنيسة مشيغان الكلدانية للنقد، لأن السكوت على اسلوبه يعني قبول الأبرشية به ليصبح نموذجا لأبرشية مار توما الرسول التي عرفناها واحدة من اهم ابرشيات كنيستنا.
وإن لم يكن هناك موقفاً حازما من الأبرشية، فهذا يعني بأن اسلوب القس صميم صحيحاً، وكل كهنة الأبرشية سواء، وهو رسمياً صوت الأبرشية كونه اكثر من يظهر على الأضواء.

ملاحظة: نشر القس صميم عبر صفحته على الفيس بوك، بأن سيكون له ردا في محاضرة الخميس القادم، مستخدما نفس اسلوبه المتعالي والظهور بمظهر الكاهن الوحيد الجريء، وما بين السطور يوجد تهديد، واعتقد جازما بأنه سيكون فيه جواباً على احد الأساقفة الذي انتقد تعاليمه.
وشخصياً سأعتبر اي استهانة اواساءة بأي كاهن او اسقف او كاتب او مؤمن، تمسني شخصياً ولي حق الرد، والسبب بلغة الجمع:
We had….. ENOUGH

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3051
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد ميشو المحترم
يعد التحية
اسمح لي بان اعلق بكلمات قليلة، فقد شاهد الالوف من ابناء شعبنا الاستخفاف والاستهتار الذي طالت تراتيل كنيسة نعتز بها وتقدسها جميعا وفي المقدمة منهم انت كحريص على كنيسته.
هذا الفعل يستحق الانتقاد من قبل الكاهن واعتقد غير جازم انه لا يهدف الى تسقيط الاشخاص بل من واجب الكنيسة ان تنبه شعبها الى ما يجري من تجاوزات وهذه الافعال لا تدخل في نطاق الحرية ولا الديمقراطية ابدا بل في اطار الاستخفاف.
علقت فيما سبق ولا اعرف لماذا لا تتصالحون وتقعدون في جلسة محبة ومعكم سيادة المطران لتحلوا الاشكال هذا و اعرف ان ابونا صميم كاهن حريص على رعيته
محبتي واحترامي
 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز وليد حنا بيداويد
انا لا ابرر للمطرب فعلته، وما قام به واعتقد بعفوية يمكننا أن نعتبره خطأ وليس جرما تمنى البعض معاقبته بأشد العقوبات.
لو كل كاهن أشار للخطأ بالصراخ والتسقيط لأصبحت مسيحيتنا في خبر كان.
جميعنا بحاجة إلى التنبيه لكن ممنوع أن يكون الاسلوب مهينا.
نحن في كنيسة ولسنا في سيرك أو اصطبل ليحمل لنا القمجي كونه يعتبرنا وحوش.

صدقني لا أملك معه اي خلاف شخصي، هو في مشيغان وانا في كندا، وبما أن كلامه يصلني كونه يبثه في وسائل التواصل ويشاركه البعض، لذا اعتبر نفسي مشمولا بشتائمه ومعرضا لغضبه وصراخه.
وايضا أرفض وبالمطلق  أن يعامل شعبنا اي كان بأسلوب معلم عريف في ساحة العرضات.
ومني لك كل الاحترام
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ زيد ميشو المحترم

تحية واحترام .. نشكرك على غيرتك وايمانك وتشخيصك لسلبيات بعض الكهنة الذين لا يزالوا يفكرون بعقلية الماضي، الدنيا تطورت واحترام الانسان وكرامته هي فوق الكل، ان استغلال الكاهن لمهنته لا يبرر ولا يسمح له ان ينتقص من قيمة الاخرين مستغلا منبر الكنيسة والعظات ليوجه النقد واللوم وحتى التهجم على الاخرين، هو يعرف جيدا لن ينبري احدا من المومنين ليسكته على تجاوزاته كونه واقف على مذبح الكنيسة الذي نعتبره مقدسا ولا يمكن استغلاله للجدال؟

انا اعرف عائلة (باليوس) جد الكاهنين سرمد وصميم باليوس، كان المرحوم الجد باليوس يسكن قرية ( شكفتا اد مارن - كهف سيدنا ) وهي قرية صغيرة لا يتجاوز عدد سكانها الخمسين عائلة وهي قرية ملاصقة للقرية الكردية ( سي مالكا - البيوت الثلاثة) التي كان يسكنها ( بشار اغا ) وعائلته الكبيرة واخوته وعوائلهم وحماياتهم وخدمهم.

كانت القرية قريبة من زاخو ولا تبعد عنها سوى كيلومترات قليلة بحيث كان اهل القرية يذهبون الى زاخو للتسوق مشيا على الاقدام .. اتذكر ان بيت المرحوم (باليوس) كان يقع على الطريق المؤدي الى زاخو والكل كانوا يمرون من امام داره .. كان ابناء الجد باليوس ( جميعهم اكبر سنا مني ) كانوا مشاكسين ويخلقون المشاكل لابناء القرية واهل القرية كانوا يعانون من هذه المشاكل ولا اعرف ان كانت هذه طبيعتهم بالفطرة ام انهم كانوا يستقوون على اهل القرية المساكين، هذا لا يعني ابدا بان الاحفاد الذين ولدوا في بغداد هم على شاكلة والديهم فيما يخص صفة المشاكسة.

في تركيا وفي العام ٢٠٠٥ - ٢٠٠٧ التقيت احد ابناء المرحوم الجد باليوس وتعرفت عليه ووجدته يحمل نفس الصفات والافكار ولكنه لا يستطيع المشاكسة كونه لاجىء وفي بلد قد يطرد الذين يخلقون المشاكل.

ملاحظة: نقلت هذه الذكريات للامانة التاريخية، ولا مصلحة لي في قول غير الحقيقة ابدا.

شكرا وتقبل احترامي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا شخصيا ليس لدي حساب باي موقع حياة افتراضية الي يسموها تواصل اجتماعي. بس شفت الفيديو الي الظاهر مفتوح وخلت الرابط عنه "سوريتا" بغير شريط واني ما شفت شئ غلط لا بفيديو المغني لان كان عفوي ، وما شفت غلط بفيديو الكاهن لان كان شوية عصبي يعكس البيئة العراقية العصبية الي هو عاش فيها.

 الذي يحيرني هو:

الشئ الاول: الشخص الي صور الفيديو للمغني ووضعه بالانترت ، اكو احتمال قوي جدا انه يمتلك تاريخ بعثي، طريقة مخابرات ....

والشى الثاني: مثل ما كلت اني ما شفت غلط كبير لا بفيديو المغني ولا بفيديو القس، بس المشكلة حسب تصوري هي مدى التسلية الكبيرة  في مواقع التواصل الاجتماعي الي كلها ناتجة من عطالة عن العمل .

الشئ الثالث: وهذه النقطة هي قديمة تسير في دماء ابناء شعبنا وهي ان "المسيحي لا يكدر الا على مسيحي". وهاي تحدثت عنها سابقا، لو بمنطقة مسيحية مسؤول اداري يكون مسيحي فالكل يحاول تشويه سمعته، اما اذا كان كردي لو عربي فاما يسكتون او يتملقون...ونفس الطريقة تنطبق على حزب يكون مسيحي لو كردي عربي...فالذي صور الفيديو لم يجد الاهانات التي يتعرض لها ابناء شعبنا في التهجير بانها اهانة واختار ضحية مسيحية يصير شريف بواسطتها، والقس لم يجد ايضا مواضيع مثل التهجير والتغير الديوغرافي بانها تولد عصبية بل صار عصبي على واحد مسيحي، ومواقع التواصل الاجتماعي التافهة لم يجدو ايضا التهجير واخراج كل المسيحين في العراق موضوع يستحق النقاش، بل صار عندهم موضوع "يا مسيحي افضل واقرب للخالق"، وهذا لان وقت فراغهم كبير وما عدهم محيبس ودومينا واحتمال ماكو احد مخلي صورة دولمة او ما كو احد مخلي صورة واحد دخل بالمستشفى حتى يضغطون على زر "اعجبني".

القصة هي هكذا: شخص مسيحي يقوم بتصوير مسيحين يغنون ويضع الفيديو بالانترنت لان شاف شئ غلط وكانسان عراقي مزدوج الشخصية صار شريف، بعدها جاء القس وقام بانتقاده بعصبية، وهاي صارت تسلية للعاطلين عن العمل في مواقع التواصل الاجتماعي حيث مسيحين ينتقدون مسيحين وهؤلاء ايضا ينطبق عليهم ما قاله علي الوردي من ازدواجية الشخصية، لان هاي عندما الواحد يسوي نفس شريف كلها مظاهر فقط.

من اين جاء اصل المشكلة؟ الجواب : الكنيسة، لانها المعلم ولانها من تملك تاثير على ابناء شعبنا.

لماذا انا تدخلت لاكتب؟
(السبب الرئيسي هو العصبية في فيديو في داخل الكنيسة لم اجد ما يشبه من اجل التضامن والتعاضد في قضايا التهجير والمطالبة بحق العودة)
لان من جانب اخر عزيز القارى ،تصور ان لا احد صار عصبي او ينتقد وهناك صار تهجير لابناء شعبنا وابناء شعبنا صاروا اقلية بالعراق، واحتمال قريب جدا ان المسيحية كلها ستختفي من العراق.

وفي ان لا احد يفكر بالتضامن والتعاضد والمطالبة بالحقوق هاي صايرة عادي ليست مشكلة.

ماذا كان من المفترض ان يحصل؟

المفترض كان ان يقوم البطاركة بالخروج في احتجاجات بانفسهم في الشارع وبان يدعوا اليها الرعية، وكان على المطران قلابات ان يطلب من القس صميم ان يتحدث في الموعظة بان يقوم ابناء شعبنا بالتضامن والتعاضد وبالمطالبة بحقوقهم بان يخرجوا ايضا في احتجاجات كل يوم احد بعد القداس وبان يطلب القس بعدم القبول باهانة حقوقنا كمسيحين وبان يدعوا بان يكون هناك تشجيع للاحتفاظ بكنائس اجدادنا والعودة اليها . وكان من المفترض ان يقوم ابناء شعبنا باستغلال مواقع التواصل الاجتماعي لوضع صور المسيرات والاحتجاجات ووضع اعلانات عن مواعيد الاحتجاجات القادمة الخ . وكان على المغنين ان يغنوا اغاني حماسية كتشجيع للتضامن والتعاضد...

 ولكن كل هذا لا يحدث، وبدلا من ذلك اصبح ابناء شعبنا في مواقع التواصل الاجتماعي والكنيسة يهتمون بمواضيع هي فعلا مسخرة. هذه المسخرة الحقيقية الكنيسة مسؤولة عنها.



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالمناسبة اني سالت اقرباء لي ، كبار بالعمر عن الترتيلة. هي حسب ما يقولون اصلها ليس ترتيلة وانما الاصح انشودة، حيث يقولون بان سابقا كانت بالاخص النسوة يغنوها اثناء صنع الخبز او الكليجة وهي ايضا كان قبل يغنوها بالشارع، وقسم من اللي سالتهم يكولون هي اصلا ما ماخوذة من الكنيسة وانما هي كانت انشودة بين الشعب والكنيسة هي التي اخذتها من الشعب.

انا اتفق مع السيد زيد عندما يقول "لو كل كاهن أشار للخطأ بالصراخ والتسقيط لأصبحت مسيحيتنا في خبر كان.
جميعنا بحاجة إلى التنبيه لكن ممنوع أن يكون الاسلوب مهينا.
نحن في كنيسة ولسنا في سيرك أو اصطبل ليحمل لنا القمجي كونه يعتبرنا وحوش."


لان بالفعل الكنيسة هكذا لا تدافع عن اي شى وانما تعلم الرعية بان يتصرفوا مثل الاسلاموجين ويقوموا بتحقير الاخر واهانته والسيد زيد محق جدا، فهكذا تصرف غير مقبول اطلاقا.
ليس هناك في المسيحية كلها ما سيبرر هكذا تعليم اسلاموجي في تحقير الاخر، وابسط مثال هو طريقة اختيار السيد المسيح لتلاميذه الذين حياتهم كانت لا تحوي سوى اخطاء والسبب في اختياره لهم هو لان السيد المسيح لم يكن يبحث عن الكمالية Perfectionism.

انا شاهدت الفيديو مرة اخرى ، وكلما اعيد مشاهدته اتذكر ايضا ايام نكون نجتمع اقرباء و اصدقاء ويكون هناك حفلة لو كعدة وشرب حيث يبدأ الكل في تذكر مشتركات بينهم وبالاخص المشتركات التي يعرفها كلهم ويبدؤا بتذكرها من كل قلبهم، من داخل قلبهم، وانا احس جدا بان الذين في الفيديو وخاصة المطرب يشعرون بنفس الشئ ويغنيها لنفس السبب. الضحك في نهاية الفيديو ايضا انا شفته مثله بالضبط في تجمع اقرباء واصدقاء حيث يعبر عن حالة نفسية ، فهناك تذكر لشئ يحبونه ولكن هذا الشئ اصبح بسبب الهجرة والتهجير وانفصال الاقرباء والاصدقاء في دول العالم المختلفة شئ مؤلم فيتم التعبير عن الالم بهكذا طريقة، هي حالة نفسية عادية تحدث بين الصادقين في مشاعرهم.





غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز كوركيس أوراها منصور
يبدو بأننا في ورطة اكبر مما نتصور
السيد صميم كان له قبل يومين قداس بالتنسيق مع الكنيسة المارونية، وهو عن نية أحداث لبنان وجمع التبرعات لهذا الشعب الصامد.
خطابه وليس كرازته كان عبارة عن تصفية حسابات مع كل من انتقده، إلى هنا نص مصيبة، لكن المصيبة الكبيرة يدعي بأنه لا يقول كلمة الا بموافقة المطران. وهذا يعني بأنه لسان حال الابرشية. فإن كان كلامه صحيح فيمكننا أن نعتبر بان السيد صميم يمثل رسميا كل كهنة ابرشية مار توما الرسول
والان بت لا اعرف في المقال القادم هل أوجه كلامي الأسقف ومهمة الابرشية ام للسيد صميم؟؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20752
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عزيزي زيد غيرتك الأيمانية هي ألتي تتطلب منك أن تكتب وتنتقد مثل هذه الأساليب لبعض ألكهنة أللذين يتباهون بأنفسهم أكثر من رسالة كهنوتهم وخدمتهم للمسيح له ألمجد
ولكن اذا القاضي راضي والمفتي ما بيده حيلة
أحترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان
ليس من السهولة أن نتفق والسبب هو عبورك في الردود من المعلومة المفيدة وأحيانا الهامة إلى الغاية والهدف اللذان لا نلتقي بهما
لذا يضيع الكثير من معلوماتك في الجو المشحون بين تقاطع الأهداف
من فترة طويلة جدا لم أقرأ لك رد كامل ... لكن هذه المرة فعلت واستفدت من بعض مما كتبت.
حقيقة يوم بعد يوم اكتشف بأننا لو خرجنا من أسلوب التسقيط لعمت الفائدة على الجميع
بالعودة لردك .. نعم المسيحيون لا يقدرون إلا على بعضهم وخير دليل القس صميم الذي في السواد الأعظم من ما يسمى عظات أو محاضرات يصرخ ويهين الناس وينتقد الكهنة والاساقفة والكثير يتوهم بان هذا الأسلوب من الغيرة.
حتى في قداس لدعم كارثة لبنان ... استغل المذبح ليصفي حساباته الشخصية.
فهل تتوقع بأننا سنكون بخير يوما ما؟
حقيقة لوسيان .. يوجد الكثير المفيد في رديك اعلاه
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز الشماس عوديشو يوخنا
اكبر كذبة تستخدم في اللعب على المشاعر هو الصراخ والتصنع في حركات الوجه والجسم والإتقان في استغلال الحبال الصوتية للحصول على اكثر أصوات ونغمات منها الحزين والمأساوي
وهذا حقيقة يجيده ابطال المسارح
لكن على المنابر سيكون هناك مشكلة حقا لان الكثيرين يسمعون ويتاثرون ولا يحللون أو يفهمون
وثق .. لولا واني لمست الكثير من الضحايا بهذا الاسلوب لما كتبت
لذا يبقى املي بأن يتم توجيه الكاهن وان كنت أفضل عزله لفترة
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية