المحرر موضوع: أنواع الأدوات الصحية ومعايير اختيارها لمنزلك  (زيارة 149 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 286
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
 من المهم والضروري عند شراء أدوات صحية من محل ادوات صحية اختيار افضل محل ادوات صحية 2020 وذلك ليتم اختيار الأدوات الصحية المناسبة للمنزل، حيث أنها ذات استخدام يومي وحيوي، توجد العديد من الأنواع والألوان والأشكال المتنوعة، وتختلف اسعار الادوات الصحية في السعودية كل حسب النوع والخامة المستخدمة في تصنيعها، حيث ترجع أهمية اختيار الأدوات الصحية المناسبة كونها الأساس في أي تجهيزات لأي بناء معماري أو منزل وتعود أهميتها،  كونها تستخدم في أعمال النظافة العامة وتوفر السرعة اللازمة لإنجازها، كما يمكنك التخلص من الفضلات عن طريقها وبطريقة صحيحة، وبشكل آمن يوفر بيئة صحية، ويتماشى مع حياتنا المعاصرة.
كما تتعدد أنواع الأدوات الصحية كل على حسب استخدامه والغرض منه وهي كما يلي:
* الأحواض أو المغاسل
وتوجد باستمرار في محل ادوات صحية بالرياض وتصنع من مادة الخزف أو البورسلين، وتوجد في الحمامات وتثبت في الحائط أو قد توضع داخل قطعة أو علبة من الخشب لإضفاء منظرًا جذابًا وشكلًا جماليًا.
* أحواض المطابخ
تصنع أحواض المطابخ في الغالب من مادة لا تصدأ مثل الفولاذ، أو تصنع من الخزف، وتوجد في افضل محل لبيع الادوات الصحية بالرياض لا تأتي تلك الأحواض بأشكال ومقاسات مختلفة، وتستخدم في غسيل وتنظيف الأواني، وهناك نوعية بحوض واحد وأخري بحوضين، وجميعها تشتمل على فتحات تستخدم لتصريف المياه.
*حوض الاستحمام
يصنع البانيو من خامة الحديد المسكوب والمصقول، أو من مادة البلاستيك المقوى، وفي بعض الأحيان يتم بناؤه حسب الرغبة، ويختلف البانيو في الأحجام والأشكال فيوجد الدائري أو المستقيم أو المربع وهكذا.
* المراحيض
تصنع المراحيض من خامة الخزف المصقول، وتوجد على احجام واشكال وألوان متعددة، وتختلف اسعار الادوات الصحية في السعودية حسب الأنواع المختلفة والخامات.
*الشطافات
تستخدم خامة البورسلين أو الخزف المصقول في تصنيع الشطافات، وتأتي على شكل بيضاوي، يثبت عليها مكان يخرج منه الماء عبر فتحات صغيرة.

كما أن أهم ما يتم تركيبه في المطابخ والحمامات هي الأدوات الصحية فهي التي تمنح المكان المظهر الجميل والأنيق، لذلك يجب اختيارها بعناية عند شرائها من محل ادوات صحية في الرياض حتى تكون مناسبة ومن أهم المميزات والمعايير عن الاختيار لتكون مناسبة عند استخدامها ما يلي:
* اختيار أنواع الأدوات الصحية والتي تتناسب مع المكان فعلى سبيل المثال الأدوات الصحية الخاصة بحمام غرف النوم يجب أن تختلف عن حمام الأطفال أو الضيوف.
*اختيار الأدوات الصحية التي تتناسب مع لون سيراميك الأرضيات والحوائط والأسقف حتى يكون هناك تناسق في المكان يشعرك بالراحة والتناغم.
*يجب أن تحدد الميزانية الخاصة عند شراء الأدوات الصحية وأن تتناسب مع حالتك المادية وإمكانياتك في الشراء ويوجد اختلاف في  اسعار الادوات الصحية في السعودية كل حسب مقدرته.
*من أهم مميزات الاختيار الصحيح للأدوات الصحية أن تتناسب احجامها مع حجم المساحة التي توجد فيها، فلا تختار قطع كبيرة في المساحات الصغيرة والعكس لا تختر القطع الصغيرة للمساحات الكبيرة بل راعي جيدًا النسبة والتناسب بين المكان والحجم.
*عند اختيار الأدوات الصحية من محل ادوات صحية قم باختيار القطع التي تمتاز بسهولة الفك والتركيب بشكل عام ولا تختار القطع التي يصعب تغييرها فيما بعد وتكون معقدة في فكها أو تركيبها.
*اختر الأدوات الصحية التي تتناسب مع الماء والاملاح ولا تختر الغير قابلة للتفاعل مع هذه المواد وفي النهاية تلاحظ انها أصبحت تالفة.