المحرر موضوع: قائم مقام قضاء سنجار يتهم «العمال الكردستاني» باختطاف الأطفال والنساء الايزيديات واحتجازهم بسجون سرية  (زيارة 305 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

اتهم قائم مقام قضاء سنجار محما خليل، السبت، حزب العمال الكردستاني، بممارسة الاختطاف للأطفال والنساء الإيزيديات وزجّهم في سجون سرية تابعة له. وقال خليل في بيان، إن «تواجد هذا الحزب في سنجار، يؤدي إلى شرخ كبير في المجتمع السنجاري ويقف حائلاً أمام ترسيخ مبدأ التعايش السلمي بين مكوناته، فضلاً عن كونه يقف حائلاً أمام عودة النازحين وإعمار مدنهم».
وأوضح، أنه «رغم مناشداتنا المباشرة للمسؤولين الرفيعين في الدولة العراقية الذين زاروا سنجار في السابق، متمثلين برئيس أركان الجيش العراقي السابق (وزير الداخلية الحالي)، ومستشار الأمن الوطني السابق، وقيادات عسكرية رفيعة، بالنظر إلى وضع سنجار، وإنهاء ممارسات حزب «العمال الكردستاني»، إلا أنه لم يتخذ أي إجراء بحق هذا الحزب، الذي يعطي معلومات مغلوطة لهذه القيادات».
وتابع: إن «تواجد هذا الحزب مرفوض تماماً من قبل الشعب السنجاري، وبالخصوص الأغلبية الإيزيدية الذين يمثلون 90% من سكان المنطقة، إذ كان الأولى بهؤلاء المسؤولين، الاطّلاع على المشهد الحقيقي من خلال أصحاب العلاقة وهم قادة ووجهاء الإيزيديين وممثلو بقية المكونات الأخرى، وليس الاطلاع عليه من خلال حزب العمال الكردستاني».
ورأى، أنه «كان الأجدر بهذه الوفود الزائرة (المرحب بها)، أن تضع حداً ونهاية للإبادة الجماعية التي يتعرض لها الإيزيديين، من خلال اللقاء بذوي الضحايا والمقابر الجماعية والنازحين الذين يقبعون في المخيمات ويعانون قساوة النزوح منذ ست سنوات، وبخلافه فإن التأخير بهذا الأمر هو ترسيخ لهذه الإبادة واستمرار ديمومتها».
وأوضح، أنه «بعد أن تعرض الإيزيديون لفقدان أعزائهم وأحبائهم من أطفالهم وبناتهم وتشريدهم من قبل عصابات داعش الإرهابية، يتخوفون اليوم من تواجد قوة أجنبية متمثلة ب‍حزب «العمال الكردستاني» الذي مارس بحقهم سياسة الكبت والاختطاف وزج الإيزيديين في سجون سرية، وقد عبروا عن تخوفهم هذا في مناسبات عديدة، منها التظاهرات الكثيرة التي خرجوا بها التي عبرت عن رفضهم لتواجد هذا الحزب». - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/502108ae-1a3f-4805-bd4c-5eadf5b42b8c#sthash.2gYLKytP.dpuf