المحرر موضوع: كتلة الرافدين تطالب الكاظمي بضرب "حيتان الفساد" وعدم الاقتصار على صغارهم  (زيارة 507 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37776
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

كتلة الرافدين تطالب الكاظمي بضرب "حيتان الفساد" وعدم الاقتصار على صغارهم

عنكاوا دوت كوم/بغداد/ الإخبارية

طالب رئيس كتلة الرافدين النائب يونادم كنا، اليوم السبت، رئيس الوزراء بضرب حيتان الفساد المعروفة وعدم الاقتصار على صغار الموظفين، فيما أشار إلى أن جميع القوانين تبيح للكاظمي التصرف والتحقق.

وقال كنا لـ"الإخبارية"، "عندما أطلقنا هيئة النزاهة وباقي المؤسسات المعنية بالمراقبة في العراق كان الغرض منها هو أن يسود القانون على الكبير قبل الصغير لتطبق سلطة العدالة على الجميع وليس على طبقات دون أخرى".

 وأضاف أن "الكاظمي مطالب بتطبيق القانون بعدالة لضمان استعادة المليارات المنهوبة ولا توجد اي مشكلة في قوانين محاربة الفساد، ولكن نحتاج إلى إرادة في التطبيق"، موضحا "لا يمكن تطبيق القانون على موظف سرق مليون دينار، فيما تخشى السلطات من محاسبة حوت من حيتان الفساد سرق المليارات من الدولارات".

ودعا كنا، الكاظمي إلى "الاسراع في تطبيق القانون بشكل عادل ودون مجاملة لضمان اعادة مليارات الدولات المهربة الى الخارج".

يذكر أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اتخذ في الايام الاخيرة إجراءات وصفها محللون بأنها ممتازة عندما زار عددا من المنافذ الحدودية لإحكام السيطرة عليها، كما تم اعتقال مدير صندوق التقاعد العام احمد الساعدي ورئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي بتهم الفساد، كما تشير أنباء عن اعتقال مدراء فروع المصرف الزراعي في ابو غريب والفلوجه والرمادي وصلاح الدين، فيما لا تزال الامور غامضة عن عدد اخر من الفاسدين قد يتم اعتقالهم قريبا بحسب تسريبات وتصريحات من هنا وهناك.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية