الحوار والراي الحر > تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الاباء والاجداد

المؤرخ اليوناني سترابو ( السوريين والاشوريين كانوا في الواقع نفس الشعب )

(1/4) > >>

اخيقر يوخنا:
المؤرخ اليوناني سترابو ( السوريين والاشوريين كانوا في الواقع نفس الشعب )
ابو سنحاريب

قال المؤرخ اليوناني المشهور سترابو ،( ( Syrians and Assyrians were in realty the same people )page 315
السوريين والاشوريين كانوا في الواقع نفس الشعب )

a history of ancient geography among the Greeks and Romans from the earliest ages till the fall of the Roman Empire  , London 1879 )
https://archive.org/details/historyofancient02bunb/page/314/mode/2up?q=Assyrians

كما يبدو لي ان معظم جدالاتنا  تدور حول ما يطلقه الاخرون علينا من تسميات ، ولذلك سوف اتطرق الى. عدد قليل من المصادر التاريخيةحول الموضوع ،،والقاريء بطبيعة الحال حر في بناء قناعته ،،،،
نعم من واجبنا ان نواصل البحث عن كل ما يتعلق بتاريخ شعبنا ولكن بدون زرع الاحقاد بل بالنقد البناء وفق مصادر اكاديمية وتاريخيةبعيدا عن قصاصات الورق  لكتاب غير مختصين بالموضوع  والذين دونوا  اجتهاداتهم الشخصية  وفي ازمان كانت الامية ساءدة ،،،فيما  ان  زمننا  الحالي يختلف كليا عن ذلك الزمن وعلينا ان نختار اقوال الاكاديميين. والمؤرخين  في معالجة الاشكاليات التسموية من اجل خدمةالهدف. في اعادة الوحدة بين ابناء شعبنا .

وكما هو معروف  فان الاشوريون  المعاصرون  عانوا كثيرا من محاولات الطعن في مسالة   اسمهم وانتمائهم وهويتهم القومية من قبل بعض المجتهدين  واصحاب البدع من الذين لا يروق لهم الاسم الاشوري لاسباب سياسية او مذهبية وامور اخرى يرتكز عليها هؤلاء لمواصلةجهودهم الخبيثة في تحقيق  ما يصبون اليه لانهاء او الغاء الاسم الاشوري الذي يعتبر مقدسا بالنسبة للمؤمنيين باصالتهم القومية الاشورية.

ولكن وبفضل تواجد المكتبات الرقمية الحديثة وبما اتت به من كتب تاريخية جديدة  لم تكن معروفة سابقا والتي تؤكد تواصل الاشوريين بعدسقوط امبراطوريتهم ،  فان كل تلك المحاولات اليائسة  في خلق ادعاءات  وبدع  سياسية ملفقة وكاذبة قد بائت بالفشل الذريع .
وهنا بدورنا سوف نتطرق الى بعض من تلك المصادر  والكتب التاريخية التي تسجل الحضور التاريخي للاشوريين  .
وباختصار شديد ، نذكر الاتي :

اولا : احدث مصدر  تاريخي مترجم للموسوعة الفارسية جاء فيه :

( حيث ان قورشCyrus ,  خاطب الاسرى الاشوريين ، كما يلي :
 " سوف تسكنون  في البيوت نفسها التي كنتم تسكنون بها وتعملون في الحقول نفسها التي كنتم تعملون بها ، وسوف تنامون مع الزوجات انفسهن  ، وتعيشون مع الاولاد انفسهم الذين هم لكم الان ولكن لا يجب عليكم ان تقوموا بمحاربتنا او محاربة اي شخص اخر ) الكتابالرابع فقرة 4,10-11 ) ص٢٢٨


موسوعة تاريخ الإمبراطورية الفارسية من قورش إلى الإسكندر. .
History

‎‫موسوعة تاريخ الإمبراطورية الفارسية من قورش إلى الإسكندر. ... المجلد الثالث ،،،،‎‫بيير بريانت -

وان كان لا بد لنا من الاشارة الى هيروديتس ،،ابو التاريخ ، فاننا نقتطف الاتي :

يقول هيروديت ( (كان جيش احشويرش يتالف من الشعوب التالية ،،،، ---وكان لباس الاشوريين يتالف من خوذة فولاذية مصنوعةبطريقة غريبة معقدة يصعب وصفها والدرع والخنجر والعصا المدعمة بالحديد من داخلها والدرع المصنوع من الكتان وكان الاغريق يسمون هؤلاء  القوم بالسوريين
اما كلمة اشور فكانوا يعرفون  بها بين الاقوام المتبربرة  )ص516

 ثانيا : ولعل اهم ذكر للاشوريين بعد سقوط نينوى هو ما جاء ذكره من قبل مؤرخ روماني اثناء تقدم الجيش الروماني في المنطقة بمحاذاةالاشوريين ،،ونقتطف الاتي :


7.   Having collected all his troops from thence, he marched with such speed towards Mesopotamia, that before any intelligence of his inarch could arrive (an object about which he was especially solicitous) he came upon the Assyrians quite unexpectedly. Then having led his whole army and the Scythian auxiliaries across the Euphrates by a bridge of boats, he arrived at Batnae, a town of Osdroene, and there again a sad omen met him.

http://www.tertullian.org/fathers/ammianus_23_book23.htm


 ثالثا :
كشف البروفيسور امير حراق  ،استاذ اللغة السريانية في جامعة تورنتو ، في محاضرة له May2019 ،عن نقش على الحجر باللغةالسريانية ، على لسان مطران الكنيسة الارثوذكسية السريانية في سنة ١٧٣٩ ، سمى دير مار بهنام ( الدير الاشوري لمار بهنام  المجيد ،في قرية  خوديدا  ) الرابط اسفل المقال
ومن اجل الاستفادة من معلومات اكاديمية حول لغتنا نقتبس الفقرات التالية من مقال له بعنوان اللغة الارامية ولهجتها السريانية ،
http://bakhdida.ca/AmirHarrak/HarrakAL.pdf


رابعا :
في قاموس كلاسيكي باللغة الانكليزية طبع في لندن عام ١٨٢٣ ،جاء في صفحة 107 ما يلي :
(The Assyrians often called Syrian and the Syrians Assyrians )
والترجمة الى العربية تكون :
غالبا ما يتسمى الاشوريون بالسريان والسريان اشوريون
وهذا المفهوم التاريخي يثبت بجلاء باننا شعب واحد اطلقت علينا عدة تسميات عبر الزمان
وخاصة من قبل اليونانيين الذين غزوا المنطقة
وللراغب بالحصول على الكتاب ادناه هو العنوان
https://archive.org/details/classicaldiction00lemp

خامسا :

موءرخو الكتاب المقدس ( مسيحيو العراق هم من بقايا الاشوريين )
كلما تعمقنا في بحثنا عن اصالة اشوريتنا ،،نزداد ثقة وايمان بعمق وجودنا واصالة انتسابنا كاشوريين اصحاب هذةالارض المقدسة
ولعل من اهم ما يثبت اصالتنا التاريخية هو شهادة من ذوي التخصص في التاريخ والكتاب المقدس اليهودي ،حيث نقرامن موقع ،،الكتاب المقدس الاسراءيلي،،، بان المسيحيون في الوطن في وقتنا الحاضر هم احفاد الاشوريين الاصلاء  الوطنيين اصحاب الارض الشرعيين الذين اعتنقوا المسيحية
وبهذة الشهادة من ذوي الشان والعلاقة بتاريخ اخواننا اليهود تبطل كل الادعاءات المسمومة والكاذبة التي يروج لهاالحاقدون حيث نجد ان اليهود بانفسهم يوءيدون باننا كمسيحيوا اليوم ، نحن احفاد الاشوريين
والذين يفبركون الاكاذيب ان كانت لهم حجة او ادلة تثبت خطا ما جاء به هذا الموقع الاسراءيلي ان يكتبوا لهم ويشرحون حججهم
واذا عجزوا عن ذلك فليحترموا انفسهم ويسكتوا ،ونحن شهود لما تاتي به الايام
وادناه النص حول ما جاء في موقع الكتاب المقدس  اليهودي
The region of Assyria fell under the successive control of the Median Empire, the Achaemenid Empire, the Macedonian Empire, the Seleucid Empire, the Parthian Empire, the Roman Empire, and the Sasanian Empire. The Arab Islamic Conquest in the mid-seventh century finally dissolved Assyria (Assuristan) as a single entity, after which the remnants of the Assyrian people (by now Christians) gradually became an ethnic, linguistic, cultural and religious minority in the Assyrian homeland, surviving there to this day as an indigenous people of the region.
Read more at https://theisraelbible.com/glossary/ashur/#du1hBDExqQwGSmzK.99
يقول النص ( تعاقبت عدة امبراطوريات في السيطرة على اقليم اشور، الامبراطورية الميدية ثم الامبراطورية الاخمينية،ثم الامبراطورية الاغريقية ثم الامبراطورية السلوقية ثم الامبراطورية الفارسية ثم الامبراطورية الرومانية ثم الامبراطورية  الساسانية ،
والعرب المسلمون الذين غزوا البلاد في منتصف القرن السابع الميلادي اذابوا او انهوا وجود اشور ،اشورستان
وبعد ذلك فالباقون من الشعب الاشوري والذين هم الان المسيحيون ، ،تدريجيا اصبحوا ، عرقيا ، لغويا ،ثقافيا ،ودينيا ،اقلية في الوطن الاشوري ، و الباقون هناك الى يومنا هذا كشعب اصيل للمنطقة )

سادسا  :
الاسم الاشوري استعمل في القرن السادس الميلادي
The use of the term “Assyrian” for “Aramaean” is even found in the sixth century AD when the Talmudic rabbis speak of their Aramaic alphabet as “Ashuri
https://www.geopolitica.ru/en/article/how-persia-created-judaism-persian-and-jewish-religion
المصدر  السابع  :
اقتباس من موقع جامعة بوسطن حيث يعتبر الطقس الاشوري في موسيقى الترانيم الكنيسة الاقدم في انطاكية
النص ادناه مع الترجمة
في القرن الربع وحتى قبل تاسيس القسطنطنية كعاصمة للامبراطورية الرومانية الشرقية
، كانت أنطاكية ، في سوريا الحالية ، مع القدس وروما ، واحدة من المراكز المسيحية الثلاثة . حيث تطورت أربعة تقاليدطقسية متباينة من أنطاكية ، وكان أقدمها هو الطقس الاشوري وهي ، الليتورجيا المسيحية القديمة الوحيدة التي تطورت  خارج الإمبراطورية الرومانية. ومن ثم بعد ادانه تعاليم نسطور من قبل مجلس افسس 431م انتشر التقليدالآشوري في فارس بعد استقرار مؤيديه في إيران والعراق الحاليين. بمرور الوقت ، انتشر التقليد الآشوري إلى الهندوتركستان والتبت وحتى الصين
Even before the establishment of Constantinople as the capital of the Eastern Roman Empire in the 4th century, Antioch, in present-day Syria, was, together with Jerusalem and Rome, one of the three centers of Christianity. Four disparate liturgical traditions evolved from Antioch, the earliest of which is the Assyrian, the only ancient Christian liturgy to develop outside the Roman Empire. The Assyrian tradition originated in Persian after the condemnation of the teachings of Nestorius by the Council of Ephesus (431 A.D.) and the settlement of his supporters in present-day Iran and Iraq. Over time, the Assyrian tradition spread to India, Turkestan, Tibet, and even China.
https://bu.digication.com/eastandwest/From_Judea_to_Milan_The_roots_and_influences_of_Sy/published/?
moduleinstid=391091&page_mode=published&sh_391091=7

المصدر الثامن

،،الكنيسة السريانية الارثوذكسية
السريان سميوا بهذا الاسم نسبة إلى سوريا وطنهم التاريخي Syria – Syrian فباللغة السريانية يطلق للشخص السرياني  ܣܘܪܝܝܐ سوريايا/سوريويو أي سوري، أما العرب فقد استخدموا ذات اللفظة التي استعملها البيزنطيين. للدلالة  على الشعب القاطن بسوريا وهي سريان[؟] (باليونانية: Συρίαη) ولا زالوا يستعملونها حتى اليوم.
يتفق أغلب الأكاديميين أن لفظتي سرياني أو سريان (ܣܘܪܝܐ وهي نفسها سوري) اطلقها الإغريق القدماء على. الاشوريين [8][9][10] حيث أسقطوا الألف في آشور (Ασσυρία، آسيريا) لتصبح سوريا (Συρία، سيريا) حيث استعملها هيرودتس  لأول مرة للإشارة إلى الأجزاء الغربية من الإمبراطورية الآشورية[11] ثم امتدت لاحقا لتشمل جميع المناطق المكونة  لآشور بأعالي بلاد ما بين النهرين. كان عالم الساميات الألماني ثيودور نولدكه (Theodor Nöldeke) أول من أشارإلى رجوع السريان إلى الآشوريين سنة 1881 حيث استشهد كذلك بأعمال جون سيلدون (John Selden) سنة 1617[8] تم اثبات  هذه النظرية بشكل قاطع بعد اكتشاف نقوش جينكوي الثنائية اللغة والتي ترجمت “آشور” بالفينيقية إلى“سوريا” باللوية[؟].[12]
استنادا إلى كتابات المؤرخ البير أبونا والمستندة بدورها على تفسير ايليا (974 – 1046) مطران نصيبين النسطوري هناك و  شبه إجماع على أن السريان هو اسم الدينية[؟]ي للكنيسة الانطاكية التي تكونت من السوريين وليس مدلول سياسي  أوقومي ولم يكن يوما الاسم السرياني يشير إلى أمة بل إلى الديانة المسيحية.[13]. كما أشار المطران لويسس ساكو ، ، أن مصطلح “السريان” و”السريانية” أطلق منذ القرنين الثاني والثالث الميلاديّ على الآراميين وعلى الآرامية، أي على اللغة والثقافة التي سادتا المنطقة  في سوريا، بينما بقي الاسم الآرامي القديم غير مستحبّ ومرتبطاً بالوثنية. وبالتالي، يحسب السريان أنفسهم انهم ورثة  الآراميين مباشرة.[14]. بينما يعتبر البعض كالتنظيم الآرامي الديمقراطي أن “السريان أقلية قومية تعيش في بلدانالشرق الأوسط، وخاصة في سوريا وتركيا ولبنان والعراق والأردن، دون أن يُعطى لها الحق في ممارسة وجودها القومي دون أن تعترف دول العالم بحقوقها” [15] بينما يعتبر حزب شورايا أو سورايا أن قوميا وسياسيا السريان هم. الاشوريون  وأتباع الكنيسة السريانية هم من أبناء الشعب الأشوري
https://ar.m.wikipedia.org/wiki/الكنيسة_السريانية_الأرثوذكسية
https://en.m.wikipedia.org/wiki/Syriac_Orthodox_Church

المصدر التاسع  :

اكاديمي بريطاني
بعد الاحتلال العربي لسوريا في القرن السابع الميلادي ، اعتبرت كل كنيسة في الخلافة الاسلامية بصورة عامة ملة اوطاءفة دينية ، تحكم وفق قوانينها الخاصة بها ومن قبل رجال الدين
ومنذ القرن السابع عشر انضمت اقلية من السريان الغربين الى روما
حيث تم الاعتراف بملة السريان الغربيين (فيما ملة الشرقيين منهم هم الآشوريون ، أو النسطوريون). ، وأصبحتالكنيسة الكاثوليكية السورية ، تعرف البقية باسم الأرثوذكسية السورية ، على الرغم من أنهم ظلوا متميزين عن مسيحي  “الروم الأرثوذكس” الخلقيدونيين في المنطقة.
في عام 2000 ، تبنت الكنيسة السريانية الأرثوذكسية اسمها الحالي ، والذي يحتوي على كلمة السريانية من أجل تمييزنفسها عن الكنيسة الكاثوليكية السورية. لغتهم الليتورجية هي الأدبية السريانية في الرها ، والتي يحفظونها كلغة حية؛ هو قريب قريب من الآرامية التي تكلم بها يسوع المسيح ورسله.
https://www.britannica.com/topic/Syriac-Orthodox-Patriarchate-of-Antioch-and


المصدر العاشر


في المراسلة بين  ملك جورجيا  والبطريرك الاشوري سنة ،١٧٦٩-١٧٧٠ م ، يعرف الملك شعب مار شمعون بالاشوريين
who live in the Soviet Union call themselves Assyrians and their mother tongue Assyrian, an appellation which occurs in the 18th century Georgian documents”. More recently, Tseretely specifically refers to some correspondence between the Georgian King Irakli II and Mar Shimun in the years 1769 and 1770 in which Mar Shimun refers to himself as the “ Assyrian Catholicos” and the King identifies Mar Shimun’s people as “Assyrians.”8 The above documents are significant because they imply that the appellation “Assyrian” was in circulation before the British missionaries arrived in the region and that they were not the first to use the name Assyrian in connection with the Christians of the Church of the East. In reference to the significance of Tsereteli’s documentation, Heinrichs writes: “There is, however, one suggestive indication that the idea of Assyrianism may have a slightly longer history than hitherto assumed: according to Tsereteli....”9


of the split in the Church of the East in 1552. Then it further dwells on the subject as follows: “Under Pope Julius III (1549-55), certain of the Nestorian Chaldeans refused to obey the ‘Patriarch at Babylon’ and came into communion with the Catholic Church. The Pope appointed for them, as they petitioned, a patriarch they had chosen named Simeon Sulaka, a monk of the Order of S. Pacomius. Sulaka went back to his people with the pallium of a patriarch and the title of “Patriarch of the Eastern Assyrians.”


http://www.jaas.org/edocs/v14n1/e3.pdf
الحادي عشر :
 ان الارمن كانوا يطلقون عليهم اسم اسوري كما جاء في كتاب المؤرخ ساوث كيت هوراتيو ، Southgate, Horatio

( I observed that the Armenians did not know them under the name which I used , Syriani , but called them Assouri , which struck me the more at the moment from its resemblance to our English name Assyrians , from whom they claim their origin being sons ,as they say of Assour , asshur );page 80
Narrative a tour Armenia , Kurdistan ,Persia Mesopotamia

ونكتفى بهذة المصادر حاليا وقد نعود للتذكير ببقية  المصادر اذا سمح لنا الوقت ،
و نشكر القراء راجين ان يضع الجميع مصلحة  وحدة وتعاون شعبنا  بالمحبة المسيحية فوق كل الاعتبارات لانه مهما اختلفنا في وجهات النظر  فاننا يجب ان نبقى امناء لمد جسور المحبة في كل حواراتنا ولتكن نعمة الرب مع الجميع
ملاحظة ،،اعتذر عن عدم ترجمة بعض المصادر الانكليزية لضيق الوقت وايمانا مني بان معظم  القراء يجيدون الانكليزية كما ان هناك العم كوكل لخدمة الترجمة

shaba hana:
نحن لا نكتب احتراما لك بل لنعريك أنت وغيرك من المتأشوورين الجهلة الذين يزورن التاريخ
أولا أنت قلت لن اكتب بعد فأين مبادئك؟
ثانيا قلت انك رميت كتبك في الزبالة فها استعدتها؟
ثالثا هذا الكتاب ليس لسترابو بل لكاتب حديث ونطالبك بادراج واجهة الكتاب والصفحة لكي يظهر تزويرك للقراء
رابعا سترابو قال في كتابه السريان هم الآراميون والشخص الوحيد في التاريخ الذي فرق بين بلاد آشور وسوريا حتى بالاسم هو سترابو فاستعمل كلمة أتوريا على بلاد آشور
إن كنت مثقفاً فعلا ومهتما بالتاريخ ولو قليلاً أجب على السؤال التالي الذي يقصم ظهركم

ما هو اسم السريان قبل أن يتسموا سرياناً؟؟؟
مهما فعلت أنت أو غيرك الاراميون (السريان) يختلفون عن الآشوريين في كل شيء بل هما شعبان عدون

وليد حنا بيداويد:
shaba hana
بعد التحية
هالساع ما عرفنا نمشي وراك لو نمشى وراء السيد نيسكو
احنا تابعين للسريان وهذه عرفناها وقبلنا بها واقريناها جدلا ولكن كيف يعني نحن (سريان ومنشقون ومن الاسباط العشرة الضائعة؟) ارجوك حل لي هذه المعادلة
ولكن لم يجب احدكم على هذا السؤال شنو انتو بس الثرثرات بلا اجوبة؟
/1 اين اصبح الشعب الكلداني في الامبراطورية البابلية ؟
/2 اين اصبح الشعب الاشوري في الامبراطورية الاشورية؟

h ttps://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid692788
[[ معروف أن الكلدان والآشوريين الحاليين لا علاقة لهم بالقدماء إنما هم سريان منشقون انتحل لهم الغرب حديثاً بحدود القرن التاسع عشر الميلادي اسمي كلدانٍ وآشوريين، وهم بالأساس من الأسباط العشرة اليهودية من بني إسرائيل الذين سباهم الآشوريون والبابليون القدماء، تركوا لغتهم العبرية وتكلموا الآرامية (السريانية) أي تأرمو منذ القرن الثامن قبل الميلاد، وعندما جاءت المسيحية اعتنقها أغلبهم على يد رسل ومبشري المسيح الذين كانت لغتهم الآرامية السريانية أيضاً، وعاشوا طول عمرهم سرياناً إلى أن انتحل لهم الغرب حديثاً اسمي آشوريين وكلدان لأغراض استعمارية وعبرية وطائفية.]]
------------------------------------------
معروف أن الكلدان والآشوريين الحاليين لا علاقة لهم بالقدماء إنما هم سريان منشقون انتحل لهم الغرب حديثاً بحدود القرن التاسع عشر الميلادي اسمي كلدانٍ وآشوريين، وهم بالأساس من الأسباط العشرة اليهودية من بني إسرائيل الذين سباهم الآشوريون والبابليون القدماء، تركوا لغتهم العبرية وتكلموا الآرامية (السريانية) أ

oshana47:
الاخ اخيقار يوخنا المحترم
أنت واعي والوعي هو النضال ، أنا اعرف أنك مخير واختارت طريقك والذين يخافوك من كتاباتك وتفصح عن الحقيقة لهم لآ تناسبهم كتاباتك التي يتؤلمون منها و يتوجهون الي ذمتك بأنك تركت الكتابة وهجرت كتبك كل هذا هو خوفهم من سطوع اطلاعك على الواقع التاريخي واظهاره لهم وهم لم يردوا بل يهاربك لعلهم يفلحون يوما ما ولكن هاي هات . اسمح لي لردعلى السيد شابا حنا وكون واثق من الرد كما انت تجيبه .

السيد شابا حنا المحترم 
عندما ذكر لنا كلمة التعري لآنه فعلا تحول الي عاري الفهم ليلبس ما أنت فصلته و خيطته له ، وبهذه الكلمة تهرب من الاجابة على أي فقرة من فقرات كتاباتك التاريخية ، وشوف كم من الخوف انتابه عندما بدأت بالكتابة من التاريخ لتهديهم كلمات من كتب مهمين هم بعمرهم ما اطلعوا عليها ، وأنا اقول انتهت اجازة الطويلة نوعا ما وعاد الي مكانه المرموق وها هو يبدأ نشاطه . لربما بعد الانتفعاء من بعض الكتب القديمة التي ابلغنا عنها رماها في الزبالة ليبدأ البحث عن غيرها وهذا شيئ طبيعي ، واليوم يرغب بالتجدد واقتناع المستجد ، ويكتب على ضوءها اين المشكلة ، هل تخافونه أم ترغبون التستر على اسلوبكم في عدم القدرة على الاجابة . وقولك هذا الكتاب حسب اجتهادك ليس لسترابو ، وأنت مطلع عليه لما لأ تظهر واجهته ونرى حقيقته ونتأكد منها بل اخفاء الموجود ومطالب الاخر به هو لستر نفسك بالكلمات .
النص "  ما هو اسم السريان قبل أن يتسموا سرياناً؟؟؟ " شوفو من كثر الاهباط كيف يخترعون الاسئلة ، اتكلم عن القديم بدون اجهزة كشف عن الاجنة ، هل كنت اولا تعرف المولود يكون طفل أم طفلة ، وهل كانو يسمون الاسم قبل الولادة ام بعدها ، اسم السريان كان غير موجود وغير متعارف عليه ولأ لنا علاقة بالاجابة لانه سؤال خيالي هروبي ، اليونان من سموا الاشوريين في سوريا بالسريان وهو ولادتهم واعطوهم هذا الاسم ، وانتهى ولادة السريان بهذا الاسم التسموي فقط . باي باي عزيزي شابا .
اوشانا يوخنا

shaba hana:

--- مقتبس من: اخيقر يوخنا في 19:36 22/09/2020 ---المؤرخ اليوناني سترابو ( السوريين والاشوريين كانوا في الواقع نفس الشعب )
ابو سنحاريب

قال المؤرخ اليوناني المشهور سترابو ،( ( Syrians and Assyrians were in realty the same people )page 315
السوريين والاشوريين كانوا في الواقع نفس الشعب )

a history of ancient geography among the Greeks and Romans from the earliest ages till the fall of the Roman Empire  , London 1879 )

--- نهاية الإقتباس ---

السادة القراء الكرام
لكشف هؤلاء المشعوذين والمزورين وهواة الانترنيت والكوبي بيت علقت قبل هذا التعليق للمزور اخيقر

هذا الكتاب ليس لسترابو بل لكاتب حديث ونطالبك بادراج واجهة الكتاب والصفحة لكي يظهر تزويرك للقراء

فجاء الرد من مشعوذ آخر

هل هناك في العالم كله شخص يكتب مقالة مزور ويُطالب من مُعلِّق بادرج الكتاب والصفحة
فياتي الرد من شخص مشعوذ ومزور مساند له قائلاً للمعلق: انت أجلب واجهة الكتاب والصفحة

أليس شر البلية ما يضحك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذه هي الأمة المتأشورة وكتابها

ومع ذلك لكشف هولاء المزورين والمشعوذين ومن لف لفهم هذا هو الكتاب


ملاحظة تحسبا لحذف المقال تم تصوير المقال المزور وتعليق المشعوذ المضحكة الذي يطالب الاخرين بجلب وثائق لمقالات يكتبها كتابهم

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة