منتدى الهجرة واللجوء > مواضيع الحياة العامة في بلاد المهجر (امريكا)

أطلقوا عليه 60 رصاصة بالخطأ.. مأساة لاجئ عراقي في أميركا

(1/1)

Odisho Youkhanna:
أطلقوا عليه 60 رصاصة بالخطأ.. مأساة لاجئ عراقي في أميركا
الحرة / ترجمات - واشنطن
16 ديسمبر 2020
بينما كان اللاجئ العراقي ذو الفقار مسير، يسعى للحصول على الأوراق اللازمة لجلب زوجته إلى الولايات المتحدة، تعرض إلى حادث خطير وضع حياته على المحك.

ولا زال مسير يقبع في العناية المركزة بمسشتفى "ليغاسي إيمانويل" بين الحياة والموت، بعدما اخترقت سيارته 60 رصاصة، بمدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأميركية.

وقال عمه علاء أدهم لموقع "أوريغون لايف" الإخباري، إن مسير، الذي كان يعمل سائق أوبر، أصيب بضرر في الدماغ لا يمكن الشفاء منه، ولن ينجو على الأرجح.

وأضاف أدهم "لا أستطيع التفكير، أنا مرتبك جدا، أنا غاضب جدا. بالطبع، لأننا جئنا كل هذا الطريق من العراق بحثا عن السلام، ثم يحدث لنا هذا".

وكان مسير يعيش مع والدته ووالده وشقيقتيه في جنوب شرق مدينة بورتلاند، ولديه أخ آخر يعيش في العاصمة العراقية بغداد.

ووصف أدهم ابن أخيه بأنه عامل مجتهد، يحاول كسب رزقه لإعالة أسرته، ودفع أقساط سيارته الجديدة، وكان يسعى للعثور على محامي هجرة لمساعدته على جلب زوجته إلى بورتلاند.

وتشتبه الشرطة في أن مسير لم يكن الهدف المقصود من إطلاق النار، وأن الأمر بدا وكأنه كمين نصبه عصابة.

ويقول المحققون إنه من المحتمل أن يكون قد أطلق عليه النار بالخطأ من قبل عصابة، وذلك بسبب نوع السيارة التي كان يقودها، ولأنه كان يقود ببطء بحثا عن زبونه المقبل.

وأوضح المحققون أن مسير قد تعرض لستين رصاصة، أطلقها أكثر من شخص، كانوا يقودون سيارتين، بحسب رواية الشهود.

ابو ناصر البغدادي:
الله يرحمه ولانعلم باي ارض نموت.هذا الحادث قد يكون مقصود لان كما نعرف لما تطلب اوبر يعطيك معلومات السيارة والسائق وربما جماعة ضد المهاجرين  ربما.كما حدث للمرحوم الشاب احمد الجميلي في دالاس قبل سنين الله يرحمه شاب محترم مثقف كان جيراني في بغداد حي القادسية وفي دالاس تكساس ايضا بعد شهر من زواجه في بغداد بشهر سافرت زوجته واهلها الى دالاس تكساس على IOM وضل احمد ينتظر ويتألم من الفراق وكل فترة يرسل معي اغراض وادوية الخ الى زوجته وبعد سنة كاملة استلم تأشيرة السفر ووصل الى دالاس قي شهر 12 مثل هذه الايام وفي يوم نزول الثلج منتصف الليل نزل يأخذ صور مع زوجته ونسيبه داخل المجمع المشؤوم واذا ب مجموعة مراهقين سود يطلقون عليهم الرصاص فاصابت احمد يقال انهم ظنوا انه يصورهم والله اعلم.لاول امرة اذكر هذه القصة لان قصة الشاب ذكرتني والله يحفظ الجميع.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة