المحرر موضوع: محمد نعيم احمد.. اشهر الرسامين على الزجاج في مصر  (زيارة 396 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
محمد نعيم احمد..  اشهر الرسامين على الزجاج في مصر
   
حاوره / كاظم السيد علي
فنان تخصص بالرسم على الزجاج  ويعد اليوم من اشهر الفنانين في مصر في هذا المجال وحاليا يعمل مصمما على الكريستال والزجاج بأكبر شركة كريستال في العالم (كريستال عصفور). انه التشكيلي تشكيلي المصري محمد نعيم احمد .. ولتعرف به التقيته ودار هذا الحوار :
*هل لك ان تتحدث لنا, عن نشأتك وبداياتك الفنية؟
-في سن العاشرة بدأت احب الرسم ،وبدأت ارسم اشكال بسيطة بالنسبة لي ولكن عندما رأها مدرس التربية الفنية نالت اعجابه واستحسانه بها  لذا شجعني للاستمرار عليها .بدأت أنمي هذه الهواية حتي وصلت إلي المرحلة الثانوية والتحقت بقسم الزخرفة ومن هنا بدأت اثقل موهبتي وتخصصت في الرسم علي الزجاج .وقمت بعمل رسومات علي نوافذ المدرسة الزجاجية حتي نالت إعجاب الجميع وشيد بها مدير المدرسة.
*هل اتجهت الى دراستها ؟
-نعم درستها في المدارس الفنية / قسم الزخرفة والديكور.
*هل ما تقدمه من فن ينال اعجاب المتلقي ؟
-نعم كل ما اقدمه من أعمال تنال اعجاب الجميع .
*هل هناك كثير من فنانين في هذا الاختصاص ومن اشهرهم ؟
- يوجد قلة من  الفنانين في هذا المجال وانا أشهرهم حاليا في مصر بفضل الله.
*من من الفنانين تأثرت به ؟
-هناك كثير من الفنانين "دون ذكر اسماء لكثرتهم " تأثرت بهم وبمدارسهم الفنية خصوصا فنانون مصر والعراق لهم طابع خاص في جميع أعمالهم الفنية ،ويمتازون بالدقة والجمال في جميع لوحاتهم.
*هل وصلت لغايتك ؟
-الحمد لله وصلت لنسبه كبيره في هذا المجال على مستوى مصر ،وتم تصوير برامج في التليفزيون عن أعمالي وتم نشر مقالات عن أعمالي في العديد الصحف والمجلات ،والاشتراك في أكثر من عشرين معرض للفنون التشكيلية والحصول علي الكثير من الجوائز والدروع والميداليات ،ونالت اعمالي اعجاب جميع الحاضرين بها .ومن أهم أعمالي الرسم علي زجاج نجف المسجد الأقصى واحاول جاهدا أن أقدم الافضل في هذا المجال الغير شاغر بالفنانين.
* ماهي المواد التي تناولها في رسم اعمالك ؟
-استخدم في لوحاتي الزجاج العادي أو الزجاج المرايا والرمل الابيض والحفر عليه ومسدس دفع الهواء بالرمل وبعد ذلك مرحله الالوان استخدم الالوان الخاصة بهذا النوع من الرسم التي تجب أن تكون الوان معبره ومستوحاه من فكره الرسم.
* المستقبل وفن الرسم على الزجاج ..كيف تراه؟
- أتمني أن يتم الاهتمام أكثر بالرسم على الزجاج وتعليم أصوله ،لأن هذا المجال يتصف بقله الفنانون الذين يعملون به لصعوبته ودقته ولكنه من اجمل الوان الفنون التشكيلية.
*وهل فكرت بإقامة معرض فردي يضم جميع اعمالك ؟
-نعم استعد من الان  لمعرضي الشخصي الاول الذي سيضم أكثر من خمسين لوحه على الزجاج بجميع المدارس الفنية وسوف ادعوا جميع الفنانين التشكيليين بمصر والوطن العربي.
*بماذا تطمح ؟
-أطمح أن تنتشر فكره الرسم على الزجاج أكثر وهذا ما اقوم به بنشر لوحاتي في مصر والوطن العربي وعالميا قريبا.