المحرر موضوع: نداء جمهرة المثقفين والمبدعين خارج الوطن سلاح منفلت .. ينسف سيادة الدولة  (زيارة 377 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Jasem Haddad

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
    • مشاهدة الملف الشخصي
نداء جمهرة المثقفين والمبدعين خارج الوطن
سلاح منفلت .. ينسف سيادة الدولة
يتجدد مسلسل الأغتيالات مع تجدد الاحتجاجات الشعبية. انها معادلة الواقع المرير الذي يعيشه شعبنا في ظل سيطرة منظومة الفساد بأحزابها وأجنحتها المسلحة العابثة بأمن المواطنين محاولة إجهاض أي تحرك يهدف الى نقل البلاد نحو واقع افضل.
ومن الواضح ان الحكومة الجديدة تقف عاجزة عن تطبيق ما ألزمت به نفسها من حماية لحق التظاهر السلمي. فها هي دماء الشهداء تلوّن أرض وسماء الوطن دون ان يلقى القبض على سافحيها ولا الجهات التي يرتبطون بها  .
اننا نضع حكومة السيد الكاظمي أمام هذه المسؤولية العظمى مع تقديرنا لصعوبة الوضع. وليس أمام حكومته من ورقة داعمة سوى المنتفضين الواضعين أرواحهم موضع التضحية من اجل التغيير الشامل والاجهاز على منظومة الفساد التي لن توفر جريمة دون ارتكابها من اجل استمرار سيطرتها للمزيد من التخريب وتنفيذ أجندات خارجية معادية.
لم يعد هنالك وقت يسمح بوجود سلاح منفلت بيد الميليشيات والعصابات المنظمة .
ولم يعد ممكنا التستر على القاتلين دون عقاب صارم .
اننا نتوجه الى الفعاليات الوطنية المخلصة بأن ترمي ثقلها كاملا من اجل إنقاذ شعبنا ودعم مستلزمات الخروج من هذه المرحلة الشائكة التي تغيب فيها ملامح الدولة وتتضاءل سيادة القانون .
كما نحث السلطة التنفيذية بكل عناوينها على ان تنحاز الى جانب الشعب ضد قوى الفساد باتخاذ خطوات واجراءات شجاعة تضع حدا للقتل والخطف وخنق حرية التعبير.
المجد لشهداء شعبنا الخالدين
والخزي والعار للخونة المجرمين
وها نحن - جمهرة مثقفي ومبدعي الخارج - نوقع أدناه داعمين لشعبنا من اجل الخلاص والنصر على قوى الفساد والجريمة .
الموقعون: 
1-   فلاح هاشم (شاعر وفنان)

تحية طيبة 
ضمن مبادرات التحرك التضامني العاجل في الخارج للمطالبة بوقف جرائم الاغتيالات والتصفية الجسدية للنشطاء والمحتجين السلميين، تم إعداد النداء المرفق (أعده العزيز فلاح هاشم) لجمع التواقيع عليه من اكبر عدد من المثقفين العراقيين (فنانين، ادباء، كتاب، اكاديميين ..) في الخارج. 
وننتهي من جمع التواقيع مساء غد الاربعاء (وارسال الاسماء مع التوصيف) كي يمكن اصداره بأسرع ما يمكن.

ملاحظة: من المهم اضافة توصيف المثقف الذي يضع توقيعه على النداء (فنان، كاتب ... الخ).