المحرر موضوع: خطوات زراعة الفلفل بداخل البيوت المحميه خطوة بخطوة  (زيارة 31 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 207
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تتميز نباتات الفلفل بزراعتها بالسهولة وأنها ذاتِ خطوات بسيطة، كما للفلفل فوائد عدة أهمهم تقوية جهاز المناعة، كما أنها تعزز صحة الجهاز الهضمي والجهاز العصبي، بجانب إنه نبات مثالي لكل من يود خسارة وزنه ويحمي الإنسان من التعرض للأنيميا وغيرها الكثير من الفوائد، فإن أردت التعرف على خطوات زراعة الفلفل بداخل البيوت المحميه أو بالأراضي الزراعية المكشوفة ،فإليك بعض الخطوات التي قد تفيدك بعملية زراعة الفلفل على أكمل وجه كما يمكنك زيارة موقعنا الالكتروني لمعرفة المزيد
https://www.rgh.com.sa/
 
خطوات زراعة الفلفل بداخل البيوت المحميه خطوة بخطوة:
- يعتبر اختيار الموقع الصحيح والمناسب من أهم العوامل التي عليك التركيز بها عند زراعة الفلفل بداخل البيوت المحميه ، حيث أن زراعة الفلفل تطلب تربة خصبة بدرجة كبيرة وعميقة وغنية بالطفيلات، بالإضافة إلى حاجتها إلى موقع مشمس، مع الحرص الشديد أن لا تتعدى نسبة النيتروجين بالتربة بنسبة زائد كي لا تصيب محصول الفلفل بالمرض والضعف مما يجعل الإنتاجية قليلة.
- بمرحلة زراعة شتلات الفلفل، فأنت بحاجة إلى تهوية التربة قبل عملية نقل الشتلات بها، كما إن أردت نجاح عملية زراعة الفلفل بداخل البيوت المحميه فعليك أن تحرص جيداً بتعرض شتلات الفلفل للطقس بالتدريج كي تضمن نجاح عملية النمو بشكل أفضل.
- تتم عملية زراعة بذور الفلفل بداخل البيوت المحميه بداخل اكواب صغيرة مع الحرص على تثبيت عامل درجة الحرارة المناسبة.
- يُفضل عند مرحلة نقل الشتلات أن يتم ترك الشتلات بالهواء الطلق لمدة 3 أو 4 أيام قبل عملية النقل مباشرة من بعد تجهيزها.
- من المعروف أن نباتات الفلفل محبة للماء وللجو الدافئ لذلك يجب عليك أن توفر تلك العوامل من بعد مرحلة نقل الشتلات للتربة مع الحفاظ على أن يكون عمق الحفرة حوالي خمسة سنتيمتر التي ستقوم بغرس بها الشتلة مع ترك مسافة بين كل شتلة والأخرى حوالي 35 سنتيمتر.
- يفضل أن تجعل نباتات الفلفل بعيدة عن الجو البارد والجاف، كما يجب عليك إضافة جالون من الماء بشكل يومي بحالة إن كان الجو الحار.
- إن أردت الحفاظ على رطوبة التربة التي يتم زراعة الفلفل بها، فبإمكانك إضافة بعض من النشارة العضوية التي تساعد على تلطيف التربة والحفاظ على نسبة الرطوبة بها، مع الحرص الشديد بألا تعيق من نمو وازدهار نباتات الفلفل.
- إن أردت حصاد كمية كبيرة من الثمار بالنهاية فعليك بمرحلة الزهور أن تقوم بقطف اول ظهور للزهور كي يحفز من نمو الفلفل وتوجيه التغذية والطاقة لإنتاج الثمار فقط.
- من علامات عدم نضج نباتات الفلفل هي أن تكون باللون الأرجواني، فيما عدا ذلك فإن أصبحت باللون الأخضر أو الأحمر أو الأصفر فهي بذلك أصبحت جاهزة لعملية الحصاد، كما كلما انتظرت أكثر كلما كان الطعم أفضل، مع الانتباه الشديد وارتداء القفازات كي لا تصيب يدك الضرر.

كما إن أردت الحصول على أفضل البيوت المحميه والوصول إلى اسعار بلاستيك البيوت المحميه المنافسة للسوق، فإن مصنع الروضة بخدمتك الذي يعتبر احد أكبر مصانع البيوت المحميه بالسعودية والذي يحرص دوماً على تقديم أفضل انواع البيوت البلاستيكية سواء كانت بيوت بلاستيكية صغيرة أو كبيرة وغيرها من الأنواع كي يلبي جميع احتياجات المستثمرين والأنشطة المختلفة، تواصل الآن ولا تتردد، فمع مصنع الروضة ستضمن خبرة أكثر من 25 عام بين يديك.