المحرر موضوع: الثقافة السريانية - وبطلان مزاعم رؤوس الفاسقين !!!  (زيارة 2069 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حنا نعموج

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 95
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
  الثقافة السريانية - وبطلان مزاعم رؤوس الفاسقين !!!
   

أيها الأحبة :  يسرنا أن تقدم لكم مجموعة ما كتب عن الثقافة السريانية ، لتكون الرد والأجابة على زمرة المنافقين شذاذ الأفاق ، أصحاب الأقلام المسمومة والمأجورة ، الغارقة بالعار ، عاثت في الأرض فسادا ، هذه الفئة المنحرفة تمارس الكذب جهارا نهارا . شرذمة من الكتاب سخروا أقلامهم في افساد المجتمع ، جندوا عقولهم وأقلامهم وألسنتهم الباطلة المسمومة لهدم المجتمع بأبشع صوره .
أما الحقائق التاريخية تدل على بطلان مزاعم النفوس المحشوة بالطمع والجشع والأنانية والكذب والدجل والرشوة ، ولا يخلو مجتمع من شرورها وآثامها ، لخدمة
مآربهم بتزييف الحقائق للطعن في أصل :
               السريان !!!
أيها الأخوة والأخوات !!!
من مبادئنا ، الحكمة والتعقل والفخر والأعتزاز والعلاقات المبنية على المحبة والوفاء والأخلاص والأخوة الصادقة  ،  والأنسانية والعمل الشريف ومساعدة المحتاجين واحترام الغير ، والدعوة ألى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ، والدعوة ألى مكارم الأخلاق .
             __________________________________________________   
أيها الأحبة  : الآن مع  (حفظ الألقاب ) ألى المقالات والكتب الصادرة بخصوص :
              الثقافة السريانية  : 
ألأول : نزار حنا الديراني . يبحث في نشأة الكتابتين السريانية والعربية .
الثاني : نزار حنا الديراني . في حوار مع ( عنكاوا ) القصيدة السريانية تعيش بأعجوبة .
ألثالث : عماد ججو .  يعقد اجتماعا  في المديرية لأقامة مؤتمر تربوي ومهرجان الخطابة                والشعر السرياني في بغداد . 
الرابع : طلب الدعيم . يكتب عن التأثير السرياني في الحضارة الأسلامية .
ألخامس : قصيدة سريانية في القرن التاسع عشر .
السادس : مدير عام الدراسة السريانية في وزارة التربية العراقية .
السابع : أصدرت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية  في  أقليم كوردستان - أربيل بدعم من منظمة ( كابني ) في دهوك ، ، كتابين  جديدين باللغة السريانية الأم . 
الثامن : زهير بهنام بردى .يتبوأ مسؤولية  ألمكتب السرياني .
التاسع :  أتحاد  الأدباء والكتاب السريان في بغداد .
العاشر : ثقافة وتاريخ السريان في القرون الوسطى .                                                الحادي عشر : بشير الطولي  ل ( عنكاوا كوم ) أدعو أقسام اللغة السريانية  للتركيز على                        الترجمة .
الثاني عشر : كلدو رمزي مدير المتحف السرياني في أربيل في حديثة  ( للجزيرة نت )
                 اعتزازه بلغة الأم السريانية تمتد لآلاف السنين وتأبى الأندثار .               
ألثالث عشر : سيزار هوزايا ملبورن ٢٠٢٠ ، من أجل اللغة السريانية معاصرة وسهلة مقترح
                   رقم  ١ . 
الرابع عشر    :  المدرسة السريانية الألكترونية تنشر اللغة السريانية .
الخامس عشر : كتاب بطرس قاشا وأبرهيم جبرائل صوما ، تاريخ الحضارة السريانية                             برزت في عالم الوجود منذ الألف الثالث قبل الميلاد .
السادس عشر  :  تاريخ الثقافة السريانية - فؤاد يوسف قزانجي .
السابع عشــر :   المشرق السرياني ، دور الثقافة السريانية وتأثيرها على الشعوب التي                              سكنت بلاد المشرق  السرياني .
الثامن عشـــر :   دار الثقافة السريانية بالسويد .
التاسع عشـــر :    النحو السرياني . المكتبة الرقمية العالمية .
ألعشـــــرون  :    مدير عام الدراسة السريانية في وزارة التربية العراقية ل( عنكاوا )                                  مديريتنا   ستدشن عهدا جديدا مع الدورات الألكترونية لتربوييها 
                        ---------------------------------------------------------- 
أيها الأحبة :  والآن ( مع حفظ الألقاب ) سنزودكم بأسماء القواميس التي تترجم
اللغة السريانية ألى لغات أخرى ...وبطلان أكاذيب المنافقين.
١ -  قاموس بهرا :   ( عربي سرياني ) .   يونان هوزايا وأندراوس يوخنا . 
٢ -  قاموس :   روض الكلام . ( عربي سرياني ) بنيامين حداد .
٣ -  قاموس  : (  سرياني عربي ) . توما أودو .
٤  -  قاموس : ( سرياني كلداني  ) . أوجين منا .
٥ -  قاموس  : أللباب ( سرياني عربي  ) .
٦ -  قاموس  : (  سرياني عربي ) . لويس كوستاذ .
٧ -  قاموس  : (  سرياني عربي )  برعم اللغة .
            --------------------------------------
 يمكنكم الأتصال بنا على : hnamuj@yahoo.com


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حنا : لم اقرأ كلمتك ولكن العنوان فيه الفاسقيين فمَن تقصد بهم سيدي الكريم ! هل هُم الشيعه ام السنة او الوهابيين او القاعديين او الاخوان او الداعشين او اي مله اخرى ! ارجو التوضيح . تحية طيبة 

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
الآستاذ حنا نعموج المحترم
أنت تخاطبنا من خلال الموقع أو منبر المنتدى ونعيد الجواب لك ايضا من خلاله وليس على اميلك اسف .
أنت عائش في امريكا في أي ولاية أو مدينة هذا ما يهمنا منه شيئ الآن ، وتكتب في الثقافة وتخص السريانية بالاسم ، واي نوع من الثقافة تنعى بها ؟
 من عنوان مقالك هو مستفز كما اخبرك به السيد نيسان سمو ، وكيف البقية ؟
1 - هل الكتابة لديكم مهنة أم تجارة  ؟
2 - وهل الثقافة مفقودة في افكاركم وتبحثون عنها لتخاطبون الغير بها ؟
3 - وهل هي ثقافة هزيلة بالكلمات أو التعبير ايضا ؟
4 - وهل المثقف الحق يكتب أو يخاطب اقرانه بهذه الكلمات البعيدة عن الثقافة والادب معا ؟
 وهذا نصك {{ تكون الرد والأجابة على زمرة المنافقين شذاذ الأفاق ، أصحاب الأقلام المسمومة والمأجورة ، الغارقة بالعار ، عاثت ( عاشت ) في الأرض فسادا ، هذه الفئة المنحرفة تمارس الكذب جهارا نهارا . شرذمة من الكتاب سخروا أقلامهم في افساد المجتمع ، جندوا عقولهم وأقلامهم وألسنتهم الباطلة المسمومة لهدم المجتمع بأبشع صوره }} ، وهل ليس لمثل هذه الكلمات الغير اللائقة ثقافيا كلمات مرادفة وشمولية تعطي نفس المعنى ولكن بالثقافة المعتدلة كمثل ( بدل كلمة زمرة مجموعة ، المنافقين المتقلب أو المخشوش وهكذا )  أنا نقلت نصك وقلت لك بأنك خارج حدود الثقافة التي تقصدها لأن هذه الكلمات لأ تخرج من افكار يدعي نفسه مثقف وعائش في امريكا، كان عليك أن ترينا اسماء الاشخاص الذين يكتبون ضد ثقافة السريان والكلمات التعبيرية عن واقعهم  ليتم تصديقك ، واسمح لي أن اوصلك رأي الشخصي واقول لك أنك خارج حدود هذه الثقافة بالمطلق  .
واعود لك مرة اخرى واقول هل تصدر من مثقف هذه الجملة وهو يدعو الثقافة { { النفوس المحشوة بالطمع والجشع والأنانية والكذب والدجل والرشوة ، ولا يخلو مجتمع من شرورها وآثامها }} ، كم من المبالغ والاثمان الخاصة بك صرفت لصد هذه الثقافات التي لآ تناسبك كحقائق تاريخية أو انسانية أو كما أنت تراها ، وترغب ابعادها عن ثقافتك السريانية وتكون مطيع لها .
أخي وحبيبي الاستاذ حنا :- أنا لأ اعرف شيئ عن اصل السريان لجهلي أو لما املك من المواصفات التي ذكرتها ، وأن كنت أنا واحد من بين المقصودين بخطابك ، ولأ اعلم ذلك ، ارجو بالتفضل لبيان المختصر اصل السريان تاريخيا من البدء وتحدرهم البشري وكيف اقتنعوا لغتهم ، وارضهم الجغرافي ، وأي معلومة تفيد الجميع ، وأن لم تجب ، في المرة القادمة قلل من همتك الثقافية السريانية .
في الفقرات التي تتكلم عن ( حفظ الالقاب ) وابتداءا من الفقرة الاولى الي الاخيرة ( العشرون ) بين لنا من هم السريان بالثقافة التي ترغبها أن تصفهم بها موجودين بين انتاج ضمن الحقول التي ذكرتها وأن وجدوا من دفعهم اليها هو عملهم مع اقرانهم من غير السريان ، والبقية كله عمل منجز باسم السريان لعدم التفرقة بين الاسماء والتسميات والمذاهب ، ظهر هذا الوضع امامكم واقول يا ناس يا بشر ، لما لأ تتقوا الرب في ثقافتكم كما في عدم مصداقيتكم .
أي من القواميس التي ذكرتها في فقرتك تحت عنوان ( مع حفظ الالقاب ) من رقم 1 – 7 قام سرياني بتاليفها ، كل المؤلفين هم من اقوامنا لأ يرون ما وصفتهم به اعلاه ، وانما كتبوا ووضعوا هذه القواميس بين ايدينا  بجهودهم الذاتية لخدمة الثقافة السريانية وليس كما ورده في عنوان مقالك . تقول الحكمة احترم نفسك لتحترم من الاخرين . واسف لجرح مشاعرك أن شعرت بذلك لطفا هو نقاش فقط .
اوشانا يوخنا

غير متصل حنا نعموج

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 95
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
حضرة الأخ نيسان سمو الأهوزي الموقر - شلومو .
الموضوع : ألفاسقون .
تحية سريانية وبعد ’ عطفا على رسالتكم الكريمة بخصوص التعبير " الفاسقون " وتوضيحا لهذا النعت  أفيدكم ’ بأنه لمن عصى وجاوز الأخلاق دون رادع أو وازع !!!وأضيف بأنه في  معظم  كتاباتي ومقالاتي أربأ استخدام كلمات أو تعبير بذيئة خارج نطاق قواعد السلوك الأخلاقي ’ وهو التزام شريف .
بيد أن شريحة  ( افرادا أو جماعات ) وبجرة قلم طمسوا لغتنا السريانية وأبادوا شعبنا السرياني من الوجود ’ فأحرجوني وأخرجوني  في حل عن الألتزام  بالوعد ووقفت لهم بالمرصاد عندما قالوا " السريان لا أصل لهم " .
وكان من واجبي الملقى على عاتقي أن أدافع عن شعبي السرياني لغة وثفافة  وتراثا وهوية ووجودا !!!
علما بأن   ( آدم ) عليه السلام تكلم بالسريانية في الجنة !!!
ختاما : فوشون بشينو وبشلومو ويومو باسيمو وليليو طوبو .
حنا نعموج - نيو جرسي - ألولايات المتحدة .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حنا  : حسب المعنى الموجود في الغوغل لمعنى الفاسق هو الأتي : إِبَاحِيّ , بَذِئ , بَذِيء , خادِش لِلْحَيَاء , خَبِيث , خَلاعِيّ , خَلاَعِيّ , خَلِيع , خُلاعِيّ , داعِر , دَاعِر , رَدِيء , زانٍ , سافِل , ساقِط , سَافِر , سَفِيه , سَيِّء , شَبِقٌ , شَهْوَانِيّ , شِرِّير , عاهِر , عَاصٍ , عَاق , عَصِيّ , فاجِر , فاحِش , فاسِد , فَاحِش , فَحَّاش , ماجِن , مَاجِن , مَفْضُوح , ...
لهذا سألتك ولكن ردّك كان له معنى أخر !
وهذا لا يهم لأننا سنتغاضى عنه ولكن كيف علمت إن آدم تحدث السريانية في الجنه ! يعني هذا لا يزعجني ولكن سيدي الكريم لا يوجد لآدم  اصل فكيف علمت بأنه تحدث في الجنة ! يعني اذا تحدث في الجنة فحتماً قد ترك عنوانه او رقم تلفونه او اميله ! يعني موضوع مهم يستوجب مناقشته ! الله لا يجبركم على هاي الافكار ! بَس والله حلوه هاي الجنة والسريانية ! ههههه
نحن نفرفش فلا تأخذ بكلامنا ! بَس جائتني فكرة : لو اثبتَ لي علمياً او عملياً او مادياً بأن آدم تحدث في الجنة السريانية ( او حتى الفارسية ) فسأعلن انشقاقي واطلب البطريك ساكو للإنشقاق والتحول الى السريانية ومَن خلاه كل الكنيسة الكلدانية ( والله انا صادق ) ولكن اذا لم تستطع ان تثبت ذلك فيكون العكس ! شنو رأيك بهاي المسابقة اللطيفة ! تحية طيبة

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

: لو اثبتَ لي علمياً او عملياً او مادياً بأن آدم تحدث في الجنة السريانية ( او حتى الفارسية ) فسأعلن انشقاقي واطلب البطريك ساكو للإنشقاق والتحول الى السريانية ومَن خلاه كل الكنيسة الكلدانية ( والله انا صادق ) ولكن اذا لم تستطع ان تثبت ذلك فيكون العكس ! شنو رأيك بهاي المسابقة اللطيفة ! تحية طيبة
[/color]

سيد نيسان
اولا تعبير ساترك كنيستي وانشق إلى السريانية تعبير خاطي والصحيح أرجع لأصلي السرياني انا وكنيستي

اشهر راهب وأب لك وللبطريرك ساكو من كنيستك في سنة 600م وفي عنوان: اية لغة تحدث الله عند خلق العالم والكون: يقول إن لغة الله وأدم هي السريانية وان إبراهيم سرياني والبابليون اراميون سريان
/size]

متى قررت العودة إلى سريانيتك يا سيد نيسان

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
 السيد شابا حنا المحترم
ومن تكن
هل تعرفت على شخصية بركوني سنة 600 الميلادية ؟ هل تعرف اصله ؟ هل كان من الرهبنة الشواذ وفاقدين العقل والنفس ؟ هل تعرف خلفية عنه اسباب ذكر هذه الخرافة والاكذوبة التي ليس لأ قبلها ولأ بعدها اكذوبة مثيلا لها ؟ هل تصدق مثل هكذا اطروحات باخية واصحابها فاقدي الوعي الايماني ؟ هل كان بركوني ملائكة ومعه أنت وسامي عطا الله وحنا نعموج { ومن اخرجها الي الوجود } في هيكل الرب والله تكلم مع ادم الطيني وحواء العظم المعوج باللغة اليقعوبية اسف السريانية السورية اسف لجغرافية سوريا ليست لها لغة ليتكلم بها الله ، فعلا يا بشر كل من يصدق مثل هذه الخرافات هو من بشر فاقدي العقل بالمرة ( اسمحوني على هذه البراءة من عندي ) ، بل كما يقول هيرودويت اللغة السريانية التي هي اشورية اصلا وفصلا ونسلا ومن ارض سوريا فقط ( حاشا أن اقول تكلم بها الله ) ، هل يسمح لكم اليهود الذين كتبوا التوراة وذكروا ادم فيها أن يسمح لكم ولبركوني أن يحول الله لغة العبرية التي خلقها اليهود في كتابة التوراة الي سريانية ، وهذه الاخيرة ظهرت باسمها الي وجود قبل 300 سنة قبل الميلاد فقط ( لآن قبل هذه السنة ما كانت على لسان اي بشر في هذا الكون ولأ احد يعرف عنها اسما وحرفا ولأ شيئ بتاتا ) ، اذآ الذي كتب هذه العبارة ليس من بيننا الا فاقد عقله وخارج سرب المسيحية ، وظروفه في ذلك الوقت تحدد مسيرته الدجلية . فأن تصدقون كذا حرافات ايمانيا أو تاريخي فانتم لست من البشر المؤومنين مطلقا . هذا الدرس لكم جميعا أن تصدقوا الخرافات وتبكون على الاطلال على محرف يستفزكم لمعرفة عقولكم قبل ايمانكم ، عيشوا بالاخرافات كما انتم واستقبله مستقبلك العربي الاسلام كما قبلوه قبلكم الارامين .
اوشانا يوخنا

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد حنا شاب : ماذا جرى لك يا رجُل نطيت فجأتاً وكأنك هارب من حديقة او بستان وهناك من يلعب معك او يهاجمك !
تعلم هناك اناس عندما تراهم تشعر بالراحة لأن في وجوههم الابتسامة والتفائل والبعض الآخر لا ترسم وجوههم غير الشؤم والمصيبة وهؤلاء يذكرونني بالمقولة العراقية : هذا الوجه يقطع الخميرة من البيت ! قَسّم واضرب واطرح واختار القسم الذي انت معه !
هناك دردشة خفيفة بيني وبين السيد حنا فماذا جرى لك ومن الذي حشرك كالهائج !
اذا اقر السيد حنا الانسحاب او عدم المقدرة على المشاركة في المسابقة وطلب منك  تمثيله او الإنابة عنه في هذه الحالة انمشيها على خاطر طلتك الجميلة .
بعدين لماذا ترغب في ان تسمع مني كلام لا يرضيك ! ألستُ انا صاحب كلمة طُز وألف طُز في التاريخ والتسميات والطوائف والتي هي كانت منذ البدأ سرطان الشعوب ! اغلب الشعوب والحضارات التي هتكت نفسها وناسها وشعوبها وانحلت وقضت على انفسها كانت بسبب هذه التسميات التافه ( يعني زبالة ) ، هلا في وقتها لا يمكن لومهم بسبب التفكير في ذلك العصر اما ان تاتي بها في عصرنا هذا والعالم كله والذي انت تعيش بسعادة  فيه قد رمى تلك التسميات في الزبالة فهذا شيء مقرف . وانت تعلم بأنني سأرميها وجميعها اكبرها قبل اصغرها في الزبالة فلماذا تحاول الدخول في تلك الزبالة . انت حُر ، ولكن ابعد الزباله هذه عني . اما مسألة الاصل والاكبر والاهم والاقدم ووووو الخ فبالنسبة لي كلما كانت اكبر واقدم كانت زبالتها وجيفتها اكبر ( اختار اللي تعجبك ) .
انا واضح في رأي ومنذ زمن بعيد هذا كان فلم ائتي به للتو لك ولغيرك ! يعني ابعدوا الزبالة عني حتى لا تأتيكم رائحتهاالجائفة . اي كلام آخر يأتي مني لاحقاً انا لستُ السبب بل الذي ينبش الفضلات .
مع هذا وحتى لا تأخذ بخاطرك هناك مسابقة خفيفة بيني وبين السيد حنا وطرحت فيها سؤال واضح ومحدد وهو من كلام السيد حنا نفسه ( هو الذي ذكره ) فإذا استطعت الاجابه عنه وبرهنته علمياً او عملياً فسيكون لك ما تريد ! هذا وعد .
اما اذا فشلت ولم تستطع برهان ماتقولنه فكل الكلام الاخر الذي تأتون به لا يختلف عن الكلام في المسابقة ! اي كله كذب ودجل وشعوذة ، قالوه مخرفين او واهمين او هذه كانت معلوماتهم في ذلك الوقت ! افكار غيبية لا قيمة لها اليوم ! يعني زبالة . قال المطران،  تكلم الراهب او المقدسي طُز في كل الذي قيل قبل اكتشاف زبالة القوميات .
العالم كله ومنذ فترة والى يومنا هذا منشغل وبشكل كبير في رمي اوساخ وتفاهات الماضي في سلة الزبالة فلا تلعبون بتلك الاوساخ ! سوف لا توسخون غير انفسكم . اذا كانت لديك مصالح ماديه قد تضررت بسبب بعض استخدامات لتلك التسميات في اماكن معينه فمن حقك ان تذهب هناك وتطالب بها وانا لست ضد ذلك ولكن لا تأتي بالزبالة وتنثرها امام بيتي فهذه لك ولا علاقة لي بها انا .
بالمناسبه انا لم ادخل ولم اقرأ كلمة السيد حنا كما اخبرته ولكن العنوان كان نوعاً ما غريب فرغبته منه ان يخبرني مَن يقصد في كلمته هذه واعطيت بعض الامثلة فقط ! كان سؤال عادي استعلامي لا اكثر . وحتى عندما تهرب بشكل او آخر عن الاجابه الصحيحه لم اجادله فيها بل استهوتني فكرة آدم الذي تحدث في الجنة فرغبت ان اجاريه فيها ونعمل من خلالها مسابقة لطيفة فقط . كلامي واضح .
اتمنى ان لا تعود بأي كلام او ورقة اخرى من هنا وهناك لأن سلة الزبالة عندي وقريبة . انت حُر فيما تؤمن وتصدقه وتعتبره حقيقة ولا حق لي عليك ( شوف انا احترم رأيك واعطيك كامل الحرية ) ولكن فقط  اطلب منك ان تحتفظ بها لك وفي احتياجاتك الاخرى ولكن لا تقربها مني ! واعتقد لا عيب في طلبي هذا . انا لا اؤمن بالقوميات والطائفيات ورميتها خلف ظهري لهذا اطلب منك ان تتعامل مع غيري بها وليس معي حتى لا تسمع كلام قد يحرجك او يجرحك . مرة اخيرة اطلب منك وبكل احترام ان لا تتحدث معي عن القوميات والاصل والفصل التاريخي لأنه وبصراحة صار في سلة الزبالة لكل العالم المتحضر . تحية

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو المحترم
بالاستئذان  من حنا صاحب المقال
سؤال دائماً اسأله للسريان عن هذه الكنيسة وجميعهم صم بكم ولا يجيبون لربما لجهلهم او لسبب آخر بالرغم من انني لا اعير التسمية اية اهمية ولكن اسأل شابا افندي لمن تعود هذه الكنيسة هل هي للأسباط التائهة ام للأعداء علماً يبدو ان صاحب المقال بحسب المدينة التي قطنها يعرف الكنيسة جيداً وانا كنت قد زرت نيو جيرسي قبل خمس سنوات ورأيتها
هذا هو الموقع الاكلتروني للكنيسة لترى المزورين والمزيفين كيف يزيفيون الحقائق
https://virginmarynj.org/

مع التحية

الشماس
نمئيل بيركو
كندا

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نيسان سمو المحترم
بالاستئذان  من حنا صاحب المقال
سؤال دائماً اسأله للسريان عن هذه الكنيسة وجميعهم صم بكم ولا يجيبون لربما لجهلهم او لسبب آخر بالرغم من انني لا اعير التسمية اية اهمية ولكن اسأل شابا افندي لمن تعود هذه الكنيسة هل هي للأسباط التائهة ام للأعداء علماً يبدو ان صاحب المقال بحسب المدينة التي قطنها يعرف الكنيسة جيداً وانا كنت قد زرت نيو جيرسي قبل خمس سنوات ورأيتها
هذا هو الموقع الاكلتروني للكنيسة لترى المزورين والمزيفين كيف يزيفيون الحقائق
https://virginmarynj.org/
نمئيل بيركو
كندا
اكبر عار على الانسان ان لا يجيب على الحقيقية ويكون اصم مثل النساطرة المتاشورين
والاكثر عارا على الانسان ان يكرر نفس الموضع الذي اجبنا عليه لكنه لم يجب مرة على ما مطروح عليه 

هذه الكنيسة هي للسريان الارثوذكس ويوجد غيرها ايضا  وهؤلاء متاشورون بالاسم المزيف  الاشوري الجديد الذي دخل على بعض السريان أيضا في العصر الحديث والذي لا ننكر  ذلك  وشانهم شان النساطرة المتاشورون ولا يختلفون شعرة عنهم واننا عندما نعتبر الاسم الاشوري مزيف هولاء  مشمولين به علما ان هولاء مضحكين اكثر من المتاشورين النساطرة حيث يرفضون رفضا قاطعا تسمية كنيستهم آشورية بالسرياني بل السريانية وبالعربي يقولون نجن سريان ولغتنا هي السريانية الارامية ويكتبون اسمهم بالانكليزية انهم اشوريين يا للمهزلة ونتمنى من هولاء ان يسمون انفسخهم آشوريين ونخلص من هذا الداء ايضا

لقد اجبنا بصراحية ونتحدى ان ياتينا شخص بامثلة قبل القرن الماضيعن هولاء المتاشورين الذين في كل مرة يات بهم المتاشورون وبقطعة لبطريرك او مطران خلفه كلمة اشوري  نعم لا ننكر ذلك ابدا ان هولاء مزيفون في العصر الحديث


ولكن من العار ان يصم النساطرة المتاشورون اذنهم ويضعون الخشاوة على عينوهم ولا يملكون شجاعة مثلنا للاجابة بصراحية انهم سريان في كل التاريخ من بطركهم بنيامين  مرورا بالصوباي سنة 1318 وصولا إلى القرون الاولى مثل برحذبششابا العربي سنة 550م وغيره






غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقتبسات من كتب : 1
S.G. Pothan The Syrian Christian Christian Kerala (Asia Publishing Company، New York 1963) p.27.
فقرة من الكتاب:

(...كان كوزماس فوييجر الهندي ، المسمى إينديكوبلويستيس ، نسطوريًا مسيحيًا من الإسكندرية في مصر. كان تاجرا وسافر كثيرا. كتب عملاً من اثني عشر مجلداً يسرد أسفاره بعنوان Tropographis Indica Christiania ، والتي تُرجمت هي طبوغرافيا مسيحية للعالم بأسره. كتب هذا العمل في عام 536 م متذكراً رحلاته التي قام بها عبر المحيط الهندي ، في إثيوبيا وسواحل الهند عام 522 م. يصف الكنيسة الآشورية الراسخة والمتنامية في جميع أنحاء العالم قائلاً:
وجدنا الكنيسة ... منتشرة على نطاق واسع، وامتلأ العالم كله بعقيدة المسيح، التي تُنشر يومًا بعد يوم، ويُكرز بالإنجيل في كل الأرض. هذا ما رأيته بأم عيني في مواضع كثيرة ... أنا، كشاهد على الحق ، أستطيع أن أتحدث… )

مقتبسات من كتب : 2
  رونالد لاثام ترانس. رحلات ماركو بولو (كتب بينجوين ، لندن ، 1958) ص. 296-298.
فقرة من الكتاب:
( يصف  الرحالة الفينيسي الشهير ماركو بولو (1254-1324) السقطريين بأنهم يمتلكون قدرة خارقة للطبيعة للتحكم في الطقس والتسبب في حطام السفن. كتب عن سقطرى قائلا:
سكان [سقطرى] مسيحيون معتمدين ولديهم رئيس أساقفة ... يجب أن أوضح أن رئيس أساقفة سقطرى لا علاقة له بالبابا في روما ، ولكنه يخضع لرئيس أساقفة يعيش في بغداد [أي بطريرك الكنيسة الأشورية من الشرق]. رئيس أساقفة بغداد يرسل رئيس أساقفة هذه الجزيرة ؛ وهو يرسل أيضًا العديد من الأشخاص الآخرين إلى أجزاء مختلفة من العالم ، تمامًا كما يفعل البابا ...)

مقتبسات من كتب : 3
Taylor, William (2014). Narratives of Identity: The Syrian Orthodox Church and the Church of England 1895–1914. Cambridge Scholars Publishing. ISBN 978-1-4438-6946-1.

فقرة من الكتاب:

(...تبلورت تقاليد الكنيسة في تكوين عرقي من خلال الحفاظ على قصصهم وعاداتهم بحلول القرن الثاني عشر. استخدم المفكرون السريان الأرثوذكس في الغالب التعريف "الآشوري" في القرن التاسع عشر. منذ عام 1910 ، كانت هوية الأرثوذكسية السريانية في الإمبراطورية العثمانية دينية ولغوية بشكل أساسي.)

-----------------------------------
  ما دونته برو أورينت التي هي:
أسس الكاردينال فرانز كونيغ مؤسسة PRO ORIENTE أثناء انعقاد مجلس الفاتيكان الثاني في 4 نوفمبر 1964 في فيينا. منذ ذلك الحين ، تعمل PRO ORIENTE على المستوى العلمي ومن خلال "دبلوماسية السفر" للتغلب على الانقسام بين الكنيسة الرومانية الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية أو الأرثوذكسية الشرقية..
 ما دونته برو أورينت :
ما الكنيسة التي كان لها أكبر توسع جغرافي في العصور الوسطى؟ من أسس أسقفية في بكين في القرن السابع خلال حكم أسرة تانغ؟ من خلال من جاء الإيمان المسيحي إلى منغوليا ومنشوريا وسومطرة؟ - الإجابة الصحيحة على الأسئلة الثلاثة هي "كنيسة المشرق الآشورية الرسولية" ، اسمها الكامل اليوم.
https://www.pro-oriente.at/Apostolische_Kirche_des_Ostens/



غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


 
ملاحظة :
 كل المثقفين الذين كانوا وراء هذه القائمة التي ذكرها حنا نعموج وبتسلسل مرقم، لاعلاقة لهم بنظرته العصابية المتطرفة الضيقة بما يخص شعبنا، اسمي شخصيا وعن نتاجي الأدبي والفكري الأنساني مُدرج في عدد من كتب صادرة بأقلام هؤلاء المثقفين..
................................
يرجى الأطلاع على الرابط ادناه وما كتبه حنا نعموج :

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,991017.msg7721920.html#msg7721920

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه[/color]

يبدو أن المدقق الإملائي وصاحب الفوتوشوب  اولا يسال في اللغة وهو ليس اختصاصنا بل اختصاصه هو واختصاص والده الذي قال انه سورايا واختصاص العلامة اللغوي المطران إيليا ابونا/ وعدا ذلك فهو الإله الذي لا يخطي حيث حذف  تعليقه الذي كتب سورييا خطأ وكنا على يقين انه سوف يحذفه لاننا راينا الخطأ لذلك صورناه


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                         ܞ
  ܡܝܘܩܪܐ ܟܬܒܐ ܟܫܝܪܐ حنا نعموج ܗܕܟܐ ܡܕܟܘܪܐܝܘܬ ܓܘ ܡܠܘܐܘܟ ܒܠܫܢܐ ܐܪܒܝܐ اثقافة السريانية وبطلان مزاعم رؤوس الفاسقين ܒܠܫܢܐ ܕܝܡܐ ܗܕܟܐ ܐܝܘܬ ܒܐܡܪܐ ܀ ܡܲܪܕܘܬܵܐ ܐ̄ܤܘܪܝܝܬܵܐ ܙܐ ܦܢܬܐ ܝܢ ܒܘܛܠܢܬܐ ܕܡܤܩܕܢܹܐ ܕܓܲܝܵܪܘܼܬܵܐ : ܚܝܐ ܓܢܘܟ ܡܝܘܩܪܐ ܩܐ ܕܐܗܐ ܡܠܘܐܘܟ ܫܪܝܪܐ ܘܕܘܙ ܟܠܝܗܝ ܐܢܝ ܫܡܢܐ ܕܟܐ ܡܘܕܟܪܐܠܘܟ ܐܝܠܗ ܙܐܦܢܐ ܦܝܫܐ ܥܒܝܕܐ ܩܐ ܗܢܝܢܐ ܘܝܘܬܪܢܐ ܕܓܢܗܝ ܓܘ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܐܝܠܗ ܗܒܤ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢ ܩܘܠܐ ܕܐܠܗܐ ܬܡܡ ܐܗܐ ܕܦܫܬܐ ܟܬܝܒܬܐ ܐܫܥܝܐ ܢܒܝܐ ܕܟܐ ܐܠܗܐ ܒܐܡܪܐܠܗ ܦܠܚܢܐ ܕܐܝܕܬܝ ܐܬܘܪ ܟܠܝܗܝ ܐܢܹܐ ܫܡܢܹܐ ܙܐܦܢܐ ܘܠܐ ܫܪܝܪܹܐ ܘܕܘܙ ܕܬܫܥܝܬܵܐ ܐܘܦܙܐ ܐܢܝ ܠܟܤܝܩܘܢܐ ܒܐܗܐ ܫܡܐ ܐܤܘܪܝܝܐ ܕܦܫܠܗ ܫܩܝܠܐ ܡܢ ܤܘܼܪܹܬܼ ܩܐ ܡܕܪܘܬܐ ܐܫܘܪܬܐ ܡܢ ܒܬܪ ܢܦܠܬܐ ܕܫܘܠܛܢܐ ܫܢܬܐ ܕ 2003 ܗܕܟܐ ܕܟܐ ܚܕܟܡܐ ܦܪܨܘܦܐ  ܒܥܝܐܠܗ ܕܫܚܠܦܐܠܗ ܡܢ ܫܡܐ ܕܥܬܐ ܥܒܕܐܠܗ ܐܘܡܬܐ ܩܐ ܓܢܗܝ ܒܘܬ ܦܝܫܝ ܕܪܝܐ ܐܢܝ ܟܬܒܐ ܘܠܟܣܝܩܘܢܹܐ ܘܫܡܢܐ ܙܐܦܢܐ ܓܘ ܬܫܥܝܬܐ ܓܘ ܛܲܢܲܟܵܐ ܕܙܒܠܵܐ ܦܝܫܝ ܕܪܝܐ ܡܢܬܝܬܐ ܘܫܘܘܫܛܐ ܒܛܠܒܐܝܘܚ ܡܢ ܐܠܗܐ ܩܐ ܡܝܩܪܘܬܘܟ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 12-10-2020 

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد شابا
يبلغ عدد اتباع كنيستك ما يقارب السبعة مثلايين سرياني ، أكثر من ستة ملايين هندي وأكثر من نصف مليون عربي واكثر من ربع مليون آشوري مزيف كما تدعي فكم منهم يا ترى تبقى ارامي ولعلمك الغالبية العظمى من اتباع الكنيسة السريانية في تركيا لا يدعون انتمائهم الآرامي وبامكانك ان تراجع موقعهم على الفيسبوك فاذا كانوا متأشوين فاهلا وسهلا بهم لأن آشور تحتويهم وترحب بهم
وتفضل الى هذا الموقع لترى السريان الحقيقين وليس المزورين
 https://www.facebook.com/groups/499609493445752/
وسلم لي على العلامة المزيف وتقبل تحياتي

الشماس
نمئيل بيركو
كندا

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
Abo Neno

اجبتك عن سوالك
مرة واحدة بحياتكم كونوا شجعان واجيبوا
لماذا كل وثائقكم في التاريخ انكم سريان

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد حنا اذا سريانيك يدعون باشوريتهم  فكيف تريد منا ان نقول اننا سوريين وان كنت انت سوري فانت حر اما انا فاشوري من نينوى الاشورية  شاء نت شاء وابى من ابى وكل انسان حر بما يشعر به واما ما تدعيه اللغة فلغتي اشورية وليست لا سريانية ولا ارامية ولكن تعلمت السريانية لأنها اللغة الطقسية لكنيستي واما حديثي فبالاشورية وهناك الاف البراهين على ما اقول ومثلما كتب احد السريان حول المفردات الاكادية في لغة كرمليس فانتم من تتنكرون لآشوريتكم وانتم احرار يا اخي وتقبل تحياتي

الشماس
نمئيل بيركو

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
لقد 8وقعت في فخ كبير فاعترفت بلسانك أن كلمة سرياني تعني سوري وليس آشوري وهذا هو المهم وفعلا كلمة سريان تعني سوري ولكن ليس سوري الجنسية بل سوري اللغة والثقافة والحضارة والطقوس فاسم سوريا عابر لسوريا السياسية الحالية مثل ما كلمة عرب لا تعني سكان الجزيرة العربية فقط والحدود الحالية ليت هيلا القديمة ولعلمك الموصل نفسها كانت بداية لحرب الأولى من حصة سوريا/ والمهم أنك اعترفت ان لغتك الطقسية هي  اللغة السورية وليس الآشورية وعليه اعترفت ان هؤلاء السريان الأرثوذكس في نيوجرسي دجالين ومزورين  فأولا كلمة سرياني التي يطلقوها على أنفسهم وبلغتهم وهو المهم تعني سوري وليس آشوري، وثانيا هم ليسوا عراقيين أصلا بل سوريو الجنسية أي هم (سوريون دبل)  فكيف يقولوا انهم اشوريون فإذن هم يكذبون واسمهم مزيف مثلكم/ علما ان اشوريو الخابور النساطرة أيضا يكذبون مثلهم لأنهم سوريو الجنسية وعليهم القول انهم سوريون

انت اعترفت بفمك كلمة نحن امة سريانية المستعملة من بطاركتكم يعني امة سورية وليس آشورية فهم قالوا اُمتا سورييتا وليس اتوريتا وبالانكلزي أيضا بطرك Syrian  وحسب قولك تعني  بنيامين السوريين وليس الاشوريين


حتى بعد شيوع اسم الاشورين يسمي بولس نفسه بطرك الكنيسة السريانية أي السورية حسب قولك وليس الاشورية ويفرق بين كلمتي اشورية وسريانية أي سورية ويعتبر الاشورية ملة او طائفة وليس امة



وإذا كان السريان الغربيون الأرثوذكس والكاثوليك يقولون إننا سورييا ربما لا تفهم من الأخرين سوريين  لكن الكلدان والآشوريون يقولون إننا سورَيَا أي نحن سوريين بشكل دامغ وقطعي لا يقبل  تاويل 

يقول فنكاي في القرن السابع بوضوح ان كنيسة المشرق كوخي هي سورية


وبالعربي يقول أبائك إنهم سريان أي سوريين حسب قولك


وآبائك  سموا بلاد آشور سوريا باريتا وسوريا الحقيقة غرب الفرات سوريا كاويتا ونتيجة اعتزازهم باسم السريان سموا انفسهم السريان الشرقيين بالعربي والانكليزي بمعنى السوريون الشرقيون حسب قولك


وأبائك هم من سمى ليس نينوى فقط بل العراق كله بيت الاراميين وليس بيت الاشوريين

نحن السريان نفتخر لنا بلدان باسمنا أحدهم سوريا/ السريان، والأخر هو العراق/ بيت الاراميين

إذا لم تجيبني لماذا يقول بطاركتك وكل آبائك إنهم سورَيَا  اي سوريون حسب قولك وليس اتوريا اشوريون وتجيب على وثيقة وثيقة وبالتسلسل كما أجيبك انا  لن أجيبك فليس لدينا وقت للرد على المهاترات  والهواة وعدم شجعان

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد شابا حنا المحترم
نص المطلوب منك الاجابة على استفسارك الرهيب :-
" اجبتك عن سوالك
مرة واحدة بحياتكم كونوا شجعان واجيبوا
لماذا كل وثائقكم في التاريخ انكم سريان "
ما التسمية السريانية تعني لنا معنيين باللغة الاغريقية ( الاوربية ) قبل ظهور اللغة العربية في سوريا كان الانتماء الجغرافي الي سوريا يسمى بال سرياني = سوري اليوم باللغة العربية ، وما نعبر عنها بلأ شيئ . ومن الجانب الاخر نفسهم الاغريق سموا اشوريي سوريا فقط حسب لغتهم بعد حذف الالف الاولي من الاسم صار كالاتي :
sryia   sryrian
Assyrian   syrian
وبهذه الحالة تطابق كل من اسم اشور الاغريقي مع الانتماء الفرد الجغرافي الي سوريا . وانظر ما موجود امامك وافتح فكرك على الوضعية لتفهم الحقيقة ثم السكوت امنية للجميع ، اّن نحن ندعي السريانية ونكتب السريانية ونقول السريانية لأنه اسمنا وتسميتنا ولغتنا ونحن احرار بما نعمل وابرار لمن يعادي حقوقنا وكل الخير يصيب اهله . وسلام
اوشانا يوخنا