المحرر موضوع: المطرب المصري محمد عز : الغناء العراقي فن عريق وتاريخ كبير وله طابعه الخاص  (زيارة 249 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب المصري محمد عز :
الغناء العراقي فن عريق وتاريخ كبير وله طابعه الخاص

حاوره / كاظم السيد علي

الفنان محمد عز من الطاقات الشابة والموهوبة في الغناء والتي حققت اغنياته  نجاحات كبيره ونالت اعجاب متابعيه علي مواقع التواصل الاجتماعي رغم انه خريج   ليسانس اداب قسم لغة فرنسيه. اذ اصر على ان تكون له اغاني خاصة به وفعلا تم ذلك خلال مشاركاته والذي حصل على المركز الاول كأفضل مطرب بين زملائه آنذاك.. التقيته وسالته في البدأ    كيف بدأت خطواتك مع موهبة الموسيقى والغناء ؟..قال :
-بدأت موهبة الغناء منذ الطفولة وبدايتها كانت في الإذاعة المدرسية حيث كانت في اول الأمر هواية، حتي اتخذت اول خطوة احترافيه في بداية مشواري  الفني من خلال المشاركة في فريق كورال الجامعة. حتى حصلت علي المركز الاول كأفضل مطرب في أسبوع شباب الجامعات لمده عامين متتاليين 2008 و 2009.
*المعروف عنك خريج ليسانس آداب قسم لغة فرنسيه اذن هل درست الغناء دراسة اكاديمية ؟
-كلا لم ادرسه اكاديميا ولكن دخلتها دراسات حره كورسات تعليم مقامات وغناء.
*اهم مشاركاتك الفنية ؟
-بعد ذلك شاركت  في برامج اكتشاف مواهب عديده منها "اسهر معانا" المذاع علي قنوات النيل للمنوعات،  مع عمالقة الفن الاستاذ حلمي بكر والاستاذ حسن دنيا و د.محمد الطوبجي و الفنان محمد نوح وثم انتميت  لقصر ثقافه نجيب الريحاني وعملت من خلاله اكثر من 100 حفله في معظم محافظات مصر. فضلا لمشاركتي  في برنامج المواهب "Arab got tallent" المذاع على mbc من خلال "طموح باند" و أنتجت أول اغنيه لي عام 2006ثم في  2007 طرحت اغنية ثانية بعنوان "راحا لحالها".  والتي حققت نجاح واسع آنذاك.
* اجمل خطوة في بدايتك الاولى ؟
- اجمل خطوه والافضل لي في بدايتي الفنية هي حصولي علي مركز اول غناء فردي في اسبوع شباب الجامعات 2008.
* وماذا اضافة برنامج المواهب "Arab got tallent" وبرنامج اكتشاف المواهب لمحمد عز ؟
- اضافة لي معرفه ما ينقصني وتنميه خبراتي الفنية  في كل مسابقه او برنامج اكتشاف مواهب اتعلم شيء جديد وتزيد معرفتي اكثر بثقافات مختلفة.
* كف تفسر انتشار ظاهرة الغناء العراقي اليوم في عالمنا العربي ؟
- الغناء العراقي فن عريق وتاريخ كبير وله طابعه الخاص الذي يتميز به عن باقي الدول او باقي الوان الغناء.
*ماهو الذي يميزك عن اقرانك من المطربين الشباب ؟
-لم ولن اعتبر شيء مميز عن غيري لكن  القبول و ثقتي  بإمكانياتي وقدرتي الفنية شيء يجعلني مميز حتي امام نفسي . في النهاية  الاصوات الجميلة كثيره ولكن القبول هو من يميز ويفرق بين الاصوات.
* من من الشخصيات الفنية له تأثير على شخصيتك الفنية ؟
- الفنان الراحل سمير الاسكندراني فهو من الشخصيات التي وقفت بجانبي في بداياتي وقامت بدعمي و اظهاري للناس من خلال شاشه قناه الثالثة المصرية في اكثر من لقاء وكان يؤمن بصوتي كثيراً.
*ان لم تكن مطرب ماذا ستكون ؟
- ان اكون لاعب كرة اعشق كره القدم كثيرا واعتقد انه من احلامي سابقا.
*كيف تتعامل مع الاغنية قبل ان تؤديها ؟
- مراجعه كلماتها جيدا وحفظ اللحن وعرضها علي مجموعه من اصدقائي الذين اثق  برأيهم قبل الموافقة علي تأكيد اختياري لأي اغنية .
*اهم الاغاني التي انتجتها ؟
-  أهمها "مش مصدق، يوم كمان، انتمائي أهلاوى و مجرد كلام.. واوبريت امي الذي شارك الغناء المطربين عمرو حسين و اسامه الزغبي و محمود اشرف " واخيرا طرحت احدث أغنيه بعنوان "وجع القلب" الحان عبدالله صالح.
* ماهو الجديد من اعمال الفنان محمد عز ؟
- استعد الان بتحضير البوم بالاشتراك مع شعراء شباب واعدين وملحنين ايضا من نفس جيلي وذلك في محاوله من جميع المجموعة في اثبات انفسنا ومحاوله الوصول للناس بشكل وبموسيقى مختلفة.