المحرر موضوع: الدكتوراه .. والنشر .. مجرد تعقيب !!  (زيارة 2305 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتوراه  .. والنشر .. مجرد تعقيب !!

 متي كلو

"ليست الشجاعة أن تقبل الرأي الذي يعجبك، بل الشجاعة أن تتقبل الرأي الآخر"
أحمد حسن الزيات

نشر السيد موفق نسكو على  منصات بعض المواقع الالكترونية خبرا  اواعلانا عن صدور كتاب له بعنوان (اسمهم سريان لا آشوريون ولا كلدان) كما ادرج بعض المصادر عن كتابه، و يقع في 973 صفحة من الحجم الكبير A4،  وكما نعلم  ان  كل كتاب يصدر هناك من ينتقده و هذا من حق  القارئ  ان يكتب عن وجهة  نظره عندما يطلع على الكتاب، ولكن الناقد تختلف قراءته عن قراءة  القارئ فعندما يريد الناقد  ان يكتب عن المطبوع لابد ان تكون قراءته  بصورة دقيقة ومستفيضة  وبعد التحميص  يكتب آرائه الخاصة   بنقد شفاف وعلمي بعيد عن التشنج والغاء رائ الاخر  لان  مؤلف الكتاب التاريخي  يستند على مصادره  وكذلك الناقد ايضا على مصادره  ، ولا غرابة ان يكون  رائ  الناقد ورائ المؤلف مختلفان خاصة اذا كان الكتاب تاريخي.
لم نطلع على محتويات الكتاب بل على الاعلان عنه كما اطلع عليه الاخرين على منصات الشبكة الالكترونية، ومن ضمنهم السيد نزار ملاخا الذي كتب مقالا ينتقد فيه الكتاب ومؤلفه نقدا لاذعا  استخدم فيه بعض الكلمات التي لا تليق بفن النقد بشكل حضاري، اننا هنا لسنا بصدد الدفاع عن السيد موفق نسكو  ولا عن كتابه  او  افكاره  ولا بالهجوم على السيد نزار ملاخا ،لكن ندرج بعض الملاحظات التي جاءت  في مقال السيد نزار ملاخا:
1 – ورد في المقال (( لا أدري إن كان هذا الأسم حقيقي أم مزور أم للأخ نيسكو نفسه، والتخفي وراء الأسماء المستعارة كتبنا عنها كثيراً، لأني وقد تجاوزت السبعين من العمر لم أسمع بحياتي كلها أسماً في العراق أو الدول العربية بهذا الشكل) اعتقد على السيد نزارملاخا  ان يبحث في منصات البحث مثل كوكل فيجد اسم المؤلف في الكثير من المواقع، واعتقد هذا لا يستغرق سوى دقائق معدودة، اضافة اننا  قرأنا اعلان السيد موفق نسكو عن كتابه  و رد السيد نزار ملاخا في  الصفحة الاولى من نفس الموقع  على الشبكة  مع صوريتهما، الم يلاحظ السيد نزار ملاخا ذلك!! اي كليهما من كتاب الموقع!
2 – (وعَدْتُ لِمَنْ طَلَب مِنّي مِن الإخوة الأعزاء على أن لا أرد على هذا الهاوي) اعتقد من خلال منصات البحث ايضا يجد السيد نزار ملاخا  ان هناك عشرات المقالات منشورة  للسيد موفق نسكو على  متن صفحات المواقع اضافة  الى  بعض  التعريف لبعض مؤلفاته .
3 –( فهل لك أن تخبرني عن أطروحة السيد نيسكو؟ وهل حصل على شهادة البكالوريوس في التاريخ أم في الهندسة؟ وما هي مؤهلاته التاريخية؟)
نعتقد بان السيد نزار ملاخا لم  يكن موفقا بسؤاله هذا ، لان هناك اسماء لامعة كثيرة لم تحصل على شهادات عليا والبعض منهم لم يحصل سوى على الشهادة الابتدائية ومنهم  الاديب والمفكر والشاعر وعضو مجمع اللغة العربية  وهو عباس محمود العقاد ويعتبر من اهم كتاب القرن العشرين  وعندما  قرر جمال عبدالناصر منحه جائزة الدولة التقديرية فلم يتسلمها ورفض الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة "وكأنهُ كان يريد بذلك أن يعلمهم أنه فوق الدكتوراه، رغم كونه بشهادة ابتدائية فقط!"و مصطفى صادق الرافعي  الذي يعتبر من أهم رواد الرمزية العربية وايليا ابو ماضي و ليو تولستوي: “أبو الأدب الروسي” وإرنست همنجواي وباولو كويلو الروائي المعروف  وغيرهم ، لا نعلم ما هي علاقة الشهادات بالثقافة والابداع، ونحن نعلم بان سنويا يتخرج مئات الالاف من الطلبة  وعلقوا تلك الشهادة  على حائط صالة الاستقبال.
كما نعلم جميعا بان هنالك جامعات وهمية غير معترف بها في عدة دول اوربية مثل السويد وهولندا والدنمارك  تمنح شهادات عليا في الانسانيات والاداب  اي دراسات تعتمد على النص المكتوب والمرسل ووفق التقارير  المنشورة على منصات التواصل الاجتماعي و جميع خريجي  تلك الجامعات"الوهمية"  لم يستطيع احد منهم  ان يجد عملا"بشهادته" ولكنه مصاب بمرض الوهم عندما يسبق  حرف الدال اسمه!
4 – وردت بعض الكلمات او الجمل في مقال السيد نزار ملاخا، لا ترتقي الى مستوى النقاش باي شكل من الاشكال بل التهكم ومنها" موفق نيسكو؟ يا للمهزلة"(مو كَلْمَنْ ... صار حَدّاد) (ضِرَطْ وَزّانْها وتاه الحساب)،(لا البرياني ولا غيرها)
انتقد السيد نزار ملاخا الكتاب بشكل سلبي  من خلال عنوانه فقط ايمانا منه بالمثل القائل"الكتاب من عنوانه" ولكن كناقد عليه الانتظار للحصول على الكتاب  ومطالعته بشكل اكاديمي  حضاري وثقافي بعيدا عن التشنج والغاء الغير  ثم يدحض  ما جاء بكتاب السيد موفق نسكو بالادلة والبراهين وبما يتوفر لديه من مصادر حيادية وليست مصادر تؤجج التطرف القومي او المذهبي او الديني، اي نقد شفاف وموضوعي واتباع اسلوب التحاور وعدم اقصاء الاخر، اي الابتعاد عن اسلوب القمع كما كان يستخدمه "الرفاق" في حزب البعث العراقي.
ان اي نقد يجب ان يكون بعيدا عن الغمز والتنابز والتفاخر و يخطيء من يعتقد بان هذا الاسلوب بانه حرية التعبير  لان لكل شيئ له حدود والا اصبحت فوضى، مع العلم جاء في مقالة السيد نزار ملاخا(لتوضيح أمور كثيرة قد غابت عن بال بعض الأشخاص الذين يَردّون بعنف وإنفعال بعيدين عن أخلاقية الكتابة) كلام جميل واكاديمي و ثقافي ولكن  انفعال السيد نزار ملاخا بالرد على مجرد"عنوان كتاب" هل هو بعيد عن العنف  والانفعال واستخدامه كلمات وجمل تهكمية الا يعني هذا  التشنج بذاته،  فنعتقد بانه التناقض في السرد. 
على الناقد عندما يريد  نقد كتاب تاريخي او اجتماعي او رواية او قصة او مقالة  يكون شعاره الامانة والدقة وتصحيح المعلومة  ولكن بعد ان  يتطلع على تلك المادة  وتحميصها فيرد  بكل حرية  لكن ان لا يكون بعيدا عن ثقافة التعبير والنقد الثقافي والحضاري، اما اذا كان لدي السيد موفق نسكو عقدة من "الكلدان" او السيد نزار ملاخا عقدة من "السريان"  فهذا بحث اخر!!

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تحياتي لكم استاذ متي كلو المحترم ، في مقالك وفىت و كفىت
نحتاج الى تسليط الضوء على هذه الجامعات التي فرخت الاف ال "د " بحيث شوهوا الدكتوراه الحقيقية و حملتها الذين بذلوا جهدا حقيقيا للحصول عليها و قدموا للانسانية بحوث مرموقة .
بعض اصحاب هذه الدكاكين "الجامعات الوهمية" وصلت بهم الحال يدورون على المدن و يوزعون شهاداتهم الوهمية كبائعي ( حاجة بدرهم ) لا بل اغروا  بعض رجال الدين من الذين لديهم عقدة النقص و كأن ال " د " سترفع من شئنهم ، و هم يدرون او لا يدرون انها وباءا عليهم . من المخجل ان رجال بأعمار كبيرة يعتقدون انهم قادرين لتحويل الوهم الى حقيقة.
بعض هذه الجامعات حتى تعرض ان يكتبون " للطالب المستغفل " اطروحته بأستخدام اساتذه جامعيين متقاعدين ، لديهم بحوث منشورة لطلاب حقيقين ليبيعوها للطالب الحالم ب " د" الوهمية .

اخوكم
سمير عبدالاحد


الدكتوراه  .. والنشر .. مجرد تعقيب !!

 متي كلو
كما نعلم جميعا بان هنالك جامعات وهمية غير معترف بها في عدة دول اوربية مثل السويد وهولندا والدنمارك  تمنح شهادات عليا في الانسانيات والاداب  اي دراسات تعتمد على النص المكتوب والمرسل ووفق التقارير  المنشورة على منصات التواصل الاجتماعي و جميع خريجي  تلك الجامعات"الوهمية"  لم يستطيع احد منهم  ان يجد عملا"بشهادته" ولكنه مصاب بمرض الوهم عندما يسبق  حرف الدال اسمه!


غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 عزيزي Masehi Iraqi
شكرا لمرورك الجميل، مع الاسف ان مرض الوهم تفشى بين ابناء الجالية العراقية في المغتربات، ويعتقد البعض عندما يسبق حرف الدال اسمه  يعتبر جواز سفر للثقافة  مع الاسف
لك محبتي

غير متصل Raid Misconi

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي ابو زياد
كلما يزداد االانسان علما وثقافة يكون اكثر تواضعا واكثر صبرا . التواضع هنا يعني القوة والثقه بالنفس اما الصبر فهوا حسن االاستماع وفهم الاخرين قبل الرد او التعليق علي ارائهم او مواقفهم ....عندما تطبق هذه المبادئ يكون الاختلاف بالرئ هو مصدر قوه للمجتمع ويسود الاحترام بين افراد المجتمع

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي  الاستاذ  رائد هناك مقولة  تقول :
"الأواني الفارغة تحدث ضجة أكثر من الأواني الممتلئة وكذلك البشر لا يحدث ضجة إلا ذو العقول الفارغة فلا تضيع وقتك بالمجادلة معهم ..."


غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 796
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأستاذ متى كلو المحترم
قبل سنوات عندما اجتمع السيد موفق نيسكو في مالبورن مع الأتحاد الكلداني والرابطه الكلدانيه وتنازلتم عن الكلدانيه وقلتم انكم سريان
وهذا سوال وجهته الي السيد موفق نيسكو وهذا كان جواب السيد موفق
اقتباس
اقتباس
لأخت الكريمة سورييتا المحترمة
من حقك حضرتك أن تسالي، ومن واجبي أن أجيب، خاصة إني اشهد لحضرتك بالثقافة والرزانة والهدوء في التعليق، وهذا هو احد أسباب ردي على حضرتك، ولكن:
بالنسبة للتعليق الأول، نعم استطيع الإجابة بثواني أو أحوَّلك إلى أحد روابطي السابقة لأني قد أجبت عليه أكثر من مرة، ولكن!
قواعد الإجابة هي لمعرفة الحقيقة لمن يبتغينها
إضافة إلى مقالاتي السابقة فما أوردتهفي ردي هذا الموثق من تاريخ الكنيسة نفسها هو نهاية كل الأسئلة حول موضوع الاسم 
فالاسم الحقيقي والتاريخي للكلدان والآشوريين الحاليين هو السريان لا غيره، والاسمين الكلداني والآشوري ظهرا حديثاً الكلداني أولاً، ثم الآشوري،وأخذا منحا سياسياً وقوميا خاصة من الآشوريين وتطور الأمر إلى نقاشات... الخ.
فإذا كنت قد اقتنعت انه لا وجود للكلدان والآشوريين والجميع سريان فقط، فساتعب نفسي وأجيب لحضرتك بتفاصيل اكثر وبكل ممنونية.
أمَّا إذا كنت غير مقتنعة فلا اعتقد ردي على أسئلة حضرتك سيكون أقوى من ردي الموثق على نيافة المطران وتقتنعي، وسنضيع وقتنا أنا وحضرتك خاصة كما تعلمين إني أجيب بمصادر تأخذ وقتاً، وقضية هذه الأسئلة لن تنتهي، وقد أوضحت بما فيه الكفاية.

أما السؤال الثاني حول  استراليا والاتحاد الكلداني رغم انه شخصي فسأجيبك عليه احتراماً لمقامك
نعم قلت لهم ذلك، وما تم عرضه من وثائق في ردي أكثر من نصفها عرضت في المحاضرة.
وأحب أن أسجل كلمة بحق الربطة الكلدانية وصدقيني وبدون أية مجاملة، قلتها مراراً لكل معارفي ومن جميع الاطياف وسأقولها دائماً
أنا اعلم أن الكلدان منفتحين أكثر من الآشوريين بكثير، بل لا يوجد مقارنة بينهما، ولكني لم أكن أتوقع أن يكون كلدان ملبورن بهذا الانفتاح والرقي،فقبل يوم من المحاضرة كنتُ قد شلتُ هم كما يُقال كيف سأذهب إلى محاضرة كلدان وأقول إن الاسم التاريخي للجميع هو السريان والاسم الكلداني بدأ بالتداول من سنة 1445م،..الخ ولكني أخذت راحتي أفضل من اليوم الذي قبله عند محاضرة السريان.
الأخت سورييتا الكريمة المحترمة
أنا إنسان مستقل لا امثل إلاَّ نفسي، ولا يهمني إلا قلمي وكتابي، ولا أجامل على حساب الحقيقة أياً كان وفي أي مكان، قبل أيام ألقيت محاضرة في دار الثقافة السريانية عن موعد العيد، فقلت لهم بداية إني اعتبر القي محاضرة على غير مسيحيين، لان هناك أمور قد لا تعجبكم، فهل توافقون؟، قالوا نعم، فألقيتها، وقبلها في التلفزيون السرياني قال لي مقدم البرنامج إن ذكرتَ أن تقويمنا الشرقي خطأ، فسأستشهد بأحد أقوال مار افرام السرياني التي تخالف رأيك، فقلت له، استشهد، فمار افرام السرياني أعظم رجل أنجبته الأمة السريانية ولقب بنبي السريان، ولكن في زمانه لم يكن تلسكوبات كما هو اليوم، بالعكس إذا تستشهد بمار افرام هو دعاية لي.
وأريد أن أقول شيئياً أخيراً مهماً
إن قيام نيافة المطران ابراهيم بالرد على سيدة عراقية مثقفة كتبت رايها، لم يكن محله، ولو كان شخص عادي رد عليها كان الأمر طبيعي.
أمّا أن يقوم نيافة مطران بالرد محاولاً تكميم فاه صوت سيدة عراقية تريد أن تعبر عن رأيها خاصة أن السيدات قليلات ممن يكتبن، ونشر ذلك في موقع البطريركية والمواقع البقية، فذاك أمر لم أراه مناسباً من وجهة نظري.
وشكراً
موفق نيسكو

الأخ العزيز غالب صادق المحترم
نعم، ولكن لستُ انا من يسميهم سريان، هم يسمون انفسهم سريان، وكل امم الارض موجودة في كتبهم الذين كتبوها بانفسهم باستثناء الاشوريين والكلدان كما رايت.
وشكراً
موفق نيسكو
واكيد بما انكم نكرتم الأسم الكلداني امام السيد موفق نيسكو واعترفتم انكم سريان  سوف تدافعون عنه

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد متي كلو

هناك العديدين يطرحون اسئلة بشكل وكأن العالم لا يملك اجوبة لها هذا بالرغم من ان العالم وصل للمريخ.

بالنسبة للالقاب العلمية فهي تنقسم الى قسمين، قسم محمي قانونيا، بمعنى من لا يمتلك شهادة فيه لا يحق له استعمال هكذا لقب مثل طبيب، مهندس، عالم اجتماع، طبيب نفساني الخ. وقسم غير محمي قانونيا مثل باحث، مؤرخ ، عالم، مترجم الخ، بمعنى يستطيع شخص طبيب او مهندس او شخص يكنس شوارع او يعمل في الحديقة او شخص من الامية ان يسمي نفسه باحث، انا اتحدث عن الجانب القانوني وليس معرفة الشخص الحقيقية. ولكن مع هذا ففي الغرب هناك تجنب كبير جدا لاستعمال الالقاب الغير المحمية قانونيا. اما بين العرب فهي رياضة شعبية، فكل شخص اصبح يعتبر نفسه باحث وعالم الخ.


طيب انا قلت بان هناك القاب غير محمية قانونيا، هذا صحيح، فانا قلت ذلك، ولكن مهلا، فانني ساضع تحذير كبير جدا ومهم للغاية. فما قلته لا يصح في جميع الحالات. فهي قد تتحول الى مشكلة كببرة عقوبتها غرامة مالية كبيرة او حتى السجن.

مثلا اذا استعمل شخص لقب "باحث" في الانترت ، في منتدى ، وبعدها تم تقديم الشكوى ضد استعماله لهكذا لقب لكونه لا يملك شهادة تثبت ذلك في الاختصاص، فقانونيا لا شى سيحصل له، لان اللقب غير محمي قانونيا .

ولكن اذا قام هكذا شخص بالتقديم بطلب في عمل في شركة او مؤوسسة وكتب في سيرة حياته المهنية بانه باحث ولكنه لا يملك شهادة تثبت ذلك، ففي هذه الحالة فان الشركة والمؤوسسة وايضا المحكمة ستعتبر ذلك نصب واحتيال وسيواجه هكذا شخص عقوبة قانونية شديدة. ففي هذه الحالة لن يستطيع هكذا شخص ان يقول بانه استعمل لقب غير محمي قانونيا. فالقوانين هي واضحة وتشرح كل شى ضمن حالات وامثلة.

ولهذا فانه ليس هناك القاب غير محمية بشكل كامل ولهذا قلت بان في الغرب هناك تجنب لاستعمال القاب بكيفهم. اما في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وبين العرب فهي هوسة وفوضى. واكثر الاشخاص الذين يستعملونها بشكل فوضوي هم التكفيرين في ما يسمونها برد اهل السنة على الروافض وبالعكس.


والان ساتي الى سؤال لك ادناه:

اقتباس
لا نعلم ما هي علاقة الشهادات بالثقافة والابداع، ونحن نعلم بان سنويا يتخرج مئات الالاف من الطلبة  وعلقوا تلك الشهادة  على حائط صالة الاستقبال.

انطلاقا من سؤالك فانني اسالك ايضا: كيف ستعتبر شخص يمتلك مستوى لا يصل لمستوى الابتدائية في المجال العلمي الذي يقول بانه يمتلك تخصص وشهادة فيه وفي نفس الوقت يعتبر نفسه باحث علمي في مجال لا تخصص له فيه؟

السيد موفق نيسكو، هو بالطبع ليس كما تصفه انت، فحججه يعتبرها بنفسه ضعيفة للغاية والدليل انه يعترف بانه لم يبقى لديه خيار سوى الالتجاء الى ممارسة اسلوب القرضاوي، منها تكفير الاخر وتكفير  حتى معموديتهم، تحريض الاخرين بان يعتبروا فئات معينة اعداء، التهديد بالكتابة في مواقع عربية وكردية بطريقة بغيضة وكريهة منها قوله بان الاشورين والكلدان غرباء ليسوا عراقيين وبانهم يهود يريدون اغتصاب ارض العرب على غرار اسرائيل.  هل هذه الطريقة القرضاوية تعتبرها علم؟ هل هذه الطريقة القرضاوية تؤكد بان هذا الشخص يمتلك براهين وادلة علمية وبانه يؤمن بها بنفسه وواثق منها؟ كلا بالطبع، فهو بنفسه يعتبرها ضحلة والدليل هو التجائه لطريقة القرضاوي.

انت ستسالني حول كيف اقول بانه لا يملك مستوى الابتدائية ضمن ما يقول انه يمتلك شهادة اختصاص فيه. وهنا اجيبك لانني اختبرته بنفسي. ففي ان التحقق من صحة معادلات بسيطة للغاية بالتعويض عن ارقام للمتغيرات فيها للتحقق منها هي مستوى الابتدائية، وفي انه لا يجوز القسمة على صفر فان هذا مستوى الابتدائية، فمستواه الضعيف ليس يتعلق فقط بانه لا يعرف كتابة اسمه في اللغة التي يعتبرها خاصة به لوحده. وهنا اضع الاقتباس للرابط حول مستوى الابتدائية:



الحقيقة أن 1+1=2 ،ولكن بطريقة التفافية وملتوية استطيع أن اثبت أن 1=2، وكالتالي
نفرض ان س=ص
س2=ص2 (رقم 2 يعني تربيع) إذا رُفعت كميات متساوية إلى أخرى متساوية تبقى النتائج متساوية.
س2-ص2=ص2-ص2 (إذا طرحت كميات متساوية من أخرى متساوية تبقى النتائج متساوية).
(س-ص) (س+ص) = ص (ص-ص) فتح الطرف الأيمن فرق بين مربعين، والأيسر عامل مشترك ص
(س-ص) (س+ص) = ص (س-ص) لأن س=ص
بتقسيم الطرفين على س-ص نصل إلى النتيجة
 (س+ص) = ص (إذا قسمت كميات متساوية على كميات متساوية تبقى النتائج متساوية) 
وبما أن س=ص،  إذن ص+ص = ص
أي أن 2ص=ص   أي 2=1
فالحقيقة يا أخي وزميلي في المهنة قيصر العزيز أنه لا وجود للآشوريين في التاريخ المسيحي إطلاقاً، وإنما هم سريان
موفق نيسكو.


كلا يا رجل انت لا تستطيع ان تثبت ذلك.

انت تنسى بانك تنطلق من معطيات بان
س = 1
ص =1

اي ان س - ص = 0
لان 1-1 =0
وانت تقوم بشئ لن يخطي فيه اي شخص له علم بابسط قواعد الرياضيات , حيث تقول

الرياضيات لا يسمح بالقسمة على الصفر.  وهنا س - ص = صفر.  لان س = 1  و  ص =1 .





اما الطريقة التي يستعملها في التاريخ فهي يستعملها ايضا السنة والشيعة وكل طرف يسمي نفسه بالباحث ويعتبر بانه اقحم الاخر تاريخيا.

من يقول بانه باحث علمي فهذا سيعني بانه ملم بالمناهج العلمية، وانا كنت قد سالت الاربعة التكفيرين حول ان يقولوا لي اسم المنهج العلمي الذي يستعمله فكانوا مثل الاطرش في الزفة. ليساله احدهم سؤال بسيط واحد ، ماهي قواعد كتابة جملة علمية؟

هؤلاء اذا لم يتخلوا عن اسلوب القرضاوي فسيمتلكون معاناة نفسية كبيرة.

العالم المتحضر قبل اسابيع اعاد نشر كاريكاتير عن الاسلام ليحرق اعصاب التكفيرين الى ان يتعلموا الاحتفاظ بالهدوء مهما شعروا بانهم عصبيون  ومهما شعروا بان هناك اشخاص لم يعترفوا بحقائقهم الخاصة بهم.


غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

سيدتي  سوريتا
اسعدني مرورك
لم اتطرق في مقالي عن افكار او ما يؤمن به السيد موفق نيسكو،  كما قلت اني لست بالدفاع عنه، انا كتبت عن الاسلوب الذي هوجم به والذي  ساده السخرية والتهكم، قبل الاطلاع على محتويات الكتاب   .. لك محبتي
 


غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 عزيزي  lucian 
شكرا لمرورك الكريم  وتعقيبك على مقالي واسمح لي ان ارد على ما سطره قلمك الجميل
اولا : انا تطرقت الى الشهادات التي يحصلها البعض من "كليات وهمية"  يلهث البعض  للحصول عليها عن بعد والطموح  لمجرد  وضع حرف الدال قبل اسمه، وهذه الكليات انتشرت في بعض الدول الاوربية وغير معترف اكاديميا اطلاقا.
ثانيا: تقول في تعقيبك(السيد موفق نيسكو، هو بالطبع ليس كما تصفه انت) اني لم اطلق اي صفة على السيد موفق نيسكو،ولم اتطرق الى افكاره او ما  يؤمن به حول التسميات، واسمح لي ان اكرر(لم اتطرق في مقالي عن افكار او ما يؤمن به السيد موفق نيسكو،  كما قلت اني لست بالدفاع عنه، انا كتبت عن الاسلوب الذي هوجم به والذي  ساده السخرية والتهكم، قبل الاطلاع على محتويات الكتاب  .. لك محبتي


غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ القدير متي كلو المحترم
تحية تقدير ومحبة لك

 فعلا لو خليت قلبت وثق  ولا أقول ذلك مجاملة

لقد كنت منصفاً بكل معنى الكلمة بقول الحقيقة مقالاً ورداً

ليس دفاعاً عن الباحث العلامة موفق نيسكو لكن دفاعاً عن الحقيقة فهو في الكتابة يستعمل اسلوب أخلاقي عالي ويحترم الجميع وارجو أن تنظر إلى رده على السيدة  سوريتا
ولا يوجد شخص واحد على وجه المعمورة يعرفه شخصيا يستطيع ان ينكر أنه محترم وذو أخلاق عالية جداً

اما اسلوبه في الكتابة فيعتبر أول باحث في التاريخ على الإطلاق يستعمل اسلوب علمي اكاديمي دقيق جداً وهو ذكر المعلومة مع الوثيقة الأصلية وتتبع الوثيقة الأصلية وعدم الاعتماد على ناقل المعلومة فقط وهو ما يطبق عليع علم الأصول التاريخية إضافة لذكر مصدر كل معلومة في الهامش اسفل الصفحة لذلك يستحق أن يُلقَّب اسلوبه بالاسلوب النيسكوي وان يكون مثلاً للباقين

هذا ما ذكره في مقدمة كتابه الذي رغم أنه لم ينشر ويوزع للعامة بعد لأنه حسب معلوماتي فقد طبعت 11 نسخة فقط كنموذج للمعاينة والتدقيق وحصلت أنا على نسخة منها اللبارحة

اما الذين يعلقون بتهكم ويستعملون كلمات غير لائقة ويفتخرون انهم ذو شهادات نعلم كيف أخذوها أو أنهم يصطادوون في الماء العكر والتهريج هنا وهناك علماً أنهم لم يروا صفحة واحدة من الكتاب
فصدقني هذه كلها لا تضر الباحث نيسكو وكتابه بل تخدمه خدمة عظيمة فليس كل العالم هم كلدان واشوريين وموقع عينكاو وحتى بين الكلدان والاشوريين وفي موقع عينكاو وغيره سيبقى منصفين مثلك وعدا امثالك  من غير المسيحيين الذين سيكون الكتاب مصدراً مهماً لهم ولن يلتفتو الى تهريج البعض ذلك بل سيرفع من مستوى كاتبه علما ان العلامة نيسكو يعلم ذلك مسبقاً وقد قال ذلك في مقدمة كتابه ياسلوب علمي متميز وشيق


مع أطيب تحياتي
جورج السرياني[/size][/color][/font]




غير متصل MARTIN AL BAZI

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 116
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان المحترم
فقط اضافة قصيرة لما اتيت به مشكورا

يقال ان الاستخدام الصحيح لذكائنا ومعرفتنا  من خلال تثقفنا (الشهادات العلميه) هو لاحداث تغييرات في داخل الاخرين من اجل خلق او تطوير قلب جيد يتقبل او يتماشا مع  ذكائنا ومعرفتنا  !!!؟
 
وهذا مع الاسف مفقود في كتاب السيد موفق !!!؟ ووصفك كان مع الاسف في محله !!!؟

في اكثر من مرة قلتها للعديد من اصدقائي واقاربي الاشوريين  وخصوصا السياسيين  بعدم  الانجرار وراء الشبهات التي تطارد التسمية وتاريخها !!!؟ بل التركيز على قلوب الاخرين لانه اصبح هو الطريق الوحيد لوحدتنا ولم شملنا !!!؟ وقبول الراي الاخر .

مرة اخرى مشكور على ما وضحته ،،، مع التحيات
وايضا تحياتي للسيد متى المحترم


                                                        سدني



غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20747
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأستاذ  متي كلـو
تحية ومحبة
بصراحة أنا في أستغراب شديد كلما كتب او صدر اي موضوع او كتاب من قبل الباحث الأستاذ موفق نيسكو تحد السكاكين وتجهز الرماح والسيوف للطعن به الرجل يكتب ويوثق كتاباته بمصادر وبحوث علمية فاذاً ما الضرر في هذا سؤالي الى كل منتقديه لماذا كل هذه الهجمات والصولات على شخص الأستاذ موفق نيسكو ولماذا انتم لا تقومون بتاليف كتب واصدارها ليناقشكم ويحاوركم بطرق وباساليب علمية لا بالتجريح والاقصاة مثلما تقومون به وهذا الباحث هو مفخرة ليس للسريان فحسب وانما هو منبع كنز ثمين للجميع
تقبل احترامي استاذ متي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4729
    • مشاهدة الملف الشخصي
          ܞ 
ܩܐ ܟܠ ܚܕ ܫܪܝܪܐ ܘܡܚܒܢܐ ܕܘܙܘܬܐ ܘܫܪܪܐ ܕܐܠܗܐ ܡܢ ܐܚܘܢܘܬܢ ܘܡܢ ܕܡܢ ܐ̄ܣܪܝܵܢܵܝܹܐ ܡܐܝܟ ܐܓܘܢܤܛܐ ܡܢܵܚܹܐ ܐܫܘܪ ܝܘܤܦ . ܦ̰ܪܝܕ ܢܘܙܗܵܐ .ܢܥܘܡ ܦ̰ܵܐܝܩ . ܢܝܢܘܤ ܐܵܚܘ ܘܫܪܟܐ ܕܐܚܘܢܘܬܢ ܐܣܘܝܢܝܐ ܡܚܒܢܐ ܕܚܕܝܘܕܬܵܗܝ ܒܐܡܪܐܝܘܚ ܀
     ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 15-9-2020
ܗܕܟܐ ܗܘ ܙܒܢܐ ܕܚܫܟܢܘܬܐ ܪ̄ܚܝܼܫܐܠܗ ܕܟܐ ܚܕ ܡܐܝܟ ܡܘܦܩ ܢܝܤܟܘ ܟܬܝܒܐ ܗܘܐ ܘܡܒܨܡܢܐܗܘܐ ܟܬܒܐ ܘܐܫܬܪܹܐ ܙܐܦܢܐ ܕܣܢܝܬܐ ܘܕܪܩܘܒܠܘܬܐ ܘܕܦܘܠܓܐ ܠܐ ܫܪܝܪܐ ܒܕܥܒܪ ܦܝܫܐ ܗܘܐ ܐܢܝ ܟܬܒܐ ܘܐܫܬܪܐ ܡܬܒܐ ܘܚܡܝܐ ܓܘ ܒܝܬ ܐܪܟܗ ܕܟܐ ܐܕܝܘܡ ܒܐܗܐ ܕܪܐ ܕ 21 ܐܢܹܐ ܐܪܒܥܐ ܝܢ ܚܡܫܐ ܦܪܨܘܦܐ ܡܚܙܘܝܐܝܠܗ ܟܠ ܚܕ ܡܢܕܝ ܗܘ ܙܐܦܢܐ ܘܠܐ ܫܪܝܪܐ ܕܥܒܪ ܘܒܐܡܪܐ ܦܠܢ ܟܬܒܐ ܝܢ ܦ̰ܠܢ ܥܠܠܢܵܐ ܗܕܟܐ ܟܬܝܒܐܠܗ ܘܐܡܝܪܐܠܗ ܘܡܚܙܘܝܐ ܤܝܩܘܡܐ ܠܐ ܫܪܝܪܐ ܘܕܘܙ ܡܢܕܝ ܕܣܢܝܬܐ ܐܘܦܙܐ ܐܕܝܐ ܒܟܬܒܐܠܗ ܡܢܕܝ ܪܒܐ ܒܙܓܡܘܬܐ ܘܣܢܝܬܐ ܘܡܦܠܘܚܐ ܚܒܪܢܐ ܠܐ ܒܤܝܡܐ ܩܐ ܟܬܒܐ ܐܫܘܪܝܐ ܐܡܝܢܐܝܬ ܒܟܬܒܐ ܗܘ ܡܢܕܝ ܕܣܢܬܐ ܘܕܡܤܠܝܬܐ ܕܠܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܝܢܐ ܐܕܝܘܡ ܓܘ ܕܐܗܐ ܙܒܢܐ ܕܘܢܝܐ ܒܗܪܢܬܐܠܗ ܘܪܒܐ ܩܘܪܒܐܠܗ ܬܸܟܢܘܿܠܘܿܓ̰ܝܼܵܐ ܕܐܕܝܘܡ ܒܐܗܐ ܕܪܐ ܕ 21 ܟܠ ܡܢܕܝ ܙܐܦܢܐ ܘܠܐ ܕܘܙ ܘܫܪܝܪܐ ܦܝܫܐܠܗ ܡܘܤܠܝܐ ܘܠܝܬܠܗ ܦܝܫܐ ܐܝܩܪܐ ܫܒܘܩ ܡܢ ܢܟܦܘܬܐ ܘܟܘܦܘܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܡܢܕܝ ܕܐܝܠܗ ܒܕܘܓܐ ܘܒܙܐܦܢܘܬܐ ܦܝܫܐ ܡܬܘܪܨܐ ܕܐܝܟ ܐܗܐ ܟܬܒܐ ܕܒܘܨܡܢܐ ܡܘܩܩ ܢܝܤܟܘ ܕܩܕܡ ܦܪܤܠܗ ܕܟܐ ܒܐܡܪܐܠܗ ܐܚܟܝ ܐ̄ܣܘܪܢܝܝܐ ܐܝܬ ܠܐ ܐܬܘܪܝܐ ܘܠܐ ܟܠܕܢܝܐ ܠܝܬ ܒܚܪܬܐ ܒܘܬ ܦܐܫ ܕܪܝܐ ܓܘ ܛܢܟܐ ܕܙܒܠܐ ܐܗܐ ܟܬܒܐ ܗܝܟ ܚܕ ܠܐ ܗܡܢ ܒܝܐ ܘܗܝܟ ܝܘܬܪܢܐ ܐܘܦ ܚܕ ܐܢܫܐ ܠܐ ܩܢܐ ܡܢܗ ܟܠ ܚܕ ܒܕܥܝܐܠܗ ܩܐ ܦܘܠܓܐ ܘܣܢܝܬܐܐܝܠܗ  ܡܒܘܨܡܢܐ ܘܦܪܤܠܐ ܐܗܐ ܟܬܒܐ ܒܝܕ ܡܘܩܩ ܢܝܤܟܘ ܀ܗܕܟܐ ܐܢܐ 4 ܝܢ 5 ܕܟܐ ܪܒܐ ܒܫܚܝܢܘܬܐ ܘܚܡܝܨܐ ܡܚܙܘܝܐ ܡܢܕܝ ܗܒܤ ܘܒܛܝܠܐ ܕܠܐ ܡܥܢܐ ܀ ܐܒܗܬܘܟܘܢ ܐܚܬܘܢ ܝܥܩܘܒܝܐ ܡܢ ܥܕܬܐ ܕ نساطرا ܝܢ ܢܤܛܘܪܢܝܬܐ ܐܝܬܘܢ ܦܠܝܛܐ ܘܟ̰ܠܝܦܐ ܢܦܝܠܐ ܒܬܪ ܚܕ ܓܢܤܐ ܢܘܟܪܝܐ ܡܥܪܒܝܐ ܠܬܝܢܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܒܘܩܪܐ ܡܢܘܟܘܢ ܐܝܡܢ ܗܘܝܐܝܬܘܢ ܚܕ حضارة ܝܢ ܡܕܝܢܝܘܬܐ ܝܢ ܐܝܬܗܘܐܠܘܟܘܢ ܚܕ ܫܘܠܛܢܐ ܒܐܗܐ ܫܡܘܟܘܢ ܕܟܐ ܫܩܠܘܟܘܢ ܡܢ ܚܒܪܐ ܕܣܘܼܪܸܬܼ ܕܟܐ ܟܠܝܗܝ ܛܝܘܛܐ ܡܫܝܚܝܐ ܘܫܡܢܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܡܦܠܚܐ ܗܘܐ ܐܗܐ ܫܡܐ ܡܢ ܩܕܡ ܪܕܘܦܝܐ ܘܨܢܓܘܘܐ ܘܡܥܒܕܢܘܬܐ ܕܥܪܒܝܐ ܘܬܘܪܟܝܐ ܘܩܘܪܕܝܐ ܕܟܐ ܠܐ ܒܥܝܐ ܗܘܐ ܕܦܐܫ ܗܘܐ ܡܘܦܠܚܐ ܠܫܡܐ ܘܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܐܗܐ ܗܘܐ ܣܒܒ ܕܡܗܟܝܬܐ ܕܣܘܼܪܹܬܼ ܀ ܗܕܟܐ ܗܪ ܓܘ ܚܕܐ ܠܘܡܕܐ ܓܘ ܒܓܕܕ ܐܪܫܟܝܬܐ ܡܢ ܒܬܪ ܫܢܬܐ ܕ 2003 ܦܫܠܗ ܩܛܪܬܐ ܓܘ ܒܓܕܕ ܒܗܕܝܪܘܬܐ ܕܩܝܘܡܹܐ ܡܢ ܟܠ ܛܝܦܐ ܘܓܒܐ ܘܫܘܬܐܣܐ ܡܚܫܘܚܐܠܗ ܩܕ ܕܐܗܐ ܫܡܐ ܕܤܘܼܪܹܬܼ ܦܝܫܐ ܩܪܝܐ ܘܡܘܠܚܐ ܩܐ ܡܪܕܘܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܝܡܝܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܫܘܪܝܐ ܗܪ ܡܢ ܛܘܦܢܐ ܕܢܘܚ ܘܗܠ ܢܦܠܬܐ ܕܐܬܘܪ ܘܓܘ ܟܠܝܗܝ ܕܪܐ ܕܥܒܪ ܘܗܠ ܐܕܝܘܡ ܐܗܐ ܝܘܡܐ ܠܐܠܗ ܗܘܝܬܐ ܐܘܦܙܐ ܠܐ ܗܘܝܐ ܕܐܚܬܘܢ ܐܝܘܬ ܗܘܐܠܘܟܘܢ ܡܕܝܢܝܘܬܐ ܒܐܗܐ ܫܡܐ ܕܟܐ ܒܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܦܝܫܐ ܩܪܝܐ ܐܠܤܘܪܝܢܝܐ ܐܚܟܝ ܫܒܘܩ ܡܢ ܫܡܐ ܕܥܬܐ ܡܢ ܫܡܐ ܝܥܩܘܒܝܐ ܡܫܘܚܠܦܐ ܠܐܣܘܝܝܐ ܡܢ ܒܬܪ 2003 ܗܕܟܐ ܐܬܘܪܝܐ ܗܡܫܐ ܗܘܝܐܠܗ ܡܪܐ ܕܩܝܪܬ ܚܡܝܐܝܠܗ ܠܝܪܬܘܬܗ ܠܗܝܝܘܬܗ ܘܠܫܢܗܝ ܘܢܡܘܣܐ ܕܐܬܪܗ ܘܫܡܗܝ ܠܐ ܠܵܗ ܢܦܝܠܐ ܒܬܪ ܚܪ ܓܢܤܐ ܢܘܟܪܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܓܘ ܟܠܝܗܝ ܥܤܩܘܝܬܐ ܘܪܘܕܦܝܐ ܘܣܘܪܟܢܐ ܐܝܟ ܡܨܝܬܗ ܒܙܝܢܗ ܘܒܪܘܡܚܐ ܘܒܪܡܩܠܝܐ ܦܠܫܐܠܗ ܡܢ ܕܫܡܢܗ ܠܐܠܗ ܩܒܝܠܐܠܗ ܟܘܦܘܬܐ ܘܩܪܝܐܠܗ ܓܢܗܝ ܥܪܒܝܐ ܘܟܠ ܥܕܢܐ ܠܚܕ ܓܝܒܐ ܩܠܝܒܐ ܚܝܐ ܚܕܝܘܕܬܐ ܟܠܢܐܝܬ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܟܠܝܗܝ ܫܡܢܐ ܕܐܝܬܠܢ ܐܦ ܗܕܝܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܟܠܢ ܚܕܐ ܐܘܡܬܐ ܝܘܚ ܒܪܒܐ ܫܡܢܐ ܐܚܟܝ ܥܕܬܐ ܟܠ ܚܕ ܚܝܪܐܠܗ ܩܐ ܥܕܬܐ ܘܗܝܡܢܘܬܐ ܒܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܐܡܝܢ ܀

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان المحترم
فقط اضافة قصيرة لما اتيت به مشكورا

يقال ان الاستخدام الصحيح لذكائنا ومعرفتنا  من خلال تثقفنا (الشهادات العلميه) هو لاحداث تغييرات في داخل الاخرين من اجل خلق او تطوير قلب جيد يتقبل او يتماشا مع  ذكائنا ومعرفتنا  !!!؟
 
وهذا مع الاسف مفقود في كتاب السيد موفق !!!؟ ووصفك كان مع الاسف في محله !!!؟


هل قرات انت وصديقك لوسيان الكتاب
الكتاب لم يوزع بعد واذا انت لا تمتلكه فكيف عرفت انه سيء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارفق اي صفحة من الكتاب
اليس هذا دليلا على صحة كلام السيد متي كلو عوديشو يوخنا بانكم ناس غير علمين ولا عمل لكم سوى التهريج

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاعزاء
 جورج السرياني
MARTIN AL BAZI
Odisho Youkhanna
قشو ابراهيم نيروا
shaba hana
شكرا لمروركم  ومقالتي هي نقد للاسلوب الذي هوجم فيه موفق نيسكو بالاعلان عن كتابه  قبل الاطلاع على ما جاء فيه ، تمنياتي  ومحبتي لكم .