المحرر موضوع: لتبقى صفحات منتدى الحواروالرأي الحر بيضاء ناصعة  (زيارة 4540 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعضاء موقع عنكاوة الموقرون

نشر الشماس بهنام موسى يوم امس 4 ايلول 2020 رابط دعاية لكتاب بعنوان (( اسمهم سريان لا آشوريون ولا كلدان )) .... طبع بواسطة السيد موفق نيسكو " ܡܘܩܩ ܢܝܤܟܘ / موقق نيسكو " اشرت اسمه بالاصفر . بعض مقالات الكتاب مسيئة لرموز الكنيسة الكلدانية وكنيسة المشرق الاشورية . اليوم حذف من منتدى الحوار والرأي الحر ...

تحياتي للجميع وشكرا ...


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ادي بيت بنيامين
شلاما
نؤيد ما طرحته   من اجل ان يبقى الموقع صفحة ونافذة جميلة في عالم الشبكة العنكبوتية تعكس مدى جمال اقلام شعبنا في الطرح والنقد والمعالجة بعيدا  عن اساليب التجريح والطعن والشخصنة التي يمارسها نفر لا يستحق ان يكون عضوا في الموقع
وهنا ندعو الموقع الى عدم نشر كل ما يكتبه البعض الا بعد المراجعة والتدقيق  من قبل الادارة ذاتها لفرز وحذف كل ما يمس الكاتب باي شكل من الاشكال والابقاء على النقد البناء للموضوع المطروح
وبذلك يجيد القراء مدى  عمق وتعالي وتطور ثقافتنا  في النقاش المبنى على الاحترام   ،،،ونامل ان تباشر الادارة بحذف كل الاقلام الخارجة هذا المجال
تقبل تحياتي

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز ايدي المحترم
وأشر بالاصفر على كلمة ܫܡܘܗܢ ايضاً لأنه عيب لكاتب سرياني كبير ومن فطاحل السريان ان ينزل كتاب وهو لا يفرق بين ܫܡܘܗܢ و ܫܡܗܘܢ والله عجيب وتقبل تحياتي

الشماس
نمئيل بيركو
كندا

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
المقال المبحوث من قبلكم منقول من قبل الموقع الي منبر التسميات وتاريخ شعبنا ولربما ليستقر فيه .
اوشانا يوخنا

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الشماس نمئيل بيركو الجزيل الاحترام .

شكرا للرد ..... لم اصحح عنوان كتابه فقط صححت اسمه لان اسمه الذي كتبه بلغته خطأ سوف يلاحقه في اي زمان ومكان وهذا جزاء كل من يكتب ضد رموز كنيستي وامتي الاشورية ... وشكرا .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد أيدي : وانا اقترح على الموقع وان  يكون اكثر حرصاً ورقيباً على هذه التفاهات اذا رغب الموقع في ديمومته واستمراريته! ليست كل تفاهة تُكتب تدخل ضمن  حرية الرأي،  فهذه التفاهات تقتل روح الكتابة والاستمرارية في هذا الموقع .! وانا حذرت الآن وللموقع حرية العمل ! تحية طيبة  8)

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ تيدي المحترم
صدقني المشكلة اكبر من هؤلاء وانت لو راجعت اخطائهم القديمة قبل الجديدة ستتعجب بسبب جهلهم للغة التي يدعون انها لغتهم .
اولاً هم يكتبون بحروف غربية نقلاً عن السطرنجيلي ولكن تصادفهم مشكلة التداخل الصوتي في نطق الحروف وتداخل النطق ما بين الحاء والخاء فترى يقرأون الحرف حيط في بعض الكلمات وخيط في كلمات أخرى مثل يقولون خُبّا ويقولون خَمرا ويكتبون في الحالتين الحرف ذاته . النقطة الثانية تداخل السين والشين مع الثاو عندهم وبالطبع بسبب التلاقح مع بقية اللغات مثل الميتانية واليونانية لذلك ترى اللغة تتذبذب عندهم . النقطة الثالثة هي طريقة لفظ الحركات عندهم والتي تأثرت باللفظ الاكدي فالزقاف  يلفظونها ضماً بدلاً من الفتح وهذا يسبب ارباكاً كبيراً . النقطة الأخرى  لأنهم يحاولون رسم الكلمات الآرامية في اللغة السريانية فترى بعذ هذه الكلمات تنزل بشكل غريب في الكلام ولا تنسى ان استخدام المفردات الاجنبية تنال فيها بعض الاخطاء عندما ترسمها في الكتابة ولاتنطبق فيها قواعد اللغة .
من خلال هذا العرض جاءت الاخطاء لتنمو في الترجمة العربية لبعض الكلمات والتي تراها باخطاء كبيرة حتى على المستوى الكنسية لأن اللغة السريانية الغربية ابتدأت في القرن السادس للميلاد في عهد يعقوب البرادعي والحركات الناقصة والتي تم تحديدها بخمس حركات فقط من اصل تسعة في اللغة السامية الاصلية سببت مثل هذه الارباكات فالمدعو العبقري شابو سألته عن مصدر اسمه لم يجب وسوف لن يجب لأنه لايعرف واتمنى ان يطالب العبقري الأخر نيسكو ان يساعده في الرد هل اسمه الصحيح هو شابا ام شابو ام سابا او ساوا وما هو مصدره فبالطبع اسمه ليس لا عربياً ولا اجنبياً فاذا لايعرف مصدر اسمه كيف تريده ان ان يجيب على مثل هذه الاسئلة وللعلم كل هذه الاسماء واردة في اللغة السريانية ولكنه لا يعرف ماهي المصادر التي انبعثت منها .
عزيز ايدي : انت ذكرت في موضوع الوثيقة التي عرضها الاخ اخيقر من اين جاء اسم عياب فهذا الاسم أو المصدر لن تجده في اي من القواميس السريانية والاصل هو ايشويهو بمعنى عطايسوع مثل ما نقول عطا الله وليقول موفق نيسكو من اين اتى ايشو عياب ويأتينا بالمصدر السرياني الذي اخذ منه
ختاماً لا تنزعج من مثل هذه الابواق فهذه ستظل تغوص في الجهل والتخلف وتقبل تحياتي

الشماس
نمئيل بيركو
كندا

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
في هذا الرابط لحظت تعديل اسمه من موقق الي موفق بلغتنا للعلم فقط
 
http://aramean-dem.org/Arabic/Tarikh_Skafe/Mowafak_Nisko/58.htm

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 اخ اوشانا

اقتطفت اسمه من الرابط في ردك بعد ان حوره.. وشكرا

الكتاب منشور في عدة مواقع وحتى في موقع كردي . اراد ان يكحلها فعماها  فحور حرف القاف فصار حرف نون والان اصبح اسمه " مونق " .. هذا اكيد اسمه الحركي ... 

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الأعزاء،


ليس هذا فقط، فتأمل إيضاً هذا التناقض والتخبط،

كلما وردت كلمة ܐܬܘܪܝܐ (آثوري/آثوريون)، في الوثائق القديمه، يرفض عراب التسمية السريانية وأبنائه الروحيين ترجمتها الى (آشوري/آشوريون)، بل يصرون على أنها تعني سكان (آثور) أي سكان مدينة الموصل أي تسمية مناطقيه/جغرافية، لأن السريان حسب زعمهم كانوا يطلقون تاريخيا على مدينة الموصل أسم (آثور)!

وقد لاحظت هذا الأمر إيضاً في موضوع السيد أخيقر يوخنا حول الوثيقة التاريخية للسنهادس النسطوري لعام ٥٨٥م! وكذلك ترتيلة الباعوثا التي وضعها إيضا الأخ جورج ايشو، حيث قفز البعض من الفطاحل وبسرعة البرق لكي يوضح لنا بأن كلا المعنين المذكورين يقصد به تسمية مناطقية جغرافيه وليس تسمية لقوم معين!

ولكن المضحك حقا بأن السيد موفق نيسكو ، وعلى غلاف كتابه الجديد وبالخط العريض، ترجم كلمة آشوريون الى ܐܬܘܪܝܐ، وكلمة آشوريون هنا ومن سياق الحديث لعنوان الكتاب تعني حرفيا تسمية قومية!

ماذا يعني هذا؟ ببساطة، يعني بأن السيد نيسكو في قرارة نفسه وعقله على وعي تام بأن ܐܬܘܪܝܐ تعني آشوريون كقوم، وهذا عنده شيء بديهي، إلا لما كان قد وضع نفسه في هذا التناقض الذي جاء عفوياً، فمن المعروف بأنه عندما يتكلم شخص عن شيء هو متيقن منه، لا يقع في مثل هكذا تناقض فاضح! ولكن كما يقول المثل العراقي "كلمة ألحق تسبق"

ولكن السؤال المقلق حقا والذي يطرح نفسه دائما، لماذا يقلق ويخاف السيد نيسكو في أن نكون آشوريون، ولكنه راض ومقبول عنده في أن نكون يهوداً؟ ترى ما هي مصلحته وغايته من كل هذا؟ أو يا ترى لمصلحة من يعمل هذا الشخص؟

تحياتي

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شلاما وايقارا رابي أدي:

عزيزي رابي, هذا المنبر يجب تغيير تسميته من (المنبر الحر) الى (منبر العجائب والغرائب) , عندها فقط مهما حصل فيه فلا مجال للعتب لأن المنبر باين من عنوانه.

شلامي وايقاري رابي.

                                      ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20789
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ميقرأ رأبي أدي بيت بنيامين
تحية ومحبة


دعوتك هذه والتي منبعثه من قلب أنسان يكن كل أحترام ومحبة للجميع وانا متفق معك بما جئت به ولكن يارأبي لوتسمح حضرتك هناك شي أهم من هذه ألدعوة وهو ألقلب ألذي يخرج منه كل رديء ومسيء فعندما الأنسان يطهر قلبه ويغسله ويجرده من كل حقد وكيد لأخيه الأنسان في ألمعمودية ألواحدة ألتي تعمدنا بها ولبسنا ألمسيح واصبحنا واحداً في كل شيء وللأسف هنالك ألبعض من الأخوة الأعزاء يأتون بين ألحين والأخر بمواضيع هم أنفسهم يدركون جيداً بأن مثل هذه ألمواضيع هي ألغاية من نشرها أثارة واسفتزاء ألمقابل وزرع ألكراهية وألحقد بين أبناء ألشعب ألواحد  ومثلما فعل أحدهم قبل فترة وجيزة عندما كتب موضوعاً وقصدني أنا وحضرتك بألموضوع ومنذ عام 2007 انا موجود في هذا ألمنتدى والمشرفين وألقائمين على أدارة هذا ألمنتدى عملوا ألكثير من أجل أن يبقى المنتدى ألحر نظيفاً وناصع ألبياض لكن ومثلما قلت ألبعض لأ يعجبهم هذا

بألمناسبة رأبي زرت يوم أمس ألمقابر وعملت ألواجب على قبر ألمرحوم ألوالد الله يرحمه

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الشماس اوديشو الجزيل الاحترام

شكرا لردك الجميل وزيارتك لمقبرة مونتروز في شيكاغو حيث دفن فيها المآت من ابناء امتنا من ضمنهم زيارة قبر والدي والدتي .

يبدو ان ادارة المقبرة اهملت صيانة وتنظيف القبور ربما بسبب جائحة كورونا وايضا تقليص الايادي العاملة لاسباب اقتصادية وصحية كذلك الضروف المناخية في شيكاغو . نحن الاخوة نعيش في ولايات اخرى فسوف اتصل بادارة المقبرة لكي تقوم بواجبها . وشكرا

ادي بيث بنيامين

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
https://algardenia.com/maqalat/45892-2020-09-04-11-35-18.html
نشره في موقع الكاردينيا على هذا الرابط
وكان ردي له على هذا الرابط
https://algardenia.com/maqalat/45940-2020-09-08-15-45-31.html

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميقرأ رأبي أدي بيت بنيامين
تحية ومحبة


هناك شي أهم من هذه ألدعوة وهو ألقلب ألذي يخرج منه كل رديء ومسيء فعندما الأنسان يطهر قلبه ويغسله ويجرده من كل حقد وكيد لأخيه الأنسان في ألمعمودية ألواحدة ألتي تعمدنا بها ولبسنا ألمسيح واصبحنا واحداً في كل شيء وللأسف هنالك ألبعض من الأخوة الأعزاء يأتون بين ألحين والأخر بمواضيع هم أنفسهم يدركون جيداً بأن مثل هذه ألمواضيع هي ألغاية من نشرها أثارة واسفتزاء ألمقابل وزرع ألكراهية وألحقد بين أبناء ألشعب ألواحد h
هل يشمل هولاء الحاقدين المتأشورين الذين يزورون تاريخ امتنا السريانية المجيدة

اعتقد صاحب الشريط اعلاه انه بمقالاه وخزعبلاته سوف يتصدر موضوعه ليس الوجهة الرئيسة بل الموضوع الرئيس في موقع عينكاوا واكن الملاحظ ان موضوعه بقى محله والانكى من ذلك أن موضوع صاحبه الذي لا يعرف البطريرك من المطران والتي لم يصلحها له صديقه لانهم أصدقاء وهذه هي ثقافة المتاشورين والمهم أم موضوع صديقه الذي كان قد القى كتبه في الزبالة ولا نعلم إن يكن قد ستعاداها ايضا  نقل موضوعه إلى تاريخ التسميات اسوة بالشماس بهنام موسى
انا قولك نحن واحد في المسيح فغير صحيح والصحيح نحن واحد في الانسانية لاننا لا نعترف لا بمعوجدية ولا بمسيحية النساطرة لانهم هراطقة

اما قول صاحب الشريط لماذا لا يقل السريان ان أثور هي الموصل
فكل التاريخ يقول ذلك وإذا كان صاحب الشريط قد حذف ما قاله والده وتنكر له وربما ذهب لزيارة قبره ليعتذر له انه  قال أنا  سورايا وليس اتوريا
والمهم لا اعتقد ان صاحب الشريط يستطيع ان يحذف قول المطران إليا أبونا ان بطاركة عائلة أبونا هم كلدان وهو مطران في أثور اي الموصل / القوش


وارجو ان  يوشر عليه بالأحمر بدل الاصفر ويدقق ذلك ويفسر لنا لماذ هم كلدان وليسوا آشوريين فربما ان حرف الكاف هو ألف والام هو شين او تاء بالسريانية والدال هو واو والالف هو راء وانون هي ياء فبذلك يكون معنى كلدان هو أشورين علما ان الكلدان أيضا اسم حديث

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ليس لي رد لاي كاتب سرياني ينقصه ادب الحوار المتمدن ولا لاسطوانات مشروخة من الان فصاعدا والسبب في الصورة المرفقة .....

يريدها مؤشرة بالاحمر .... فاشرتها بلون بدلته ...

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ليس لي رد لاي كاتب سرياني ينقصه ادب الحوار المتمدن ولا لاسطوانات مشروخة من الان فصاعدا

هههههههههههههههههههههههههههههههههه



احلى جواب والله لو كنت سكت كان أفضل فإذا كان الكلام من فضة قالسكوت من ذهبك

انا لست جورج غرزاني ولا علاقة لي به انا ارفقت لك وثيقة تاريخية مهمة وناقشتك علمياً لا فتحيا ولا كسريا لكن يبدو أنك لست سوى مهرج لا تسطيع ان تدافع عن أصلك الاشوري المزور
[/color]
فهذه الوثيقة واحدة من مئات تفضحك أنت وأمثالك وتجعلك تهرب بهذا الاسلوب المخزي
 

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا للغباء

جورج السرياني ( الزرقاوي ) لابسا البدلة الزرقاوية دماغ سز يعيش في فرنسا ...

جورج غرزاني ناشط سرياني مثقف كاتب مقالة ( السريان قطيع دون راع ) نشرها بتاريخ 24 / 4 / 2020 يعيش في استراليا ...   


غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
هسع ما عرفنا  مستر Eddie  من اي ههههههههههههههههههههههههههههههه قطيع ...

هل هو من ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قطيع 7~اب  ام من قطيع  لحم بعجين  ام من قطيع  يويو كنا  ام ... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
Eddie Beth Benyamin
بعد التحية لجميع المعلقين
اضم صوتي على صوتكم بوجوب طرد هذه الشلة التعبانة التي تبحث التفرقة والغاء الاخر وعلى راسهم نيسكو وشلته التعبانة الامية  فيريدون تاسيس قومية ويصبح احدهم وزيرا للقوميات... والله هزلت 
نضع هذا المطلب امام ادارة صفحة عنكاوا كوم لاتخاذ ما يلزم بحقهم واخص المعلق الذي لم يتربى على اصول الادب والاحترام غير الشتائم والمسبات
تحيتي اخوتي الاعزاء جميعا

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ وليد

شكرا للرد الجميل

انا لا اكتب مقالة او رد يسيئ السريان بل ينتقد بعضهم بعضا مثال ذلك الناشط السرياني المثقف جورج غرزاني . اعطيك مثال آخر في كتاب الفه مطران سرياني كما نرى في الصورة الثانية يقتبس فيه قول السرياني ابو فرج ابن العبري في الصورة المرفقة آخر السطر بان (( السريان حسودين وغير مرتبين ويبغض احدهم الاخر )) . الصورة الثالثة كتابتها واضحة .

مثال آخر في الفيديو ادناه نرى كيف شوه السريان في موقع السريان صورة بطريركهم قداسة مار افرام الثاني كريم بطريرك الكنيسة السريانية الارثدوكسية وبكلمات جارحة لا تليق قداسته . فانا عندهم بالنسبة لقداسته لا شيئ فليكتبوا ضدي ما طاب لهم .

https://www.youtube.com/watch?v=FmGOux3qvmA

نعم ادارة موقع عنكاوة طردت الكثير من الكتاب السريان بكتاباتهم العفنة  فرجعوا ثانية باسماء مستعارة . وشكرا

غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

يريدونه ناصع البياض هههههههههه ليكون سوق لبيع منتجات دكاكين الفوتو شوب التي يملكونها و المختصة بالتزوير ... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا فوتوشوب  ولا تزوير  ولا بطيخ .... الكتاب بعنوان " السريان : اصالة وجذور "  صفحة 77 في الرابط ادناه ...  صفحة 19 في الكتاب ...

https://archive.org/details/syriacchurchesth0000greg/page/n76/mode/1up



غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1691
    • مشاهدة الملف الشخصي
.

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

رابي قشو
ܒܲܤܝܼܡܵܐ ܪܵܒܵܐ ܪܵܒܝܼ ܩܲܫܘܿ ܠܐܵܗܵܐ ܐܲܩܵܦܬܵܐ ...

نعم ... انه ܡܘܩܩ ܢܝܤܟܘ / موقق نيسكو لا يعرف كتابة اسمه بلغته .
نعم ... انه  ܡܘܩܩ ܢܝܤܟܘ / موقق نيسكو حيث يعتبر نفسه باحثا اكاديميا .

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذا المطران كذاب مثلك
فابن العبري لم يقل ذلك وإذا كنت تحسب نفسك مثقفا وليس مهرجا
اثبت اين قال ابن العبري ذلك فكل كتب ابن العبري موجودة فاجلب الوثيقة مثلنا

ثانيا نتمنى لو ان ابن العبري قالها لكانت صحيحة فالاثوريون والكلدان الحاليين عند ابن العبري هم سريان وفعلا السريان حسودين خاصة الشرقيين ومنهم والدك الذي خلف شخص حسود وجاهل وداغ سزز مثلك

ثالثا اعتبر ان ابن العبري قصد السريان الغربيين أي نحن
فنحن حسودين ودماغ ىسززي اكثر منك وبدون راعي ونحن بدو..الخ

 
اجب عن أصلك الآشوري المزيف واثبته في الوثيقة أعلاه

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                       ܞ
ܡܝܘܩܪܐ ܟܬܒܐ ܡܗܝܪܐ ܪܒܝ ܐܕܝ ܒܝܬ ܒܢܝܡܝܢ ܡܘܚܒܐ ܓܘ ܚܕ ܡܠܘܐܐ ܓܠܝܘܢܝܐ قصي المصلوب ܡܢ ܫܜܚܐ ܕܢܝܢܘܐ ܒܓܠܝܐܠܗ ܕܐܗܐ ܗܕܝܐ ܒܟܬܒܐܠܗ ܒܫܡܐ ابو ابرام ܗܪ ܐܝܠܗ ܡܘܼܦ̰ܵܩ ܢܝܤܟܘ ܒܓܢܐ ܀ ܗܕܟܐ ܟܐ ܡܕܟܘܪܐܠܗ ܕܐܗܐ ܐܒܘ ܐܦܪܝܡ ܐܝܠܗ ܚܕ ܦܠܚܐ ܩܘܠܠܐ ܕܩܘܪܕܝܐ ܕܒܝܩܐ ܒܗܩܐ ܒܫܡܛܐ ܠܐܫܘܪܝܐ ܒܐܗܐ ܫܡܐ ܐܤܪܝܢܝܐ .ܗܡܢ ܥܠܝ ܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܡܘܦܩ ܢܝܤܟܘ ܐܵܚܘܿܢܘܵܬܲܢ ܡܘܚܒܐ ܐܣܪܝܝܐ ܐܢܝ ܫܪܝܪܐ ܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܡܘܦܩ ܢܝܤܟܘ ܐܘܦ ܒܩܪܗܝ ܠܐ ܥܒܕܝ ܠܗ ܐܘܦܙܐ ܠܐ ܗܡܢܝ ܒܝܐ ܘܐܚܪܢܐ ܡܐܝܟ ܕܝܐ ܫܢܝܙܐ ܘܙܐܦܢܐ ܤܒܒ ܛܝܦܐ ܐܣܘܪܝܝܐ ܐܝܬܠܗ ܐܝܩܪܐ ܠܟܤ ܟܠܢ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܠܐ ܗܡܢܝ ܐܠܗ ܕܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܡܘܦܩ ܢܝܤܟܘ ܕܒܵܨܡܸܢ ܟܬܒܐ ܒܐܢܐ ܐܘܪܚܬܐ ܙܐܦܢܐ ܕܪܩܘܒܠܘܬܐ ܘܤܢܝܬܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܘܗܘ ܦܠܚܐ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܕܩܘܪܕܝܐ ܩܐ ܫܡܛܬܐ ܘܡܡܦܠܬܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܒܐܗܐ ܟܬܒܹܐ ܐܚܟܝ ܐܣܘܪܝܝܐ ܐܝܬ ܠܐ ܐܬܘܪܝܐ ܘܠܐ ܟܠܕܢܝܐ ܐܝܬ : ܗܕܟܐ ܐܪܐ ܐܚܘܢܘܬܢ ܒܕܡܐ ܘܒܗܝܝܘܬܐ ܐܤܘܪܝܢܝܐ ܐܢܝ ܫܪܝܪܐ ܠܐܠܗ ܒܕܥܝܐ ܕܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܐܝܠܗ ܙܐܦܢܐ ܘܕܪܩܘܒܠ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܒܥܒܕܐ ܐܗܐ ܡܢܕܝ ܘܥܡܗ ܚܕܟܡܐ ܦܪܨܘܦܐ ܐܚܪܢܐ ܡܐܝܟ ܕܝܐ ܐܘܦܙܐ ܬܠܬܐ ܣܗܡܐ ܕܐܚܘܢܘܬܢ ܐܤܘܪܝܢܝܐ ܟܐ ܡܘܕܘܝܐܠܗ ܕܟܠܢ ܐܝܘܚ ܚܕܐ ܫܪܫܐ ܘܚܕ ܐܘܡܬܐ ܒܪܒܐ ܫܡܢܐ ܐܚܟܝ ܗܝܡܢܘܬܐ ܟܠ ܚܕ ܚܝܪܐܠܗ ܩܐ ܗܝܡܢܘܬܐ ܐܝܢܐ ܟܠܝܗܝ ܗܝܡܢܘܝܬܐ ܚܕ ܡܫܝܚܐ ܠܗ ܀ ܗܕܟܐ ܐܗܐ ܙܐܦܢܐ ܡܘܦܩ ܢܝܤܟܘ ܡܘܕܝ ܒܘܬ ܡܨܐ ܡܫܚܠܦ ܐܝܢܐ ܓܘ ܕܐܗܐ ܙܒܢܐ ܒܚܙܝܐܝܘܚ ܟܠ ܚܕ ܗܘ ܡܢܕܝ ܒܥܒܕܐܠܗ ܕܒܥܝܐܠܗ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܐܚܘܢܘܬܢ ܐܣܘܪܝܢܐ ܐܝܬܠܗܘܢ ܡܠܦܢܐ ܟܫܝܪܐ ܘܝܠܝܦܐ ܐܟܕܝܡܝܐ ܒܚܙܝܐܝܘܚ ܐܡܘܪܝܐ ܘܥܒܘܕܘܝܬܐ ܘܚܘܪܙܐ ܐܡܝܢܐܝܬ ܗܡܙܘܡܐ ܒܘܬ ܐܫܘܪܝܘܬܗ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦ ܗܕܝܐ ܒܐܗܐ ܫܢܬܐ 2020 ܐܝܬܠܗܘܢ ܚܕ ܚܘܪܙܐ ܕܙܡܪܐ ܒܚܙܝܐܝܠܗ ܙܡܪܐ ܚܕܬܐ ܙܡܪܐ ܒܠܥܙܐ ܡܥܪܒܝܐ ܘܙܡܪܐ ܒܠܥܙܐ ܡܕܢܚܝܐ ܓܘ ܚܕ ܚܘܪܙܐ ܥܡ ܐܘܚܕܕܐ ܓܘ ܦܪܣܬܐ ܐܘܡܬܢܝܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܚܕ ܓܗܐ ܒܫܒܘܥܐ ܀ ܗܕܟܐ ܟܠ ܚܕ ܒܕܥܝܐܠܗ ܟܠ ܡܢܕܝ ܕܟܐ ܒܟܬܒܐܠܗ ܐܘܦܙܐ ܕܟܬܝܒܐܠܗ ܡܘܦܩ ܢܝܣܟܘ ܐܝܠܗ ܗܒܤ ܘܙܐܦܢܐ ܠܝܬ ܫܪܪܐ ܓܘ ܟܠ ܡܢܕܝ ܕܒܟܬܒܐܠܗ : ܗܐ ܗܘ ܐܢܫܐ ܝܢ ܦܪܨܘܦܐ ܕܫܡܐ ܠܐ ܝܕܥܐ ܟܬܒܠܐ ܒܠܫܢܐ ܕܓܢܐ ܝܡܝܐ ܐܝܢܐ ܕܐܝܟ ܡܒܨܡܢ ܟܬܒܐ ܘܦܪܣܠܐ ܕܟܐ ܦ ܠܐܠܐ  ܒܕܥܝܐܠܗ ܡܢ ܩ ܐܝܢܐ ܝܐ ܐܚܘܢܘܬܢ ܐܣܪܝܢܝܐ ܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܫܡܐ ܡܘܦܩ ܢܝܣܟܘ ܠܐܠܗ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܕܝܘܟܘܢ ܐܗܐ ܡܢܕܝ ܕܪܩܘܒܠܘܬܐ ܘܣܢܝܬܐ ܒܥܒܕܠܐ ܟܠܗ ܐܗܐ ܒܒܠܬܐ ܘܦܘܠܓܐ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܕܩܘܪܕܝܐ ܒܥܒܕܐܠܗ ܒܫܡܐ ܐܣܘܝܝܐ ܤܒܒ ܐܢܐ ܚܙܐܠܝ ܚܕ ܡܠܘܐܐ ܓܘܘܒ ܕܓܠܝܘܢܝܐ ܩܝܨ ܐܠܡܨܠܘܒ ܐܝܢܐ ܥܠܬܐ ܕܦܫܡܬܐܠܗ ܗܪ ܓܘ ܕܗܝ ܤܥܬ ܩܕܡ ܫܝܦܠܐ ܀ ܐܘܦܙܐ ܚܙܝܐ ܝܘܚ ܐܩܦܝܬܐ ܪܒܐ ܒܚܕܐ ܐܘܪܚܐ ܕܪܩܝ ܕܠܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܡܦܠܘܚܐ ܚܕܟܡܐ ܚܒܪܢܐ ܠܐ ܒܤܝܡܐ ܕܐܝܟ ܡܘܫܠܡܢܐ ܩܐ ܟܬܒܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܕܗܡ ܢܪܘܝܐ 9-9-2020


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܪܵܒܝܼ ܩܲܫܘܿ
نعم اعرف بانه موقق نيسكو
ܫܸܡܵܐ ܒܤܸܪܛܵܐ ܬܪܲܝܵܢܵܐ ܒܠܸܫܵܢܵܐ ܥܵܪܵܒܵܝܵܐ ܩܝܼܤܝܼ ܡܲܨܠܘܿܒ ܟܬܝܼܒܹܗ ܝܘܸܬ ܚܸܠܛܵܐ ...ܫܵܡܵܐ ܬܪܘܿܨܵܐ ܩܘܼܨܵܝ .... ܩܘܼܨܵܝ ܡܵܚܘܿܪܵܐ ܡܫܲܡܗܵܐ ...ܒܲܤܝܼܡܵܐ ܪܵܒܵܐ
ܡܝܘܩܪܐ ܪܒܝ ܐܕܝ ܪܚܘܫ ܕܒܚܠܛܐܝܘܢ ܒܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܚܕܐ ܐܬܘܬܐ ܝܢ ܚܕ ܚܒܪܐ ܝܢ ܟܠܗ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܠܐ ܝܕܥܢܐ ܗܝܟ ܙܝܢܐ ܠܐܠܗ ܣܒܒ ܐܝܠܗ ܠܫܢܐ ܢܘܟܪܢܐ ܗܘܐ ܒܪܝܟܐ ܩܐ ܡܪܘܬܐ ܐܝܢܐ ܙܝܢܐ ܓܘܪܐ ܗܘ ܐܝܠܗ ܚܕ ܕܟܐ ܒܩܪܝܐܠܗ ܓܢܐ ܐܟܕܝܡܝܐ ܐܝܟ ܡܘܦܩ ܢܝܤܟܘ ܐܘܦ ܫܡܐ ܠܐܠܗ ܒܕܥܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܘܩܪܐ ܪܒܝ ܐܕܝ ܐܢܐ ܪܒܐ ܓܗܐ ܟܬܝܒܐܝܘܢ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܒܣܝܦܐ ܕܢܘܟܪܝܐ ܠܐ ܐܙܠܢ ܠܦܠܫܐ ܐܗܐܠܗ ܠܫܢܝ ܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܝܡܝܐ ܒܐܗܐ ܠܫܢܐ ܚܠܝܐ ܒܘܬ ܟܬܒܢ ܕܟܐ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܗܘܝܐܠܗ ܕܪܓܘܫܬܐ ܕܡܪܕܘܬܐ ܩܐ ܟܠܗ ܕܘܢܝܐ ܗܘܝܬܘܢ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܕܟܐ ܩܕܡ ܡܕܥܐܝܬܘܢܠܗ ܒܐܗܐ ܕܚܕ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܢܘܟܪܝܐ ܐܝܢܐ ܐܢܐ ܗܡܫܐ ܟܐ ܐܡܕܢ ܗܐܠܐ ܐܝܘܢ ܝܠܘܦܐ ܒܠܝܦܐ ܡܢܘܟܘܢ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܪܵܒܝܼ ܩܲܫܘܿ
 ܠܹܐ ܝܗܘܵܐ ܢܝܼܫܝܼ ܕܡܵܚܙܸܸܢ ܚܸܠܛܵܐ ܒܫܸܡܵܐ ܒܗ̇ܝ ܕܠܹܐ ܒܵܥܸܢ ܕܐܲܢܹܐ ܬܪܹܝ ܦܲܘܿܨܘܿܦܹܐ ܤܲܩܘܼܒܠܵܝܹܐ ܐܲܒܘܼ ܐܲܦܪܵܐܡ ܘܓ̰ܘܿܪܓ̰ ܚܵܙܝܼ ܠܚܸܠܛܵܐ ܫܸܡܵܐ ܩܘܼܨܵܝ ܘܲܒܚܲܪܬܵܐ ܫܵܪܝܼ ܓܘܼܚܟܵܐ ܘܡܲܨܚܘܼܪܹܐ ܒܟܬܵܒܬܘܼܟ ..ܒܲܤܝܼܡܵܐ ܪܵܒܵܐ ..

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ܡܝܲܩܪܵܐ ܐܲܕܵܝ
ܐܲܢ̄ܬ ܪܵܒܵܐ ܒܝܲܗܘܵܐ ܝܘܼܬ ܦܵܬܵܐ ܩܵܐ ܕܐܲܢܹ̈ܐ ܦܲܪܨܘܦܹ̈ܐ ܕܠܹܐ ܝ̄ܢܵܐ ܚܫܝܼܚܹ̈ܐ ܡܢ ܣܵܒܵܒ ܕܠܵܐ ܦܲܪܡܲܝܬܵܗܝ ܘܪܸܩܝܘܬܵܐ ܒܲܛܝܠܬܵܐ ؛ ܗܲܡܸܢ ܥܲܠܝ ܐܘܦ ܠܸܫܵܢܵܐ ܕܓܵܢܲܝܗܝ ܠܹܐ ܝܲܕܥܹܐܠܹܗ ܒܫܲܪܝܪܘܬܵܐ ، ܗܲܝܓܵܐ ܠܵܐ ܣܲܦܪܸܬ ܡܸܢܲܝܗܝ ܚܲܕ̄ ܚܲܒܪܵܐ ܛܵܒܼܵܐ ܝܲܢ ܫܲܦܝܪܵܐ

ܫܲܡܵܫܲܐ
ܢܲܡܐܝܹܠ ܒܝܪܟܘ
ܟܵܢܵܕܵܐ

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܫܲܡܵܫܵܐ ܢܲܡܐܹܝܠ

ܐܵܢܵܐ ܠܹܐ ܬܲܚܡܸܢܸܢ ܟܠ ܡܸܢܕܝܼ ܕܟܵܬܒܝܼ ܚܸܪܒܵܐ ܥܲܠܝܼ . ܒܸܬ ܟܵܬܒܸܗ ܗܲܠ ܥܵܪܩܝܼ ܡ̣ܢ ܐܵܗܵܐ ܡܓܲܠܬܵܐ ܐܲܝܟ ܕܪܵܒܵܐ ܥܪܝܼܩܹܐ ܝܢܵܐ . ܕܠܵܐ ܟܵܬܒܝܼ ܕܲܠܩܘܿܒܠ ܥܕܬܝܼ ܘܐܘܼܡܬܝܼ . ܐܢܝܼ ܝܢܵܐ ܩܲܪܘܼܫܹܐ ܒܝܼܝܼܝ ...ܐܸܢ ܐܵܢܝܼ ܠܹܐ ܝܢܵܐ ܢܚܵܦܵܐ ܫܲܚܬܸܢܝܼ ܦܵܬܵܐ ܕܦܵܛܲܪܝܲܪܟܲܝܗܝ ܘܐܵܦ ܡܲܛܪܵܢܲܝܗܝܼ ܦܵܠܘܿܛܹܐ ܝܢܵܐ ܕܘܼܓܠܵܢܵܐ ܒܲܤ ܫܒܘܼܩ ܟܵܬܒܝܼ ܕܲܠܩܘܼܒܠܝܼ ܐܲܝܟ ܕܒܵܥܝܼ 

ܒܲܤܝܼܡܵܐ ܪܵܒܵܐ

غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
دكاكين الفوتو شوب (( السريان حسودين وغير مرتبين ويبغض احدهم الاخر )) :

السريان هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يحسدون السريان المتاْشورين لاْنهم هرولوا خلف الانكليز ... !!!!!!!!!!!!

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد أيدي الكريم : انت طلبت بنفسك لتبقى صفحات هذا المنبر بيضاء ناصعه فلماذا لا تترك هذا الجدال العقيم اذاً وتغلق هذه الاتهامات بينك وبين المقابل ! هل هذا ما تعنية بالبيداء الناصعة ! لا اعتقد ، لا احتاج اي رد بل كانت هذه ملاحظة لك ! شكراً سيدي الكريم .

غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 157
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



نفهم إحباط البعض من كتاب العلامة موفق نيسكو الذي وصفه أحد المطارنة في ألمانيا أنه حاملة طائرات، وقال أحد الآشوريين إن التاريخ سيخلد موفق نيسكو في فهرس كتابه فقط فما بالك بالداخل

لا مكان للعلماء وأصحاب الوثائق في كل شيء مع المهرجين خاصة إذا كان المهرج لا يستطيع إثبات أصله فوالده سرياني وبطاركته كلدان ويدعي أنه آشوري ويدقق للناس ويكتب أبا أوا ويقول انه لم يصحح لعلامتهم والمدافع عن المة المتأشورة المزيفة صاحب كتب المزبلة الذي كتب المطران يطريرك لأنه صديقه جرياً على مقولة انصر أخاك ظالماً أو مظلوما فهذه هي ثقافة التأشور وعندما لصمه السريان على فمه بوثيقة دامغة بدأ يشتم ويستعمل كلمات بذيئةً 

أولاً: اللغة الأدبية والثقافية الأم للعلامة الأستاذ موفق نيسكو هي العربية وليست السريانية  شأنه شأن الجميع في هذا الموقع وغيره، وكتابه هو بالعربي وإدراج اسم الكتاب والمؤلف على الغلاف بالسرياني هو ثانوي جداً وليس له قيمة سوى إعطائه بعض الدلالة كما في كتاب ثقافة السريان في القرون الوسطى ترجمة خلف الجراد، ولم يدعي يوماً العلامة نيسكو أن لغته سريانية أو أنه لغوي سرياني، ولكنه يدعي أنه عالم بتاريخ السريان، ومنها تاريخ اللغة السريانية أيضاً، وهو فعلاً كذلك في تاريخ اللغة أيضاً، لذلك حتى لم يعرف الأستاذ نيسكو حرفاً واحداً من السريانية ولا يستطيع التحدث بالسريانية كلمة واحدة، بل حتى لو لم يكن مسيحياً أو سريانياً فهو أمر طبيعي، لأن موضوعه ليس لغة، وهناك الكثير ممن يكتبون عن السريان من المسلمين وغيرهم، ومعرفتي عن العلامة موفق نيسكو أنه يلم بالسريانية  كلاماً وقراءةً  إلى حد ما شانه شأني وشأن قلة من السريان الشرقيين أي الآشوريين والكلدان الحاليين (في التحدث هو أحسن مني حيث يتحدث السريانية الشرقية (السورث) بشكل جيد وله حلقات تلفزيونية بها ويستعمل مفردات لا يعرفها كثير من الكلدان والآشوريون حيث يستعملون إما العربية أو الكردية، كما يفهم الغربية بشكل مقبول أيضاً)، علماً أن الأغلبية الساحقة  من الآشوريون والكلدان الحاليين لا يجيدون كلمة أو ربما حرفا سريانياً واحداً، منهم مهرجين لا يعرفون قراءة مطران من بطريرك، يدعون أنهم كتاب ومدافعين عن أمتهم المتأشورة  المزيفة.

ثانيا: مادة كتاب الأستاذ نيسكو هي التاريخ والوثائق فقط هي التي يجب أن  يناقش عليها العلامة نيسكو وليس اللغة والإملاء، وليس مطلوبا أن يعلم العلامة نيسكو حرفا سريانيا واحدا، لكن مع ذلك الأستاذ موفق يعرف كيف يكتب اسمه واسم أي مهرج آخر بالسريانية والاسم الظاهر على كتابه الحالي هو نصاً من كتابه السابق المختصر للحالي المطبوع والمنشور في المكتبات والمواقع سنة 2012م وللعلم حتى الكتاب الحالي النموذج فحرف الفاء صحيح 100 بالمئة في الصفحة الأولى، والنسخة المنشورة أصلاً هي نموذج أولي للمعاينة والتدقيق وأن الكتاب لم يطبع بالكامل ولم يوزع لحد الآن



ثالثاً: العلامة نيسكو لم يصمم الغلاف الذي يبدو أنه صعب جداً ومتميز وقام بتصميم الغلاف السيد جاك برصوم، ويبدو أن الحرف الاسطرنجلي والحركات السريانية صعبة جداً ولا تتقبله كل برامج الفوتو شوب مما يضطر المصمم لرسم الحرف والحركة ونقاط الجمع  لذلك يبدو أن حرف الفاء كبير نسبيا أو أنه قاف حاول تصغيره بالكمبيوتر قليلاً

رابعاً: مع أن الكتاب له مدققين بالعربية والسريانية، ومع ذلك ليس عيباً أن ترد فيه أخطأ إملائية حتى لو دققه 20 شخصاً، وحتى إن أخطأ العلامة نيسكو بنفسه سواء بالعربية أو السريانية أو غيرها، فهوليس عيباً وهو  أمر ليس طبيعياً  فحسب بل الأمر الوحيد الذي لن يكون طبيعياً، وعيباً هو أن كتابه لن يكون فيه أخطاء، وعندها سيكون الكتاب الأول والوحيد في العالم الذي ليس فيه أخطاء إملائية ومطبعية  لأن حتى القران والإنجيل فيها أخطاء لغوية وهناك كتب عن ذلك. ومعلوماتي أن العلامة نيسكو عالج الأمر لرسم الفاء بطرقة أوضح على الغلاف الخارجي فقط أنا في الداخل فواضحة كما قلت

كتاب عميد الأدب العربي طه حسين أخطأ بوضع الكسرة في الصفحة الأولى من الكتاب تحت الدال فأصبح فيها فتحة وكسرة والصحيح الكسرة تحت الباء كما في الغلاف



الدكتور الشهير خلف الجراد يوجد خطأ باسمه في الغلاف وفي اللغة العربية وتم تصحح ذلك بوضع علامة زرقاء مدورة على الاسم في اليسار مع نفس العلامة في اليمين لكي تظهر وكأنها من التصميم وأرجو ملاحظة الاسم الخطأ في اليسار تحت العلامة الزرقاء

[

أما مفاجئتنا التالية للمهرجين الذين نشكرهم لفتح لنا باب كشف عوراتهم الحقيقة والمضحكة فهي مقارنة بين المطران إيليا أبونا والباحث العلامة موفق نيسكو والمقارنة هي عن كتاب المطران إيليا أبونا الذي هو مطران ولغته الأم هي السريانية وكتابه الأصلي بالسريانية، وترجمه وحققه أكبر لغوي حالي هو بنيامبن حداد، ولن نتطرق للأمور الأخرى أنه يُسمّي شجرة بطاركة كنيسة المشرق كلداناً ويعتبر اسم آشور هو اسم الموصل الجغرافي، ويُسمّي البرتغاليين، المغول، ويستعمل كلمة ناطر الكرسي بمعنى ولي العهد، ويستعمل كلمات عامية ܐܒܘܢ̈ܐ بمعنى آبائنا والصحيح أبوهين، وغيرها، لكن لنترك تلك وتعالوا لنضحك معاً في نماذج أخرى من النكبة والفضيحة الحقيقية في لغة هذا المطران الأم التي كتب بها كتابه، وعلى هؤلاء المهرجين سحب خطوط صفراء وزرقاء وحمراء تحت أخطاء.

قبل أي شيء، نتيجة الأخطاء الكثيرة عند هذا المطران يقول بنيامين حداد: قمت بتصويب الكثير من هفواته، ولم أشير إلى كلها خشية إثقال النص بالهوامش (ص3)

1: اسم الكتاب في الواجهة خطأ حيث استعمل كلمة أبونا العربية (ܕܒܝܬ ܐܒܘܢܐ) والصحيح (د أبون) بدال التعريف وبدون ألف في الأخير، والأمر المضحك أنه اعتبرها مضاف إلى كلمة بيث السريانية التي اعتبرها مضافاً إليه.



ملاحظة ثانوية: أصلاً الترجمة الحرفية بالعربية لاسم إيليا بالسريانية يجب أن  تكون إلِيا وليس إيليا، لأن الاسم بالسريانية هو ܐܠܝܐ بدون ياء

2: ص20 استعمل كلمة ܝܡܒܪ  والصواب ܕܝܡܒܪ أي أنه بلع دال التعريف،
 3: في ص 21 كتبها بدال واحدة والصواب بدالين، الأولى للإضافة والثانية من أصل الكلمة


4: كتب اسم طهمازكرد خطأ ص23 (عدا تكراره لكلمة عمرو الغير مفهومة مرتين في هامش30)



5: أخطأ  في كلمة (بر إيلي) وهي لقب بمعنى عطية الله فكتبها برتيلي، والطريف أن هذه الكلمة هي اسمه إليا أو إيليا ص46


6: يعلق بنيامين حداد أن المطران إيليا يستعمل كلمة ܡܡܘܢܘܬܐ (مامونتا) الكردية بمعنى أولا عمومة وهي كلمة مستعملة بين النساطرة، وكأن السريانية ليس فيها كلمة أولاد عمومة
 
 ونختم بأطرف ما في الكتاب
7: أخطأ المطران في الرسم الإملائي لكلمة ܫܒܚܘ ص62 في المزمور، فصححها له بنيامين حداد قائلاً: يجب أن تكون بصيغة الجمع، لأن الفعل ܫܒܚ هو بصيغة الجمع، وطبعاً كان بنيامين حداد على حق
لكن أطرف ما في  الأمر  هو أن بنيامين حداد بدوره أخطأ عندما صحح للمطران قائلاً: يجب كتابة الكلمة ܣܒܚܘ بالواو لأنها جمع.
والصحيح ܫܒܚܝ بالياء، جمع مؤنث وليس مذكر، لأن الأرض التي تسبح للرب هي مؤنث.


لذلك على هؤلاء المتأشورين والمهرجين أن يذهبوا ويعلموا مطارنتهم كيف يكتبون بلغتهم لا الاصطياد في الماء العكر الذي لن يغير من حقيقة كونهم سريان

وسننشر لاحقاً في هذا الموقع وغيره من كتاب العلامة موفق نيسكو لنرى الفضائح في عدم معرفة رجال دينهم ومثقفيهم ما هو اسمهم وما هو دينهم وعقيدتهم، في فصل: الجهل والغموض والأساطير والخرافات في كنيسة المشرق





غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد بهنام موسى المحترم
ومن استئذان الاخ ادى المحترم
اقول لك واخبرني بكل احترام هل موقق ( موفق ) نيسكو هو علآمة ثقافية وادبية بالشهادة العلمية التاريخية بالتخصص الذي تشير اليه ؟ هل هو مختص تاريخيا بالتاريخ السرياني ؟ أم متخصص بالزيف ضد تاريخ الكنسي الاشوري وقومه ؟ ومقدمة له من اسياد معنيين للجميع جاهزة ومجهزة ، اين هي كتاباته عن تاريخ السريان ، وبكل اسرار اقولها واطلبها منكم ، ونحن مشتاقين لحد اليوم تصدر منكم سطر واحد معلومة تاريخية تحتويها كتاباتكم عن اصل البشري المتحدرين منها كل الاراميين والسريان وقاموس لغتهم من اول بدء لهما ، مقارنة بغيرها من اللغات أو من التراث والاثار ، وأن غابت عنكم هذه المعلومة لأ تلومننا أن نكرناكم وعدم اعترافنا بسيادة ثقافتكم ولأ ادبكم ولأ حتى انتماءكم الي الاسياد والايمان ، لمن لأ يعرف اصلة ونسلة ودمه هو غير موجود بيننا ، ها لكم الحق بالكلام المنحرف ضد كتابنا ووصفهم بالكلام الغير اللائق بكم ، وهنا المثل يصدركم " الاناء بما فيه ينضح " وكلام الاخوة معكم حق قانوني وامر مفروض ضدكم لآنكم من هكذا بشر متواجدين ومتحدرين بيننا ، ولكن عندما نسمع منكم كلمات تلميع وتملق مع واقعكم المبهم بغير اسلوب متزن نشبه بالمجرم المقبوض عليه بالجرم المشئوم في وقت الضبط ، ومع ذلك تلقون منا احسن احترام ليس لضعفنا ولكن لكرامتنا وحبنا لابناء قومنا وتسمياته من كاتب ضال نرغب لمه معنا ، ليس لرجال الكنيسة الحق والمكان عندما يكتبوا عن اللغة والقومية وتعتبرونهم هم احق لهم بها من المؤرخين حتى لو كانوا من خارج قومنا ولكن مختصين في المهمة التي يظهروها ، اجبوا وريحوا الواقع القومي الذي يلفنا جميعا من دون التفرقة ، ما قل ودل .
اوشانا يوخنا

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الأستاذ Eddie Beth Benyamin المحترم
تحية وتقدير
من الطبيعي أن يكون الإحترام سائداً على الأقل بين نخبة من المثقفين، ولكن أرى بأن
هناك تجاوزات لا أخلاقية من البعض وكأن المقال تم وضعه تحت المقصلة، والبعض نسي الغاية
وقام بتمجيد شخص يهذي هاوي كتابة ، يريد أن يصير مؤرخاً ولا يعرف كيف، التاريخ
يهرب منه لأنه لم يدرس التاريخ على أصوله، لا يعرف اصول التأليف، لذا أقول لك أخي الكريم
وإستناداً إلى هذه التجاوزات غير الأخلاقية أرجو منك حفاظاً على الكرامة من أن تهينها أقدام
الجبناء أطلب منك برجاء أما أن تغلق باب النقاش أو أن ترفع الموضوع أساساً
"لا ترموا جواهركم تحت أقدام ...." تحياتي وتقديري
أخوك نزار

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز أيدي بيت بنيامين المحترم
الاخوة الاعزاء المحترمين ..
بداية نشكر الاخ ايدي بيت بنيامين لمساهماته القيمة في نشر الحقائق بأسلوب راقي و متحضر ..
من ناحيتي ، أقول ، أن موقع عنكاوة يتحمل الجزء الاكبر من مسؤولية هذه الفوضى في قيام كل من هب ودب بالأساءة الى الحقيقية والى التاريخ ..
والمسؤولية التي اتحدث عنها هي قيام موقع عنكاوة بالتخلي عن الهوية والتسمية الآشورية على حساب الترويج للمسميات الكنسية والمذهبية  كالكلدانية والسريانية او الدينية  كالمسيحية ..  ومجرد متابعة بسيطة لمنتديات  الموقع نجد ان هناك اصرار  على التركيز على  الاخبار التي تتعلق  بالمسيحية والكلدانية والسريانية  على حساب الاشورية ...
نتمنى من موقع عنكاوة كوم ، أن يعيد النظر بالتسمية القومية الاصلية والعريقة لشعبنا وامتنا الاشورية ، حفاظا على الامانة  واعلاء الحقيقة التي يشهد عليها  تاريخ وحضارة  امتنا  الاشورية ..
BBC

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورون

الاتي آخر رد لي ...

نرى في الصورة الاولى اسم ادريس ججوكا كذلك اسم ابو افرام كلاهما كتبا ردود بنفس الاسلوب والنمط وهذا يدل بان كلاهما هو نفس الكاتب . اخر رد للكاتب ادريس ججوكا كان بتاريخ 23/12/2018 . ادارة موقع عنكاوة سحبت عضويته من الموقع لردوده الغير لائقة . بعدها بتاريخ 12/1/2019 سجل اسمه باسم مستعار ابو افرام . بعد ذلك وفي مقالة اخرى رديت له لرده باسم " ادريس ججوكا " فلم يعلق على هذا الاسم حينما فضحته . اسلوب كتابته بكلا الاسمين تطابق المثل " نفس الطاسة ونفس الحمام " .

الصورة الثانية للكاتب جورج السرياني فسوف اتركها لكم ...

سوء تفاهم بيني وبين كلا الكاتبين ليست حديثة . ردودي دائما تكون بصورة محترمة دفاعية لا تهجمية وخاصة حينما ارفقها بصور ومقاطع فيديو تغيض كلا الكاتبين وردودهم لي ينقصها الاحترام كما نقرأ في هذه المقالة .

والسلام مسك الختام 

غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعزاءنا القراء المثقفون المحترمون ،


لاحظوا  سرياني متاْشور و عمره هههههههههههههه فوق تسعين سنة و عنده " درزن دكان فوتو شوب " .... و هو كل ما يقدمه لمن صنع له هوية مزيفة ... !!!!!!!!!!!!

ملاحظة :
~~~~
و يبقئ السيد  موفق نيسكو  باحث نزيه مصادره من المتحف البريطاني و متحف اللوفر و مراكز بحوث رصينة اخرئ ... اضافة الئ مكتبة ضخمة !

غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1691
    • مشاهدة الملف الشخصي
.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

أولاً: اللغة الثقافيه والأدبية الأم للعلامة الأستاذ موفق نيسكو هي العربية وليست السريانية...

ثالثاً: قلت ليس مطلوبا أن يعلم العلامة نيسكو حرفا سريانيا واحدا...


(اعلاه اقتباس من بهنام موسى )

الامثلة التي تذكرها لا تناسبك يا سيد بهنام موسى ولا  تنقذ صديقك، اذ لماذا كان السيد موقق نيسكو دائما يقول بان الهوية هي اللغة التي يستعملها الشعب؟ انت قبل كل شئ عليك ان تكون صادق بينك وبين نفسك لتسال نفسك حول لماذا كل الذين ينتقدونكم يشيرون الى تعدد التناقضات عندكم. وهذه التناقضات مشكلتها انكم وضعتموها في خبطة وخلطة والتي اصبح  البحث عن فقراتها لغرض فرزها اعقد من فك تداخل السباغيتي - Spaghetti. السبب الرئيسي لعدم اهتمامكم بكثرة تناقضاتكم هي انكم لا تملكون قضية.
 
وموقق نيسكو كما يسمي نفسه كان دائما يقول بان الهوية هي اللغة التي يتم استعمالها وهو الان كشف عن حقيقته بانه لا يعرف حتى كتابة اسمه. هذه خيبة كبيرة له وستبقى ملاصقة به كمتلازمة مقترنة به.

يعني الهوية هي اللغة ولكن من موفق نيسكو ليس مطلوبا ان يجيد حرف واحد  منها. موفق نيسكو ليس مطلوب منه اي شئ، فهو فقط يضع قائمة من مطاليب للاخرين، اذ لو لا الاشوريين واهتمامهم باللغة في الطقوس وفتح مدارس وجامعات وكليات وغناء بها لكانت اللغة الام الان ميتة. ولكانت عملية التعريب سريعة باضعاف. 

وموقق نيسكو الذي تقول عنه بانه ليس مطلوب منه ان يعرف حرف واحد من السريانية فانت طبعا محق في ذلك، لماذا يكون مطلوب منه ان يتعلم حرف من السريانية؟ كلا هو لا احد يحق له ان يطلب منه اي شى. فالسيد موقق هو الوحيد الذي يحق له ان يطلب من الاخرين ويضع قائمة من المطاليب منها  مثلا مقالته بان يتم تسمية الكليات والمدارس التي فتحها الاشورين بالمدارس السريانية الارامية وايضا كل شئ اخر منها حتى الاغاني الاشورية ان يتم تسميتها بالسريانية الارامية وفي حالة عدم تنفيذ مطاليب السيد موقق فانه في هذه الحالة من حقه ان يسمينا كلنا هراطقة واعداء. بالطبع من حقه هذا، فالسيد موقق كان قد قال "وقد اعذر من انذر" ، فهذه مشكلة الاخرين الذين لم ينفذوا مطاليبه.


ولكن الا تساله فيما اذا كان يملك مطاليب اخرى؟  كباب بقلاوة مثلا؟

وفي انه لا يعرف ان يكتب اسمه وفي انه ليس مطلوب منه ان يعرف حرف واحد من السريانية وفي انه يقوم فقط بوضع مطاليب للاخرين بان يسموا اعمالهم ومنتوجهم كما يريد السيد موقق  والا فانه سيسبهم ويكفرهم ، سماه احد المطارنة (كما تقول انت) بحاملة طائرات ، يا سلام على الجهود التي يبذلها السيد موقق. ما هذه الجهود العظيمة يا رجل. وهذا المطران يعيش ايضا في المانيا ، يا سلام. وذكر المانيا فقرة مهمة جدا، فهذا يعني بان منطقكم هذا يؤيده ايضا فلاسفة المان مثل الفيلسوف "كانت" .القراء الان كلهم يشعرون بالالم حيث يرون كل هذه الجهود المرهقة للسيد موقق نيسكو.


وانت ايضا طبعا محق ، فمن يحاول مجرد التفكير بالشك في صحة منطقكم هذا فان هكذا اشخاص لا بد انهم مهرجين او دجالين.

السيد موقق ليس مطلوب منه ان يتعلم حرف واحد من السريانية، الاعتزاز بالسريانية عنده هو فقط ان يضع للمهتمين باللغة الام خيارين اما ان يسموا مدارسهم وفنهم كما يريد السيد موقق او ان سيعتبرهم هراطقة وسيسبهم ويشتمهم. والذي يعارض ذلك هو مهرج ودجال.   تفكير عظيم رائع.

ما هي مطاليبه الاخرى؟ نحن القراء متشوقين لقرائتها.