المحرر موضوع: الفنان الليبي هاني الشارف : الاغنية العراقية تتميز بجمال كلامها ولحنها وادائها  (زيارة 379 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفنان الليبي هاني الشارف :
الاغنية العراقية تتميز بجمال كلامها ولحنها وادائها

حاوره / كاظم السيد علي

يتميز الفنان هاني الشارف المولود (عام 1987في طرابلس – ليبيا) بانه صاحب مواهب متعددة ساعدته على التميز بأعماله في مختلف مجالات الفنون .. مارس الغناء واللحن ومن ثم التمثيل حيث درسه وحصل المرتبة الاولى في المسرح .يمتلك الفنان الشارف صوتا جميلا مما ساعده ان يتسمر بالغناء متأثرا بالفن الطربي الاصيل  .  تحدث عن تجربته الفنية في كل المجالات التي مارسها , ورايه بالاغنية العربية والعراقية , لنرحل معه في هذا الحوار :
 *لكل فنان بداية ، فكيف كانت اللحظة الاولى مع الموسيقى والغناء ؟
-عشقت الفن وانا في عمري (8 ) سنوات وأنا اغني اذ شاركت في مراحل التعليم في كل مهرجات المدرسة الغنائية وفي عمري 11 سنة شاركت في برامج المواهب وحصلت علي الترتيب الاول والتاني في برامج المواهب علي fm , ثم درست في معهد جمال الدين الميلادي للموسيقي والمسرح طرابلس حيث درست المسرح وتحصلت علي الترتيب الاول في السنة الاولى علي القسم .
*ماذا في جعبتك من اغاني ؟
-لدي اغاني شرقية جاهزة  للتسجيل ,منها  اغنية الجديدة من كلماتي والحاني ( احترت اختار) وكتبت  مقطع صغيرة اسمة في حب مصر ام الدنيا من كلماتي والحاني  من ضمن أعمالي جاهزة اضافة لعمل ديني .
*ماذا قدمت في المسرح ؟
-شاركت في عديد من المسرحيات وابرزها (رحلة ابن بطوطة) وكان لي دوربطولة مع الفنان القدير عيسي عبدالحفيظ.
*وماذا عن جديدك في المسرح ؟
-لدي مساهمة في  مسلسل وفيلم قريبا ان شاء الله.
*وهل استطعت تحقيق النجاح في  تلك المواهب  معا ، اليس ذلك صعبا ؟
- لم احقق النجاح ولكن عرفت كأسم في الساحة الفنية ,من خلال المشاركة في برامج المواهب سواء مسموعة اومرئية .والنجاح لا يأتي بسرعة ولكن مصمم علي النجاح مهما كانت الصعاب .لا ليس صعبا مدام لدينا المواهب,  واما الصعب الحقيقي عدم وجود شركات إنتاج تدعمني  .
 * لو خيروك بين الغناء والتمثيل  ماذا تختار ؟
-المسرح استاد الشعوب غني عن التعريف وانا درست مسرح لأنني احب التمثيل اما الموسيقى والغناء  عشق لا ينتهي,  فالاختيار صعب وانا احب الاثنين وولدي امكانية ان اعمل في  الغناء والتمثيل  معا .
* المعروف عنك تغني وتلحن أين تجد نفسك في الغناء ام في اللحن ؟
- في الغناء اجد نفسي  اكتر من الالحان .
*لو عدنا للبداية بمن تأثرت في بداية حياتك الفنية ؟
-تأثرت بالفنان المصري هاني شاكر , منذ الصغر كنت اغني أغانيه في كل  مهرجان وحفلة وسميت هاني لان ولدي كان يحب هاني شاكر جدا وانا اول فنان التقي به منذ الصغر أتذكر  هاني شاكر  حينما قال لي" اتمني ان ارك فنان في المستقبل " وحاليا متأثر جدا بالمطرب  عمر دياب في الفترة الاخيرة لأنه مدرسة فنية واحب أغانيه.
* وماذا عن  واقع الاغنية الليبية ولماذا لم تأخذ شهرتها عربيا  ؟
-الاغنية الليبية ينقصها الدعم والإنتاج  فقط ونحن لدينا قدرات فنية عالية جدا وان شاء الله ستتطور الاغنية الليبية علما انها  ليست غريبة علي الساحة العربية مثل  السوبر ستارايمن الاعتر وشب الجيلاني وأميرة يوسف  وإن شاء الله سيكون لها بصمة عربية سواء من قبل فنانيها الشباب .
*وهل تتابع الغناء العراقي وما ذا تقول عنه ؟
-الاغنية العراقية تتميز بجمال كلامها ولحنها وادائها  . واحي  احبائنا العراقيين وجمهورها الراقي بصفة خاصة.
* ماهي طموحاتك ؟
  - طموحي ان اكون نجم عربي واشرف بلادي ليبيا وهذا ليس صعبا اذ توفر الدعم والإنتاج الفني .