المحرر موضوع: كُتلة الرافدين المسيحية: نرفض تقسيم سهل نينوى ونُطالب بإبعاده عن الصراعات السياسية  (زيارة 778 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
بغــداد/اينانيوز/عــلاء علي/

طالبت الرافدين النيابية الممثلة للمكون المسيحي في مجلس النواب العراقي،،السفارة الأمريكية في العراق بمراقبة ومتابعــة الإتفاق الأمني المبرم بين بغــداد وأربيل وخاصة فيما يتعلق بتحرير محافظة نينوى.
القيادي وفي الكتلة ومقرر مجلس النواب “عماد يوخنا” أشار في بيانٍ تلقت وكالة الأخبار العربية الأوروبية”اينانيوز”نسخة منه اليوم الخميس،الى التجاوزات التي تحصل بين الحين والاخر ومنها رفع اعلام كردستان في بعض المناطق المحررة مما يزرع القلق والخوف داخل نفوس الاهالي هنالك من تقسيم سهل نينوى الى قسمين وهذا ما نرفضه ونطالب بتطبيق الاتفاقية دون المساوات وبعيدا عن الخلافات بين بغداد واوبيل”.
كما لفت يوخنا الى المضايقات التي تمارس بحق عناصر قوة وحدات سهل نينوى من الذين شاركوا بالتحرير ومسك الملف الأمني هم وعوائلهم حيث تتم مضايقتهم وإهانتهم من قبل سيطرات الأسايش في اقليم كردستان”.
مُطالباً “السلطات في اقليم كردستان بمراقبة ومعالجة مثل هكذا تجاوزات كونها لا تخدم العمليات العسكرية والاتفاقات ولا تخدم التآخي والتعايش بين مكونات الشعب العراقي”.
وجدد يوخنا “رفضه لسياسية فرض أمر الواقع” مشير الى ان “تعدد القرار الأمني ووجود قوات أمنية لم تكن من أبناء المنطقة، أحد أسباب الرئيسة لتسليم مناطقنا لداعش واليوم لا نريد ان يعاد ذات السيناريو وعلى المجتمع الدولي دعم مطالبنا هذه اذا كانت هناك نوايا لابقائنا متمسكين بأراضينا داخل العراق”.