المحرر موضوع: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!  (زيارة 6681 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« في: 00:28 27/09/2020 »


                                          من هو جلال چرمگا ثانية؟

بولص آدم

 بعد نشر مقالتي (السرقة والتناقض في كتابات موفق نيسكو!) في موقع عنكاوا الموقر بتاريخ  20/09/2020  والتي بيَّنتُ فيها كيف سرق نيسكو رأياً للمؤرخ العراقي طه باقر، من كتابه (من تراثنا اللغوي القديم – ما يسمّى في العربية بالدخيل) دون اي إشارة الى أي مصدر والنص ورد في مقالة ل عبدالرحمن السليمان في ( اللغات والكتابات الجزيرية ) وكيف أن موفق سطا على فقرة للباحث، ورد رأي المؤرخ باقر في مقالته...
سارع نيسكو بعد يومين اي في 22 أيلول/سبتمبر 2020  الى نشر مقالة بعنوان ( المؤرخ القدير طه باقر والآشوريون والكلدان الجدد ) ! وذلك في موقع الكاردينيا :

http://www.algardenia.com/maqalat/46107-2020-09-22-06-12-40.html

 المشرف على موقع الكاردينيا، هو الصديق القديم الصحفي جلال چرمگا، كتب رداً جاء فيه مايلي:

جلال چرمگا إدارة  موفق نيسكو • منذ ٣ أيام
الاخ الأستاذ موفق المحترم
تحية وتقدير
كما تعلمون بأن مجلة الكاردينيا بعيدة كل البعد عن موضوع انتقاد لاذع للطوائف او الاديان الاخرى أو المساس بأية طائفة أو دين أو قومية سيما وأن مجلة الكاردينيا لها كتاب وقراء من مختلف الشرائح الوارده أعلاه …
عزيزي
نتيجة ورود إنتقادات حول كتاباتك عن سرد أمور تخص آخرين ولحساسية هكذا مواضيع نتمى ان تخصصوا مقالا عن سبب تكراركم والتركيز على مادة محصورة بتسمية الكلدان و الأشوريين وهذا يسبب لنا احراجا بمعنى الكلمة وقد انقطع عدد من الأخوة عن المجلة وقالوها بصراحة السبب ، لأننا نجمع تحت خيمة مجلة الكاردينيا قراً وكتاباً من مختلف الطوائف والقوميات والأديان والمذاهب.
هنالك امور وقضايا كثيرة ممكن تكتبوا عنها ولاسيما انكم لكم القابلية والأمكانية في هذا المجال ومؤلفاتكم شاهد على ذلك.
كتبتم الكثير على نفس الموضوع ونعتقد انها كافية ولا تحتاج الى أكثر من اللي نشرت في الكاردينيا.
جلال جرمكا
عن هيئة التحرير

...........................
 جمعتني بالصحفي جلال چرمگا صداقة وجمعتنا مراسلات كثيرة لم تكن تخلو دوماً من المزاح والطرافة وكان لطيفاً كيساً و عكس دوماً روحاً عراقية .. الخريج من قسم الأعلام/ كلية الآداب/ جامعة بغداد. والعضو في منظمة الصحافة الدولية. ناشط في مجال حقوق الأنسان وعضو في منظمة العفو الدولية ، قراء و اعضاء موقعنا عنكاوا القدماء يتذكرونه ويتذكرون كتاباته النقدية الساخرة وبطل تلك السخريات كان ( حمدان ) ، ثم أخذ رأيي بفكرة موقع خاص وشجعته وقتها وأقدم على الخطوة وأنشأ ( مجالس حمدان ) ثم تحول موقعه الى (مجلة الكاردينيا).. تحول موفق نيسكو من عنكاوا الى هناك ونشر مقالاته هناك أيضاً، بالأضافة الى مواقع كوردية وعراقية أخرى وهي المقالات التي يضمها كتابه الجديد، لااشوريين لا كلدان.... وفر نيسكو مادة تفيد كتابا اساؤا إساءة بالغة بشعبنا. وكتبوا مقتبسين من كتاباته ما يسئ الينا جملة وتفصيلاً وخاصة بعد تمجيده للميديين واعتبرهم صناع حضارة !! والمعروف أن الميديين لم يتركوا خلفهم سوى آنية فخارية واحدة !.
 طبعا للصديق جلال چرمگا  رأيه الذي نحترمه في التعامل مع الكتاب والمقالات و موقعه مفتوح للجميع بشرط عدم المساس بمشاعر الآخرين ومعتقداتهم..
 الحقيقة، فقد عبر بلغة فيها احترام ولطف لدى تنبيه موفق نيسكو.. ولو صح القول، ربما نفذ صبره على كتابات نيسكو في موقعه الكاردينيا.
  أحييه واتمنى له موفور الصحة والنجاح الدائم. وهذا هو رابط الى مقالتي التي نُشرت في موقع عنكاوا بتاريخ  03/11/2006 وتحت عنوان ( من هو جلال جرمكا؟ ) :

https://ankawa.com/forum/index.php?topic=62717.0




غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #1 في: 01:18 27/09/2020 »
السيد بولص ادم المحترم

احلف لك بكل مقدس باني قبل ان اكتب في هذا الموقع كنت اكتب في موقع غربي عن الكثير من النقاشات الفكرية وبينها ساخنة.ما احلف به هو بان المشرف على طريقة النقاش ومن يضع شروط النقاش كانوا القراء انفسهم، بحيث كل شخص لديه حق التعبير، ولكن من كان يستعمل اسلوب غير محبذ ومرفوض فكان القراء كلهم يرفضونه، وحتى الاشخاص الذين كانوا يرون هكذا شخص قريب من اراؤهم كانوا يرفصونه، لان القبول به كان سيؤدي الى نتيجة مدمرة اكبر وهي خسارة المنتدى كله لكونه سيحمل ثقافة لن يتحملها احد ، وخاصة اذا انتشرت.  وموقف هؤلاء في المنتدى الغربي  يوضحه حتى الانجيل بقوله :ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه.

وانا هنا في هذا الموقع كنت دائما اشير للقراء الى هذه النقطة، وايضا كنت قد كتبت للادارة من ان تتحول من دور المشرف الى دور المرشد، بان لا تحذف فقط، وانما تكتب تنبيه عند تحرير مداخلة احدهم بكتابة تنبيه مثل "هكذا طريقة او هكذا تكفير او تحقير الخ غير مرغوب به ومرفوض" وهكذا كانت الادارة كمرشد ستبني ثقافة جيدة للقراء.


انا شخصيا احي الاستاذ جلال چرمگا على قيامه بهذا الدور كمرشد. هو دور تماما كما كنت اتمناه.

انا شخصيا مع حياة ديموقراطية، بان يكون من حق كل شخص نشر قناعته  مهما كانت، ولكن بشرط ان لا يملك غايات بغض وكره.

وهذا الشخص المشار اليه في موقع الكاردينيا استعمل اسلوب التكفير طويلا واصبح اخرون من التابعين له يقلدونه واصبحوا ايضا مثله يمارسون التحريض على اعتبار الاخرين اعداء بالاضافة الى الكتابة بان هناك مسيحين مختفين تحت اسماء من اجل تمرير سياسات عبرية من اجل غايات الصهيونية في بغض وكره...

وهم مصريين جدا على جعل هذا الاسلوب  ثقافة للجميع. فقط تصور لو ان كل شخص مارس نفس هذا الاسلوب كيف  سيكون شكل المنتديات؟ ولكن الشكر للكثيرين بانهم رفضوا الرد بالمثل وتقليده.

وهنا اقول باني اقسم بيني وبين ربي، بان لو كان هناك شخص ليس فقط كلداني او اشوري  وليس فقط منتمي الى كنيسة كلدانية او اشورية ، ولكن لو كان ايضا من معارفي او اقربائي او من اهلي فاني كنت ساحتقر هذا الاسلوب وكنت سارفضه واقف ضده. من السخافة جدا ربط هذا الاسلوب باي نقاش حول التسميات. هذا الربط يستعمله من السطحين الذين لا يملكون اولويات في الحياة، فالاولوية هي لامتلاك ثقافة جيدة وليس ثقافة منحطة تتخذ من التكفير والتحريض طريق لها. وفي كل هذا انا ابقى ضمن الخطوط باني اصف فقط الاسلوب وليس الشخص، وهذا لايماني بان طبيعة الانسان تتغير وبانه يمكن ان يغير اسلوبه.


انا براي ان هناك ضرورة ان يتم اتباع هذا الموقف ايضا في مواقع اخرى، وبان يكون هناك ايضا مقاطعة لمنتديات ومواقع التي تسمح بهكذا ثقافة سيئة منحطة من تكفير وتحريض. وهذا الموقف المفترض ان لا يتبعه فقط مشرفي الادارة وانما ايضا المشتركين في المنتديات، بان يرفضوا هكذا اسلوب.

نحن راينا في ساحة التحرير في العراق بان شكل الحياة تشكله مجموع القرارات الفردية، فالمسؤولية والحياة النموذجية في ساحة التحرير تشكلت بالاعتماد على مسؤولية الافراد بها وليس بالاعتماد على ادارة، فالحكومة لم يكن لها وجود في ساحة التحرير.


شكل الثقافة في المنتديات لا تختلف باي شئ عن ساحة التحرير، فالثقافة المتبعة في المنتدى يشكلها ايضا قرارات الافراد حول كيف يريدون ان تكون.

ولهذا اقدم ايضا التحية لقراء موقع الكاردينيا لهذا النضوج ونشرهم لهذا النضوج برفض هكذا ثقافات سيئة. مع تمنياتي بان يكون هناك نضوج مماثل في بقية المواقع.




غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #2 في: 01:36 27/09/2020 »
الغريب سيد لوسيان المحترم، عندما ندافع عن القيم المتحضرة ضد التخلف الذي تفضلت وأشرت اليه، يقولون اننا نريد سحب الآخرين الى مهاترات صراع التسميات و يسكتون عن كل ماهو سلبي وشائن تجاهنا مما يكتبه موفق.. كل من يعبر عن رأيه بخصوص الهوية واذا لم يتقبل ما يريدون فرضه علينا، فنحن عندئذ الجهة التي تصب عليها الأهانات واللعنات والتكفير ووصفنا بالغير مثقفين واللآعلميين وشتمنا عشرون مرة.. ثمة اخوة ابدوا رأيهم بموضوع مقالتك الأخيرة، رأي يجب إحترامه لأنه محاولة فهم واستنتاج وقناعة وليس فرض رأي على أحد.. رأيت اخي كيف تهجموا عليكم.. هذه ثقافة بائسة لا تليق بشعبنا بل تعمق اكثر شرخاً فيما بيننا.. انه كتاب يحوي مقالات ذات طابع هدام.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4981
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #3 في: 03:36 27/09/2020 »
رابي بولص ادم
شلاما
انا بدوري سوف اكتب للموقع فيما بعد طالما وكما اوضح رابي لوسيان ، انه اي الموقع   ، يرفض التكفير واساليب الشارع ولنضع امام القاري صورة جميلة لاقلام شعبنا
تنتج افكارا جامعة موحدة متحضرة  بعيدا  عن  العداوات و العنتريات والتشنجات والاساءات ونعكس بتصرفاتنا واقوالنا وكتاباتنا مفهوم احبوا  بعضكم بعضا ، فالذي يسء ويعتبر الاساءة شجاعة فانه بالدرجة الاولى يسئ الى نفسه ويكشف مدى ضحالته الفكرية والثقافية ،،حيث كل قلم يستطيع ان يقذف بالشتاءم والمسبات والتسقيطات وما اسهلها ولكن ثقافة المتحضر تمنعه من الاقدام على ذلك وان الكتابة تكشف  للقراء. المستوى الثقافي للكاتب ومن اي صنف هو فان اتخذ من الاساءات اسلوب له فان ذلك يعبر بصدق عن  دناءة وحقارة ونذالة الشاتمين العربنجية بما يعطي انطباع ان تلك الاقلام القذرة لم ترضع حليبا صافيا .

بلغ تحياتنا لرابي جلال لموقفك المتحضر هذا
تقبل تحياتي
الرب يبارك

غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 157
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #4 في: 12:10 27/09/2020 »
دايما الفاشلون يريدون ربط نفسهم بالعلماء ليصبح لهم قيمة
انت لا علاقة لك بذلك الموضوع لا من بعيد ولا من قريب وهذا السجال كان بين نزار ملاخا والعلامة موفق نيسكو  والمقال الاخير للعلامة نيسكو هو رد على المقال الاخير لنزار ملاخا الذي استشهد بطه باقر وعندما انحرج  ملاخا بدا يتوسل بالموقع وقد قمت انا بالتعليق
تحياتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #5 في: 15:37 27/09/2020 »
دايما الفاشلون يريدون ربط نفسهم بالعلماء ليصبح لهم قيمة
انت لا علاقة لك بذلك الموضوع لا من بعيد ولا من قريب وهذا السجال كان بين نزار ملاخا والعلامة موفق نيسكو  والمقال الاخير للعلامة نيسكو هو رد على المقال الاخير لنزار ملاخا الذي استشهد بطه باقر وعندما انحرج  ملاخا بدا يتوسل بالموقع وقد قمت انا بالتعليق
تحياتي


انت تبدو بان اصعب مراحل حياتك كانت المرحلة الاولى.

هل تملك شهادة الابتدائية؟

منذ متى كان الباحثين يقومون بالتكفير والتحريض ويسمون ذلك بالعلمية؟ البارحة قال التابعين لموفق نيسكو بان اي شخص يرفض كتابه هو مرتد. يا جماعة وثائق . اليس الشخص الذي يلتجئ الى هكذا اسلوب هو ذلك الشخص الذي لا يقتنع بنفسه بحججه ويعتبرها بنفسه هزيلة.

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #6 في: 15:52 27/09/2020 »
السيد بولص أدم المحترم


السيد جلال جرمكا لم يكن نزيها عندما كانت لي ردود على مقالات موفق نسكو المسيئة للآشوريين والمنشورة على موقع الكاردينيا
ويبدو أن علاقة السيد جرمكا الشخصية مع السيد نسكو قد تغلبت على مهنيته كصحفي ومدير للموقع المفروض فيه أن يكون عادلا مع مرتادي موقعه .
وقد قاطعت ذلك الموقع منذ أن تبين لي انحياز السيد جرمكا ضد الآشوريين .

http://algardenia.com/maqalat/44007-2020-04-17-06-39-29.html
.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #7 في: 18:27 27/09/2020 »
 الشماس بهنام، متعدد القوميات:
 قد دافع عن عروبته وهو عراقي ثم سوري ، و يدافع بعنصرية مقيتة وشتيمة والخ عن السريانية والآرامية بالأضافة الى قوميته في الشتات. هو ممن لم يحالفه الحظ بتعليم جيد ربما، وتعبيره فعلا لخريج السادس الأبتدائي حاله حال مجموعته .. لقد أضاف سبباً آخر الى أسباب التوبيخ والتنبيه الذي حصل عليه الكاتب الذي شطح ونطح .. هو يعتبر موقع عنكاوا عنصرياً .. طيب ماذا يفعل هنا؟! في كاردينا ومواقع أخرى تجدهم يمسحون الأكتاف ويتمسكنون مثل كويتبهم المغرور.. وما أن يدخلوا موقع عنكاوا يتحولون الى ذئاب خاطفة ومؤخرا ومنذ أسبوع سُد باب الشتم والتحقير والأقصاء هنا، بوجههم بقوة..
  ومن يدخل الى الرابط المؤدي الى كاردينيا سيتأكد بأن الدكتور نزار عيسى ملاخا، قد ضمن رابط مقالتي في رده.. شكراً له ولموقفه المشرف.
 

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #8 في: 20:24 27/09/2020 »
رابي أخيقر يوخنا المحترم
شلاما
 صورة أقلام مثقفي شعبنا ستبقى ناصعة ومعبرة عن كل ما يعبر عن إنساننا الذي يستحق في النهاية أن نتحمل كل شئ من أجله..
https://www.youtube.com/watch?v=RTjTRpPxXXQ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #9 في: 20:42 27/09/2020 »
المشكلة ستكون ان لا يفهم السيد موفق اين يقع مركز ثقل التنبيه الموجه له. فالطلب منه حول ان يخصص مقالا يوضح الاسباب ، هو مجرد اسلوب مؤدب استعملته ادارة ذلك الموقع.
اذ ان مركز ثقل التنبيه يقع في قول الادارة له بانه يستخدم اسلوب لاذع، والمقصود هو اسلوب لا يستعمله احد مثل التكفير والتحريض وايضا يقع مركز ثقل الاكبر للتنبيه في الفقرة التالية:



كتبتم الكثير على نفس الموضوع ونعتقد انها كافية ولا تحتاج الى أكثر من اللي نشرت في الكاردينيا.
جلال جرمكا
عن هيئة التحرير

                                   


حيث شعرت كل المواقع بالملل من تكرار نفس التكفير،  وكل المواقع تشعر الان بانها لا تحتاج الى اعادة اكثر من التي اعادها،اي تطلب منه بان لا يعيد نشرها ،وهذا يقولونه له في مناسبة حشوه لمقالات التكفير فيما يسميه بالكتاب.

يعني الموضوع واضح، فالذي يستعمل هكذا اسلوب فانه لن يسيئ سوى الى نفسه، والكل الان يشعر بملل وتذمر  من اسلوبه.

واذا قام فعلا بكتابة اسباب، فسيكون مطلوبا منه ان يوضح اسباب استعماله لاسلوب التكفير والتحريض بدلا من اسلوب مواجهة الحجة بالحجة واسلوب اقناع الاخر؟ وبان يشرح لماذا يعتبر التكفير والتحريض جزء من العلم؟ واين يتم استعمال هكذا اسلوب في العالم المتحضر؟



غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #10 في: 21:38 27/09/2020 »
السيد هاني مانويل المحترم
 في الوقت الذي أقول فيه، أتأسف لحذف تعليقك ، فإنه نشر تعليق آخر يعبر عن رأيك، وجهة نظرك صحيحة وبورك موقفك وبوركت غيرتك.. عليك بالمحصلة وفي توبيخ وتنبيه مشرف الموقع .. ماذا سينشر بعد أن ينشر مقالة ( الأسباب ) و بعد أن أعلن مشرف الموقع ان كتابته مُسيئة ومكررة؟..  قضى سنين ليحقق (إنجاز) ولكنه حقق فَنطاز!! هو شخص لا يقرأ ويثقف نفسه فعن اي شئ آخر يكتُب.. الناس تهوى ركوب الدراجة أو العزف على آلة أو الرياضة والقراءة والخ اما صاحب كتاب الهزة والأسباط، تلك الفكرة المسروقة من غرانت المشيخي، هواية هذا المغرور هي المشي الى الوراء! وكذبته الثانية تمحي كذبته الأولى، فهو الذي قال بأن كتابه هو حصيلة ثمان سنوات ومؤخرا مطَّها مطاً الى عشرين سنة .
 لو كان قد بقي في حدود تحقيق سير آباء الكنيسة التي هو من رعاياها لكان عمله فيه فائدة.

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #11 في: 11:24 28/09/2020 »

كنت قد وعدتك باني سارد على مقالتك (وثيقة مؤلمة، لكن مهمة من البابا بولس الخامس!) لدحض وتفنيد ما تقوله
ومع أن مقالتك تحولت إلى تاريخ شعبنا والتسميات/ لكن لتعلم من هم السريان ومن هو العلامة والباحث القدير موفق نيسكو ومن هم إخوانه وأنهم يلاحقون علمياً واكاديمياً وبوثائق أي معلومة تخصهم خاصة إذا كان كاتبها تلاعب بالنص والمعنى

لذلك علقت لك بكل أدب واحترام في مقالتك التعليق التالي
السيد بولص
قبل أن انشر ردي باعتبارك كاتب المقال أريد الوثيقة الأصلية لرسالة البابا بولس
إلى الشاه عياس  فهذا الكتاب صادر من شخص آخر سنة 1939

طبعاً في كل الأحوال سادر ولكن أريد أن اعرف هل تستطيع جلب الوثيقة ام لا؟

انتظر الوثيقة الأصلية  قبل أن أرد
مع الشكر

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #12 في: 16:44 28/09/2020 »

كنت قد وعدتك باني سارد على مقالتك (وثيقة مؤلمة، لكن مهمة من البابا بولس الخامس!) لدحض وتفنيد ما تقوله
ومع أن مقالتك تحولت إلى تاريخ شعبنا والتسميات/ لكن لتعلم من هم السريان ومن هو العلامة والباحث القدير موفق نيسكو ومن هم إخوانه وأنهم يلاحقون علمياً واكاديمياً وبوثائق أي معلومة تخصهم خاصة إذا كان كاتبها تلاعب بالنص والمعنى

لذلك علقت لك بكل أدب واحترام في مقالتك التعليق التالي
السيد بولص
قبل أن انشر ردي باعتبارك كاتب المقال أريد الوثيقة الأصلية لرسالة البابا بولس
إلى الشاه عياس  فهذا الكتاب صادر من شخص آخر سنة 1939

طبعاً في كل الأحوال سادر ولكن أريد أن اعرف هل تستطيع جلب الوثيقة ام لا؟

انتظر الوثيقة الأصلية  قبل أن أرد
مع الشكر



جميل جدا، شخص يقول بانه كتب هذه المرة بشكل مؤدب ويريد مقابل ذلك تكريم وهدية، احتمال كيلو بقلاوة.

وانا هنا اقول للسيد بولص ادم ، ارجو ان لا تعطيه الوثيقة التي املكها انا ايضا.

انا مشتاق ان ارى كيف سيقوم السيد جورج او الاخرين معه بتزويرها  ;D

ولكني استطيع ان اساعد السيد جورج في محاولة تزويرها، بعض المقترحات التي تعودنا عليها، مثل ان يقول للسيد موفق نيسكو بان يكتب مقالة بعنوان:

كيف اخطاء بابا بولس الخامس وادرج اسم الاشوريين في Especially those who are called Assyrians or Jacobites

وسيضيف بانه، اي السيد موفق نيسكو كان مختفيا تحت الدرج او في المطبخ عندما راى كيف ان البابا تعرض الى ضغوطات لادراج اسم الاشوريين.

وسيضيف ايضا بان هؤلاء الذين كانوا يسمون انفسهم بالاشوريين كانوا في ذلك اليوم شاربين كحول او مصابين بالانفلونزا.

وبعد ذلك سيقول بان عندما يقول البابا بان هؤلاء الذين يسمون اشوريين، فهذه تعني مثل ان نقول بان هاني وعصام وريان هم فرنسا، والاشخاص الذين هناك روني وجان وفريدون هم يابان. ;D

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #13 في: 18:59 28/09/2020 »
مقتبس من: lucian link=topic=991227.msg7722434#msg7722434 date=1601300661
[color=red
وانا هنا اقول للسيد بولص ادم ، ارجو ان لا تعطيه الوثيقة التي املكها انا ايضا.[/color]
السيد الملفان والاستاذ الجليل والباحث القدير المبجل والعلامة الموقر  بولص آدم الجزيل الاحترام حفظك الله ورعاك وادامك عزا وذخرا لبلاد وادي الرافدين والانسانية جميعا

تحية المحبة والعرفان طالبين من الرب الإله بسوع المسيح بشفاعة ام النور والدة الله مريم العذراء أن يحفظكم ويطيل عمركم ويعطيكم الصحة والسبلامة لخدمة التاريخ والحقيقة

طالبين من مقاكم الكريم باعتباركم كاتب المقالة إدراج الوثيقة الأصلية  للبابا بيوس الخامس خاصة قد ثبت أنها موجودة عند أحد اصدقائكم المجهول لدينا الذي علق لكم في المقالة وساندكم علما انه يتبع منهج علمي هو ان القاري والسائل يجب ان يذكر المصدر/ وأنا متأكد انكم أيضا تمتلوكنها باعتباركم باحثاً قديراً إلى جانب آخرين من الأكاديمين والمتميزين المعروفين بالصورة والصوت في بعض الفيديوات/ الذين علقوا يساندونكم وأكيد هم يمتلكونها مثل الباحث القدير والعظيم أبو سنحاريب والباحث المتميز أدي بنيامين، وذلك من أجل مناقشتها علمياً لفقأ عيون المزورين والحاقدين على امتكم الآشورية العظيمة/ هؤلاء الحاقدين الذين يتهمون مقامكم الجليل والموقر بانكم لم تستشهدوا من الوثيقة الأصلية وانكم قد حورتم وزورتم المعنى


طالما الوثيقة الأصلية موجودة يسقط أي اقتباس

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #14 في: 20:06 28/09/2020 »
السيد الملفان والاستاذ الجليل والباحث القدير المبجل والعلامة الموقر  بولص آدم الجزيل الاحترام حفظك الله ورعاك وادامك عزا وذخرا لبلاد وادي الرافدين والانسانية جميعا

تحية المحبة والعرفان طالبين من الرب الإله بسوع المسيح بشفاعة ام النور والدة الله مريم العذراء أن يحفظكم ويطيل عمركم ويعطيكم الصحة والسبلامة لخدمة التاريخ والحقيقة

طالبين من مقاكم الكريم باعتباركم كاتب المقالة إدراج الوثيقة الأصلية  للبابا بيوس الخامس خاصة قد ثبت أنها موجودة عند أحد اصدقائكم المجهول لدينا الذي علق لكم في المقالة وساندكم علما انه يتبع منهج علمي هو ان القاري والسائل يجب ان يذكر المصدر/ وأنا متأكد انكم أيضا تمتلوكنها باعتباركم باحثاً قديراً إلى جانب آخرين من الأكاديمين والمتميزين المعروفين بالصورة والصوت في بعض الفيديوات/ الذين علقوا يساندونكم وأكيد هم يمتلكونها مثل الباحث القدير والعظيم أبو سنحاريب والباحث المتميز أدي بنيامين، وذلك من أجل مناقشتها علمياً لفقأ عيون المزورين والحاقدين على امتكم الآشورية العظيمة/ هؤلاء الحاقدين الذين يتهمون مقامكم الجليل والموقر بانكم لم تستشهدوا من الوثيقة الأصلية وانكم قد حورتم وزورتم المعنى


طالما الوثيقة الأصلية موجودة يسقط أي اقتباس

تسرق صور شخصية لاخرين وتدعي المصداقية. يعني هم تكفير وهم تحريض وهم سرقة... وكلها ليس مشكلة لكم.

ويا رجل، عندما سالتكم لخمسة الف مرة ما هو اسم المنهج العلمي الذي يستعمله موفق نيسكو ، كنتم كلكم تبدون مثل شخص اطرش في الزفة.

ولكن....حسنا...لنتفاوض، ما رايك ان تقول لنا في الاول ومسبقا اي اختيار ستختارون من التالي:

1- موفق نيسكو يكتب مقالة بعنوان "كيف اخطاء البابا وذكر بان هؤلاء الذين يسمون بالاشوريين..." وكيف ان موفق كان مختفي في المطبخ وراى كيف تعرض البابا لضغوطات .

2- هؤلاء الذين كانوا يسمون بالاشورين كانوا مخدوعين، وانتم كنتم هناك ورايتم ذلك.

3- ما يقصده عندما يقول البابا هؤلاء الذين يسمون بالاشوريين هو مثل شخص يقول بان هاني وعصام وريان هم فرنسا والاشخاص الذين هناك روني وجان وفريدون هم يابان.


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #15 في: 20:21 28/09/2020 »
السيد جورج السرياني
 ههههههه ،  طيب سيد جورج ، لاتستعجل علي في الرد عليك، انا غير متفرغ لهذه المسألة فقط وارجوا ان تقدروا حضرتكم وشخصكم الكريم ذلك.
 لم ادخل الى مقالتي التي اشرت اليها ولم اقرأ ردك هناك، اليوم كنت في مكان العمل وقرأت في الأستراحة ردك المكتوب قبل ظهيرة هذا اليوم وانتظرت حتى اغادر عملي بعد نهاية الدوام. أخي جورج، نحن لسنا في حلبة ملاكمة اولا.. عندما تخاطبني بأدب واحترام أبادلك بمثلها وأحسن منها وارجو ان تكون النوايا صادقة ولمَ لا..
 لا أحد يمكنه أن يتلاعب بنص الرسالة وما ورد من ذكر الآشوريين حرفياً فيها وهي محمية قانونياً.
  ارجو ان نلتزم بطريقة مخاطبة سليمة . التزموا بها ولاتتخلوا عنها . اما أن تعلمنا بالتهديد والوعيد فذلك رده لمستموه وعرفتموه جيدا . ونتمنى أن تكون خطوات أفضل نصل وفقها الى حل. لايسعدنا جميعاً أن تستمر الأزمة بسبب هذا الكتاب الذي لم يطبع ويوزع بعد . إعتبروها هدنة لو صح القول، هل يتضمن كتابة التخوين الذي ادرجت نصه من مقالة أشرت اليها في ( شالوم من إسرائيل ) بما أن لديك نسخة منه ، هل يتضمن الكتاب ذلك التخوين ؟ أجبني على هذا السؤال . لم أهمل طلبك فهو يتعلق بوثيقة مهمة تهمني أيضاً و فيها اشارة واضحة . والمؤرخ الذي ضمها في كتابه هو مؤلف غربي يعرف قوانين الملكية الفكرية وهذه يحترمونها، للأسف هذه الوثيقة لايمكن دحضها من داخلها أما إذا تم ذلك من خارجها فلن يغير من أسم الآشوريين واليعاقبة قيد حرف أو شعرة. غدا أنا في إجازة عمل و سيكون لي الوقت لهذا الأمر، حضر ردك وادرسه جيدا وانتظر حتى يأتيك جوابي قريباً. وشكراً.
 تحياتي أيضاً للسيد لوسيان وشكراً





غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #16 في: 21:49 28/09/2020 »
 
 السيد جورج السرياني المحترم

 لدي الصفحة كاملة من الكتاب الذي يرد فيها النص المقصود.
 و ملاحظة صغيرة فقط : ستجد في هذا الرابط تعاريف لكلمة "Jakobit"
 وفيها أيضاً تأكيد آخر وكالآتي :
During the 16th century AD, according to the "Chronicle of the Carmelites in Persia", Pope Paul V, in a letter to the Persian Shah Abbas I (1571–1629) of 3 November 1612 mentions that the Jacobites endorsed an "Assyrian" identity.

https://glosbe.com/de/en/Jakobit


 وفي ( الرسائل الفارسية ) ايضاً تأكيد مكرر آخر مطابق له ادناه ، والبحث سيستمر غدا في مكتبة مختصة، علني أصل الى مصورة الرسالة نفسها اذا توفرت للباحثين هناك .. ستصلك نتيجة البحث عنها قريباً وشكراً

During the 16th century AD, according to the "Chronicle of the Carmelites in Persia", Pope Paul V, in a letter to the Persian Shah Abbas I (1571–1629) of 3 November 1612 mentions that the Jacobites endorsed an "Assyrian" identity.

https://glosbe.com/en/de/Persian%20Letters


غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #17 في: 21:59 28/09/2020 »
السيد الملفان والاستاذ الجليل والباحث القدير المبجل والعلامة الموقر  بولص آدم الجزيل الاحترام حفظك الله ورعاك وادامك عزا وذخرا لبلاد وادي الرافدين والانسانية جميعا

تحية المحبة والعرفان طالبين من الرب الإله بسوع المسيح بشفاعة ام النور والدة الله مريم العذراء أن يحفظكم ويطيل عمركم ويعطيكم الصحة والسلامة لخدمة التاريخ والحقيقة


رجاء الان لا علاقة لمقالتك بكتاب الاستاذ موفق نيسكو سواء صدر ام لم يصدر

انت نشرت مقالة ونحن نطالبك بالوثيقة الأصلية
وربما قبل أن يكتب لوسيان انه يملكها/ لقلنا إنها غير موجودة لانه ليس بالضرورة ان تكون جميع الوثايق متوفرة/ لكن طلما ذكر لوسيان انه يمكلها فإذن هي موجودة أو انه يكذب

اقدر ضرفك انك مشغول ولكن انا عندما قلت سارد خلال أيام لاني مشغول فلإن ردي هو طويل وفيه مصادر ووثائق كثيرة اما انت  فاستغرب من قولك مشغول لانه مهما تكن مشغولا فرفع الوثيقة لا يستغرق سوى نصف دقيقة اللهم الا إذا كانت الوثيقة بين مكتبك الضخمة ومن حقك ان تاخذ وقتاً طويلاً
لكن حتى فيه هذه الحالة ليست هناك مشكلة طالما انها موجودة عند لوسيان ايضا ويمكن  تزويدك بها من خلال بريد موقع عينكاوا إلا في حالة ان لوسيان كذاب ولا يملكها لكنه يريد الايقاع بك  لغاية في نفس يعقوب وانصحك كباحث قدير لا تثق بالمقنعين[/size]

غير متصل saliwa karim

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #18 في: 22:22 28/09/2020 »
السيد جورج السرياني المحترم
 لدي الصفحة كاملة من الكتاب الذي يرد فيها النص المقصود.
السيد الملفان والاستاذ الجليل والباحث القدير المبجل والعلامة الموقر  بولص آدم الجزيل الاحترام حفظك الله ورعاك وادامك عزا وذخرا لبلاد وادي الرافدين والانسانية جميعا
تحية المحبة والعرفان طالبين من الرب الإله بسوع المسيح بشفاعة ام النور والدة الله مريم العذراء أن يحفظكم ويطيل عمركم ويعطيكم الصحة والسلامة لخدمة التاريخ والحقيقة
هذا اعتراف صريح وواضح بانك لا تملك الوثيقة الأصلية
ولا حاجة لتذكرنا بالصفحة المطلب واضح هو الوثيقة الاصلية[/color] التي ثبت أنها موجودة حسب قول لوسيان او أن لوسسيان يكذب

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #19 في: 22:38 28/09/2020 »
 السيد جورج السرياني المحترم
 ترد الرسالة في الصفحة ١٨٩ من الكتاب ورقمها في ارشيف الفاتيكان هو:

Arch. Vat. Arm: XLV, Vol. 8 P. 60, No. 165

    تفضل:

https://archive.org/details/in.ernet.dli.2015.173539/page/n248/mode/1up

السيد لوسيان لم يكذب وشكرا اخي

الكرمليين عرفوا المنطقة واحوال الناس والوقائع على الأرض فيها وكانوا شهود عصرهم وكانوا ينقلون للبابا بولس الخامس كل شئ بدقة. نحن شعب واحد. بأسمائنا الحالية الثلاثة ، اعتمادا على الرسالة  التي ارسلها البابا الى شاه عباس يورد المؤلف أسم الكلدان ويعطي رأيه، أنا ذكرت ما في الرسالة بدقة و ما يخص مضمونها في هذا المصدر ورقم الوثيقة ( الرسالة ) فيه.. لانقصد شيئا آخر يؤدي الى سؤ فهم .. انا برأيي ، هي تؤكد اننا شعب واحد وهذا رأيي الشخصي . وشكرا
 

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #20 في: 22:59 28/09/2020 »
السيد جورج السرياني المحترم
 ترد الرسالة في الصفحة ١٨٩ من الكتاب ورقمها في ارشيف الفاتيكان هو:

Arch. Vat. Arm: XLV, Vol. 8 P. 60, No. 16

السيد لوسيان لم يكذب وشكرا اخي
السيد الملفان والاستاذ الجليل والباحث القدير المبجل والعلامة الموقر  بولص آدم الجزيل الاحترام حفظك الله ورعاك وادامك عزا وذخرا لبلاد وادي الرافدين والانسانية جميعا

تحية المحبة والعرفان طالبين من الرب الإله بسوع المسيح بشفاعة ام النور والدة الله مريم العذراء أن يحفظكم ويطيل عمركم ويعطيكم الصحة والسلامة لخدمة التاريخ والحقيقة

اتمنى عدم الالحاح والهروب عن الموضوع بذكر كل مرة الكتاب

طالما وجد الأصل يسقط الاقتباس
اريد الوثيقة الأصلية وبالرقم المذكر اعلاه وانت كصاحب مقالة وتعتبر نفسك باحث عليك ان ترفق الوثيقةاو ان تطلب من لوسيان ان يرفعها وقد ثبت لي انه كذاب لانه لم يرفعها واذا رفعها ساعتذر له أو انه ليس كذاب فحسب بل دجال

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #21 في: 23:06 28/09/2020 »
السيد جورج السرياني المحترم

 عفوا الصفحة ١٩٨
 راجع تقديمي لها من خلال الكتاب في المقالة الخاصة بها
 رقم الرسالة في ارشيف الفاتيكان مذكور وهي محفوظة
 كيف تسقط الوثيقة ؟ ثم انني قلت لك سأواصل بحثي عن مصورة لها .. مع التقدير وشكراً

 
 
 


غير متصل saliwa karim

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #22 في: 23:10 28/09/2020 »
السيد الملفان والاستاذ الجليل والباحث القدير المبجل والعلامة الموقر  بولص آدم الجزيل الاحترام حفظك الله ورعاك وادامك عزا وذخرا لبلاد وادي الرافدين والانسانية جميعا

تحية المحبة والعرفان طالبين من الرب الإله بسوع المسيح بشفاعة ام النور والدة الله مريم العذراء أن يحفظكم ويطيل عمركم ويعطيكم الصحة والسلامة لخدمة التاريخ والحقيقة

هناك طرقة اخرى الطلب من ابو سنحاريب او طرقة ثالثة واخيرة هو الطلب من الفوتوشوبي أدي بنيامين  عمل مزورة مثل ما زور مسلة شلمنصراويستطيع ان يقوم بذلك  باسم ܬܚܘܡܢܝܐ ايضا او أن يعمل فيديو للوثيقة كما فعل لشلمنصر
https://youtu.be/95a0V3ue34o
وعمل فيدويوات

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #23 في: 23:15 28/09/2020 »
السيد جورج السرياني المحترم
 كيف تسقط الوثيقة ؟ ثم انني قلت لك سأواصل بحثي عن مصورة لها .. مع التقدير وشكراً

هذا اعتراف صريح انك  لم تستند إلى الوثيقة الأصلية اولا
ثم انا الافهم لماذا تبحث أليست موجودة عند لوسيان.. فلما التعب يا صديقي؟؟ أما أن لوسيان يكذب

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #24 في: 23:28 28/09/2020 »

مقطع الفيديو ادناه هدية لصاحب رد 22 لذكره اسمي .... روح زقزق مع الطيور احسن لك

https://www.youtube.com/watch?v=VXqNx7xB2dg

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #25 في: 23:35 28/09/2020 »
السيد جورج السرياني المحترم
أنا بالأساس وبصورة واضحة وكما يرد في المقالة ، ذكرت أن ما ذكرته نصاً هو من مصدر الكتاب الوارد ذكره بعنوانه واسم مؤلفة  والنص فيها.. اليس هذا مصدراً، طيب ورغم ذلك انا عند وعدي بأنني سأحاول كل جهدي للحصول عليها بشكل محصور ومنفرد.. ابحثوا انتم عنها ايضاَ ليس المهم من يقدمها .. لكل كتاب مصادره المعترف بها والمؤشرة حسب ثوابت وطرق الأدراج في البحث العلمي وطريقة ذكر المصدر، والكتاب يذكر هذه المسألة مع ذكر رقم حفظها.. مع الشكر والتقدير

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #26 في: 23:46 28/09/2020 »

هذا اعتراف صريح انك  لم تستند إلى الوثيقة الأصلية اولا
ثم انا الافهم لماذا تبحث أليست موجودة عند لوسيان.. فلما التعب يا صديقي؟؟ أما أن لوسيان يكذب

السيد الملفان والاستاذ الجليل والباحث القدير المبجل والعلامة الموقر  بولص آدم الجزيل الاحترام حفظك الله ورعاك وادامك عزا وذخرا لبلاد وادي الرافدين والانسانية جميعا

تحية المحبة والعرفان طالبين من الرب الإله بسوع المسيح بشفاعة ام النور والدة الله مريم العذراء أن يحفظكم ويطيل عمركم ويعطيكم الصحة والسلامة لخدمة التاريخ والحقيقة

لقد اعترفت انك لم تستند إلى الوثيقة الأصلية التي ربما يكون فيها فارزة أو همزة او نقطة او شارحة غير موجودة في النص الإنكليزي وهي ستغير المعنى كله

فقبل سنوات اعترض العلامة الكبير والملفان الذي لا يُجارى أدي بنيامين على الكويتب أو الهووي (مصغر هاوي) او النويقل (مصغر ناقل) موفق نيسكو عندما ذكر اسم المطران توما اودو بدون همزة على حرف الألف والمفروض أودو


أو إن النص يتغير باقتطاعه وتزوير المقصد وعدم الترجمة الحرفية كما اقتطع الفوتوشوبي أدي بنيامين نص  كلمة مقاطعة ايسورية أو أيصورية التي تقع قرب البحر المتوسط عن ملوك اشور التي قبلها والمقرونة بسنحاريب واسرحدون  علما انه لم يذكر الصفحة لكي لا ينفضح





غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #27 في: 00:03 29/09/2020 »


 السيد جورج السرياني المحترم والسادة المتداخلين المحترمين
 شكرا لكم وهذا كل ما أردت قوله اليوم ، وهو ينطبق مع ما جاء في مقالتي  وما سيستجد حول الرسالة وامكانية الحصول على نسخة طبق الأصل فسوف أطلعكم عليه مع الشكر والتقدير. دمتم بخير.


غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #28 في: 00:10 29/09/2020 »
يلا صاحب رد رقم 26 قل باني الصقت صورتك في موقع kulan suryoye بتاريخ January / 27 / 2016 كما نرى تحت صورتك .... يا للمصيبة

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #29 في: 00:18 29/09/2020 »
السيد جورج السرياني المحترم
أنا بالأساس وبصورة واضحة وكما يرد في المقالة ، ذكرت أن ما ذكرته نصاً هو من مصدر الكتاب الوارد ذكره بعنوانه واسم مؤلفة  والنص فيها..

صديقي

ذكرنا انك اعترفت انك لم تستند إلى المصدر اولاً
ولا داعي للبحث لان لوسيان عنده الوثيقة أو أنه يكذب فلماذا تجامل  ولا تعترف

السيد بولص المخترم
احلفك بالله وبشرفك وبكل غالي عندك لو كان الاستاذ  موفق نيسكو أو أحد السريان قال بما قاله لوسيان الم تكن أنت أول من سيسخر منه؟؟؟ ألم تقيموا الدنيا وتقعدوها على حرف مطبعي؟؟ هل هذه هي العلمية والاكاديمة عندكم؟؟.. هي هذه هي العدالة التي تريدون إقامة دولتكم؟؟ / والله العظيم والله العظيم المسلمون باستعمالهم مبدأ انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً وارجو ان تعذرني القول أنهم أفضل من الآشوريين بكثير فعلى الأقل يفسرونه انصره إن كان مظلوما وعدله إن كان ظالما، أما انتم فللاسف تتبعون منهجا  اذبح مخالفنا الراي سوء كان رايه صحيحا ام لا

السيد بولص آدم المحترم
ما مضى قد مضى ونحن نتفهم ردة فعلكم على كتاب العلامة موفق نيسكو
اتمنى منك مستقبلا الانشغال بامور الرواية وترجمتها التي لا ننكر انك تجيدها خير من الغوص في أمور تاريخية لا طاقة لك بها والتي ستوقعك باحراجات مثل هذه

انا لا أدافع عن العلامة موفق نيسكو ولكني اثبت لك انه اتبع اسلوبا علميا واكديميا لاول مرة في التاريخ يستحق ان يسمى الاسلوب النيسكوي ولم يترك شيئا للصدفة ففي الصفحة الثانية من مقدمة كتابه اسمهم سريان لا آشوريون ولا كلدان وهي ص 17 يقول:


غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #30 في: 00:48 29/09/2020 »

ردي لصاحب رد رقم 29 .... معليش ... تركنا اسمه ܡܘܩܩ وسجل في الانترنت لا احد يستطيع تبديله وانتهى الموضوع . ماذا عن اسمه بالانكليزي MISKO / مسكو كما نرى في الرابط ادناه ... يلا قل هذا هم فوتوشوب
 
https://ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=690794

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #31 في: 01:06 29/09/2020 »

 السيد جورج السرياني المحترم والسادة المتداخلين المحترمين
 شكرا لكم وهذا كل ما أردت قوله اليوم ، وهو ينطبق مع ما جاء في مقالتي  وما سيستجد حول الرسالة وامكانية الحصول على نسخة طبق الأصل فسوف أطلعكم عليه مع الشكر والتقدير. دمتم بخير.

السيد بولص المحترم
كنت استطيع أن أقول لك طالما لا تملك الوثيقة الأصلية فأنت لست باحث وذو مصداقية ومقالتك لا قيمة لها.إلخ/ ولكن نحن لا نتعامل بهذه الصورة.

أرجو أن لا تتعب نفسك بالبحث عن الوثيقة لأنها موجودة عندي وزودني بها بها العلامة موفق نيسكو وان لوسيان هو دجال فضحناه اليوم وجعلناه مضحكة مثل ما جعلنا قبله ابو سنحاريب

ومع ذلك احتراما للقارئ ولك ولمقالتك ولشرح وتوضيح مزيد من المعلومات حول تداخل الأسماء منذ القرن السادس عشر عندما سيكون لي فراغ سأعلق على مقالتك وأدرج وثيقة البابا أعلاه إلى الشاه عباس مع وثائق فاتيكانية أخرى قديمة ومعلومات موجودة في كتاب العلامة نيسكو
مع تحياتي لك وتصبح على خير

غير متصل Raymond Raphael

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #32 في: 02:29 29/09/2020 »
السيد بولس ادم المحترم
A Chronicle of the Carmelites in Persia فيما يتعلق بالكتاب الذي ذكرته، فقد تمكنت من تنزيل نفس الكتاب،
Publisher Eyre & Spittswoode  (Publishers) London 1939 ولكن من ناشرين مختلفين،
الكتاب عبارة عن مجلدين ، وفي الصفحة 198 من المجلد الأول نجد ما أشرت إليه، (الآشوريون أو اليعاقبة) بينما في الصفحات 1289- 1290 من المجلد الثاني وتحت الملحق ا  تم نشر باللغة اللاتينية الرسالة الأصلية والتي أرسلها البابا بولس الخامس إلى الشاه عباس ملك الفرس٠
تحياتي
ريمون روفائيل ـ فرنسا

غير متصل Raymond Raphael

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #33 في: 03:08 29/09/2020 »
السيد بولس ادم المحترم
نجد أيضا استعمال نفس العبارة (الآشوريون أو اليعاقبة) في الصفحة رقم 319 من الكتاب
The Case Stated Between the Church of Rome and the Church of England in a Second Conversation Betwixt a Roman Catholick Lord, and a Gentleman of the Church of England. In Two Parts. Robert Manning (Second Part)
 والمطبوع سنة 1721 والرابط إلى هذا الكتاب هو
https://play.google.com/books/reader?id=u3ZUAAAAYAAJ&printsec=frontcover&output=re&pg=GBS.RA11-PA5
تحياتي
ريمون روفائيل ـ فرنسا

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #34 في: 10:39 29/09/2020 »
لسيد بولص

ارجو ان يورطك ريمون روفائيل كما ورطك لوسيان من قبله حيث هذه الوثيقة فيها مطب كبير ضدك قبل الاخرين

اولا اصلا الشعب كيف يسمي نفسه بلغته وبوثائقه ولا علاقة كيف يسميه الاخرون وهناك الكثير من الرحالة لم يتكلموا وهم جالسين في بلادهم فحسب بل  رحالة زاروا المنطقة ومع ذلك  سموا النساطرة اكراد وحتى أيزيدين بل سكموا يرزيديين من قبل سكان المنطقة كما قال الرحالة باروت متسلق جبال ارارط سنة 1828م فيقول:المسيحيون هنا معروفون بالنساطرة، لكن الأتراك والتتار والأرمن يُسَمُّونهم أيزيديين/ وفي نفس الوقت هناك رحالة سموا بعض المسلمين اشوريين

ثانيا هذا كتاب تجميع  محاداثات قديمة وهنا هي محادثات لشخصين مجهولين جالسين في أحد مقاهي لندن يتحدثون عن الشرق قبل زمن كاتبه بحوالي  قرن وتقول  مقدمة الجزء الاول من الكتاب انه تم طبعه اربع او خمس منذ سنة 1654م وجرى عليه تقيرات كثيرة لاحتواءه صيخ مختلفة 1654م وفعلا لا يوجد هذا الكلام في طبعات سابقة

ثالثا في هذه الصفحة بالذات لا تسمي النساطرة اشوريين بل  كلدان!!!!! فهل النساطرة ليسوا آشوريين؟؟؟ ثم في نفس الوقت يقول الكلدانية او السريانية

رابعا في هذه الصفحة بالذات اعتبر الاقباط سريان او كلدان وطقوسهم سريانية او كلدانية

سادساً اصلا كلمة اليعاقبة غير واضحة  ويبدو ان كاتبها غير متأكد ما هي فهي الوحيدة التي فيها علامة نجمة وليس شارحة كبقية الكلمات التي تكمل في السطر التالي

وحتى إذا اعتبرنا فرضا انها فعلا يعاقبة فيقصد جغرافية لانه يتكلم عن مناطق جغرافية في الشرق والترجمة هي إذا افترضنا ان ذلك قصده: والموصليون اليعاقبة أو اليعاقبة في بلاد آشور والملكين في بلاد اليونان جميعهم يقيمون طقوسهم بالعربية

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #35 في: 11:30 29/09/2020 »
السيد جورج السرياني المحترم
 صباح الخير
 في مقالتي القصيرة (  وثيقة مؤلمة، لكن مهمة من البابا بولس الخامس!) كتبت : ( ردد موفق نيسكو مرارا.. بأن الآشوريين الحاليين يقفزون من تاريخ سقوط الدولة الآشورية في نينوى وحتى القرن التاسع عشر وهو يجهلُ وجود وثيقة كهذه  التي نقدمها لكم في كتابتنا هذه ..)

 حصولكم على نسخة إلكترونية من الرسالة، شئ جيد وجميل فشكراً لكم مع أنكم لم تقدموها بدوركم وقد تفعلون، لا أدري. هذا يعني ان المصدر حول الكرمليين ، متأكد مما يضمه من وثائق بين دفتي كتابه. ولن يغير من مضمون الرسالة الذي أنا هو أول من يشير إليها وبتواضع. لقد ذكرت بأن الوثيقة مؤلمة فليس اليعاقبة وانما كل المسيحيين عانوا من إضطهادات تحت حكم الشاه، قبل أن يراسله البابا بولس الخامس ونتيجة لذلك سمح الشاه عباس الأول بالتبشير وسمح ببناء كنائس، ليس محبة بأجدادنا المظلومين وإنما لأنه رأى بأن هدفه وهدف البابا كان لتقوية وتعزيز مواجهة العثمانيين.. ولقد تركتُ جانبا مايقوله البابا عن السريان اليعاقبة بأنهم آشوريين. وما همني هو انه ذكر ( الآشوريين ) وهذا يدحض إدعاء السيد موفق نسكو بأن لا ذكر للآشوريين ولنقل بعد الميلاد وحتى القرن التاسع عشر. وإذا كان يشكك بالتاريخ الذي دونه اباء الكنيسة من الآشوريين فالشك حقيقة يشمل الكثير من مدونات كل كنائس المشرق! انتم على دراية حضرتكم ياسيد موفق وسيد جورج وهذا موثق وحتى في جزء منه موثق بالصوت والصورة. نعم هناك مطارنة وبطاركة من كنائسنا يقولون الآن شئ حول هويتهم ثم وبعد سنوات يقولون شئ آخر مختلف تماما وهو مايشمل الباحثين اللغوين و الباحثين في تاريخنا.. من هنا يأتي ايضا التداخل والتناقض وفي النهاية الى انقسام شعبنا حول التسمية والهوية وغيرها.... انا ليس لي شهادة علمية في التاريخ وليس للسيد موفق تلك الشهادة ايضا، هو متفرغ للبحث في تاريخ السريان. لكن معضم كتاباته تستأصل هويتنا وتقطع صلتنا بأجدادنا في وادي الرافدين والعالم كله يعترف بأننا جميعا سكان العراق الأصليين وربما ليس العراق فقط! ليست مهمة المؤرخ أن يقوم بتخوين أخوة له لمجرد أنه يتمسكون بجذورهم والغريب أن الجذر واحد.. استنكر وبشدة التخوين والأدعاء بأن الآشوريين يعملون لصالح الدولة العبرية. هذا ليس بحث في التاريخ بل رأي سياسي لأسباب الشعور بالغبن ولعلمكم نحن وانا شخصيا لم اقم بتخوينكم واتهامكم بالعمالة ولا يستطيع اي شخص ان يقدم دليلا على انني لا أعترف بهويتكم ولا بأسمكم الذي تتمسكون به حاليا.. نحن كلنا أحرار... أتفق معكم بأن البحث في التاريخ، يفضل ان يعتمد على مصادر معضدة تاريخيا و موسوعات مسجلة ومعترف بها من قبل كل المؤسسات الأكاديمية.. لاأعتقد بان السيد نيسكو يمتلك وثائق اصلية لكل المصادر بل ليس لديه وثيقة مخطوطة على دعم الآشوريين السياسي للدولة العبرية.. يرجى ازالة ذلك وما أشرت اليه نصاً من اقتباس من مقالته في مقالتي ( شالوم من إسرائيل! ) ليتشجع ويترك المكابرة ويشطب ذلك من مقالته تلك وبذلك يقدم على خطوة مهمة للعودة الى خانة باحث في تاريخ السريان.. كلنا يُخطئ ومن الشجاعة ان نعترف بالخطأ.. اعلم جيدا بأنه منذ سنوات لايعترف بالتسمية الآشورية واعلم بأنه يتبنى فكرة سبقها غيره تدعي فقط بأننا الأسباط المفقودين.. قلنا في حينها هذا رأيه الذي لانتفق معه عليه . لكن أن يتطور الأمر الى أن يشكل خطورة على من تبقى من شعبنا على ارض الوطن فأنا شخصياً أُدينه بشدة.. لأكن بنظركم صفر على الشمال ولكن ضميري يتكلم ،  برأيي ..أتمنى أن يتراجع موفق ويعتذر. فنحن لم نكن يوما خونة ولم نكن غير وطنيين ولم نمرر مخططات الدولة العبرية.
 أخي جورج ، انا بأنتظار ردك حول ماجاء في رسالة البابا بولس الخامس.
 شكرا أخي


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #36 في: 11:42 29/09/2020 »
السيد رايموند رافائيل المحترم
 تحياتي وتقبل شكري الجزيل ودمت بخير.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #37 في: 11:56 29/09/2020 »
 ليس هناك توريط من أحد.. كمايحق لك أن تضع وثائق فيها مطب مثل وثائق عن تيتيان الآشوري .. فإنهم يضعون ما يحصلون عليه.. المطبات وغير المطبات هذا أمر أنت تعبر به عن عقليتك الأتهامية فقط وللأسف.
 قلتها قبلك بأن الشعوب والأقوام هي من يسمي لغته وهويته.

غير متصل MUNIR BIRO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #38 في: 12:31 29/09/2020 »
ܫܠܡܐ ܪܒܝ ܦܘܠܘܣ
شلاما رابي بولص

 كتاب الخودرا- ص: 352
الميمر الثاني للجلسة الاولى من اليوم الثاني لصوم نينوى

يقول مار أفرام "السرياني" المولود في نصيبين سنة 308 ميلادية :

حتى الجبابرة ترتعب من الصيت العظيم لاشور
نحن الذين انتصرنا على اقوام كثيرة، يغلبنا هذا العبراني
ان زمجرة صوتنا أخاف الملوك، بينما صوته أخافنا
سحقنا بلدانا كثيرة، وانتصر علينا في بلدنا
نينوى ام الجبابرة خافت من مرتعب
اللبوة في عرينها خافت من عبراني
آشور التي زأرت على الكون، زأر عليها يونان
هكذا ضعـُـفَ نسل نمرود الجبار

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #39 في: 12:49 29/09/2020 »
السيد بولس المحترم
نستطيع أن نقول لك قول مختصر كما قاله لك غيري قبلي وهو:
إن أصل اسم الشعب هو كيف يسمي نفسه بلغته وبوثائقه ولا علاقة كيف يسميه الاخرون وهناك الكثير من الرحالة لم يتكلموا وهم جالسين في بلادهم فحسب بل رحالة زاروا المنطقة ومع ذلك  سموا النساطرة اكراد وحتى أيزيدين بل سكموا يرزيديين من قبل سكان المنطقة كما قال الرحالة باروت متسلق جبال ارارط سنة 1828م فيقول:المسيحيون هنا معروفون بالنساطرة، لكن الأتراك والتتار والأرمن يُسَمُّونهم أيزيديين/ وفي نفس الوقت هناك رحالة سموا بعض المسلمين اشوريين
فالأمة الحقيقة لا تبحث عن اسمها عند الآخرين بل هي تقول لآخرين هذا اسمي وبلغتي وفي وثائقي والامة المزيفة هي فقط من تبحث عن اسمها عند الآخرين وانتهى الموضوع

العلامة موفق نيسكو أوضح من الشمس قال لا يوجد وثيقة واحدة بلغتهم تقول إنهم آشوريين أو كلدان بل سريان، وهذا هو القول والبحث الرصين والمقياس هو وثائقك وكيف تسمي نفسك أنت وبلغتك ولا علاقة للسريان وغير السريان كيف يسميهم البابا او غيره إلا إذا كان كلام البابا أو غيره مطابق لما يسمي القوم أنفسهم بلغتهم، فعندما يسمي البابا النساطرة والكلدان  سريان فذاك صحيح 100 بالمئة لأنهم أنفسهم يسمون كذلك بملايين الوثائق عندهم، أما إذا سمى البابا آشوريين وكلدان فذاك خطأ أو جهل او لاسباب سياسية استعمارية وقد تحدث العلامة موفق نيسكو عن ذلك في فصل خاص اسمه جهل روما بالأسماء وذكر كثير منها من ضمنها البابا بولس الخامس المذكور ومع ذلك سنجيبك عن وثيقة البابا إلى الشاه عباس ليس لاهيمتها لأنه لا يوجد أي قيمة لها لان السريان أو غير السريان ليسوا مسولين كيف يسميهم الآخرون كما قلنا  ولكن من أجل ان يعرف القاري كيف اختلطت هذه الأسماء منذ القرن السادس عشر علما ان المقصود بالآشوريين وثيقة الشاه عباس هم الكلدان وليسوا النساطرة، وبإمكانك ملاحظة النص الإنكليزي بداية اقتباسك وبعده، والترجمة الإنكليزية أو ترجمتك للعربية  للنص غير صحيحة، فكلمة اليعاقبة مفصولة في النص الأصلي التي سأدرجها لاحقاً وحتى في النص الإنكليزي مفصولة، والترجمة الصحيحة أن البابا أوصى الشاه عباس ان يهتم بالأشوريين الذين عنده الذين انتموا لكنيسة روما حديثا وتابوا عن خطياهم (النسطرة)، وكذلك الاهتمام بالمدعوين يعاقبة في أصفهان لأنهم سيبيعون أولادهم بسبب الضرائب، وسبب اهتمام البابا باليعاقبة هو أن بطريرك السريان (اليعاقبة) نعمة الله كان لاجئاً في روما، وقد وحاولت روما كثلكته دون جدوى وهذا البطريرك هو الذي عدَّل التقويم الغريغوري الذي نسب إلى البابا غريغوريس وانظر ذلك نهاية الصفحة من نصك الإنكليزي ايضا لرسالة البابا إلى عباس  كيف يتحدث مباشرة عن بطريرك اليعاقبة اغناطيوس نعمة الله.

ومع ذلك وللتوضيح فقط لا توجد وثيقة واحدة واضحة أشار فيها البابا أو غير البابا بصورة مباشرة ومفصلة أن النساطرة هم آشوريون أو كلدان كل ما تفعلونه انتم تجلبون كلمات متساقطة هنا وهناك أو اختلاط الأمر على الغربيين بين الأسماء التاريخية والجغرافية وحتى هذا الأمر يحصل منذ القرن السادس عشر فقط فمثلا سنة 1994م وقع البابا وثيقة مع الكنيسة الآشورية وهذا واضح هناك كنيسة آشورية وناس يسمون انفسهم آشوريين، ويوجد منذ سنة 1830 كنيسة كلدانية وقبلها تردد الاسم الكلداني منذ 1445م وواضح ان هناك كلدن، اما قبل ذلك فالجميع سريان[/size][/color]

ولم يترك العلامة موفق نيسكو أي سوال إلا وأجاب عليه


تَخبُّط روما باسمي الكلدان والآشوريين المُنتحلين ج1

http://nesrosuryoyo.com/wp/2019/11/28/%D8%AA%D9%8E%D8%AE%D8%A8%D9%91%D9%8F%D8%B7-%D8%B1%D9%88%D9%85%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%B4%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%8A/

تَخبُّط روما باسمي الكلدان والآشوريين المُنتحلين ج2

https://nesrosuryoyo.com/wp/2019/12/20/%D8%AA%D9%8E%D8%AE%D8%A8%D9%91%D9%8F%D8%B7-%D8%B1%D9%88%D9%85%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%B4%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%8A-2/

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #40 في: 13:17 29/09/2020 »
 السيد جورج السرياني المحترم
 شكرا جزيلا على جهودكم في الرد .
 كل من يتفحص ويقرأ ردك ، يكتشف بأن اسماء السريان الكلدان الآشوريين  يتم تداولها تاريخياً . انتم برأيي المتواضع تقدمون خدمة تتمثل بأنكم تقدمون أدلة وتفسيرات تدعم رأي أننا شعب واحد. السريان والآشوريين متساوين في التسمية ، أما مَن مِمَّن فهو سيستمر جدلا بيزنطيا. هذا رأيي المتواضع الأخير وبه أختتم من جهتي الحوار حول الهوية وكل منا حُر بما يعتقد.. تقبلوا شكري واحترامي واتمنى لكم كل الخير.

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #41 في: 17:01 29/09/2020 »
السيد بولص المحترم

نحن نخترم كل الآراء ولكننا لا نجامل  على حساب التاريخ والحقيقة
كلامك ان الآشوريون والكلدان والسريان هم شعب واحد صحيح،  ولكنهم سريان- آراميون  فقط ، شعباً ولغةً وكنيسةً وتاريخا وثقافة، لا آشوريون ولا كلدان ، وهذان الاسمان منتحلان حديثا لأغراض سياسية، والشعب السرياني يختلف حسباً ونسباً، لغةً وثقافةً، تاريخاً وجغرافية، ملوكاً ودولاً، عن الآشوريين القدماء الذين كانوا ألد أعداء السريان، هذه هي الحقيقة المطلقة التي ينطق بها الطفل بعد المهد إلى يصبح شيخاً قرب اللحد  فيقول (انا سوريا) أي نا سرياني، لا آشوري ولا كلداني.


ملاحظة لأني وعدك سأرد على مقالتك خدمة للثقافة العامية مع تفصيل أكثر عن تخبط الأسماء التي حصلت بعد القرن السادس عشر

ملاحظة 2: هذا آخر رد/ ومستقبلاً أيضا لن أرد إلا ما ندر ولسبب مهم/ وبشرط ان يكون الوثيقة والاقتباس من التاريخ السرياني اما بالسريانية أو العربية لان كثير من السريان النساطرة كتبوا بالعربي ولا يهمنا وليس مها كتب الأجانب وقال فلان الإنكليزي وحكى البابا الفلاني
مع التحية

غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1691
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #42 في: 18:38 29/09/2020 »
.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #43 في: 19:31 29/09/2020 »
لقد رجعت من العمل ولم اجد سوى العاطلين عن العمل واقعين في خيبة.

ساشرح نقطة مهمة جدا:

عندما كان رابي ادي بيت بينامين ( الذي اظهر بان السيد موفق لا يعرف كتابة اسمه) يرد على السيد موفق نيسكو او الاربعة التابعين له ، كان يضطر دائما ان يبداء جمله ب "يا للغباء" ، وهو كان محق، اذ انني مضطر اضطرار ان اقول ايضا يا للغباء. طبعا هؤلاء التابعين لموفق نيسكو الذين لم يفهموا من الموضوع اي شئ والذين قاموا  بملئ الشريط سب وشتم لي، سيتسالون  لماذا تقول "يا للغباء

جوابي: لان موفق نيسكو والاربعة التابعين له لا يعرفون لحد الان حول ماذا يدور الموضوع. حيث موضوعنا يدور حول الادعاء بان كلمة "اشوريين" لم يرد ذكرها اطلاقا قبل مجى الانكليز. والوثائق اعلاه تدحض ذلك بشكل قطعي ونهائي وبشكل لا يحتاج الى نقاش ولا الى رد... وهذا لان اي نقاش سيكون عن محتوى يعرف الجميع بانه مدحوض مسبقا. واصلا لا فائدة من اي نقاش، لان سيكون حول ماذا؟ اذ لا احد يستطيع ان يقوم بارجاع الزمن الى الوراء ليمنع كتابة الوثائق بهذا الشكل وليمنع ذكر الاشوريين فيها.

ومواضيع السيد موفق نيسكو كلها تعتمد وتبدء بالاعتماد على الفقرة بانه لا وجود لذكر الاشوريين قبل مجئ الانكليز، وهذا يعني بشكل علمي وبشكل قطعي نهائي بان موفق نيسكو انتهى. انتهى  بمعنى انه يعرف الان جيدا جدا بانه يتحدث فقط لنفسه. وشخص يتحدث لنفسه او لبضعة اشخاص فهو فعل يستطيع ان يفعله الى ما لا نهاية، ولكن تبقى النتيجة دائما بان ما يقوله مدحوض. ولهذا فان موفق نيسكو انتهى تماما.

شكرا للقراء على القراءة

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #44 في: 22:00 29/09/2020 »
ملحوظة: خريطة من عام 1542 م تستند إلى جداول من بطليموس الذي كان عالم فلك وجغرافيا ورياضيات يونانيًا في القرن الأول الميلادي ، تُظهر أن بلاد ما بين النهرين العليا كانت تُعرف باسم آشور على الرغم من سقوط الإمبراطورية الآشورية إلا أنها لا تزال تظهر آشور بناءً على الشعب. الذين عاشوا هناك

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #45 في: 22:18 29/09/2020 »
ملحوظة: خريطة من عام 1542 م تستند إلى جداول من بطليموس الذي كان عالم فلك وجغرافيا ورياضيات يونانيًا في القرن الأول الميلادي ، تُظهر أن بلاد ما بين النهرين العليا كانت تُعرف باسم آشور على الرغم من سقوط الإمبراطورية الآشورية إلا أنها لا تزال تظهر آشور بناءً على الشعب. الذين عاشوا هناك

وما دخل هذه الخارطة بالاشوريين الحاليين الجدد؟؟ ومن انكر ان هذه البلاد ليست تاريخيا بلاد آشور؟ وانت تاتي بخريطة عام، 1500 بل من انكر انه إلى اليوم سنة 2020م هناك من يسمي شمال العراق بلاد آشور ووسطه بلاد كلدة وجنوبه سومر؟؟

ولكن ما علاقة الاشوريين الحاليين بذلك؟؟؟؟ الاشوريين الحاليين هم سريان وعلاقتهم باسم وبلاد اشور تاريخيا لا يتختلف عن علاقة الأكراد والعرب واليزيديين في شمال العراق باشور
وعرب الموصل أيضا يفتخرونن بحضارة آشور لكنهم عرب وليسوا آشوريين، والأكراد أيضاً يفتخرون بحضارة آشور لكنهم أكراداً وصدام حسين ادخل اسم اشور في النشيد الوطني وهكذا
فلا علاقة لاشوري اليوم بالقدماء بل هولاء سريان منتحلين  اسم اشوريين

حتى لو بدل العراق اسمه غدا إلى جمهورية آشور فهو اسم جغرافي وسيبقى العربي عربي والكردي كردي والسرياني سرياني والتركاني تركماني والأرمني ارمني فالقومية هي اللغة وليست الارض



غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #46 في: 22:27 29/09/2020 »
ملاحظة: بعد استشهاد سولاقا، تم انتخاب عبديشو البطريرك الثاني للكنيسة الكلدانية الكاثوليكية ، حيث تم الاعتراف به وأعضائه على أنهم أشوريون. هذا مؤرخ من عام 1640: "الآشوريون ، مثلهم مثل الباقين ، أتى عبديشو بطريركهم إلى روما في زمن بيوس الرابع ، الذي أكده في عهده البطريركي ، أعلنوا اعترافهم العلني بالإيمان"

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #47 في: 22:36 29/09/2020 »
اخوتي من كتاب السريان المحترمين
هذا هو قولي لكم ارجو الانصياع عليه وفهم خطابي لكم
كل وثيقة أو كتابة أو مخطوطة أو قرأءة املائية وكل سند أو مستند وغيرها من المتشابهات أن قدمت لكم بناءا على طلبكم لأثبات اشوريتنا المفقودة لأجل اظهارها  ، وتصدر من قبل احد كتابنا وبأي لغة وتكمل المفهوم المبحوث عنه ، نحن نعتبرها اصولية وثبوتية وتحقق المطلوب من تواجدنا الالهية ، ونطعن أو نغض النظر بكل مخالطات تصدر عنكم بالكتابة ضدها من غير الوثيقة الاصلية الثبوتية المطلقة المطلوبة بصغة المأول عليها التي تصدر من قبلكم ، وفي هذه الحالة تبدلون الرد بالمقابل مع الاصيل ، أم السكوت والطعن والتحجج المستمر واللاذع وكل وثيقة تقدم ترفض من قبلكم ومن غير النظر في ما هيتها وكلماتها ولأ زمنها ومكانتها لأ قبولية بيننا ، هذا هو توضيحي لكم ، ونحن ما ندوخ رأسنا وفكرنا بمقولة هؤلاء الثرثارين ومحججين والغائرين في الزيف والزور ، وليفهم عندما يصلهم هذا التوضيح .
وهنا نقطة اخرى عندما تأسست كنيسة المشرق في كوخي وتلاميذ السيد المسيح له كل المجد هم من اليهود ومؤسسيها ، من البدء منعوا الاسماء القومية في الكنيسة والاشوريين في مقدمتهم لكونهم حسب الادعاء اليهودي انذاك هو من الاقوام عبادو الاصنام وليس اسمهم من الاسماء الالهية ( نعم جاء السيد المسيح لاجل حل هذه المعضلة ) ، وفرضوا عليهم الاسم المترجم من اشور من اللغة الفارسية والارمنية وهو سوراييه ( سورايا ) ولغة سورث ، وكان هذا الامر الايماني فرضي واجباري لهم وقبلوه مطيعون ، وهكذا كان الايمان في وقتها ، فليما يبحث الاشوري الذي فرض عليه اسمه بالترجمة الفارسية والارامنية أن يوثق كونه اشوري وهو يعتبر ذلك لأ سبيل له ألا الاستعدال عنه في الوقت المناسب وجاءت له الفرصة ونطلق بها ، وكما قبلوا في زمن الامبراطورية أي قوم أو افراد الانظمام اليهم ويسمون انفسهم اشوريين هكذا فرضت الكنيسة عليهم اسم سورايا وهم طاعوا ، ولكن في الوقت المناسب ظل قسم من الاشوريين خارج المسيحية ومن عباد الاله اشور الي قرن الثالث عشر الميلادي وعندما الكل توحدوا في اسم اشور القومي بعدها دخلوا المسيحية وتوحد اسمهم مع ابقاء اسم سورايا ضمن معتقداتهم الايمانية وهي وثيقة السيد كوركيس بيث اشيتا ونصها :- كوركيس بيث اشيثا في كتابيه ريشانوثا ياتي بحجة دامغة وهو شاهد من اهلها لانه عاش تلك الحقبة يقول ان كل {{ هؤلاء الاجانب الذين كانوا يزورون ديارنا لم يستعملوا ابدا اسم الاثوريين الذي نتداوله نحن بل كانوا يسموننا كلدان ولو كنا على اختلاف في المذهب وان اسم الاثوريين اصبح متداولا من قبل الانكليز في نهاية القرن التاسع عشر لدى وصول المبشرين الانكليز الى ديارنا سنة 1884 }} وشكرا
اوشانا يوخنا 

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #48 في: 23:03 29/09/2020 »

الكاتب القدير بولص آدم

لاحظ خارطة تركيا عام 1602 وصورة عامريها من ضمنهم ASSYRIAN ... وشكرا

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #49 في: 23:04 29/09/2020 »
اخي بولص ادم المحترم
بعد التحية
السيد موفق نيسكو لربما طرد او جمدت عضويته في موقع عنكاوا دوت كوم لتجاوزه على ادارة الموقع واتهامه لهم بالعنصرية او شئ من هذا القبيل وكان يجب طرده عندما قدم اكثر من شخص ايضا شكوى ضده لانه شوفيني ويبحث في تشتيت وحدة شعبنا السرياني الاشوري الكلداني ولذلك حصل على قرار الطرد من الدرجة الاولى ومن النوع المدني.
لا اعرف منذ متى صار السيد موفق نيسكو علامة وباحث في تاريخ الشعوب ويبحث في اصل السريان ويريد ان يدس السم في العسل ولكن لصالح من يا ترى؟ نعم لصالح من؟.
اذا كان الامام المفتي (موفق نيسكو) يفتي ان الكلدان والاشوريون هم من اسباط اليهود العشرة الضائعة لا اعرف كيف انه اوجدنا وتوصل الى هذه المعلومة المثيرة واننا تحولنا من اليهودية واصبحنا سريانا وتركنا ارثنا ولغتنا المفترضة العبرانية الى السورث في الوقت الذي يعترف الامام العلامة  المفتي موفق ان السريان هم من اصول الجزيرة العربية ومن ال البيت يا سلام
هل من احد يمكن ان يرد على بالجواب المقنع
المحاورين الاعزاء
الاحظ ان الموضوع يختصر من قبل ميلاد السيد المسيح مباشرة الى بعد ميلاد السيد المسيح
لا علاقة للاثنين مع بعض اذا تم اختزال التاريخ بهذه السرعة الطيارة بسطرين من دون التركيز على تطورات التاريخ و وجود شعبنا القومي  التاريخي على ارض الرافدين
تحيتي للجميع

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #50 في: 23:16 29/09/2020 »
وثيقة تفند قول عدد من الأخوة السريان، أن الآشوريين القدماء أعداء.

ملاحظة: وضع البطريرك السرياني الأرثوذكسي مور ميخائيل رابو (ميخائيل الكبير) في القرن الثاني عشر الميلادي الآشوريين في بلاد ما بين النهرين وأكد أيضًا بيان هيرودوت وسترابو ويوستينوس ، المجلد 3 الصفحة 750 النص السرياني لشابوت: "لذلك ، يمكن للمرء أن يرى أن سوريا كانت إلى الغرب من نهر الفرات ، وأن اسم "السوريين" يطبق على سبيل الاستعارة لمن يتحدث لغتنا ، الآراميين ، الذين يشكل السوريون جزءًا واحدًا منهم ؛ ويعيش الآخرون جميعهم شرق الفرات ، أي من ضفاف نهر الفرات وصولاً إلى بلاد فارس. ومن ضفاف نهر الأوفرات باتجاه الشرق ، كان هناك العديد من الملوك. في آشور: بيل ونينوس وخلفاؤهم الكثيرين ؛ في بابل: نبوخذ نصر ، الذي حافظ على الآرامية لغة مع السحرة الذين تم استدعاؤهم لشرح الحلم ؛ في الرها: عائلة الملك أبغار [...] ... تبين بدلاً من ذلك أن الملوك الكلدان والآشوريين الذين كانوا يُدعون السريان ينتمون لهذا الشعب "

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #51 في: 23:27 29/09/2020 »
 ملحوظة: عالم اللاهوت ريتشارد فيلد من القرن السابع عشر والذي أكد فيه أن الآشوريين والهنود كانوا يسمون ظلماً "نساطرة"

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #52 في: 23:37 29/09/2020 »
ملحوظة: بحسب معارضي الآشوريين ، كان سبب تسمية سكان الموصل "آشوريين" يرجع إلى حقيقة أنهم كانوا يعيشون في آشور الجغرافية بشكل حصري. وفقًا لإدموند جيبسون في عام 1738 ؛ من الواضح أنه يعترف بالمسيحيين الآشوريين الذين يعيشون في بابل وآشور وبلاد ما بين النهرين وبارثيا وميديا وغيرها. من الواضح أن المصطلح لم يتم تطبيقه جغرافيًا

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #53 في: 23:47 29/09/2020 »
ملحوظة: جوزيف أمين كان شخصية مشهورة داخل حركة التحرير الوطنية الأرمنية. في يومياته التي كتبها عام 1792 ، أشار إلى الآشوريين والنساطرة الذين عاشوا في زمن الأمير هرقل الثاني ملك جورجيا.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #54 في: 00:09 30/09/2020 »
أرحب بالأخوة لهذا اليوم: جورج و لوسيان وإدي وقشو ومنير وشابا ووليد والجميع وشكرا لكم.. تصبحون على خير.

ملاحظة: زار هوراشيو ساوثغيت. السريان الأرثوذكس (اليعاقبة) في خاربوت. الذي كان يعرفهم باسم السريان في نفس الوقت الذي عرفوا فيه أنفسهم على أنهم آشوريون كما زعموا "أبناء آسور (آشور)": "لاحظت أن الأرمن لم يفعلوا ذلك. أعرفهم تحت الاسم الذي استخدمته ، سرياني ، لكن أطلق عليهم اسم آسوري، وهو ما أدهشني أكثر في هذه اللحظة من تشابهه مع اسمنا الإنجليزي الآشوريين ، الذين يدعون أصلهم ، كونهم أبناء آسور كما يقولون ، ( آشور) "

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #55 في: 00:36 30/09/2020 »
 شكراً رابي إدي بيث بنيامين على وضع الخارطة
 وشكر خاص ثانية للأحبة رابي قشو ابراهيم و رابي وليد حنا وأوشانا على التعليق

ملاحظة: هذا مقتطف من كتاب نُشر عام 1792
 لطالما تم تحديد الآشوريين على أنهم آشوريين

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #56 في: 01:45 30/09/2020 »
الاخ العزيز بولس ادم المحترم
الآن من يقرأوا هذا الجم من الوثائق الحقيقية وبتقدمك وسابقا مع الاخ اخيقار يوخنا ، يتيهون و يبدأون يلطمون ويلعنون يوم كتبت هذه الوثائق وما رؤوها واطلعوا عليها لحد اليوم ، أين كانت مخفية ، ويقولون ونحن بكل اعتقادنا نتمكن من أن نسلب اسمنا منهم لأنهم دوما باسم التاريخ يقولون لنا السريان اراميون هم نسلا ودما اشوريين حقا في سوريا القديمة ، ونحن استبدلناها بالقول المنجرف الاعوج الاشوريين والكلديين هم سريان بكل الوسائل حتى ادخلناهم زورا وبختانا في تسميتهم باسباط اليهود العشر المفقودة بعد أن وجدناهم في اوربا وقلنا الاشوريين والكلديين سريان ، وطلبنا من الاشوريين أن يقدموا وثائقهم من بعد المسيحية كون لهم اشارة الي اسمهم الاشوري ، وهي الآن بين ايديكم المضمومة والمصونة ايضا . ومرة اخرى شكرا جزيلا يا اخونا بولس على كل الجهود الجبارة التي قدمت من خلالها هذا العمل الذي ابدعت في اظهاره لأجل اسكات من يحرفون التاريخي ويتمسكون بالزيف وكل ما نقدمه لهم ما يرضون وكالاطفال ينحون .
اوشانا يوخنا 

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #57 في: 23:40 30/09/2020 »
رابي بولص آدم المحترم
تحية وتقدير
عندما يصبح موفق علامة ومؤرخ فلتسكت جميع الأقلام
أخي الكريم أنا لا أدخل في مثل هذه السجالات لأشخاص لا يعرفون ماذا تعني
كلمة تاريخ، ولا يعرفون ما الفرق ما بين التأريخ والتاريخ
لذا تراني لا أرد عليهم، لأني نصحتهم بأن يقرأوا جيداً ومن ثم
يستشيروا عرابهم الذي أصبح في نظرهم علاّمة .وعندما يدعي أحد الأطفال زوراً بأني توسلت اراني مضطراً
أن أنشر شكواي من شتيمة المدعو نيسكو لنا
نزار ملاخا • منذ ٨ أيام
الأستاذ الفاضل الشيخ جلال چرمگا المحترم، بإسمي شخصياً ونيابةً عن مجموعة من المثقفين الكلدان نطالبكم بإيقاف الإهانات التي تطالنا على موقعكم من المدعو موفق نيسكو، راجين منكم كما قامت بعض المواقع اللكترونية بمنعه من نشر تفاهاته ضد الكلدان والآشوريين لذا أطالبكم شخصياً بمنع نشر مقالات تسئ إلى الكلدان، بما أن موقع الگاردينيا ومن خلال مسيرته الطويلة هذه لم نلحظ شتماً أو إهانةً كما نشاهدها من هذا الشخص. وها هو يكرر هذه العبارة في كل مقال " معروف أن الكلدان والآشوريين الحاليين لا علاقة لهم بالقدماء إنما هم سريان منشقون انتحل لهم الغرب حديثاً بحدود القرن التاسع عشر الميلادي اسمي كلدانٍ وآشوريين، وهم بالأساس من الأسباط العشرة اليهودية من بني إسرائيل " لذا أدعوكم إلى التدخل لوقف هذه المهزلة التي تسئ إلى هذا الموقع الرصين. تقبلوا تحياتي . أخوكم الدكتور نزار عيسى ملاخا (دكتوراه تاريخ) عن مجموعة من المثقفين الكلدان

جلال چرمگا إدارة  نزار ملاخا • منذ ٨ أيام •
الأخ الدكتور نزار
تحياتي
اليوم لنا اجتماع كهيئة تحرير وسوف نناقش هذه المسالة.
نحن في الكاردينيا (كما تعلمون) لانريد أن نغضب أية جماعة مطلقا.
وانتم لنا معكم صداقة لأكثر من عقد تلاحظون ذلك.
ان شاء الله خير و لاتحزن.
جلال جرمكا
رئيس التحرير


Nazar Malakha  جلال چرمگا • منذ ٧ أيام
الأستاذ جلال المحترم، والأساتذة أعضاء مجلس الإدارة والقراء الكرام المحترمين، لكي تقفوا على حقيقة هذا الرجل الذي لا يعرف الف باء التاريخ ولا يحمل أية شهادة جامعية في التاريخ، اقرأوا ما كتبه الآخرون مع العلم أنا كشفته منذ زمن بعيد، لكن لن أقول شيئاً وتابعوا هذا الرابط مع تقديري وإحترامي للجميع https://ankawa.com/forum/in...

ل ر متقاعد فؤاد حسين علي  جلال چرمگا • منذ ٧ أيام
الاخ الفاضل جلال چرمكا المحترم
الاخ موفق المحترم
الاخ نزار المحترم
تحياتي
لقد كان لي شرف معرفة الاخ جلال چرمكا منذ أكثر من اربعين عاما ،وحين فكر بانشاء مجالس حمدان وأعقبها التغيير الى مجلة الكاردينيا كنت واحداً من الداعمين لاخي جلال ومنذ اليوم الاول للتأسيس وضع الاخ جلال المبادىء التالية :
١-عدم المساس بأية طائفة أو قومية أو دين
٢-أحترام رأي كل كاتب بشرط أن يكون متوازن في الطروحات
٣-أمور آخرى لامجال لذكرها
أعزائي جميعا
أن كتاب وقراء المجلة هم خليط من المجتمع العراقي والعربي ومتعددي الطوائف والقوميات والاديان لذا فأن المساس بأية حالة سيكون مردودها على المجلة على الرغم من أن أي موضوع ينشر على ذمة كاتبه
لذا أنا واحد ممن يؤيد ماورد بتعليق رئيس التحرير لكون الكاردينيا جامعة للأحبة وخيمة نستظل بفيئها
وستبقى تطل علينا شمساً مشرقة لخدمة الجميع
وفقنا الله وإياكم لما فيه خيراً
اللواء الركن المتقاعد
فؤاد حسين علي

جلال چرمگا إدارة  ل ر متقاعد فؤاد حسين علي • منذ ٧ أيام • edited
الأخ الباشا فؤاد حسين
تحياتي
شكرا لهذا التوضيح والأهم أنكم احد اعمدة الكاردينيا وأخ كبير لهيئة التحرير مع عدد اخر من الأساتذة المختصين بمختلف الأختصاصات ، وتعرفون اسرار ونهج المجلة منذ اليوم الأول كما اوضحتم في مداخلتكم.
شكرا مرة اخرى عزيزي ابو احمد.

Nazar Malakha  جلال چرمگا • منذ ٧ أيام
الأستاذ اللواء الركن المتقاعد فؤاد حسين المحترم ، تحية وتقدير، نعم لقد رافقنا مسيرة الگاردينيا منذ مجالس حمدان وتشبثنا بها لكون الأساتذة الذين يكتبون فيها فوق الميول والإتجاهات وهم أعمدة ونجوم خفاقة في الأعالي، أن يكتب الشخص مرة واحدة لإثبات حقيقة ما، ربما يكون مسموح أما أن يتم الطعن (أنتم يهود، أنتم إسرائيليين بحجة المطران فلان قال كذا وكذا، ومَن قال له بأن هذا المطران أو البطريرك مؤرخ) لماذا لا يستشهد بقامات عراقية متخصصة مثل الأستاذ طه باقر وغيره الكثيرين، ليقل لي بأن طه باقر قال هذا الكلام، أما أن يستمر في شتمه وفي كل مقال يكرر نفس المقدمة وهذه المقدمة يكررها منذ عدة سنوات ولم أكن أتوقع أن يُسمح له نشر هذه الشتائم في الگاردينيا لا سيما ونحن رافقنا هذه المسيرة الرائعة منذ ولادتها وما زلنا ، لكن أن نقرأ الشتيمة ونسكت أعتقد من الصعوبة جداً أن يسكت المرء على الإهانة، أشكركم جداً أستاذي الكريم على توضيحكم الرائع، وفقكم الله وحفظكم ذخراً. تحياتي وتقديري

وقد استشهدت بمقالتكم لأنها كانت خير رد على ذوي الأفواه العوجاء، لذا أتمنى عليك أن تهمل كل صوتٍ نشاز ولا ترد على الترهات والتفاهات فأنت لك وزنك ومقالاتك رصينة، تحياتي  أمّد شلامي وإيقاري
أخوك  نزار

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #58 في: 00:38 01/10/2020 »
 
رابي د. نزار عيسى ملاخا
شلاما وأيقارا
 إعتزازا بموقفك وجهدك في خدمة الحق والحقيقة، وترحيباً بردك مع تمنياتي لك بموفور الصحة والعائلة الكريمة ايضا، فانني انشر هنا : العالم بثلاث أوراق برسيم ؛ نقش خشبي من عام 1581 وكل ورقة تمثل قارة. أوربا، افريقيا وآسيا وفي ورقة آسيا نقرأ كلمة  CHALDEA شكرا مع التقدير

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #59 في: 22:09 01/10/2020 »
رابي پولص ميوقرا
تحية وتقدير
هذه الخريطة وضعتها كغلاف أول لكتاب الجديد الذي أود إصداره
وهو بعنوان "الكلدان في المصادر والمراجع"
تحياتي وتقديري لحضرتكم
أخوك نزار

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #60 في: 23:29 01/10/2020 »

 دقوا عالخشب.. رابي د. نزار ميوقرا
فكرة جميلة ومعبرة.. ( بَس لا تبعثنا في الكتاب الى إسرائيل ههههه )
 الحقيقة، لدي نسخة  من كتاب وقد تم وضع الخارطة الجميلة  على غلافه الأول.. مع الشكر والتقدير / أخوك بولص

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #61 في: 19:39 04/10/2020 »
 
ملاحظة : يرجى قراءة ما يرد في ملف pdf بحث  بعنوان Myth vs Reality
                          للباحث  George V. Yana (Bebla) 

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #62 في: 20:33 04/10/2020 »

ملاحظة: المطران مور بوليكاريوس يوجين(إيديب) أيدن من جوندوكشوكرو. أو كريثو دييتو ( قرية الكنيسة )، طورعابدين ، الأسقف الأرثوذوكسي السرياني في هولندا، أطروحته الماجستير عام ٢٠٠٠ بعنوان ( تاريخ السريان . الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية في أمريكا الشمالية: التحديات والفرص ): كان البحث ، محاولة لأظهار تطور الهوية الأرثوذسكية/اليعقوبية في الولايات المتحدة. يعترف أيدين بأناليعاقبة الأوائل ( على الرغم من أنه يستخدم مصطلح السريان) إستخدم المهاجرون الأوائل الى الولايات المتحدة ، الكلمة الأنكليزية ( Assyrian ) لتعريف أنفسهم و كنيستهم و لغتهم. كان أيضاً جزأ من الأسم الرسمي للكنيسة، كنيسة أنطاكية الآشورية الرسولية، مصطلح من مختلف الطوائف الكنسية للشعب الآشوري. في الوقت نفسه، يؤكد أيدين أيضاً ، انه في الوثائق الرسمية للكنيسة، إستخدم رئيس الأساقفة( يشو صموئيل ) مصطلح ( آشوري ) لمخاطبة كنيسته وكأسم رسمي للكنيسة . هذا واضح أيضاً في لغة الكنيسة اليعقوبية ، حيث تم استخدام المصطلحين Othuroye و Suryoye ( مستمر اليوم) للأشارة الى الآشورية.

https://www.youtube.com/watch?v=Dpz2DgT1rdw
 كبرييل أسعد - Othuroye Ho Mtoth Elfan l Metba



غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #63 في: 18:16 07/10/2020 »
تهانينا سيد بولس ونبشرك أن الاستاذ موفق نيسكو قلب السحر على الساحر فنتيجة فشل البعض وعدم استطاعتهم مواجهته والرد على العلامة نيسكو علميا اشتكوا في موقع الكاردينيا لايقافه ولكنهم فشلوا فشلا ذريعا لأن موقع الكاردينيا ومشرفه السيد جلال موقع إعلامي حر وليس مثل عينكاوا ويعتبر العلامة نيسكو أحد اعمدته فقد قال الموقع إنه لا يفهم بهذه الامور التفصيلية بين المسيحيين ولذلك طلب الموقع من العلامة نيسكو كتابة مقالة لايضاح الأمر وهو ما سيفعله

والمهم انه نتيجة السجال استطاع العلامة نيسكو كسب المثقفين الذين يفرزنون الابيض من الاسود فكانت المفاجئة الكبرى البارحة إذا قام الاستاذ سرور ميرزا محمود بنشر مقالة طويلة عن المسيحيين عنوانها (المسيحيون في العراق، احد خلاقي الحاضر والق الماضي، كيف كانوا واين اصبحوا!) ووضعت المقالة في الواجهة وهي مساندة لقول العلامة موفق نيسكو و تتكلم المقالة عن سريان فقط وتعتبر جميع مشاهير  كنيسة المشرق سريان،لا آشوريين ولا كلدان ويقول الاستاذ سرور ما يؤكده العلامة نيسكو ايضاإن المسيحية دخلت أربيل التي كانت مملكة يهوديةوقد ذكر في المقالة اسم الاستاذ نيسكو ضمن الكُتَّاب السريان وقام العلامة نيسكو بتعليق أكاديمي علمي  له وهو الوحيد الذي شكره الاستاذ سرور على ذلك التعليق العلمي علما ان الاستاذ سرور من قراء ومتابعي البيت الآرامي ايضا

والأمر المضحك ان نزار ملاخا الذي اشتكى على العلامة نيسكو علق باعجابه بلاستاذ سرور ومقالته رغم ان كل من  يُعتبر عند الهواة أمثال نزار ملاخا وبولص ادم وابو سنحاريب ومن لف لفهم في التاريخ كلداني أو اشوري/ كان عند الاستاذ سرور سرياني وهذا هو النصر الحقيقي لكتابات العلامة نيسكو
http://www.algardenia.com/2014-04-04-19-52-20/fereboaliraq/46274-2020-10-05-10-01-24.html

من ناحية اخرى عملا بحرية الراي وليس مثل موقع عينكاوا طلب ابو سنحاريب ان يرد على العلامة نيسكو فرحبوا به واعتقد ابو سنحاريب انه في موقع عينكاوا فاستعمل تعابير غير لائقة وعندما روا ذلك حذروه وطلبوا منه ان يرد علميا فقط بدون كلمات بذئية واصبح فضيحة هناك ايضاً حيث ظهرت خرافته التي لن تنطلي على الإخوة العرب المسلمين
http://www.algardenia.com/maqalat/46258-2020-10-04-06-44-17.html

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #64 في: 21:05 07/10/2020 »
 هناك من يقتبس من مزورين معروفين بحقدهم علينا ويضمها الى مقالة هي في أغلبها أقتباسات من مقالات لكتاب ينصفون المسيحيين العراقين مع أنهم ايضاً كان لهم أخطاء في التاريخ ، فهذا الذي يقتبس من أول مصدر تقع عيناه عليه في النت، فنتيجته انه  يروج ل ( مملكة يهودية في أربيل) .. وهي محاولة فاشلة للشطب على آشوريي حدياب.

 هذه (البشارة ) فضحت موقق نسكو مرة أخرى، كيف وافق على أن حدياب هي مملكة يهودية؟ اليس هو القائل بأنها مملكة آرامية؟! لا غرابة في الأمر فهو القائل بأن الدولة الكلدانية هي آرامية!!
 
حدياب:
(معظم سكان المملكة كانوا من الآشوريين الذين اعتنقوا المانوية والمسيحية في القرون اللاحقة، بالإضافة إلى أعداد من اليهود والفرس الزرادشتيين.)

Fiey, J. M. (1965). Assyrie chrétienne I. Beirut: Imprimerie catholique.
فاي ، جي إم (1965). آشور المسيحية أولا. بيروت: مطبعة كاثوليكية.


غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #65 في: 23:25 07/10/2020 »
السيد بولص ادم المحترم
هذا الرد هو للتي تمسى نفسها سورية أنا ، ما عندهم غير الترقيع ، فكيف يقلب الساحر سحره على نفسه هنا العجيبة ما بعد العجب ، نقل زيف محل التحريف وثم الحجج الغير المشروطة والفاهية ، ويقول الاستاذ جلال جرموكا { انه لا يفهم بهذه الامور التفصيلية بين المسيحيين } علما كنت في موقع عينكاوا والاستاذ جلال كان ينشر مقالاته وبالاخص يساند الكلدييين ، ومن هنا بالمقارنة والتحليل خرج لنا بقوله اعلاه ، ولما لأ يشرفنا الاستاذ سرور من البدء بدل طلب من مزيف لشرح الواقع ، هل هو امين على الحقيقة ليحقق لهم العجب المبحوث عنه ؟ أذا كيف لهم كل هذه المعلومات ليكتبها الاستاذ سرور عن المسيحيين العراق وينهاز الي السريان وهم ليسوا من العراق بل من سوريا بالاصل لهم . كنيسة المشرق في كوخي اسست على يد تلاميذ السيد المسيح وهم سموا الاشوريين المؤمنين بالسوراييه والاخير ايضا اوصلوا المسيحية الي اقاصي الصين واليابان ، ولأ دخل الاشوريين السريان السوريين{ اليعاقبة } في كنيستنا مثل حبة خردل فقط تلفيق ،
والبقية يا سيد بولص قدمت بمختصر مفيد ومضمون الفعالية ما هو اوجه من الحقيقة لواقع مزيف يرموه ضدنا .
اوشانا يوخنا 

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #66 في: 20:36 08/10/2020 »
السيد أوشانا المحترم
يقول المؤرخ والمستشرق الألماني ثيودور نولدكة في كتابه: أسماء الآراميين ولغتهم.. في الصفحة الثامنة مايلي :
 يُخبرنا بوسيدونيوس, ذلك الشعب الذي اطلق الأغريق عليه تسمية سريان، يُسمون أنفسهم آشوريين، وهذا لم يسمعه من اليهود ، بل في مدينة الآباء أباميا ( سترابو 42).

https://www.jstor.org/stable/43366019?seq=1#metadata_info_tab_contents

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هو جلال چرمگا ثانية ؟!
« رد #67 في: 22:54 08/10/2020 »
الاخ العزيز بولص ادم المحترم
سبق لي مشاركة السيد هنري كيفا نقاش طويل في اغلب مقالاته ،، وكنت اجيبه عن كون اراميون على لسان العالم الالماني ثيودور نولدكه قد فنوا من القرن السابع الميلادي لأنهم تحولوا الي اسلام عرب والان اغلب السوريين اليعاقبة يفتخرون بهذا الاصل العربي الذي حمله لهم اجدادهم الاراميون ، والاقلية القليلة منهم دخولوا المسيحية ما بين منتصف القرن الثاني الي منتصف القرن الثالث الميلادي وسمو انفسهم بالسريان السوريين ( اليعاقبة ) ولتاكيدي من الحدث قمت بدراسة الموضوع في موقع اسمه الدراسات السريانية الامريكية وتبين من مقال اخر هذا التأكيد ، وعند مناقشتي الموضوع مع المدعوا اعلاه كتب في احد مقالاته النص الاتي كزيف يفند التسمية اليونانية التي انت لي اشرت اليها والسابقة لها :-   

قد عمد المؤرخون اليونان إلى استخدام تسمية ASSYRIA للإشارة إلى بلاد أشور ألقديمة و تسمية SYRIA للإشارة إلى سوريا ألحالية أي بلاد أرام ألقديمة.

ويقول سترابون الجغرافي اليوناني ( القرن الميلادي الأول قبل المسيح): " يقول لنا أيضاً بوسيدونيس إن هؤلاء الذين أطلق عليهم اليونان اسم السريان " Syrian " فإنهم يطلقون على أنفسهم اسم الآراميين ".
وشكرا لكم جميعا على الابداع في سرد المصادر من حقيقتها وليس كما هم يزيفون الوقائع التاريخية والكنسية بحجج واهمة وخذلانهم بالباطل .
اوشانا يوخنا