الحوار والراي الحر > تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الاباء والاجداد

وثيقة مؤلمة، لكن مهمة من البابا بولس الخامس!

(1/3) > >>

بولص آدم:


                              وثيقة مؤلمة، لكن مهمة من البابا بولس الخامس!

ردد موفق نيسكو مرارا.. بأن الآشوريين الحاليين يقفزون من تاريخ سقوط الدولة الآشورية في نينوى وحتى القرن التاسع عشر وهو يجهلُ وجود وثيقة كهذه  التي نقدمها لكم في كتابتنا هذه .. 
 كتب نيسكو في مقالته: الآشوريون والكلدان الحاليون أو الأسباط العشرة الإسرائيليون ح١:

( ملاحظة 2: عندما نستعمل كلمة النساطرة تاريخياً نقصد (الكلدان والآشوريين الحاليين) إذ أن قسماً كبيراً من النساطرة وخاصة نساطرة السهول اعتنقوا الكثلكة سنة 1553م، وسمتهم روما (كلدان)، فيما بعد، وثبت اسم كنيستهم (الكلدانية) رسمياً في 5 تموز 1830م، ، بينما من بقي نسطورياً وخاصة نساطرة الجبال، سمَّاهم الانكليز آشوريين سنة 1876م، وثبت اسم أحد فروع كنيستهم فقط آشورية رسمياً في 17 تشرين أول 1976م. ) انتهى الأقتباس.

  يقال إن تصنيف مجموعة عرقية حالية من المسيحيين الشرقيين على أنهم آشوريون قد تم توثيقه منذ عام 1612 على الأقل. في تاريخ الكرمليين في بلاد فارس ، ذكر البابا بولس الخامس السريان الأرثوذكس اليعاقبة على أنهم أشوريون في رسالة إلى الشاه الفارسي عباس الأول (1571-1629) في 3 نوفمبر 1612.

  الرسالة:

  "ولا سيما أولئك الذين يسمون الأشوريين أو اليعاقبة و سيضطر الذين يعيشون في أصفهان إلى بيع أطفالهم من أجل الوفاء بالعبء الضريبي الذي فرضته إذا لم ترحمهم ".
H. Chick: A Chronicle of the Carmelites in Persia. London 1939, S. 100.
..............................................

The designation of a current ethnic group of Eastern Christians as Assyrians is said to have been documented for the period since at least 1612. In the Chronicle of the Carmelites in Persia, Pope Paul V names the Syrian Orthodox Jacobites as Assyrians in a letter to the Persian Shah Abbas I (1571–1629) of November 3, 1612.

“Especially those who are called Assyrians or Jacobites and
 living in Isfahan will be forced to sell their own children in order to cope with the tax burden you have imposed if you do not have mercy on them. "
- Pope Paul V: letter of November 3, 1612


lucian:
السيد بولص ادم

علميا هذه الوثيقة هي اكثر من كافية لترسل كل ادعاءات البعثيين  والتي يرددها اخرين الى الجحيم والى اقرب سلة للمهملات وبدون اعتراض وبدون حاجة حتى الى اي نوع من انواع النقاش ولا حاجة لاي رد ورد عليه، لان اي نقاش سيكون انطلاقا من نقطة يعرف الجميع مسبقا بانها مدحوضة منتهية.

نيسان سمو الهوزي:
السيد بولص : كما تعي إنني لا اكترث للتفاهات السوقية العقيمة التي يتداولها البعض في هذه الايام ( عرعره فارغة لا قيمة لها غير العرعرة ) ولكن ولأن الموقع هذا لا يفطر ولا يتغذى ولا يتعشى إلا على هذه التفاهات اضطرينا ان نقول له وللبعض : لماذا هذا التركيز على هذه الفضلات ! الا يوجد طعام أخر في العالم إلا الفول المصري المليء بالبصل  الخائس ! العالم مليء بأطعمة مهمة وصحية للبشرية والانسانية فلماذا التعلق بفضلات الماضي !!!!
حتى عندما تجرح جيران لك وهو غريب سيأتي اليوم الذي تخجل من نفسك على ذلك الجرح ! ياسيدي اتركوا الذي ينبح ينبح كما يشاء وليرى بنفسه إن نباحه لا يتعدى جدران داره فلماذا هذا الاهتمام بذلك العويل ! لنفرض انا نبحت على احد وهو عائش في قارة اخرى ولا تأثير ولا قيمة لنباحي فلماذا يهتم ذلك الشخص بنباحي الفارغ ! اذا لم يكن نباحي ذو تأثير فليس من المعقول ان يتأثر او يقلق او حتى ان يسمع . دعوا الذين ينبحون ينبحون كما يشاؤون ومن نفسهم سيتعبون من ذلك النباح ويتوقفون . ويقول القول : الكلاب تنبح والقافلة تسير . طبعاً هذا القول لا أوجهه لجه معينة بل لنا جميعاً . العالم فيه ما يكفي لآلاف المقالات المهمة والحقيقية والواقعية والمؤثرة ونحن متعلقين بنباحات فارغة . يعني معقولة كلما نبح احدهم أرد عليه بنبحة أقوى من نبحته ! وبعديييييييييييييين !!!!!! الله وكيلك يابي صرنا مصخرة . تحية طيبة

بولص آدم:
السيد لوسيان المحترم : يقول مثل منغولي ( يستطيع الغبي طلب ما يعجز عشرة حكماء عن تلبيته )!!
ولكن : هناك مثل روماني يقول :

( مديح الكذاب لذة الغبي) .

بولص آدم:

 السيد نيسان المحترم :  صدقت سيدي الكريم، هي غمامة وستنقشع قريباً مثل كل الغمامات ..
 أذكرك بكولن ولسن وروايته ( طفيليات العقل ) فهو يبدأ مع الأركيولوجيا والبحث عن سفينة نوح وفجأة ينتقل  إلى  الإيحاء بوجود ما يسميه طفيليات العقل داخل العقل البشري التي تقوم بتدمير قوى الإنسان العقلية ودفعه إلى الجنون والانتحار.....

 انا كنت في عالم آخر وفجأة انتقلت الى معالجة انتشار طفيليات العقل تحت الخِيَم المنقرضة!!
 لا تقلق قريباً سأعود الى امور أخرى . وتصبحون على خير.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة