المحرر موضوع: آيـــــــــــــــــــــــة اليوم . . . امسكتَ بيدي اليمنى. ومن بعد الى مجد تأخذني. مزمور ٧٣: ٢٣، ٢٤.  (زيارة 322 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
امسكتَ بيدي اليمنى. ومن بعد الى مجد تأخذني.  مزمور ٧٣: ٢٣، ٢٤.
:

غالبا ما سمعنا وقرأنا ( اجلس عن يميني، جلس عن يمينه، كان يده اليمنى). هذه العبارات تدل عن رضا الطرف الاعظم والاقوى، عن الشخص الذي هو عن يمينه.قارنوا(١ كورنثوس ١٥: ٣-٨؛عبرانيين: ١٠: ١٢، ١٣). كان باروخ،‏ كاتب ارميا النبي،‏ يتنهد من جراء الضغط العاطفي الناجم عن تعيينه ككاتب.‏ لكن القدوس يهوه بلطفه، جعل انتباه باروخ يتركَّز على الواقع.‏ قال له:‏-(وأنت فهل تطلب لنفسك امورا عظيمة.‏ لا تطلب.‏ لأني هأنذا جالب شرا على كل ذي جسد يقول يهوه وأعطيك نفسك غنيمة في كل المواضع التي تسير اليها. ارميا ٤٥:‏٢-‏٥‏.‏). فقد اوضح يهوه الله لباروخ بأسلوب صريح ان مساعيه الانانية هي سبب تثبُّطه.‏ فلم يكن باستطاعة باروخ ايجاد الفرح في تعيينه المعطى من الله وهو في الوقت عينه يطلب لنفسه امورا عظيمة.‏ وقد نجد نحن ايضا ان احدى الخطوات الفعالة للتغلب على التثبط هي تجنب التلهيات وتعزيز سلام العقل الذي ينتج من القناعة النابعة من التقوى.‏(فيلبي ٤:‏٦،‏ ٧‏). فقد اتضح لباروخ، ان الله يمسك بيمينه وانقذه من السبي البابلي.‏ فالقدوس يهوه الله، يقبل ما يقدمه خدامه الابرار له من تسبيح وثمرة شفاه له في كل حين. وهو ينظر الى اعمالنا الصالحة اكثر ما يتابع اخطاءنا ونقائصنا. والسبب يعرف مدى عجزنا البشري، ولهذا نقول انه يمسك بيميننا اي باعمالنا الصالحة، والتي هي قوة لنا عند الشدائد، فإن نظر الى ضعفاتنا اي ( يسرانا ) ان صح التعبير، نكون ضعفاء وقد امسك بالطرف الضعيف والمؤلم، لاننا اصلا لا نملك يدا يمنى!. رسم الرب يسوع المثال الابرز لإطاعة الله بولاء، اذ بقي امينا لأبيه السماوي في شتى الظروف ورغم كل ما واجهه من ألم ومقاومة. ولهذا اعطاه الآب يهوه مكانا عن يمينه ورفّعه الى مركز اعلى من مركزه السابق.قارنوا:-(اعمال ٥: ٣١؛ فِيلِبِّي ٢: ٩ ). نعم يمكننا التغلب على التثبط والمشاعر السلبية الاخرى، بالتفكير في الانتصارات الالهية التي منحها القدوس يهوه لشعبه كأفراد وكمجموعة ونثق بانه ( ماسك بميننا).‏ ولتحقيق ذلك،‏ تأملوا في عمل المحبة السامي الذي قام به الآب يهوه. اذ هيّأ الفدية من اجلنا.‏ فلنقدِّر المحبة الحقيقية السائدة في معشر الاخوة المسيحيين.‏ ونركِّز انتباهنا على الحياة في عالم الله الجديد القريب.‏ وليكن موقفنا كموقف آساف الذي قال بعد ان عرف ان الله ماسك بيمينه، قال:‏-(اما انا فالاقتراب الى الله حسن لي.‏ جعلت بالسيد الرب ملجإي لأخبر بكل صنائعك.‏  مزمور ٧٣:‏٢٨‏). لننظر دائما الى مثلنا الاعلى الفادي يسوع. فقد واظب على الصلاة،‏ فيما بقي قريبا جدا الى الآب يهوه وعن يمينه.‏ قارنوا:-(‏عبرانيين ٥:‏٧-‏١٠‏)‏ والرسول بطرس في (اعمال ٢:‏٢٥-‏٢٨‏)،‏ يقتبس من (المزمور ١٦:‏٨ ) ويطبِّقه على الرب يسوع المسيح:‏-(داود يقول فيه كنت ارى يهوه امامي في كل حين أنه عن يميني لكي لا اتزعزع).‏ ويمكننا ان نفعل الامر عينه.‏ يمكننا ان نصلّي الى الله ليكون قريبا الينا،‏ ويمكننا ان نظهر ثقتنا بالهنا وبابقائه ذهنيا على نحو مستمر امام اعيننا.‏ (‏قارنوا مزمور ١١٠:‏٥،‏ اشعياء ٤١:‏​١٠،‏ ١٣‏.‏)‏ وحينئذٍ سنتجنَّب كل انواع المشاكل،‏ لأن القدوس يهوه سيدعمنا،‏ ولن نترنَّح ابدا.‏
الآب يهوه يفيض بروحه القدس على جميع اوليائه ليجلسوا عن يمين الملك، ويجمع جميع المشبهين بالخراف عنده، باسم الملك المعيّن والممسوح يسوع المسيح آمين.
المصـــــــادر..
الكتاب المقدس.
مكتبة برج المراقبة الالكترونية \ اصدار شهود يهوه.