المحرر موضوع: رئيس الأساقفة يوسف متّى كلي الوقار والإجلال  (زيارة 292 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف جريس شحادة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 757
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئيس الأساقفة يوسف متّى كلي الوقار والإجلال

يوسف جريس شحادة

كفرياسيف _ www.almohales.org

مسلسل التجديدات لدى المطران الدكتور يوسف المحترم مستمرّة وعلى الدوام هي، في طلب الانتساب للجنة الكنيسة هناك ما لفت نظرنا أسئلة وكأنّ المطران او المطرانية مؤسّسة استخباراتية سياسية هي.

يطلب المطران رئيس الأساقفة،

 في السؤال 14 : هل حسابك محدود" מוגבל" في البنك؟

ورقم 16 :" هل بينك وبين خوري الرعية  عداوة او نفور ما؟

ورقم 17 :" هل تتمتع بالأهلية القانونية لممارسة الحقوق والواجبات؟

رقم 18 :" هل تعاني من أمراض مزمنة تؤثر على التزامك بالعمل الكنسي؟

رقم 19 :" هل لديك أي ملفّ في الشرطة حتى ولو كان مقفلا"؟.

ورقم 20 :" هل تتعهّد ان تلتزم بالسرية التامة في العمل الرعوي وعدم تسريب الأخبار والمداولات"؟

لن نسرد كل الوثيقة، لكن لا بدّ من طرح أسئلة:" بالله عليك كما تقول يا جبل ما يهزك ريح" مقتبسة منك يا سميّي:

+ هل تسال أنت الخوري إذا حسابه محدود بالبنك؟ مثلا؟ هل لك ان تشرح لعامة الشعب ما غاية السؤال يا مطران؟او هل تسال خوري براتب 5000 شاقل كيف يشتري سيارة اودي 6 سنة 2019 ؟او مارسيدس سنة 2020؟ هل سألته من أين لك هذا؟هل سالت الخوري يدفع ضريبة ويصرّح عن راتب الكهنوت وخصوصا لمن يعمل في سلك الحكومة من معلم لمدير مدرسة وقانون ضريبة الخدمات الدينية من العام 2016 يلزمه؟

+ لماذا لا تسال إذا الخوري مخاصم نصف الرعية ؟وإذا الخوري خلال سنوات تم نقله لخلافات في كل مكان حل به ويتغيب دوما؟وانتقل أكثر من خمس مرات بعد قتال مع الناس في كل رعية؟

 هل تعلم أنت ما يدور مثلا في عكا؟ وكنيسة القديسة هيلانة؟

هل تعلم ما يدور في رعية حرفيش وقضية تأجير كرم الزيتون مثلا؟وأعمال الكهرباء؟هل تعلم عن التنازل عن 900 متر مربع من الوقف للشارع؟

 إذا الخوري في رعية لسنتين ولم يزر اليتامى والأرامل؟ هل سالت أم لا تجرؤ على مواجهة الخوري؟

+ هل أنت سالت نفسك إذا كنت تتمتع بالأهلية الليترجية والعقائدية واللاهوتية بمنصب مطران؟ كم خوري في الأبرشية سألته ان كان يتمتع بالأهلية العقائدية والليترجية واللاهوتية يا رئيس أساقفة؟ هل مسموح ان يضع الخوري المغارة والتماثيل أمام باب الايقونسطاس يا دكتور؟

هل أنت يا سيد مطران سالت نفسك عن الأهلية وقولك:" في البدء كانت الكلمة"؟ وأنت أنت الذي يقول:" زياح الصليب بعد خدمة السحر" هل قمت مرة واحدة ككاهن مساعد في الناصرة بخدمة السحر؟

+ هل أنت سالت كم خوري قُدمت ضده شكاوي بالشرطة والمحاكم؟هل تعلم ان هناك كهنة ما زالت قضيتهم في أروقة المحاكم؟وقُدمت شكاوي ضدهم بالشرطة؟هل مسموح للخوري ان يكون ضده شكاوي بالشرطة والمحاكم وللعلماني ممنوع؟ هل أنت تعيش على كوكب المريخ أم في دولة إسرائيل؟هل تعرف القوانين وحقوق المواطن وواجباته؟

+ هل سالت نفسك أنت أولا ان كنت تعاني من أمراض مزمنة تؤثر على قيامك بالأبرشية؟

كم مرّة شاهدناك وأنت تشرب المياه خلال القداس وأنت واقف عند المائدة المقدسة؟مع الخوري سمعان جرايسي؟

 هل هذا مسموح يا رئيس أساقفة بالله عليك؟ كم خوري والشفاء للجميع، لديه أمراض مزمنة من السكري والضغط والقلب الخ ونعلم عن الأغلبية الساحقة منهم؟

هل يحق لك ان تسال عن خصوصيات الناس ؟

من أنت لتسال عن مرض أي فرد؟ بصفتك من ومن أنت لتعلم، ألا تدرك انه في دولة إسرائيل وأنت ابن هذه البلاد قانون الشخصية؟ والخصوصيات؟هل لك ان تنشر أنت عن وضعك الصحي يا دكتور؟

+ الالتزام بالسرية التامة للعمل الرعوي،هذا طلبك؟أي سرية بالكنيسة ؟لربما بدأنا نفهم لماذا لا تنشر عن 1000000 شيكل لبيروت هل سرّي الأمر هو؟ لماذا تخاف من نشر وثيقة التحويل؟

هل الكنيسة سرية مخابراتية هي ؟ومؤسسة أمنية حسب فكرك؟ أم للتستر على الملايين أين تذهب؟ أي تسريب أخبار ومداولات هل الكنيسة القيل والقال؟ هل بمفهومك العمل الرعوي أقاويل ونقل كلام؟ هل هذا مستوى الأبرشية 2020 ؟

هل فكّرت قبل ان ترسل هذه الوثيقة للناس؟ هل إقامة أمسية فصحية ميلادية سري هو للغاية ولا يجوز تسريبه ؟هل الكنيسة تعلمنا الشفافية أم الحرمنة والسرقة والتستر؟ ألهذا لا تريد النشر والشفافية للملايين من بيع الأرض في حيفا؟

ألهذا التستر والسرية لتأجير الهوسبيس في حيفا؟أين الملايين؟

تأجير البيوت والمكاتب في حيفا وباقي المدن والقرى أين تذهب؟

والكثير الكثير يا رئيس أساقفة،فإذا كنت ترى هكذا الأبرشية من الأفضل ان تستقيل وتبقى في الناصرة حيث تقيم دوما هناك في منزلك الشخصي وتصلي مع الارشمندريت سمعان جرايسي كما هو الحال اليوم.

ملحوظة لمختبر تحليل الجنائيات كيف تفسر أنت يا مطران في ذيل الوثيقة :" أنا الموقع أدناه الاب_______خوري رعية________في بلدة_________________".

هل لك ا تفسر اللغز؟خوري رعية الناصرة وبلدة حيفا مثلا تقصد؟رعية الناصرة متواجدة بحيفا؟ او رعية عكا في بلدة شفا عمرو مثلا؟هل للسي آي إي ان يفك اللغز؟او "الانتليجنت" الانجليزي؟ بالله عليك؟

فالوثيقة لرعية الروم الكاثوليك؟أليس كذلك؟إما ان تكتب:" خوري رعية الروم الكاثوليك في بلدة______.فمفهوم ضمنا وظاهريا ان الحديث لطائفة الروم الكاثوليك أليس كذلك إلا إذا كنت تريد العودة للكنيسة الأم الاروثوذكسية الأنطاكية الأصيلة لأنك تتبنّى الكثير من التعاليم مثل منع الزواج بصوم العذراء وزياح الصليب بعد خدمة السحر يا دكتور.

مرسلة للبطريرك يوسف العبسي المغبوط

الاب رامي واكيم رئيس الديوان البطريركي.